البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قذارة "شياطين" العالم والعروبة "المفقودة"

كاتب المقال د.عادل رضا - الكويت    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 154


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قبل ان نبدأ قراءتنا لقرار المحكمة الدولية الأخير والخاص في شكوى الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يحدث بواسطة الكيان الصهيوني ضد شعبنا العربي على ارض دولة فلسطين المحتلة علينا في البداية ان نشكر بكل تأكيد مع كل المحبة دولة جنوب افريقيا وأيضا دولة نيكاراغوا على عروبتهم التي فقدها "البعض" في هذا الصراع بين الخير والشر والذي يحدث على ارض دولة فلسطين المحتلة، فلهم كل التحية والتقدير وسلاما على "العروبة" التي عاشوها، وللمتصهينين "العرب" الخزي والعار في الدنيا ومكانهم في الاخرة هو جهنم وبئس المصير.

على الرغم من أهمية صدور مثل هذا القرار الا انه جاء مخيبا للأمال حيث لم يدعوا صراحة الى وقف العمليات العسكرية الصهيونية على قطاع غزة المحاصر أساسا منذ أكثر من سبعة عشرة سنة.

ان قرار محكمة العدل الدولية ليس كافيا لتحقيق العدالة للعرب وهو ظالم لهم وبكل الأحوال ليس فعالا وان على فرض انه هذا القرار على كل مساوئه تم تصعيده ورفعه الى مجلس الامن فأن الفيتو الشيطاني الأمريكي في الانتظار ليسقطه ويشطبه من الحركة على ارض الواقع، ان الأمم المتحدة مع مؤسساتها كان عليها في الأساس احترام قراراتها السابقة الصادرة منذ خمسة وسبعين عاما ؟!، والتي هي أصلا كانت "ظالمة" للعرب، فبل ان نقتنع بأننا ك "عرب" نستطيع الانطلاق مما يسمى "شرعية دولية؟" لنصرة قضايانا.

في الأساس الأمم المتحدة اذت واساءت للعرب وظلمتهم عندما أطلقت "قرار التقسيم" لدولة فلسطين، والتي كان من المفترض انها "دولة عربية تحت الانتداب البريطاني" أي انها في طريقها للاستقلال السياسي حسب القانون الدولي.

حيث قام قبلها "الاستعباد" البريطاني وضرب في عرض الحائط "القانون الدولي" وتحرك في تغيير حقائق الأرض الفلسطينية السكانية والتجارية والأمنية والإدارية بما يخدم الأجانب اليهود الغرباء القادمين من الخارج، وكذلك نقل اليها قوات عسكرية من فرق صهيونية، وأيضا قبلها فصل بادية فلسطين "الصفراء" عن مدنها الأساسية "الخضراء" لكي يرتب ويهندس انشاء الكيان الصهيوني.

اذن تحت شعار "الشرعية الدولية" تم تقسيم فلسطين أكثر من مرة وتراكمت بعدها قرارات أكثر ظلما وعدوانية، وهذه كلها قرارات لم تطبقها الأمم المتحدة؟ ولم يلتزم بها العالم، ولم ينفذها على كل ما تحمله من ظلم وانعدام عدالة وسرقة واضحة مفضوحة لأراضي العرب وطرد السكان الأصليين من أراضيهم ليكونوا أكبر لاجئين في التاريخ بعد طردهم عسكريا من أراضيهم ومنازلهم وعمل الابادات الجماعية في قراهم ومدنهم المحتلة.

لماذا علينا ك "عرب" الوجود والتواجد في هذه المنظمة؟ والتي كان تواجدنا فيها يسمح لهم في اصدار قرارات ظالمة ضد قوميتنا العربية وهي قرارات تسرق أراضينا وتعطيها للأجانب اليهود الغرباء القادمين من الخارج؟

ان الأمم المتحدة أنشأت دولتين في العام 1948، الأولى مصطنعة سرطانية بدون جذور على الأرض تمت تسميتها ب "إسرائيل" ودولة فلسطين؟ وهي نفس المنظمة تعترف رسميا بما هو اصطناعي غازي خارجي أجنبي صناعي سرطاني ك "دولة" و"لا" زالت منذ ذلك التاريخ الى اليوم "لا" تعترف ب "دولة فلسطين!؟" الأخرى التاريخية؟ الحقيقية الضاربة في عمق الزمان والجغرافيا ؟! اين هو اذن قرار التقسيم الصادر من الأمم المتحدة من التطبيق؟

لماذا العرب لا زالوا في هذه المنظمة؟ لماذا نسمح لهم من خلال تواجدنا ووجودنا فيها في تقديم "الغطاء القانوني" لشرعنة الظلم ضدنا؟ ماذا استفدنا ك "عرب" منها؟

ان كل القرارات مسيسة؟ وموجهة وحتى قرار المحكمة الدولية الأخير "لا" يوجد إلزام في تنفيذه على كل علاته ومساوئه؟ حيث ليس هناك اليات لذلك؟ ولن يطبقه أحد؟ ف "كيف؟" على سبيل المثال ستدخل المساعدات الى غزة في ظل القصف المتواصل على كامل جغرافيا قطاع غزة؟ كيف سيتم إيقاف القتل العنصري الشرير والإبادة النازية ضد البشرية الحاصلة هناك؟ كيف ستتم محاسبة الكيان الصهيوني؟ علينا ان نتذكر قرار اخر لجمعية الأمم المتحدة في اعتبار الحركة الصهيونية حركة "عنصرية"؟ ورغم ذلك فأن الحركة الصهيونية متواجدة على كامل الجغرافيا الامريكية والأوربية وهناك ايضا منظمات ومؤسسات وجهات "رديفة" عددها بالعشرات تابعة للحركة الصهيونية الدولية وهذه الأخيرة لديها كيان اداري عسكري أمنى استخباراتي مقام على ارض دولة فلسطين العربية المحتلة؟ بل ان الحركة الصهيونية العنصرية ضمن قرار رسمي من الجمعية العامة للأمم المتحدة أحد اقوى مواقعها التنظيمية الحركية هو في مدينة نيويورك حيث موقع الأمم المتحدة الأساسي؟ للمفارقة الكوميدية إذا صح التعبير.

اذن قرار المحكمة الدولية كذلك هو قرار بدون تنفيذ ومتناقض مع ارض الواقع و"الايجابي" فيه:

انه صنع "مرآة" ليشاهد شياطين العالم وجوههم القبيحة وحقيقتهم الابليسية امام مرآة الحقيقة.

وهؤلاء الاشرار لن تنفعهم دعايات زائفة وتضليل اعلامي امام قرار رسمي تاريخي سيظل على مدى الاجيال شاهدا على افعال شياطين الحلف الطاغوتي الربوي العالمي والحركة الصهيونية ضد الانسانية وضد مناطقنا العربية وشعبنا العربي داخل فلسطين المحتلة.

على الرغم من ان قرار المحكمة كان ب "اجماع" من خمسة عشرة قاضيا ولم يعارضه الا القاضي "الإسرائيلي" والقاضية الأوغندية فأن عدد من المراقبين يعتبرون ان ذلك انجاز كبير ؟! لأن جميع القضاة التابعين للدول الخمس العظمى صوتوا معه على العكس من مواقف بلادهم السياسية؟ وهذا يشمل أيضا القاضية الامريكية، وهناك من يقول: ان قرار كهذا لو كان متخذ قبل ثلاثين سنة لشاهدنا الاتهامات الدعائية في المعادية للسامية والبكائيات انطلقت في شكل اشد واقوى ؟!

ولكن نحن نرى ان هذا الحكم "معنوي" ليس له فائدة، على ارض الواقع وليس له قيمة، لأن الكيان الصهيوني مستمر في اجرامه في ظل دعم اعمي ب "لا" حدود" من الولايات المتحدة الامريكية الذي قرارها والسيطرة عليه ومن هو حاكم "حقيقي" لمؤسساتها من رئاسة وكونغرس و وسائل اعلام و اقتصاد وتجارة ومن هو نافذ ومتنفذ ومسيطر فيها وعليها هي الحركة الصهيونية الدولية ف "عاصمة الولايات المتحدة الامريكية هي في مدينة تل الربيع الفلسطينية المحتلة او ما يسمى " تل ابيب" وليس واشنطن وغباء كبير و من الجهل والسذاجة الاعتماد على الامريكان ك "حكم" بين العرب والصهاينة فهم طرف مضاد لنا ك "عرب" ومن يسيطر على قراراتهم هم الصهاينة و حركتهم الدولية.

ان ما سيوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة هو اما تحرك "داخلي" ضمن الكيان نفسه او ان يزداد عدد القتلى في صفوفهم الى حد "لا" يستطيعون معه ان يتابعوا الحرب لذلك على المقاومة الفلسطينية ان تستمر وتبقى في صمودها وان "لا" تتنازل عن أي شرط من شروطها والا فأن كل ما تم تقديمه من تضحيات ودماء وانتصار عسكري في معركة طوفان الأقصى سيذهب هباءا منثورا لا سمح الله.

وكذلك ان على ما يسمي "سلطة فلسطينية" في الضفة الغربية مع سبعين ألف عسكري لديها ان يوجهوا أسلحتهم ضد الكيان الصهيوني وعلى مليونين ومائتين ألف من الفلسطينيين المجنسين إسرائيليا ان يعودوا فلسطينيين وعرب وان يتحركوا في خط مقاومة احتلال بلادهم من الكيان الصهيوني لا ان يقبلوا ان يكونوا مواطنين اذلاء مستحقرين من الدرجة الثانية، واقل الايمان هو ان يتحركون في المظاهرات والاعتصامات واغلاق الطرقات او حتى خلق زحام على الطرقات مع سياراتهم ؟! اما ان يربوا كروشهم ويأكلون وينامون وجزء من شعبهم يموت، فهذه خيانة وعار يسقطهم لمزبلة التاريخ هم وما يسمى "سلطة فلسطينية " ولا مسمى اخر له لدينا.

ان علينا ان نعرف وندرك: الصهاينة لا يهتمون ب "أحكام قضائية" او ب "قرارات دولية" فهم عنصريين يعتقدون انهم حسب خزعبلاتهم الدينية انهم "شعب الله المختار" وذلك حسب نظرهم فهم "لا" يهتمون لأحكام صادرة من اشخاص هم ليسوا يهود؟ فليس لدينا من وسيلة الا ان ننطلق من مواقع قوتنا وان نستمر في مقاومة الحركة الصهيونية الدولية العدوة لكل ما هو عربي ولكل ما هو مسلم ولكل ما هو مسيحي ولكل ما هو انساني بشري.



وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ[سورة التوبة:105].



---------
د.عادل رضا
طبيب استشاري باطنية وغدد صماء وسكري
كاتب كويتي في الشئوون العربية والاسلامية



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

غزة، طوفان الأقصى، فلسطين، إسرائيل،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-01-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صلاح المختار، العادل السمعلي، صباح الموسوي ، محمد الطرابلسي، حسن عثمان، د - شاكر الحوكي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مراد قميزة، فهمي شراب، وائل بنجدو، طلال قسومي، د- محمود علي عريقات، د- محمد رحال، سفيان عبد الكافي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. عبد الآله المالكي، د - محمد بن موسى الشريف ، نادية سعد، جاسم الرصيف، الناصر الرقيق، علي الكاش، رشيد السيد أحمد، المولدي الفرجاني، د.محمد فتحي عبد العال، مجدى داود، ماهر عدنان قنديل، د. خالد الطراولي ، محمد أحمد عزوز، فتحـي قاره بيبـان، صلاح الحريري، إيمى الأشقر، ضحى عبد الرحمن، عواطف منصور، د- هاني ابوالفتوح، محمود طرشوبي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد بوادي، د - مصطفى فهمي، سامر أبو رمان ، د - الضاوي خوالدية، د - محمد بنيعيش، محمد الياسين، أ.د. مصطفى رجب، سلوى المغربي، خالد الجاف ، الهادي المثلوثي، سامح لطف الله، خبَّاب بن مروان الحمد، علي عبد العال، إياد محمود حسين ، د - المنجي الكعبي، حسن الطرابلسي، تونسي، مصطفي زهران، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - صالح المازقي، د. صلاح عودة الله ، عبد الغني مزوز، صالح النعامي ، رضا الدبّابي، محمود سلطان، كريم فارق، عمار غيلوفي، أبو سمية، عبد الله الفقير، صفاء العربي، منجي باكير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سعود السبعاني، عمر غازي، أشرف إبراهيم حجاج، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد النعيمي، أحمد ملحم، كريم السليتي، عراق المطيري، فوزي مسعود ، الهيثم زعفان، د - عادل رضا، رافد العزاوي، أحمد الحباسي، محمد شمام ، د. طارق عبد الحليم، محمود فاروق سيد شعبان، د. أحمد محمد سليمان، فتحي العابد، سيد السباعي، محمد العيادي، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد اسعد بيوض التميمي، سلام الشماع، ياسين أحمد، أنس الشابي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي الزغل، حميدة الطيلوش، رمضان حينوني، رافع القارصي، يزيد بن الحسين، محمد يحي، حاتم الصولي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، يحيي البوليني، د. أحمد بشير، د- جابر قميحة، صفاء العراقي، إسراء أبو رمان، محمد عمر غرس الله، عزيز العرباوي، محرر "بوابتي"، عبد الله زيدان، مصطفى منيغ، عبد الرزاق قيراط ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة