تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

السعي لعودة الجلاّد...فسارعوا بتجهيز أكفانكم

كاتب المقال الناصر الرقيق - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


حزب نداء تونس حزب كبير، وجوده أعطى الأمل للتونسيين وجنّب البلاد العديد من المشاكل...

هكذا قال لطفي زيتون أحد صقور النهضة المزعومين...إذا كان هذا حال صقورها فكيف هم حمائمها إذن ؟...

كلام زيتون و هو المقرّب من زعيم الحركة يعبّر بصفة لا لبس فيها عن النهج التطبيعي الذي سارت فيه النهضة تجاه بقايا المخلوع رغم محاولة البعض التبرير لكلّ هذا الغبش...فلطفي زيتون صاحب تلك الخطبة العصماء ذات " إكبس " كان من أكثر قيادات النهضة مهاجمة لأزلام النظام ممّا أهّله ليكون لسان الثورة حسب شريحة واسعة من أنصار الحركة و حتى من خارجها أيضا...لكن فجأة و دون مقدّمات توحي بهذا التحوّل النوعي...

بدأ السيّد زيتون في إرسال رسائل ودّ تجاه أنصار النظام البائد و خاصّة قيادييهم من خلال عدّة تصريحات حول ضرورة تجاوز الماضي و " دسّ السمّ في العسل " و غيره من الكلام الذي لم يقتنع به إلاّ هو...

لكن مع ذلك فإنّ كلّ ما قاله في السابق كان أقلّ قبحا من هذا التصريح الأخير...فالرجل أشاد بنداء تونس إشادة لم يسمعها هذا الحزب حتّى من أشدّ حلفائه بل أننّا لم نسمع محسن مرزوق أو خميس كسيلة مثلا يقولون مثل هذا الكلام عن حزبهم...فأيّ أمل أعطاه النداء للتونسيين يا سيادة المستشار...أمل في مستقبل منهوب أم أمل تمتلئ فيه السجون بخيرة شباب الثورة أم أمل تعود فيه عصابات المافيا و التهريب و السرقة لحكم البلاد...و أيّ مشاكل جنّبها النداء للبلاد...

لا أعلم أنّ النداء يتجنّب أو يحاول تجنيبنا المشاكل...بل ما أعلمه أن هذا الحزب سعى بكلّ جهوده للإنقلاب على العمليّة السياسية و إجهاض الثورة برمّتها بل أنت نفسك من حدّثتنا بالمحاولة الإنقلابية التي تزعّمتها قيادات من النداء لو لا لطف الله بنا لكانت تونس الآن مجسّمًا صغيرا لما يحدث في مصر...

لا أجد تفسيرا مقنعا لما قلته يا سيّد زيتون...لكن يبدو أنّ جينات التلذّذ بمعيشة الآلام مازالت معششة في النفوس التي تحنّ لمعذّب جديد يبطش بها...مازوشي يبحث عن سادي...و ضحيّة تبيع كلّ شيء من أجل عودة جلاّدها...و ربّما صدق ذاك المثل القائل...إنّ العصافير التي تولد داخل الأقفاص تعتقد أنّ الطيران خارجه جريمة...لم أعد قادر على الفهم فأعذروا جهلي رجاء..!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، حركة النهضة، حركة نداء تونس،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 10-05-2014  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  تونس: من يحكم فعلا ؟
  تونس: الإرهاب
  تونس: الوجه الحقيقي للنقابة
  تونس: عُقَدُ الرئيس و مكر الشعب
  من وحي إصابتها بالكورونا: هكذا عرفت الحامّة
  جمهورية البلاستيك
  هل آن للغنوشي أن يمدّ رجليه ؟
  تونس: الرابح و الخاسر من واقعة اللائحة
  و مازال خالي معتقلا !
  هل يتحطّم الإنسان كما الأشياء ؟
  ..و لكنّ الرئيس عار من المبادئ
  الإعلام التونسي المُنْتَهِي الصلوحية
  كلّما عَظُمَ الشعب، تصاغرت نخبته
  السبسي و أبوّة بن سلمان
  لا أهلا بقاتل الأطفال و الصحفيين
  الأمبوبة..
  سفيان و نذير و الرحلة الأخيرة
  المستشار الصغير يريد لعبة إعلام
  إيقاف الوافي يكشف تعفّن المشهد الإعلامي
  ما بين زمنين : نحن و الحمير
  كفاكم إحتراما لهؤلاء
  دراما رمضان...المال لإنتاج الرداءة و كلّ قبيح لديهم جميل
  إحذر فلحيتك قد تقصيك من تمثيل وطنك
  رحل العزيزي...فهل ترك وراءه رجالا ؟
  أين الحقيقة ؟
  الديمقراطية خارج الصناديق أحلى فمن ستنتخب ؟
  جمعتهم و فرّقتهم...النهضة تتلاعب بالجميع
  السعي لعودة الجلاّد...فسارعوا بتجهيز أكفانكم
  جمعة و رحلة أخرى نحو الشمال...فبماذا تراه رجع ؟
  المصالحة و التطبيع و فكاهة النخب السياسية

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - غالب الفريجات، أحمد ملحم، سامح لطف الله، منى محروس، محمد الطرابلسي، ماهر عدنان قنديل، هناء سلامة، عبد الله زيدان، د- محمود علي عريقات، د - صالح المازقي، عمر غازي، د - محمد سعد أبو العزم، عدنان المنصر، عزيز العرباوي، كمال حبيب، صالح النعامي ، د - المنجي الكعبي، مصطفي زهران، رافع القارصي، عبد الله الفقير، العادل السمعلي، محمد تاج الدين الطيبي، د- محمد رحال، سعود السبعاني، فتحي العابد، د - محمد عباس المصرى، سامر أبو رمان ، محمود طرشوبي، أحمد الحباسي، د. عبد الآله المالكي، رمضان حينوني، محمد الياسين، ضحى عبد الرحمن، د - الضاوي خوالدية، محمد شمام ، شيرين حامد فهمي ، د - مضاوي الرشيد، فتحـي قاره بيبـان، صلاح المختار، فاطمة عبد الرءوف، د- هاني ابوالفتوح، د. نانسي أبو الفتوح، عصام كرم الطوخى ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، جاسم الرصيف، د - عادل رضا، إياد محمود حسين ، د. خالد الطراولي ، فهمي شراب، تونسي، يزيد بن الحسين، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد عمر غرس الله، محرر "بوابتي"، الشهيد سيد قطب، سحر الصيدلي، يحيي البوليني، د - محمد بن موسى الشريف ، كريم فارق، المولدي الفرجاني، محمد أحمد عزوز، صلاح الحريري، طلال قسومي، د. صلاح عودة الله ، ياسين أحمد، سليمان أحمد أبو ستة، صباح الموسوي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أحمد الغريب، صفاء العربي، د. محمد مورو ، أشرف إبراهيم حجاج، محمد اسعد بيوض التميمي، كريم السليتي، د - أبو يعرب المرزوقي، رشيد السيد أحمد، صفاء العراقي، د. نهى قاطرجي ، رأفت صلاح الدين، د. الحسيني إسماعيل ، رضا الدبّابي، د - مصطفى فهمي، حمدى شفيق ، د - محمد بنيعيش، د.ليلى بيومي ، مراد قميزة، حاتم الصولي، د- جابر قميحة، محمود صافي ، د. طارق عبد الحليم، سوسن مسعود، مصطفى منيغ، عواطف منصور، فراس جعفر ابورمان، الناصر الرقيق، محمد العيادي، خالد الجاف ، عبد الرزاق قيراط ، مجدى داود، سلام الشماع، حميدة الطيلوش، حسن عثمان، أ.د. مصطفى رجب، فتحي الزغل، د - احمد عبدالحميد غراب، حسن الحسن، حسن الطرابلسي، سلوى المغربي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد إبراهيم مبروك، نادية سعد، أحمد النعيمي، د- هاني السباعي، علي الكاش، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. جعفر شيخ إدريس ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، محمود فاروق سيد شعبان، وائل بنجدو، جمال عرفة، ابتسام سعد، الهادي المثلوثي، رافد العزاوي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سيد السباعي، الهيثم زعفان، د. أحمد بشير، منجي باكير، معتز الجعبري، د. محمد عمارة ، د. الشاهد البوشيخي، محمود سلطان، فاطمة حافظ ، إيمى الأشقر، أنس الشابي، عبد الغني مزوز، علي عبد العال، د. محمد يحيى ، د.محمد فتحي عبد العال، د - شاكر الحوكي ، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بوادي، إسراء أبو رمان، بسمة منصور، أبو سمية، سفيان عبد الكافي، سيدة محمود محمد، فوزي مسعود ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، إيمان القدوسي، رحاب اسعد بيوض التميمي، عراق المطيري، خبَّاب بن مروان الحمد،
أحدث الردود
انا اماراتي وتزوجت مغربيه على زوجتي الاولى مع ان الاولى ماقصرت فيني لكن ماعرف ليه خذتها اعترف اني كنت راعي بارتيات وهي كانت ربيعتي وربيعه الكل معرف كي...>>

انا من الامارات وفعلا للاسف اغلب المغربيات اللي شفتهن هناك يا دعاره يا تصاحب خليجين وقليل اللي شفتها تشتغل ومحترمه حتى الشغل العادي خلوه دعاره يعني تش...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة