تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

إلى نصر الله: سوريا لم تعد للأسد، ولبنان لن تعود لك بعد اليوم!!

كاتب المقال احمد النعيمي - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
Ahmeeedasd100@gmail.com



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لا يتقن حسن نصر الله إلا الكلام، وعلى مدى ظهوره على الساحة اللبنانية فهو لم يقدم للبنان إلا الكلام، والدمار أيضاً، قبل أن يعلن بأنها لن تكون هناك حرب قادمة بينه وبين إسرائيل بعد هزيمته في حرب تموز، بعبارة قالها بالحرف الواحد:"لم نتوقع ولو واحداً بالمائة أن عملية الأسر ستؤدي إلى حرب بهذه السعة وبهذا الحجم، لأنه وبتاريخ الحروب هذا لم يحصل.. لو علمت أن عملية الأسر كانت ستقود إلى هذه النتيجة لما قمنا بهذا قطعاً" خاتماً هزيمته النكراء بأنه لن تكون حرب ثانية مع إسرائيل، بحجة أن قيام حرب ثانية سيخدمها بالدرجة الأولى، وقد كان!!

وحسب وصف الأمين السابق لحزب الله "صبحي الطفيلي" فقد تحول نصر الله إلى حارس حدود لإسرائيل لا أكثر ولا أقل، والتفاهمات التي وقعها مع إسرائيل كتفاهم تموز 1994م، وتفاهم نيسان 1996م أسبغ بموجبها حماية للمستوطنات الإسرائيلية وبموافقة وزير خارجية إيران وقتها، كبلته ولا زالت تكبله كما تكبل كل الحكومات العربية، ولو كان بهم خير ويزعمون أنهم محور مقاومة لا محور عمالة وخيانة، لما عملوا على توقيع تفاهمات جعلت منهم حراساً للحدود في الواقع، وأبطالا "دون كيشيوتيين" في الكلام فقط!!

واليوم وبعد مقتل كبار قادة المجرم الأسد في تفجير عبوة ناسفة استهدف مقر المركز الأمني داخل دمشق أثناء عقدهم لاجتماع إدارة الأزمة، أودى إلى مقتل العديد من كبار قيادات الأسد، وعلى رأسهم صهر الأسد وزوج شقيقته بشرى الأسد "اصف شوكت"، لم يتأخر نصر الله في الظهور وإعلان حقده على الشعب السوري الساعي للإطاحة بحليفه الأسد، ووصفه بالتآمر والتعامل مع الغرب، متنكراً لفضل الشعب السوري عليه ومتناسياً أن هذا الشعب تكرم عليه من أيام وأفرج عن اثنين من جنوده الذين كانوا يقاتلون إلى جانب المجرم الأسد.

وقد بدأ حديثه مستخفاً بإرادة الشعب السوري الذي قال أن سوريا لن تكون بعد اليوم لآل الأسد: "سوريا بشار الأسد، سوريا الشهداء القادة، داود راجحة وآصف شوكت وحسن تركماني، هذه سوريا التي نصرت المقاومة في لبنان ونصرت المقاومة في فلسطين" وهم الذين لم يقدموا للمقاومة المزعومة إلا الكذب والهراء، وأثناء حرب غزة الأخيرة فضحت عوراتهم، إذ لم يعكر صفو حدود إسرائيل من الجانب سوري معكر، ولا من جانب نصر الله الذي كان يتوعد ويتهدد بأنه لن يسامح من يتآمر على دماء غزة، قبل أن تفضحه بضع صواريخ أطلقت من الجبهة اللبنانية، ليحلف بأغلظ الإيمان بأنه ليس مطلقها، ولا عجب!! لأنه قد أخذ عهداً على نفسه بأنها لن تكون هناك حرب ثانية، وقد كان!!

ثم يواصل حديثه عن مشروع أمريكي لمنع وجود جيوش في المنطقة من أجل إسرائيل فقط، وأن المقبول قوى أمن داخلي بلباس الجيش، وحتى يكون هناك جيش يجب أن يكون تجهيزه وذخيرته وأسلحته من قبل أمريكا، وسيكون عندها جيشاً لكل شيء إلا لقتال إسرائيل، أي أن المقبول في المنطقة بوليس بلباس جيش، ويواصل حديثه:" شو بعد من جيوش هذه المنطقة، جيش عربي قوي عقائدي، سلاحه وذخيرته وتكتيكه ومدرسته وعقليته مش عند الأمريكان، مين بعد في؟!.. الجيش السوري والسلام .. هذا حق أو باطل هذا عين الحق"

وكأن نصر الله يتحدث إلى أناس غير الناس، والى أشخاص لا يعرفونه حق معرفته، وكأنه هم ليسوا حراساً لحدود الصهاينة، وأن المجرم الأسد عمل على ترك جبهة الحدود مع إسرائيل فارغة، بعد هجوم الجيش الحر على دمشق، يعمل على حمايتها جنود إسرائيليون، تكرماً منهم مقابل خدماته ووالده في السابق!!

فما الذي سيخيف إسرائيل إذا كان الجيش السوري، للأسف، قد تحول إلى مجرد حرس لحدود إسرائيل، وما الذي سيخيفهم من هذا الجيش إذا كانت دولة المجرم الأسد وأبيه من قبل، دولة بوليس، تحصي على الناس أنفاسهم، وتتابعهم بجيوش من المخبرين يحصون عليهم سكناتهم وحركاتهم، وما الفائدة من تحويلها إلى جيش بوليسي إذا كانت هي على الحقيقة جيش بوليسي منذ أربعين سنة!!

وفي عجالة نصر الله؛ أبى إلا أن يفعل كما فعل "الوزغ" مع إبراهيم عليه السلام الملقى في النار، يحاول أن ينفخ فيها وهو يدرك بأن نفخه فيها لن يزيدها لهيباً وهي المتقدة، وقد فعل نصر الله وأعلن موقفه وكرهه للشعب السوري، وكشف عن طائفيته البغيضة؛ حتى أنه نسي أن يقول لنا بأن الأسد المجرم لم يتورع عن إظهار بطولاته ولم يستخدم أسلحته إلا في وجه شعبه، بعد أن صدأ كثير منها لعدم استخدامها بوجه إسرائيل، وجبن عن إطلاق رصاصة واحدة على الجولان المحتل، لأن التفاهمات تقيده كما تقيد هذا الذي لا يتقن سوى الكلام!!

ونسي أن يحدثنا كيف ترك هذا المقاوم حدوده فارغة من الجنود، وأوكل مهمة هذه الحماية لجنود إسرائيل، قبل أن يفر جنوده هاربين بعد أن وصلهم خبر مقتل القادة الكبار، ونسي أن يقول لنا وهو يتبجح عن دفاع الأسد عن الفلسطينيين ما حدث لهم في تل الزعتر؟! وما حدث لهم في مخيم الرملة في اللاذقية، ونسي أن يقول لنا ماذا يفعل الأسد اليوم بالفلسطينيين في مخيم اليرموك، نسي كل هذا وعزف على وتر القدس وهو الذي باعها بعد حرب تموز مباشرة، عندما أعلن انه لن تكون هناك حرب ثانية، وقد كان!!

ورغم هذا فقد أعاد نصر الله محاولة التأكيد على أن الأسد الحارس مقاوم، وأعلن – واعتقد أنها المرة الأولى– بأن الأسد قد أمده بالسلاح!! وتسألت: ما فائدة السلاح إذا كان نصر الله نفسه قد أكد أن لا حرب ثانية مع إسرائيل، وقد كان!! ما فائدة هذا السلاح وهم جالسون خلف زناد بنادقهم حراساً أمناء لحدود إسرائيل؟! اللهم إلا إذا كان المقصود منه أن يكون لوقت الحاجة ويستخدم كما استخدمه ضد الشعب اللبناني كما حصل عام 2008م، أو أنه يخزنه للدفاع عن نفسه مضطراً بعد سقوط المجرم الأسد، إلى أن يسعفه الحظ بالتحالف مع إسرائيل كما يدور اليوم في أوساط قادته البائسين حسب نقل "صبحي الطفيلي"!! ما فائدة السلاح وهذا الطبل الأجوف لا يتقن سوى الصراخ ولا شيء سوى الصراخ، واللطم والنياحة!!

ثم يواصل نصر الله طعنه في الشعب السوري وتنكره لدمائه وأعراضه المنتهكة على يد هؤلاء الذين وصفهم بالشهداء، بقوله:" هل الأمريكي اليوم يبكي دماً على من يقتل في سوريا، من جنرالاتها وضباطها وجنودها ومدنييها، من الفريقين من الطرفين، أم يشربون الأنخاب على دماء الشعب السوري والجيش السوري، إلا يفرض هذا أن ننظر للموضوع بطريقة مختلفة" ومن الذي قال لنصر الله بأن الأمريكي أو الغرب يبكون على سوريا، كما يفعل الروسي والإيراني والصيني والإسرائيلي، الذين رفضوا جميعاً أن يسلح الجيش الحر، وأقروا تسليح روسيا والصين وإيران للمجرم الأسد حتى يبيد شعبه، ومن سمح لنصر الله الطائفي البغيض بأن يساوي الضحية بالجلاد، وهو الذي يعوي ليل نهار منتقداً ما يجري في البحرين وفي القطيف في السعودية، وقامت قيامته عندما قامت السلطات السعودية باعتقال النمر.

وكما ضج نصر الله وقامت قيامته بعد أن عمل الشعب على تصفية رؤوس الجريمة وقادتها، فقد ضج العالم كله من أمريكا وفرنسا وبان كيمون واعتبروا أن هذا العمل عمل إرهابي، ولم يدن أحد المائتي قتيل الذين استشهدوا في سوريا، منهم مائة في حي "الحجيرة" في دمشق لوحدها، في نفس اليوم الذي تخلص فيه الشعب السوري من قادة خلية الأزمة، ثم يتبجح الطائفي نصر الله بكل صفاقة بأنه يتوجب علينا أن ننظر إلى الأمور بطريقة مختلفة بينما كان يجب عليه النظر إلى الحقيقة بطريقة بعيدة عن الكذب والتشويه، وادعاء البطولة زوراً، والمنظومة الإرهابية تقف جميعاً إلى جانب المجرم الأسد في حربه التي يشنها ضد الشعب السوري!!

وكان الأولى بهذا المدعي للمقاومة لو كان يعرف معنى أن يكون الإنسان مقاوماً أن يتبرأ من نظام افتخر فيه رامي مخلوف ابن خال الأسد بأن أمن الأسد من أمن إسرائيل، وكان الأولى به أن ينفض عنه نظاماً خائناً قال عنه رئيس الأمن القومي الإسرائيلي جلعاد بأن سقوطه سيؤدي إلى سقوط إسرائيل، ولكن لا عجب إذا كانوا جميعاً حراساً للحدود، أن يعملوا في الشعب السوري تشويهاً وتمزيقاً.

ومن جديد كان المجرم نصر الله مصراً على الإساءة إلى الشعب السوري جهده، وهو الأذل، ولم يترك بخطابه الأخير للصلح باباً، بعد أن استخف بإرادة الشعب السوري، وبعد أن استهان بالدماء والأعراض التي انتهكت، واظهر بكل وضوح أنه جزء من القتل الحاصل في سوريا، دون أن يتعظ أبداً من الأسد حليفه الموشك على الهلاك، وإنما اختار لنفسه الموت معا أو النجاة معاً، أو التحالف مع إسرائيل، كما يدور في أوساطهم!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، بشار الأسد، مقتل القيادة السورية، آصف شوكت،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-07-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د.محمد فتحي عبد العال، محمود فاروق سيد شعبان، د - الضاوي خوالدية، فاطمة عبد الرءوف، الهيثم زعفان، أحمد بوادي، رحاب اسعد بيوض التميمي، عمر غازي، الناصر الرقيق، العادل السمعلي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د- جابر قميحة، خالد الجاف ، عبد الغني مزوز، عبد الله زيدان، سعود السبعاني، جاسم الرصيف، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحي الزغل، حسن عثمان، جمال عرفة، هناء سلامة، محمود طرشوبي، ياسين أحمد، يزيد بن الحسين، مصطفي زهران، مصطفى منيغ، محمد العيادي، علي الكاش، حمدى شفيق ، الهادي المثلوثي، سيد السباعي، محمد تاج الدين الطيبي، د - مضاوي الرشيد، محمد عمر غرس الله، حاتم الصولي، رأفت صلاح الدين، د - مصطفى فهمي، د- محمد رحال، محمد الطرابلسي، د.ليلى بيومي ، د. الحسيني إسماعيل ، صفاء العراقي، المولدي الفرجاني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عزيز العرباوي، فوزي مسعود ، د - محمد سعد أبو العزم، فهمي شراب، فتحي العابد، د - محمد بن موسى الشريف ، سامر أبو رمان ، عبد الرزاق قيراط ، حسن الطرابلسي، د. أحمد محمد سليمان، سفيان عبد الكافي، د- محمود علي عريقات، سلوى المغربي، علي عبد العال، محمد شمام ، مراد قميزة، محمود صافي ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، أبو سمية، أنس الشابي، د. عبد الآله المالكي، سوسن مسعود، سحر الصيدلي، عواطف منصور، د - المنجي الكعبي، نادية سعد، فراس جعفر ابورمان، د. محمد يحيى ، د. نانسي أبو الفتوح، صلاح المختار، عبد الله الفقير، كريم فارق، د - محمد عباس المصرى، إسراء أبو رمان، د. أحمد بشير، سلام الشماع، د. نهى قاطرجي ، سيدة محمود محمد، د- هاني ابوالفتوح، أحمد النعيمي، د. محمد مورو ، أحمد ملحم، فتحـي قاره بيبـان، د. الشاهد البوشيخي، طلال قسومي، الشهيد سيد قطب، مجدى داود، تونسي، د. عادل محمد عايش الأسطل، عصام كرم الطوخى ، أ.د. مصطفى رجب، د. جعفر شيخ إدريس ، رشيد السيد أحمد، صلاح الحريري، عدنان المنصر، د - صالح المازقي، د. محمد عمارة ، صفاء العربي، رافد العزاوي، يحيي البوليني، د. خالد الطراولي ، منى محروس، إيمى الأشقر، إيمان القدوسي، د. صلاح عودة الله ، كريم السليتي، رمضان حينوني، ابتسام سعد، محمد اسعد بيوض التميمي، أحمد الحباسي، محمد أحمد عزوز، ماهر عدنان قنديل، منجي باكير، شيرين حامد فهمي ، صالح النعامي ، محمود سلطان، إياد محمود حسين ، محرر "بوابتي"، فاطمة حافظ ، بسمة منصور، أشرف إبراهيم حجاج، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - محمد بنيعيش، عراق المطيري، أحمد الغريب، حميدة الطيلوش، رافع القارصي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سامح لطف الله، د - احمد عبدالحميد غراب، كمال حبيب، وائل بنجدو، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حسن الحسن، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد الياسين، د - غالب الفريجات، د- هاني السباعي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د - أبو يعرب المرزوقي، رضا الدبّابي، صباح الموسوي ، محمد إبراهيم مبروك، د - شاكر الحوكي ، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، معتز الجعبري، حسني إبراهيم عبد العظيم،
أحدث الردود
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة