البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/17
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 328


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي
ريسنا لطوفي يسافر لايران * يجيبلنا تفاح وبرتقال ورمان
ويطبع قبلة على تاج الرأس * و على قطع الماي مو زعلان
قالت عصفورتي
ـ تشير التقارير الدولية بأن العراق يحتل المرتبة الأولى في عدد ايام العطل الرسمية والتي بلغت (144) يوما في عام 2022، وهي تكلف العراق يوميا خسارة بمقدار (140) مليون دولار، بمعنى خسارة سنوية بأكثر من (20) مليار دولار، تصور حجم الجريمة عندما يزيد عدد الموظفين عن (6) مليون موظف وبنية الحكومة توظيف (800000) مواطن. شكرا لحكومة السوداني على هذه الإلتفاتة الشريرة، والف شكر لمرجعية النجف على اعتبار ان معظم العطل تتعلق بأئمة الشيعة. الى الأمام مع مزيد من الخراب والتدمير على يد مرجعية النجف ومن زكته لنا من السياسيين.
ـ عندما تولى الخبل أبراهيم الجعفري وزارة الخارجية العراقية، قال وزراء الخارجية العرب والأجانب عن العراق: صدق عليكم القول: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
ـ اثنان من قادة العراق هم من مدمني المخدرات وهما هادي العامري الذي زعم ان اعداء الحسين لم يسمحوا لهم ببناء العراق وبنى قصره الفخم، والثاني قيس الخزعلي الذي زعم ان أصل صدام حسين هندي، والحقها بعد تناول جرعة زائدة من المخدرات الحديث عن الفكر المهدوي" ان أصحاب الرايات الحمراء وهم الموساد وراء اغتيال الامام علي بن أبي طالب"، وربما يجيبه أحد مدمني المخدرات من أهل السنة: ان الحرس الثوري الايراني هو من اغتال عمر الفاروق!
ـ يقول الباحث بالشأن القانوني حبيب القريشي، إن “المضي بقانون العفو العام بصيغته الحالية، هو مصادرة لجهود القوات الامنية والقضاء:.
نقول للأمعي: بل هو مصادرة لجهود القضاء المسيس ووشايات المخبر السري يا خبييييييير.

الى الحكومة العراقية: يرجى التوضيح!
أكدت عضو اللجنة المالية النيابية إخلاص الدليمي في 14،5/2023 " ان ربع موازنة العراق تذهب إلى إيران كرواتب تقاعدية وتسديد أجور شراء الغاز الذي لانعرف لغاية الأن الاحجام الداخلة للعراق ولا حتى سعر الوحدة المشتراة". ما المقصود برواتب تقاعدية لإيران، الا تكفي رواتب مرتزقة رفحاء ومليارات الموظفين الشبحيين من الحشد الشعبي؟

القول ما قاله الكاردينال لويس ساكو
لم يجرأ أي سياسي عراقي على إتهام ايران وأعوانها من الميليشيات الولائية بشكل مباشر عن تدمير العراق، لكن تجرأ الكاردينال ساكو على قولها في وسائل الأعلام، معتبرا ان ميليشيا (حركة بابليون) المرتبطة بالحشد الشيعي والتي يتزعمها الإرهابي ( ريان الكلداني) مع أخيه، ووزيرة الهجرة هم عصابة، والحركة غير مسيحية، بل شيعية وترتبط بإيران، والمنتمون لها من الطائفة المسيحية (50) عنصر فقط.
وإنتقد قداسته موقف زعيم منطمة بدر الارهابي هادي العامري مع المسيحيين، وان ما يصدر من اعمال سرقة وارهابية من عصابات بابليون تتحمله الفصائل في الحشد الشعبي والشيعة. المسيحيون براء من (بابليون).
اقسم ان كلامك أخجل مرجعية النجف وعلماء أهل السنة وكافة المراجع الدينية، بارك الله بك يا لسان الحق، نيافتك تستحق التصفيق ورفع القبعات في الجرأة التي لا يتمتع بها أي رجل دين في العراق، نستحق ان تُوصف بتاج الرأس، وليس الأصنام، من ساكني الكهوف.

عرب وين طنبورة وين
اشتريت لأبي بمناسبة عيد ميلاده موبايل جديد، وطلب مني أنقل أرقام الهواتف من الموبايل القديم الى الجديد، ويبدو انه حاول، لكنه فقد بعض أرقام الأهل والأصدقاء، لم تكن هناك مشكلة في معرفة ارقام الأقارب لأنه موجودة في هاتفي وهاتف أمي، فإعدناها له، لكنه فقد ارقام ثلاثة من الأصدقاء.
وجدنا في الهاتف الجديد اسم (البياتي) وسألت أبي عنه، فقال لا أعرف أحدا بهذا اللقب، فقلت له بأنه كما يبدو يعرفك ويراسلك بتحيات الصباح وأيام الجمع، وربما غير أسمه الى لقبه! فأكد أبي انه لا يعرف أحدا بهذا اللقب، بعد اسبوع وبمناسبة شهر رمضان الكريم ارسل البياتي هدية لأبي عبر الموبايل عبارة عن صندوق مطرز ومحاط بالزهور، فقلت لأبي الآن سنعرف من هو البياتي؟، فتحنا الصندوق فإذا به ( هدية من صديقك جلال قاسم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم)، ضرب أبي كفا على كف، وقال والله كنت أظنه كردي الأصل وان لم اسأله، قلت له: من هو جلال قاسم يا أبي؟ أجاب: انه صديق العمر، ونحن أصدقاء منذ أكثر من نصف قرن، فقد كنا معا منذ الدراسة المتوسطة، وثالثنا قاسم درجال.، وهو الآن يقيم في بلجيكا. سألت أبي: أكثر من خمسين عام ولم تعرف انه بياتي يا أبي؟ أجاب: أقسم بالله لا أعرف ذلك.
قلت مع نفسي، اين نحن من عالم أبي الجميل، صديق عمره، ولا يعرف لا مذهبه ولا عشيرته، سبحان الله مغير الأحوال، لكن في العراق من أحسن حال الى اسوأ حال.

العراق دولة المستشارين
وجهت انتقادت كثيرة الى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لكثرة مستشاريه البالغ عددهم (60) مستشارا، عينهم لغرض المحاباة والمجاملة مع زعماء الأحزاب السياسية، الفاسدين والحقيقة كلما كثر المستشارون كلما تلكأ رئيس الوزراء في انجاز مهماته، البعض من المستشارين يثيرون السخرية فهم من الزبابيك مثل عدنان السراج، لكن تبين ان هناك من نافس السوداني بكثرة مستشاريه، وهو المحافظ المبتسم الفرحان بكثرة مستشاريه، (علي فرحان محافظ الأنبار) فقد تبين ان له (80) مستشارا، فقد صدر امر إداري العدد 8000 في 19/4/2023 بإنهاء تكليف المستشارين من التسلسل 1 (منتهى سامي رشيد) وتنتهي بالتسلسل 80 (عبد الرزاق محمد) بصفة مستشار لمحافظ الأنبار. تصوروا ان وقود عجلاتهم فقط يكلف دولة الفلتان شهريا (180) مليون دينارا، حسب تقرير ديوان الرقابة المالية، ناهيك عن رواتبهم ومخصصاتهم وصفقاتهم.

محتوى هابط لمرجعية النجف
تحدث ممثل المرجعية صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف في الشأن العراقي بقوله" انتخابات مجالس المحافظات في شهر تشرين الثاني، واكو (توجد) انتخابات برلمانية وإنتخاب لكل محافظة، والمشاركة مسؤولية وطنية، هذا وطنك تريد تبنيه او لا تبنيه، تريد يجون خوش (صالحين) ناس، لو موخوش ناس، تريد يجون اولاد العوجة وتكريت يحكموك (مدينة صدام حسين)، تريد منك وبيك يحكموك، انت بكيفك، إذا انسحب الصالحون، تسلط الفاسدون". قذارة ما بعدها قذارة، وهذا المعمم الفارسي سبق ان قال ان الحسين بني علي سلم الإطار التنسيقي الحكم يدا بيد، ولا أفهم هل الحسين أم مقتدى الصدر من سلم الإطار الحكم؟
الى وزارة الداخلية: اليس هذا المعمم الأمعي يهين أهل محافظة عراقية بأجمعها بلا حق، وهل الزعماء الفاسدون الحاكمون اليوم من أهل العوجة وتكريت، فعلا كل مرض يمكن معالجتة الا الحماقة.

------------
بيلسان قيصر
آيار 2023



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-05-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
جاسم الرصيف، د.محمد فتحي عبد العال، كريم فارق، محمد اسعد بيوض التميمي، سامر أبو رمان ، سفيان عبد الكافي، المولدي الفرجاني، خبَّاب بن مروان الحمد، يزيد بن الحسين، وائل بنجدو، د - شاكر الحوكي ، أحمد النعيمي، محرر "بوابتي"، أنس الشابي، عبد الله زيدان، عبد الله الفقير، علي عبد العال، محمد يحي، محمود فاروق سيد شعبان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. خالد الطراولي ، د. عبد الآله المالكي، أحمد ملحم، حميدة الطيلوش، أحمد بوادي، د. أحمد بشير، رشيد السيد أحمد، د - محمد بن موسى الشريف ، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، فوزي مسعود ، أ.د. مصطفى رجب، محمد الياسين، محمد شمام ، سيد السباعي، خالد الجاف ، صباح الموسوي ، حسن عثمان، صلاح الحريري، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حسن الطرابلسي، عزيز العرباوي، د. أحمد محمد سليمان، فتحـي قاره بيبـان، أبو سمية، سليمان أحمد أبو ستة، د- هاني ابوالفتوح، طلال قسومي، د. صلاح عودة الله ، د. طارق عبد الحليم، أشرف إبراهيم حجاج، رحاب اسعد بيوض التميمي، عمار غيلوفي، الهادي المثلوثي، الناصر الرقيق، محمد أحمد عزوز، إياد محمود حسين ، سعود السبعاني، د - عادل رضا، محمود سلطان، مجدى داود، د. ضرغام عبد الله الدباغ، منجي باكير، د - الضاوي خوالدية، د - صالح المازقي، محمود طرشوبي، ضحى عبد الرحمن، صلاح المختار، يحيي البوليني، فتحي العابد، إيمى الأشقر، عبد الغني مزوز، حاتم الصولي، ماهر عدنان قنديل، فهمي شراب، رمضان حينوني، علي الكاش، سامح لطف الله، كريم السليتي، عواطف منصور، صفاء العراقي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، ياسين أحمد، محمد العيادي، تونسي، مصطفى منيغ، مصطفي زهران، د - مصطفى فهمي، سلام الشماع، محمد عمر غرس الله، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد الحباسي، مراد قميزة، د - المنجي الكعبي، الهيثم زعفان، د. عادل محمد عايش الأسطل، صفاء العربي، د- محمد رحال، عمر غازي، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، سلوى المغربي، عبد الرزاق قيراط ، نادية سعد، محمد الطرابلسي، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، رضا الدبّابي، رافد العزاوي، فتحي الزغل، العادل السمعلي، عراق المطيري، د- جابر قميحة، د - محمد بنيعيش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة