تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

انهيار منظومة الأمن الأوربي

كاتب المقال منتهى الليثي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لن نحلل على أساس المؤامرة رغم اعتقادنا بأن المؤامرات موجودة وتحاك بصورة متكررة ونحن الشعوب العربية والإسلامية نقر بذلك ، ولكننا في نفس الوقت أعجز البشر عن مواجهتها رغم إيماننا بأنها هي من تحرك الأحداث .

والاعتقاد بالمؤامرة إلى هذا الحد هو في حد ذاته أيضاً مؤامرة حيث أسسها من يريد السيطرة علينا والتلاعب بنا فأقنعنا بأن كل شيء هو مؤامرة ونحن عبارة عن مجموعة من الأحجار عاجزون عن أي فعل يُذكر ، وأن الأمر ليس له علاقة بضعفنا أو عجزنا أو اتكالنا أو أنانيتنا أو تواكلنا أو بالأصح كل عيوبنا ونواقصنا ، وقد نجح في ذلك فأصبحنا نعطي المبرر الجاهز عن كل حادثة تقع بأنها مؤامرة ، وبهذا نريح ونستريح ، نريح أنفسنا من البحث عن الأسباب والتصدي لمواجهة المواقف وأيضاً يستريح شعبنا لأنه وجد السبب الذي لا يستطيع له نقبا كأنه جدار ذو القرنين (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا) .

والآن لو تتبعنا ما يحدث في العالم الغربي في فرنسا وأميركا وألمانيا وغيرها من حوادث إجرامية بعضها ينسب إلى جهات إرهابية وبعضها ينسب إلى أناس لديهم خلل نفسي أو عقلي أو اجتماعي ولكن في كل الأحوال فإن النتيجة هي الهلع بين الناس وقتل الأبرياء وعشرات الجرحى إضافة إلى كونه مؤشراً لبداية انهيار في المنظومة الأمنية التي كان يتصورها البعض إنها جدار ذو القرنين .

لكن أين ذهبت كل هذه التكنولوجيا وكل الاستعدادات لمكافحة الإرهاب وأين ذهبت كل الخطط في إزاحة الإرهاب والإرهابيين إلى مناطق معينة في الشرق الأوسط للتخلص منهم ؟

وهل عجز المخطط الأميركي ومن يعاونه في حماية الناس أم أنها أيضاً مؤامرة كما يحلو للبعض أن يفسر ؟ وأعتقد أن عملية المؤامرة غير موجودة تماماً ، وأن ما يحدث هو عملية انتقال للإرهاب الذي زرعوه أو غضوا النظر عنه أو استغلوه من مناطق الشرق الأوسط إلى أوربا وأميركا لأن الإرهاب الذي تأسس خلال الفترة السابقة هو عبارة عن منظومة كاملة لها أفكارها ومفكريها وخططها ومخططيها كما لها وسائلها العسكرية والمادية لممارسة إرهابها وعليه فهي تمتلك الإمكانيات الهائلة ومنها على سبيل المثال تمكنها وسيطرتها على الإنسان وهذا ما لم تتمكن من محاربته أميركا وأوربا إذ كيف لها أن تتدخل في أفكار البشر فردأً فردا لتعرف أفكارهم ونواياهم وحتى إنها لا تتمكن من التحكم بوسائلهم ومحاصرتها فكيف لحكومات تسمح بشراء السلاح وتداوله أن تمنع إنسان من استخدامه وحتى إن تمكنت من تقييد ذلك فكيف لها بان تقيد المجتمع من أن يستخدم وسائل الطبخ وعدم استخدامها في إرهاب الناس وسفك دمائهم وهذا ما حدث مؤخراً في الاعتداء على إحدى الكنائس في فرنسا بواسطة استخدام السكاكين وليس غيرها .

ورغم أن السلطات الفرنسية فرضت على منفذ العملية ارتداء جهاز تعقب إلكتروني لمعرفة الأماكن التي يتردد عليها وسمحت له بمغادرة منزله لبضع ساعات فقط في اليوم إلا إنه تمكن من تنفيذ الاعتداء .

إن الأحداث التي تجري على أرض الواقع أثبتت أن أميركا رغم الظاهر أنها الأذكى والأقوى وهي التي تتحكم بصورة رئيسية في الأحداث لكنها لم تتمكن من السيطرة على كل مجريات الأمور ، وهناك الكثير منها خرج عن السيطرة ومنها ما هو خطير جداً وهو أمن المجتمعات الغربية حيث بدت هشاشته للمتابع وأنه أوهن من بيت العنكبوت .

وهذا ما أكده المرجع والمفكر السيد الصرخي الحسني في تحليله للسيطرة الأميركية على المنطقة بقوله (والذكاء النسبي الأميركي أقصد به أن أميركا تعتقد حالياً أنها تحقق استنزاف وإضعاف إيران ، وكذلك اِستنزاف وإضعاف الدولة الإسلامية (داعش) ، واستنزاف وهتك وتحطيم وتدمير الشعب العراقي ، إضافة للاِستنزاف الاِقتصادي للدول الخليجية الداعمة مالياً ، وإضافة لذلك كلّه فان قبضة أميركا وتدخلها في شؤون دول المنطقة قد ازداد وقوي وتضاعف بسبب الإرباك الفكري والأمني والمجتمعي الذي أصاب حكومات المنطقة وشعوبها… لكن ليس كل ما تعتقده وتتمناه أميركا سيتحقق ومن هنا قلت انه ذكاء نسبيٌّ ) .

( أحذر الشعوب الغربية أحذر الشعب الأميركي من حصول مواجهات غير متوقعة لأنكم تقاتلون أناس متمرسين جداً ومتمكنين جداً وأذكياء جداً فعليكم وعلى الجميع أن يتصرف بذكاء يكفي العناد ) .
وعلى العرب والمسلمين أن يتعظوا مما يجري ويعيدوا حساباتهم ويتجاوزوا النظر القاصر كما قال المرجع الصرخي ( أما العرب وأقصد الأنظمةَ والحكوماتِ فكما هو المعتاد فان تفكيرَهم لا يتجاوزُ الحيِّزَ المكانيَّ الضيّقَ الذي يعيشون فيه ويومَهم الذي هم فيه ، فنظرُهم يكون قاصراً عادة ) .

وعلى الشعوب العربية أن تتخلص من الوهن والاتكال وأن تسعى لخلاصها بمعالجة أمراضها النفسية التي هي سبب الوهن والضعف والتبعية للمستعمر والطغاة وكهنة المعابد .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

أوروبا، الأمن الأوروبي، العمليات الإرهابية، التفجيرات بأوروبا،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-07-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  1-08-2016 / 00:41:18   علي الجبوري
قبح السيستاني

السيستاني الفاسد سلط الفاسدين على الشعب وهو دمر العراق

  31-07-2016 / 23:11:57   علي اللامي
لطالما حذر المرجع الصرخي الحسني

لطالما حذر وحذر وحذر المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني من تداعيات الوضع الراهن وتدهور الامور اذا لم يتدارك صناع القرار حل الازمة وباقل الخسائر .

  31-07-2016 / 23:02:25   اشرف علي


قد اسمعت ان ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

  31-07-2016 / 22:46:24   حازم علي
العراق وعمالة السستاني

كل يوم تثبت لنا هذه المرجعية الرسالية حرصها الشديد على ترسيخ مبادئ التعايش السلمي والأخوة وتعزيز أواصر المحبة والمودة داخل المجتمع العراقي بكل أطيافه من خلال مواقفها الوطنية الواضحة في نبذ الطائفية والقتل والتهجير

  31-07-2016 / 21:36:44   Fahd
فتنة ووبال

مرجع فارسي مجوسي صار وبالا على العالم باسره والسبب هو جهل الناس وطغيان المتسلطين

  31-07-2016 / 18:36:51   مروان الخزعلي
السيستاني ليس مسلما

ان السيستاني وكل ما جرى للعراق والعراقيين من قتل وحرق وسحل للجثث والتمثيل بها وهو ساكت وسكوته امضاء لمن يعمل ذلك المنكر حيث يقول النبي الاكرم محمد (ص)اياكم والمثله ولو بالكلب العقور وحشده وجيشه مارس ذلك علنا وبمباركه منه وتم تقليد الأوسمه من قبل المرجعيه لمن يمثل بالجثث وهو ابو عزرائيل ويستطيع المتتبع ان يلاحظ تلك الصور .اذن السيستاني خرج عن الأسلام لمخالفته حديث الرسول (ص)اياكم والمثله ولو بالكلب العقور .ثانيا اين السيستاني من سرقة الف مليار دولار من قبل حكومه ساهم هو مساهمه اقتتاليه في صناعتها على اساس طائفي .فهل هذا هو عمل المسلم ومن خلال هذا يستطيع الأنسان الجاهل قبل العالم أن يكتشف أن السيستاني هو ليس شيعيا ولا مسلما ولايحمل أي دين سماوي انما هوزنديق فاجر جائت به المخابرات البريطانيه في تمانينات هذا القرن وزرعته في النجف ليكون عونا لهم وللغرب واسرائيل وايران في تحقيق ما يحلمون به منذ عشرات السنين وأول عمل قام به في النجف ارجاع هيبة بريطانيا في تهديم ساحة ثورة العشرين التي فيها يكون تاج بريطانيا بالمقلوب .فأرجع تاجهم وهيبتهم التي كسرها ابطال ثورة العشرين حتى تخرج من ذاكرة الأجيال وبعد ذلك تم ما اتفقوا عليه معه من تدمير للعراق والعراقيين ليقدم خدمه لأسرائيل وطهران حيث التقائهم في هدف واحد وهو محاربة كل ماهو عراقي عربي لأنهم يعلمون أن نهايتهم ستقع على يد امام العراق وقائد العراق الامام الحجه أبن الحسن المهدي (عج)فزرعوا السيستاني ليكون الند لكل من يخرج من العلماء الحقيقيين الممهدين للأمام (عج) ومحاربتهم وقتلهم وآخرهم السيد الشهيد الأول محمد باقر الصدر قدس والصدر الثاني محمد صادق قدس والمرجع العراقي السيد الحسني ادام الله ظله وهو مشرد ومغيب بعد محاولة قتله من قبل الزنديق السيستاني وهذا مختصر والكلام طويل والله المستعان نعم المولى ونعم النصير .

  31-07-2016 / 01:52:27   المعتقلين


من يريد الخلاص للعراق و العراقيين عليه بمواقف سيد المحققين المرجع الصرخي الحسني... ومن يريد البقاء على المأساة والواقع المرير الذي نعيشه حاليا فعليه البقاء والاستمرار على ما هو عليه من ذل وخنوع و خضوع لمرجعيات ليس لها حسب ولا نسب و لا يمتلكون ذرة من العلم و الفكر و لا تريد سوى الحفاظ والابقاء على نفسها وحاشيتها...
و الضحية و الثمن هو البلد الحبيب والشعب المظلوم..

  31-07-2016 / 01:29:09   احمد ياسين
.

مرجعية السيد الصرخي الحسني هي المرجعية الوسطية التي لم تتعصب لمذهب وطائفة ولم تميل قي النقل والتحليل والتحقيق لوقائع واحداث التاريخ التي مرت بالامة الاسلامية وغيرها فهي من انتهجت الخط العلمي الاخلاقي واعتمدت الدليل العلمي كقائد وكقاعدة رصينة تضع عليه بنائها وهذا هو النهج الرسالي الحقيقي الذي يتقبله العقل وكل الاحرار في العالم
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حاتم الصولي، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الله زيدان، د. محمد يحيى ، منجي باكير، د. أحمد بشير، فراس جعفر ابورمان، د - أبو يعرب المرزوقي، مجدى داود، د - شاكر الحوكي ، رضا الدبّابي، د - مصطفى فهمي، فتحي الزغل، سيدة محمود محمد، سامح لطف الله، سحر الصيدلي، د.ليلى بيومي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صفاء العربي، كمال حبيب، إسراء أبو رمان، أحمد النعيمي، سلام الشماع، رشيد السيد أحمد، يحيي البوليني، أ.د. مصطفى رجب، د- هاني السباعي، نادية سعد، د - غالب الفريجات، د- هاني ابوالفتوح، سلوى المغربي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد تاج الدين الطيبي، د- جابر قميحة، د - صالح المازقي، أحمد الغريب، د- محمد رحال، د. صلاح عودة الله ، حسن عثمان، رمضان حينوني، مصطفى منيغ، حمدى شفيق ، سعود السبعاني، أبو سمية، المولدي الفرجاني، حميدة الطيلوش، د. محمد عمارة ، عبد الله الفقير، صلاح المختار، أشرف إبراهيم حجاج، يزيد بن الحسين، محرر "بوابتي"، د. طارق عبد الحليم، د. أحمد محمد سليمان، د- محمود علي عريقات، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - مضاوي الرشيد، جمال عرفة، جاسم الرصيف، د. الشاهد البوشيخي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، سيد السباعي، محمد شمام ، أحمد بوادي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، الهيثم زعفان، طلال قسومي، أحمد الحباسي، عبد الغني مزوز، د - الضاوي خوالدية، وائل بنجدو، علي الكاش، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد بنيعيش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الناصر الرقيق، محمد الطرابلسي، د - عادل رضا، إيمان القدوسي، د. عبد الآله المالكي، مصطفي زهران، محمد عمر غرس الله، منى محروس، معتز الجعبري، بسمة منصور، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، فهمي شراب، عدنان المنصر، صباح الموسوي ، سامر أبو رمان ، سوسن مسعود، د. نانسي أبو الفتوح، رافع القارصي، محمد الياسين، عمر غازي، محمود صافي ، عراق المطيري، صالح النعامي ، صفاء العراقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، كريم فارق، محمد إبراهيم مبروك، إياد محمود حسين ، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد العيادي، د. محمد مورو ، فتحي العابد، كريم السليتي، علي عبد العال، الهادي المثلوثي، مراد قميزة، د. جعفر شيخ إدريس ، صلاح الحريري، خالد الجاف ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، شيرين حامد فهمي ، محمود طرشوبي، محمد أحمد عزوز، فاطمة عبد الرءوف، عواطف منصور، هناء سلامة، عصام كرم الطوخى ، سفيان عبد الكافي، فتحـي قاره بيبـان، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الرزاق قيراط ، عزيز العرباوي، رأفت صلاح الدين، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - المنجي الكعبي، فاطمة حافظ ، د. الحسيني إسماعيل ، ابتسام سعد، د. خالد الطراولي ، إيمى الأشقر، د - احمد عبدالحميد غراب، د - محمد سعد أبو العزم، الشهيد سيد قطب، حسن الطرابلسي، أحمد ملحم، د - محمد عباس المصرى، د. نهى قاطرجي ، تونسي، العادل السمعلي، فوزي مسعود ، محمود سلطان، د. عادل محمد عايش الأسطل، رافد العزاوي، حسن الحسن،
أحدث الردود
بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة