البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

شر البلية ما يُضحك

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2163


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قيل "شر البلية ما يضحك". وهو مثل يضرب في الشدة والمصيبة، وما أعظم مصيبتنا بحكومتنا!

صرح مصدر أمني لـ (الخليج أونلاين)" إن مكاتب السحرة في أحياء ببغداد من المستحيل غلقها واعتقال أصحابها مهما كانت مخالفاتها لأن قادة أمنيين وسياسيين كباراً هم زبائن عند تلك المكاتب، ويوفرون الحماية لهم، لذلك لا يمكن لأجهزتنا اتخاذ اجراءات ضدهم. ويُستغل السحرة من قبل قادة في المليشيات لعمل تعاويذ تجلب الأموال وتحمي من الموت وغيرها من التعاويذ، التي تمنح المشعوذين والسحرة الحماية من ملاحقة القانون لهم، بعد أن أصبحوا في حماية المليشيات. وأحد هؤلاء العشابين يدعى علاء النجفي، يقول" إن منطقة الكاظمية من أكثر المناطق استقطاباً للسحرة والمشعوذين ومن مختلف الجنسيات، في الكاظمية ومدن أخرى يوجد مشعوذون وسحرة من دول مختلفة، هناك إيرانيون وهنود ومغاربة".

بسبب النهج البرلماني والحكومي المعتمد على الدجالين من رجال الدين والسحرة والكهنة ممن أصبح لهم باعا كبيرا في تسيير أمور الدولة العراقية، وبسبب إنتشار ظاهرة السحر والشعوذة على نطاق رسمي وشعبي واسع، وتوجه عدد كبير من النواب والمسؤولين الحكوميين للسحرة للإستفادة من دجلهم لتحقيق مصالحهم الذاتية، والحفاظ على الإمتيازات التي حظوا بها ببركة كبيرهم إبليس، وزيادتها، والبقاء كالمسامير بثبات على كراسي الحكم، وللتنكيل والتشهير بمنافسيهم من المرشحين، ورغبتهم في معرفة مصيرهم وما ينتظرهم في عالم الغيب، شاعت ظاهرة الإستعانة بالسحرة بشكل يثير الغرابة، وصمت حكومي مطبق. حيث يبدو ان الأحزاب الإسلامية لا تعترف بأن علم الغيب من إختصاص ربٌ العالمين وحده، بل شاركة وكلاء إبليس من المشعوذين في هذه المعرفة.

لذا من المؤمل أن تعتمد الحكومة العراقية على كتاب ألف حرز وحرز، كمنهاج عمل قادم، يمكن للوزارات الإستفادة منه، ومن خلاله يمكن تقديم أفضل الخدمات للشعب العراقي المتسامح مع حكومته وبرلمانه على طول الخط، الشعب الذي لم يحاسب البرلمان والحكومة على أي من الآثام التي أرتكبت بحقه، ولم يطالب الحكومة بكبح جماح الميليشيات المسعورة التي تذعن لها الحكومة وتفاوضها بخنوع وخضوع في إطلاق سراح المختطفين. هذا الشعب الوفي قد أثبت حبه العارم لبرلمانه وحكومته الفاسدين بحيث لم يسألهما عن ضياع (1000) مليار دولار خلال عقد من السنين، ولم يستفسر عن أسباب إفلاس الخزينة العراقية، ووجود ما يقارب (130) مليار دولار ديون خارجية، بل إنه نذر أولاده وأحفاده والأجيال القادمة بتسديد هذه الديون في المستقبل برحابة صدر، كي يعيش أبناء وأحفاد المسؤولين في اوربا وامريكا وبقية الدول في بحبوحة ورغد، بعد ان يكون النواب والوزارء وبقية المسؤولين قد فطسوا، وصارو بذمة خازن النار، شعب لا ينتفض ضد الفقر والجوع والبطالة والرشوة والمحسوبية والتزوير والعشائرية، لا غرابة انه شعب الذرى!

فعلا! إنه شعب الذرى! شعب يتخذ من صبر الحمار شعارا له، فالماء الطيني كألكاكاو يتذوقه كالعصير الطازج، والكهرباء المتقطعة يعالجها بكل ترحيب بالمروحة اليدوية، وتلوث البيئة نسيم نقي يتمتع به، والبطالة والفقر والجوع والمذلة من متطلبات ظهور المهدي، والفساد الأخلاقي وتفكك المجتمع، ورواج المخدرات، وإنتفاء الخدمات، والإرهاب الرسمي والميليشياوي كلها ضروريات ومن متطلبات الظهور، السنا في زمن الظهور؟، فهو لا يظهر إلا بعد أن تمتلأ الدنيا جورا، لابد ان يتفاقم الجور ليغطي القارات السبع، فيظهر الرجل الخارق ليحقق ما لم يتمكن أن يحققه جده النبي (ص) في إصلاح الأمة، بل في هداية بعض من أعمامه وعماته الى دين الإسلام. إعتبر وزير خارجية العراق المهووس إبراهيم الجعفري تجفيف تركيا وايران لنهري دجلة والزاب من متطلبات ظهور المهدي المزعوم! فكيف يمكن لدول العالم ان تتعامل مع هذا المجنون؟ وكيف لها أن تحترم بلد كالعراق وزير خارجيته يؤمن بالخزعبلات والمردة والقماقم؟

يبدو أن الشعب العراقي مطمئن على أولاده القابعين في السجون العلنية والسرية، لأن السجون كما قال وزير العدل، المؤمن التقي هي من فئة خمسة نجوم! فعلام الخوف على السجناء والمعتقلين، بل ان شعب (هيهات منا الذلة) قد أعذر القضاة على تأخرهم في حسم قضايا الأبرياء من ضحايا المخبر السري لما يزيد عن عشرة أعوام، فأمناء الأمة على حقوق الشعب أدرى من ذوي السجناء بحالهم، وهم مطمئنون كل الإطمئنان بأن وجودهم داخل السجن أو خارجيه سيان، بل ربما أفضل لأنه لا يكلف ابنائهم السجناء الإيجار والطعام والخدمات فكلها مجانية توفرها الحكومة الملائكية حسب تعبير إبراهيم الجعفري، بل ان الحكومة الملائكية فتحت في سجن ابو غريب مطاعم مكدونالد وبيزا هوت والمهراجا وغيرها، والأكل مجاني للأحبة السجناء، علاوة على الرحلات السياحية للسجناء، وتوفير خدمات الأنترنيت وغيرها.
على أي حال هذه بعض الأحراز المجربة التي يمكن أن تنفع الناس وتحل معظم مشاكلهم، ولا تتطلب مالا من خزينة الدولة أو جهدا وزاريا، يمكن ان يستفيد منها رئيس الحكومة حيدر العبادي في إدارة الدولة العراقية ويوجهها كإعمام للوزارات بغية العمل بموجبها خدمة لشعب الذرى الذي رقاه من مصلح مصاعد الى رئيس وزاء.

1. نجاة السجين
حرز 265: ذكر اليونسية للمقاصد المهمة خاصة لنجاة السجين، ان يقرأ الآية (70) الف مرة في سبعة أيام، وعشرة أيام، وارعين يوما، وسبعين يوما ((لا اله لا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)) ". (الف حرز وحرز/174). وحرز 355" عن جعفر الصادق: من قرأ سورة التين سبع مرات (برواية سبعة آلاف مرة) يعود الغائب". (الف حرز وحرز/216)
ـ وزارة الداخلية. الميليشيات المسلحة: لإبلاغ ذوي السجناء عند مراجعتهم للسؤال عن المعتقلين والمخطوفين.. مع التقدير

2. حرز لشفاء المرضى
حرز 266: لرفع الهم والغم، وشفاء المرضى، والخلاص من السجن، والنجاة من الظلمة والأعداء، تقرأ هذه الآية ((لا اله لا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)). سبعمائة وثلاثين مرة وهي مجربة". (الف حرز وحرز/174)
ـ وزارات الدفاع والصحة والداخلية والكهرباء. كل حسب إختصاصه. لإتخاذ ما يلزم، والعمل بموجبه.. مع التقدير

3. لحل المشاكل وتوسيع الرزق
حرز 269 : لحل المشاكل وتوسيع الرزق يقول اقرأ ألف مرة:
يوم السبت: (اللهم صلي على محمد وآل محمد)
يوم الأحد: (يا رب العالمين.).
يوم الاثنين: ( يا ذا الجلال والإجلال)
يوم الثلاثاء: ( يا قاضي الحاجات).
يوم الاربعاء: (يا أرحم الراحمين).
يوم الخميس: ( يا حي يا قيوم).
يوم الجمعة: (لا اله الا الله الملك الحق المبين)
هذه الاحراز مجربة". (الف حرز وحرز/178)
ـ وزارات: العمل والمالية. لإتخاذ ما يلزم، والعمل بموجبه.. مع التقدير

4. سد أفواه الخصماء في البرلمان وكشف الفاسدين
حرز 300 " يقرأ ( نادِ عليا مظهر العجائب، تجده عونا لك في النوائب كل هم وغم سينجلي بولايتك ياعلي، يا علي، يا علي (180) مرة لسد أفواه الكارهين". (الف حرز وحرز/193)
ـ رئاسة التحالف الوطني: الى الأحزاب الشيعية في البرلمان.. العمل بموجبه عند التصويت على القرارات ولجم ممثلي السنة والاكراد.. مع التقدير.
ـ وزارة العدل. هيئة النزاهة: لكشف أسرار الفاسدين واعلانها للشعب العراقي.. مع التقدير.

5. المجالات الصحية
أ. لرفع الامراض النفسية والقلق والأرق
حرز 344" تكتب سورة الأنبياء ويحملها معه فإتها مفيدة لجميع الامراض النفسية العصبية من قلق وأرق وغيرها". (الف حرز وحرز/212).
وزارة الصحة. العمل بموجبة والإستغناء عن الأدوية ذات العلاقة، وغلق المشافي النفسية والعصبية في الجنوب والفرات الأوسط والمدن ذات الأكثرية من الشيعة لإنتفاء الحاجة منها وتقليص النفقات وتسريع العاملين فيها.. مع التقدير.
ب: لرفع الصداع ووجع السن
حرز 348 " روي عن جعفر الصادق: من كتب سورة القلم (75) مرة، وحملها معه أمَن الصداع ووجع للأسنان". (الف حرز وحرز/214)
ج. للشفاء من الامراض المستعصية
حرز 388 " روي عن الامام علي بن موسى: من كان مصابا بمرض مستعصي على الأطباء ويأس من الشفاء، ليقل (1001) مرة اسم الجلالة (يا واحد)، يشفى من مرضه بإذن الله". (الف حرز وحرز/229).
د. وجع العيون
حرز 276 " قال امير المؤمنين علي: اذا اشتكى أحدكم عينيه، فليقرأ آية الكرسي، وليضمر في نفسه إنها تبرأ، فإنها تعافي انشاء الله". (الف حرز وحرز/182)
وزارة الصحة. العمل بموجبة وابلغ المشافي والصيدليات بالإستغناء عن الاسبرين وغيرها من الأدوية المهدئة.
المنافذ الحدودية: منع دخول المهدئات المتعلقة بالصداع ووجع الأسنان الى العراق لإنتفاء الحاجة اليها.. مع التقدير.

6. قضاء الدين
حرز رقم 400 " من كان في ذمته دين فليقرأ يعد كل فريضة: يا قاضي الديون من خزائنك التي بين الكاف والنون إقضي ديني ودين كل مديون، يقضي دينه انشاء الله". (الف حرز وحرز/234).
وزارة المالية. البنك المركزي: العمل بموجبة الحرز لإطفاء ديون العراق السابقة (120) مليار دولار. ومطالبة صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي للإعمار، والدول الصديقة لمنحنا قروضا جديدة للوقاية .. مع التقدير

7. للمناصب الرئاسية
حرز 436 " اقرأ " قل ان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم (350) مرة، تفيد في نيل الرئاسة وتيسير الأمور". (الف حرز وحرز/247)
ـ رئاسة الجمهورية: للتفضل بالاطلاع والإستفادة من الحرز في حال ترشيح الرئيس فؤاد معصوم لولاية ثانية.

8. عمليات التجميل
حرز 370 " عن الإمام جعفر الصادق: من قرأسورة يوسف في كل صباح أو في كل ليلة بعثه الله يوم القيامة بجمال يوسف". (الف حرز وحرز/223)
ـ اللجنة المالية في البرلمان: التوقف عن صرف مخصصات عمليات التجميل للنائبات والنواب والإكتفاء بالحرز.

9. حفظ النفس والمركب من السفر
حرز 375 " من كتب هذذه الآية من سورة هود وعلقها في مركبه او في طائرته او سيارته، حفظه الله من أخطار السفر والآية (( وقال اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها ان ربي غفور رحيم)) ". (الف حرز وحرز/226)
وزارة النقل: تبليغ الدوائر ذات العلاقة بوضع لافتات يكتب فيها هذا الحرز على وسائط النقل من الطائرات والسفن والباصات وبقية السيارات الحكومية كافة، ومن لا يلتزم بالحرز، يعاقب وفق فقرة الإضرار بممتلكات الدولة.

10. دفع وسوسة الشيطان
حرز 919 " من يعاني من وسوسة شيطانية وخيالات فاسدة فليردد قول (التواب)، يزيل عنه ما يعانيه ويستقر حاله". (الف حرز وحرز/481)
ـ وزارة الخارجية. السيد وزير الخارجية للعمل بموجبه قبل إجراء المقابلات وإطلاق التصريحات القمقمية لوسائل الإعلام ووضعنا في مواقف محرجة.. مع التقدير.
علما ان كتاب (الف حرز وحرز) تأليف العلامة محمد ابراهيم البروجوردي بتقريض آية الله عباس الكاشاني يمكن تحميله عبر الإنترنيت مجانا، ولاحاجة بعد الآن إستعانة المسؤولين في العراق بالسحرة والمشعوذين.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الارهاب، الشيعة، السنة، التدخل الايراني، التدخل الامريكي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 24-08-2018  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سيد السباعي، عبد الله الفقير، منجي باكير، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - المنجي الكعبي، عمر غازي، جاسم الرصيف، مجدى داود، سعود السبعاني، أ.د. مصطفى رجب، سلوى المغربي، رضا الدبّابي، حميدة الطيلوش، حاتم الصولي، إيمى الأشقر، صلاح المختار، سفيان عبد الكافي، سليمان أحمد أبو ستة، ياسين أحمد، أحمد ملحم، سامر أبو رمان ، محمود فاروق سيد شعبان، د- جابر قميحة، وائل بنجدو، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمد رحال، صلاح الحريري، عراق المطيري، طلال قسومي، محمد الياسين، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. أحمد محمد سليمان، سامح لطف الله، رافع القارصي، صفاء العراقي، عمار غيلوفي، الهيثم زعفان، د - عادل رضا، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. صلاح عودة الله ، فهمي شراب، محمود سلطان، مصطفى منيغ، رمضان حينوني، رشيد السيد أحمد، يزيد بن الحسين، فوزي مسعود ، رافد العزاوي، الناصر الرقيق، علي الكاش، يحيي البوليني، مراد قميزة، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. خالد الطراولي ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، علي عبد العال، محرر "بوابتي"، سلام الشماع، محمد العيادي، خالد الجاف ، أنس الشابي، محمد أحمد عزوز، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. طارق عبد الحليم، محمد شمام ، إسراء أبو رمان، د - شاكر الحوكي ، د.محمد فتحي عبد العال، الهادي المثلوثي، ماهر عدنان قنديل، فتحـي قاره بيبـان، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن عثمان، إياد محمود حسين ، د - محمد بنيعيش، د. أحمد بشير، صالح النعامي ، أبو سمية، د. عبد الآله المالكي، محمد عمر غرس الله، خبَّاب بن مروان الحمد، أشرف إبراهيم حجاج، محمود طرشوبي، كريم السليتي، عواطف منصور، تونسي، صباح الموسوي ، أحمد بوادي، محمد يحي، نادية سعد، فتحي العابد، د - مصطفى فهمي، صفاء العربي، ضحى عبد الرحمن، محمد اسعد بيوض التميمي، حسن الطرابلسي، عبد الغني مزوز، مصطفي زهران، كريم فارق، أحمد الحباسي، فتحي الزغل، العادل السمعلي، عبد الله زيدان، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد النعيمي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - الضاوي خوالدية، عبد الرزاق قيراط ، د- محمود علي عريقات، محمد الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، عزيز العرباوي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة