تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

غاب القط ترامب فلعب الفأر روحاني

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يبدو ان الرئيس بايدن يحذو حذول النعل بالنعل مع الرئيس السابق اوباما، ولا غرابة فهما ينتميان الى نفس الحزب المهادن للنظام الايراني. هذا الحزب الذي يتخذ من الحل الدبلماسي كوسيلة لحل المشاكل مع ايران، لا يدرك مطلقا ان القبعة والعمامة لا يمكن أن يتصالحا في يوم ال الأيام، والأيام المقبلة شاهد واقعي على قولنا.

ما أن طرحت الرئاسة الامريكية الجديدة لغة الحوار الدبلوماسي النظام الإيراني، وبدأ الخطوة الأولى من خطوات حسن النية برفع صفة الإرهاب عن الإرهابيين الحوثيين وهم ذول ايران في اليمن، وكانت خطوة حمقاء تبين فشلها وتداعياتها على الوضع في المنطقة فورا. ويبدو ان النظام الإيراني إستشعر رخاوة الرئيس بايدن، وانتهز الفرصة لتشجيع ذيوله العرب في تسديد ضريات قوية لبعض الدول العربية.

الخطوة الأولى: ارسل نظام الملالي حاويات أسلحة وذخيرة الى مطار دمشق، لمساعدة جزار دمشق على قتل شعبه، وكانت الحاويات تحمل اسم الأمم المتحدة كمساعدات للشعب السوري، ولكن الخدعة لم تمر على اسرائيل فتم قصفها بالكامل.

الخطوة الثانية: استهدفت ميليشيا الحوثي مطار أبها وجدة بعدة صوايخ، وصعدت جماعة أنصار الله من هجومها على مواقع سعودية، المجموع خمس غارات بالطائرات المسيرة خلال (72) ساعة على المطارين، علاوة على هجومات قويةعلى مواقع قوات الرئيس اليمني الشرعي.
ثالثا: كشفت القوات الأمنية في اثيوبيا عن قيام خلايا ايرانية لتفجير سفارتي الإمارات واسرائيل في أديس بابا، وقالت السيدة (هيدي بريج)، مديرة المخابرات في البنتاغون/ دائرة أفريقيا ان ( الخلية تدار من قبل النظام الايراني بهدف القيام بعمليات تخريبية، وان السلطات السويدية إعتقلت ايراني اسمه (أحمد إسماعيل) وهو زعيم الخلية التي تضم (15) إرهابيا.

رابعا: عودة الإغتيالات الى لبنان من قبل عناصر حزب الله،الإرهابي، ذراع الولي الفقيه، وكان آخرهم الشهيد لقمان سليم المعارض للتغول الايراني في لبنان.

خامسا: أطلقت عشرات الصواريخ نوع (كاتيوشا 107ملم) على مطار أربيل، حيث تتواجد قوات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ونجم عن القصف إصابة (8) أشخاص مدنيين، ومقتل متعهد مدني عراقي، وجرح امريكي واحد. وتبنت العملية الإرهابية ميليشيا (كتائب حزب الله) متسترة هذه المرة بعنوان جديد كالعادة يحمل اسم ( سرايا أولياء الدم)، والعنوان يفضح كتائب حزب الله التي تعهدت بالثأر لمقتل الجنرال سليماني وذيله الطويل ابو مهدي المهندس. علما ان هناك صراعا محتدما بين زعيم ميليشيا العصائب قيس الخزعلي، وزعيم ميليشيا بدر هادي العامري على إشغال مقعد المقبور ابو مهدي المهندس.
موقف الإدارة الامريكية بعد هدذ التطورات المتلاحقة
لم يتجاوز موقف الإدارة الأمريكية القول بأنه تم إطلاع الرئيس بايدن على الهجوم الصاروخي على مطار حرير في أربيل (14) صاروخا، اما وزير الخارجية الامريكي فقد إتصل بالسيد مسرور البرزاني معربا عن غضبة الشديد من الهجوم. وذكر الوزير بأن بلاده ستحقق في الهجوم وتحاسب المسؤولين عنه.
أما قول المتحدثة بإسم البيت الأبيض" ان الإدارة الأمريكية سترد في الوقت المناسب، فهذا الأمر يذكرنا بتصريحات جزار دمشق بشار الأسد في الرد على الغارات الإسرائيلية على دمشق (سنرد في الوقف والمكان المناسب)، منطق الجبناء والأذلاء. وهي نفس تصريحات نظام الملالي ضد الهجمات الاسرائيلية على ميليشياتها في سوريا، يتطبق عليهم المثل العراقي (رأسه حار ومقعده بارد)
لكن ردة فعل وزير الدفاع الامريكي (لويد اوستن) كانت أشد ضراوة وشراسة وجرأة من وزير الخارجة بحكم موقعه العسكري، فقد اتصل بوزير الدفاع العراقي البهلول جمعة عناد، واكدا كلاهما (رفض هجوم أربيل)، الحمد لله على هذه النعمة الكبيرة التي ستنهي الإرهاب الماعشي، فقد رفضا الوزيران الهجوم، ولم يقبلا به!!

نقول للقيادة الكردية، نفس الصواريخ الكاتيوشا، ونفس طريقة التنفيذ، ونفس العدو (الوجود الأمريكي)، ونفس تهديدات الميليشيات الولائية، فهل من الصعب معرفة الفاعل؟ المسكين جبار الياور وزير البيشمركة الكردية يتنتظر التحقيقات، علما ان تحقيقات تفجيرات العام الماضي في كردستان العراق لم تكتمل بعد، يقول المثل العراقي (موت يا زمال لمن يجي الربيع)، والربيع قادم.

---------------
ضحى عبد الرحمن
العراق المحتل


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 18-02-2021  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ألغاز في سلوك الشيطانين الأكبر والأصغر
  هل إنضمت هافانا الى محور المقاومة؟
  أحمدي نجاد يقلب الطاولة على الخامنئي
  قادة الأخوان المسلمين سجيتهم الكذب
  أوهام النصر عند ايران وذيولها
  حماس تتنكر للمصريين وتكرم الحوثيين!!
  قصة المعز الكاظمي والجزار المصلح
  يا إلهي هل كانت مفاهيمنا خاطئة؟
  معارك غزة كشفت حقيقة محور المقاومة
  أفكار من هنا وهناك
  المطبخ العربي ليس كما يدعي العجم
  امثال عن المدن والمحلات في العراق
  فن الإتباع.. صنف من البلاغة نمارسه بعفوية
  شتان بين منطق ايران والإمارت العربية
  الدائخ يوعظ الدائخين والدائخات
  بايدن بين الدب الروسي والضبع الايراني
  غفلة أم جهل ام حمق، أو كلمة حق عفوية؟
  إيران تنكر وذيولها تؤكد
  غاب القط ترامب فلعب الفأر روحاني
  هذا ما جناه العراق من الحكومات الإسلامية
  هل من تفسير معقول لما حدث؟
  ابن خلدون وساسة العراق
  من يضحك على من؟
  امثال عراقية أوردها عباس العزاوي، مع تعليقات سياسية
  أين اوصلتم العراقيين يا وحوش الغاب؟
  الفرق بين دولة القول ودولة الفعل
  أعدم روح الله وسكت آية الله!!!
  المشكلة بالشعوب وليس بالمراجع الدينية
  ربع الله أم ربع الشيطان؟
  الخامنئي حسن نصر الله والمتاجرة بصلح الحسن

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أنس الشابي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خبَّاب بن مروان الحمد، رافع القارصي، كريم فارق، عراق المطيري، د. محمد عمارة ، د. محمد يحيى ، إياد محمود حسين ، عبد الله الفقير، يزيد بن الحسين، طلال قسومي، محمد الياسين، سلوى المغربي، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمود فاروق سيد شعبان، محمود سلطان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إيمان القدوسي، المولدي الفرجاني، عصام كرم الطوخى ، د.محمد فتحي عبد العال، د - احمد عبدالحميد غراب، محمود صافي ، أحمد بوادي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صلاح المختار، محمد الطرابلسي، رافد العزاوي، حسن الحسن، صلاح الحريري، محمد العيادي، عواطف منصور، سامر أبو رمان ، د - غالب الفريجات، د- هاني ابوالفتوح، د. عادل محمد عايش الأسطل، مجدى داود، أحمد الحباسي، د - مضاوي الرشيد، ياسين أحمد، د. نهى قاطرجي ، هناء سلامة، ابتسام سعد، أشرف إبراهيم حجاج، فتحـي قاره بيبـان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رأفت صلاح الدين، د - محمد عباس المصرى، حاتم الصولي، أبو سمية، سيدة محمود محمد، الهادي المثلوثي، عزيز العرباوي، د - عادل رضا، كمال حبيب، د- جابر قميحة، د. محمد مورو ، فاطمة حافظ ، د. خالد الطراولي ، صفاء العراقي، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، د- محمد رحال، سوسن مسعود، سفيان عبد الكافي، صباح الموسوي ، د. صلاح عودة الله ، د. طارق عبد الحليم، محمد أحمد عزوز، د - مصطفى فهمي، محمود طرشوبي، د - المنجي الكعبي، د. أحمد بشير، عمر غازي، فهمي شراب، عبد الله زيدان، علي عبد العال، محمد شمام ، محمد اسعد بيوض التميمي، سليمان أحمد أبو ستة، د. الحسيني إسماعيل ، د - محمد بنيعيش، حمدى شفيق ، حسني إبراهيم عبد العظيم، سامح لطف الله، حميدة الطيلوش، محرر "بوابتي"، د - الضاوي خوالدية، سعود السبعاني، عبد الغني مزوز، د. نانسي أبو الفتوح، نادية سعد، صالح النعامي ، د. جعفر شيخ إدريس ، صفاء العربي، أ.د. مصطفى رجب، فراس جعفر ابورمان، فتحي الزغل، عبد الرزاق قيراط ، سيد السباعي، حسن عثمان، فتحي العابد، أحمد الغريب، بسمة منصور، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، الشهيد سيد قطب، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد محمد سليمان، العادل السمعلي، الناصر الرقيق، محمد تاج الدين الطيبي، كريم السليتي، يحيي البوليني، د - صالح المازقي، سلام الشماع، د . قذلة بنت محمد القحطاني، منى محروس، مصطفي زهران، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د - محمد بن موسى الشريف ، فاطمة عبد الرءوف، سحر الصيدلي، رضا الدبّابي، الهيثم زعفان، مراد قميزة، معتز الجعبري، د- محمود علي عريقات، رحاب اسعد بيوض التميمي، د.ليلى بيومي ، د - شاكر الحوكي ، د - محمد سعد أبو العزم، مصطفى منيغ، عدنان المنصر، محمد إبراهيم مبروك، إسراء أبو رمان، جمال عرفة، منجي باكير، ضحى عبد الرحمن، جاسم الرصيف، وائل بنجدو، ماهر عدنان قنديل، رشيد السيد أحمد، د- هاني السباعي، شيرين حامد فهمي ، حسن الطرابلسي، خالد الجاف ، فوزي مسعود ، د - أبو يعرب المرزوقي، تونسي، أحمد ملحم، محمد عمر غرس الله، رمضان حينوني، علي الكاش، د. الشاهد البوشيخي،
أحدث الردود
انا اماراتي وتزوجت مغربيه على زوجتي الاولى مع ان الاولى ماقصرت فيني لكن ماعرف ليه خذتها اعترف اني كنت راعي بارتيات وهي كانت ربيعتي وربيعه الكل معرف كي...>>

انا من الامارات وفعلا للاسف اغلب المغربيات اللي شفتهن هناك يا دعاره يا تصاحب خليجين وقليل اللي شفتها تشتغل ومحترمه حتى الشغل العادي خلوه دعاره يعني تش...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة