البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام حطّة

أفكار شاردة من هنا وهناك/19
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 323


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
تاكل ويه وربعك كيك * وتوكل شعبك البرسيم
حيرتنا والله ياك يا من * يا حرفك الاول بميم

قالت عصفورتي
ـ ذكرت شبكة (سي أن أن) في16/5/2023 " أن العلماء توصلوا إلى إمكانية سحب الحمض النووي البشري من الهواء أو من أثر الأقدام على الشاطئ أو حتى من مياه المحيطات. فقد تمكُن العلماء من جمع وتحليل البيانات الجينية التفصيلية من الحمض النووي البشري من كل هذه الأماكن".
عليه نناشد العاهل السعودي او الأمير ان يحلا لنا مشكلة المنسوبين الى الأئمة الشيعة بالاستفادة من هذه التجربة العلمية وأخذ عينات من الحمض النووي من تراب قبر الرسول (ص). وتطبيق النتيجة على الخامنئي والمراجع في النجف (السيستاني والفياض والبشير) وحسن نصر الله، ومن يدعي انه من نسب الرسول، لكشف حقيقة نسبهم.
المؤكد ان جميعهم سيرفضون فحص الحمض النووي ولا يشاركوا في العملية، اما السب فيجهله الحمقى والمستحمرون والجهلة فقط.
ـ خلال الحرب مع داعش كان عدد عناصر الحشد الشعبي الولائي حوالي (40) ألف عنصر، وخلال فترة السلم بعد الانتصار على داعش تضاعف عدد الحشد الولائي واضيف له (116000) عنصرا، ولا نعرف لماذا وما هو عملهم؟ اللهم الا اذا كان الحشد سيذهب الى تحرير القدس، نطلب من رئيس الوزراء ان يحل هذا الطلسم المحير.

مازن لطيف وتوفيق التميمي في عهدة الميليشيات الولائية
حكيت لأبي ان اتحاد الناشرين الدوليين، منح جائزة (فولتير) لحرية الرأي لعام 2023، للناشر والصحفي والكاتب مازن لطيف، بعد ترشيحه من قبل جمعية الناشرين والكتبيين في العراق لدوره المميز في تعزيز الحريات الأساسية واهمها حرية التعبير.
دمعت عينا أبي بحرارة وهو يرى صورة مازن المنشورة مع الخبر، وعلق أبي: مازن صديق لي منذ بداية التسعينيات، ولدينا علاقات عائلية، وقد عاش عيشة صعبه وكان مسؤولا عن أسرته وهو في عز شبابه، واعالة اخويه حسين ومحمد المعوق، ولم يكن محسوبا على أي حزب قبل وبعد عام الاحتلال، ولخبرته في الكتب افتتح دار نشر بعد الاحتلال، وبدأ بتأليف الكتب سيما عن تأريخ اليهود، وكان قبلها يفترش كتبه أمام مكتبة الشطري بقرب بسطيه كتب طارق الأعسم، وهو في غاية الأدب ومحبوب من قبل رواد سوق الكتب، وكان يستنسخ الكتب الممنوعة ويبيعها لزبائن محددين قبل الاحتلال، ومن المؤسف ان يتم اختفائه القسري بطريقة تنم على ان الفاعلين عناصر من الميليشيات الولائية، لأنه ناصر وأيد بشدة تظاهرات تشرين، لذا الحكومة مطالبة بأن تكشف الحقيقة بعد اختطافه قبل ثلاث سنين، وحكومة الاطار هي أصلا متكونة من الميليشيات الولائية، فهي تعرف مصير مازن بلا أدنى شك، وهذا ما يقال عن الصديق المبدع توفيق التميمي، انسان فقير ومسكين وصاحب خلق، كانت له بسطيه صغيرة لبيع الكتب بالقرب من بسطيه أبو أحمد، وهو من القراء الجيدين، وبعد الاحتلال تمكن من العمل في صحيفة الصباح، واعرفه معرفة جيدة، وكنا على تواصل لحد خروجي من العراق، وتم اختطافه لنفس السبب.. اتقوا الله يا ميليشيات الإطار التنسيقي بشباب العراق، واعلنوا عن مصير المختفين قسريا، قال تعالى ((وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)).

العراق في ظل حكم حزب الدعوة الاسلامية
صرح حازم الرديني نائب رئيس المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان " سجل العراق خلال العام 22 أكثر من 700 حالة انتحار وفي عام 2021 سجل 772 حالة انتحار؛ بمعدل حالتي انتحار يوميًا، وفي العام 2020 سّجل: 663 حالة، وفي 2019 سّجلت: 605 حالة؛ وفي 2018 سّجلت: 530 حالة، وفي 2017 سّجل 462، وفي 2016 سّجل: 393 حالة".
وبحسب تقرير نُشر على موقع (مجلس القضاء الأعلى) تم تسجيل أكثر من (73000) قضية طلاق خلال العام 2021، وهي حصيلة مماثلة لحصيلة العام 2018. وأشار الموقع إلى أنه خلال العقد الممتد بين: 2004 و2014، انتهى زواج واحد من بين كل خمس زيجات بالطلاق، وسّجل خلال الفترة نفسها (561784) حالة طلاق. وسجلت المحاكم العراقية: 4092 حالة طلاق لنساء لم يبّلغن الخامسة عشرة خلال عامي: (2020 – 2021). شكر خاص للأحزاب الإسلامية على هذه الإنجازات الباهرة.

معاناة اللبنانيين
كشف تقرير (غالوب العالمي للعواطف) 2021 -2022 عمق المعاناة التي يعيشها اللبنانيون، بعدما احتل بلدهم المرتبة الأولى في مؤشر أكثر الشعوب غضباً، من بين ما يزيد عن مئة دولة. ولم يحتل لبنان المرتبة الأولى فقط، بل كسر كذلك الرقم القياسي مسجلاً أعلى معدل في العالم، بعدما ظهر أن 49 بالمئة من اللبنانيين عانوا من الغضب في اليوم الذي سبق الاستطلاع، في حين احتلت تركيا المرتبة الثانية تلتها أرمينيا فالعراق ثم أفغانستان.

سرقة الاندومي أخطر من سرقة القرن في العراق!
قام طفل عراقي يدعى مصطفى عمره عشرة سنوات في مرحلة دراسة الرابع الابتدائي بسرقة (آندومي) من أحد المتاجر في محافظة المثنى (أفقر المحافظات العراقية، ونسبة الفقر50%) لسد جوعه، فحكم عليه القضاء العراقي النزيه بالسجن لمدة (6) أشهر في سجن الأحداث، وبعد محاولات من محكمة تمييز المثنى تم إطلاق سراحه... أما سراق المليارات من الدولارات مثل هيثم الجبوري ونور زهير، وقد أطلق سراحهم القاضي الاطاري الهمام ضياء جعفر... شكرا للقضاء الولائي على نزاهته، واللعنة على من لا يتوخى العدل من القضاة. أين أنتم من قاضي السماء؟

هل يمكن حلٌ هذا الطلسم؟
أفاد مصدر أمنى لوكالة شفيق نيوز في 1 حزيران 2023، باعتقال رجل دين معروف يشغل منصباً حكومياً بتهمة المتاجرة بالمخدرات في محافظة ذي قار جنوبي العراق، حيث ألقت استخبارات سرية سوات القبض على المدعو أ، ج، ك تولد 1976 يعمل معاون مدير سجن الناصرية للأحكام الخفيفة وفق المادة 28 مخدرات وتم تسليمه إلى مديرية المخابرات". تاجر مخدرات، ومعاون مدير سجن، ورجل دين معروف. من المؤكد ان السجن يضم تجار ومدمنين على المخدرات بفضل معاون المدير. كما ذكر مصدر أمني مطلع في 1/6/2023 لوكالة شفق نيوز إن " قوة أمنية اعتقلت مدير سجن العمارة المركزي وذلك لأسباب تتعلق بإدخال المخدرات داخل قاعات السجن، وأن " قوة امنية اخرى اعتقلت مدير سجن التاجي ببغداد، لأسباب تتعلق بخروق أمنية حصلت داخل السجن من ادخال مخدرات وهواتف نقالة".
شكرا لرجال الدين على متاجرتكم بالمخدرات (أفيون المراجع)، فقد علمت ان المذهب الشيعي لا يحرم المخدرات. وشكر لمدراء السجون، الساهرين على مخدرات جمهورية إيران الاسلامية المهربة الى العراق الشقيق المسلم؟


------------
بيلسان قيصر
حزيران 2023



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 9-06-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سامر أبو رمان ، كريم السليتي، مصطفى منيغ، د - محمد بنيعيش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رافد العزاوي، مجدى داود، محمود طرشوبي، د. أحمد بشير، د. مصطفى يوسف اللداوي، د.محمد فتحي عبد العال، عزيز العرباوي، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، يزيد بن الحسين، علي عبد العال، سعود السبعاني، أحمد ملحم، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. خالد الطراولي ، إيمى الأشقر، جاسم الرصيف، حسن عثمان، د - شاكر الحوكي ، حميدة الطيلوش، علي الكاش، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- محمد رحال، د. عبد الآله المالكي، ياسين أحمد، سلام الشماع، سامح لطف الله، خالد الجاف ، محمد عمر غرس الله، د. طارق عبد الحليم، د - مصطفى فهمي، فتحي العابد، إياد محمود حسين ، العادل السمعلي، صالح النعامي ، أبو سمية، حسن الطرابلسي، محمد الطرابلسي، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد أحمد عزوز، أنس الشابي، منجي باكير، سفيان عبد الكافي، أحمد بوادي، صلاح المختار، رضا الدبّابي، سليمان أحمد أبو ستة، د - الضاوي خوالدية، أشرف إبراهيم حجاج، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، صفاء العربي، نادية سعد، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، ضحى عبد الرحمن، رافع القارصي، فهمي شراب، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمود علي عريقات، د. صلاح عودة الله ، عراق المطيري، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. أحمد محمد سليمان، عمر غازي، د- هاني ابوالفتوح، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، سلوى المغربي، عبد الله زيدان، د - المنجي الكعبي، رمضان حينوني، طلال قسومي، محمد الياسين، د. عادل محمد عايش الأسطل، د- جابر قميحة، إسراء أبو رمان، محمد شمام ، عواطف منصور، صفاء العراقي، وائل بنجدو، صلاح الحريري، محمد اسعد بيوض التميمي، كريم فارق، عبد الرزاق قيراط ، فتحي الزغل، تونسي، أحمد الحباسي، عمار غيلوفي، عبد الله الفقير، ماهر عدنان قنديل، فوزي مسعود ، سيد السباعي، الهيثم زعفان، مراد قميزة، صباح الموسوي ، عبد الغني مزوز، حاتم الصولي، د - عادل رضا، المولدي الفرجاني، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، محمد يحي، الناصر الرقيق، رشيد السيد أحمد، محمد العيادي، د - صالح المازقي، يحيي البوليني، أحمد النعيمي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة