البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أسود سوريا يحطمون قبضة الأسد الحديدية

كاتب المقال أحمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6152 Ahmeeed_asd@hotmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أرادها المجرم الأسد جمعة ترضخ الشعب السوري وتسحق ثورته، وتهدر دماء شهدائه، وأخذ يمهد لهذا اليوم بحرب نفسية إعلامية شنها النظام السوري بداية من تصريحات الناطقة باسم الحكومة السورية "بثينة شعبان" من أن الأمور قد وصلت إلى مرحلة الأمان، وأنه قد تم القضاء على الجزء الخطير من الثورة، إلى محاولة إرسال رسائل تهديد إلى أهالي سوريا بمغبة أن يخرجوا يوم الجمعة للمشاركة في المظاهرات، حتى بات يظن بأن حصار المدن السورية وتطويقها بالدبابات قد آتى ثماره، ولكن الله أرادها شيئا آخر بعد أن ظن المجرم الأسد أنه قد سحق إرادة أسود الشام، وان عدته وزمرته وزبانيته قد منعته وأعادت تثبيت ملكه الواهي، فاتاه الله من حيث لم يحتسب وقذف في قلبه الرعب، وكشف أكاذيبه التي حاول كل أيام الثورة المباركة أن يخدع بها العالم، ليكون عبرة لكل ذي بصر.

ومن بعد صبر ورباط ومقاومة وإصرار على سلمية الثورة السورية المباركة، حقق أسود سوريا الأبطال أول نصر في معركتهم لإزالة النظام المجرم، حيث كشف الأسود عن حقيقة هذا النظام وتعريته بعد أن كان يذر الرماد في العيون مدعياً المقاومة فإذ بأسود الشام يؤكدون للعالم بأنه حامي لأمن وحدود الصهاينة، وذلك كما جاء في حوار أجراه "رامي مخلوف" مع جريدة "نيويورك تايمز" يوم الثلاثاء الماضي صرح فيه بأنه سيقاتل إلى آخر قطرة من دمه محذراً انه لن يكون هناك استقراراً في إسرائيل إذا لم يكن هناك استقراراً في سوريا، وهذا ما فهمه الشعب الفلسطيني وهو من أكثر الشعوب التي كانت تنظر بكل احترام إلى الأسد الذي كان يدعي أنه يناصر قضيتهم، وذلك عندما صلت جموعهم يوم الجمعة الماضي في المسجد الأقصى وهم يهتفون لأهل درعا ويحيون صمودهم، ويدعون المجرم الأسد قائلين: "يا بشار يا عميل الأمريكان روح حرر الجولان".

وفي جمعة الحرائر كان النصر قد وضح بعد أن رفض الشعب السوري أن يرضخ لجبروت الأسد المجرم الذي حاول أن يمنع خروج الناس لتأدية فريضة الجمعة، ومنع المساجد أن تقام بها الصلاة.. فخرج اسود الشام وأجبروا هذا النظام المجرم على الاندحار، واختفت الجماعات المسلحة التي كانت تقوم يقتل المتظاهرين بعد أن فشل النظام المجرم وإعلامه الكاذب بأن يقنع العالم بأن هؤلاء جماعات تخريبية تقوم بقتل المتظاهرين وقوات الأمن، وكانت أصابع الاتهام جميعها تشير إلى أن هذه الجماعات المسلحة تابعة للنظام السوري؛ مما استدعى اختفاء المسلحين من الساحة وإعلان الأسد في تصريح على لسان أحد أذنابه بأنه أعطى أوامره إلى الجنود والأمن بأن لا يطلقوا النار على المتظاهرين، وهو نفس ما أعلنه في خطابه الأول في نهاية الشهر الثالث من هذا العام، بأنه قد أعطى أوامره إلى جنوده بعدم إطلاق النار على أي متظاهر، ومن بعد هذا الإعلان قتل ما يقارب التسعمائة شهيد سوري، وما هذا التصريح إلا لخوف المجرم بشار من المجتمع الدولي الذي اجبره على أن يعيد قراره بعدم إطلاق النار لكي لا يفقد شرعيته، وبالرغم من تصريح الأسد الجديد إلا انه سقط بعض من الشهداء في المدن السورية المختلفة، رحمهم الله وتقبلهم في عليين.

وبهذا فإن الشعب السوري قد حقق أول نصر له بعد صبر ومصابرة؛ وكشف أكاذيب النظام السوري وفضحه وعراه أمام العالم أجمع وأظهره بأنه لا يعطي أي اعتبار لشعبه، وان هذا الشعب المسلم هو العدو الوحيد لهذا المجرم، وتصريحاته تلك خوفه من أن تكون نهايته كنهاية المجرم القذافي.

ولذا فعلى الشعب السوري أن يواصل تظاهره بعد أن فضح حقيقة شبيحة النظام وكشف عمالته لليهود؛ لتحقيق مطالبه بالإفراج الفوري عن كل شخص اعتقل منذ بداية هذه الثورة المباركة، وعلى رأسهم النساء والثمانية آلاف الذين حكموا ثلاث سنوات بتهمة الإخلال بهيبة الدولة، ومن ثم الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم على مدى سنوات حكم هذا المجرم الابن، والمطالبة بالكشف عن مصير 17 ألف معتقل سياسي اختفوا أيام الأب الراحل بائع الجولان، والمطالبة بمحاسبة كل من شارك بقتل الشهداء الذين سقطوا في الشهرين الماضيين وعلى رأسهم المجرم ماهر الأسد وعاطف نجيب ورؤساء الاستخبارات السابقين والحاليين خصوصاً في كل من حمص ودرعا وبانياس ومن كان سبب في إهراق دم سوري؛ وأن يتم تعليق مشانقهم من فوره وبدون أي تأجيل على أبواب دمشق، والمطالبة كذلك بهؤلاء الذين كانوا يظهرون بالصور وهم يضربون أسود سوريا بدون أي شفقة أو إنسانيته ومحاسبتهم على لا يفكر أي قذر منهم أن يمد يداً لأي أسد من أسود سوريا،وبغير هذه المطالب والتنازل عنها يكون خيانة لدماء الشهداء، ولايسمح لاحد ان يتحدث بغير مثل هذه المطالب.

هذا أول نصر لاسود سوريا وبداية الهزيمة المعلنة للنظام المجرم، وهو وإن أعلن اليوم أنه مستعد لإجراء إصلاحاته التي وعد بها فإنه لن يحقق أياً منها وسيستمر في بعض من العناد إلى أن يسقط صريعاً تحت أقدام أسود الشام، ويرحل غير مأسوف عليه بإذن الله تعالى، والعاقبة للمتقين.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، درعا، بشار الاسد، جمعة الحرائر، ثورات شعبية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  15-05-2011 / 13:32:22   رشيد السيد احمد
سيكارة حشيش

يا اخ احمد .. عندما كنت اشاهد احيانا فيلم رعب امريكي أقول إن كاتب السيناريو قد دخن سيكارة حشيش ، و شرب زجاجة ويسكي ، ثم خطّ افكاره .. و كوني اعيذك من ان تكون على شاكلتهم .. لكن ما تفضلت به يفوق تأثير هذين الممنوعين على اي انسان ... لا ادري عن اي جمعة حرائر تتحدث .. هل اقنعك الفيديو المسرّب عن 100 طالبة مدرسة ثانوية خرجن من دوامهن؟؟ في منطقة الحارة " لاحظ أن طلاب المدارس في سورية يعطلون يوم الجمعة " ..و لا ادري كيف جزمت بنهاية النظام .. هل هذا هذيان تخيل النصر .. أم انك تتكلم عن الواقع المعاش فعلا ، و أنّ شعار " خلصنا " هو الذي يسيطر على المشهد السوري .. في سوريا اسود نعم .. لكن هؤلاء الاسود افشلوا مشروع الفتنة الذي تصوره سيادتك على انّه " ثورة " .. و يبدو ان هذيان تخيل النصر كان قبل أن تنشر قناة العبرية الثانية نص اللقاء مع احد كلاب المعارضة الخارجية ، و اقصد عبد الحليم خدام .. و عن السيناريو الذي يبشر به سوريا .. أم عن الكلب الاخر هيثم مناع و كيف يتباهى بأنّه تم عرض السلاح عليه .. أم بتحليلات المفكر الصهيوني عزمي بشارة ...
لا ثورة في سوريا ، و لا من يثورون .. و الواقع الافتراضي يبدو انذه قد بدا يلعب بمخيلة المدافعين عمّا يسمى ثورة في سوريا .. يدافعون عن قصد فهم يدعمون مشروع الفتنة الذي تفوح رائحته من مقالاتك ، أو عن غير قصد ، و هؤلاء واهمون

  15-05-2011 / 13:29:10   من معشر المندسين / سوريا
وهل يصلح الفنان ما أفسد الأسد

وأخيرا وبعد أن سالت الدماء ويتم الأبناء وترملت النساء ونزحت الأسر السورية في الحدود جاء الإعلان عن عقد حوار بين النظام (حزب البعث ) وبين المعارضة لكي تتجاوز سوريا هذه الأزمة التي مرت على تونس ومصر وغيرها من البلاد العربية , وكان النظام البعثي آخر من يظن أن هذه الإحتجاجات الشعبية ستصل ديار بني أمية ولا أدري على أي شيء يعتمد هذا النظام على أن اللإنتفاضات الشعبية لن تصلها , هل الاصلاحات كافية ( أن وجدت ) :
- هل كان توزيع للثروة السورية توزيعا عادلا بين الشعب أم أن الثروة السورية في جيب ابن خالت الرئيس وال الحاشية فقط .
- هل كان الأمن موجود ومستتب في البلاد أمن المواطن لا أمن الحزب الواحد أم أن شريعة الغاب هي السائدة في هذه الغابة فحراس الغابة لا يٍٍٍِسألون عما يفعلون وكل ما في أيديهم حلال لا شبهة فيه بل الشبهة في الذي يسأل ( من أين لك هذا ؟ )
وهناك معادلة صعبة غير مسبوقة في عالم البروباغندا في أن هذه العصابات المندسة السلفية الإخوانية وألقاب كثيرة يصعب حصرها هي التي اضطرت الجيش العربي السوري لكي يحاصر هذه المدن وبطلب من المواطنين لأجل الحماية والقضاء على المندسين , مما جعل الجيش العربي السوري يفر من جبهة المواجهة (المزعومة) ويخطئ الطريق عالما لا جاهلا . فحين يسأل المواطن السوري ( ولا يحق له السؤال ) عن أعمال الجيش السوري في ملاجئ المندسين ؟ يأتيه الجواب المضحك المبكي : حصار ولا كحصار غزة , قطع الكهرباء والماء والدواء , بل وكل ما يحتاجه إنسان , فضلا عن القصف للمدن والقرى , أما عن الضحايا فلا تسأل : جرحى وقتلى من النساء و الشيوخ والأطفال والشباب , وحين يسأل المواطن السوري هل تكون هذه الطريقة الصحيحة لملاحقة المندسين من الجيش الوطني فيأتيه الجواب أن هذا الجيش لحزب البعث لا جيش الوطن .
نعود لمسألة الحوار بين الطرف الواحد لا بين الطرفين , لأنه في الحقيقة لا توجد في سوريا معارضة حقيقة قيادية لا شعبية , وهذا ليس نفيا بوجود المعارضة السورية كما يتفوه به أبواق النظام بأنه لا يوجد معارضون في سوريا إنما هم حثالة لا بد من صعقهم كما تفوه به بعضهم .
إنما جاء هذا النفي مني أن المعارضين إما أن يكونوا في زنازين السجون ولا تسأل أيها المواطن العربي عن المرات التي تعود لهم الحياة .
يموتون غيضا خصمهم كل لحظة ..... مرارً وشر الموت ما يتكرر
وأما الفريق الثاني من المعارضين وهم الأكثر في المنفى الذين يتجاوز عددهم مائتي ألف بل أكثر.
اذاً لا بد من الإفراج عن المعتقلين السياسيين والسماح للمنفيين بالعودة لبلادهم لكي يكون الحوار بالحاء المهملة لا بالخاء المعجمة ...
ولكنهم بدأوا الحوار قبل الإفراج عن المساجين وقبل عودة المنفيين وإذا سأل سائل مع من الخوار يكون ؟ سيكون الجواب مع الفنانين !!!
الذين ليس لهم في الاحتجاجات ناقة ولا جمل بل هم أول المتسلقين على الثورات العربية كما حدث في تونس ومصر وسيحدث في سوريا ولا معتبر ..
وهنا سؤال وإن أكثرنا عليكم الأسئلة :
يسأل مواطن سوري بعد أن كان لا يحق له السؤال إلا إذا أراد
مفارقة الحياة أو مفارقة سوريا :
نريد صلاحاً في أمورٍ كثيرةٍ ....... وهل يصلح الفنان ما أفسد الأسد

توضيح محرر بوابتي
تلقينا هذه المشاركة لنشرها كمساهمة بالموقع، ونظرا لعدم توفر اسم الكاتب مما يمنع نشرها، ها اننا ننشرها كرد
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. صلاح عودة الله ، عمار غيلوفي، فوزي مسعود ، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد الياسين، وائل بنجدو، مصطفي زهران، أحمد ملحم، جاسم الرصيف، حسن الطرابلسي، سيد السباعي، الهيثم زعفان، عبد الله الفقير، د- جابر قميحة، فتحي الزغل، عزيز العرباوي، ماهر عدنان قنديل، عمر غازي، الناصر الرقيق، مصطفى منيغ، صالح النعامي ، محمد يحي، عبد الرزاق قيراط ، رافد العزاوي، الهادي المثلوثي، سعود السبعاني، صفاء العراقي، خبَّاب بن مروان الحمد، تونسي، سلام الشماع، إيمى الأشقر، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حاتم الصولي، أحمد بوادي، د.محمد فتحي عبد العال، صلاح المختار، سلوى المغربي، د- محمد رحال، د. عادل محمد عايش الأسطل، رشيد السيد أحمد، سامح لطف الله، كريم فارق، د. طارق عبد الحليم، سليمان أحمد أبو ستة، د. خالد الطراولي ، محرر "بوابتي"، المولدي الفرجاني، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الله زيدان، أشرف إبراهيم حجاج، عراق المطيري، د- هاني ابوالفتوح، د - محمد بنيعيش، نادية سعد، د- محمود علي عريقات، يحيي البوليني، فتحـي قاره بيبـان، ياسين أحمد، محمد أحمد عزوز، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد النعيمي، عواطف منصور، إسراء أبو رمان، د - صالح المازقي، أبو سمية، سفيان عبد الكافي، إياد محمود حسين ، منجي باكير، خالد الجاف ، محمود فاروق سيد شعبان، مجدى داود، صباح الموسوي ، د - شاكر الحوكي ، د - مصطفى فهمي، علي الكاش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، ضحى عبد الرحمن، العادل السمعلي، رحاب اسعد بيوض التميمي، رضا الدبّابي، محمود طرشوبي، د - المنجي الكعبي، د - عادل رضا، علي عبد العال، أحمد الحباسي، أ.د. مصطفى رجب، محمد عمر غرس الله، رافع القارصي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد شمام ، صلاح الحريري، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، حسن عثمان، د. عبد الآله المالكي، د - الضاوي خوالدية، فهمي شراب، د. أحمد بشير، فتحي العابد، طلال قسومي، سامر أبو رمان ، صفاء العربي، محمد العيادي، محمد الطرابلسي، د. أحمد محمد سليمان، د. مصطفى يوسف اللداوي، عبد الغني مزوز، محمود سلطان، رمضان حينوني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مراد قميزة، أنس الشابي، حميدة الطيلوش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة