تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الشيعة وخرافة المهدي المنتظر الذي لن يظهر

كاتب المقال اياد محمود حسين . المانيا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


من ابرز عقائد الشيعة التي تكاد أن تمتلئ بها كتبهم عقيدة المهدي المنتظر الذي يعتبرونه ابن الإمام حسن العسكري، بينما الحقيقة الواضحة للعيان إن الحسن مات ولم يعقب أحدا فقسم ميراثه بين أمه وأخيه جعفر. لقد ابتكر الشيعة نظرية الامام المهدي وروجوا انه غاب منذ اكثر من الف سنة ليظهر في وقت ما. ليقيم دولة العدل وليثأر من قتلة الامام الحسين واستطاعوا ان يوهموا عامة الشيعة بصحة هذه النظرية رغم انها تفتقر الى الحد الادنى من الواقعية. والفوا من اجل ذلك الموسوعات والقصص الخرافية التي لا يمكن لعاقل ان يصدقها حتى قالوا ان الامام المهدي موجود في مثلث برمودا ويبعث لبرسائل الى نوابه ووكلاءه ، واضافوا لوجوده كثير من القصص والروايات والاساطير الغريبة. وتحولت نظرية الامام المهدي الى نظرية سياسية توظف لمصالح الاحزاب الدينية .
فقد كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن ظهور المهدى المنتظر عند الشيعة ، كأنه على وشك النزول بين ليلة وضحاها ، بعد كل هذا العناء والانتظار الطويل ، رحمة من الله عز وجل لعباده المؤمنين من محبي اهل البيت . اليأس والخمول وفقدان الامل هو الذي اصاب الشيعة عبر تاريخهم الطويل في التعلق بأمل كاذب وهي فكرة المهدي ، وقد تجلت آثار هذه الفكرة فى سلوكيلتهم وأقوالهم وأفعالهم ، مما أدى إلى إصابة العديد منهم باليأس والاحباط ومحاولة الهروب من الواقع والتطلع إلى الخلاص المنشود والذى تعتمد فكرته الرئيسة على رجل يوحد كلمة المسلمين وينشر العدل فى الأرض وينتصر للمظلومين والمقهورين .. من أجل ذلك راجت فكرة المهدى المنتظر الذى ينتظره الشيعة بفارغ الصبر 
قبل فترة قصيرة قرأت كتابا صدر حديثا في احد المواقع الشيعية بعنوان ( اقترب الظهور ) تأليف عبد محمد حسن حول ظهور المهدي ، وفيه من الخرافات والتنبؤات والاحاديث المزورة المنسوبة للائمة التي لايمكن ان يصدقها العاقل . يقول الكاتب ان المهدي سوف يظهر للوجود في نهاية هذا العام بعد موت عبد الله ملك السعودية ، وجاء في هذا الكتاب هذه العبارات ( وسيموت في التاسع من ذي الحجة لسنة 1428 الموافق 18 ديسمبر 2007 قبل ظهور الامام بشهر واحد فقط ، اعتمادا على قول الامام جعفر الصادق حيث قال ( بينما الناس وقوفا بعرفات اذ اتاهم راكب على ناقة ذعلبة ويخبرهم بموت خليفة ، عند موته فرح ال محمد وفرح الناس جميعا) كتاب البحار المجلد 52 الصفحة 240 . وعن امامهم الصادق قال ايضا ( من يضمن لي موت عبد الله اضمن له القائم ) ثم قال (اذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على احد ولم يتناه هذا الامر دون صاحبكم ان شاء الله )
لقد كثر في الفترة الاخيرة الحديث عن ظهور المهدى الغائب بين اوساط الشيعة والسنة على السواء ، مع اختلاف وجهات نظر كلا الطرفين لهذا الظهور ، ولكن متى وكيف واين سيظهر ؟ عندما اسس الصدريون جيشهم الذى اطلق عليه اسم امامهم الغائب (جيش المهدى) وبأنهم سيكونون جنوده الاوفياء ليقودهم الى النصر المؤزر على الاعداء، اعتقادا منهم بظهوره القريب جدا على ساحة الاحداث الحالية التى تجرى فى العراق المحتل ، وهم لم يقدموا لحد الان اى جهد يذكر فى مشاركتهم الحقيقية فى نصرة المقاومة العراقية المشتعلة لهيبها فى كل انحاء العراق . لقد اصبح هذا الاعتقاد فى الظهور القريب واقعا حقيقيا عندهم ، ولكن هل سيظهر حقا وهم قد تخاذلوا عن نصرة المقاومة العراقية الباسلة ، بل راحوا يمارسون القتل على الهوية ضد ابناء الشعب العراقى ، وخاصة البعثيين منهم المقاومين للاحتلال .
عجبا لهذا المهدي المزعوم القابع في سرداب سامراء ولم تهزه افعال جنوده الشنيعة واستغرب صمته الطويل الامد بينما يعلو صوت اتباعه من اللصوص وهم ينادون متى يعجل فرجه؟؟ ربما بعد ان يأمن على نفسه بانسحاب اخر جندى من الجيش الأميركى . وفي زمن محمد الصدر قبل مقتله على يد عناصر ايرانية برزت مجموعة من مقلدي الصدر المعروفين على مستوى الشارع النجفي تطلق على نفسها تسمية (الحركة السلوكية او المنتظرية ) نشطت هذه الحركة بعد صدور كتاب الصدر الموسوم بعنوان (ما بعد الظهور) الذي كان يتناول فيه ظهور (المهدي المنتظر) واشار كذلك الى ظهور ثلاثة اشخاص معه لم يذكر اسمائهم ومن علامات ذلك انتشار الفسق والفجور والظلم والجور، ثم خلص الى ان المهدي يقتل على يد سعدية التميمي... وقد انتهجت تلك الحركة الطارئه على العمل السياسي والديني والطائفي المعروف بين اوساط المجتمع الاسلامي معتقداً منحرفاً وفكراً جديد خاطئاً لايمت لللاسلام الحنيف بأي صلة على الاطلاق بل ويتعارض مع اصول الشريعة بقوة .

قامت هذه الحركة او المجموعة بتطبيق واحده من مفردات عملها لتحقيق اهدافها التي تسعى اليها ابتداءً من ممارسة الزنا بالمحارم لتعجيل ظهور المهدي على حد زعمهم اوحسب ما يعتقدون به من الذين تبنوا هذا الفكر السلوكي ، وكانوا يقيمون تجمعات الفسق والفجور بين عوائلهم (زوجاتهم وبناتهم واخواتهم...الخ) ويصطلحون على تلك الممارسات عند انطفاء الانوار (بجلسة الكشفة ) وتجري الاعمال الفاحشة بين المحارم ، وكان يقود هذه الحركة او المجموعة شخص ويدعي انه متزوج من شقيقة المهدي
وردت معلومات الى الاجهزة الامنية في النجف في زمن النظام الوطني السابق بشأن الحركة المذكورة وتم متابعة المعلومات وضبطت هذه الحركة واشخاصها وتم القبض عليهم جميعاً واعترفوا بتفاصيل هذه الحركة التي لا تقرها الشرائع السماوية ولا الوضعية 
وبعد سقوط النظام السابق ارتفعت وتيرة الظلم الفاحش والسلوك المنحرف من قبل هذه العناصر التي دخلت جيش المهدي وتبنوا هذا الفكر الفاسد في التعجيل بظهور المهدي . فقد قرأت مقالا لاحد ابناء الشيعة المؤمنين بظهور المهدي المختفي عنوانه اخر رسائل الامام المهدي للعالم رسالة لم يقرأها الكثيرون يقول فيها ( انني ارسلت اليكم محمد الصدر لقرع اسماعكم فلم ترعووا ولم تهتدوا فهذا دربكم فأسلكوه) والكاتب يوضح للقاري كيف ترسل الرسائل ، حيث انه يشبه رسائل المهدي بأنها معجزة لامثيل لها ، فأنها شبيه بالظواهر الكونية التي تحدث في الكون التي لايوجد لها تفسير علمي لانها عملية استثنائية تنبلج من بين اصابع المستحيل . فهو يتناول هذه الظواهر الكونية وفق التفسيرات الموظفة ضمن المصالح المذهبية للطائفة الشيعية ، فهو يفسر رسائل المهدي المشفرة من القوة المسيطرة المتمثلة بالخالق عز وجل ، او من الموكلين بتسيير بعض الفعاليات المهمة ، مثل المهدي المنتظر . وهذه الرسائل تحتاج الى من يحل شفرتها ويترجمها للناس . فرسالة المهدي الاخيرة المرسلة الى محمد الصدر لها مصداقية في نظر الكاتب كون الرسالة موقع عليها من قبل الامام نفسه ومختومة بختم الناحية المقدسة بشكل يقطع الطريق على من يدعي ان هذه الظاهرة هي محض ظاهرة عابرة .
والان علينا متابعة نوع هذه الرسالة الكونية واهدافها ومقاصدها . واول خطوط هذه الرسالة المحفوظة عند محمد الصدر ان المهدي سيأتي بدين جديد ، وقرأن جديد ، ويكمل دين الاسلام ضمن الفهم الاسلامي المتكامل . فالاسلام الجديد الذي سوف يأتي عن طريق المهدي يأخذ منحنى نحو المفاهيم الحديثة ( الشرقية والغربية) تحت ذرائع مختلفة ، اي سيكون دينا متطورا تراه ماديا وشيوعيا ورأسماليا واشتركيا . ويستمر الكاتب قائلا ( ا ن اول ادوار المهدي هو اعادة الفهم المتكامل للاسلام ولكن هذا الفهم الجديد يحتاج الى مرحلة تمهيدية لتهيئة الوعي الجمعي لتقبل هذا التطور ) ونرد على هذا الكاتب قائلين :مافائدة المهدي المنتظر طالما ان الدين محفوظ والقران محفوظ بدون معصوم ، وطالما انه ايضا لايقدم شيئا عمليا للمسلمين في هذا الزمان ، فلا يأمر ولاينهي ولايصلي بالناس اماما . اذا لافائدة في وجوده لو كان موجودا ، لان القرأن محفوظ بدونه والدين محفوظ ايضا بدونه , لقد بعث الله المصطفى صلى الله عليه وسلم بشريعة كاملة لا تحتاج لمن يُكملها أو يُصلحها ، 
وهناك كاتب اخر يقول في مقال له ( كنا على بينة من ذلك قبل سنوات عندما جاءنا ولي الله الامام المهدي يخبرنا بأنكم تستعدون لحربه – يقصد بوش - وقد جمعتم المعلومات عنه فلم يبق إلا رسمه خافيا عليكم وبعيدا عن متناولكم اعلم أيها الطاغي إن الإمام المهدي ( عليه السلام ) ابعد من أن تصله يداك ، فهو وعده سبحانه وتعالى به ينشر عدله ويقيم دولته وينقذ الناس من الظلم . وما سعيك للقضاء عليه إلا تحديا لله عزت قدرته وما مثل الإمام المهدي ( عليه السلام ) إلا كمثل الأنبياء ظهروا بدين الحق رغم تجبر الطواغيت ومكرهم . رجل مؤيد بنصر الله العزيز القدير ، معزز جنده بملائكة السماء وبسلاح لو أشاروا به لجبل لتهدم ) . هكذا وصلت الخرافيات بعقول هؤلاء القوم الى هذه الدرجة من السذاجة والتخلف . وحتى كبار الساسة من الشيعة يؤمنون بمثل هذا الاقاويل ، فقد جاء في قراءة في كتاب حزب الله وسقط القناع لصاحبه احمد فهمي ظهور المهدي ، الفصل الرابع المعنون بالغيبة والانتظار. يذكر الكاتب أن من أبرز مكونات عقيدة الرافضة تأثيرا في سلوكهم السياسي الغيبة والانتظار ؛ ويظهر ذلك في التخريج الفقهي لنظرية ولاية الفقيه وفي إقامة الدولة الإسلامية التي تنتظر المهدي لتسلم له الإمامة ؛ وفي انتظار ذلك لابد من ظهور ميليشيات وأحزاب وحروب وصراعات.
يسوق الكاتب قول الخامنىء بأن قيام الدولة الإسلامية العالمية رهين بحتمية ظهور زعامة المهدي المنتظر؛ وفي اعتقاد الرافضة أن من علامات ظهور المهدي وجود طليعة مؤمنة تمثل قاعدة عند ظهوره ؛ وحسين فضل الله لا يرى من الضروري هذا الشرط ؛ وإن كان يرى فيه بعض الأمور المقربة للظهور.
ويسرد الكاتب قول عبد الهادي الدراجي أحد قيادات التيار الصدري بالعراق الذي يروي عن الخميني أنه قسم انتظار المهدي إلى نوعين : انتظار سلبي ؛ يمتنع فيه الرافضة عن القيام بأي إجراء؛ وانتظار إيجابي يقوم فيه الرافضة بمهاجمة النواصب ومساجدهم وغير ذلك من الأعمال. ويعقب الكاتب بأن هذا المعتقد واقع ومتمثل في قادة حقيقيين يحركون مقدرات دول وتنظيمات ويقذفون بها في كل اتجاه لتحقيق طموحاتهم باسم صاحب الزمان. ويروي الكاتب خبر توقيع أحمد نجاد ووزرائه على ميثاق مع المهدي المنتظر ؛ وقد حمل وزير الثقافة صفار هارندي التوقيعات المثبتة على رسالة ورمى بها في بئر في جامكاران القريبة من قم حيث يلقي الحجاج طلباتهم كل يوم أربعاء. ويذكر الكاتب أن المقربين من نجاد أن من مؤشرات ظهور المهدي المسألة النووية الإيرانية؛ وهم يطالبون بموقف متشدد من المسألة لهذا الاعتقاد. ويذكر الكاتب أن آية الله مصباح يزدي كان يروج لانتخاب نجاد على هذه الخلفية العقدية التي تريد تعجيل ظهور المهدي من خلال أشخاص الاصطدام وأعمال الاصطدام. ويذكر الكاتب أن نجاد وأمام حشد من الطلبة في قم أكد أن عودة المهدي باتت قريبة لهذا لا بد من الاستعداد لاستقباله؛ ويذكر أنه زعم أن النور أحاط به عندما ذكر المهدي في كلمته بالأمم المتحدة سنة 2005. ويعيد الكاتب تكرار قناعة نصر الله بأن المهدي موجود بين الناس حاليا وليس مختبئا في السرداب أو غيره . ويشير الكاتب إلى أن تقديس الثورة الإيرانية جاء بسبب أنه من مقدمات ظهور المهدي.
بربك ايها القاريء الكريم ايهما اشجع في نظرك المنتظر ظهوره منذ الف ومئتي عام ام الخميني ؟ لو طرحت هذا السؤال على طفل صغير لقال لك على الفور ان الخميني كان اشجع منه ، لانه على الاقل قام بثورة واستلم الحكم بعد هروب الشاه ، بينما المهدي لم يقم بأي عمل في حياته ، بل دخل السرداب هاربا من العباسيين خوفا على حياته من القتل . فإذا كان اختفاء المهدي بأمر من الله فإذا ثورة ودولة الخميني وتنصيب نفسه نائب الإمام ( ولاية الفقيه ) انحراف كبير في الفكر الشيعي ، وسرقة لمنصب المهدي الذي هو تنصيب الهي حسب اعتقادهم . فأن دولة الخميني في هذه الحالة كافرة ومرجعيته باطلة وحوزة قم ظالمة ، وولاية الفقيه نظام طاغوتي لاتنصيب الهي . والعجب كل العجب فأنهم يعظمونه ويسمونه روح الله اية الله حجة الله ويتباركون بدولته .
وهناك سؤال يطرح نفسه بقوة ، وحتى ان المرء يتسأل ماهى العلاقة بين ظهور المهدى والنبؤات التوراتية المحرفة ؟. وقد جاء ذكر المهدي على شكل اساطير الاولين والبدع التي انتشرت في ذلك الزمان . لقد حذرنا نبينا محمد (ص) من اقحام القصص والاساطير الاسرائيلية وربطها بقصص القرأن الكريم ، لكى لايلتبس الحق بالباطل ، والحابل بالنابل ، وتنتشر بعدها الفوضى والاضطرابات فى عقول المسلمين . فهناك احاديث كثيرة مدسوسة نسبت الى الرسول الكريم ، والى الائمة الكرام ، كأنها كلها حقائق محفوظة ومنزلة من السماء ، ومن هنا استهدفت روياتهم بالطعن والتجريح ، وهذا هو الواقع الذى ابتليت به امة الاسلام من كثرة هؤلاء الوضاعين الذين يضعون الاحاديث على لسان النبى (ص) او على لسان احد من اصحابه او الائمة اهل البيت الكرام ، كما انها قد ابتليت بوجود الغالين والمفرطين المتعصبين بحب اهل البيت . وقد انتشر الكذب فى النفوس الضعيفة التى تؤلف هذه القصص والاحاديث وتقوم بتحريفها وتأويلها ، وتتظاهر بنفس الوقت فى محبتها لعلى وذريته الكرام . واصبح من الواجب على كل مسلم ان ينظر بعين العقل والتبصر هل لهذه القصص والاحاديث التى جاءت فى كتب النقالين فيها براهين المنطق والعقل ، ام هى قصص مقتبسة من اساطير الاولين وخاصة اليهودية ؟ .ومن اهم هذه الاقاويل والاحاديث التى نحن بصددها الان هى قصة ظهور المهدى المنتظر .
وقد جاء فى كتب الشيعة رواية غريبة الطراز ان الله عز وجل عندما اسرى بنبيه محمد (ص) الى السماء ، اوحى اليه برؤية اهل البيت ، قائلا له يامحمد اتحب ان تراهم ؟ فقال : نعم يارب ، فقال عز وجل وهذا القائم الذى يشفى قلوب شيعتك من الظالمين والجاحدين والكافرين (عيون الاخبار ، غيبة الطوسى ، اثبات الهداة ، البحار ، غيبة النعمان ، منتخب الاثر) . جاء في كتاب معتبر عند الشيعة الخرافة التالية التي لاتصدقها غير عقول البسطاء والجهلة من البشر (حينما ولد المهدي المنتظر كانت الملائكة تهبط وتصعد وتسلم عليه, وطار به الروح القدس حتى يعلمه العلم لمدة أربعون يوما وكان مكتوب على ذراعه ، جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) الطوسي- كتاب الغيبة ص 240 . وقد وصات هذه الخرافات والاساطير فى عقولهم الى حد غير معقول فقد روى الفضل بن عمر عن ابى عبد الله قال يخرج مع القائم من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلا من قوم موسى وسبعة من اهل الكهف ويوشع بن نون وسليمان وابو دجانة الانصارى والمقداد ومالك الاشتر فيكونون بين يديه انصارا وحكاما وهذه النصوص منقولة بالحرف وبكل امانة من كتاب عالم من اعظم علمائهم وهو الشيخ المفيد ، وكتاب هذا الشيخ مطبوع فى ايران .
اود ان اطرح سؤلا على الشيعة هل يتركنا رب العالمين ضائعين حول قضية ظهور المهدي ، وهو حدث عظيم سيظهر في المستقبل والعلم عند رب العالمين حسب معتقدات السنة والشيعة على السواء ، ولايخبرنا عن هذا الحدث في القرأن الكريم ؟ واذا كان خروجه نصرة للاسلام والمسلمين واتمام الدين واظهار الحق المبين ، ومعه كتاب جديد ، فماذا نرد على قول رب العزة ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) ؟ .
لو رجعنا الى فكرة الرجوع في المذهب الشيعي لوجدنا ان الرجعة قالها الحلاج الصوفي حيث زعم انه سوف يعود بعد ان يموت بأربعين يوما, والعجيب في قول الشيعة أنه سيظهر ليملأ الأرض عدلا (أي المهدي)! كيف؟ أليس الرسل والأنبياء ترسل من اجل هداية الناس ورعاية مصالحهم فلماذا إذن اختفاء المهدي والمفروض انه مطلوب منه العدل وهو مرسل من اجل ذلك كما تقول الشيعة؟؟ ولماذا لم يخرج المهدي المنتظر في وقت شدة المسلمين ونحن نعانى من ظلم أعدائنا علينا؟ أليس حق عليه أن يظهر الآن؟ وتقول الشيعة إن الإمام المنتظر هو الإمام الذي أعدته السماء إعدادا خاصا من اجل المسؤوليات التي أنيط بها بحكم هذا التعين ! وبعد ذلك يفر هاربا وهو منوط برعاية شؤن البلاد والعباد من قبل الله إذن هو غير أمين؟ وهنا نضع علامة الاستفهام ولمزيد من المعرفة يمكنك عزيزي القارئ العودة الى كتاب محمد عبد الحسين أل كاشف الغطاء (كيف يتحد المسلمون)
ومن بين زعمهم في المهدي إن دعاءه مستجاب ولو دعا إلى صخرة لانشقت نصفين . ويملك ألواح موسى , وخاتم سليمان ويشبهون قصة سيدنا يوسف الذي لم يعرفه أخوته تشبيها بالمهدي. والكلينى كبير محدثي الشيعة يسمى أمة محمد صلى الله عليه وسلم أشباه الخنازير والأمة الملعونة لعدم إيمانهم بغيبة المهدي. وقالوا (أي الشيعة) في بعض اختلاقهم القصص الوهمية بأن الحسن العسكري قال إن ابنه المهدي كان ينمو فى اليوم الواحد مثل نمو سنة مثل ألائمة تماما ولم يخبرونا ماهى الأسباب لنموه السريع طالما سيختبئ في السرداب ؟ وملحوظتي للقارئ إن كل فرق الشيعة التي بلغت نحو سبعون فرقة تكذب أمر المهدي المنتظر وقالوا ليس للحسن العسكري ولد. ومن هذه الفرق( الزيدية- الاسماعيلية- الكيسانيه- والبترية-الفطحية- الجار ودية – المختارية-الكربية-الهاشمية-الرواندية-الخطابية –الناوسية –القرامطة-الواقفة –النميرية, وثلاثة عشر فرقة أخرى خالفوا الاثنى عشرية فى هذه العقيدة . ومما تجدر الإشارة إن الدروز تفرعوا من الاسماعيلية عند أمام الاسماعيلية السادس عشر الحاكم . وقد حدث الانشقاق الأول سنة 411 هجرية عندما اعلن الحاكم بأمر الله بأن الجسد الالهي قد حل فيه ثم اختفى ، وربما مات مقتولا ، فأنفصلت الطائفة الدرزية عن بقية الاسماعيلية لاعتقادهم بأنه لم يمت وانه سيعود فهو الإمام المنتظر عند هذه الطائفة .



 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-12-2007  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  المؤتمر الشعبي العربي الثامن في برلين
  انتفاضة جمعة الكرامة ويوم الندم في العراق
  كيف تصنع ثورة خلال شهر واحد؟ بالدور يا عرب بالدور
  قصة الشهيد البطل عمر توفيق عبد الله
  كيف ندعم المقاومة العراقية واللبنانية في آن واحد؟
  هل ضل نصر الله طريقه نحو تل أبيب ؟
  لا يحل زواج الشيعية من سنّي: آخر فتاوى السيستاني‏
  ‏ الكويت لا تستحق من يدافع عنها بعدما تآمرت على العراق‏
  أساطير الأولين والمخلّص القادم الأمين
  هل حقا الشيعة هم الأكثرية فى العراق ؟‏
  الشيعة وخرافة المهدي المنتظر الذي لن يظهر
  ‏ الفرق بين الاسلام والعلمانية‏
  مفكري الغرب يحاربون الاسلام
  وعد الاخرة والمقاومة العراقية - 2 -‏
  وعد الله والمقاومة العراقية
  صفحات الغدر من تاريخ الفرس‏
  الكلب الشهيد جمعة البطل

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  3-01-2014 / 07:40:42   أبو عبد الله
الشيعة أدانوا الكذب و النفاق وهم شر من على أديم الأرض

طاماتهم لا يمكن أن تحصى أو تعد.

و المعروف منها يكفي أن يعرف الإنسان أنهم شر من وطئ الحصى.

يطعنون في زوجة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم التي مات في بيتها و بين أيديها.

هل يرضى رسول الله صلى الله عليه و سلم بما لا يرضى به أي مسلم في أهله و زوجته؟

إن طعنهم في أم المؤمنين هو طعن صريح في النبي صلى الله عليه و سلم و أشد مايؤذي الرجل أن يطعن في عرضه و شرف زوجته.

فهم بين الطعن في النبي الكريم و بين إيذائه أشد الإيذاء.

و لا يغيب على أحد من طاماتهم الشنيعة تكفيرهم للصحابة إلا ستة منهم.

و جعلهم الكذب دينا، فالتقية هي دينهم و أكثر ما يميزهم عن غيرهم من الطوائف على وجه الأرض.

و غير ذلك كثير جدا.


  10-09-2013 / 14:29:31   عبدالله


اذا ماتعرف شي عن الشيعه لاتتكلمم لو سمحت ولا تقول ان الشيعه كذابين.بعدين تعرف شلون الشيعه.

  31-01-2010 / 17:33:57   شيعي وافتخر
رد على الناصبي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد واله وبعد ان النواصب مايقتنعون بظهور المهدي المنتظرعلية وعلى ابائة افضل الصلاة والسلام وان الامام الحسن العسكري عند الامام المهدي ياللي ماتقتنع بهذا الشي ان يظهر ويكسر روسكم ويظهر الحق وينتصر على اعداء محمد وال محمد وانت مثل الله ماطمس على قلوب الكفار لايؤمنون ابدا انتو منهم طمس على قلوبكم حتى لاتؤمنوا حتى تروا الحق وان شاءالله ماتنالوا ابدا رائحة الجنه وفي النار على وجهوكم يااعداء اللة ونبية واهل بيت النبوة

  5-11-2009 / 04:10:03   ماجد taman


To know more about Al Mahdi Al Muntazer please visit my website http://www.jesussecondcoming.blogspot.com

Maged Taman

  11-10-2009 / 11:36:50   المهدي
المهدي المنتظر بحق وليس ادعاء

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

هذا بيان للناس

قد يقول قائل قرأنا مشاركتك ولكن هناك اسئلة تدور في أذهننا عن هذا الموضوع ونريد ان نستفهم :

اقول وبالله التوفيق :

انا لم آتي لأطلب بيعة او آمر احدا ان يبايعنى انا من عامة الناس ولكنى اعلم انني المهدي
( للاية التى معي وللوصف الذي ذكرت ) جميع ما قرأت يشير الى ان الامر كما ذكر سيعود الي ولا ادري كيف ( لانني لا ارى انني اهلا لهذا الامر ) و لا احمل المسلمين على جهالة والعياذ بالله قد يكون هناك لبس في هذا الموضوع بما يتعلق بقضية الخلافة ولكنى اقول هذا علم غيب علمه عند الله .

ما اطلبه فقط ان تصدقوا اننى المهدي الذي انباكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم وأني نذير صدق للساعة
قد يقول قائل وكيف نصل اليك ونتأكد مما تقول اقول وبالله التوفيق :
هذا علمه عند الله سبحانه وتعالى
قال الله تعالى : (( فقل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم
من المنتظرين )) سورة يونس

وأعقب فا قول فاليعلم العالم الاسلامي بأسره انني المهدي وانني من هذا العصر وليعلم الحاضر الغائب حتى اذا كان وقت الظهر كان العلم عند الجميع
ولم يفاجأ احد بذلك بل يكون مترقبا له لكي تشاهدوا ما انبأكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم حاضرا امامكم .

_ أنا لم اخرج مــن سرداب ولا علاقة لي بما يقال عني مما يخالف كتاب الله وسنـة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم

ــ كل من سب أبوبكر الصديق أو عمر ابن الخطاب فاروق الأمة أو غيرهــم
من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد بــــــاء بالخسران المبين .

ــ كل من لبس المتفجرات وهو يعلم ان لا نجاة له فحكمه حكم المنتحر ولله
الامر فيه ان شاء الله عذبه وان شاء الله عفا عنه .

وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

  10-10-2009 / 13:34:41   المهدي
المهدي المنتظر بحق وليس اداعاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
فانك تقول في عنوان مقالتك ( الشيعة وخرافة المهدي المنتظر الذي لن يظهر )
وهل الشيعة هم الاصل الاعتقاد في هذا الموضوع وقد ورد في سنة المصطفى صلى الله عليه سلم ذكر لذلك ، ام انك تريد ان تنفي السنة بدون دليل ولا دليل
اختصر القول واقول لك انني انا المهدي الذي انبأكم به رسول الله صلى الله عليه سلم
وكما وصفنى رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقنى الانف ، اجلى الجبهة ، على خدي اليمين خال ، صفتي بين البياض والسمرة ، لست بالطويل ولا بالقصير ، شاب
واعنى اني شيخ السن شاب المنظر يحسبي الناظر الى ابن اربعين سنة او دونها )
ومعي آية تدل على انني المهدي .
كما انك ذكرت في مقالتك {  واذا كان خروجه نصرة للاسلام والمسلمين واتمام الدين واظهار الحق المبين ، ومعه كتاب جديد فماذا نرد على قول رب العزة ( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا) ؟ . } اقول وبالله التوفيق :
ولكن تفسيركم له غير صحيح فهو ليس كتاب جديد لان محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا هو خاتم الانبياء والمرسلين وكتابه اخر الكتب فلا نبي بعده صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا ولكن ما معي آية تدل على انني المهدي يجلس اليها العلماء ليتعلموا منها ويعلموا بها الناس .
وقد تسال كيف ولما ؟ اقول وبالله التوفيق : لو خرجت فيكم اليوم وصدق بي العالم باسره ثم بعد ان يقضي الله امرا من عنده ، يأتي من يدعيها كما قالها اناس قبل واتى بعدهم من يدعيها ويضل الحال على ماهو عليه ولكن من رحمة الله ان هذه الاية تضل حتى قيام الساعة ان شاء الله ليعلم من يراها انها اية المهدي وآية خروجي في الارض .
اضفت هذ ا الرد لحاجة المسلمين اليه ولأبين وجه الحقيقة في هذا الموضوع .
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

  20-05-2009 / 00:34:36   نور الخزاعي
ان الله سيملاء الارض عدلا يوما ما

بسم الله الرحمن الرحيم
كل مسلم والمسلم الصحيح الفاهم العاقل الذي يتقبل ويحترم رأي الكل يعرف بأن الغايه من ارسال الانبياء وانزال القرأن هو لتحقيق العدل في الارض وان الله قد وعد عبادهه بهذا وان الله لا يخلف الميعاد
فهل تحقق العدل؟
وهل يعقل ان الله ينفخ في الصور وهو لم ينفذ وعدهه بعد الاعياذ باله من ذلك
فالعدل يأصحاب العقول المتحجره شأتم أم ابيتم سيتم على يد المهدي عجل الله فرجهه الشريف
الحسين لم تنتهه سلالته ولن تنتهي وجاء بعدهه الامام الهادي والعسكريين والباقر والكاظم والرضا
ونحن الشيعه لم نقل بأن المهدي في مثلث برمودا فهذه الخرافات امثالكم ابتدعها لكي يشوه صوره الشيعة وما الغريف في اختفاء امام معصوم اولم يختفي النبي عيسى لماذا تعادون اهل البيت والنبي يحزن لحزنهم ويعادي من يعاديهم نحن الشيعه لا ننتظر من امثالكم التصديق فقلوبكم لا يدخل لها النور لانها لا تحمل حبا لاهل البيت انتم تحاربون كل من هو على الحق
اذا كانت لديكم الشجاعه حاوروني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7-06-2008 / 15:51:58   وسيم
تعريف الرافضة وبيان شيء من حماقاتهم

نقلا من مكتبة شيخنا العزيز علامة اليمن و محدثها مقبل الوادعي رحمه الله

الرافضة: هم الذين رفضوا زيد بن علي حين سألوه عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما، فقالوا: إذن نرفضك. فقال: اذهبوا فأنتم الرافضة.

شيء من حماقاتهم: قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه العظيم ((منهاج السنة)) (ج1 ص13):

ومن حماقاتهم تمثيلهم لمن يبغضونه مثل اتخاذهم نعجةً، وقد تكون نعجة حمراء لكون عائشة تسمى الحميراء، يجعلونها عائشة ويعذّبونها بنتف شعرها وغير ذلك، يرون أن ذلك عقوبة لعائشة.

ومثل اتخاذهم حلسًا مملوءًا سمنًا ثم يشقون بطنه فيخرج السمن فيشربونه، ويقولون: هذا مثل ضرب عمر وشرب دمه.

ومثل تسمية بعضهم لحمارين من حمر الرحا أحدهما بأبي بكر والآخر بعمر، ثم عقوبة الحمارين جعلاً منهم تلك العقوبة عقوبة لأبي بكر وعمر، وتارةً يكتبون أسماءهم على أسفل أرجلهم حتى إن بعض الولاة جعل يضرب رجل من فعل ذلك ويقول: إنما ضربت أبا بكر وعمر، ولا أزال أضربهما حتى أعدمهما.

ومنهم من يسمي كلابه باسم أبي بكر وعمر ويلعنهما، ومنهم من إذا سمي كلبه فقيل له: (بكير) يضارب من يفعل ذلك، ويقول: تسمي كلبي باسم أصحاب النار.

ومنهم من يعظّم أبا لؤلؤة المجوسي الكافر الذي كان غلامًا للمغيرة بن شعبة لما قتل عمر، ويقولون: (واثارات أبي لؤلؤة)، فيعظمون كافرًا مجوسيًّا باتفاق المسلمين لكونه قتل عمر رضي الله عنه.

ومن حماقاتهم: إظهارهم لما يجعلونه مشهدًا، فكم كذبوا الناس وادعوا أن في هذا المكان ميّتًا من أهل البيت، وربما جعلوه مقتولاً فيبنون ذلك المشهد أو قد يكون قبر كافر أو قبر بعض الناس، ويظهر ذلك بعلامات كثيرة.

ومعلوم أن عقوبة الدوابّ المسماة بذلك ونحو هذا الفعل لا يكون إلا من فعل أحمق الناس وأجهلهم، فإنه من المعلوم أنّا لو أردنا أن نعاقب فرعون وأبا لهب وأبا جهل وغيرهم ممن ثبت إجماع المسلمين أنّهم من أكفر الناس مثل هذه العقوبة لكان هذا من أعظم الجهل، لأن ذلك لا فائدة فيه.


  12-12-2007 / 12:49:37   Abderraouf


Il existe des branches de hizboullah dans plusieurs pays ci après la description de celle en arabie saoudite

الجناح العسكري ل " حزب الله - الحجاز " :


في المنتصف الثاني من الثمانينات " تقريبا عام 1987 م " تم إنشاء الجناح العسكري لمنظّمة الثورة الإسلامية في الجزيرة العربية , و اتّفق على تسميتها بحزب الله الحجاز - تم تسميته بالحجاز , لأن هؤلاء لا يؤمنون بشرعية الدولة السعودية , و لأن " إمامهم الخميني " كان يطلق على السعودية إسم الحجاز , مع أن هذا الإسم ليس دقيقا , خصوصا و أن الحجازيين سُنّة , و يتبرءون من الشيعة - , و كان هذا الحزب يتولى العمليات الإرهابية في السعودية , و التنسيق مع الحرس الثوري الإيراني لعمليات الإرهاب و الفتنة أيام الحج .
ففي حجّ عام 1407 هـ قام أفراد من حزب الله الحجاز بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني في مظاهرة كبيرة قصدوا منها قتل الحُجّاج و تدمير الممتلكات العامة , و إثارة الفتنة في المسجد الحرام و الأماكن المقدّسة , كما قاموا بالتعاون مع حزب الله الكويتي في استعمال الغازات السامّة في نفق المعيصم في مكة المكرمة , مما تسبب في جرح و قتل المئات من حجاج بيت الله الحرام .
و نظرا للقبض على كثير من رموز هذا الحزب , و رجوع بعض رموز المعارضة الشيعيّة من منظمة الثورة الإسلامية في الجزيرة العربية , فقد تقرّر للحزب مواصلة العمل السياسي و الإعلامي في الخارج , و لا يزال الحزب إلى الآن يقوم بإصدار النّشرات التحريضيّة و الدعوات الداعية للعنف , و مقاومة الحكومة , و الإصرار على تحريرها من الحكومة السعودية .

  12-12-2007 / 07:07:09   بوابتي


نضع على ذمة القراء كتاب يتحدث عن حقيقة حزب الله، يمكن تنزيله من موقعنا على الرابط التالي:

للتنزيل اضغط بالزر الأيمن ثم حفظ، وإلا فستقع القراءة مباشرة

الكتاب وافانا به احد القراء

  11-12-2007 / 20:25:14   Nasser


assalam alaykom
j'ai trouvé un article écrit par un tunisien et qui dénonce un leader chiite en tunisie :

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2007,March,article_20070304_1 &id=columnist&sid=abdullatifalfurati

  11-12-2007 / 12:49:51    عبد الرؤوف


أعوذ بالله، شيئ يثير الإشمئزاز.
الأخطر هم الإثنا عشرية و منهم حزب الدجال نصر الله، نعم هو دجال ولعّان للصحابة و لأمهات المؤمنين، ذلك الشيخ الدجال لم يحارب اسرائيل دفاعا عن المسلمين و لا عن لبنان بل خدمة لمشروع المشرك الخبيث الخميني في المنطقة و يبدو أن نجاد أخطر و أخبث. لدي دراسة عن حزب الله أستطيع إرسالها لكم عبر البريد الإلكتروني إن أحد أرادها.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
تونسي، مراد قميزة، سيد السباعي، بسمة منصور، سلوى المغربي، رمضان حينوني، صالح النعامي ، مصطفى منيغ، ياسين أحمد، رافد العزاوي، صباح الموسوي ، وائل بنجدو، محمد الياسين، أحمد ملحم، رافع القارصي، إيمان القدوسي، عصام كرم الطوخى ، محمود سلطان، أنس الشابي، هناء سلامة، محمد تاج الدين الطيبي، د - أبو يعرب المرزوقي، فتحي العابد، سامر أبو رمان ، رشيد السيد أحمد، مجدى داود، فتحي الزغل، رضا الدبّابي، عواطف منصور، كمال حبيب، د. أحمد محمد سليمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، علي الكاش، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الغني مزوز، فاطمة حافظ ، أحمد النعيمي، أحمد بوادي، د. صلاح عودة الله ، د - مضاوي الرشيد، العادل السمعلي، منجي باكير، الهيثم زعفان، معتز الجعبري، محمد عمر غرس الله، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. الحسيني إسماعيل ، أبو سمية، د - محمد بنيعيش، د. محمد مورو ، د. خالد الطراولي ، علي عبد العال، محمود صافي ، د.ليلى بيومي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - المنجي الكعبي، د - غالب الفريجات، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، إيمى الأشقر، أشرف إبراهيم حجاج، سامح لطف الله، صفاء العراقي، د - احمد عبدالحميد غراب، د. الشاهد البوشيخي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د- هاني ابوالفتوح، د. جعفر شيخ إدريس ، فراس جعفر ابورمان، د - شاكر الحوكي ، صلاح المختار، عزيز العرباوي، نادية سعد، د. طارق عبد الحليم، محمد العيادي، فاطمة عبد الرءوف، سعود السبعاني، د. أحمد بشير، محمود فاروق سيد شعبان، محمد أحمد عزوز، كريم السليتي، شيرين حامد فهمي ، د. عبد الآله المالكي، الشهيد سيد قطب، جمال عرفة، د. نهى قاطرجي ، سفيان عبد الكافي، د - محمد بن موسى الشريف ، جاسم الرصيف، د . قذلة بنت محمد القحطاني، محمد إبراهيم مبروك، الناصر الرقيق، د. نانسي أبو الفتوح، مصطفي زهران، حميدة الطيلوش، محمد اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، د - مصطفى فهمي، خبَّاب بن مروان الحمد، د - صالح المازقي، فتحـي قاره بيبـان، كريم فارق، محمد شمام ، إسراء أبو رمان، رأفت صلاح الدين، صلاح الحريري، سلام الشماع، منى محروس، محمد الطرابلسي، طلال قسومي، د. محمد عمارة ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد الحباسي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، محرر "بوابتي"، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، سيدة محمود محمد، فوزي مسعود ، عراق المطيري، خالد الجاف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، يحيي البوليني، د- محمود علي عريقات، د. محمد يحيى ، عبد الله زيدان، حسن الحسن، عبد الله الفقير، د - محمد عباس المصرى، د- جابر قميحة، محمود طرشوبي، أحمد الغريب، سوسن مسعود، عبد الرزاق قيراط ، د - محمد سعد أبو العزم، د - الضاوي خوالدية، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أ.د. مصطفى رجب، حمدى شفيق ، حاتم الصولي، المولدي الفرجاني، ابتسام سعد، د. مصطفى يوسف اللداوي، إياد محمود حسين ، حسن عثمان، حسن الطرابلسي، صفاء العربي، د- هاني السباعي، الهادي المثلوثي، عدنان المنصر، عمر غازي، يزيد بن الحسين، ماهر عدنان قنديل، د- محمد رحال، سحر الصيدلي،
أحدث الردود
انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة