البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/28
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 185


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي هذه المحاورة:
تلوك لوجه الدبدوب هالمنظرة * ريان محيمر وركبه معتوره
يغير الأحوال بضرطة معطره * ما نتحمل يا شياع، صدكنه تره
من المالكي لليوم توكلونا خره
قالت عصفورتي:
ـ رفض الأحزاب الشيعية لقرار العفو العام للسجناء، حركة طائفية خبيثة لأن غالبية السجناء هم من أهل السنة، وتهمتهم حسب وشايات المخبرين السريين هي الإرهاب، بمعنى سيبقى الحال على وضعه ويفقد القرار معناه، وسيتم اطلاق سراح السجناء الشيعة، لأنه لا يوجد شيعي إرهابي وفق منظور الحكومة الشيعية، فالأمر محصور أهل السنة.. الخزي والعار للذيول السياسيين من أهل السنة على جبنهم وسفالتهم.
ـ المالكي لا يلبس ريطة العنق تشبها بالفرس. ورد الحديث النبوي الشريف" من تشبه بقوم فهو منهم". (مسبوك الذهب في فضائل العرب/17).
ـ هل فهم العراقيون لعبة الحكم على النقيب الإيراني الذي قتل الأمريكي في بغداد ـ معلم اللغة الإنكليزية ـ بالسجن المؤبد بدلا من الإعدام على أساس جريمة قتل مع سبق الإصرار وفق القانون العراقي، وأيضا جريمة التجسس في العراق؟ بكل بساطة لم يعدم، لأنه سيسلم الى ايران وفق اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين، ويطلق سراحه في ايران، انها مهزلة قضائية جديد لسلطان القضاء الذيل الولائي فائق زيدان.
ـ افضل مثال على التزام شيعة العراق بشعار (هيهات منا الذلة) هو منظرهم وهم ينظفون ويقبلون احذية واقدام زوار ايران في عاشوراء، فعلا هيهات منا الذلة، والأدهى منه جنود عراقيون يقومون بتلك المهمة النكراء، ربما ليستذكروا أمجاد أبطال القادسية الثانية!!!

مهزلة السيادة السورية
سمح مجلس الأمن عام 2014، بتسليم المساعدات إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا عبر العراق والأردن ونقطتين في تركيا. لكن روسيا والصين قلصتا هذا العدد إلى نقطة حدودية واحدة فقط عبر تركيا. وتقول موسكو ودمشق إن عملية المساعدات تنتهك سيادة سوريا وسلامة أراضيها.
تصوروا، روسيا والصين قلصتا منافذ المساعدات للسوريين الى منف واحد، وتزعم موسكو ان تلك المساعدات تنتهك سيادة سوريا وسلامة أراضيها. اين موقف الحكومة السورية من المساعدات، وعن اية سيادة تتحدث موسكو وهي تغزو سوريا، قوات روسية وتركية وايرانية ولبنانية، وميليشيات عراقية وافغانية وباكستانية، ويتحدث بشار عن السيادة الوطنية. وهذا الأمر ينطبق على العراق، قوات امريكية وتركية وايرانية وحزب الله اللبناني في العراق، فعلا شر البلية ما يضحك.

الفرق بين الزبابيك والثوار
من طريف ما حكي عن النظّام أنّه جاء به أبوه وهو حَدِث إلى خليل بن أحمد ليعلّمه، فقال الخليل له يوماً يمتحنه، وبيده قدح زجاج: يا بنيّ صف لي هذه الزجاجة، فقال: بمدح أم بذم؟ قال: بمدح، قال: تُريك القذى، ولا تقبل الأذى، ولا تستر ما وراء، قال: فذمّها، قال: سريع كسرها، بطيء جبرها، قال: فصف لي هذه النخلة، قال: بمدح أم بذم؟ قال: بمدح، قال: حلو مجتناها، باسق منتهاها، ناضر أعلاها، قال: فذمّها، قال: هي صعبة المرتقى، بعيدة المجتنى، محفوفة بالأذى. فقال الخليل: يا بني نحن إلى التعليم منك أحوج".( العقد المفصل/22).
اليس هذا هو الفرق بين زبابيك ولاية الفقيه والثوار الوطنيين في العراق؟ الزبابيك يمدحون الدجالين والفاسدين، والوطنيون الثوار يفضحون مثالبهم.
الإمام الغائب يجتمع مع اللصوص والعملاء فقط
صرح عضو ائتلاف دولة القانون ( سعد المطلبي ) بتأريخ 21/8/2023 عن سرقة مصفى بيجي ، متهما الولايات المتحدة وحكومة إقليم كردستان بسرقة المعدات، قائلا" قامت ارتال عسكرية أمريكية بنقل المعدات واطلاق التهم على الحشد بسرقة تلك المعدات، ان التاريخ اثبت بالدليل القاطع براءة مجاهدي الحشد الشعبي بعد اجتماع الإمام المهدي مع قيس الخزعلي مساء أمس الأحد في مقر العصائب من هذه التهمة التي تغنت بها القنوات الفضائية الصفراء سنوات عديدة".

بين حلبجة العراق وغوطة سوريا اختلاف الرؤى
كلنا نتضامن مع ضحايا الضربات الكيمياوية على المدنيين في العراق وسوريا والتي قدرت بالآلاف من الأبرياء، مع ان التهمة واضحة في الغوطة حيث يتحملها نظام بشار الأسد، وقد اسفر الهجوم الذي أوقع 1429 قتيلا، بينهم 426 طفلا عام 2013 في الغوطة، وقد نشرت الأمم المتحدة تقريرا لخبرائها الذين حققوا في الهجوم الذي تضمن أدلة ثابتة على استخدام غاز السارين من قبل النظام السوري. اما في حلبجة، فقد اثبتت الوقائع ان النظام الإيراني هو المسؤول عن ضرب حلبجة، وقد ثبت تواجد المقبور الجنرال سليماني في حلبجة حينها، لكن هناك مفارقة واضحة في تعامل الأمم المتحدة والولايات المتحدة والدول الأوربية مع جريمة الغوطة، فقد اقاموا الدنيا على الحكومة العراقية واتهامها بضرب حلبجة، وغضوا النظر عن جريمة الغوطة.

المرجع السيستاني وموقف مضبب من استيلاء الحشد الشعبي على أراضي في الجادرية
من العجب ان المرجع السيستاني لم يتطرق الى عمليات التهجير في جرف الصخر والبو عيثه، واطراف مدينة بغداد ومحافظة ديالى، وصلاح الدين، بعد ان قامت ميليشيات الحشد الشعبي بالاستيلاء على مدنهم وسرقة ممتلكاتهم، وتجريف بساتينهم، تجاهل المرجع الشيعي تلك الجرائم الناجمة عن فتوى الجهاد الكفائي، لكنه استفاق فجأة مستنكرا الاعتداء على أراضي بضعة مواطنين في الجادرية، بل الاغرب ان السيستاني التقى بهم، وتبعه ذيل ايران القانوني فائق زيدان، واستنفرت الحكومة كل طاقاتها لحسم الموضوع وانصاف ضحايا الحشد الشعبي في الجادرية.
اليس هذا الموقف من المرجع الأعلى يثير الشكوك؟ اليس غريبا ان تتجاهل ظلم مئات الآلاف من العراقيين السنة وتهتم بظلم بضعة عوائل شيعية؟

وقاحة لا نظير لها
تزعم مرجعية النجف انها نأت بنفسها عن التدخل في الأمور السياسية بعد النكبة التي انزلتها في العراق من خلال تزكية الفاسدين وعملاء ايران في الدورتين الانتخابيتين الأولى والثانية جهارا، وبقية الدورات اللاحقة سرا، ومازالوا يتحكموا بقدرات العراق حتى الآن، فرج احد المستشارين الولائيين لرئيس الوزراء (ناصر الأسدي) ليبشرنا في 4/9/2023 عن الربط السكك بين العراق وايران بقوله" جاء الربط لتعزيز دور المقاومة الإسلامية ووصول القطار الإيراني إلى دول المنطقة وخاصة سوريا ولبنان، والربط السككي جاء بمباركة الإمامين  السيستاني وخامنئي، وسيتم نقل الأسلحة والمعدات العسكرية والصواريخ إلى قوات الحشد والحرس الثوري وحزب الله اللبناني في سوريا".
ما رأي السفيرة الامريكية في العراق بتصريح المستشار الولائي؟


----------
بيلسان قيصر
أيلول 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 8-09-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
علي عبد العال، عواطف منصور، يزيد بن الحسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله الفقير، د - الضاوي خوالدية، حميدة الطيلوش، ضحى عبد الرحمن، صلاح الحريري، د - عادل رضا، أحمد الحباسي، خبَّاب بن مروان الحمد، سليمان أحمد أبو ستة، سلام الشماع، ياسين أحمد، محمد الطرابلسي، طلال قسومي، د. أحمد بشير، محمد شمام ، إياد محمود حسين ، حسن الطرابلسي، محمد عمر غرس الله، أشرف إبراهيم حجاج، منجي باكير، صفاء العراقي، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، د - المنجي الكعبي، ماهر عدنان قنديل، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رافع القارصي، أبو سمية، د- محمد رحال، د. عادل محمد عايش الأسطل، رضا الدبّابي، سعود السبعاني، د.محمد فتحي عبد العال، سيد السباعي، د. طارق عبد الحليم، عمار غيلوفي، محمد اسعد بيوض التميمي، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد بنيعيش، العادل السمعلي، مجدى داود، أنس الشابي، حسن عثمان، أحمد بوادي، صلاح المختار، محمد يحي، د - مصطفى فهمي، نادية سعد، جاسم الرصيف، أحمد النعيمي، د- جابر قميحة، الهيثم زعفان، د. خالد الطراولي ، فتحي العابد، عمر غازي، صالح النعامي ، سامح لطف الله، محمود سلطان، د. مصطفى يوسف اللداوي، الناصر الرقيق، كريم فارق، حسني إبراهيم عبد العظيم، إيمى الأشقر، فهمي شراب، محمود طرشوبي، الهادي المثلوثي، سفيان عبد الكافي، رمضان حينوني، المولدي الفرجاني، حاتم الصولي، وائل بنجدو، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد أحمد عزوز، د. عبد الآله المالكي، فوزي مسعود ، مصطفى منيغ، علي الكاش، فتحـي قاره بيبـان، أحمد ملحم، يحيي البوليني، فتحي الزغل، د - صالح المازقي، عبد الله زيدان، د- هاني ابوالفتوح، محمد الياسين، مراد قميزة، صفاء العربي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رافد العزاوي، د - محمد بن موسى الشريف ، عراق المطيري، خالد الجاف ، عزيز العرباوي، د. أحمد محمد سليمان، محمد العيادي، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، د- محمود علي عريقات، سامر أبو رمان ، عبد الرزاق قيراط ، كريم السليتي، رشيد السيد أحمد، محرر "بوابتي"، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سلوى المغربي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. صلاح عودة الله ، تونسي، إسراء أبو رمان، عبد الغني مزوز،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة