البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 346


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
يعين موليتي يا عين موليه ** هذا ابن شياع، يضحك عليه
نزل الدولار، ورد صعد ** دولارنا مستكبر يصعد يوميه

وقالت عصفورتي:
ـ اعترف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأن الدولار كان يهرب من العراق الى الخارج عبر نافذة بيع العملة، واستغرب: كيف يستورد العراق خلال يوم بما قيمته (300) الف دولار سلع؟ اليس هذا تهريب للعملة؟ المشكلة انه بعد اسبوع من كلامه، باع البنك المركزي (300) الف دولار في يوم واحد. نقول لرئيس الوزراء: إسأل روحك، اسأل نفسك، قبل ما تسأل إيه اللي غير أحوال الدولار.
ـ يقال ان وزارة الداخلية العراقية ستخاطب الأنتربول لمتابعة ذوي المحتوى الهابط في الخارج، وسيطال الأمر بعض الممثلين السوريين والمصريين واللبنانيين بسبب تقديمهم محتوى هابط في المسرحيات والأغاني والأفلام... ويعيش الفنانون في حالة من الخوف والذعر من وزارة داخلية البعبع والسعلوة، سيما ان أداء الوزارة نفسه يدخل ضمن المحتوى الهابط.
ـ سؤال للزبابيك والسبرنكات" لماذا تًزور ايران العملات العراقية والسورية، ولا تزور الدولار. هل من جواب يا ذيول الولي السفيه؟

فعالية نكفيرية في سيرك مجلس النواب
شكرا لمجلس النواب العراقي على الإحتفال بمناسبة ولادة الاسطورة المهدي المتباطيء في الظهور، فقد حولتم المجلس الى سيرك، وكانت أجمل الفعاليات عبى باحة المجلس هي فعالية القرود الراقصة على أنغام نائب عراقي رادود، وتكفير كل من لا يذكر علي بن أبي طالب في صلاته، هنيئا لمن انتخب القرود، وهلهولة لرئيس المجلس الحلبوسي المحسوب على أهل السنة بعد تكفيره من قبل النواب القرود.

وزير الدفاع العراقي يؤدي فروض الطاعة لسيده الايراني
في زيارة وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي (كان برتبة نقيب وفر من الجيش العراقي أبان الحكم الوطني) لإيران ولقائه بالرئيس الايراني ونظيره وزير الدفاع الايراني محمد آشتياني، أدى العباسي فروض الطاعة والولاء لنظام الولي الفقيه، ووعد بخدمة المشروع الايراني في العراقي، ولم ينسً في نهاية زيارته القول" نثمن دعم الجمهورية الإيرانية للعراق وشعبه خاصة خلال معارك التحرير ضد الإرهاب". هؤلاء هم الوزراء السنة في حكومة محمد شياع السوداني، الكل في خدمة المشوع الايراني في العراق...هلهولة للوزراء السنة.

من جفصات التأريخ للمالكي
في آخر معلومة تأريخية لمختار العصر نوري المالكي، أذهل بها المؤرخين، وجعل الصداع يلازمهم من هول المعلومة التأريخية التي كانوا يجهلوها، بقوله" لمذا أختار الإمام علي (ع) النجف عاصمة له، وترك مدينة جده رسول الله وجاء الى العراق"؟
اولا: علي ابن عم النبي (ص) وليس جده يا فهيم.
ثانيا: جاء علي الى الكوفة وليس النجف يا أمعي.
ثالثا: كيف تذكر يا مختار العصرعلي مع (ع)، وتجرد النبي من (ص) يا غبي؟
رابعا: جاء علي (رض) الى الكوفة لأن قريش بما فيهم بني هاشم لا تحبه، علاوة على الهروب من شبح الضحية المغدور، أي عثمان بن عفان (رض).

إضحك مع وزير الداخلية الغانمي
ـ في لقاء مع وزير الداخلية السابق عثمان الغانمي، تحدث عن بطولاته بالوقوف ضد القوات الأمريكية في العراق وتصديه لمواقفهم التي تتعارض مع السيادة الوطنية، وازاء هذه البطولات الزائفة سأله مقدم البرامج فيما اذا كانت أحزاب سياسية تقف وراء تجارة المخدرات في العراق؟ إبتسم ورفض الإجابة، مفيدا (لا تحرجنا)! الأطرف منه أفاد بأنه في بعض الأحيان " نمسك احد تجار المخدرات، فيتصل بنا البعض فنطلق سراحه". الوزير أسد في مواجهة الأمريكان، وفأر في مواجهة الأحزاب الحاكمة، تبا للجبناء.

هلهولة للجواز العراقي
في آخر احصائية عن قوة الجوازات عالميا التي صدرت من قبل شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة، (هينلي)، حصل العراق على المرتبة التاسعة كأسوا جواز سفر في العالم (29 وجهة) من بين اسوأ عشرة جوازات في العالم، أي الدخول الى دول العالم بدون تأشيرة، تلته افغانستان وهي الأخيرة (27 وجهة)، ولأن العافية درجات، نأمل من وزارة الخارجية المجاهدة صاحب أكثر جوازات دبلوماسية في العالم، ان تبذل جهودها الجبارة لتصل الى مرتبة الصومال (35 وجهة)، من ثم النيبال (37 وجهة)، وبعدها لبنان (41 وجهة).. هلهولة لجوازنا الراقي، وهلهل هلهل لوزارة الخارجية العراقية صاحب توزيع الجوازات على......

جولة التراخيص الخامسة
وقع العراقية على اتفاقية الجولة الخامسة من التراخيص، وحصلت شركات الهلال على ثلاثة عقود، مقابل مشروعين لشركة صينية نكرة، وربما لا أصل لها، تتعلق بإنتاج الغاز المصاحب، اما شركة الهلال وهي إمارتية لكنها تعود الى عائلة جعفر ضياء جعفر العالم النووي العراقي، فقد أقامت مشروعين فاشلين في أقليم كردستان العراق، وآخر في ايران، وتمكنت من الحصول على تعويضات خرافية لعدم أيفاء الأقليم والنظام الايراني (عهد الرئيس روحاني) بمتطلبات أمنية، او عدم الحصول على أرباح مجدية، فتفسخ الدولة العقد مع شركة الهلال، ومعروف عن شركة الهلال انها تختار مشاريع في دول رخوة، اي تعرف ان المشروع لا ينفذ بالكامل لسبب ما، فتقيم دعوى على الدول وتحصل على نعويضات كبيرة... الفساد يرفض ان يغادر العراق، طالما موجودة حيتان الفساد، ومستشارين فاسدين لرئيس الوزراء.

الحرس الثوري الايراني بين كماشة البرلمان الأوربي
بلا أدنة شك خطوة البرلمان الأوربي بإدراج الحرس الثوري الايراني على القائمة السوداء لمنظمات الإرهاب الدولي، وفرض عقوبات إقتصادية عليه، جاءت متأخرة كثيرا، لكن ان تأتي متأخرة أفضل من ان لا تأتي. فقد جاء قرار الاتحاد الأوربي بعد ان وصلت نار الإرهاب الايراني الى أوربا، ومنها قيام السلطات الالمانية بالقبض على ايراني كان يقوم بمهة إرهابية شديدة الخطورة (هجوم بايولوجي)
بعد أن وجد معه (سموم السينيد والريسين). مع ان أفضل علاقات ايران هي مع المانيا وفرنسا، حتى كوريا الجنوبية رأت بأنه لإيران دور تخريبي في الكثير من دول العالم.
هنيئا للولي السفية على خطوة البرلمان الأوربي، وتهنئة مقدمة للحشد الشعبي، فالدور القادم عليكم، فأنتم الوجه الثاني للحرس الثوري الايراني.

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية الأصل
آذار2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

خواطر، العراق، إيران،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 13-03-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
مراد قميزة، فتحـي قاره بيبـان، د - المنجي الكعبي، صفاء العراقي، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عزيز العرباوي، أحمد الحباسي، حميدة الطيلوش، أحمد بوادي، عبد الله زيدان، محرر "بوابتي"، صلاح المختار، ياسين أحمد، المولدي الفرجاني، حاتم الصولي، صلاح الحريري، د - محمد بنيعيش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د.محمد فتحي عبد العال، سلوى المغربي، عمار غيلوفي، سامر أبو رمان ، محمود سلطان، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، د- محمد رحال، أ.د. مصطفى رجب، سليمان أحمد أبو ستة، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، عبد الله الفقير، علي الكاش، عبد الغني مزوز، محمد يحي، الهيثم زعفان، د. مصطفى يوسف اللداوي، سعود السبعاني، د. خالد الطراولي ، أشرف إبراهيم حجاج، د - عادل رضا، محمد الطرابلسي، سيد السباعي، رافع القارصي، محمد شمام ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رافد العزاوي، إسراء أبو رمان، د - الضاوي خوالدية، حسن الطرابلسي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، ماهر عدنان قنديل، فتحي العابد، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، صالح النعامي ، د - شاكر الحوكي ، عراق المطيري، عمر غازي، د. عادل محمد عايش الأسطل، أبو سمية، أنس الشابي، محمد اسعد بيوض التميمي، رمضان حينوني، د- جابر قميحة، أحمد النعيمي، فوزي مسعود ، مصطفى منيغ، علي عبد العال، رحاب اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، نادية سعد، العادل السمعلي، كريم السليتي، وائل بنجدو، رضا الدبّابي، د- محمود علي عريقات، د. صلاح عودة الله ، كريم فارق، أحمد ملحم، فتحي الزغل، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، خالد الجاف ، إياد محمود حسين ، إيمى الأشقر، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مصطفي زهران، الناصر الرقيق، محمد عمر غرس الله، رشيد السيد أحمد، محمد أحمد عزوز، طلال قسومي، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد الياسين، د. أحمد بشير، تونسي، د. أحمد محمد سليمان، الهادي المثلوثي، ضحى عبد الرحمن، د. طارق عبد الحليم، حسن عثمان، مجدى داود، جاسم الرصيف، صباح الموسوي ، سامح لطف الله، د - مصطفى فهمي، عواطف منصور، محمود طرشوبي، يحيي البوليني، منجي باكير، د. عبد الآله المالكي، د - صالح المازقي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة