البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الثورة المضادة تحتفي بسامي الطاهري وتمنحه لقبا مثيرا: “سامي الطاهري تسي تونغ”

كاتب المقال توفيق الخالدي - تونس   
 المشاهدات: 2306



قم بشيطنة حركة النهضة، ادع إلى الفوضى وإسقاط النظام، ثم جنّد صفحات وإعلاميين للحديث عنك ومنحك المصدح لتقوم بالمزيد من ذلك، وستتحوّل إلى “بطل” تشيد به الثورة المضادّة وتفتح له منابر إعلامها، وخزائن عطفها، وأشياء أخرى كثيرة يمكن أيضا أن تحوّلك إلى “زعيم أسطوري” في زمن غلبت عليه الرداءة أين تتم صناعة الرموز والتخلّي عنها بجرّة قلم.

المسار الموصوف أعلاه بات طريقا يتبعه كثيرون من أجل البروز، ومن أجل مصالح أخرى كثيرة، رغم فائض الوطنيّة الذي يشعّ من خطاباتهم التسويقية، ومن الشعارات النبيلة التي قاموا باغتصابها وتحويلها إلى واجهات لتحقيق غايات أخرى. يكفي إلقاء نظرة على تعامل الإعلام الإماراتي، باعتباره رأس الحربة في قيادة الثورات المضادّة، لتكتشف الأجندات التي يستهدفون بها تجربة تونس الديمقراطية ومن يقودها في الداخل.

سامي الطاهري تسي تونغ
كان للأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري تأثير كبير على التحشيد والتعبئة للإضراب العام الأخير الذي نفّذه اتحاد الشغل يوم 17 جانفي الجاري، لكن من المفيد التنبّه إلى أنه لم يشر ولم يحذّر مثلما فعل القياديان بوعلي المباركي وعبد الكريم جراد من محاولات توظيف الإضراب وتحويل وجهته نحو العنف.

الخطاب التحريضي الذي مارسه سامي الطاهري في الأيام الأخيرة يعكس إلى حدّ بعيد قناعات الشخص، في تماه تام مع تكوينه ومسيرته من الناحية السياسية والإيديولوجيّة، لكن الإعلام الإماراتي الذي يستثمر في الفوضى ويروم الإجهاز على التجربة التونسيّة ذهب إلى أبعد من ذلك.

في مقال بعنوان “سامي الطاهري.. يساري تونسي محنك يقض مضاجع الإخوان“، قالت شبكة عين الإماراتية إن الطاهري “يمثَل جدار صدّ ضد الإخوان و لا ينكر أحد خطواته ضد سياسات تحالف الشاهد والإخوان باعتبارها سياسات تفقيرية للشعب التونسي. فدافع بشراسة عن ضرورة تغيير منظومة الحكم لأنها تتلقى التعليمات من صندوق النقد الدولي و لا تستمع لمشاغل المواطنين”. وأضافت بأن الطاهري “بات احد الأصوات العالية المنادية بالإضراب العام إذ يرى أنها الفرصة الأخيرة لانتزاع حقوق العمال ضد تخالف حكومي متغطرس”.

الإعلام الإماراتي ذهب إلى أبعد من ذلك بكثير. ففي نفس المقال الإشهاري، زعم كاتب “البورتريه” بأن “الاتحاد هو ورشة لتكوين النقابيين المعادين للتيارات الإسلامية وخاصة الإسلام السياسي، حيث أن الطاهري رفيق سابق للشهيد شكري بلعيد ويحمل في لسانه فصاحة لغوية كأنه ماو تسي تونغ جديد يقفز من الماضي الى حاضر تونس”.

كاتب المقال لم ينس أيضا الإشارة إلى “الطاهري يواجه تشويها من قبل بالميليشيات الإلكترونية، لتنظيم الإخوان الإرهابي في تونس، لأنه ببساطة عنوان صعب في المعادلة النقابية يقضّ مضاجعهم، ويفضح ألاعيبهم السياسية، حيث يضمرون عداوة تاريخيّة للمنظمة الشّغيلة تحت عنوان العداء الإيديولوجية. وهو عداء فطري لكل الاصوات المؤمنة بالحرية..”

من حقّ كاتب المقال أن يشبّه سامي الطاهري بما يشاء في مقالته الإشهارية، ومن واجبه أن يطنب في الحشو اللغوي لإرضاء غرور المخابرات الإماراتية التي فشلت كل محاولاتها في زعزعة الاستقرار في تونس، خلال السنوات التي تلت الثورة، لكن ذلك يضعه في مساءلة مشروعة من كل القرّاء.

تقوم المساءلة المشروعة لما ورد في المقال المذكور على استفهامين رئيسيين، يتعلّق الأوّل بعلاقة الإمارات بالمسألة الماوية وأفكار ماو تسي تونغ، وبـ”أصوات الحرية”؛ وهي الدولة التي تكفّر الفكر الشيوعي واليساري، وتجرّم الحرية في داخلها. ويتعلّق الاستفهام الثاني بالغايات أو الأهداف من وراء الإشادة بسامي الطاهري، في هذا الظرف بالذات، خاصّة وأن الأمين المساعد لاتحاد الشغل يعمل جاهدا على دفع الاتحاد نحو إصطفاف سياسي معلن، قبل الانتخابات القادمة، والأهم أنه بات محاصرا بمغادرته قيادة الاتحاد في المؤتمر القادم.

ليست الأولى
على نفس الموقع الذي نشر المقال الإشهاري الذي يشبّه سامي الطاهري بماو تسي تونغ الذي تخلّت الصين نفسها عن أطروحاته ويربط الحزب الشيوعي فيها علاقات متطورة جدّا مع حركة النهضة التونسية بعد الثورة، لا تغيب تونس عن المقالات والتقارير اليومية في الأيام الأخيرة بنفس النبرة التحريضية والعدائية.

شيطنة النهضة والدعوة لإسقاط الحكومة وإقالة رئيسها يوسف الشاهد هي نفس العناوين التي يروج لها الموقع الإلكتروني المذكور وكل الإعلام الإماراتي باعتبارها عناوين الثورة المضادة مفضوحة الأجندات والغايات في السنوات الأخيرة.

مبارك لسامي الطاهري لقبه الجديد الذي منحته له الثورة المضادة، ونظام آل زايد تحديدا، ولكنها طريقة فاضحة لإعادة تسويق الوهم دأب عليها إعلام يهاجم حق الشعوب في تقرير مصيرها، في انتظار أن يصدر الطاهري موقفا واضحا من نظام الإمارات الذي يحتفي به، في المسألة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحقوقيّة.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، سامي الطاهري، إتحاد الشغل، الإمارات العربية المتحدة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-01-2019   المصدر: ميم

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. أحمد محمد سليمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، علي الكاش، أ.د. مصطفى رجب، أحمد بوادي، أحمد الحباسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عبد الرزاق قيراط ، د. خالد الطراولي ، صفاء العراقي، حسني إبراهيم عبد العظيم، كريم السليتي، محمد يحي، رافع القارصي، طلال قسومي، صفاء العربي، محمد الطرابلسي، يزيد بن الحسين، عزيز العرباوي، محمود سلطان، تونسي، د. صلاح عودة الله ، محمد اسعد بيوض التميمي، المولدي الفرجاني، وائل بنجدو، سفيان عبد الكافي، ماهر عدنان قنديل، محمد العيادي، العادل السمعلي، إيمى الأشقر، كريم فارق، مجدى داود، خبَّاب بن مروان الحمد، صباح الموسوي ، محرر "بوابتي"، محمد عمر غرس الله، فتحي الزغل، حاتم الصولي، سيد السباعي، د - محمد بنيعيش، د - الضاوي خوالدية، سامر أبو رمان ، أشرف إبراهيم حجاج، إسراء أبو رمان، حسن الطرابلسي، د- جابر قميحة، سلوى المغربي، حسن عثمان، عبد الغني مزوز، محمد أحمد عزوز، د. طارق عبد الحليم، سعود السبعاني، رضا الدبّابي، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمود فاروق سيد شعبان، مراد قميزة، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - المنجي الكعبي، د.محمد فتحي عبد العال، عمر غازي، نادية سعد، أبو سمية، فوزي مسعود ، علي عبد العال، فتحـي قاره بيبـان، د- محمد رحال، مصطفى منيغ، د. عبد الآله المالكي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فهمي شراب، عمار غيلوفي، د - شاكر الحوكي ، جاسم الرصيف، ضحى عبد الرحمن، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله الفقير، أحمد النعيمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، منجي باكير، صلاح المختار، الهيثم زعفان، د - صالح المازقي، د- محمود علي عريقات، ياسين أحمد، فتحي العابد، محمد الياسين، محمود طرشوبي، أحمد ملحم، صلاح الحريري، سلام الشماع، أنس الشابي، إياد محمود حسين ، صالح النعامي ، مصطفي زهران، عبد الله زيدان، الهادي المثلوثي، حميدة الطيلوش، د- هاني ابوالفتوح، سامح لطف الله، خالد الجاف ، عواطف منصور، د - محمد بن موسى الشريف ، عراق المطيري، رمضان حينوني، د - مصطفى فهمي، يحيي البوليني، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. أحمد بشير، محمد شمام ، سليمان أحمد أبو ستة، د - عادل رضا، الناصر الرقيق، رافد العزاوي، رشيد السيد أحمد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة