البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

استطلاعات الرأي الدموية !

كاتب المقال سامر أبو رمان - الأردن    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6315 samirrumman@hotmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ساهمت الصراعات والنزاعات في نماء استطلاعات الرأي، وفي مثل هذه الأيام من كل عام تقفز في الذهن ذكرى إلقاء قنبلتي ما سميتا -حسب قاموس التبجح الأمريكي- "ليتل بوي" Little Boy و"فات مان" Fat Man " "! على هيروشيما وناغازاكي، واللتين أودتا بحياة مئة ألف ياباني، ومثلهم بعد ذلك متأثرين بالتسمم الإشعاعي، وتدمير 90% من البنية التحتية لكلتا المدنيتين .

بينت استطلاعات الرأي الستة التي أجرتها مؤسسة غالوب Gallupعلى مدار أكثر من 60 عاما استمرار تأييد أغلبية الشعب الأمريكي لهذه الجريمة التاريخية والقتل العشوائي؛ مما يجعل من هذا التأييد اتجاها وتيارا وليس مجرد رأي – كما هو معلوم في دراسة الاتجاهات - .

في الحرب اللبنانية الإسرائيلية عام 2006 أيدت الأغلبية اليهودية الساحقة سحق الشعب اللبناني بنسبة حوالي 85 %، حسب استطلاعات الرأي الصهيونية، وفي حرب غزة، وفي أوج وذروة القتل والتدمير، أيد شعب الكيان الإسرائيلي الاعتداء خلال الفترة 2-912009 بنسبة تراوحت ما بين 91-94 % كما بينت العديد من الاستطلاعات، مثل: Independent Media Review & Analysis, Tel Aviv University !!!!
ربما نجد بعض المبررات _ وإن كانت غير كافية ـ للإجرام الأمريكي بحق اليابان والتأييد الشعبي له، بأن اليابان تجرأت على خدش الأمن القومي الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، وعدم رسوخ قيم الديمقراطية، وحقوق الإنسان، والسلم العالمي، وغيرها من فلسفات التخدير التي يسوقها القوي على الضعيف، كما هي في وقتنا الحاضر. أما نتائج استطلاعات الرأي الأمريكية ضد أمتنا في الحروب التي أسالت دماء العرب والمسلمين فهي مسلسل طويل مؤلم، وأكثر مرارة و استفزازاً وأشد غرابة من تأييد الأمريكيين للحروب التي خاضتها دولتهم، فمنذ بدء الصراع العربي الإسرائيلي والتعاطف الأمريكي مع الصهاينة يقارب ثلاثة أضعاف التعاطف مع العرب والفلسطينيين؛ مما صنع ما يسمى بالاتجاه الداعم " Support Trend -.

في الاعتداء الإسرائيلي على لبنان عام 2006 بينت نتائج استطلاع معهد غالوب Gallup بتاريخ (26/7/2006)، أن 83% من الأمريكيين يعتبرون أن الحرب على لبنان حرب عادلة(Justified)، في حين اعتبر 7% منهم فقط أنها غير عادلة!! وبنفس الاستطلاع، تلوم نسبة 15% فقط من الشعب الأمريكي "إسرائيل"!

وفي حرب غزة حددت الاستطلاعات مسؤولية العنف على حماس بنسبة 41%، وعلى إسرائيل بنسبة 12%، واعتبر 50% من الأمريكيين أن رد إسرائيل مقبول، في حين ذكر 24% أنهم تجاوزوا الحد!
ولم يرغب 75% من الأمريكيين من أوباما أن يكون له موقف في الحرب على غزة، وفضلوا أن ينتظر لحين تنصيبه رئيسا رسمياً للولايات المتحدة، وأوقع الأمريكيون اللوم بالحرب على الفلسطينيين بنسبة 56%، ونسبة 17% على الإسرائيليين.

إذن شعوبٌ، وليس فقط حكومات، تؤيد قتلنا! شعوب بعيدة عنا آلاف الكيلومترات! شعوب لم يقتل أي من جنودها، ولم تتعرض أرضها لقصف صاروخي وتفجير القنابل العنقودية!
إشكالية خطيرة في علاقة العالم الإسلامي والعربي بالولايات المتحدة، وخاصة عندما يدخل في المعادلة الكيان الصهيوني بشكل مباشر.

على إعلام وحكومات العالم الغربي، وخاصة الأمريكية، أن تدرك أن ظلمها للعالم الإسلامي يزيد من تأييد شعوبها للقتل ـ كما تبينه هذه الاستطلاعات الدموية ـ، ومن خطورة ذلك ـ أيضا ـ أنها تقدم مبررا للتنظيمات التي تؤمن بالعنف للتوسع في قتل المدنيين الذين أيدوا سياسات حكوماتهم من خلال انتخابهم، ونتائج استطلاعات الرأي المؤيدة لهم، بحجة أن صفة المدنيين غير محصورة بالمقاتلين أو العسكريين، فالقتال ليس فقط بالسلاح، بل أشمل من ذلك؛ فقد يكون بالقول والفعل والتصويت، وكذلك آراؤهم في استطلاعات الرأي، فهم مشتركون معهم بالجريمة.

فهذه استطلاعات دموية من جهتين: دموية في تأييدها لقتلنا، ودموية في دفعها الآخرين وإعطائهم التبريرات لقتل شعوبهم في كافة أنحاء المعمورة.

***********
نقلا عن جريدة النبأ البحرينية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

استطلا عات الرأي، الرأي العام، سبر الأراء، القنبلة الذرية، هيروشيما، ناغازاكي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-09-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  استطلاعات الرأي الدموية !
  الوحدة الوطنية في الحوارات الدينية
  مسار التأييد الشعبي الأمريكي للحروب واحتلال العراق
  في ذكرى وفاته:الداعية ديدات، نموذج مختلف في الحوار الديني
  التبرير الأمريكي للقتل
  الرأي العام الأمريكي وإشكالية العلاقة مع العالم الإسلامي
  فن صناعة الولاء الأمريكي وزارعة الحقد العربي
  الموظفون .... الحاجات الإنسانية أولاً
  الجنسية ... الدين ثم التراب
  قياس أراء الموظفين، أكبر من مجرد السؤال عن الرضا
  الصومال الصومال... قبل فوات الأوان
  وزارات التعليم العالي والتناقض مع تكنولوجيا العصر
  الهيمنة الإستراتيجية، والمسامحة التكتيكية.. الصهاينة والفاتيكان
  لماذا أعلن الفاتيكان الحوار مع المسلمين ؟
  فلسطين : خطيئة الفاتيكان السياسية – الدينية
  الدراسات والأبحاث الميدانية
  استطلاعات السلام في الصومال
  الاستهزاء بالمسيح .. استمرار للتنكر الإسرائيلي لمعروف المسيحية
  الحكومات والتغيير
  منتدى أمريكا والعالم الإسلامي إستراتيجية المحافظة على موازين القوى
  "إسرائيل" نموذج شاذ في العلاقات الدولية
  الأخلاق على المستوى الدولي بين الإسلام و الصهاينة
  الحرب على غزة واتجاهات الفكر الإسلامي في الصراع الدولي

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حسني إبراهيم عبد العظيم، علي الكاش، أشرف إبراهيم حجاج، سامر أبو رمان ، حسن الطرابلسي، عمر غازي، أبو سمية، أنس الشابي، تونسي، منجي باكير، كريم فارق، ياسين أحمد، د. طارق عبد الحليم، د - عادل رضا، فتحـي قاره بيبـان، خالد الجاف ، عبد الرزاق قيراط ، محمد الياسين، د. عادل محمد عايش الأسطل، أ.د. مصطفى رجب، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، جاسم الرصيف، د - الضاوي خوالدية، سليمان أحمد أبو ستة، عمار غيلوفي، رافد العزاوي، إيمى الأشقر، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حميدة الطيلوش، فتحي العابد، حاتم الصولي، عراق المطيري، الهيثم زعفان، المولدي الفرجاني، د. صلاح عودة الله ، صباح الموسوي ، وائل بنجدو، محمود سلطان، د. خالد الطراولي ، سفيان عبد الكافي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فهمي شراب، صالح النعامي ، العادل السمعلي، أحمد الحباسي، صفاء العربي، محمد يحي، الناصر الرقيق، سامح لطف الله، علي عبد العال، إياد محمود حسين ، ضحى عبد الرحمن، مراد قميزة، خبَّاب بن مروان الحمد، طلال قسومي، محمود طرشوبي، محمد عمر غرس الله، د - صالح المازقي، عواطف منصور، نادية سعد، سعود السبعاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محرر "بوابتي"، عبد الغني مزوز، صلاح الحريري، صلاح المختار، محمد اسعد بيوض التميمي، د- محمود علي عريقات، أحمد النعيمي، سلام الشماع، د - شاكر الحوكي ، حسن عثمان، أحمد بوادي، رمضان حينوني، عزيز العرباوي، مصطفي زهران، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد العيادي، د - محمد بنيعيش، رضا الدبّابي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رشيد السيد أحمد، محمود فاروق سيد شعبان، د- هاني ابوالفتوح، محمد شمام ، محمد الطرابلسي، فوزي مسعود ، يحيي البوليني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صفاء العراقي، د. أحمد محمد سليمان، الهادي المثلوثي، أحمد ملحم، د - محمد بن موسى الشريف ، ماهر عدنان قنديل، سلوى المغربي، رافع القارصي، عبد الله الفقير، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- محمد رحال، مصطفى منيغ، د - المنجي الكعبي، محمد أحمد عزوز، سيد السباعي، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، مجدى داود، د- جابر قميحة، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد بشير، عبد الله زيدان، د - مصطفى فهمي، د.محمد فتحي عبد العال،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة