البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هيبة الدولة وكرامتها في كف عفريت

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1968


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


افرزت العملية التي وصفناها مع الكثير من الكتاب والمحللين السياسيين والعسكريين بالجريئة والتي قامت بها قوات مكافحة الارهاب الكثير من المحطات الخطيرة التي يجب ان التوقف عندها، وتحليلها بشفافية كاملة، وصراحة تامة، فمصير العراق كما يبدو يتأرجح بكف عفريت. فالوضع السياسي والصحي والاجتماعي على حافة الهاوية العميقة التي لا نهاية لها، ولا خروج منها. العراق اليوم أشبه بقارب صغير تتلاعب به الأمواج العاتية والأعاصيرالشديدة، وهو معرص للإنقلاب في اية لحظة، ومصير ركابه في خطر محدق، صحيح ان أملنا بالله كبير جدا، ولكن أملنا برئيس الحكومة ضعيف جدا، وبدأ يتلاشى كما يتلاشى الضباب بشروق الشمس، انها ساعة الحسم التي لا مناص منها، فأما الخلاص او النهاية ولا مناص.

1. تبين ان ابرز فصائل الحشد الشعبي (حزب الله، عصائب اهل الحق، النجباء) لا علاقة لها بالقائد العام للقوات المسلحة ولا ترتبط به الا من جهة الرواتب والتجيزات العسكرية، فهي ترتبط بالحرس الثوري الايراني، كما صرح عدد من زعمائها ، ولا يمكن لأي نائب في البرلمان أو سياسي أن يدعي بعد اليوم أن الحشد مرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، افهي كذوبة تذرعوا بها طويلا، الى أن انجلت الحقيقة في العملية الأخيرة.
2. اكذوبة وجود ما يسمى بالتشكيلات الإرهابية الجديدة الاربع، كعصبة الثائرين وقبضة الهدى واصحاب الكهف وسرايا الثأر للمهندس، فهي اسماء وهمية لحزب الله والنجباء وعصائب أهل الحق وكتيبة الخراساني. كان الغرض من ترويجها خلط الأوراق فقط.
3. ثبت بما لا يقبل الجدل إن حزب الله هو من يطلق صواريخ الكاتيوشا على المنطقة الخضراء والمطار، وكانت الميليشيا تكذب في بياناتها عندما تزعم انها لم تطلق الصواريخ سابقا.
4. ما الذي كان يتوقعه القائد العام للقوات المسلحة عندما سلم الارهابين ـ حسب تسميته ـ الى أمن الحشد الشعبي، والقاضي من الحشد، بالطبع ستكون البراءة مصيرهم، وهذا ما هو متوقع من قبل العاقل والجاهل معا.
5. . كيف يصدر القاضي المرتشي برائهتم لعدم كفاية الأدلة، وماذا يسمي القاضي قواعد الصواريخ المعدة للإطلاق، وعدد هائل من الأسلحة؟ هل كانت قواعد لرمي الزهور مثلا وليس الكاتيوشا؟
6. لماذا تم إغفال وجود قائد من الحرس الثوري في مقر حزب الله، وسبق الإعتراف بوجوده، ولماذا اغفل وجود ورشة لنصنيع الصواريخ؟ الا يعني هذا ان الكاظمي خضع لإرادة الولي الفقيه.
7. لماذا اضعف الكاظمي موقفه بعدم بيان الحقيقة للشعب العراقي، فقد تباينت البيانات الصادرة من عدة جهات، وكان حزب الله انشط منه اعلاميا وتمكن من تمويه الحقائق، وانتصر اعلاميا على عى ماكنة الحكومة الاعلامية التي كانت دون المستوى او بالأحرى بلا مستوى. كان من المفروض ان يعقد الكاظمي أو الناطق بإسمه مؤتمرا صحفيا على الفور، يكشف فيه الحقائق لينال ثقة الشعب ويبارك خطوته، وان لا تترك الأمور على عوانيها كل يفصلها حسب قياسه.
8. ما هوموقف القائد العام للقوات المسلحة من المجرمين الذي داسوا بأحذيتهم على صور قائدهم وأحرقوها؟ وهل مثل هؤلاء فعلا يخضعون لإمرة القائد العام للقوات المسلحة؟ وهل سبق لأي رئيس حكومة في تأريخ العراق أن تعرض الى مثل هذه الإهانة؟
9. اليست إهانة الإرهابين للكاظمي هي إمتداد للإهانات التي وجهت للقائد العام من قبل زعماء الحشد، إهانات بليغة تجعل العاهرة تعرق من الخجل.
10. الم تثبت هذه العملية التي تميزت في البداية بالجرأة والجسارة، وانتهت بالفضيحة المدوية ان الحشد او الدولة العميقة أقوى من حكومة الكاظمي؟ وهذا يعني ان الولي الفقيه ما يزال مسيطر على مقدرات العراق كافة، وليس الولايات المتحدة كما يظن البعض او يروج له من شيعة السلطة.
11. لو كان الإرهابيون من أهل السنة، هل كان القاضي يبرأهم لعدم كفاية الأدلة؟ وهل تتم المحاكمة بسرية تامة لا أحد يعرف حقيقة ما جرى فيها، ولا يتسرب عنها أي شيء؟ الا يعني هذا ان زعماء أهل السنة ضعفاء، وان من يحكم العراق هم الشيعة والأكراد فقط. أي عار لحق بزعماء أهل السنة!!!
12. كيف تم الافراج عن الارهابيين خلال إستجواب لم يزد عن يومين، في حين الآلاف من السجناء ينتظروا البت في قضاياهم منذ عدة سنين، والبعض الآخر إنهى محكوميته لكن وزارة الداخلية ترفض إطلاق سراحهم لغاية في قلب يعقوب، لعن الله القضاء العراقي عما ارتكبه من ظلم بحق الأبرياء، اين هم من إنتقام الله تعالى! الا يعلموا انه لا حجاب بين دعاء المظلوم وربٌ العالمين.
13. بعد هذه الإهانة الساحقة لرئيس الوزراء، هل سيدفع الرواتب لعناصر الحشد؟ هل سيعتبرهم جنود يخضعون لإمرته أم متمردين على الأوامر العسكرية ويخضعهم الى قانون العقوبات العسكري كما يفترض؟ هل سيبقى قاضي الحشد (قره قوش القضاء) في موقعه بعد هذه المهزلة القضائية؟
14. ما هو موقف مرجعية النجف مما جرى، طالما ان الحشد أسس بفتوى من المرجع علي السيستاني، هل هذا ما هدفت اليه بجعل الدولة العميقة هي التي تدير الدولة؟ وان كان الجواب لا، فلماذا كل هذا الصمت المطبق؟ وهي التي تدس أنفها الطويل في كل صغيرة وكبيرة في الشأن العراقي، رغم انها لا تمت بصلة الى العراق.
15. هذا هو ثمن بدلة الحشد الشعبي التي البسوها الكاظمي في مقرهم سيء الصيت، ونزعوا عنه كرامته ورجولته، كما يقول المثل العراقي (اللي ما يعرف تدابيره حنطته نأكل شعيره).
16. هل بهذه الطريقة سيحقق الكاظمي وعده بسحب السلاح المنفلت من الشارع، وهل فعلا سيتمكن من تحقيق مطالب المتظاهرين؟ اقول كنا مع عبد المهدي بخيبة، وصرنا مع الكاظمي بخيبتين.
17. هل يعلم الكاظمي انه ضيع فرصة ذهبية وقد لا تعوض، لو انه لم يتراجع عن موقفه، كما ضيعها قبله الدحداح حيدر العبادي عندما وعد بضرب الفاسدين بقبضة من حديد، فوجهوا له الفاسدون ضربة من حديد أفقدته صوابه؟ لقد وضع الكاظمي نفسه مع عبد الوهاب الساعدي وقيادة وقوات قوات مكافحة الارهاب في موقف لا يحسدون عليه، بدلا من تكريمهم من قبله عرضهم الى السخرية وأفشل عمليتهم الجريئة، وكانت النتيجة كأنك يا بو زيد ما غزيت، بل تعرض ابو زيد الى الإهانة جراء غزوته.
18. هذه الفاجعة فيها درس بليغ للثوار العراقيين، ان من لا يقدر على تأديب ومحاسبة ميليشيا إرهابية لا يمكنه أن يحقق أي من مطالبكم، (الميه تكذب الغطاس) كما يقول المثل العراقي، فالإستمرار بالثورة ورفض كل من ولِد من رحم البغي (العملية السياسية) لا يمكن الوثوق يه مهما نتبجح بوعوده وعهودة، كلكم تدركون ان الميليشيات الولائية هي من قتلت واختطفت واغتالت اخوانكم الثوار، وكتائب حزب الله واحد منها، وقد لاحظتم كيف خضغ الكاظمي لإرادتها، بشكل مهين.
19. اي تهدئة من قبل الكاظمي او ردٌ فعل بعيد المدى او غير فعال، يعني إفساح المجال للميليشيات الإرهابية بالمزيد من التوسع والنشاط في عملياتها الارهابية، واستمرار قصف منطقة السفارات، اي ان الحكومة العراقية بتعبير واضح عاجزة عن تنفيذ ما تعهدت به خلال الجولة الأولى من المفاوضات مع الادارة الامريكية بشأن حماية السفارات ومنها الامريكية.
20. كيف تمكن الإرهابيين من عناصر الميليشيات الدخول الى قلعة المنطقة الخضراء، وهذه للمرة الثانية، ولماذا لم يعالج هذا الخطأ،وكيف يكون آمر حماية المنطقة الخضراء من منتسبي الحشد الشعبي.
21. المعادلة هي: جنود يعودون الى هيئة يقوجها القائد العام للقوات المسلحو، ويرتدون بدلة عسكرية من اموال الدولة، ويحملون سلاج جهزتهم به الحكومة، ويركبون عجلات حكومية، ويدخلون منطقة محصمة، ويتحدون جهاز حكومي ويحتكون له (ججهازمكافحة الارهاب)، ويحدثون ضجة تهدد امن المواطن ويثيرون هلعه، ويتحدون منع التجول بالتجوال في سيارات الحكومة، ومع كل هذا الإستهتار يخرجون بسلام وبدون حساب!!! هذا هو عراق اليوم، وأسفاه.

22 كلمة أخيرة للكاظمي: ربما بقي بعض العرق في جبهتك، فأمامك طريقين لا ثالث لهما، اما ان تمسح غبار الذل والعار عن نفسك، وتثأر لكرامتك، بعملية جريئة على هؤلاء الأوغاد، بكبيرهم وصغيرهم وقاضيهم وتجردهم من اسلحتهم وتعرضهم لقضاء عادل، وتكسب ود الشعب العراقي، فيقفون معك، وهم قوة كبيرة لا يستهان بها، او ان تقدم استقالتك بشرف وتصارح الشعب العراقي ان لا قدرة لك على المواجهة مع الميليشيات الولائية، وتنسحب من المشهد السياسي تماما، وتترك الشعب ليتدبر أمره مع هؤلاء الإرهابيين.
23. ان عزمت على أي من الطريقين فتوكل، اما البقاء بقوة فيذكرك التأريخ كرجل دولة حقيقي، او الإنسحاب بضعف فتكون في مزبلة التأريخ، ولك الخيار، ولكن لا تنسى ابدا ان الشعب العراقي مازال فتيا وقويا، ويمكنه ان ينصرك، ان طلبت منه ان يعاضدك ويشد من عزمك.





 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد بالعراق، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 30-06-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
طلال قسومي، منجي باكير، محمد اسعد بيوض التميمي، المولدي الفرجاني، محمد يحي، د- هاني ابوالفتوح، الناصر الرقيق، د- محمود علي عريقات، جاسم الرصيف، أحمد بن عبد المحسن العساف ، الهيثم زعفان، سلام الشماع، صالح النعامي ، عبد الغني مزوز، محمد عمر غرس الله، ضحى عبد الرحمن، د. مصطفى يوسف اللداوي، سليمان أحمد أبو ستة، العادل السمعلي، د.محمد فتحي عبد العال، عمار غيلوفي، أ.د. مصطفى رجب، عراق المطيري، فهمي شراب، أحمد الحباسي، د. خالد الطراولي ، عمر غازي، سعود السبعاني، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أبو سمية، د. عبد الآله المالكي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد شمام ، أحمد ملحم، صلاح الحريري، محمد الطرابلسي، د. طارق عبد الحليم، عبد الله الفقير، د - المنجي الكعبي، د - مصطفى فهمي، مصطفي زهران، أنس الشابي، عواطف منصور، علي الكاش، تونسي، عبد الرزاق قيراط ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د- محمد رحال، عبد الله زيدان، إياد محمود حسين ، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي عبد العال، د - صالح المازقي، صباح الموسوي ، رافد العزاوي، خالد الجاف ، صفاء العربي، رشيد السيد أحمد، صفاء العراقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد النعيمي، كريم السليتي، فتحـي قاره بيبـان، إيمى الأشقر، د- جابر قميحة، مجدى داود، حاتم الصولي، د - شاكر الحوكي ، عزيز العرباوي، حميدة الطيلوش، محمد الياسين، د. ضرغام عبد الله الدباغ، نادية سعد، ماهر عدنان قنديل، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد العيادي، الهادي المثلوثي، د - محمد بنيعيش، محرر "بوابتي"، د. صلاح عودة الله ، سلوى المغربي، رضا الدبّابي، فتحي الزغل، أحمد بوادي، محمد أحمد عزوز، رمضان حينوني، رافع القارصي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، كريم فارق، أشرف إبراهيم حجاج، سيد السباعي، صلاح المختار، ياسين أحمد، وائل بنجدو، فتحي العابد، محمود فاروق سيد شعبان، خبَّاب بن مروان الحمد، سفيان عبد الكافي، إسراء أبو رمان، حسن عثمان، فوزي مسعود ، د - عادل رضا، محمود سلطان، مراد قميزة، د. أحمد بشير، محمود طرشوبي، مصطفى منيغ، يزيد بن الحسين، يحيي البوليني، سامر أبو رمان ، حسن الطرابلسي، د. أحمد محمد سليمان، سامح لطف الله، د - الضاوي خوالدية،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة