تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تفسير ارتفاع الحرارة في العراق بالمؤامرة الخارجية

كاتب المقال محمد ال عصمان - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يقول الشاعر واصفاً دور العقل بالنسبة للإنسان
المَرْءُ بالعَقْلِ مِثْل القَوْسِ بِالوَتَرِ ... إذَا فَاتَهَا وَتَرٌ عُدَّتْ مِنَ الخَشَبِ
فالإنسان يُعرف بعقله فإذا تنازل عن نعمة العقل عُد ليس من بني البشر ، والعالم بعلمه فإذا تنازل عن علمه عُد من أهل الجهل الذي منه هرب ولأجله ادعى العلم رغم أن البعض يرتع ويلعب ويتباهى بجهله أو كما قال الشاعر
وَحَلَاوَةُ الدُنْيَا لِجَاهِلِهَا ... وَمَرَارَةُ الدُنْيَا لِمَنْ عَقَلا

وستعرفون سبب هذه المقدمة بعد أن تطلعون على آخر تصريحات اليعقوبي في محاضرة ألقاها أمام جمع من الشباب يقول فيها إن ارتفاع درجات الحرارة هو من فعل فاعل وأن أمريكا هي من تصنع هذا التحول في ارتفاع درجات الحرارة من خلال وجود مركز (هاربر) حيث تسلط فيه الحرارة على العراق ولا يستبعد وجود مؤامرة حسب ما يدعي .

وقد أخذ الرجل هذا الكلام من بعض التقارير على النت وهو يقر بذلك ويتبناه بدون أي مناقشة منه لما مطروح وبدون أية محاولة منه للاطلاع على تقارير أخرى مختلفة لكي تتكون لديه صورة أدق وأوضح ، بل إن تبنيه لهذا الطرح يدلل دلالة واضحة على عدم وجود أي معلومات بسيطة لديه عن أسباب ارتفاع الحرارة رغم أنه من المواضيع التي يعاني منها الناس خلال السنوات المتأخرة وتتناوله الأخبار بصورة مستمرة .

ولنا الحق أن نسأل اليعقوبي ، هل أن ادعاءك للمرجعية بعد تغيير النظام ونهبك للنفط العراقي عندما أصبحت وزارة النفط تحت ولاية حزب الفضيلة التابع لك واستغلال السجناء وتهريب المجرمين بواسطة وزارة العدل عندما أصبحت من حصتكم والنسبة التي تأخذونها جبراً من كل المقاولات التي تحت نفوذكم بسبب إباحتكم للمال العام لكم ولأتباعكم والتعيينات الحصرية فقط لمن يؤيدكم أو يعطيكم الرشى ( بالدولار وليس بالدينار العراقي ) هل هي بسبب مركز (هاربر) أيضاً ؟
أم هي إبداع من إبداعاتكم وتحفكم لهذا الشعب المسكين ؟

ثم ألم يكن لأمريكا الفضل الكبير عليكم عندما أباحت لكم العراق بمشاركة أهل الفساد والسراق الآخرين ؟
أم أن استخدام الطرق البهلوانية هو للضحك على ذقون السذج من أجل التهرب من مسؤوليتكم في تدمير العراق ونهب ثرواته ؟
أم إنها تعبير عن الانهزامية التي تعيشها مرجعيتكم بسب الجهالة وسرقة أموال الأمة ومخالفة أوامر الله جهاراً وبدون استحياء ؟
أم أنه رضوخ واعتراف للرب الأمريكي صاحب النعمة عليكم ورداً للجميل إليه بعد أن أصبحت لكم الثروات والفضائيات والمؤسسات والأحزاب وتعدد الزوجات ؟
ولينظر المجتمع وليسمع المثقفون وليدقق أهل الاختصاص والعلم كيف تنتهي كل الأسباب العلمية والطبيعية وحركة الإنسان بصناعاته ومحروقاته إلى التفسير بالمؤامرة ، كأننا أصبحنا أمام (أبو علي الشيباني) آخر يرتدي عمامة بيضاء .
وهكذا يتم الشطب على كل البحوث والدراسات والتجارب وكل ما توصل له العلم الحديث عن طريق نظرية المؤامرة التي جعلها البعض القانون الإلهي الذي يدجنون به أتباعهم من السذج ، ولم يعلم الرجل أن هناك أسباباً عديدة كما يقول أهل الاختصاص منها فيزيائي ومنها جوي ومنها طبوغرافي إضافة إلى المشاكل التي خلقها الإنسان نتيجة التقدم العلمي وكثرة المصانع والسيارات مما أدى إلى ظاهرة الاحتباس الحراري .
ومما يضحك الثكلى أن اليعقوبي يصف ارتفاع درجة الحرارة في العراق بأنها مؤامرة خارجية من أمريكا ضد العراق ولم ينتبه إلى أن ارتفاع الحرارة شمل كل بقاع الأرض وأن أمريكا نفسها من المناطق التي سجلت فيها أعلى درجات الحرارة مثلها مثل العراق ، وعلى هذا التفسير فيبدو أن العراق أيضاً بدوره قد تآمر على أمريكا من أجل معاقبتها على احتلال العراق .

وليس للمرء إلا أن يتذكر المثل العراقي الذي يقول ( من هالمال حمل جمال ) متيقناً أن سبب دمار العراق وضياع ثرواته وتخلفه وتراجعه هو تسلط أمثال هؤلاء على رقاب الناس وهذه هي المؤامرة الكبرى على العراق والتي لا يحتاج بعدها إلى تدبير أية مؤامرات


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الإحتلال، أمريكا، إيران، الفساد المالي، الفساد،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-07-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
العادل السمعلي، صباح الموسوي ، د. طارق عبد الحليم، صفاء العربي، فاطمة عبد الرءوف، د. محمد عمارة ، عزيز العرباوي، د - مضاوي الرشيد، د - مصطفى فهمي، الهيثم زعفان، إيمى الأشقر، شيرين حامد فهمي ، مراد قميزة، د- هاني السباعي، رمضان حينوني، عدنان المنصر، معتز الجعبري، حسن الحسن، مصطفي زهران، تونسي، فتحي العابد، محمد شمام ، د. الشاهد البوشيخي، د.محمد فتحي عبد العال، د - عادل رضا، د. نهى قاطرجي ، د - شاكر الحوكي ، وائل بنجدو، المولدي الفرجاني، بسمة منصور، حسني إبراهيم عبد العظيم، سيدة محمود محمد، فتحـي قاره بيبـان، أحمد الغريب، فراس جعفر ابورمان، أحمد الحباسي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، رضا الدبّابي، سامر أبو رمان ، د.ليلى بيومي ، عبد الغني مزوز، سوسن مسعود، خالد الجاف ، مصطفى منيغ، سفيان عبد الكافي، أ.د. مصطفى رجب، كريم فارق، رحاب اسعد بيوض التميمي، إياد محمود حسين ، مجدى داود، عصام كرم الطوخى ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صالح النعامي ، د- محمد رحال، محمد الياسين، أحمد بوادي، سحر الصيدلي، سامح لطف الله، د. عبد الآله المالكي، د. خالد الطراولي ، أشرف إبراهيم حجاج، محمد أحمد عزوز، د. عادل محمد عايش الأسطل، يحيي البوليني، حاتم الصولي، حمدى شفيق ، د. محمد يحيى ، د. جعفر شيخ إدريس ، محمد إبراهيم مبروك، د. أحمد بشير، د- جابر قميحة، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أحمد النعيمي، صفاء العراقي، الهادي المثلوثي، د - محمد بن موسى الشريف ، حميدة الطيلوش، هناء سلامة، محمود طرشوبي، علي عبد العال، محمود سلطان، حسن الطرابلسي، سعود السبعاني، عمر غازي، عبد الله زيدان، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، فهمي شراب، منجي باكير، د - المنجي الكعبي، رافع القارصي، إيمان القدوسي، جاسم الرصيف، منى محروس، كمال حبيب، محمد اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، محمد العيادي، د - محمد بنيعيش، د - محمد سعد أبو العزم، الشهيد سيد قطب، سلوى المغربي، صلاح الحريري، نادية سعد، رأفت صلاح الدين، د. الحسيني إسماعيل ، محمد الطرابلسي، فاطمة حافظ ، أنس الشابي، د - محمد عباس المصرى، د - احمد عبدالحميد غراب، د. محمد مورو ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عبد الله الفقير، ياسين أحمد، جمال عرفة، أبو سمية، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. صلاح عودة الله ، إسراء أبو رمان، ماهر عدنان قنديل، عبد الرزاق قيراط ، عراق المطيري، د. نانسي أبو الفتوح، د - أبو يعرب المرزوقي، سيد السباعي، محمود صافي ، الناصر الرقيق، د . قذلة بنت محمد القحطاني، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد ملحم، عواطف منصور، محمد عمر غرس الله، ابتسام سعد، خبَّاب بن مروان الحمد، فوزي مسعود ، علي الكاش، فتحي الزغل، سلام الشماع، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - صالح المازقي، د- محمود علي عريقات، طلال قسومي، د - غالب الفريجات، محمد تاج الدين الطيبي، محرر "بوابتي"، د - الضاوي خوالدية، رافد العزاوي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صلاح المختار، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، د. أحمد محمد سليمان، حسن عثمان، رشيد السيد أحمد،
أحدث الردود
تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة