تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مقامة البرلمان الفاسد

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


نعزي أهلنا في الموصل المدينة المحاصرة من قبل الحكومة المركزية، والتي تحكمها عدد من الميليشيات المسلحة التي لا تنتمي الى أهل الموصل، إن هذه الحالة المأساوية هي نتيجة الفساد في البرلمان والحكومة والقضاء العراقي، جميعكم يا أوغاد تتحملون المسؤولية بلا إستثناء، دماء الضحايا الأبرياء في رقابكم جميعا، ولكم موعد مع خازن النار.
قال الشاعر:
لا أصلح الله منا من يصالحكم ... حتى يصالح ذيب المعز راعيها

صوت النواب للشعب
افهموا وإستوعبوا درسي، أنتم من سلمنا الكرسي، عرسك ليس هو عرسي، قيمتك عندي مثل الفلس. بالوعد نحن نخدعكم، ومن نصل المنصب نركلكم، ريحتكم والله تزكمنا، ووجعكم صدقونا يفرحنا، سعادتكم تعني حزننا، وحزنكم بالتالي يسعدنا. أنتم بالنسبة لنا جيفه، لا تنظفه حجر ولا ليفه، في غمد يصدأ سيفه، نستحمركم على طول الخط، لا يفلت لو قفز أو نط، لا يبعد عن ضفة الشط، حرش تأكله البط، نلاعبكم لعبة الفأر والقط.

مؤلمة هي الحقيقه، النائب لا يجوز تصديقه، ومن آمن يلومن نفسه، وان عارض النائب يرفسه، جربتونا أكثر من مره، وما خاب رجائكم بالمرة، المغفل لا يحزم أمره، مستحمر بالحبل نجره، لا يأخذ من درسنا العبرة، لا يمكن إصلاح الجرة، قد كسرت وهشمت بالمرة. شعب في أمره عجب يقنع بالماء والعلف، ديدنه اللغو والسخف، تارة نطوعه باللين، وتارة نطوعه بالعنف.

يا شعب اين الوطنية؟ بعت صوتك ببطانيه، ومائة دولار وهدية، والأرخص بمدفأة نفطية، صوتك شرفك وقد بعته، وأنت من تتحمل تبعته، أنت البائع وأنا الشاري، هو عارك وليس عاري، انت كويت نفسك بالنارِ، أنت البلوى والبلية، فلا تحملني المسؤولية! ما هذه منك مرجيه، خليها بإذنك ترجيه، لا تزعم (أنا شعليه)، دجاج أنتم ونحن الواوية. ما نترك منكم غير الريش، للقير تموت أنت، ونحن برغد نعيش. تاجرنا بكم وربحنا، غرقناكم وبفطنة سبحنا، ونعيش اليوم بالخضراء، وتركنا لكم كربلاء، لوثوا رؤسكم بالطين، الله يساعد، الله يعين. انشغلوا باللطم والزنجيل، وخلي الدم منكم يسيل، اقرءوا دعاء كميل، جيل أتعس والله من جيل، عن الحق دوما يميل، افهم يا من سمعك ثقيل، بموت الغيرة، ينتصر العميل.

الامر على الشعب أشكل، صَدقوا بعهود من نكل، قلنا كرسينا هو الأمل، الآن وما أردناه حصل، عهدنا ووعدنا معكم أفل، فالقانون لا يحمي من غفل، لقائنا بعد اربع سنوات، عندها تنسوا ما فات، ونبدأ بمرحلة جديده، ووعود بحياة سعيدة، الخصها بجملة مفيدة، انتخبوني مقابل هدايا عديدة.

لسنا فسقة ولا أدعياء، ولم ندعِ اخلاقا كالأنبياء، لسنا من بلاءكم أبرياء، ولم نكن على أرواحكم وثرواتكم أمناء، وتعلمون نحن متجنسين وعملاء، مع هذا انتخبتونا يا بلهاء، الذنب ذنبكم يا أشقياء، انتم مستحمرون وأغبياء، لا فادتكم التجارب السابقة، ولا الخيبات المتعاقبة، كأن أمام أعينكم غيمة غامقه، عميت بصيرتكم، وفسدت سريرتكم، فتحملوا جريرتكم!

نحن محظوظون بكم، محظوظون بضعفكم، وبسهولة خداعكم، وسرعة استسلامكم، وطول إنتظاركم، الحقيقة لو جاءكم ملاك لأفسدتموه، وبعث نبي لكذبتموه، ولو ظهر إمام لقتلتموه، وحكيم لإعتقلتموه، انتم الجناة، ونحن القضاة، فالويل لكم منا يا ناخبين، كما عهدتمونا ورب العالمين، سنذيقكم العذاب المبين.

صوت الشعب للنواب
الحق صوته كالمدفع، لكن الباطل لن يسمع، للشعب يد مغلوله وعين تدمع، وجهه من كل يد تُصفع، لبس عباءة وتبرقع، مشلول يجهل ما يصنع، حتى لو عرف لا ينفع، لا يطيع الله بل المرجع، ترك الدين ولا يرجع. النائب في خير يقبع، والشعب في فقر مدقع، يتوسل تارة ويترفع، في نفسه الأخير قد ينزع، يرحب بالموت ولا يفزع. لعل الموت فيه راحه، من هذه الدنيا النواحة، تجرد طوعا عن سلاحه، فأنفرد النواب بالساحه. الأمل عنده تلاشى، والألم مصاحبه ما عاشا.

جعلتم الشعب شذرا مذرا، وشتتوهم فرقا، وسيروتهم أشق طرقا. مرت طويلة الأيام، وتبخرت كل الأحلام، وجف حبر الأقلام، ونُكست كل الأعلام، وتراخت قوة الأقدام ،عن فعل حاسم وهمام. يا شعب لا تلتزموا السمع ولا الطاعه، جاهدوا قدر الإستطاعه، فالموقف قد وضح، من تحت الظلم قد رزح، ولم ينتفض فأمره ققد إفتضح.

اهلككم الله لعدة دواعي، وخيب لكم كل المساعي، طمعكم وعاركم عارم، لا حرمة عندكم ولا محارم، وعودكم وعهودكم مزاعم، وهدفكم سلب وغنائم، مفطرون أنتم، والشعب صائم، ثرائكم واضح المعالم، وللشعب فتات الولائم، غناكم بربي فاحش، ولياليكم دعر وفواحش، ومعدنكم معدن دواعش، أنتم المتن المكتوب، والشعب مجرد هوامش.

أف من مجلس النواب، لا يملأ عيونهم غير التراب، مجلس غربان ودواب، لعبوا بالشعب ألعاب، الشعب يشقى ولهم الأتعاب. لا كرامة عندهم ولا وجل، ولا خوف من عز وجل، ينهبون ويفرون على عجل، عسى ان لا يطيل الله لهم الأجل، بذرناهم بحسن نية أمل، وحصدناهم لسوؤ حظنا فشل، قمر مقامهم قد أفل، سنلفظهم كبصقة عجوز سعل، ونسحق رؤسهم بالنعل. نقسم برب الجلال، قد فعلتم ما لم يخطر على بال، حديثكم كفر، وفعلكم ضلال، ربكم اللات ودينكم المال، ضريبة فسادكم ستدفعها الأجيال، حظكم بشعب شيمته الإستغفال، تسير أموره على نفس المنوال.

بالحيل والكذب المبين، وبوعود الفاشلين الخائبين، ضحكتم على الناخبين، سيقوا للصناديق مستغفلين، لا عقل عندكم يا عراقيين، ساقوكم كما تساق الخراف، لمجازر ناس أجلاف، نواب، لا خلق لا ضمير ولا عفاف. اصدرتم العفو، والشعب في غفو، سميتموه عفوا عام، هكذا وعليكم والسلام، هدفكم حماية الفاسدين، والمارقين عن الدين، وتهريب اللصوص والمنحرفين، ودعم المزورين والمرتشين، الا لعنة الله عليكم يا ظالمين.

تتشدقون دوما بالأعذار، تفتقرون لخلق الإعتذار، لا ينفع معكم الإنذار، وهل ينفع مع الأشرار؟ أنتم بحق ظل الشيطان، لا ثقة بكم ولا أمان، خربتم البلد وقتلتم الإنسان، مكتوبكم معروف من العنوان.

خَيركم معيوب وعايب، في الشوارع مشرد وسايب، فسبحان من رقاكم لاعلى المراتب، وجعل العين تعلو على الحاجب. أتيتم تصحبكم المصائب، ودفعتم الشعب لأشر النوائب، ما بين مفجوع وخائب، قطبكم يا نوابنا سالب، ومن انتخبكم ظالم وخائب، يعيش في مقبرة كبوم ناعب.

الخضراء بالخرسانات تتسور، عمارة وترقي وتحضر، إزدهار عارم وتطور. جمال على إمتداد الناظر، زهور وحبور وروعة مناظر، تسر الغائب والحاضر. قصور جميلة بديعه، وحصون خرسانية منيعه، أمن وسلام، تناغم ووئام، افخر مشروب وطعام. في كل قاعة وبهو، يحلو القمار واللهو. مجتمع لهو وأنس، يسر ويفرح النفس. خارج الخضراء ناس فقراء، في جباههم ذل وشقاء، وفي عيونهم تعب وعناء، ينتظرون القائم ولا مجيب، وفي كل عهد رجائهم يخيب، أمرهم غريب وعجيب، فلا قائمهم يخرج، ولا همهم ينفرج، علتهم تكمن في الإنتظار، والحل في ثورة أحرار، الفرصة سانحة يا ثوار، فالنظام يتآكل وينهار، كحطب تأكله النار، لا منتظر ولا مختار، ولا إصلاح ولا إعمار، بيدكم وحدكم القرار، فإستعينوا بالواحد الجبار، لتكونوا موضع إحترام وإعتبار، وإلا استحقيتم بجدارة وإقتدار، ان تعيشوا بذل واحتقار، يلازمكم العار بعد العار، ولعنة الأجيال القادمة، ولات ساعة ندم ناقمة.

لنوابنا فضاء واسع وفسيح، سعادة ورخاء ووضع مريح، حياتهم رغيدة وفاخرة، لا ينقضهم غير عذاب الآخرة، نوابنا عزائمهم خائره، وارادتهم ضعيفة ومصادره، قراراتهم عقيمة فاتره، وقوانينهم جدباء عاقره، تشريعاتهم مساومة أو متاجره، هم عبيد لدولة مجاوره، وعلى شعبهم اسياد جائره، للولي الفقيه قوى مناصره، وللأشقاء العرب قوى نافره، نوابنا بضاعة كاسدة بائره. انتخبتهم اصابع ملوثة لئيمه، بين جاهل وواهن العزيمة، او له حصة من الوليمه، او نواياه غير سليمه، كل من انتخب شارك في الجريمة.

قيمتكم قيمة عقب سيكاره، اسمعي وعي يا الدولة الجاره، واعلمي ان الدنيا دواره، عملائك كلاب مسعوره، قد آذت كل المعموره، ان كنت بهم اليوم مسروره، غدا ستتخلين عنهم، ونحن سننتقم منهم، كل واحد سشفي غليله، وسنرفع سيوف بتاره، ونحصد رقاب
غداره، ان قرب موسم الحصاد، فنحن على أهبة الإستعداد.

الثورة ستعلن هداره، ولن يفلت من فر من داره، والتحق بدولة جاره، ولا من حمل جنسية، من دولة أجنبية، ولا من استثمر السحت بدولة عربية. شركم ستكتوا بسياط ناره، ربح اليوم، غدا سيكون خساره، لا عذر لمن قل إعتباره، ومن فقد ضميره ووقاره، ومن كانت تركته عاره، لا خير في فيمن يُجيع أهل داره، ويُشبع ابناء جاره، الضحك على الشعب ليس شطاره، ستكشف يوما ما أسراره، من حجبت مصالح الشعب عن انظاره. سيلاقي حتما شر أعماله، برلمانات العالم لشعوبها مفخره، وبرلماننا مع الأسف مسخره، نواب العالم شرفاء برره، ونوابنا فاسدون وفجره، نواب العالم يطعمون شعوبهم حليب البقره، ونوابنا يطعمون شعبهم روث البقره. يا شعب اسمع هذه الفقرة: كن معرفا وليس نكرة، لا حل يبدو عن في الأفق، فأستفق يا شعب استفق!، لنهوضك قد تعددت الأسباب، فحدد مكانك من الاعراب!

لنوابنا عجلات وهمرات، وجوقة من الحمايات، وسفرات عدة وايفادات، وملايين للنثريات، بيوت وفنادق مدفوعة الايجارات، مجانية لنوابنا كل الخدمات، كتجميل ما هو غير مليح، في الجسم والوجه القبيح، ويشمل ما يعجز عنه التعبير، كإستئصال البواسير، ونفخ الشفاه الضامره ،والصدور غير العامرة، وتشغيل الأعضاء العاطلة، وغيرها من الأشياء الباطله. ورواتب نوابنا بالملايين، ومخصصات وأبواب وعناوين، وامتيازات سرها دفين، اخسف بهم الأرض يا رب العالمين، رددوا معي اللهم آمين.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الفساد، التدخل الامريكي بالعراق، التدخل الإيراني بالعراق،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-03-2019  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  تقرير اللجنة الحكومية يتستر على المجرمين
  العمائم تتدحرج بين اقدام المتظاهرين
  سقطت الحكومة والبرلمان تحت اقدام المتظاهرين
  تصاعدت أبخرة البركان العراقي، فهل سينفجر؟
  فقه الإرهاب عند الأذرع الايرانية
  بعد العدوان على ارامكو: هل يستطيع نظام الملالي ان يرتق ما فتق؟
  إكذوبة قول غاندي " تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوما فانتصر"
  لا إستقرار ولا أمن مع فكر ثيوقراطي عفن
  تغريدة من البحرين أيقظت وزارة الخارجية العراقية
  تغريدة الصدر ودماء ضحايا جيش المهدي
  اكذوبة الغدير: الخميني نسف حديث خم
  جرف الصخر مسلخ ايراني في العراق
  يا سادة: جويل سعادة تشرفكم جميعا
  وتعظم في عين الصغير الصغائر
  تغريدات ديمقراطية من العراق الجديد
  هل النظام الايراني حليف الحكومة العراقية أم الشعب العراقي؟
  الفصل الأخير من المسرحية الامريكية ـ الايرانية
  قضية رأي عام في العراق: العمامة فوق القانون
  الشياطين تحرق مزارع العراق
  لماذا العيد في دول الإسلام يفرق ولا يجمع؟
  إنعكاسات المأزق الايراني على أذرعتها في المنطقة
  صاروخ لقيط يفجر البطولات الوهمية
  عراق للبيع المراجعة مع مكتب دلالية عادل المنتفجي
  لماذا السكوت عن رسالة سيد الإرهاب الأخيرة؟
  تصريح شيخ المجاهدين وفق القانون الدولي
  العمامة في العراق فوق القانون
  يا رئيس الوزراء لا تسترخص دماء الشهداء
  المقامة الثالثة: المرجعية الدينية الفاسدة
  الدولة العميقة في العراق
  الموصل أم الخريفين

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
العادل السمعلي، رافع القارصي، المولدي الفرجاني، سحر الصيدلي، حسني إبراهيم عبد العظيم، سفيان عبد الكافي، حسن الحسن، د. طارق عبد الحليم، د. نهى قاطرجي ، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، الشهيد سيد قطب، د.ليلى بيومي ، أ.د. مصطفى رجب، صباح الموسوي ، د. محمد عمارة ، سيد السباعي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، كريم السليتي، أنس الشابي، عبد الرزاق قيراط ، د - محمد بنيعيش، د- محمد رحال، منى محروس، صفاء العراقي، سوسن مسعود، د- محمود علي عريقات، مصطفي زهران، رضا الدبّابي، علي عبد العال، الهادي المثلوثي، د- هاني السباعي، أحمد الغريب، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د.محمد فتحي عبد العال، يحيي البوليني، د - محمد سعد أبو العزم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. عبد الآله المالكي، صالح النعامي ، عراق المطيري، محمود صافي ، شيرين حامد فهمي ، فوزي مسعود ، محمد أحمد عزوز، د - أبو يعرب المرزوقي، د. خالد الطراولي ، مصطفى منيغ، حاتم الصولي، ابتسام سعد، فراس جعفر ابورمان، محمد شمام ، د- هاني ابوالفتوح، فتحي العابد، عزيز العرباوي، حسن عثمان، خالد الجاف ، د. الشاهد البوشيخي، منجي باكير، معتز الجعبري، سامر أبو رمان ، أحمد النعيمي، جمال عرفة، الهيثم زعفان، محمد الياسين، عبد الله الفقير، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الغني مزوز، رأفت صلاح الدين، فاطمة عبد الرءوف، عواطف منصور، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د. الحسيني إسماعيل ، ياسين أحمد، أحمد بوادي، مراد قميزة، أبو سمية، د. محمد يحيى ، سامح لطف الله، فاطمة حافظ ، عبد الله زيدان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محرر "بوابتي"، حسن الطرابلسي، محمد عمر غرس الله، فتحي الزغل، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رافد العزاوي، سلوى المغربي، د - شاكر الحوكي ، محمود سلطان، حمدى شفيق ، تونسي، محمد العيادي، فتحـي قاره بيبـان، سيدة محمود محمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي الكاش، عمر غازي، صلاح المختار، محمود فاروق سيد شعبان، صلاح الحريري، رشيد السيد أحمد، محمد الطرابلسي، إيمى الأشقر، د. عادل محمد عايش الأسطل، يزيد بن الحسين، كمال حبيب، عدنان المنصر، د - محمد بن موسى الشريف ، د - مضاوي الرشيد، محمد اسعد بيوض التميمي، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، طلال قسومي، كريم فارق، جاسم الرصيف، د. نانسي أبو الفتوح، د - غالب الفريجات، مجدى داود، وائل بنجدو، أحمد الحباسي، إيمان القدوسي، أحمد ملحم، محمد تاج الدين الطيبي، د - الضاوي خوالدية، د. صلاح عودة الله ، عصام كرم الطوخى ، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - صالح المازقي، إياد محمود حسين ، فهمي شراب، د. جعفر شيخ إدريس ، د- جابر قميحة، سلام الشماع، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - المنجي الكعبي، د - احمد عبدالحميد غراب، رمضان حينوني، د - محمد عباس المصرى، د - مصطفى فهمي، محمود طرشوبي، د. أحمد محمد سليمان، ماهر عدنان قنديل، محمد إبراهيم مبروك، د. محمد مورو ، بسمة منصور، حميدة الطيلوش، إسراء أبو رمان، سعود السبعاني، هناء سلامة، صفاء العربي، د. أحمد بشير،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة