تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أعدم روح الله وسكت آية الله!!!

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


مرت عملية اعدم روح الله زو مرور الكرام على مرجعية علي السيستاني، صحيح الرجل أخرس، لكن حتى الأخرس عندما يتهم بعملية تسهيل جريمة قتل، يدافع عن نفسه بالإشارة. ربما الصمت دليل الرضا والله أعلم! كان زم رئيسا لقناة (أمد نيوز) المعارضة الايرانية، وكان له دورا بارزا في نشر فضائح النظام القمعي وكيف تعامل مع المتظاهرين الايرانيين السلميين، سيما خلال احتجاجات عام 2017 ونشر الكثير من الوثائق المسربة عن الفساد الحكومي في ايران، وكان يحظى بمشاهدات الملايين على مراسلات (تيلي غرام)، الى ان تمكن نظام الملالي من تقديم رشوى كبيرة لأغلق القناة عام 2018.

حصل رزم على اللجوء السياسي في فرنسا، وحاول نظام الملالي اغتياله، ولكنه عجز عن ذلك، ففرنسا كانت توفر الحماية لزم، فلجأت المخابرات الإيرانية بالإستعانة بالمخابرات العراقية التابعة لها في استدراج زم للعراق، بحجة تحقيق لقاء مع المرجع الشيعي الأعلى السيستاني، ويبدو ان الحيلة انطلت على زم، بعد ان تأكد بأن الدعوة صحيحة وصادرة عن مكتب السيستاني وبختمه، ومن خلال الإتصال بوكلائه في النجف تأكد زم من صحة الدعوة، فلا مجال للشك، واقتنعت السلطات الفرنسية بأنه لا توجد مخاطر لأنه سيكون بضيافة السيستاني، ولم يدر في خلدها ان المرجع الأعلى او وكلائه تواطأوا مع المخابرات الايرانية والعراقية لإعتقال زم. كانت خطة ذكية رسمتها المخابرات الايرانية بالتعاون مع مرجعية النجف، ونفذتها المخابرات العراقية.

جرت الرحلة في تشرين الأول من العام الماضي من فرنسا الى عمان اولا، وتوجه بعدها الى العراق عبر مطار بغداد الدولي الذي تسيطر على جميع مرافقه الحيوية الميليشيات الولائية، وبعد نزوله من الطائرة، اصطحبه رجال المخابرات العراقية، وتم تسليمه الى المخابرات الأيرانية الموجودة في المطار (شعبة خاصة للحرس الثوري)، وتم نقله فورا الى ايران، واعدم شنقا حتى الموت في محاكمة صوريه بتهمة (معاداة الثورة) وهي تشبه في العراق تهمة (معاداة العملية السياسية)، والوقوف مع المتظاهرين السلميين، والإتصال بجهات خارجية (يعني جوكر حسب مفهوم الميليشيات الولائية)، سبحان الله كأن أحدهم بصق بفم الآخر، نفسه التهم والوسائل القمعية في ايران وولاية العراق.

فسر البعض سرعة اعدام روح الله زم، بان نظام الملالي المليء سجله بالإعدامات لا يجد حرجا في اجراء عمايات اعدام في عهد الرئيس ترامب، لأن الموقف سيصعب مع الرئيس الجديد بايدن، فخير الأمور اعجلها.

كانت الصدمة قوية للحكومة الفرنسية، فقد أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية " ان فرنسا تدين بشدة هذا الاعتداء الخطير على حرية التعبير وحرية الصحافة في إيران. إنه عمل وحشي وغير مقبول يتعارض مع الالتزامات الدولية لهذا البلد". وتبعها الإتحاد الأوربي بتصريح آخر" نستنكر بأشد العبارات اعدام زم، ونعارض عقوبة الإعدام تحت أي ظرف".

الأمر الذي يثير الشكوك، ان العملية تمت تحت عمامة المرجع الشيعي علي السيستاني، على اعتبار ان رسالته لروح الله زم هي سبب إستدراجه للقدوم الى العراق، فكيف نعلل سكوت السيستاني عن هذه الفضيحة؟ ولماذا لم يبرأ نفسه من التهمة؟ هل سيكوت الصمت سيد الموقف كما فعل تجاه ما وررد على لسان بريمر ورامسفيلد بشأنه؟
فعلا مرجعية صامتة!! مع ان الصمت يزيدنا ثقة بصحة الإتهامات الموجهة الى المرجعية ، وتواطئها مع قوات الإحتلال، والا هل من موجب للصمت؟ إفتونا يرحمكم الله.

في تزامن مع فضيحة زم، كشفت صحيفة الواشنطن بوست إختطاف معارض ايراني آخر (حبيب أسيود) وكان الرئيس السابق لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز العربية المغتصبة، وقد حصل على اللجوء السياسي في السويد، وعندما غادر الى تركيا، قامت المخابرات التركية بالتنسيق مع المخابرات الإيرانية بإلقاء القبض عليه، وتسليمه الى المخابرات الايرانية التي نقلته الى طهران، وحاولت المخابرات التركية التغطية على هذا التعاون من خلال التحقيق مع بعض الأشخاص الذين شهدوا الحادث، يعني بعد خراب البصرة، كما يقول المثل العراقي.
لذا نهيب بمعارضي نظام ولاية الفقيه من الإيرانيين في الخارج، وكذلك العراقيين المعارضين للعملية السياسية في الخارج بتجنب المطارات العراقية والتركية، فالأخطبوط الايراني له نفوذ كبير في هاتين الدولتين، فالحذر كل الحذر، واعلم ان الحذر يجنبك الضرر.

--------------
ضحى عبد الرحمن
العراق المحتل
كانون الأول 2020


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، العرقيات، الطوائف، السيستاني، الشيعة،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-12-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  امثال عن المدن والمحلات في العراق
  فن الإتباع.. صنف من البلاغة نمارسه بعفوية
  شتان بين منطق ايران والإمارت العربية
  الدائخ يوعظ الدائخين والدائخات
  بايدن بين الدب الروسي والضبع الايراني
  غفلة أم جهل ام حمق، أو كلمة حق عفوية؟
  إيران تنكر وذيولها تؤكد
  غاب القط ترامب فلعب الفأر روحاني
  هذا ما جناه العراق من الحكومات الإسلامية
  هل من تفسير معقول لما حدث؟
  ابن خلدون وساسة العراق
  من يضحك على من؟
  امثال عراقية أوردها عباس العزاوي، مع تعليقات سياسية
  أين اوصلتم العراقيين يا وحوش الغاب؟
  الفرق بين دولة القول ودولة الفعل
  أعدم روح الله وسكت آية الله!!!
  المشكلة بالشعوب وليس بالمراجع الدينية
  ربع الله أم ربع الشيطان؟
  الخامنئي حسن نصر الله والمتاجرة بصلح الحسن
  دموع فاضت بها عيناي على الشهيد عمر فاضل
  بشائر الرئيس روحاني لا تنتهي
  الأغرب ان يجرب سعد الحريري المجرب
  الألمان يبكون حظهم بعد تصريح روحاني
  لبنان بين مطرقة نتنياهو وسندان حسن نصر الله
  زوايا معتمة في السياسة تحتاج الى الضوء
  حسن نصر الله ينصح اسرائيل قبل انفجار بيروت
  شتان ما بين الراعي الماروني والمرجع الشيعي الأعلى
  قوات حفظ النظام تكشف حقيقة النظام
  هل مقتدى الصدر نبي جهله قومه؟

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
العادل السمعلي، كريم السليتي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، وائل بنجدو، محمد إبراهيم مبروك، عدنان المنصر، سامر أبو رمان ، د - شاكر الحوكي ، ياسين أحمد، جمال عرفة، أحمد النعيمي، فراس جعفر ابورمان، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد شمام ، د. جعفر شيخ إدريس ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صفاء العربي، د - أبو يعرب المرزوقي، صفاء العراقي، منجي باكير، الناصر الرقيق، د. نهى قاطرجي ، عصام كرم الطوخى ، رضا الدبّابي، عراق المطيري، محمود صافي ، إيمان القدوسي، محمد أحمد عزوز، سيدة محمود محمد، فاطمة عبد الرءوف، فتحـي قاره بيبـان، د. الحسيني إسماعيل ، محمد عمر غرس الله، مصطفى منيغ، منى محروس، د- هاني السباعي، مجدى داود، د - الضاوي خوالدية، محمود طرشوبي، صالح النعامي ، سعود السبعاني، يزيد بن الحسين، د - محمد بنيعيش، صباح الموسوي ، محمد العيادي، سيد السباعي، مصطفي زهران، حاتم الصولي، خالد الجاف ، رافد العزاوي، الشهيد سيد قطب، صلاح الحريري، أحمد بوادي، د.محمد فتحي عبد العال، د. أحمد محمد سليمان، د- هاني ابوالفتوح، فتحي الزغل، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ابتسام سعد، د - المنجي الكعبي، محمد تاج الدين الطيبي، إسراء أبو رمان، إياد محمود حسين ، يحيي البوليني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، علي عبد العال، إيمى الأشقر، أحمد الغريب، فاطمة حافظ ، خبَّاب بن مروان الحمد، حميدة الطيلوش، د - صالح المازقي، د- محمود علي عريقات، د - محمد عباس المصرى، بسمة منصور، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، شيرين حامد فهمي ، مراد قميزة، محمد اسعد بيوض التميمي، فوزي مسعود ، رأفت صلاح الدين، فهمي شراب، طلال قسومي، د. خالد الطراولي ، أحمد ملحم، جاسم الرصيف، سحر الصيدلي، محمد الطرابلسي، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد سعد أبو العزم، د.ليلى بيومي ، سوسن مسعود، سامح لطف الله، سليمان أحمد أبو ستة، د. محمد مورو ، ماهر عدنان قنديل، المولدي الفرجاني، د. نانسي أبو الفتوح، محمود فاروق سيد شعبان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - احمد عبدالحميد غراب، الهيثم زعفان، نادية سعد، حسن الحسن، د - مضاوي الرشيد، ضحى عبد الرحمن، حسن عثمان، محمود سلطان، حسن الطرابلسي، علي الكاش، سلام الشماع، عبد الغني مزوز، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - محمد بن موسى الشريف ، د- جابر قميحة، هناء سلامة، كمال حبيب، محرر "بوابتي"، عمر غازي، معتز الجعبري، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. طارق عبد الحليم، عواطف منصور، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، سفيان عبد الكافي، كريم فارق، محمد الياسين، د. أحمد بشير، د. صلاح عودة الله ، د. الشاهد البوشيخي، د- محمد رحال، صلاح المختار، حمدى شفيق ، عبد الرزاق قيراط ، د - مصطفى فهمي، أشرف إبراهيم حجاج، فتحي العابد، أحمد الحباسي، أنس الشابي، رشيد السيد أحمد، الهادي المثلوثي، عزيز العرباوي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. عبد الآله المالكي، د - عادل رضا، د - غالب الفريجات، عبد الله الفقير، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. محمد يحيى ، أبو سمية، سلوى المغربي، د. محمد عمارة ، رافع القارصي، رمضان حينوني، تونسي،
أحدث الردود
انا اماراتي وتزوجت مغربيه على زوجتي الاولى مع ان الاولى ماقصرت فيني لكن ماعرف ليه خذتها اعترف اني كنت راعي بارتيات وهي كانت ربيعتي وربيعه الكل معرف كي...>>

انا من الامارات وفعلا للاسف اغلب المغربيات اللي شفتهن هناك يا دعاره يا تصاحب خليجين وقليل اللي شفتها تشتغل ومحترمه حتى الشغل العادي خلوه دعاره يعني تش...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة