تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك اتعجب

كاتب المقال احمد الحباسى - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


من مزايا وسائل الاتصال أنها تمثل ذاكرة الشعوب... بعض السياسيين فى تونس يتجاهلون هذه الحقيقة عمدا و يقفزون عليها من باب محاولة التعتيم و لكن الحقيقة التلفزيونية و الاذاعية و الصحفية تبقى قائمة و على هؤلاء ان يتعلموا طرقا مبتكرة أخرى للإفلات من ماضيهم الموثق بالصوت و الصورة أحيانا، من بين هؤلاء نجد طبعا الشيخ راشد الغنوشى زعيم حركة الاخوان فى تونس و أحد كبار المنظرين لما يسمى نفاقا بسياسة التوافق، الشيخ يتعمد تجاهل جملة تصريحاته الماضية و جملة ما نشر و قيل على لسانه من أفكار و مواقف يجدها المتابع على طرفى نقيض من مواقفه الحالية . هناك من يقول أن السياسى عقل متحرك فى كل الاتجاهات حسب تطور الاحداث و ساعة التصريح و أن السياسى الذى لا يغير من مواقفه عند الضرورة لا يعتبر سياسيا فطنا لكن هذه المقولة لا تصمد أمام واقع معين يقول أن الاشخاص لا يتغيرون فجأة من النقيض الى النقيض و أن السياسى الذى يعتمد مثل هذا التصرف هو سياسى فاشل سواء على مستوى تحليل و فهم الاحداث أو على مستوى التعامل مع المنتسبين للحزب أو الرافضين لأفكاره لأنه لا يعقل أن ننام و نستيقظ على مثل هذه التقلبات .

يتحدث مرشد الاخوان السيد راشد الغنوشى عن الجيش فى مناسبات كثيرة ولا يترك الفرصة دون الاطراء و كيل المديح لهذه المؤسسة لكن و على رأى المثل اسمع كلامك اصدقك أشوف امورك اتعجب فان هذا الموقف المعلن تعارضه مواقف سابقة معلنة للشيخ المتأرجح تصف الجيش بكونه الاحتياطى لقوات البوليس القمعية التى اعتمدها الرئيس السابق بن على طيلة فترة حكمه بمعنى أن هذا الجيش هو قوة رديفة للبوليس القامع و أن قيادته ليست وطنية بل أن المؤسسة بمجملها لا تعدو الا أن تكون قوة و أداة استبداد، هذا ما يقوله الشيخ المتهالك لقناة الحوار ايام كان يعيش فى المهجر على حساب اموال الاخوان و بتقديم ايات الولاء لهؤلاء المستثمرين الخليجيين الفاسدين فى عقل مثل عقل الشيخ يراه هؤلاء قادرا على احداث الفتنة و تعطيل مسار الحياة الاقتصادية و الامنية و العلمية فى تونس، بالطبع كرر الشيخ هذا الموقف صراحة فى الفيديو الشهير الذى تحدث عن أن المؤسسة العسكرية غير مضمونة لانها كانت جزء من المنظومة السابقة و هذا التقدير السياسى للموقف لم يكن نابعا من فراغ لان حركة النهضة قد تغلغلت فى هذا الجسد و صار بمقدورها أن تعلم ما لا يعلمه الاخرون بفضل طابورها الخامس المندس وسط هذه المؤسسة الشامخة .

فى عقل الاخوان لا تجد إلا المؤامرات و الخيانة و الضرب تحت الحزام و محاولة الاستقواء بالدول الخارجية ضد ابناء الشعب، هذا حاصل و متفق عليه منذ نشأة الاخوان على يد مرشدهم حسن البنا و سيد قطب فيما بعد، هناك مؤلفات عديدة تؤكد هذا الاتجاه و تفضح بالأسماء كل الذين تشابكت مصالحهم مع الاعداء و قدموا عربون العلاقة الاثمة كل ما يملكونه من معلومات حول المؤسسات الحكومية و كل ما يستطيعون القيام به لضربها فى العمق بكل الطرق بما فيها عمليات الاغتيال التى لم تنقطع منذ عهد الملك فاروق الى اليوم، طبعا حركة النهضة لم تكن فى معزل عن كل هذه المؤامرات و الدسائس و الخيانات و الاغتيالات و هى قد مارستها فعليا ضد أبناء شعبها طيلة سنوات حكم الرئيسين بورقيبة و بن على و قد دفعت تونس ثمنا غاليا لتعصب فكر حركة النهضة و ايغالها فى الخيانة الى حدود تستحق المحاكمة و الاعدام بدون رحمة، لقد شبع هذا الشعب المغلوب على أمره من خطب و مواقف و تصريحات الشيخ الغنوشى التى هى أقرب الى المخدر الذى يجعلك تحسن الظن بالرجل و بجماعته و تنادى مع بعض المغفلين بأنه على حق و يستحق مكانا فى تراب الوطن و فى سلطة الحكم لكن ما تلبث أن تصاب بخيبة مرة كما حدث للجميع بعد انتخابات سنة 2011 و حكم الحركة طيلة 3 سنوات بالحديد و النار .

الشيخ راشد من بين اسماء كثيرة لم نعد نثق بها بعد ان تغيرت اقوالهم و افعالهم لتشهد انعطافة موجبة للاشتباه، لم نعد نصدق كلام الشيخ عن الاخلاق و القيم و القضاء و الامن و تحرير المرأة و الحداثة و الوسطية و حرية الضمير و عدم القبول بالتطبيع، لقد سقطت الاقنعة حين اختبار السلطة و ساعة الحقيقة المكشوفة و بدت وجوه الشيخ و أتباعه كاذبة، باهتة، منافقة و رغم استمرار الرجل فى مسرحية الكذب و المخاتلة و البهتان فلم يعد هناك من يملك الوقت لمزيد الاختبار أو مزيد التمحيص لان الحقائق ظهرت بكل بشاعتها و بات الاخوان اليوم عنوانا من عناوين الكذب المتعمد و التصرف الخائن و التوجه المعادى للشعوب العربية، يعترف الاخوان انهم لم يكونوا شركاء فى الثورة و لم يقدموا ضريبة الدم حتى تنجح و من العيب اليوم أن يقفوا فى اول الصف للمطالبة بحقوق ابتدعوها من وحى ‘نضالات ‘ يعلم الجميع أنها كانت نضالات لفائدة مشروع ظلامى لا علاقة لهذا الشعب بأصله و فصله بل من العار أن يخرج علينا شيخ النهضة بتصريحات تكذبها تصريحاته السابقة، نحن نعلم أن التقية و التمكين و قانون السمع و الطاعة هى ‘لغة الاخوان ‘ لكن الوطن اليوم لا يحتاج الى مافيا أخرى تنخر جسده المعتل .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، حركة النهضة، الثورة المضادة،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 25-09-2017  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  قاللك تحيا تونس
  حرب الاسكات، من يريد بحرية التعبير شرا ؟
  لماذا يريد الرئيس توريث ابنه بالقوة ؟
  سهام طائشة و كلام في الممنوع
  نهضاويات
  عزيزي المتابع تخيل لو نجحوا ...فقط تخيل ...
  لو تحدثنا عن البقايا ...
  تونس : انقلاب الجنرال، الأسئلة و الأجوبة
  يوسف الشاهد، من الغباء السياسي ما قتل
  سى الطبوبى : ياريت تنقطنا بسكاتك
   قناة التاسعة : تلفزيون "شالوم" و أبناء "شحيبر"
  صراخ فلسطين و صمت العرب
  عبير موسى، هذا القضاء الفاسد
  مسلسل هابط اسمه ‘ مجلس نواب الشعب ‘
  نقابة المرتزقة، الحبيب عاشور لم يمت
  بورقيبة، وردة على قبر الزعيم
  تونس : موت عمر العبيدى و كذبة افريل..
  اليد الكبيرة تكذب ...عبد الحميد الجلاصى مثالا
  عقاب صقر، ليك وحشة
  بن سدرين ، الغنوشى ، المافيا التونسية
  تونس : ماذا تريد المخابرات الروسية ؟
  الموساد فى لبنان، اللعب بالنار
  تونس : انهم يزورون نتائج الانتخابات البلدية
  سجن الافكار و سجن الانسان
  تونس، هذه التجاعيد السياسية
  السادة القضاة المحترمون
  ايران، فرنسا، الى الوسط در
  زمن بكاء التماسيح
  اعلام المخابرات
  لقد اشتريته !! Je l’ai acheté

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. عادل محمد عايش الأسطل، د.ليلى بيومي ، د.محمد فتحي عبد العال، محمد اسعد بيوض التميمي، حمدى شفيق ، فاطمة عبد الرءوف، أنس الشابي، عزيز العرباوي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، سلوى المغربي، د - محمد سعد أبو العزم، د - محمد عباس المصرى، خالد الجاف ، د- محمد رحال، صلاح المختار، علي عبد العال، حسن الطرابلسي، محمد إبراهيم مبروك، ابتسام سعد، أحمد الغريب، سفيان عبد الكافي، صباح الموسوي ، مجدى داود، عصام كرم الطوخى ، جمال عرفة، سامر أبو رمان ، فاطمة حافظ ، عبد الله زيدان، الهيثم زعفان، سامح لطف الله، معتز الجعبري، د - شاكر الحوكي ، فهمي شراب، د- جابر قميحة، إيمان القدوسي، د. محمد مورو ، منجي باكير، حسن الحسن، المولدي الفرجاني، حاتم الصولي، عمر غازي، محمد الياسين، محمد العيادي، طلال قسومي، د - مصطفى فهمي، صفاء العراقي، ياسين أحمد، حميدة الطيلوش، د. الشاهد البوشيخي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عدنان المنصر، فراس جعفر ابورمان، محمد أحمد عزوز، عبد الله الفقير، محمود فاروق سيد شعبان، أبو سمية، وائل بنجدو، د- هاني السباعي، فتحي العابد، رشيد السيد أحمد، د - الضاوي خوالدية، صلاح الحريري، د. نهى قاطرجي ، أحمد الحباسي، فتحـي قاره بيبـان، رأفت صلاح الدين، د. صلاح عودة الله ، د. خالد الطراولي ، د - أبو يعرب المرزوقي، صالح النعامي ، الناصر الرقيق، يزيد بن الحسين، سيدة محمود محمد، سيد السباعي، كمال حبيب، د. مصطفى يوسف اللداوي، تونسي، محمد تاج الدين الطيبي، د - صالح المازقي، محمد شمام ، أحمد بوادي، أشرف إبراهيم حجاج، د. أحمد محمد سليمان، أحمد النعيمي، العادل السمعلي، سوسن مسعود، محمود سلطان، حسني إبراهيم عبد العظيم، أ.د. مصطفى رجب، إيمى الأشقر، رمضان حينوني، خبَّاب بن مروان الحمد، د- هاني ابوالفتوح، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، كريم فارق، يحيي البوليني، نادية سعد، أحمد ملحم، الهادي المثلوثي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، عبد الغني مزوز، محمد الطرابلسي، د. محمد يحيى ، جاسم الرصيف، فتحي الزغل، مراد قميزة، د - محمد بن موسى الشريف ، د - محمد بنيعيش، سلام الشماع، محرر "بوابتي"، د - احمد عبدالحميد غراب، إسراء أبو رمان، إياد محمود حسين ، رحاب اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، د. أحمد بشير، هناء سلامة، رافد العزاوي، د. عبد الآله المالكي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سحر الصيدلي، محمد عمر غرس الله، د. الحسيني إسماعيل ، مصطفي زهران، منى محروس، كريم السليتي، د. نانسي أبو الفتوح، بسمة منصور، سعود السبعاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- محمود علي عريقات، عراق المطيري، رضا الدبّابي، د - المنجي الكعبي، د. محمد عمارة ، مصطفى منيغ، د - مضاوي الرشيد، ماهر عدنان قنديل، عبد الرزاق قيراط ، د - غالب الفريجات، الشهيد سيد قطب، حسن عثمان، محمود طرشوبي، فوزي مسعود ، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صفاء العربي، محمود صافي ، د. جعفر شيخ إدريس ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، شيرين حامد فهمي ، رافع القارصي، علي الكاش،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة