البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/49

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 165


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
اصدح بالقول عاليا في نصرة الحق * لا تعر اهتماما للذباب الالكتروني والبق
فغزة غزة كل العرب الغيارى بلا فرق * من ينصر غزة أسد وخلافه ضفادع تنق
همست عصفورتي:
ـ في العراق لا توجد دولة، بل عملية سياسية، ولا تجد هذه الكلمة الا في (دولة رئيس الحكومة)!!
ـ بعد ان قرر رئيس الحكومة في استفزاز طائفي ان يطلق على مجمع سكني جديد (مجمع الجواهري) وهو يعلم ان الجواهري من التبعية الإيرانية، وهو من اتباع الخميني وخلفه الخامنئي، نقترح على السوداني ان يضع في باب المجمع لوحة جدارية تتضمن شعر الجواهري:
هي فارسٌ وهواؤها روحُ الصَّبا... وسماؤها الأغصانُ والأوراق
أو البيت التالي الذي يوضح محبة الجواهري للعراق الذي كان يفترض ان يطعمه تبنا ويسقيه من المياه الآسنة:
لي في العراق عصابة لولاهم... ما كـان محبوبًا إليَّ عــراق
ـ قرر الخامنئي ان يقاتل قوى الاستكبار العالمي بآخر جندي عراقي ولبناني وسوري وحوثي وغزاوي.
ـ وكلاء المرجع يتوضؤون بدماء العراقيين. وكيل المرجع صدر الدين القباني يطالب الشيعة بالوضوء قبل التوجه الى صناديق الاقتراع.
ـ اغرب ما في العراق ان كبار اللصوص والفاسدين خارج السجون، وغالبية الأبرياء وضحايا المخبر السري داخل السجون!!
قال الحكيم:
 ثبت بما لا يقبل الشك ان رئيس الجمهورية العراقية هو افضل زعيم في العالم يجيد النوم والغطيط والشخير العالي.
نكتة العدد
في مقابلة مع وكالة تسنيم الايرانية، قال (إيرج مسجدي) سفير إيران السابق لدى العراق والمستشار الكبير لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإسلامي:" لا حاجة لتدخل إيران في حرب غزة، والمقاومة الفلسطينية نفسها هي خصمها، ولكن إذا تطاولت ذات يوم على الجمهورية الإسلامية، فسيدركون في ذلك اليوم ما ستفعله إيران، وهو أن تل أبيب ستُسوى بالأرض".

الحقد الفارسي يتجسد حتى في كرة القدم
يتذكر العراقيون كيف تصرف ابن الشاه في مباراة كرة القدم عام 1977 كأس شباب آسيا عندما تغلب الفريق العراقي على نطيره الإيراني في الدقيقة الأخيرة من المباراة بأربعة اهداف مقابل ثلاثة، وبدلا من ان يقلد ابن الشاه اعضاء الفريق العراقي وسام الفوز جمعها كلها ووضعها في يد الكابتن حسين سعيد، وهذا الوضع الشاذ لم تشهده مباريات كرة القدم قبل او بعد هذه الحالة النادرة، وكان ابن الشاه خلال المباراة يتصرف بطريقة صبيانية لا تتوافق مع وضعه الملكي، ولا مع البروتوكول الرياضي، صار مسخرة أمام شعبه وبقية الشعوب، قبل تم يتحول الى لاجئ ذليل في دول الاستكبار العالمي، لقد ذاق الفريق الإيراني السم الزعاف في تلك المباراة، وتبين الحقد الفارسي قبل تولي الخميني المقبور السلطة في ايران. وبسبب حقد الفرس على العراق تقدم ابن الشاه بطلب الى الخميني المثبور للمشاركة في حربهم العدوانية على العراق، لكن المقبور رفض طلبه.
في المباراة الأخيرة للفريق العراقي مع الفريق الأردني الشقيق قام الحكم الإيراني الأصل (علي رضا فغاني) بالتعبير عن الغل الفارسي بأبشع صوره تجاه العراق عموما والفريق العراقي خصوصا، نفس الطريقة التي استخدمها اللاعب العراقي (ايمن حسين) قام بها الفريق الأردني الشقيق بتصوير أكلة المنسف الأردنية المشهورة عندما سجلوا هدفهم في مرمى العراق، لكنه تسامح معهم، في حين تشدد مع الفريق العراقي بأخراج اللاعب ايمن بالكارت الأحمر، وترتب على ذلك الطرد خسر الفريق العراقي المباراة بظلم واضح، وهذا ما عبر عنه مدرب المنتخب العراقي (خيسوس كاساس) خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة" ان قرار الحكم بطرد أيمن حسين هداف البطولة كان وراء خروجنا من البطولة".
وهذا الحكم الإيراني سبق ان اتخذ موقف سابق مع الفريق العراقي في مباراته مع الفريق الأسترالي عام 2018 وقد فاز الفريق الأسترالي بهدفين مقابل لا شيء، كذاك كان الحكم في مباراة الفريق العراقي مع اليابان عام 2015 (أمم آسيا)، وأيضا خسر العراق بهدف مقابل لا شيء.
كان يفترض على الفريق العراقي ان يعترض على الحكم الإيراني قبل المباراة، سيما ان له مواقف حاقدة سابقة على الفريق العراقي، أما قيام اتحاد كرة القدم العراق بتقديم شكوى رسمية الى اللجنة الآسيوية المنظمة بالبطولة، فإنها لن تسفر عن شيء، فقد سبق السيف العذل.

السوداني ومستشارة يكذبان بكل وقاحة
بعد تصريح البنتاغون" إن الهجوم يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقية"، معتبرا أنه تصعيد بعد أن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة عشرات آخرين(40) جندي امريكي. زعم مستشار رئيس الحكومة العراقية (هاشم الركابي) ان "رئيس الوزراء بذل جهودا حثيثة داخليا وخارجيا لتجنيب العراق نتائج التصعيد في المنطقة وهذه أولى نتائج تلك الجهود"، يقصد اعلان كتائب حزب الله العراقي تعليق عملياتها العسكرية ضد القوات الامريكية في العراق وسوريا.
الحقيقة ان السوداني ومستشاره يكذبان، ان من أمر الكتائب بتعليق اعمالها ضد القوات الامريكية، هو رئيس الحرس الثوري إسماعيل قاآني الذي زار العراق قبل اعلان الكتائب بيومين فقط، ولم تعلن الحكومة العراقية تلك الزيارة التي تمت بتأريخ 29/1/2024، فقد ادرك قاآني بان الولايات المتحدة تعتزم ضرب اهداف مختارة في ايران وميليشياتها في العراق وسوريا، سيما ان مجلس الشيوخ الأمريكي فوض الرئيس بايدن بالرد المسلح على ايران وميليشياتها في المنطقة. من الجدير بالإشارة ان السيناتور الجمهوري (جون غورنن) صرح بتأريخ 29/1/2024 " احمل الرئيس بايدن مسؤولية سفك دماء الجنود الامريكان، في حال عدم الهجوم على ايران". والأقوى منه تصريح السيناتور (غلنساي ابراهام) دعا الرئيس بايدن " توجيه ضربات مركزة على اهداف حيوية في ايران". وصرح السيناتور الجمهوري (توم كوتر) بحدة مهددا " اذا لم يضرب الرئيس بايدن ايران فهو جبان، ولا يستحق البقاء كرئيس للولايات المتحدة والقائد الأعلى للقوات المسلحة الامريكية". وصرح النائب (مايك روجر) رئيس لجنة المراقبة الحربية في مجلس النواب الأمريكي " مضى وقت طويل بدون رد امريكي حاسم ورادع على ايران، وجاء الأوان لمعاقبة ايران وحلفائها في المنطقة". وكانت الخاتمة مع تصريح الرئيس السابق ترامب " ان الهجوم على قاعدة التنف انما هو نتيجة ضعف الرئيس بايدن واستسلامه لإيران". كما صرحت المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية (نيكي هايلي) لقناة (سي بي اس) " يجب على الولايات المتحدة استهداف قادة عسكريين إيرانيين، وخصوصا الحرس الثوري، ردا على الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن. ويجب استهداف المواقع التي يقومون بعمليات الإطلاق منها، ثم استهداف القيادات في الحرس الثوري".
حاولت ايران ان تخمد من النار المشتعلة في الإدارة الامريكية، فأمرت غلمانها في العراق بتعليق العمليات العسكرية ضد الامريكان. من جهة أخرى ذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (ناصر كنعاني) في 30/1/2024 عن زيارة أمين عام مجلس الأمن الوطني الأعلى الإيراني ( علي اكبر احمديان/ من قادة الحرس الثوري) بعد زيارة قاآني مباشرة لبغداد لغرض تنسيق المواقف بين البلدين اتجاه التطورات الأخيرة في المنطقة. لا شك ان توقيت الزيارتين تم في ضوء التهديد الأمريكي لإيران ومعسكرات الحشد في العراق وسوريا، لذا قامت ميلشيات الحشد بالانسحاب من معسكراتها الى مناطق مدنية وتوزعت بين الأهالي في الرطبة ووادي حوران والنخيب والكوت وهيت على شكل مجموعات صغيرة، لتخفيف وطأة الضربات الامريكية القادمة حسب توجيهات احمديان وقاآني لميليشيات الحشد الشعبي.
ليس من المنطق ان تخضع الإدارة الامريكية الى شروط كتائب حزب الله بأنها ستعاود الرد على القوات الامريكية اذا نفذ الرئيس بايدن تهديده ضد ايران والحشد الشعبي، سيما ان الكتائب وزعيمها مصنفان على قائمة الإرهاب الأمريكي، ولا يمكن ان تتعامل اكبر قوى في العالم مع ميليشيا مصنفة من قبلها إرهابية، فهذا يضع مكانتها في الحضيض امام شعبها والعالم، كما ان كتائب حزب الله لا تمثل ميليشيا النجباء وبقية الميليشيات التي لم تعلن موقفها بعد، لذا ليس من المعقول ان تتعامل الولايات المتحدة مع ميليشيات متعددة.
الخلاصة: الرد الأمريكي اتخذ ولا يمكن التراجع عنه، وكونه تدريجي فمعنى هذا انه سيستمر لعدة جولات دون تحديد تأريخ محدد. كون ميليشيات الحشد الشعبي تتواجد في المحافظات السنية فقط، لذا ستكون هي المتضررة من الهجوم الأمريكي القادم، علق عنصر من الحشد" محافظات سنية ايطبهم مرض".

من الطرف العراقية الساخرة: ان ميليشيات الحشد الشعبي بعد ان اخلت معسكراتها، وغيرت ارقام ونوعيات عجلاتها وأوقفت هواتفها وغيرت ارقامها، يتهكم البعض ربما بعد الرد الامريكي ستغير حفاظاتها.
فضيحة السوداني الأخيرة
سؤال مهم:
كيف طلب السوداني من كتائب حزب الله تعليق اعمالها العسكرية ضد القوات الامريكية، وهو يزعم انه لا يعرف الجهات التي تقوم بالعدوان على المنطقة الخضراء والقواعد الامريكية وانه بصدد ملاحقتها؟ فعلا حبل الكذب قصير.

---------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
شباط 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-02-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سلام الشماع، كريم السليتي، إيمى الأشقر، يزيد بن الحسين، حسني إبراهيم عبد العظيم، نادية سعد، أ.د. مصطفى رجب، مراد قميزة، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أنس الشابي، الهادي المثلوثي، عبد الله زيدان، عبد الله الفقير، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سامح لطف الله، مصطفي زهران، رافع القارصي، ضحى عبد الرحمن، مجدى داود، أبو سمية، سعود السبعاني، سلوى المغربي، سامر أبو رمان ، د. طارق عبد الحليم، كريم فارق، د.محمد فتحي عبد العال، د. خالد الطراولي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد الياسين، د - صالح المازقي، ياسين أحمد، محمود فاروق سيد شعبان، محمد أحمد عزوز، محمود سلطان، صباح الموسوي ، د- جابر قميحة، الهيثم زعفان، سليمان أحمد أبو ستة، إياد محمود حسين ، عبد الغني مزوز، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حاتم الصولي، يحيي البوليني، عواطف منصور، ماهر عدنان قنديل، فتحي العابد، حسن الطرابلسي، أحمد النعيمي، د- هاني ابوالفتوح، د - المنجي الكعبي، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العربي، د - الضاوي خوالدية، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - عادل رضا، صفاء العراقي، فوزي مسعود ، أحمد الحباسي، أشرف إبراهيم حجاج، فهمي شراب، الناصر الرقيق، مصطفى منيغ، محمود طرشوبي، منجي باكير، رافد العزاوي، محرر "بوابتي"، علي عبد العال، د. أحمد بشير، العادل السمعلي، علي الكاش، محمد شمام ، خبَّاب بن مروان الحمد، وائل بنجدو، جاسم الرصيف، سيد السباعي، المولدي الفرجاني، رضا الدبّابي، محمد عمر غرس الله، د. عبد الآله المالكي، رشيد السيد أحمد، د. صلاح عودة الله ، حميدة الطيلوش، سفيان عبد الكافي، د - مصطفى فهمي، عراق المطيري، حسن عثمان، د- محمد رحال، فتحي الزغل، صالح النعامي ، د. مصطفى يوسف اللداوي، إسراء أبو رمان، عمار غيلوفي، محمد يحي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- محمود علي عريقات، د - محمد بنيعيش، رمضان حينوني، د - محمد بن موسى الشريف ، د - شاكر الحوكي ، صلاح الحريري، طلال قسومي، محمد الطرابلسي، فتحـي قاره بيبـان، تونسي، أحمد ملحم، د. أحمد محمد سليمان، عزيز العرباوي، خالد الجاف ، عمر غازي، صلاح المختار، عبد الرزاق قيراط ، محمد العيادي، أحمد بوادي، د. عادل محمد عايش الأسطل،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة