البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

انهيار منظومة الأمن الأوربي

كاتب المقال منتهى الليثي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4510


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لن نحلل على أساس المؤامرة رغم اعتقادنا بأن المؤامرات موجودة وتحاك بصورة متكررة ونحن الشعوب العربية والإسلامية نقر بذلك ، ولكننا في نفس الوقت أعجز البشر عن مواجهتها رغم إيماننا بأنها هي من تحرك الأحداث .

والاعتقاد بالمؤامرة إلى هذا الحد هو في حد ذاته أيضاً مؤامرة حيث أسسها من يريد السيطرة علينا والتلاعب بنا فأقنعنا بأن كل شيء هو مؤامرة ونحن عبارة عن مجموعة من الأحجار عاجزون عن أي فعل يُذكر ، وأن الأمر ليس له علاقة بضعفنا أو عجزنا أو اتكالنا أو أنانيتنا أو تواكلنا أو بالأصح كل عيوبنا ونواقصنا ، وقد نجح في ذلك فأصبحنا نعطي المبرر الجاهز عن كل حادثة تقع بأنها مؤامرة ، وبهذا نريح ونستريح ، نريح أنفسنا من البحث عن الأسباب والتصدي لمواجهة المواقف وأيضاً يستريح شعبنا لأنه وجد السبب الذي لا يستطيع له نقبا كأنه جدار ذو القرنين (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا) .

والآن لو تتبعنا ما يحدث في العالم الغربي في فرنسا وأميركا وألمانيا وغيرها من حوادث إجرامية بعضها ينسب إلى جهات إرهابية وبعضها ينسب إلى أناس لديهم خلل نفسي أو عقلي أو اجتماعي ولكن في كل الأحوال فإن النتيجة هي الهلع بين الناس وقتل الأبرياء وعشرات الجرحى إضافة إلى كونه مؤشراً لبداية انهيار في المنظومة الأمنية التي كان يتصورها البعض إنها جدار ذو القرنين .

لكن أين ذهبت كل هذه التكنولوجيا وكل الاستعدادات لمكافحة الإرهاب وأين ذهبت كل الخطط في إزاحة الإرهاب والإرهابيين إلى مناطق معينة في الشرق الأوسط للتخلص منهم ؟

وهل عجز المخطط الأميركي ومن يعاونه في حماية الناس أم أنها أيضاً مؤامرة كما يحلو للبعض أن يفسر ؟ وأعتقد أن عملية المؤامرة غير موجودة تماماً ، وأن ما يحدث هو عملية انتقال للإرهاب الذي زرعوه أو غضوا النظر عنه أو استغلوه من مناطق الشرق الأوسط إلى أوربا وأميركا لأن الإرهاب الذي تأسس خلال الفترة السابقة هو عبارة عن منظومة كاملة لها أفكارها ومفكريها وخططها ومخططيها كما لها وسائلها العسكرية والمادية لممارسة إرهابها وعليه فهي تمتلك الإمكانيات الهائلة ومنها على سبيل المثال تمكنها وسيطرتها على الإنسان وهذا ما لم تتمكن من محاربته أميركا وأوربا إذ كيف لها أن تتدخل في أفكار البشر فردأً فردا لتعرف أفكارهم ونواياهم وحتى إنها لا تتمكن من التحكم بوسائلهم ومحاصرتها فكيف لحكومات تسمح بشراء السلاح وتداوله أن تمنع إنسان من استخدامه وحتى إن تمكنت من تقييد ذلك فكيف لها بان تقيد المجتمع من أن يستخدم وسائل الطبخ وعدم استخدامها في إرهاب الناس وسفك دمائهم وهذا ما حدث مؤخراً في الاعتداء على إحدى الكنائس في فرنسا بواسطة استخدام السكاكين وليس غيرها .

ورغم أن السلطات الفرنسية فرضت على منفذ العملية ارتداء جهاز تعقب إلكتروني لمعرفة الأماكن التي يتردد عليها وسمحت له بمغادرة منزله لبضع ساعات فقط في اليوم إلا إنه تمكن من تنفيذ الاعتداء .

إن الأحداث التي تجري على أرض الواقع أثبتت أن أميركا رغم الظاهر أنها الأذكى والأقوى وهي التي تتحكم بصورة رئيسية في الأحداث لكنها لم تتمكن من السيطرة على كل مجريات الأمور ، وهناك الكثير منها خرج عن السيطرة ومنها ما هو خطير جداً وهو أمن المجتمعات الغربية حيث بدت هشاشته للمتابع وأنه أوهن من بيت العنكبوت .

وهذا ما أكده المرجع والمفكر السيد الصرخي الحسني في تحليله للسيطرة الأميركية على المنطقة بقوله (والذكاء النسبي الأميركي أقصد به أن أميركا تعتقد حالياً أنها تحقق استنزاف وإضعاف إيران ، وكذلك اِستنزاف وإضعاف الدولة الإسلامية (داعش) ، واستنزاف وهتك وتحطيم وتدمير الشعب العراقي ، إضافة للاِستنزاف الاِقتصادي للدول الخليجية الداعمة مالياً ، وإضافة لذلك كلّه فان قبضة أميركا وتدخلها في شؤون دول المنطقة قد ازداد وقوي وتضاعف بسبب الإرباك الفكري والأمني والمجتمعي الذي أصاب حكومات المنطقة وشعوبها… لكن ليس كل ما تعتقده وتتمناه أميركا سيتحقق ومن هنا قلت انه ذكاء نسبيٌّ ) .

( أحذر الشعوب الغربية أحذر الشعب الأميركي من حصول مواجهات غير متوقعة لأنكم تقاتلون أناس متمرسين جداً ومتمكنين جداً وأذكياء جداً فعليكم وعلى الجميع أن يتصرف بذكاء يكفي العناد ) .
وعلى العرب والمسلمين أن يتعظوا مما يجري ويعيدوا حساباتهم ويتجاوزوا النظر القاصر كما قال المرجع الصرخي ( أما العرب وأقصد الأنظمةَ والحكوماتِ فكما هو المعتاد فان تفكيرَهم لا يتجاوزُ الحيِّزَ المكانيَّ الضيّقَ الذي يعيشون فيه ويومَهم الذي هم فيه ، فنظرُهم يكون قاصراً عادة ) .

وعلى الشعوب العربية أن تتخلص من الوهن والاتكال وأن تسعى لخلاصها بمعالجة أمراضها النفسية التي هي سبب الوهن والضعف والتبعية للمستعمر والطغاة وكهنة المعابد .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

أوروبا، الأمن الأوروبي، العمليات الإرهابية، التفجيرات بأوروبا،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-07-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  1-08-2016 / 00:41:18   علي الجبوري
قبح السيستاني

السيستاني الفاسد سلط الفاسدين على الشعب وهو دمر العراق

  31-07-2016 / 23:11:57   علي اللامي
لطالما حذر المرجع الصرخي الحسني

لطالما حذر وحذر وحذر المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني من تداعيات الوضع الراهن وتدهور الامور اذا لم يتدارك صناع القرار حل الازمة وباقل الخسائر .

  31-07-2016 / 23:02:25   اشرف علي


قد اسمعت ان ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

  31-07-2016 / 22:46:24   حازم علي
العراق وعمالة السستاني

كل يوم تثبت لنا هذه المرجعية الرسالية حرصها الشديد على ترسيخ مبادئ التعايش السلمي والأخوة وتعزيز أواصر المحبة والمودة داخل المجتمع العراقي بكل أطيافه من خلال مواقفها الوطنية الواضحة في نبذ الطائفية والقتل والتهجير

  31-07-2016 / 21:36:44   Fahd
فتنة ووبال

مرجع فارسي مجوسي صار وبالا على العالم باسره والسبب هو جهل الناس وطغيان المتسلطين

  31-07-2016 / 18:36:51   مروان الخزعلي
السيستاني ليس مسلما

ان السيستاني وكل ما جرى للعراق والعراقيين من قتل وحرق وسحل للجثث والتمثيل بها وهو ساكت وسكوته امضاء لمن يعمل ذلك المنكر حيث يقول النبي الاكرم محمد (ص)اياكم والمثله ولو بالكلب العقور وحشده وجيشه مارس ذلك علنا وبمباركه منه وتم تقليد الأوسمه من قبل المرجعيه لمن يمثل بالجثث وهو ابو عزرائيل ويستطيع المتتبع ان يلاحظ تلك الصور .اذن السيستاني خرج عن الأسلام لمخالفته حديث الرسول (ص)اياكم والمثله ولو بالكلب العقور .ثانيا اين السيستاني من سرقة الف مليار دولار من قبل حكومه ساهم هو مساهمه اقتتاليه في صناعتها على اساس طائفي .فهل هذا هو عمل المسلم ومن خلال هذا يستطيع الأنسان الجاهل قبل العالم أن يكتشف أن السيستاني هو ليس شيعيا ولا مسلما ولايحمل أي دين سماوي انما هوزنديق فاجر جائت به المخابرات البريطانيه في تمانينات هذا القرن وزرعته في النجف ليكون عونا لهم وللغرب واسرائيل وايران في تحقيق ما يحلمون به منذ عشرات السنين وأول عمل قام به في النجف ارجاع هيبة بريطانيا في تهديم ساحة ثورة العشرين التي فيها يكون تاج بريطانيا بالمقلوب .فأرجع تاجهم وهيبتهم التي كسرها ابطال ثورة العشرين حتى تخرج من ذاكرة الأجيال وبعد ذلك تم ما اتفقوا عليه معه من تدمير للعراق والعراقيين ليقدم خدمه لأسرائيل وطهران حيث التقائهم في هدف واحد وهو محاربة كل ماهو عراقي عربي لأنهم يعلمون أن نهايتهم ستقع على يد امام العراق وقائد العراق الامام الحجه أبن الحسن المهدي (عج)فزرعوا السيستاني ليكون الند لكل من يخرج من العلماء الحقيقيين الممهدين للأمام (عج) ومحاربتهم وقتلهم وآخرهم السيد الشهيد الأول محمد باقر الصدر قدس والصدر الثاني محمد صادق قدس والمرجع العراقي السيد الحسني ادام الله ظله وهو مشرد ومغيب بعد محاولة قتله من قبل الزنديق السيستاني وهذا مختصر والكلام طويل والله المستعان نعم المولى ونعم النصير .

  31-07-2016 / 01:52:27   المعتقلين


من يريد الخلاص للعراق و العراقيين عليه بمواقف سيد المحققين المرجع الصرخي الحسني... ومن يريد البقاء على المأساة والواقع المرير الذي نعيشه حاليا فعليه البقاء والاستمرار على ما هو عليه من ذل وخنوع و خضوع لمرجعيات ليس لها حسب ولا نسب و لا يمتلكون ذرة من العلم و الفكر و لا تريد سوى الحفاظ والابقاء على نفسها وحاشيتها...
و الضحية و الثمن هو البلد الحبيب والشعب المظلوم..

  31-07-2016 / 01:29:09   احمد ياسين
.

مرجعية السيد الصرخي الحسني هي المرجعية الوسطية التي لم تتعصب لمذهب وطائفة ولم تميل قي النقل والتحليل والتحقيق لوقائع واحداث التاريخ التي مرت بالامة الاسلامية وغيرها فهي من انتهجت الخط العلمي الاخلاقي واعتمدت الدليل العلمي كقائد وكقاعدة رصينة تضع عليه بنائها وهذا هو النهج الرسالي الحقيقي الذي يتقبله العقل وكل الاحرار في العالم
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فتحي العابد، صفاء العراقي، رضا الدبّابي، محرر "بوابتي"، ياسين أحمد، المولدي الفرجاني، عزيز العرباوي، محمد عمر غرس الله، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد يحي، فتحـي قاره بيبـان، أحمد ملحم، محمد أحمد عزوز، د. عادل محمد عايش الأسطل، فوزي مسعود ، د. خالد الطراولي ، تونسي، د. أحمد محمد سليمان، د - الضاوي خوالدية، عبد الله زيدان، د. طارق عبد الحليم، سيد السباعي، د - شاكر الحوكي ، أحمد الحباسي، عمر غازي، رافد العزاوي، مجدى داود، د- محمد رحال، د- محمود علي عريقات، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بوادي، د. صلاح عودة الله ، وائل بنجدو، صلاح الحريري، مراد قميزة، إياد محمود حسين ، سفيان عبد الكافي، سلام الشماع، طلال قسومي، د.محمد فتحي عبد العال، خالد الجاف ، فهمي شراب، رمضان حينوني، خبَّاب بن مروان الحمد، أنس الشابي، محمد الياسين، د- جابر قميحة، الهيثم زعفان، صفاء العربي، يحيي البوليني، رحاب اسعد بيوض التميمي، إيمى الأشقر، محمود سلطان، سلوى المغربي، عمار غيلوفي، د. أحمد بشير، د - مصطفى فهمي، د. عبد الآله المالكي، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، كريم فارق، كريم السليتي، إسراء أبو رمان، منجي باكير، محمد شمام ، الهادي المثلوثي، جاسم الرصيف، عبد الرزاق قيراط ، علي الكاش، عراق المطيري، علي عبد العال، رشيد السيد أحمد، حسني إبراهيم عبد العظيم، الناصر الرقيق، ضحى عبد الرحمن، أ.د. مصطفى رجب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، حسن عثمان، د - المنجي الكعبي، حميدة الطيلوش، أبو سمية، العادل السمعلي، يزيد بن الحسين، محمد الطرابلسي، د - محمد بنيعيش، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن الطرابلسي، د - صالح المازقي، عواطف منصور، رافع القارصي، صباح الموسوي ، محمد العيادي، ماهر عدنان قنديل، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد اسعد بيوض التميمي، مصطفى منيغ، فتحي الزغل، سعود السبعاني، عبد الله الفقير، محمود طرشوبي، نادية سعد، أشرف إبراهيم حجاج، صلاح المختار، سامح لطف الله، د - عادل رضا، د- هاني ابوالفتوح، د. مصطفى يوسف اللداوي، عبد الغني مزوز، حاتم الصولي، سامر أبو رمان ، صالح النعامي ، مصطفي زهران، أحمد النعيمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة