البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام حطّة

أفكار شاردة من هنا وهناك/25
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 318


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
شعبنا دايخ مضيع دوم طريقه ... ما يميز بين عدوه وصديقه
كل الاماني ضاعت يا شعبي ... صار البلد للجار خركه عتيقه

قالت عصفورتي:
ـ أرسلت صديقة شيعية لي كالعادة تحية الصباح، وجاءت هذه المرة بصيغة غريبة في يوم عاشوراء، وهي ( صباح يوم حزين بموت الامام الحسين)، فأرسلت لها هذه التحية (صباح يوم سعيد بدخول الامام الحسين الجنة).
ـ بعد ان تكشف بأن أعضاء في لجان النزاهة فاسدين، وكذلك في الرقابة المالية، والقضاء، والحكومة، ومجلس النواب. من يا ترى سيكافح الفساد في دولة الفساد؟
ـ تم صرف دفعة أولية لشركة المهندس بمقدار (100) مليار دينار عراقي، وجيرت الكثير من المشاريع الى شركة المهندس، وشركة المهندس تعود الى الحرس الثوري الإيراني (مؤسسة خاتم الأنبياء) تحت غطاء الحشد الولائي، لكن لماذا لا يسمح لوزارة الدفاع والداخلية وبقية المؤسسات التابعة للقائد العام للقوات المسلحة بالاستثمار اسوة بالحشد الولائي؟
ـ فشلت كل المحاولات الامريكية لمنع النظام الإيراني في الملف النووي، والطريقة الأفضل لمنعه تتمثل في الضغط السياسي والاقتصادي والدبلوماسي والعسكري، عندما يجد النظام انه مهدد بالسقوط سيذعن بلا شك لشروط الولايات المتحدة. او توجيه ضربة عسكريه للمفاعل النووي الإيراني، وتنتهي القصة بكل بساطة.
ـ يقال عندما تغيب القطط ترقص الفئران على المنضدة. أقول إذا غاب الشعب يرقص الزعماء على ثروات البلد. ويقال كل القطط في الظلمة رمادية، أقول كل الفاسدين في الدولة سواء.
ـ لقد تحول محور المقاومة الى محور الموازنة.

إسماعيل قاآني يفجر قنبلة صوتية على الولائيين والزبابيك
يزعم قادة الحشد الولائي والزبابيك من الإعلاميين المأجورين بأنه لولا ايران او المقبور الجنرال سليماني، لسقط العراق بيد تنظيم داعش الإرهابي، ولكن ما رأيهم بتصريح سيدهم اسماعيل قاآني في 6/7/2023 " لولا الرئة الاقتصادية العراقية لسقط النظام الايراني ومشروع الثورة الإسلامية بقيادة الإمام خامنئي والحمد لله المال العراقي ما زال يتدفق على إيران وهذا هو سر بقاء إيران قوية في المنطقة".
بمعنى انه لولا العراق لسقط النظام الإيراني واذرعه في المنطقة، فكفاكم يا ولائيين من الدعاوى الباطلة، هذا اعتراف سيدكم.

العراق لا يعمل بقاعدة قانونية عالمية
كل دول العالم تأخذ بالقاعدة القانونية ( الاعتراف سيد الأدلة)، ما عدا العراق، والدليل ان الإرهابي (أحمد عويد الكناني) الذي قتل هاشم الهاشمي بعد عشرة جلسة في المحكمة والاعتراف بجريمته النكراء، قام قاضي الاطار التنسيقي الولائي فائق زيدان بإلغاء حكم الإعدام على الإرهابي، بسبب مولاته لحزب الله العراقي الذي ينتمي اليه الإرهابي الكناني.
تهنئة خاصة لمن شوه سمعة القضاء العراقي، المهرجان مدحت المحمود وفائق زيدان.
اذكر قاضي الاطار التنسيقي الولائي فائق زيدان بالمثل العراقي" بعد انتهاء الزفة جاءت الرعنة تهلهل".

بجهد السوداني والولائيين عودة العراق الى الحضن الكسروي
ذكر رئيس جمهورية إيران إبراهيم رئيسي خلال لقائه الهيئات الشعبية الناشطة في إقامة مراسم الأربعين، الخميس 10/08/2023، أن " هذه المناسبة العظمى تهدف إلى عودة العراق إلى بلاد فارس وقد تحقق هذا الامر بعد 2003 من خلال اصدقائنا وأحزابنا الماسكة للسلطة هناك، ان دخول 20 مليون زائر إيراني مجانا للعراق  دون ان يصرف دولار واحدا في العراق هو انجاز لن يتحقق لو لا تعاون  حكومة السوداني وزعماء الإطار ، وان السير الى كربلاء من قبل الايرانيين كأنما يسير من محافظة إلى أخرى، مع ضرورة توفير كافة الخدمات والدعم اللازم وتعزيز الطاقات المعنوية والثقافية والتضامن بين القطاعات الحكومية والشعبية في إيران والعراق لأجل خدمة الزوار".

القول ما قاله زيباري
ذكر منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان (ديندار زيباري) في 11/7/2023 " إن ما حدث في العراق على مدار السنوات العشر الأخيرة لا اتصور انه قد حصل في انحاء الشرق الاوسط، وذلك بسبب اندلاع حرب كبيرة فيه ضد الإرهاب بدءا من تنظيم (جند الإسلام)، و(القاعدة)، وصولا إلى ميليشيات الحشد الشعبي وتنظيم داعش. وأوضح ان هذا الأمر ادى الى ان يقع العراق وقواته الامنية تحت مراقبة دولية، من ناحيتين الأولى خوضه الحروب ضد الإرهاب، ومن الناحية الثانية توجيه التهم الى تحركات القوات الامنية والمعاملات الإدارية.

المرسوم العار للرئيس العميل لإيران
صدر العدد (4727) من جريدة الوقائع العراقية والمتضمن المرسوم الجمهوري رقم (31) القاضي بسحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013 الخاص بالكاردينال البطريرك لويس ساكو .والذي جرد سماحة الكاردينال من المرسوم الذي منحه إياه الرئيس السابق جلال الطالباني، بعد انتقد سماحته الأوضاع السيئة في العراق، ونوغل وتغول الميليشيات في إدارة الدولة، وانتقد رئيس حركة بابليون ريان الكلداني المنضوي تحت مظلة الحشد الشعبي، وهذا الارهابي مصنف على قائمة الإرهاب الدولي، وهو قاتل ولص وساهم من بقية عملاء ايران في التغيير الديمغرافي في سهل نينوى، وسيطر على أملاك المسيحيين وصادر دورهم بعد ان هُجروا من العراق من قبله.
السؤال: هل كان جلال الطالباني عديل الرئيس الحالي على خطأ وهل كان الرئيس الحالي وفيا لقريبه الطالباني؟ وهل منح المرسوم او الغائه سيقلل من مكانة سماحة الكاردينال؟ الحقيقة ان المرسوم قلل من مكانة وقيمة رئيس الجمهورية ، فهو عميل لإيران، وخادم مطيع لميليشيا ريان الكلداني.
معذرة يا سماحة الكاردينال، لقد نطقت بالحق، فلم يروق كلامك الرائع لقوى الشر والظلام، كنت ومازلت لسان حال الشعب العراق المظلوم، بارك الله بسماحتك، وليخسأ الرئيس الفاشل، والارهابي الكلداني وكل عملاء ايران السفلة.

أين ايران من المسألة يا أمعي الفتح؟
صرح القيادي بالتحالف الشيعي (محمود الحياني) في 10/8/2023 ان "هنالك تقصير واضح بعمل وزارة الخارجية تجاه ملف قطع المياه من قبل تركيا نتيجة غياب التصعيد بالخطوات الدبلوماسية للضغط بأطلاق حصص العراق المائية، وان الازمة أدت لمراحل مأساوية بنهري دجلة والفرات في مناطق الجنوب، ان ازمة المياه تدعم دوليا من اجل الاستمرار بمحاولات النيل من البلد". وصرح عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية " رفيق هاشم الصالحي" ان تركيا باستخدام ملف المياه لتعطيش محافظات الوسط والجنوب ، مؤكدا ان انحسار مياه نهري دجلة والفرات يعرض البلاد لكارثة إنسانية وبيئية". وماذا عن ايران يا اوغاد، لا أحد يجرأ في الحديث عن قطع الولي الفقيه الماء عن اتباع الحسين العطشى؟


---------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آب 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، أمريكا، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-08-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عمار غيلوفي، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمر غازي، أحمد النعيمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمود فاروق سيد شعبان، طلال قسومي، د - عادل رضا، صفاء العراقي، ضحى عبد الرحمن، محمد شمام ، د - صالح المازقي، فتحي العابد، محمد الياسين، سلوى المغربي، أ.د. مصطفى رجب، فتحي الزغل، وائل بنجدو، إياد محمود حسين ، إيمى الأشقر، رشيد السيد أحمد، صباح الموسوي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مجدى داود، أحمد ملحم، صفاء العربي، فوزي مسعود ، صالح النعامي ، علي الكاش، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، حميدة الطيلوش، إسراء أبو رمان، العادل السمعلي، سيد السباعي، د - شاكر الحوكي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عبد الغني مزوز، صلاح الحريري، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الله الفقير، سامح لطف الله، محمد عمر غرس الله، الهادي المثلوثي، محمود سلطان، د. أحمد محمد سليمان، عزيز العرباوي، محمود طرشوبي، ياسين أحمد، رضا الدبّابي، د. خالد الطراولي ، منجي باكير، د - مصطفى فهمي، سفيان عبد الكافي، مراد قميزة، عبد الرزاق قيراط ، أحمد الحباسي، حسن الطرابلسي، تونسي، د. صلاح عودة الله ، أنس الشابي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أبو سمية، الهيثم زعفان، خالد الجاف ، مصطفي زهران، صلاح المختار، سامر أبو رمان ، محمد أحمد عزوز، عواطف منصور، جاسم الرصيف، يحيي البوليني، حاتم الصولي، رافع القارصي، د - المنجي الكعبي، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد يحي، فتحـي قاره بيبـان، سليمان أحمد أبو ستة، المولدي الفرجاني، د- جابر قميحة، د- هاني ابوالفتوح، رافد العزاوي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رمضان حينوني، سعود السبعاني، كريم فارق، ماهر عدنان قنديل، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- محمد رحال، أحمد بوادي، حسن عثمان، محمد الطرابلسي، د. أحمد بشير، محمد العيادي، د. طارق عبد الحليم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، خبَّاب بن مروان الحمد، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، سلام الشماع، د- محمود علي عريقات، د - محمد بنيعيش، فهمي شراب، علي عبد العال، محرر "بوابتي"، محمد اسعد بيوض التميمي، مصطفى منيغ، د - الضاوي خوالدية، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الله زيدان، الناصر الرقيق، عراق المطيري،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة