للإشتراك في خلاصات RSS بموقع بوابتي
مقالات الرأي
آخر  مقالات الراي
مقالات تقنية المعلوماتية
مقالات تقنية المعلومات
إدراجات الفيديوهات
إدراجات الفيديو
إدراجات الصور
ادراجات الصور
 
عملية إنقاذ تنتهي بغرق    من روائع ابو خاطر: زوجتي    طفل يتفاعل مع أحداث غزة حد البكاء    أنشودة "طال ليل الردى"    اضحك مع طرائف كرة القدم    عالم غربي يشهر إسلامه، ويشرح أسباب ذلك    طريف: الحلم العربي والواقع    احذر مفترقات الطرق...فيديو    جراحي كيف أداويها....فلاش    مناجاة..فلاش   
بعض من الإدراجات المنشورة
 
        
 
تصفح باقي الإدراجات
 
آخر الإدراجات   

الروافض (الشيعة) يلعنون الصحابة ‏




 


كما هو معروف تقوم اعتقادات الروافض (وهو الاسم الذي استعمله العلماء المسلمون منذ القديم للإشارة إليهم) والذين ‏يسمون أنفسهم شيعة، على جملة من التصورات التي تخالف الثابت في الإسلام، كقولهم بتحريف القران وان هناك قرانا ‏آخر غير الموجود حاليا (وهو ما يناقض تاكيد الله بصيانة القرآن وحفظه)، وقولهم بهتانا عن الصحابة ابتداء بسيدنا ابو بكر ‏وابنته السيدة عائشة وعمر ووصولا للمبشرين بالجنة، كما انهم يقدسون سيدنا عليا وابنيه الحسن والحسين لمرتبة تقارب ‏الالوهية لدى بعضهم، ثم ان منهم فرقة من المتطرفين بعطون لمرتبة الامامة مرتبة تتجاوز مرتبة النبوة، وزعموا ان ‏الامامة منحصرة في اثني عشرة من نسل سيدنا علي دون غيره.‏
في هذين الفيديوين، نرى شيوخ الروافض يسبون ويتعدون على الصحابة رضوان الله عليهم.‏









تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذه الصفحة على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط الصفحة

 
لإعلام أحدهم بهذه الصفحة، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك
شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  24-06-2013 / 13:09:23   مسلم بالله تعالى
يامة ضحكت عليكم جميع الامم

بالله عليكم انتو بدل ماتنادو الناس الى نبذ الطائفية والعدوانية والتوحيد بين المسلمين تزرعون البغض بينهم والقتل الله اكبر على كل واحد يحاول زرع الفتنة يامسلمين بالله عليكم اتركوا الضغائن بينكم فالشيعي قبل مايكون شيعي فهو مسلم واحب اقلكم شيء واحد كل واحد نطق الشهادتين فدمه وماله وعرضه حرام وهذا قول للنبي صلى الله عليه وسلم واح اقول لكل واحد شيعي كان او سني ان يوم القيامة كلنا ناتي ناسين كل شيء بس نفسنا نذكرها لهذا تذكروا يوم القيامة وحطوا نصب اعينكم لان مايفيد في ذلك اليوم الا العمل الصالح واحب اقللكم ان الي يسب احد غيره فقد اخذ من ذنوبه ومن مدحهوا فقد اخذ ثواب الكلام الججيد والي راح مايعجبة كلامي ويسبني فانا مارد عليه واقولة حسبي الله ونعم الوكيل وحاولو ان تنسون ذه النعرات الي صارلها مئات السنين والامم الباقية كلها تستفاد من هذه النعرات وتضحك علينا والله فعلا احنا امه ضحكت عليها جميع الامم سيبكم من هذا سب وهذا شتم الله بيحاسبنا جميعا حاولو تتطورون باساليبكم باتفاقكم مع بعض ضد العدو ومثل ما اهل السنة هم مسلمين ويعتبرون 75 بالمائة من المسلمين فالشيعة كذلك هم 25بالمائة الباقية من الاسلام وهذه شريحة ماتقدر تهمشها مهما فعلت بس اذا اتفقنا راح نكون قوة عظمى امام الامم كلها فرجاء ادعوا الى ربك بالكلمة الحسنة والله ولي التوفيق وهو الي يهدينا الى الطريق الصحيح ان شاء الله

  17-11-2012 / 13:09:02   مسلم البهادلي
تحريف القران ولعن الصحابة

يبدو انكم تجترون نفس الاحاديث اذ ليس لديكم غيرها اما عن تحريف القران فهو قول مكذوب على الشيعة وان كان قال به نفر فهم ليسو من العلماء الاعلام اما نتم فترد في كتابكم كصحيح مسلم والبخاري العشرات ولكن انت قوم لا تقراون بل مثل الببغاء ترددون ما تسمعون فارجع واقراء احاديث تحريف القران في الصحيحين وستجد العشرات ومن الروايات الصحيحة وليست الصعيفة او حتى الحسنة.
واما سب الصحابة والتطاول عليهم فاسالك بالله هل سورت المنافقين نزلت فينا ام في من كان على عهد رسول الله واذا كانت عليهم وانتم تعدون كل من راى الرسول فهو صحابي فمن هم المنافقين الذين انزل الله فيهم هذه السورة وليست اية.
وما التطاول على امهات المؤمنين فاقول لسنا من قلنا انهن كن يرقصن والرسول يضرب لهن الدف انتم في صحيح النسائي ومسلم وابن حبان وارجع اليهن فهل من ترقص وتروى في الكتب فنون رقصها افضل ام ماذا
وما الصحابة فنحن نقول ان من كان في زمن الرسول رجال لهم اخطاء ولهم افعال يؤخد وترد عليهم وليسو معصومين فالعصمة انحصرت في 14 هم النبي و فاطمة وعلي واحد عشر من ولد علي
وما المبشرين بالجنة فقد تقاتل على مع طلحة والزبير وكان نتاجه مقتل 17 الف رجل من يحمل وزر هولاء القتلى فان كان مبشرا بالجنة وهو قاتل فلا اعلم اي عدل هذا
ولكن انتم لا تفكرون
نحن نقول كل كتاب غير القران يؤخذ ويرد عليه الا كلام الله فهو مصان لقوله تعالى (انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
لذا نستخدم العقل ونقارن بين اي حدث تاريخي والقران فان تطابق ناخذ وان خالفه فنضرب به عرض الحائط حتى وان كان صدر من اي مخلوق لا الله هو الذي يزن الافعال وليس الرجال

  18-07-2012 / 00:29:05   حسين السعيد
hosain.ali.s@hotmail.com

كفوووووووووووووو الله يعطيكم العافيه يالشيعه

  27-02-2012 / 17:16:31   عبدالله
ماحقيقة مانسمع عن زواج المتعه المؤقت

دليل تحريم المتعة من القرآن الكريم وكتب الشيعة انظر كيف يخزيهم الله بكذبهم عليه وعلى دينه
الغريب في الأمر أن الشيعة أنفسهم يحرمون المتعة ولكن لا أدري لماذا علماؤهم المتأخرين خرجوا لنا بهذا الرأي الشاذ.

فهل نعلم من ذلك أن قصدهم جذب الشباب إلى المذهب الشيعي عن طريق الجنس؟

فلو كان عندهم من الحق شيئا لاستغلوه ولكن لما لم يجدوا من الحق شيئا لجأوا إلى الشهوات ليجذبوا بها الناس . كيف لا وقد حفت النار بالشهوات؟؟؟

قد رأينا ذلك التحريم بقول الله تعالى: ( وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ) [النور:23]، فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قلة ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج.

فلو كانت المتعة حلالاً لما أمره بالاستعفاف والانتظار ريثما تتيسر أمور الزواج بل لأرشده إلى المتعة كي يقضي وطره بدلاً من المكوث والتحرق بنار الشهوة.

وقال الله تعالى: ( وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ) -إلى قوله- ( ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) [النساء:25].

فأرشد الذين لا يستطيعون الزواج لقلة ذات اليد أن يتزوجوا مما ملكت أيمانـهم، ومن عجز حتى عن ملك اليمين؛ أمره بالصبر، ولو كانت المتعة حلالاً لأرشده إليها.

ولا بد لنا أن ننقل نصوصاً أخرى عن الأئمة عليهم السلام في إثبات تحريم المتعة:

1 ـ عن عبد الله بن سنان قال سألت أبا عبد الله عن المتعة فقال: ( لا تدنس نفسك بـها ) (بحار الأنوار 100/318).

وهذا صريح في قول أبي عبد الله ( إن المتعة تدنس النفس ) ولو كانت حلالاً لما صارت في هذا الحكم، ولم يكتف الصادق بذلك بل صرح بتحريمها:
2 ـ عن عمار قال: قال أبو عبد الله لي ولسليمان بن خالد: ( قد حرمت عليكما المتعة ) (فروع الكافي 2/48)، (وسائل الشيعة 14/450).

3 ـ وكان يوبخ أصحابه ويحذرهم من المتعة فقال: ( أما يستحي أحدكم أن يرى موضع فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟ ) (الفروع 2/44)، (وسائل الشيعة 1/450).

4 ـ ولما سأل علي بن يقطين أبا الحسن ( عن المتعة أجابه: (ما أنت وذاك؟ قد أغناك الله عنها ) (الفروع 2/43)، الوسائل (14/449).

نعم إن الله تعالى أغنى الناس عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم.
حين ذكر نساءه وبنات عمه ) (الفروع 2/42)، (التهذيب 2/186)، وبـهذا يتأكد لكل مسلم عاقل أن المتعة حرام، لمخالفتها لنصوص القرآن الكريم وللسنة ولأقوال الأئمة عليهم السلام.5 ـ ولهذا لم ينقل أن أحداً تمتع بامرأة من أهل البيت عليهم السلام، فلو كان حلالاً لفعلن، ويؤيد ذلك أن عبد الله بن عمير قال لأبي جعفر : ( يسرك أن نساءك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن؟ -أي يتمتعن- فأعرض عنه أبو جعفر

والصواب في المسألة أنـها حرمت يوم خيبر.
قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
6 ـ ( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

7 ـ وسئل أبو عبد الله
( كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا ) (انظر التهذيب 2/189).

وعلق الطوسي على ذلك بقوله: إنه لم يرد من ذلك النكاح الدائم بل أراد منه المتعة ولهذا أورد هذا النص من باب المتعة.
لا شك أن هذين النصين حجة قاطعة في نسخ حكم المتعة وإبطاله.
لما سئل أبو عبد الله: ( كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا ) فلولا علمه بتحريم المتعة لما قال: لا، خصوصاً وإن الخبر صحيح في أن السؤال كان عن المتعة وأن أبا جعفر الطوسي راوي الخبر أورده في باب المتعة كما أسلفنا.
.وما كان لأبي عبد الله والأئمة من قبله ومن بعده أن يخالفوا أمر رسول الله صلوات الله عليه أو أن يحلوا أمراً حرمه أو أن يتبدعوا شيئاً ما كان معروفاً في عهده
وبذلك يتبين أن الأخبار التي تحث على التمتع ما قال الأئمة منها حرفاً واحداً، بل افتراها وتقولها عليهم أناس زنادقة أرادوا الطعن بأهل البيت الكرام والإساءة إليهم، وإلا بم تفسر إباحتهم التمتع بالهاشمية وتكفيرهم لمن لا يتمتع؟
مع أن الأئمة عليهم السلام لم ينقل عن واحد منهم نقلاً ثابتاً أنه تمتع مرة أو قال بحلية المتعة، أيكونون قد دانوا بغير دين الإسلام؟
فإذا توضح لنا هذا ندرك أن الذين وضعوا تلك الأخبار هم قوم زنادقة أرادوا الطعن بأهل البيت والأئمة عليهم السلام، لأن العمل بتلك الأخبار فيه تكفير للأئمة .. فتنبه.
وأنظر إلى هذة القصة الغريبة والتي تدل على غباء من أباح المتعة

فقال: كيف زنيت؟روى الكليني عن أبي عبد الله أن امرأة جاءت إلى عمر بن الخطاب فقالت: ( إني زنيت، فأمر أن ترجم، فأخبر أمير المؤمنين
: تزويج ورب الكعبة ) (الفروع 2/198).فقالت: مررت بالبادية فأصابني عطش شديد فاستسقيت أعرابياً فأبى إلا إن مكنته من نفسي، فلما أجهدني العطش وخفت على نفسي سقاني فأمكنته من نفسي، فقال أمير المؤمنين
إن المتعة كما هو معروف تكون عن تراض بين الطرفين وعن رغبة منهما.
أما في هذه الرواية فإن المرأة المذكورة مضطرة ومجبورة فساومها على نفسها مقابل شربة ماء، وليست هي في حكم الزانية حتى تطلب من عمر أن يطهرها وفوق ذلك -وهذا مهم- إن أمير المؤمنين هو الذي روى تحريم المتعة في نقله عن النبي صلى الله عليه وآله يوم خيبر فكيف يفتي هنا بأن هذا نكاح متعة؟! وفتواه على سبيل الحل والإقرار والرضا منه بفعل الرجل والمرأة!!؟

إن هذه الفتوى لو قالها أحد طلاب العلم لعدت سقطة بل غلطة يعاب عليه بسببها، فكيف تنسب إلى أمير المؤمنين وهو من هو في العلم والفتيا؟

إن الذي نسب هذه الفتوى لأمير المؤمنين إما حاقد أراد الطعن به، وإما ذو غرض وهو اخترع هذه القصة فنسبها لأمير المؤمنين ليضفي الشرعية على المتعة كي يسوغ لنفسه ولأمثاله استباحة الفروج باسم الدين حتى وإن أدى ذلك إلى الكذب على الأئمة عليهم السلام بل على النبي صلى الله عليه وآله.
إن المتعة التي أباحها فقهاؤهم تعطي الحق للرجل في أن يتمتع بعدد لا حصر له من النسوة، ولو بألف امرأة وفي وقت واحد.

فهل بعد ذلك كله نقول إن المتعة حلال ؟

  27-02-2012 / 17:15:15   عبدالله
ماحقيقة مانسمع عن زواج المتعه المؤقت

وايضا فسرولى يااهل الشيعه ان كنتم على حق يبقى كل واحد بقى يقول انه على حق اليهودى والمسيحى والوهابى الدين عقيده وتوحيد

انظروا الى تفاهة دينهم الممجوج الذي لا يستسيغه عاقل عندما يقرأ بعض نصوص شريعتهم التي خطها الدجالون الأوائل من الشيعة ثم احكموا بأنفسكم .
فكتاب الكافي للكليني عند الشيعة هو بمثابة كتاب صحيح البخاري للإمام البخاري عند أهل السنة والجماعة
وحيث أن مواضيع البحث هذا اليوم هي في موضوع المتعة لدى الشيعة ، فسوف أسوق لكم بعض هذه النصوص من كتاب الكافي ولمن أراد أن يستزيد فعليه أن يقرأ كامل رسائل صلاح الدين الأيوبي الثلاث التي نشرها اليوم …
وهذه النصوص اوردها على سبيل المثال لا الحصر … فشرعهم المحرف يجعل من المتعة شيئا يندى له الجبين ، ولا يملك الشيعة تجاهه الا ان يدسوا رؤوسهم في التراب ، ومع ذلك فإنهم لا يعطلون الحكم فيه لأنه يستجيب لأهواء نفوسهم المريضة الشاذة رجالا ونساءا !!!
فنصوص الأحاديث الملفّقة التي جاء بها الكليني من أئمة الشيعة لا يمكن أن نصفها الا بما يلي :
ملحق #1 24/12/2010 09:37:21 م
1. دعوة صريحة للزنا الذي يثاب عليه فاعله أكثر من ثوابه على معاشرته زوجته !!!
2. تشريع ديني وتنظيم دستوري للزنا باسم الدين !!!
3. السماح للمرأة المتزوجة بأن تزني باسم المتعة المباحة !!!
4. جواز الاستمتاع بالمرأة في دبرها !!!
5. عدم اشتراط الولي او الشهود او المحرم للتمتع بالمرأه
6. لا حد لعدد المتمتع بهن فهن لسن زوجات ولا ملك يمين ، وانما مستأجرات !!!
7. لا نفقة ولا قسم ولا سكن ولا ميراث للمستمتع بها !!!
8. جواز التمتع بالزانية واليهودية والنصرانية والمجوسية !!!
9. لا تطبق أحكام الظهار واللعان والخلع والإيلاء في المتعة !!!
10. جواز وهب المستمتع بها لآخرين حتى انقضاء أجل المتعة !!!
وإليكم بعضا من نصوص الكافي (اهم مصادر التشريع الشيعية ):
** عن صالح بن عقبه عن أبيه ؛ عن أبي جعفر ع قال : قلت : للمتمتع ثواب؟
قال : أذا كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها كلمه إلا كتب الله بها حسنه؛ ولم يمد يده الا كتب الله له حسنه ؛ فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنبا ، فإذا أغتسل غفرالله له بقدر ماصب من الماء على شعره .
قلت : بعدد الشعر؟! …..قال: بعدد الشعر. ( من لايحضره الفقيه 2/149؛ وسائل الشيعه14/442؛ بحار الأنوار ج100 ص 306)
** عن هشام عن أبي عبدالله ع قال : أني لأحب للرجل أن لايخرج من الدنيا حتى يتمتع ولو مرة وأن يصلي الجمعه في الجماعه. (وسائل الشيعه 14/443)
** عن محمد بن علي الهمداني عن رجل سماه(!!!) عن أبي عبدالله ع قال: مامن رجل تمتع ثم أغتسل إلا خلق الله من كل قطره تقطر منه سبعين ملكاً يستغفرون له إلى يوم القيامه ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعه.(الوسائل14/444)
** عن بكر بن محمد سألت أبا الحسن عليه السلام عن المتعه أهي من الأربع؟…..فقال: لا.
(الفروع للكافي 2/34؛ قرب الأسناد للحميري ص21 التهذيب للطوسي 2/188 الأستبصار 3/147 وسائل الشيعه14/466)
** عن أبي زرارة عن أبي عبدالله ع قال: ذكرت المتعه أهي من الأربع ؟
فقال: تزوج منهن ألفا فأنهن مستأجرات.(الفروع من الكافي 2/188 الأستبصار 3/147 الوسائل 14/446)
** عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبدالله ع قال:
قلت: إني تزوجت أمرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت ذلك فوجدت لها زوجا؟
قال: ولم فتشت. (التهذيب 2/187 الوسائل 14/457)
** عن مهران بن محمد عن بعض أصحابه؟ عن أبي عبدالله ع قال:
قيل له : أن فلاناً تزوج أمرأة متعة؟ فقيل له : أن لها زوجا فسألها . فقال أبو عبدالله ع : ولم سألها .(التهذيب 2/187 الوسائل 14/457)
** عن زراره قال: سأله (يقصد جعفر ع) عمار وأنا عنده عن الرجل يتزوج الفاجرة متعة؟
قال : لابأس وإن كان التزويج الآخر فليحصن بابه.(التهدذيب 2/187 الأستبصار 3/143 وسائل الشيعه 14/455)
** عن أبي سعيد القماط عمن رواه قال قلت لأبي عبدالله ع : جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سراً من أبويها افأفعل ذلك ؟
قال : نعم وأتق موضع الفرج قال : قلت : فأن رضيت بذلك قال: وإن رضيت فإنه عار على الأبكار.(التهذيب 2/187 وسائل الشيع14/458)
** عن عمار بن مروان عن أبي عبدالله ع قال: قلت : رجل جاء إلى أمرأة فسألها أن تزوجه نفسها (زواج متعه)
فقالت: أزوجك نفسي على أن تلتمس مني ماشئت من نظر وتنال مني ماينال الرجل من أهله الأ أن تدخل فرجك في فرجي وتلذذ بماشئت فأني أخاف الفضيحه .
قال : ليس إلا ماأشترطت. (الفروع من الكافي 2/48 التهذيب 2/191 الوسائل 14/491)
==========================================
كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .
وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . انتهى ، بتصرف عن المجلة الآنفة

  27-02-2012 / 17:13:04   عبدالله
ماحقيقة مانسمع عن زواج المتعه المؤقت

وايضا حد يفسرلى اقاويلكم ولا برده ملفقه

بسم الله الواحد القهار0والصلاه والسلام على حبيبنا ونبينا محمد المختار0وعلى آل وصحابته ألأخيار0 وبعد0

قال تعالى :

(وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21]


لله جل شأنه حكمه بالغه في في تشريع الزواج وضبطه بضوابط وشروط 0حتى لا يشط ألإنسان ويخرج به من نهجه الصحيح وخطه القويم0

وفي ألآيه الكريمه السابقه0 يُبينُ الله عز وجل المقصد من الزواج0 فجاء أولاً بضروره السكن بين الزوجين0 وهو ألإستقرار والطمأنينه0 ثم الموده0وهي الحب وإقبال الزوجين على بعضهما0 ثم الرحمه0 وهي التعامل بما يستوجب على المسلم تجاه المسلم0حتى وإن خلا القلب من الحب والعاطفه0
ثم قال : ( إن في لك لآيات لقومٍ يتفكرون) صدق الله العظيم0
وبما أن الشيعه يبيحون المتعه ويسمونها زواجاً0 تعالوا لنرى من خلال قصص بعض المتمتعين والمتمتعات0 هل يتحقق الشرط ألإلهي في ما يسمى بزواج المتعه0 وهل الشيعه من القوم المتفكرين في آيات الله0
ولكن تعالوا أولاً لِنتعرف على انواع وأقسام المتعه 0والغرض منها0
1- المتعه الجنسيه: وهي تعقد للمتعه الجنسيه فقط0 وتفريغ الشهوه0
2- متعه الحج : بعد عناء السفر الطويل الى ألأماكن المقدسه0 وكون الحاج بعيدا عن اهله0 فيحق له عقد زواج متعه حتى يخفف عن نفسه تعب السفر وحرمان الإبتعاد0
3- متعه الهبه أو التبرع: وهي ان تتبرع مرأه ما0 لعقد زواج متعه مع الملالي والساده طلبا للأجر والثواب0
4- متعه السفر: وهي ان يعقد الرجل أثناء أسفاره وتنقلاته زواج متعه0كي لا يظل بدون جنس0
5- المتعه بين السيد والخادمه: وهي ان يعقد صاحب البيت أو احد اولاده على الخادمه الغريبه عنهم 0والتي تعمل في بيتهم0 حتى لا تضطر الخادمه الى لبس الحجاب طوال الوقت0 مما يسبب لها مشقه بالغه0 وقد يعقد زواج متعه مع الخادمه لصالح احد شباب العائله حتى لا يضطر لِإرتياد اماكن الفجور والفساد0
6- المتعه الدينيه: وهي تحايل بعض العائلات على القانون 0حيث ان القانون كان لا يقر زواج من هن تحت الثامنه من العمر0 فيعقد زواج متعه بين الشاب والفتاه حتى يتما السن القانونيه0
7- المتعه من اجل المنفعه الماديه: من كانت تملك المال ولا تجد الزوج0 أو من كانت لديها حرفه معينه تدر ربحاً 0يتزوجها أحد الرجال للإستفاده مما لديها من مالٍ أو ألإستفاده من عملها0
8- المتعه غير الجنسيه: يطلق عليه ألإيرانيين إسم ( سيغيه محرَميه ) وهو لإزاله الحواجز الشرعيه بين الرجل والمرأه 0عبر خلق علاقه زوجيه وهميه0 ويحق للمرأه تحويلها الى متعه جنسيه ولا يحق للرجل 0
9- متعه المزار: واسعه ألإنتشار في مدينه مشهد ( المقدسه ) عند الشيعه0 وتسمى متعه المزار( المتعه فوق رأس السيد) لِأنها تتم في ضريح ألإمام الثامن عند الشيعه0 ألإمام علي الرضا0 فهي تتم على رأسه0
( حكايات وقصص المتمتعات )
1- مهواش خانم:
ولدت مهواش في عائله متدينه وفقيره في شيراز0 تزوجت ثم طُلقت وهي في سن الواحده والعشرين0
بعد طلاقها سافرت مهواش الى مدينه النجف في العراق0والتي تشتهر بأنها مدينه تمارس فيها المتعه على غرار مدينه قم0 وهناك تزوجت رجلا عراقيا0خيب أمالها على الصعيد الجنسي0 مما إضطرها لممارسه العاده السريه بكثره0 ولإنه لم يكن يوفر لها السكن ولا النفقه0 تركته وعادت الى مدينه قم في إيران0
تقول مهواش: لقد حرمت من الجنس مع زوجي الثاني0 وانا من نسل النبي محمد( إشاره الى القوه الجنسيه والرغبه الشديده التي يتميز بها الساده)
مارست مهواش بعد لك المتعه بشكل كبير ومستمر0
في احد فنادق مدينه قم0 لاحظت شاباً وسيماً حضر برفقه والده واخاه الاكبر0 لإداء( الحج) أعجبيت به كثيراً0 إقتربت من الرجال الثلاثه واخبرتهم انها وحيده 0ومن دون مرافق0 وتخاف من صاحب الفندق ان يطرق بابها ليلاً0 وضعوها تحت حمايتهم0 وفهم الشاب الرساله0 وطرق بابها ليلا عندما نام والده وشقيقه0 عقدت معه زواج متعه لليله واحده وطلبت قطعه حلوى كمهر لها0
2- معصومه :
ولدت معصومه في عائله تقليديه ومتدينه في مدينه قزوين0 تزوجت من رجلا أساء معاملتها رغم انها انجبت له ثلاثه من الابناء0
طردها زوجها بعد ان إتهمها بإن لها علاقه ببائع الكباب في الحي0 عادت الى بيت والدها0 عرض عليها بائع الكباب عقد زواج متعه لمده ثلاثه أشهر0 حملت من بائع الكباب0فهربت الى طهران خوفا من والدها0 ودون ان تخبر بائع الكباب بإنها حامل0
عاشت مده في طهران 0قرب مزار الشاه عبدالعظيم0وعملت كخادمه0 حتى وضعت حملها في احد المستشفيات0
عادت بعد أشهر من ولاده طفلتها الى بائع الكباب0 ولكنه انكر أي علاقه له بها0 وكان قد تزوج من بنت عمه0 ولم يعترف بالطفله0وإقترح عليها وضعها في ميتم0
في النهايه إستقرت معصومه في مدينه قم0 وكانت تمارس المتعه بإستمرار مع الحجاج 0
فروغ خانم:
طلقت فروغ خانم من زوجها الي كان يسيء معاملتها تاركه له أربع من ألابناء0 عملت كمرافقه لمرأه مسنه0
تعرفت على الحاج بواسطه إحدى صديقاتها0 كانت المتعه الاولى لها0 كان يملك محلا للاقمشه في السوق الكبير0
طلب منها الحاج ان تنتظره ولا تتزوج حتى يعود من مكه0 ورغم انها تلقت عروض كثيره لعقد المتعه 0إلا انها رفضت وإنتظرت الحاج حتى عاد من مكه0
بعد عوده الحاج من مكه عرض عليها عقد زواج متعه0 وافقت على الفور0 وأسكنها في شقه خاصه0 وصار يتردد عليها بين فتره واخرى 0ولا يبيت عندها إلا إن كانت زوجه الاولى خارج المدينه0
فاطمي خانم :
لم تكن فاطمي خانم مهتمه بممارسه الجنس0 فقد عملت مرتبه زيجات متعه0 وكان لها باعٌ طويل في مجال المتعه0 تقول :
لمحت مره إمرأه تغازل سائق الباص الوسيم جداً0 تدخلت وشرحت لهم عن زواج المتعه0 ثم عقدت لهم زواج متعه 0وكان الرجل والمرأه سعيدين جدا 0
كان زوج فاطمي يلح عليها كي تمارس معه الجنس0 ولكنها لم تكن لديها الرغبه0 فسافرت الى مدينه قم0 وهناك وجدت لزوجها فتاه من طهران0 عرضت عليها ان تعقد متعه مع زوجها لليله واحده مقابل مبلغا من المال0 وافقت الفتاه 0 فجاءت بها الى المنزل وقدمتها لزوجها0
وكان لدى فاطمي كراسه فيها عنونها 0وإعلانٌ عن إستعدادها لمساعده من يريد التمتع0 وكانت كثير ما تقدم خدماتها للرجال والنساء لراغبين في التمتع0
وتقول : في أيامنا الحاليه0 وبعد الثوره0 تقبل الفتيات كثيرا على زواج المتعه0 ولكي تبقي الفتاه على بكاراتها0يمكنها ان تمارس الجنس من الخلف0
وتؤكد فاطمي إن معظم زيجات المتعه يعقدها رجال الدين0
( حكايات وقصص المتمتعين )
الملاَ هاشم :
إنتقل من قريته الى مدينه مشهد ليعمل واعظاً0 تزوج في سن الخامسه والعشرين0 من فتاه في الثامنه عشر0 عندما وصل الى مدينه مشهد بدأ بالتمتع بشكل مستمر0 قال :
في قريتي في الشمال0لا احد يمارس المتعه0 لانه يجلب العار0 ولكن هنا في مشهد 0اعقد زواج متعه مرتين في الشهر في أغلب ألاحيان0 وعند سؤاله عما إا كان مستعداً للسماح لإبنته البالغه سته عشر عاما بعقد زواج متعه قال بحزم ( أبداً )0
يقول ملا هاشم: إن النساء غالبا من يبادر الى عرض عقد المتعه0 ونساء كثيرات يطلبن مني عقد زواج متعه0ولكنني لا أوافق إلا على من تعجبني0 ثم يضيف:
أمس طلبيت مني إمرأه أن أقوم بإستخاره لها0 وثم طلبت واحده اخرى ثم اخرى0 فقلت لها ما سبب وجودك عندي؟!
قالت : انها تريد ان تكسب ثوابا دينيا0( زواج متعه ) وانها ستدفع لي مبلغا من المال0 ولكني رفضت طلبها لانها لم تكن من النوع الذي احبه0
وفي احدى المرات يقول ملا هاشم 0طلبت منه احدى السيدات الحضور الى منزلها للدعاء ومباركه المنزل0 وعنما وصل الى المنزل طلبت مني عقد زواج متعه0 فقلت لها :لا أستطيع المبيت معك 0سنتزوج لمده ساعتين0وافقت المرأه وتم الزواج
والملا هاشمي سعيداً في وظيفته الدينيه0وقال مرارا انه لا يستطيع رد بركه الله( المتعه) ويعقد بإستمرار المده ساعتين او ثلاث0
وقال انه كان يزور النساء في البيوت سابقا0ولكن في هذه الايام ( 1978) لا يذهب الى المنازل خوفا من إحتما الوقوع في الفخ0 فالصراع بين المؤسسه الدينيه وآل بهلوي على أشده0
آيه الله برزنجي:
أجري اللقاء معه في صيف 1981 0وبرزنجي مسئول رفيع المستوى في وزاره التربيه0ومدير دار للنشر0
يقول برزنجي ان كل إمرأه درست في الجامعه أيام نظام بهلوي0لا بد ان تكون قد مارست العُهر عبر علاقه مع احد زملائها0
ويقول عن تمتعه بالنساء:
إذا كنت أعرف امرأه فاضله وغير متزوجه0 فلا مانع من عرض زواج متعه معها0 وقد شدد آيه الله برزنجي على الثواب الديني لزواج المتعه0
الملا باك0
يعمل الملا باك كاتبا بالعدل0 وكان يعطي أصدقاءه وثائق زواج متعه 0في حال ضبطهم مع صديقاتهم من قبل حراس الثوره0
وهذه الوثائق يوزعها كُتاب العدل على من يعرفون من أصدقاءهم او يبيعونها0ويترك أسم الزوج والزوجه خاليا0 ويحتفظ الرجال بعدد من هذه الوثائق0 فمتى وجد فتاه توافق لإقامه علاقه جنسيه معه0 كتب إسمه وإسمها في خانه الزوجين0
واكد الملا باك ان النساء اللواتي يعقدن زواج متعه 0لا يفعلن ذلك لحاجتهن للمال0 فإن سبعين بالمئه منهم مستقلات ماديا0 وهدفهن هو إشباع رغبتهن الجنسيه0
الملا ( إكس ) الاسم مستعار
يعمل الملا إكس مساعداً لاحد آيات الله العظمى0 ويتولى مسئوليات عديده بما في ذلك وظيفه المرشد أو الموجه للطابات الجديدات في المعاهد الدينيه في قم0
يملك الملا إكس عشرين عاماً من الخبره في التمتع كما يقول0
يقول الملا إكس إن عدد الرجال والنساء الذين يمارسون المتعه إزداد بشكل كبيره بعد الثوره0 وأضاف:
من ضمن خمسمئه طالبه يدرسن في قم0عقدت اكثر من مئتين منهن زواج متعه مع ألأساتذه او الطلاب0
وذكر الملا إكس حاله إحدى الطالبات التي عقدت زواج متعه مع احد أساتذتها من دون علم والديها0 وكانا يلتقيان في منزل الملا إكس0 ولكن اهل الفتاه شكوا في امرها بعد ان عرضوا عليها الزواج فرفضت بشده0 فرفض الملا إكس إعطائهم منزله بعد ذلك وقال وهو يشير الى عنقه بعلامه الذبح :
لا أريد مواجهه أبٍ غاضب0
تزوج الملا إكس زواج متعه مرارت عديده 0وقال إن المرأه هي من تبادر لعقد زواج متعه وقال:
في إحدى المرات إقتربت منه إمرأه داخل المزار وطلبت منه إستخاره0 ثم طلبت منه عقد زواج متعه 0فعقد معها زواج متعه لمده ساعه واحده بمبلغ عشرين تومانا0
وفي مره أخرى طلبت منه أمرأه عقد زواج متعه مع إبنتها العذراء مقابل خمسين تومانا0 وكانت المرأه محتاجه للمال كمل يقول الملا إكس
ويقول الملا إكس إن هناك نساء يمارسن المتعه لإرضاء الله فقط0 ومن اجل نيل الثواب0ويضيف قائلا:
يمارسنها لعصيان أمر عمر بن الخطاب الذي حرم المتعه0 ولكن نسبه ثلاثه بالمئه فقط من النساء يفعل ذلك لإرضاء الله0
وعند سؤال الملا إكس عن ممارسه رجال الدين للمتعه بشكل كبير ومتكرر قال:
( لانهم اكثر تديناً وإطلاعاً على الشريعه )0 إنتهى 0
هذه الماده مقتبسه من كتاب ( المتعه ) للدكتوره الايرانيه سهلا حائري حفيده آيه حائري0
وقد توصلت الدكتوره شهلا الى ان اكثر النساء اللاتي يعقدن زواج متعه يفعلن ذلك لحاجتهن للمال كما أكد أكثر الملالي والآيات الذين تم إجراء مقابله معهم 0( الملا باك ليس من انصار هذه المقوله
لذلك يتبين بوضوح ان الشيعه يستغلون حاجه المرأه للمال كي يمارسوا معها الجنس0 وبدل أن يقدم لها لكي تصون شرفها وتعف نفسها0 تُساوم على جسدها من أجل تقديم المال لها
وأين هولاء ألأنجاس من قول الله تعالى:
وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا
إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا 0صدق الله العظيم
إذا كان المؤمن لا يريد الجزاء والشكر إلا من الله0 فما بالك بالذي يهتك أعراض المسلمين من اجل تقديم المال0الذي هو مال الله عز وجل0وفيه للمحتاج والفقير حقٌ مفروض

  27-02-2012 / 17:10:57   عبدالله
ماحقيقة مانسمع عن زواج المتعه المؤقت

حد يصححلى هذا الكلام وليه بتسبوا سيدنا ابوبكر وسيدنا عمر وعثمان وهم من اشرف الانبياء . فسرولى اهانة سيدنا حبريل انه غلط فنزل عقيدتنا ثابته وحبنا لكل الصحاب وسنة الرسول الكريم واهل البيقررت الحكومة الإيرانية نشر بيوت الزواج المؤقت أو ما يعرف باسم زواج المتعة ليوم واحد، في الشوارع والأحياء، بحجة القضاء على مشكلة الاغتصاب والكبت الجنسي الذي يعاني منه الشباب الإيراني، في دولة تبيح ممارسة الجنس مع أي فتاة، تحت ذرائع دينية!
وتحت هذه الذريعة، سيكون بإمكان أي إيراني ارتياد هذه البيوت، لممارسة الجنس مع فتاة تقدم هذه الخدمة لأي شاب يقرع بابها، بحجة أن الدين يبيح هذه الممارسات، والتي يطلق عليها صفة الزواج لدى الشيعة!
ونقلت مصادر إعلامية اليوم , عن قوى الأمن الداخلي قولها:إنها ستوسع نطاق ما يعرف في إيران بمراكز أو بيوت العفاف!!!؟؟ بهدف تقليص الاغتصابات وحل معضلة العلاقات الجنسية غير المشروعة.!.
وأكد تقرير رسمي للحكومة أنها مقتنعة بضرورة إشاعة الزواج المؤقت أو ما يعرف بزواج المتعة، لحل هذه الأزمة، وأنها مستعدة لإيجاد مراكز خاصة في هذا المجال!! فيما سمحت الحكومة للعديد من المكاتب ومواقع الإنترنت بنشاط يدخل في مجال تعارف النساء والرجال والبحث عن زوج أو زوجة، والزواج المؤقت,
كما نشر إعلاناً في موقع رسمي يعلن عن تقديم مراكز دينية في مدن “بم ومشهد وطهران” لتأمين البنات للرجال الراغبين في الزواج المؤقت , ويبلغ سعر الليلة الواحدة ما بين 50 إلى 100 دولار ويكون نصف الربح للمراكز الدينية الشيعية!!.
ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن الحكومة قولها: إنها تهدف إلى تقليص حالات الكبت الجنسي لدى الشباب والإقلال من حالات الاغتصاب، وإن كل من يريد أن يقوم بالعمل الجنسي يستطيع الذهاب إلى بيوت العفاف.
مشيرة إلى أن مثل هذه البيوت أو المراكز كانت موجودة في عهد الشاه السابق، لكن بعد الثورة تمت إزالتها لأنها مراكز فساد وانحطاط.
وأضافت الصحيفة أن هذه البيوت باتت مرتعاً لنزوات وشهوات المسؤولين وبعض رجال الدين الشيعة الذين لا يكتفون، عادة، حتى بأربع نساء حسب الشرع الإسلامي!.
ويدعو النائب “علي مطهري” إلى تطبيق هذا المشروع بشكل واسع النطاق حتى في المدارس الثانوية والجامعات!!! على غرار الحرية الجنسية المتاحة في المجتمعات الغربية.

ت .بالاخص الاتى:

  9-01-2012 / 17:16:35   علاء
التعليق

تعليق على اهل السنة

  7-09-2011 / 02:05:03   مسلمة من سوريا
----مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

بتمنى من الاخوة يلي بيعرف أحتاج كتاب عن المهدي وظهور الدجال,,, مشكورين

  21-08-2011 / 01:18:12   سني و افتخر و الشيعي ينتحر
سني و افتخر و الشيعي ينتحر

جاء الصحابة رضوان الله عليهم الى الاسلام بدعوة النبي صلى الله عليه وسلم بعد حياة يملأها الضلال وتعلوها الفتنة ويغلفها الفساد .
ولأن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان أطيب ما خلق الله فقد جمع له الطيبين حوله , وفي سنوات معدودة ملأ الله الأرض بهم قسطا وعدلا وعلما ونورا وقوة . ولما تقوى الناس بهم دخلوا في دين الله أفواجا , وظهر المسلمون في عزة وشموخ أعظم أمة وخير أمة أخرجت للناس كما وصفها ربنا تبارك وتعالى : " كنتم خير أمة أخرجت للناس " ومدح الله الصحابة ومدحهم النبي المصطفي صلى الله عليه وسلم .
أما صلتنا بهم رضوان الله تعالى عليهم . أنهم أجدادنا وساداتنا وقادتنا وقدوتنا , فاذا رأيت أناسا يسبون أجدادهم وساداتهم , ويحاكمونهم من بعد موتهم على كل ما أنجزوه للبشرية . فهل يعد هؤلاء مجانين أم عقلاء , مخلصين أم جبناء , شرفاء أم سفهاء .
ثم ما الذي قدمه هؤلاء0( أهل السب والشتم والكراهية ) للبشرية في قرون عدة قد مضت مما يخدم العدل والحضارة والانسانية وما يتشدقون به .
فالصحابة لأنهم أتقياء أنقياء شرفاء , قال الله تعالى فيهم
رجاااااااااااااال
: " رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا " الأحزاب 23 . فاذا كانت هذه شهادة الله للصحابة الأخيار الأبرار الأطهار .
فأهل السب والشتم والزيغ والضلال , يقال فيهم : " كذبوا على الله ورسوله , فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتحر .

قال بن مسعود عليه رضوان الله : " ان الله نظر في قلوب عباده فوجد خيرها قلب محمد صلى الله عليه وسلم , فاختاره لرسالته , ثم نظر في قلوب عباده بعد قلب محمد فوجد خيرها قلوب أصحابه , فاختارهم لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم .
فمن سب أصحاب اصحاب محمدا صلى الله عليه وسلم , فلا حظ له في الخير , ولا نصيب له في الاسلام .

  12-12-2010 / 10:28:52   مسلمة من سوريا


بانتظار الرد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  12-11-2010 / 09:12:32   مسلمة من سوريا


الى أخينا أبو أحمد...
أخي انت لم تقرأ التاريخ جيداً! سماحة السيد لا يجرأ على اطلاق صاروخ!!! هههههههه هذه أحر نكتة!! أتمنى ان تكون تابعت بالامس خطاب السيد حسن نصر اللهبمناسبة يوم الشهيد وتكون قد علمت اذا كان يجرأ أو لا يجرأ!!
الغريب انكم تنكرون الاحداث والواقع!! ولكن!!!!!!!!!!!!
اخي ولتصحيح معلوماتك.. حزب الله نعم كان جزء من حركة أمل في البداية, ولكن نظراً لأن لوجود اختلافات كبيرة في وجهات النظر انفصل بعض الشباب وكونو الحزب المقاوم الملتزم..
اخي عندما اقتتل الفلسطينيون مع حركة امل حزب الله كان منفصلاً عن الحركة ولن يقتل فلسطيني واحد! الفلسطينيون في لبنان لقتلو 600 شاب في لبنان فقط لأنهم شيعة!!! عندها حدث ما حدث وقامت الحركة بالرد عليهم وصارت الحرب بينهم وعندما تأزمت الأمور ووصلت إلى هذا المستوى تدخل الحزب وكان له دور في ايقاف القتااااااااااااااااااال, وكان له موقف الوسط ولم يقف مع الحركة و ويقاتل الفلطينين؟؟ انت مخطئ بالتاريخ ومخطئ بالتوصيف.. راجع التاريخ جيداً من فضلك!!
ثم الأن الفلسطينيين في وضع أسوأ مما كنو عليه من قبل من الذي يقف إلى جانبهم ؟ حزب الله! من يدافع عن حقوقهم؟ حزب الله! من يحاول جاهداً رد الظلم عنهم؟ حزب الله!!!!
لايوجد أي حزب في العالم يضاهي شف وعزة ونقاء وطهارة حزب الله وعندما تجد أفضل منه أعلمني!!!!!

  10-11-2010 / 19:13:44   فااًطمـة
أبااًطيل ، مُلفقه ، ضد الشيعـــه . . : )


السلآم عليكم ورحمـه الله وبركآته . .

أخي كآتب الموضوع أمآ تسأم من قول الأبآطيل ؟
أمآ تسأم من الجهّل ؟
فيم حرف آلشيعه القرآن ؟
تآبع حلقآت السيد كمآل الحيدري أيها الأخ ، قبل أن تتلعثم بِ هذه الأبآطيل التآفهه
هل تقول نحن حرفنآ القرآن وتُخالف قول ربك " وإن له لحافظون " ؟؟
خسئت

  10-10-2010 / 14:26:34   ابو حمد
حسبى الله ونعم الوكيل

الى مسلمه من سوريا احبا اعلق عليكى فى انو النظام المصرى السنى لم يدعم الفلسطينين وان الشيعى حسن نصرالله يدعم الفلسطينين وقال من يجرا ان يطلق صاروخ على غزه اطلقو مش صاروخ صواريخ على غزه ولم يجرأ حسن برد على اسرائيل

وحسن بتاعك قبل ان يكون حزب الله ما تنسى انو كان احد جنوب حزب امل وانا ما بدى احكيلك مين حزب امل اكيد انتى بتعرفى مين حزب امل هو الى عمل مجازر فى الفلسطينين فى لبنان وما تجادلى كتيى على اهل السنه وشوفى الشيخ اللعين الى بغلط على العشره المبشرين فى الجنه وانت احكمى على الشيعه واللعين الثانى الى بيهتك عرض ام ابو بكر ويقول عنا من ذوى الاعلام حسبى الله ونعم الوكيل على كل من يسب صثحابه رسول الله

  6-10-2010 / 19:39:13   مسلمة من سوريا


الرجاء من كاتب التعليق الأخير التوضيح!!!!

  30-09-2010 / 02:47:40   اخوان سنة و شيعة


كذبتم و لعنتم تقولون بالنجف الاشرف و هو لهجته مصرية ليست عراقية

  28-09-2010 / 15:02:36   مسلمة من سوريا


أخي أنا حاولت أن أقتبس كلماتك وأرد عليها بالترتيب ولكن عرفت أن الاقتباس سيظهر وكأنه كتابتي أي لن يظهر على أساس اقتباس وبهذه الحالة سيكون الرد كبييييير جداً, لذلك أنا لم أقوم بهاذ الأمر وقمت بالرد مقطع حسب ما أوردت بالترتيب.. أرجو الانتباه لهذه الأمر

  26-09-2010 / 19:52:28   مسلمة من سوريا


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد ..
أنا بإذن الله أحاول أن أهتدى لنفسي وأنا لا أقول أن الشيعة على حق في كل شيء, أوالسنة على حق في كل شيء, ولا غيرهم من المذاهب الاسلامية التي تدعي أنها على حق في كل شيء!! أنا اعتقادي أن الفئة الاسلامية التي تتبع دينها "باعتدال " أي دون تعصب أعمى هي الفئة الناجية التي تحدث عنها رسول الله صلى الله عليه وآله, الذين يصلون ويصومون رمضان ويؤتون الزكاة ويجحون إلى بيت الله ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر, هؤلاء الذين يعاملون جيرانهم باحسان ويساندون اخوانهم, هم الفئة الناجية!! والله أعلم..
أخي يقول رسول الله " الدين المعاملة" أي المعاملة الحسنةمع أي كان إلا ضد العدو!! ألخلاف بين السنة والشيعة خلاف ثاااانوي!! لكن لماذا هذا الحقد!! أنا هذه النقطة لا أفهمها!! أين آل البيت في كتب السنة!! الصحابة مقدسون وآل البيت يكاد يذكرون!!!!!!!!!!!! أخي تعال اليوم إلى شخص اسأله عن أسماء الأئمة! لا يعرف من هو بعد الإمام الحسين!!!! أو قل لشخص سني اسم"باقر مثلاً" يقول لك هذا شيعي!!! لماذا لا تسمون أولادكم بأسماء الأئمة كما تسمونهم بأسماء الصحابة طالما تقول أنكم انتم أولى بمحبة آل بيت من الشيعة؟؟
أخي أبو بكر لم يذكر اسمه في القرآن مع أنه هو المقصود عندما كان في الغار مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم!!! كيف استدليتم به طالما أن اسم أبو بكر حرفياً لم يذكر بالقرآن؟؟؟
" هذه الأحاديث خرافات بثها من يكره آل البيت ومن يكره متبعي آل البيت ليبعدوا الناس عن اتباع مذهب آل البيت, أنا أقرأ هذه القصص منك ولأول مرة!! ولا يعقل من يتبع ويحي آل بيت أطهر البشر أن يقول مثل هذه الأقوال ويعتقد بها!!!!!! هذا ليس سوى مبغض وحاقد وكاره لهم!!!
أخي زواج المتعة محلل شرعاً.. وأنت تقرأ القرآن وتعرف آيات المتعة جيداً.. والمتعة كان يعمل بها على زوم الرسول وعلى زمن الخايفة أبو بكر وعمر من حرما!! طيب عمر أعلم من الله والرسول حتى يحرم شيئاً حلله الله؟؟؟ لكن أنا سأبحث انشاء الله بتحليل الخميني للتمتع بالرضيعة لأنني لم أبحث في هذه النقطة بعد ولم ؟أقرأ عنها شيئاً.. عل أية حال أن هذه النقطة فقط للخميني لم تقنعني وأعتقد أنه أخطأ بالاجتهاد بها! والخميني ليس معصوم ولك أخي للأسف "غلطة الشاطر بألف"!!!
أخي عمر عمل بالدين الاسلامي وأضاف وحذف ما يحلو له!! في الصلاة زاد التكتف مع أنا الرسول كان لايكتف يديه!! تقول لي خشوع زيادة في الصلاة! وهل عمر أعلم من الرسول بالخشوع لرب العالمين!! هذه ركن من أركان الاسلام وفرض من الله.. كيف لشخص أن يقوم بإيتاء حركة غير موجودة أصلن ومن عنده ومزاجه, والرسول قال " صلوا كما رأيتوني أصلي"!!!!
وحرم متعة الحج وحرم زواج المتعة وهو محلل من الله!! مع أني أوضحت هذه النقطة من قبل ولكن سأعو أذكر.. أخي شاب فقير لا يستطيع تحمل مشقات الزواج الدائم والانجاب و.. أو شاب مسلم مغترب في بلد أجنبي! ولا يريد الزواج بأجنبية ونظراً لظروف الحياة اضطر للاغتراب, وكأي إنسان لديه عواطف ورغبات وشهوات!! ماذا يفعل؟ هل يتجه للشذوذ لا سمح الله!!! أم مكتوب على عمره أن يبقى طول حياته يكبت أحاسيسه ومشاعره والله حلل له أن يحل هذه المعضلة بطريقة شرعية!!! ولكن لأن عمر حرمها أصبحت من الكبائر!! أخي لو الإمام الحسين هو من حرم زواج المتعة لما كنتم أخذتم بقوله!!!!!!!!!! ثم تقول لي فساد المجتمعات!! لك يا أخي عن أي فساد تتحدث أنت!!! إذن لماذا اخترع مشايخ السعودية زواج المسيار؟ وزواج المسبار؟ و,,, أعد لك 100 نوع!! لأنهم وبسبب بسيط أدركو أن المتعة حلال ولكن لا يريدون أن يعترفو بذلك لكي لا يحتج عليهم الشيعة!! فقط لا أكثر ولا أقل!!
أخي عمر من سمح له بأن يقوم بكل هذه التعديلات على الدين الاسلامي!!!!!! من خوله وأعطاه الموافقة وحتى لو سلمنا أنه خليفة المسلمين! هو خليفة يعمل بما كان يعمل به رسول الله حرفياً ولا يحق له لا الزيادة ولا النقصان!!!
أخي صدقاً صدقاً صدقاً هذه أول مرة أسمع بهكذا مقولات!!! وأنا لا أصدقها ورأيي أن كل من يقول بها
"مهلوس وأهبل وعم يخبص ومش عارف حالو وين الله حاطو وحدن عم يضحك عليه" ولن أعلق بأكثر من ذلك لأن هذا يصل لمستوى سخافة لا يستحق الرد.. فقط أقول لمن يعتقد بذلك " الله يهديك"!!!!!!!!!!!!
أخي للزيادة: إقرأ الكتب التالية: ثم اهتديت, والمراجعات, ليالي بيشاور., فسألو أهل الذكر, الشيعة هم أهل السنة.. قبسات من الاسلام.
أخي لماذا اجتمع الأنصار سراً في بني ساعدة؟ ولماذا حصل اختلاف بين "أبو بكر وعمر" و "الأنصار" وهذا مذكور في البخاري " كتاب المحاربين من أهل الكفر ج4"و ج8 ومتاب فضائل الصحابة ج5" واللإمام علي احتج على طريقة المباعة لأبي بكر ويؤكد البخاري هذه الحقيقة بما يرويه عن عمر "وإنه كان من خبرنا حين توفى الله نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، إلا أن الأنصار خالفونا، واجتمعوا بأسرهم في سقيفة بني ساعدة، وخالف منا علي والزبير ومن معهم"ثبت تاريخياً أنه لو كان للإمام علي عليه السلام القوة الكافية لانتزاع حقه دون حصول الفتنة لفعل. ومن ذلك ما يرويه البخاري من قول
عائشةوعاشت فاطمة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ستة أشهر، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها. وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة، فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس، فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته، ولم يكن يبايع تلك الأشهر، فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك، كراهية لمحضر عمر. فقال عمر: لا والله لا تدخل عليهم وحدك. فقال أبو بكر: وما عسيتهم أن يفعلوا بي؟ والله لآتينه
بعدين أخي طالما أن الامام علي قبل بخلافة الشيخين! لمذا عندما جاء عمر ليعين الخليفة من بعده ووضع أعضاء الشورى على ذوقه! وبعضهم اختار علي, اشترط عمر أن يقول الامام ويتبع سيرة الشيخين!!! والامام علي رفض!! لماذا لم يقبل!!... أن عمر كان يريد أن يثيت للناس أن الخلافة له ولأبي بكر تمت برضا علي!! ولكن الامام لم يعطه مراده!!!
أخي اذكر لي بض الأحايث الرسول الواردة بحق أبو بكر وأنا أذكر لك بعض الأحاديث الواردة بحق الأمام علي ولنقارن بينهما!!!
أخي أنت تخلط بين الشيعة الاثني عشرية والنصيرية! ولا يوجد فرق كبير بينهما يوجد فرق كبييييييييييييييييييييييير وشاااااااااااااااااااااااسع ومن عند السمااااااااا إلى الأرض! وأؤكدك لك هذا قول النصيرية فقط وفقط وفقط وحصراً!!!
أخي أنت لا تقتنع بالحديث إلا إذا قرأته بعينيك ومن مصادرك فقط!!! هذه مشكلتك أصبحت!!وهذا دليل على أنك لا تأخذ المعلومة إلا من كتبك حصراً!!!! وإذا كنت تقرأ للشيعة وغير الشيعة فهو من باب الفضول وليس البحث!!!
شبهة اقتدى النبي عيسى عليه السلام بالمهدي ،أولاً الحديث الصحيح الذي عند مسلم هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم"لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة"
هذا قول الرسول فلا قول بعد قوله ، نبي الله عيسى يرفض امامة الصلاة ، لان الله أكرم أمة محمد صلى اله عليه وسلم بأن لا ينقضي شرعها ويتوهم الناس أن بنزول عيسى وصلاته بالناس انتهت رسالة محمد صلى اله عليه وسلم بل أمير المسلمين حينذاك هو من يصلي بهم ومعلوم أن لا أشكال في صلاة المفضول على الفاضل ، ولم يذكر الحديث أي تفاصيل صلاة أخرى غير هذه الصلاة .
أخي سأورد لك إن شاء الله تفاصيل عن هذا الموضوع ولكن نظراً لأهميته وكبره سأؤجل الرد بضعة أيام..
أخيراً قضية الاسماء ،لن يستطيع أحد أن ينكر أن للامام علي أبناء باسماء أبو بكر( وهذه كنية انظر! ورغم ذلك من حب الامام علي لأخيه أبا بكر سمى احد أبناءه بهذا الاسم واتحدى أن تأتي برجل في ذلك الوقت يكنى بأبي بكر غير الصديق)..

من كنية أبي بكر :
1- أبو بكر بن شعوب الليثي واسمه شداد
2 ـ أبو بكر .. عبد الله بن الزبير
الصحابة الذين كان اسمهم عمر :
1- عمر اليماني
2- عمر بن الحكم السلمي
3- عمر بن سراقة ممن شهد بدراً
4- عمر بن يزيد الكعبي
5- عمر بن عمرو الليثي
6- عمر بن مالك
7- عمر بن أبي سلمة (ربيب النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) أمه أم سلمة..
الصحابة الذين كان اسمهم عثمان :
1- عثمان بن أبي الجهم الأسلمي
2- عثمان بن حكيم
3- عثمان بن حميد
وعثمان ذكره الإمام علي وخصة مع وجود العديد من الصحاة المحبين للإمام اسمهم عثمان,,
أخي هذه الأسماء كانت مشهورة في ذلك الوقت وليست كما هي عليه الآن.. أخي مثلاً اليوم عندنا منتشر جداً اسم شهد, وهيا, وشام, و ورد" وكل ماحدا خلف ولد أو بنت هيك بيسمي" يعني الاسم هلأ دارج.. وعزمان الإمام كانت هلأسماء منتشرة..
على أية حال أخي إن هذه الأسماء منتشرة ومشهورة وليست موقوفة على بعض الناس وليست ملكاً لبعض الأفراد, ومجرد تسمية الإمام علي عليه السلام لبعض أولاده بهذه الأسماء بعد أن ثبت انتشارها لا يدل على المحبة المدعاة والمودة المزعومة.
هذا وحتى لو شك القوم في إنها يمكن أن تدل على المحبة بين الإمام عليه السلام وبين الخلفاء, فاعتقد أنهم لا يشكون بالعداوة والبغضاء القائمة بين الإمام السجاد عليه السلام وبين عبيد الله بين زياد قاتل الإمام الحسين عليه السلام وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام السجاد عليه السلام أحد أولاده باسم عبيد اله !!
وكذلك لا يشك القوم في العداوة والبغضاء بين الإمام الكاظم عليه السلام وبين هارون الرشيد, وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام عليه السلام أحد أولاده باسم هارون !!
فهذه الأسماء ليست ملكاً لأحد ولا حكرا على شخص, وإطلالة بسيطة على أسماء أصحاب الأئمة عليهم السلام توحي لنا بأن هناك الكثير الكثير من أصحاب الأئمة عليهم السلام ممن كان اسمهم معاوية ويزيد ومروان... مع شدة وعظمة العداوة بين أصحاب هذه الأسماء وبين آل محمّد صلى الله عليه وآله وسلّم,
ثم لو أن الامام علي فقط سمى عثمان لقلنا مجرد اسم ، لكن أن يجمع اسماء الخلفاء الراشدين من قبله في ثلاثة من ابنائه أبو بكر و عمر و عثمان فهو يقصدهم وهذا يدلل على المحبة و الأخوة بينهم قبل ظهور ابن سبأ اليهودي الذي زرع مذهب شتم الخلفاء والصحابة.
" أرأيت أنك تخلط بين الشيعة الاثني عشرية والنصيرية!! النصيرية هم أتباع ابن سبأ اليهودي وإذا أردت لدي العديد من الكتب الشيعة المهاجمة لابن سبأ"
ثم لم ترد على تزويج الامام علي ابنته أم كلثوم لعمر بن الخطاب ،لا تقل لي زوجُه جنية كما يردد السفهاء من القوم ، والادلة حاضرة .
قد حاول بعض علماء أهل السنة ان يثبت تزويج أمير المؤمنين ع ابنته أم كلثوم من عمر بن الخطاب لأغراض عديدة أهمّها: ان التزويج دليل على اعتراف الامام بصحة خلافة عمر، وإلاّ لو كان علي يعتبر عمراً غاصبا للخلافة لما زوجه ابنته أبداً !! ولكن عند المراجعة لأسانيد خبر التزويج يتبين أن لا أصل لأصل الخبر فضلا عن جزئياته ومتعلقاته! وذلك بالنظر الى أصول أهل السنة وقواعدهم في علم الحديث ، واستناداً الى كلمات علمائهم في علم الرجال:
1 ـ إنه حديث أعرض عنه البخاري ومسلم فلم يخرجاه في كتابيهما المعروفين بالصحيحين ، وكم من حديث صحيح سنداً لم يأخذوا به في بحوثهم المختلفة معتذرين بعدم إخراجهما إياه .
2 ـ إنه حديث غير مخرّج في شيء من سائر الكتب المعروفة عندهم بالصحاح ، فهو حديث متّفق على تركه بين أرباب الصحاح الستة.
3 ـ إنه حديث غير مخرّج في المسانيد المعتبرة ، كمسند أحمد بن حنبل الذي قال أحمد وجماعة تبعاً له بأن ماليس فيه فليس بصحيح …
بالاضافة الى أن جميع اسانيد الخبر ساقطة لان رواته بين مولى عمر وقاضي الزبير وقاتل عمار وعلماء الدولة الاموية ورجال أسانيده بين كذّاب ووضّاع وضعيف ومدلّس فلا يصح الاحتجاج به والركون اليه ، هذا ما اعترف به نفس علمائه..
3 ـ هناك من يذهب إلى أنّها كانت أم كلثوم بنت أبي بكر أخت محمد بن أبي بكر، وحيث كانت ربيبة أمير المؤمنين عليه السلام وبمنزلة بنته سرى الوهم إلى أنّها بنته حقيقة
ـ القول الأخير هو أنّها كانت بنته حقيقة، ولكنّه عليه السلام انّما زوّجها من عمر بعد مدافعة كثيرة، وامتناع شديد، واعتلال عليه بشيء بعد شيء حتى ألجأته الضرورة ورعاية المصلحة العامة إلى أن ردّ أمرها إلى العباس بن عبد المطلب فزوّجها إياه.. وكذلك تذكر بعض الروايات أن عمر هدد الإمام علي!! والله أعلم
أخي أسألك سؤال: هل تعلم أن أهل بيت الرسول جميعهم قلتوا مسمومين من قبل الحكام السنة!!! هذه الوصية الأساس التي تركها رسول الله! ماذا حل بأهل بيته وهم أطهر الخلائق بعد الرسول صلى الله عليه وآله؟؟ 11 إمام قتل بالسم باستثناء الامام الحسين قتل في كلابلاء!!! لماذا متبعي الشيخين زرعو الحقد تجاه أل البيت ليقتلو الامام بعد الامام بنية وقصد؟؟؟ لو لم يأتيي أبو بكر بالطريقة التي جاء بها إلى السلطة لما جاء عمر ولما جاء عثمان ولما جاء معاوية ولما جاء يزيد الفاسق شارب الخمر ولما قتل الإمام الحسين!!!! ولما ولما ولما؟؟؟ لو جاء الأحق بالولاية بعد الرسول وهو علي لما حصل كل هذا!! ولكان أهل بيت رسول الله جميعهم كرمو بدل أن يسمموا!!
والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطـــــــــاهريـــــــــــن


أخي عندنا الاسم الأول بعد محمد هو عبد الله وعمر!!!! وعلي قلة تسمي به, وإذا كانت هناك من يسمي علي فبسبب اسم الأب أو الجد أ, أحد الأقرباء!! قد يكون كلامك صحيح من جهة " بعض "السنة لأهل البيت ولكنها قليلة جداً, أيهما منتشر أكثر عمر أم زين العابدين! أم مهدي أم كاظم أم جعفر الصدادق!! كلها أصبحت أسماء غريبة!!!! لا يوجد ولا شخص سني هنا اسمه على أسماء أحد الأئمة "باستثناء اسم علي" هنا عمر وعثمان وعبد الله, أحمد, محمد هي الأسماء المنتشرة جداً! أما من يسمي علي وجعفر ومحمد وحسن وحسين بكثرة هم النصيرية نظراً لتواجدهم هنا وبكثرة!! وأخي إزا وجد شخص واحد سمى بهذه السماء فهذا لايعني أن تعمم!
أنا لم أقل لك إن لم تسمي بأسماء آل البيتت فأنت مبغض لهم وخارج عن دينهم! أنا قصدت من الموضوع أن السنة يقومون بيذكرون الصحابة بألاف أضعاف مايذكرون آل البيت ويحاولو التقيد بالصحابة وبإبقاء ذكرهم بالتسمية بهم بألاف أضعاف تقيدهم بآل البيت والتسمية بأسمائهم!
أنا أصدقك بما تقول! ولكن لا أدري ربما أنا فقط من يحدث لدي هكذا نوع من القصص! فتتشكل لدي ر دة فعل عكسية! أنا لدي قريبة حامل ولم تتتخد قرار بتسمة ابنها فتسأل عن بعض الأسماء!! قلت لها سمي علي!!! أجابت لا أسمي علي نهائياً و" ليش لسمي علي بسمي عمر أحسن!!!!" ليش هالكره لآل البيت!! "كره أخي كره" ول: يا أخي أنا بنقهر لسبب إنو السنة ما بحبو آل البيت بس عشان الشيعة بيحيو أمرون أكتر!!!!!!! بس عشان ما يكونو متل الشيعة!!!! هيدا هوي السبب!! يا عمي يحيو أمر الصابة وآل البيت!!!!! ليش بس الصحابة؟؟؟؟!!! ثم لماذا قتل الحكام السنة الذين أتو تباعاً كل شخص من آل بيت الرسول وكل إمام؟؟؟ لماذا هذا القتل المتعمد!!!!!!
أنا على فكرة لا أنكر أن معظم تجاربي وحياتي الشخصية هي من دفعتني وتدفعني لحب الشيعة والاقتناع بكلامعم!!! وعلى أية حال هذا ليس عيباً وأنا لا أستحي بهذا الشيء لأنني على الأقل أقوم بواجبي لوحدي ولا أتشرب المعلومات من أحد وأتعصب لأحد لأجل أحد!!!!!! وعلى فكرة أنا لا أعرف سوى شخص واحد وهي صديقة لي شيعية!!!! لا يوجد ععندنا شيعة في المدينة!!! وهذا دليل على صدق كلامي
أخي إزا كنت تأخرت عن الإجابة فهذا بسبب السفر للقرية لأنه لا يوجد اتصال بالانترنت هناك, فأعتذر عن التأخير وإنشاء الله أنا سأكمل النقاش.
ثم أخي إزا كنت تقول وتدعي أنك تحاور الجميع ولديك استعداد للنقاش أنا مسجلة بأكثر من موقع سواء للشيعة أو للسنة، ولكن أدعوك للتسجيل في منتدى محدد لأنني أحسسته أكثر منتدى أهل للنقاش وهو:
www.hezbullah.org

يوجد قسم ديني هناكبامكانك زيادة الاطلاع والمعرفة لديك,


  21-09-2010 / 06:27:58   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

إكمال لما سبق

تقول اذا تحبون آل البيت لماذا لا تسمون باسماءهم ! واقول سبحان الله كأن السنة يعيشون على سطح المريخ لم تختلط بهم وانت تدعي انك كنت منهم ،الا تعلم ان ثالث اسم انتشاراً عند السنة هو علي بعد محمد وعبدالله ثم يتلوه اسم حسين . ثم ان لاسم جعفر ورضا و زين العابدين و كاظم حضور ايضاً بين السنة لا تستطيع انكاره ولا يحتاج الا اثبات ، اما الباقر او باقر فهو لقب لمحمد أبو جعفر الصادق عليهما السلام قليل من يتسمى به ربما لغرابته قليلاً في المعنى أو اللفظ ،ورغم ذلك مر علي أخوة عراقيين وسودانيين بهذا الاسم ، وهذا كما هو الحال اتجاه اسم طلحة أو الزبير مثلاً فلا نجد لهما انتشار في اوساط السنة هل هذا يعني أن السنة يكرهون هذين الاسمين وهما لانثين من المبشرين بالجنة عندهم ، طبعاً لا ، لكن لغرابة اللفظ أو المعنى

والتسمية دليل فقط على المحبة وليست صك يدخلك في دين آل البيت و إلم تسمي بإسمائهم فأنت خارج عن دينهم مبغض لهم .

اما المثال الذي سأطرحه على تسمية أهل السنة بإسماء آل البيت والذي يدلل على صادق محبتهم لهم هو لشخص يكرهه الشيعة أكثر من أي شيء في الوجود وهو الشيخ محمد بن عبدالوهاب فقد كان له ستة من الأولاد ، ياترى ماذا كانت اسماءوهم ؟ لقد سمى "حسين" وهو أكبرهم والذي يكنى به أي يقال له أبا حسين وسمى "علي" و "حسن" و "عبدالله" و "ابراهيم" و "عبدالعزيز" وله من البنات أربع كانت أحداهن "فاطمة" . فعلاً انه ناصبيُ كبير!!!

ارجوا الاجابة عن الاسئلة السابقة في المشاركتين السابقتين ؟ حتى لا تصبح الردود اسئلة بدون أجوبة ، و نخرج بدون بنتيجة.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله أزواجه وذريته وأصحابه أجمعين

  20-09-2010 / 02:22:20   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على امام المتقين وسيد الناس اجمعين نبينا محمد وعلى آله الطيبين وأصحابه الغر الميامين.

كررت عبارة انك مستبصر واكرر هذا لا يهمني ،وللمعلومية فقط كلمة مستبصر وردت في القرآن مرة واحدة هل تعلم بوصف من كانت "وَعَادًا وَثَمُودَاْْ وَقَد تَّبَيَّن َلَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ "العنكبوت: 38 ، لكن لا عجب ،فأعتقادي من كان مستمسكاً بالقرآن والسنة فعلاً وليس مسمى ، لن يستبدل النور بالظلمة .
جميل أن يطلع الشخص على الكتب في شتى المجالات ، لكن ليس جميلاً أن يعتقد محتوى هذه الكتب بدون دليل أو برهان.
تقول الشيعة أكثر اقناعاً لك ، وأتسأل اي جانب من الاقناع الشيعي جذبك ،هل قوة الاستدلال ( يكفيك من قوة اعقناعهم في الاستدلال أنهم لم يستطيعوا أن يستدلوا بآية فيها ذكر للأمام علي كدليل على الأمامة المزعزمة والتي هي أعظم ما يسأل عنه الشخص عندهم )
أم الاقناع العقلي ( في هذا الجانب تظهر نعمة ميز الله بها الانسان على الحيوان ، فعندما يقال الامام علي كان مع ابراهيم و يونس وانجاهم وهو المولود بعدهم ! ،أو أن الامام قتل ثمانين ألف جني في لحظة! ،أو انه يتحكم في جميع ذرات الكون ! أو أن الامام الباقر يصنع فيل ليطير به ! ومن هذا كثير في الكتب وعلى المنابر ).
أم اقناع غريزة الشهوة ( عندما يكون هناك "تخفيظات" على جسد المرأة بل وخلق أدلة في أجر أنتهاك الاعراض - فقط على العامة -لكن عرض المعمم يجب أن لا ينتهك ، بل وصل الحد بأن تكون هذه الفواحش جماعية في ..... -أنزه سيدي الامام الحسين أن أنسبها له . وإأن بلغة بك الشهوة ذروتها فعليك بالرضيعة لكن أنتبه بدون ايلاج هذا أحوط - نصيحة الامام الخميني - بل هذه أشنع ، هل أعجبك جمال جارتك ؟ يجوز التمتع بها دون علم زوجها - مفاد رواية معمول بها منسوبة للامام الصادق - وما قصة غريب العمارة السيد مناف الناجي - أطال الله خدماته للمواليات - عنا ببعيد.
أم هو اقناع حسن الخُلق ( من تقوى و ورع وحسن خُلق علماء الشيعة والمنسحب على عامتهم طعنهم في عرض نبيهم ثم اتهامه بالفشل فلم تُخرج مدرسته في زمنه الا عشرة أشخاص في اقصى الاحتمالات من مائة وعشرين ألف شخص أسلموا له .ويكفيك والمقولة المشهورة عندهم :أنت لست شيعي أذاً أنت ابن زنا ، وبهذه المناسبة بما أنك كنت سني " أذا أنت ابن زنا في نظرهم" وبعد أن استبصرت هل اصبحت ابن حلال وزواج شرعي! سؤال لا تجيب عليه إلا أن يكون عقلك حضراً بكامله ).

أما قولك ما هي الكتب التي قرأت ، فأني لا أدعي قراءة كل الكتب الشيعة فهي بالالاف وحتى الكتاب الواحد خاصة الضخم منها لا اقرأه كله ،لاني لست متخصص ولا متفرغ لذلك ، ولكن دفعني لذلك حبي للتاريخ الانساني بشكل عام ،لكن التاريخ الاسلامي يعطينا دروس وعبر وصور تتكرر الى الآن ، فبغداد احتلت مرتين بعدوين مختلفيين و بمساعدة طرف واحد لم يتغير . فضولي لمعرفة هذا الطرف قادني للاطلاع ومتابعة أفكاره وعقائده وتياراته المختلفة.
من كتب التي أطلعت عليها" الكافي" وهو أعظموها عندهم ثم تأتي كتب أخرى معروفة كـ" نهج البلاغة" المنسوب للامام علي و" بحار الانوار" و "من لايحضره الفقيه" و "الاستبصار" والكتاب الطامة فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب" وغيرها من الكتب المليئة بالكذب على الأئمة و طعن في كتاب الله وسنة رسوله ، فأدركت أن قرأتها أنما هي مضيعة للوقت و تولد قسوة في القلب مما فيها من فجور وتعدي ولا تقرأ الا لمن اراد الاستدلال بها ، فيكون معان من الله على ما فيها.

لكن وجدت من الشيعة ممن سطروا كلام عقلاني في نقد الخرافات والباطل والكذب المروي في أمهات الكتب وفي واقع حياة الشيعة ، ليشكلوا منهج ربما يوصف بالتجديدي المعتدل الذي يصل ببعضهم إلى نقض المذهب . من هذه الكتب كتاب "كسر الصنم " للسيد لأبي الفضل البرقعي وكتاب" يا شيعة العالم استيقضوا" وكتاب "الشيعة والتصحيح" و "الثورة البائسة" وكلها للدكتور موسى الموسوي ، وكتاب "لله ثم للتاريخ" للسيد حسين الموسوي وكتاب "عمر والتشيع" لحسن العلوي ، وكتب مترجمة عن علماء من إيران مثل كتاب "طريق الاتحاد" لحيدر علي قلمداران وله أيضاً كتاب "طريق النجاة من شر الغلاة" وكتاب "مفتاح فهم القرآن"لـ شريعت سنكلجي وله أيضاً كتاب "توحيد العبادة" اكتفي بهذا حتى لا اطيل.

من المعلوم عندما تريد الاستدلال على أحد فلابد أن يكون من كتبه لا من كتبك ، ما نقلت عن أبي بكر لم أجده لا في البخاري ولا مسلم ولا كتب الحديث الأخرى ،بل هو مكذوب عليه . حديث بيعة أبي بكر المروي عن عمر قد دلست فيه فأورت عبارة "من فلتات الجاهلية" وهذه من جيبك وليست في الحديث ،وهو دليل عليكم فلم يكن ابو بكر يريد الخلافة ولم يخطط لها من قبل كما زعمتم ولم يكن الناس يعلمون أن الرسول قد أوصى لأحد من الناس بالنص ،وإلا لقالوا خليفتنا فلان مباشرة واجتمع الناس عليه ، فقد كانت بيعة أبا بكر فجأة وبسرعة لان الأنصار اجتمعوا ليختاروا أميرهم فهم بهذا من حدد موقف وتوقيت البيعة ،والرجوع والخوض في البيعة وقد تمت لأبي بكر من المسلمين لا فائدة منه بل يشق صف المسلمين ويجعل كل شخص يريد أن يعين بهواه من يختار . الأمر لكبار القوم ثم لعامة الناس بعمومهم وهذا هو المراد من الحديث .

ثم تطلب مني أن أُحاسب الامامين أبا بكر وعلي أيكما أتقى أيكما أكثر أيماناً أيكما يحب الرسول أكثر من الآخر ، بهذه ربهما يفصل بينهما ، ولكن ظاهرهما أنهما من أتقى الناس وأكثر الناس أيماناً بعد الرسل ويحبان الرسول صلى الله عليه وسلم أكثر من نفسيهما والرسول يحبهما.

ثم تقول الامام لا يعلم الغيب ،هذا رأيك وتشكر عليه ،لكن للأسف ليس رأي المذهب.

حديث التشبيه "من أراد أن يرى آدم في علمه،...." لا يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم . ثم لا تكتفي بالامام علي المذكور فيه بالنص بل تسحب الدلالة على جميع الائمة ،واقول من اي لك هذا ،أم المسألة بالهوى!

شبهة اقتدى النبي عيسى عليه السلام بالمهدي ،أولاً الحديث الصحيح الذي عند مسلم هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم"لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة"
هذا قول الرسول فلا قول بعد قوله ، نبي الله عيسى يرفض امامة الصلاة ، لان الله أكرم أمة محمد صلى اله عليه وسلم بأن لا ينقضي شرعها ويتوهم الناس أن بنزول عيسى وصلاته بالناس انتهت رسالة محمد صلى اله عليه وسلم بل أمير المسلمين حينذاك هو من يصلي بهم ومعلوم أن لا أشكال في صلاة المفضول على الفاضل ، ولم يذكر الحديث أي تفاصيل صلاة أخرى غير هذه الصلاة .

أخيراً قضية الاسماء ،لن يستطيع أحد أن ينكر أن للامام علي أبناء باسماء أبو بكر( وهذه كنية انظر! ورغم ذلك من حب الامام علي لأخيه أبا بكر سمى احد أبناءه بهذا الاسم واتحدى أن تأتي برجل في ذلك الوقت يكنى بأبي بكر غير الصديق)
ثم لو أن الامام علي فقط سمى عثمان لقلنا مجرد اسم ، لكن أن يجمع اسماء الخلفاء الراشدين من قبله في ثلاثة من ابنائه أبو بكر و عمر و عثمان فهو يقصدهم وهذا يدلل على المحبة و الأخوة بينهم قبل ظهور ابن سبأ اليهودي الذي زرع مذهب شتم الخلفاء والصحابة.
ثم لم ترد على تزويج الامام علي ابنته أم كلثوم لعمر بن الخطاب ،لا تقل لي زوجُه جنية كما يردد السفهاء من القوم ، والادلة حاضرة .

هذا والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله أزواجه وذريته وأصحابه أجمعين

  19-09-2010 / 01:15:27   مسلمة من سوريا


بسم الله الرحمن الرحيم..
اللهم صل على سيدنا ونبينا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين..
أولاً أخي الكريم أنا من البداية قلت أنني مستبصرة إن شاء الله وقلت أنني أنا منذ حوالي السنة أحاول قراءة كتب إسلامية طبعاً نظراً لدراستي الجامعية ونظراً لظروف العمل في الصيف فأنا للأسف لا يتسنى لي القراءة بشكل يومي.. أنا قرأت عدة كتب للسنة والشيعة والاسماعيلية والنصيرية ولدي معلومات بسيطة جداً عن عدة طوائف أخرى, ولكن يا أخي وجدت أن الشيعة هم الأكثر إقناعاً, ونظراً لحداثة قرائتي فأنا " إلى حد هذه اللحظة " لم أستطيع حفظ ما قرأت إلا طبعاً الأحداث المتكررة والمذكورة باستمرار وكثرة, ولذلاك وفي تعليقي الأخير اضررت لأني أقتطع النص الذي أريد إيصاله لك في خصوص موضوع النقاش الذي نتناقشه لسبب بسيط أنني لا أملك بلاغة الكاتب ودقة إيصال بيانات الأحادث مثله, لكن أنا لم أفهم سبب إعتراضك على هذا الأسلوب!! إفترض أنك أنت شخصياً تحاور الكاتب, رد على أدلته بأدلة مضادة تثبت عكس وعدم صحة ما يقول!
أخي أنا أتفق معك أنه يوجد العدبد من الكتب والتي كتبها أشخاص هم ليسوا أهل للكتابة " لأنه ليس كل من يمسك الريشة أصبح رساماً" ويوجد الكثير من هؤلاء الكتاب وأنا قرأت العديد من الكتب أخي كما قلت المليئة بالفلسفة والتداخل اللغوي ولم أكملها حتى وهذه الكتب وهؤلاء الكتاب ليو فقط شيعة بل شيعة وسنة ومن كل الطوائف, أنا أطلب منك فقط إذا سمحت أن تورد لي أسماء الكتب التابعة للشيعة التي قرأتها طالما أنك تقرأ لهم! فقط أورد لي أسماء هذه الكتب !!
ثانياً: من هي أعظم شخصية بعد رسول الله ؟ أبو بكر أم الإمام علي ؟ أليس الخليفة أبو بكر من قال أقيلوني فلست بخيركم وعلي فيكم؟؟ أليس الخليفة عمر من قال لا أبقاني الله لمعضلة ليس فيها أبا الحسن!! أليس الخليفة عمر من قال " لقد كانت البيعة لأبو بكر فلتة من فلتات الجاهلية فمن عاد إليها فاقتووووووووووووووووووووووووه!!!!!
بربك يا أخي قل لي بصراحة من أتقى أبو بكر أم علي؟ من الأكثر إيماناً والأحب إلى رسول الله عمر أم علي؟ من الأهل لقيادة أمور المسلمين الخليفة عثمان أم الإمام علي؟
ثم ياأخي أنا لم أقل أن الإمام علي يعلم الغيب لا سمح الله أو أن الإمام علي والعياذ بالله " هو الله " هذه مقولة جزء من الطائفة النصيرية المحسوبة على الشيعة ولكن لا علاقة لها بالشيعة الاثني عشرية!!" ,
أما من جهة أفضلية الأشخاص بعد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله هو الإمام علي, أخي قول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام " من أراد أن يرى آدم في علمه، ونوحاً في طاعته، وإبراهيم في خلّته، وموسى في هيبته، وعيسى في صفوته، فلينظر إلى علي بن أبي طالب" يعني أن صفات الأنبياء آدم ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى " كلها موجودة في شخص واحد هو الإمام علي! أي أن الرسول ساوى بين هؤلاء الأنبياء وبين الإمام علي, وليس فقط الإمام علي جميع الأئمة الاثنى عسر هم أيضاً كذلك, أخي إزا كان إزا كان السيد المسيح أفضل من الإمام المهدي لماذا يصلي خلفه؟ أليس من الأفضل والأوجب أن يصلي الإمام المهدي خلف النبي عيسى؟ " أي من ليس نبي يأم بالنبي!!؟ النبي معصوم؟ إزا لم يكن الامام المهدي معصوماً كيف يصلي من هو معصوم خلف من هو ليس معصوم!!؟ هذا تناقض!! ويوجد على أية حال العديد من الأحاديث كحديث السفينة وحديث النور وحتى آية المباهلة! وعلى فكرة يوجد بعض علماء السنة يعترفون بهذا الشيئ ولم يختلفو مع الشيعة في هذا الأمر!
أخي من أجل مسألة التسمية!! أخي لم يثبت إن تسمة الإمام علي لأبنائه كان على أسماء الخلفاء بل كان يوجد العديد من الصحابة المحبين للإمام والذين سمى أولاده تيمنناً بهم, إن مفهوم التسمية الآن هي غير مفهوم التسمية أنذاك! لأن تلك الأسماء كانت مشهورة جداً في ذلك الوقت, حتى أنّ بعض أصحاب الأئمّة (ع) كان اسمه يزيد أو كان يسمّي ابنه باسم يزيد, ولم يلحظ فيه أنه سمّاه باسم يزيد الملعون.!!
ثم دفعاً للشبهة التي ربما تخطر بالبال، قد صرح أمير المؤمنين (عليه السلام) عندما سمّى ابنه عثمان, بأنّه إنّما سمّاه باسم عثمان بن مظعون, لا عثمان بن عفّان, وعليه يمكن حمل سائر الاسماء... ومن يدعي بإصرار أن أمير المؤمنين علي عليه السلام سمى أولاده بأسماء الخلفاء تيمناً بهم فليس عن دليل، ونحن نطالبه به؟ وأنى له ذلك، حتى يلج الجمل في سم الخياط! فلم تكن هذه الأسماء في ذلك الزمان محصورة بهم. ولم تكن لها من الدلالة كما لها في هذا الزمان، إذ لم تكن لها أية ميزة أو خصوصية تربطها بشخص معين, اذ أن مثل هذه الميزة تتشكل في وعي الناس بعد مرور الزمان وتدخل في بطون التاريخ كما هو الحاصل الآن.
أخي أقول لكك باختصار ان مسألة التسمية للعرف فيها دخل كبير, فاذا لم يكن في عصر الأئمة (عليهم السلام) في التسمية لحاظ الأشخاص ولم يتبادر إلى الأذهان في التسمية الأشخاص.. فلم يكن حينئذ بأس بالتسمية، وهذا بخلاف زماننا حيث العرف عندنا صار لحاظ الأشخاص.. ثم أخي أنا أسألك!؟طالما تدعون حب آل البيت, لمذا لا تسمون الآن أولادكم بأسماء الأئمة عليهم السلام؟ لماذا لا تسمون الباقر وجعفر وكاظم وزين العابدين؟؟؟
أخي أعتذر منك لم أفهم سؤالك عن مظلوميية السيدة الزهراء عليها السلام!! أتمنى إيضاح السؤال للإجابة!

  15-09-2010 / 07:53:27   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أمام المتقين وسيد الناس أجمعين رسولنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين .

وهل الهروب مذمة ، فقد أوكل الله أمر الأرض إلى رجل فهرب ولم يعقب ، أما أنا فاطمئن لن أهرب .

أولاً قد كتبت في الرد السابق هذه العبارة بالنص "وهذا لا يعني عدم الأستشهاد بكتاب أو بحث ما ." لكن أن يقص النص بالكامل ويلصق هكذا بدون بروز رأيك أنت اعتقد هذا لا يسمى حوار. أنا أحاورك ولست أحاور الكاتب أو العالم الفلاني. ثم هذا أورد في نفسي الشك أنك لم تفقه ما نقلت مجرد وجدت البحث في أطار الموضوع فقتصصته ، و إلا لو كنت علمت ما نقلت لأوردت تعليقك وجزء بسيط تشتشهد به إما رواية أو كلام عالم .ولا اعلم هل لاني أكتب بالفصحى فأردت أن يكون ردك بالفصحى ، فأن كان هذا السبب فلا أحملك ما لا تستطيع و استطيع ان أكتب ردودي بالعامية التي تفهمها حتى تصل المعلومة بيني وبينك فالقصد والله أن اوضح ما أراه حق وليس لأتفلسف أو اكتب ما لا فائدة منه . تقول لو دللتك على الكتاب لما قرأته ! لماذا هذا الحكم المسبق ؟ اغلب الكتب الشيعية مررت عليها واعرف طريقة الشيعي في كتابتها، ولهذا قلت لك أشك أن تفقه ما فيها ( اقصد كتب البحث والتحقيق وليس الروايات )لأنها تملئ بعبارة الفلسفة والتداخل اللغوي غير المفهوم والقصد من هذا جعل الكتاب ذو رمزية و هيبة لمن يقرأه وهذا معروف حتى في كلام بعض العلماء والخطباء عن الأخوة الشيعة فتجد العوام يصفقون ويطبلون لهم ولو سألتهم ماذا فهمتم لقالوا لا شيء لكنه كلام مهيب أكبر من أن نفقهه!! .

ثانياً تقول أني خرجت عن الموضوع ، موضوعنا الأمامة وصاحب الأمامة وأنا قد تكلمت عنه عندما سألتني هل أقتنعت ؟ فسألت نفسي أقتنع بماذا ؟بأن قدوتي علي بن أبي طالب أمام ؟هو أمام عندي قبل معرفة السنة والشيعة ، لكنه الآن عندي بشخصية وعند الشيعة بشخصية ، فلابد أن أوضح من هو علي بن أي طالب عندي من خلال مقارنته بشخصيته المغايرة عند الأخوة الشيعة.

ثم أنك أوردت كلام يحتاج إلى دليل ، وأستنتج منه أنك تميل لشخصية علي الثانية التي تحمل المتناقضات ، هو أعظم بشر بعد الرسول و قسيم الجنة والنار و و و و ....من صفات العظمة ، ثم في نفس الوقت ضرب و ضربت زوجته وأسقط ولده و أحرق بيته و أستلبت الخلافة منه وتفرق الناس عنه وأصبح مطيع لمن يسمون عن الشيعة مرتدين لم يستطع ارجاع فدك وسمى أبنائه بأسماء المرتدين وزوج أبنته لقائد المرتدين ثم قتل على يد الشقي الهالك ابن ملجم وهو الذي يعلم الغيب و و و ومن هذا كثير.

ثالثاً أن سمحت لي أريد الدليل من كلام الأمام علي أنه أفضل من أبي بكر وعمر ، وهو القائل إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر . ودليل أنهما يعلمان أو يعترفان كما قلت أنه أفضل منهما ،أي حديث عن أبي بكر وحديث عن عمر

رابعاً دليل على أن الأمام علي أفضل من الرسل والأنبياء . وقد قرأت القران ولم أقف على آية فيها ذكر للامام علي ، وقد ذُكر كثير من الأنبياء الذين هم دون الامام علي كما تعتقد ، فدلني على هذا القرآن الذي فيه ذكر للامام علي.

خامساً ما نوع الدليل الذي تريد في شأن الخلفاء الثلاثة ،هل دليل في بيان فضلهم ؟ أو قصة توليهم الخلافة أم ماذا ؟

هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله أزواجه وذريته وأصحابه أجمعين

  13-09-2010 / 15:01:51   مسلمة من سوريا
loulou44@windowslive.com

أخي أبو محمد الطائي..
أنت لم رق لك أنني استسقي معلوماتي من الكتب وأضعها لك هنا..
بكل بساطة هذا ليس عيب وأنا قرأت هذه الكتب واقتنعت منها لهذا أورد لك الجزء المختصر من موضوع النقاش لأني متأكدة تماماً لو أوردت لك اسم الكتاب لما كنت ستحمله عن الانترنت وتقرأه ةتطلع عليه.. أخي حضرتك ما جاوبتني على ما ورد من الكتاااااااب!!!! أنت همشت الموضوع ودخلت في تفصيل ليس له علاقة نهائياً بموضوعنا!!
على كل حال..
نعم الإمام علي ليس من أعظم خمسة رجال بل هو أعظم رجل بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. لا أبو بكر ولا عمر ولا عثمان يصلون لمستوى علي عليه السلام و" هذا اعتراف من الخلفاء الثلاااااااااااااااثة"!!!!! وليس كلامي أنا..
والإمام وأمير المؤمنين علي هو مفضل على بقية الرسل من بعد رسول الله محمد .. "يعني حتى ما تحرفو حكيي" الشخصية العظمى في العالم هو الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومن ثم يأتي خلفه الإمام علي.. وسأورد الأدله على ذلك إن شاء الله..
والإمام علي هو إمام معصوم بإذن الله.. وسأورد أيضاً الأدلة على ذلك..
ولكن أنا أطلب منك يا أخ أبو محمد الطائي أو من أي أخ ثاني أن توردو لي الأحاديث والآيات القرآنية التي تخص الخلفاء 3 " أبو بكر وعمر وعثمان" وأن تشرحو لي كيف جرى تنصيب أبو بكر ومن ثم عمر ومن ثم عثمان " من وجهة نظركم" باأحاديث وباآيات القرآنية..
وبتمنى شوفكن وما تختفو وتهربو متل عوايدكون!!!!

  13-09-2010 / 01:29:43   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ،مالك يوم الدين ،والصلاة والسلام على رسوله الأمين سيد الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله ذريته وأزواجه وأصحابه أجمعين ، أجمعنا بهم ياربنا في جناتك جنات النعيم .

عيد مبارك على أمة الاسلام ، أسال الله أن يجعلنا من الفائزين في شهر الفضيل ويتقبل منا قليل أعمالنا ويتجاوز عن زلاتنا ويجعلنا ممن يستحقون الفرح بالعيد بعد أن عفر الله لهم خطايائهم وأعتقهم من النار .

أما قولك أقتنعت ، نعم أقتنعت منذ نعومة أظفاري بأن علي بن ابي طالب سيدي ومولاي بل مولاى كل مؤمن ومؤمنة ، خامس أعضم رجل في الأسلام ،أفعاله قدوة لي وكلامه حجة علي ، لكن أين أجد نقل كلامه الصحيح ونقل أفعاله الصريحة هنا تكمن القضية ، هل أخذها من كتب التاريخ التي لا تعتني لا بمتن ولا سند أم من كتب ألفت بعد ثلاث أو أربع قرون من أستشهاده لا تذكر ممن نقلت ولا على أي رجال ثقات استندت . فأحمد رب أن عرفت علي بن ابي طالب المؤمن العالم الشجاع الغيور التقي الورع الزاهد الذي لم يطلب يوماً الدنيا و زينتها و رئاستها من كتب الحديث التي لا تروي حديث الا بقواعد صارمة تنخل الصحيح عن الضعيف ، وأحمد ربي أني لم أعرف شخصية علي ابن ابي طالب الذي يروى عند الشيعة والموصوف بالعصمة وعلم الغيب وأمتلاكه الولاية التكونية والمفضل على الانبياء والرسل ، من نزل عليه القران قبل النبي ، من نجى ابراهيم من النار ويونس من بطن الحوت ، في مقابل كل صفات العظمة هذه نجد أنه أيضاً بعوضة عند تفسير قوله تعالى "إن الله لايستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها " فهو البعوضة والرسول فما فوقها كما قلت كتب التفسير عند الشيعة قدس الله أرواح أصحابها - بذلك يوصفون - وهو أيضا حمـــار كما في الرواية الواردة عن أبي جعفر عليه السلام قال: ياجابر ألك حمار ....ألخ ، وهو أيضأ ديوث عندهم فقد ضربت فاطمة عليها السلام - كما يدعون - ولم يدافع عنها أو ويحميها وهو الذي أنجى إبراهيم ويونس !! وصف أيضاً في كتب الروايات والقصص المعتمدة عندهم أنه جبان فقد أحرق بيته وضرب وجر الى المسجد ليبايع فسكت واستسلم وهــــــو داحي باب خيبر وقاتل ثمانين ألف جني في لحظة !!

أنا أختــــــرت الشخصية الأولى وأنت يا قارئ هذه السطور من أخترت ؟

قد رددت على الاستشهاد بآية الموالاة أو الولاية ( بفتح الواو ) في نقاط واضح مرتبة مختصرة . وتفاجئت أن من يحاورني هي حسينة الدريب !!
وصراحة ً لا يروق لي حوار" القص لصق " هذا ، وأعتقدت أن من يبحث عن الحق يجتهد ويكتب ما يدور في خاطره لا مافي خاطر الباحث أو الكاتب الفلاني وهذا لا يعني عدم الأستشهاد بكتاب أو بحث ما .

ورداً على ماقلت أخيراً أعتقد من الجهل ومضيعت الوقت أن تحاور شخص في مسائل فقهية بسيطة وأنت تختلف معه في أصول الأعتقاد والأيمان العظيمة .
هذا ولنا عودة بإذن الله .

اللهم أحرق من أحرق كتابك يقصد اهانته واهتك عرض من تطاول على عرض نبيك وجمعهم في جهنم أجمعين.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله ذريته وأزواجه وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين

  3-09-2010 / 10:01:54   مسلمة من سوريا


أخي أبو محمد الطائي أنا كنت ناطرة ردك بس معش رديت.. ياترى اقتنعت بالشي يلي حكيتو ولا ما لقيت شي تردلي ولا بعدك عم تبحث عالرد الكافي..
بتمنى من حضرتك إزا معش بدك تحكي بهالموضوع نحكي بموضوع تاني.. متل الصلى والتكتف بالصلاة؟؟؟

  31-08-2010 / 15:58:09   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

محمد العراقي اتمنى أن تظهر بدينك و اقوالك انت واترك أهل السنة يذهبوا الى الجحيم ما دمت شيعي ، ولا تعمل هنا مسرحية استبصار مخرجها كمال الحيدري ، والذي لم أرى أكذب منه على الفضائيات ، أن كان على الحق فليناظر من يطلب مناظرته منذ أكثر من شهرين وعلى الفضائية ،لا هم له إلا أن يلقي بالكذب والتدليس ولا أحد يسأله .
ثم تقول ابطل كتب صحاحنا ،وهذه العبارة التي لا ينطقها الا لطام لعان لا تستقيم مع ما أردت أن تبطن ، فسبحان ربي! كمال يبطل ما اجمعت عليه الأمة . ذلك ما تمنى ابليس ان ينال من الجنة !
وأخرى تكشف أسلوب الخجل من الدين عندكم فلا تنسب نفسك الى دينك تقول روايات ، ومتى المسلم يخذ دينه من الرويات ؟ ااه يالروايات يروى أن بوش قد أجتمع مع قومه فقال لهم قد اتاني في المنام رجل فقال حل قيدي قلت له من أنت ؟ قال أن من أملك الأرض وأنا حاكمها الشرعي قلت من اوثقك قال اناس ادعوا انهم لي وكلاء قلت افعل ولكن ماذا لي قال لك دم الأرض الأسود في ارض السواد فلم افهم وقتها وقد قصد النفط فقلت اذا ساخلصك لكن هذا سيذهب ضحيته مليون شخص على الأقل فقال لا يهم اني قد بشر بي جدي رسول العرب اني سأقتل ثلاث ارباع العرب حتى يشكون اني منهم ! فقلت له انت انت ،انت الذي سيخلصنا من هؤلاء العرب فقال نعم افعل ثم ذهب . يكمل بوش فيقول بعد هذا المنام قررت ان اغزوا الارض التي اخبرني بها واسرق نفطها واقتل اهلها.

هذه الرواية يا محمد مثال على الروايات هل تصدق بها ؟ الروايات نضعها في سلة المهملات لاتهمنا في شيء ، أما أحاديث الرسول الصحيح التي نقلها الصحابة الثقات ومن تبعهم المشهود لهم بالتقوى والصلاح فهي التي نأخذ منها ديننا ونصونها أن يكذبها أو يحرفها كل دعي أفاك .

ثم لتعلم أنك مهما تطاولت وكذبت على الصحابة فأنك لن تضرهم في شيء بل هي رفعت وزيادة حسنات وهم قد نزلوا الجنة وأن مقامك بشسع نعل أحدهم .
ودع الامور تحتدم فأن مصير الحق سيتضح وأعواد الباطل وأن طالت ستنكسر وهذا لن يضر المسلم الواثق من دينه وعلى بينة من ربه قد ذاق حلاوة الأيمان ، فوربك لن يستبدلها بشقاوة الشرك والزندقة

وأن كنت تريد معرفة المستوى التدليسي ان اردت القول لكمال الحيدري فقم بزيارة موقع يقال له" الــــــــــرد " فهنالك تظهر شطارة الحيدري الذي قد حصل على أعلى المراتب في هذا الجانب.

هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم

  19-08-2010 / 08:25:25   محمد العراقي
القاءاً للحجة عليكم برد شبهات السيد كمال الحيدري التي ابطل فيها كتب صحاحكم وبين تزويرها وغلوها وركاكتها

يا علمائنا الافاضل عليكم برد شبهات كمال الحيدري التي ابطل فيها كتب صحاحنا وادعى وبين تناقضها مع بعضها البعض وركاكتها .
اين الشيخ عدنان العرعور والشيخ الدليمي ؟ والله اني وجدت مايقوله هذا الصفوي صحيح . حيث انني وجد روايات منقولة عن النبي وغيره من الصحابة تجسم الله وتفسق اهم الصحابة وتلعن ابي سفيان ومعاوية ويزيد في كتبنا فاين كنتم من هذا ؟
والله لقد تصفحت جميع كتب المصادر التي يدعي التناقض فيها فوجدتها تامة وكل كلمة قالها فهي صحيحة .
لقد بهرت بهذا الكلام فلم استطع الا السكوت .
ولما ناقشني بعض الشيعة الروافض في العمل سكت ولم استطع ان اكذب عيني التي رات . والان الكثيرين متاثرون بهذا الكلام . واخرون اخذوا الامر على نحو جدي جدا وبدأت الاستفهامات والاستفسارات تثار وسط جدل عقائدي محتدم .
اللهم ارنا الحق حقا كي نتبعه والباطل باطلا كي نتجنبه .

  14-08-2010 / 17:21:15   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم اغفر لنا ذنوبنا و رحمنا برحمتك واعنا على طاعتك وتقبلنا منا في هذا الشهر الفضيل ، يالله

ساستكمل الرد بعد ان ييسر الله لي ويحل كربتي ، وانصح أخوتي بتقوا الله والعمل الصالح في شهر الرحمة والمغفرة .

وفيما يخص موضوع الخلاف السني الشيعي هناك برامج رائعة تعرض الآن وعلى طول شهر رمضان المبارك أنصح بمتابعتها منها برنامج المناظرات الكبرى كلمة سواء على قناة صفا الساعة 11 مساء ويعاد ظهر اليوم التالي وبرنامج الحوار الصريح على قناة المستقلة في نفس الوقت تقريباً

أسال الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه

هذا ولنا عودة بإذن الله ، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآهل بيته الطيبين الطاهرين أزواجه وبناته أجمعين

  12-08-2010 / 05:35:00   مسلمة من سوريا


مبارك عليكم حلول شهر رمضان الكريم.. وإنشالله نكون من العباد الصالحين التائبين العابدين.. ونرجو في هذا الشهر الفضيل العودة إلى الذات والنفس والتخلي عن التحجر والتعصب ونستبدلهم بالتدين الصحيح..
وأنا ناطرة الإخوة ليردولي إنشالله

  2-08-2010 / 02:50:42   مسلمة من سوريا


اللهم صلي على محمد وىل محمد
يا اخ امة الله بتمنى منك تكون منطقي ومنفتح وتناقش الامور بروية.. لي ما بترضى النقاش بموضوع الصحابة؟؟ ليش هني ناس مقدسين وممنوع نجيب سيرتون؟؟ الصحابة مش معصومين عن الخطأ.. انت عارف هالشي ومتأكد منو بس مابعرف ليش بتكابر عحالك متل كتير غيرك وبتعملو الصحابة خط أحمر!! بتمنى منك قراءة الكتاب يلي أوردتو بالاسفل وتدخل بالنقاش لحتا كلنا نكون على بينة وصراحة تامة انشالله

  1-08-2010 / 03:39:47   مسلمة من سوريا
اللهم صلي على محمدو ال محمد

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاه ين وأصحابه الأخيار المنتجبين..
1- جيد يا أخ أبو محمد الطائي أنك لا تهتم إزا كنت ذكر أو أنثى أو مسلمة شيعية أو سنية لأن هذه المذاهب كلها وجدت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله ونحن جميعاً مسلمون قبل أن نكون شيعة أو سنة... وهيدا دليل على إنك ما بتهتم لفرعيات الحديث وإنما ركزت على صلب الموضوع وألأساسي بالنقاش وما عملت متل باقي المعلقين..!! وهي نقطة إيجابية بحقك وأنا أشكرك عليها جزيل الشكر..
2- الأدلة يلي أوردتا بالآية المباركة على إنها روايات ضعيفة وإنا لم تنزل بحق الإمام علي عليه السلام.. يمكن حضرتك لم تطلع على كل الكتب لذا أسردت هذه التفسيرات المشكور عليها طبعاً.. بس في مصادر عند كتب السنة صدقت الرواية التي تقول أن الآية نزلت بحق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام, فمن بعض المفسرين:
القاضي الإيجي في كتابه المواقف في علم الكلام وهو من أهم متون اهل السنة في علم الكلام وأصول الدين, فهو يعترف باجماع المفسرين على نزول الآية المباركة في هذه القضية الخاصة أمير المؤمنين على عليه السلام فتأمل كلمة إجماع.... "405 المواقف في علم الكلام "
الشريف الجرجاني في كتابه شرح المواقف في علم الكلام يعترف بالاجماع على نزول الأيه بحق الامام علي... " شرح المواقف 8/360 "
سعد الدين التفتازاني... " شرح المقاصد 5/170 "
علاء الدين القوشجي السمرقندي يعترف أيضاً بالاجماع... "شرح التجريد للقوشجي 368 .
وجه الاستدلال بالآية الكريمة على الإمامة:
ان وجه الاستدلال هو يتوقف على بيان مفردات الآية فكلمة (إنما) تدل على الحصر، لم ينكر أحد منهم دلالة إنما على الحصر (وليكم) هذه الولاية بأي معنى؟ وكلمة الولاية موجودة في هذه الآية المباركة بعنوان وليكم، وأيضا الاحاديث الشريفة التي فيها لفظ وليكم, وما يهمنا هنا هو تقسيم معنى الولاية إلى

1- مشترك معنوي.
2- مشترك لفظي.
والشيعة تعتقد بالدرجة الأولى أن تكون الولاية مشتركا معنويا، فمعنى الولاية إذا قيل: فلان ولي فلان، أي فلان هو القائم بأمر فلان، فلان ولي هذه الصغيرة، أي القائم بشؤون هذه الصغيرة, ولذا يقال للسلطان ولي، هذا المعنى هو واقع معنى الولاية, ونجد هذا المعنى في كل مورد ذكر موردا للولاية مثلا: الصديق ولي، الجار ولي، الحليف ولي، الأب ولي، الله ولي، ورسوله ولي، وهكذا في الموارد الأخرى من الأولياء.
هذا المعنى موجود في جميع هذه الموارد وهو القيام بالأمر، هذا هو معنى الولاية على ضوء كلمات علماء اللغة هذا بناء على أن تكون الولاية مشتركا معنويا.
وأما إذا جعلنا الولاية مشتركا لفظيا، فمعنى ذلك أن يكون هناك مصاديق ومعاني متعددة للفظ الواحد, وعلى فرض كون المراد من الولاية المعنى المشترك بالاشتراك اللفظي، فيكون من معاني لفظ الولاية: الأحقية بالأمر، الأولوية بالأمر، فهذا يكون من جملة معاني لفظ الولاية، وحينئذ لتعيين هذا المعنى نحتاج إلى قرينة معينة، كسائر الألفاظ المشتركة بالاشتراك اللفظي وحينئذ لو رجعنا إلى القرائن الموجودة في مثل هذا المورد، لرأينا أن القرائن الحالية والقرائن اللفظية، وبعبارة أخرى القرائن المقامية واللفظية كلها تدل على أن المراد من الولاية في هذه الآية المعنى الذي تقصده الإمامية، وهو الأولوية والأحقية بالأمر. ومن جملة القرائن اللفظية نفس الروايات الواردة في هذا المورد يقول الفضل ابن روزبهان في رده على العلامة الحلي رحمة الله عليه: إن القرائن تدل على أن المراد من الولاية هنا النصرة، ف "إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا "، أي إنما ناصركم الله ورسوله والذين آمنو
. فابن روزبهان يجعل الولاية بمعنى النصرة، والنصرة أحد معاني لفظ الولاية كما في الكتب اللغوية، لكن الروايات أنفسها ونفس الروايات الواردة في القضية تنفي أن يكون المراد من الولاية هنا النصرة ففي تفسير الفخر الرازي، الثعلبي وكتب أخرى ان النبي ص لما علم بأن عليا تصدق بخاتمه للسائل، تضرع إلى الله وقال: "اللهم إن أخي موسى سألك قال: (رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا فأوحيت إليه: (قد أوتيت سؤلك يا موسى) اللهم وإني عبدك ونبيك فاشرح لي صدري ويسر لي أمري واجعل لي وزيرا من أهلي عليا أشدد به ظهري..." ال أبو ذر: فوالله ما استتم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الكلمة حتى هبط عليه الأمين جبرائيل بهذه الآية: "إنما وليكم الله ورسوله "إلى آخر الاية. فهل يعقل حمل الولاية في هذه الآية مع هذه القرائن على النصرة؟ بأن يكون رسول الله يطلب من الله سبحانه وتعالى أن يعلن إلى الملأ، إلى الناس، بأن عليا ناصركم، فيتضرع رسول الله بهذا التضرع إلى الله سبحانه وتعالى ليول آية تفيد بأن عليا ناصر المؤمنين؟ وهل كان من شك في كون عليا ناصرا للمؤمنين حتى يتضرع رسول الله!! وقبل أن يستتم رسول الله كلامه تنزل الآية من قبل الله "إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا " أي نما ناصركم الله ورسوله والذين آمنوا إلى آخر الآية؟؟! لا بل ان الولاية المقصودة من هذه الاية ما ذهب الية شيعة اهل البيت ولهم ادله اخرى تؤيد ما ذهبوا اليه كحديث الغدير وغيره مما سنبحثه في هذا الكتاب ان شاء الله تعالى فثبت ان للامام علي ع من الولاية المطلقة كما لرسول الله ص لان ولايته اقترنت بولاية الله ورسولة ص.
الاعتراض الذي يحتمل أن تكون الواو في (وهم راكعون) واو عاطفة لا واو حالية، وحينئذ يسقط الاستدلال, فنحن نقول ان هذه الواو حالية، فالذي أعطى الخاتم كانحال كونه راكعا وهو علي ع. أما من يقول: الواو عاطفة يكون المعنى (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون) أي هم يركعون، يؤتون الزكاة ويصلون ويركعون، إذن لا علاقة للآية المباركة بالقضية، فهذا الاحتمال إن تم سقط الاستدلال, لكن هذا الاحتمال يسقط اذا رجعنا إلى الدر المنثوروغيره، اذ الروايات هناك صريحة في كون الواو هذه حالية ففي هذا الكتاب وغيره من المصادر عدة روايات وردت تقول: تصدق علي وهو راكع فالواو حالية، ولا مجال لهذا الإشكال اذ الروايات تثبت ان الامام علي ع تصدق وهو راكع فنزلت الاية الكريمة ومن اعترض فهو يعترض على كل من روى ذلك لا على الشيعة بل يعترض على الله تعالى اذ كيف يؤيد عمل الامام علي بالتصدق وهو محرم في الصلاة فالامور ليس كلها عقلية لان ما ثبت بالنص لا مجال للنقاش فيه وتصدق الامام علي ع ثبت بالنص القراني واكدته السنة المطهره ورواه الفرقين...
- الاعتراض الاخر هو ان عند الشيعة روايات ان الامام علي ع في حال الصلاة يكون منشغلا بالله سبحانه وتعالى، منصرفا عن هذا العالم، ولذا عندنا في بعض الروايات أنه لما أصيب في بعض الحروب بسهم في رجله وأريد إخراج ذلك السهم من رجله، قيل انتظروا ليقف إلى الصلاة، وأخرجوا السهم من رجله وهو في حال الصلاة، لأنه حينئذ لا يشعر بالألم فكيف يسمع صوت السائل؟ وكيف يلتفت إلى السائل؟ وكيف يشير إليه ويومي بالتقدم نحوه، ثم يرسل يده ليخرج الخاتم من أصبعه؟ وهذا كله انشغال بأمور دنيوية، عدول عن التكلم مع الله سبحانه وتعالى؟؟؟
نقول وبالله التوفيق: ان هذه القضية عند رسول الله وسائر المؤمنين عدت من مناقب أمير المؤمنين، فلو كان لهذا الإشكال أدنى مجال لما عد فعله من مناقبه ثم ان هذا الالتفات لم يكن من أمير المؤمنين إلى أمر دنيوي، وإنما كانت عبادة في ضمن عبادة

وقد يكون امر الاهي وما هو المانع ان يلهم الله الامام لذلك كي تكون له منقبة يعرف بها ويستدل بها على امامته ولذلك قرائن كثيرة اذ اجمع الشيعة بفرقهم واغلب مفسري ومحدثي السنه ونقلها الكثيرون منهم, والامام علي معروف بالعلم والتقوى والخشوع عند جميع المسلمين فلا يعمل خطاء ثم ان الحركات عند الشيعة لا تبطل الصلاة خصوصا اذا هو عمل مثل اغاثة الملهوف فان استطاع يتحرك حركة بسيطة لا تبطل الصلاة فعل والامام هو اعلم الصحابه كمايعترف بذلك عمر بن الخطاب في كثير من المواقف ولا احد ينكر علمه وعبادته وقد ثبت تصدقه في حال ركوعة فهذا الهام الاهي له ع ليكون حجه للناس وخصوصا ان الروايات تقول ان النبي ص دعاء ان يشدد الله ازره بعلي فاجابه الله تعالى في الحال فلا اعتراض على ما فعل الله ورضي به رسوله واحتج به اوليائه واروده الخاص والعام كفضيله لم تكن لاحد غيره فمن اعترض فانما على الله معترض لانه قد ثبت انه ع تصدق وايده القران وفرح الرسول صلى الله عليه وآله بذلك..
الاعتراض بأن عليا مفرد، ولماذا جاءت الألفاظ بصيغة الجمع: " والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ".
نقول: ان هناك آيات، كآية المباهلة أيضا بصيغة الجمع، إلا أن رسول الله وعلي والرسول مثنى، مع أن اللفظ لفظ جمع (أنفسنا وأنفسكم) وجاء بفاطمة وحدها والحال أن اللفظ لفظ جمع النساء, بل ان علماهم ردوا على هذا الاعتراض كالزمخشري الذي هو من كبار علماء العامة، وليس من الإمامية، يجيب عن هذا الاشكال بما ما ملخصه: (بأن الفائدة في مجئ اللفظ بصيغة الجمع في مثل هذه الموارد هو ترغيب الناس في مثل فعل أمير المؤمنين، لينبه أن سجية المؤمنين يجب أن تكون على هذا الحد من الحرص على الاحسان إلى الفقراء والمساكين، يكونون حريصين على مساعدة الفقراء وإعانة المساكين، حتى في أثناء الصلاة، وهذا شئ مطلوب من عموم المؤمنين، ولذا جاءت الآية بصيغة الجمع).
وفي القرآن الكريم وفي السنة النبوية الثابتة الصحيحة، وفي الاستعمالات العربية الصحيحة الفصيحة: أن اللفظ يأتي بصيغة الجمع والمقصود شخص واحد, ثم إن الروايات المعتبرة المتفق عليها دلت على أن المراد هنا خصوص علي ع فهل اوضح من لفظ(انماوليكم الله ورسوله والذين امنوا..) فقد قرن الله ولاية علي ع بولاية الله ورسوله وجعل له صفة اعترف بها المالف والمخالف وهي التصدق حال الركوع كي تكون علامة واضحة لا ينكرها احد..
بتمنى إنشاء الله أن تكون الصورة وضحة بالنسبة لتفسير الآية..
السؤال.. بناء على أي شيء تمت بيعة أبي بكر؟؟ بتعيين من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟؟ أم شورى؟؟ أم ماذا؟؟
إلنا عودة صادقة إن شاء الله..
الههم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين..



  29-07-2010 / 09:10:09   امة الله
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اللهم صلى وسلم وبارك على الحبيب المصطفى ... اللهم ارضى عن ابي بكر وعمر وجميع صحابة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
اللهم عليك بكل من سب اصحاب رسولك الذين صدقوه وازروه وحموه و فدوه بأرواحهم ..
يا من تسيئون إلى صحابة الرسول لن تزيدونا سوى حبا لهم ..
اللهم صلى وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم ارضى عن ابي بكر وعمر


  29-07-2010 / 05:30:32   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحن الرحيم

تقول/تقولي أن آية الولاية (بكسر الواو) كما يطلق عليها الشيعة نزلت في الإمام علي رضي الله عنه
أولاً الآية مجتزأة من سياقها القرآني ، والآيات هي:

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ( 51 ) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ ( 52 ) وَيَقُولُ الَّذِينَ آَمَنُوا أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ ( 53 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ( 54 ) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ ( 55 ) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ( 56 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ( 57 ) " المائدة


من يقرأ الآيات السابقة يجد أن السياق القرآني يتكلم عن موالاة اليهود والنصارى والتحذير من توليهم ومناصرتهم ومن يفعل ذلك يصبح في عدادهم وبين الله أن المنافقين يسارعون في تولي هؤلاء القوم بالنصرة والمحبة وإطلاعهم على أمور المسلمين وهذا لا يقتضي أن اليهود والنصارى أصبحوا أمراء وحكام على المنافقين ، بعد ذلك بين الله أن تولي اليهود والنصارى ردة عن الدين وحذر المؤمنين من ذلك وإلا يستبدلهم بقوم يحبهم ويحبونه –لاحظ صفات الممدوحين المحبة والذل للمؤمنين وليس حكم الناس واحتكار الدين _ وبعد أن بين الله لنا الصنف الواجب الحذر منه وعدم موالاته ونصرته ، وضح لنا من هم الواجب موالاتهم ومحبتهم ومناصرتهم في قوله ( إنما وليكم ..) وإنما للحصر تحصر من نتولاهم وهم ( .. إنما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا...) أولاً الله وهذا لا خلاف فيه بيننا وبينكم ، وثانياً رسول الله وهذا أيضا لا خلاف فيه بوجوب محبته ومناصرته وإتباعه ، ثالثاً الذين أمنوا – جمع- من هم ؟ (.. الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )
من يتمعن فيها يجد أن صفاتهم يقيمون الصلاة هذه واحدة و يؤتون الزكاة – وليس الصدقة المستحبة – هذه الثانية ، صفتهم الثالثة هي الخضوع والتذلل لله في حال أقام الصلاة وإيتاء الزكاة وذكر بعض المفسرين أنها صلاة النافلة مدحهم الله بها وخص الركوع تشريفاً ، ثم كرر الله ذلك في الآية التالية وبين أنهم هم الغالبون ، ثم كرر الله تحذيره من الصنف الأول وعدم اتخاذهم أولياء . هذا هو السياق القرآني في هذه الآيات كله يتكلم عن الموالاة والمحبة والنصرة.

والآن نأتي إلى استدلالات الشيعة بهذه الآية والرد عليها

1- الملاحظ أن الشيعة يستدلون بسبب نزول الآية لا بظاهرها الصريح وهذا ضعف لا سيما أن ما يستدلون عليه هو أعظم ركن في دينهم (الإمامة) الذي يستدعي دليل لا شك فيه ولا تأويل ويمكن طرح بعض الأمثلة على الأدلة الصريحة قطعية الدلالة قطعية الثبوت الذي يستدل بها أهل السنة على أركان دينهم ومقارنتها بأدلة الشيعة.
لنرى الآن سبب النزول المستشهد به هل يستحق أن نبني عليه عقيدة ؟ وبما أنك لم تذكر رواية محددة فهذه واحدة على سبيل المثال والبقية ينطبق عليهم المقال من ضعف الإسناد وجهالة رجاله . وأن أردت البحث في رواية معينة تدعي صحتها فطرحها لنناقشها.
الرواية :
عن النضر بن إسماعيل البجلي حدثنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الصفار قال ثنا أبو يحيى عبد الرحمن بن محمد بن سلام الرازي بأصبهان قال ثنا يحيى بن الضريس قال ثنا رواية عيسى بن عبد الله ابن عمر بن علي حدثنا أبي عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب قال: نزلت هذه الآية "إنما وليكم الله ورسوله…الآية" فدخل رسول الله المسجد والناس يصلُّون بين قائم وراكع وساجد وإذا سائل فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أعطاك أحد شيئاً قال:لا إلا هذا الراكع يعني علياً أعطاني خاتمه"

الحكم :
هذه الرواية منكرة كما بينه المحدث الألباني (سلسلة الضعيفة4921 (

والراجح أن الآيات نزلت بعبادة بن الصامت حين تبرأ من حلفه مع اليهود فقد روى ابن جرير أنها نزلت في عبادة بن الصامت لما حاربت بنو قينقاع رسول الله صلى الله عليه وسلم فمشى إليهم عبادة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أحد بني عوف بن الخزرج فخلصهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبرأ إلى الله وإلى رسوله من حلفهم وقال: أتولى الله ورسوله والمؤمنين وأبرأ من حلف الكفار وولايتهم« (تفسير الطبري 6/288 وتفسير ابن كثير 2/71).

2- ما معنى الوَلي ؟ وكم وَلي في الآية ؟ الشيعة يقولون بمعنى الأولى والولاية (بكسر الواو ) أي الحكم والإمامة . اذاً هل يقبلون أن تكون الآية بهذا المعنى إنما أمامكم الله ورسوله والذين أمنوا !!! أو أنما أميركم الله ... !! وهذا قبيح في وصف الله
ما المعنى الصحيح لها ؟ والوَلِيُّ: الاسمُ منه (الوَلْيُ) ، والمُحِبُّ، ، والنَّصيرُ
والذي يبحث في القرآن لن يجد كلمة وَلي بمعنى حاكم أو والي إلأ موضحه بكلمة الأمر فتصبح أولي الأمر دالة على الحكم والرئاسة

3- يقول الشيعة (..والذين أمنوا..) المقصود الأمام علي ! هل الأمام علي جمع !
ما المعنى الصحيح : جميع المؤمنين بلا تخصيص ومن بينهم الأمام علي

4- ربما ادخل البعض وهم راكعون على ما قبله ويؤتون الزكاة وقصدوا بها موضع الحال أي يؤتون الزكاة حال ركوعهم ولو كان كذلك لعمل المسلمون منذ تلك الحادثة على أعطى الزكاة حال الركوع لأنه موضع ممدوح ، ولم يفعل ذلك أحد دليلُ على بطلان الاستشهاد.

5- هذه هي آية الإمامة عند الشيعة ولكن الإمامة تنسحب على اثني عشر أمام معصوم ! أي هم في الآية !
فأن سلمنا جدلاً أن الآية تدل على إمامة علي ، فمن يدخل المهدي على سبيل المثال في هذه الآية ؟

6- اذا سلمنا جدلاً أن التصدق كان زكاة ، فأن الإمام علي في ذلك الوقت كان فقيراً لا زكاة عليه !

7- هل من الخشوع أن تنشغل عن صلاتك بأداء عمل آخر أقل شأناً من الصلاة ، كيف ترضون للإمام علي ذلك !

8- هل من المعقول أن يسأل رجلاً ذو عينين رجلاً منشغلاً بصلاته ؟ ومن هذا الرجل الإمام علي ! ثم أن المدح يكون لمن أعطى الشيء ابتداءً من نفسه لا ينتظر من يسأله.

هذا ولنا عودة على بقية الأسئلة بإذن الله تعالى

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

  29-07-2010 / 05:05:53   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين ولي المتقين والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين أزواجه وذريته أجمعين وجمعنا بهم في جنات النعيم .
إلى مسلمة / مسلم من سوريا أقول لا يهمني أن كنت ذكر أم أنثى ، سني سابقاً أم شيعي الأصل ، كل ذلك لا يهم ، المهم انك إنسان أوجدك الله على هذه الأرض لعبادته وسيكون جزائك جنة أو نار ، لن يحمل أحد خطاياك أو يعطيك من حسناته ، أكرمك الله بالعقل لتعرف الصواب من الخطأ ، والحق لا يتبع أهواء الناس بل المؤمن يتغلب على هواه وينقاد للحق ، الذي يعرف بالدليل القاطع المطمئن إليه من كتاب الله وسنة رسول الله الصحيحة هذا شرعاً ، أم الأحداث والوقائع التاريخية فيرجع إلى الموثقين المعروفين بسلامة الدين و بصدق النقل
أما الروايات الضعيفة والمتهالكة والموضوعة فلا نبني عليها ديننا ، فنهلك مع من هلك بسب ظلال أسيادهم الذي يسوقون ويزينون الباطل والكذب لأتباعهم
(إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ) (البقرة : 166 ) (وَبَرَزُواْ لِلّهِ جَمِيعاً فَقَالَ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللّهِ مِن شَيْءٍ قَالُواْ لَوْ هَدَانَا اللّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ سَوَاء عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ) (إبراهيم : 21 )

بعد هذه المقدمة التي تحدد الحوار نرى الأدلة ونجيب عنها بالتفصيل بإذن الله

لا اعلم هل تجيد قراءة ما اكتب لأني أراك تكتب العامية الشامية التي يمكنني مجاراتك فيها لكن اريد النفع العام لمن يقرأ هذه السطور من شتى البلاد .

والحمد لله رب العالمين

  23-07-2010 / 03:40:21   مسلمة من سوريا
اللهم صلي على محمد وآل محمد

أما للأخ أبو محمد الطائي بقول: أنا أكيد بدي نتحاور ونتناقش لسبب كتير بسيط إني أنا مستبصرة.. وأنا مش عارف إزا قريت كل التعليقات.. أنا " سنية ولست شيعية" بس يا خيي الشيعة عم يقنعوني أكتر.. لهيك نجزبت لإلن أكتر ولكن أنا مع الدليل كيفما مال أميل.. عكل حال:
1-على حد علمي حسب ما قرأت أنا الآية الكريمة " إنما وليكم الله ورسوله واللذين آمنو الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون" نزلت في أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام..
2-يوجد عشراااااااااااات الأحاديث للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في حق الإمام علي.. منن حديث الثقلين وجزء من الحديث " اللهم من كنت مولاه فعلي مولاه.. اللهم والي من والاه وعادي من عاداه..."!!
3-الإمام علي لا يكره الصحابة.. ومين قال إنو الشيعة يكرهون الصحابة؟؟ نعم يوجد نقد لبعض التصرفات .. الصحابة ليسو معصومين عن الخطأ!! الإمام علي عليه السلام رضي مجبراً على الموافقة على الخلافة مجبراً وليس برضاه بسبب حرصه على الوحدة الاسلامية وعدم إراقة دماء المسلمين..وحتى لا ينقسم دين محمد " صلى الله عليه وآله وسلم"بعد وفاته.. ولا تنتشر الفتن؟؟
طيب أنا بدي إسألك سؤال: ليش الصحابة اجتمعو بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله بغياب الإمام علي عليه السلام؟؟ وليش نقو أبو بكر؟؟ أبو بكر أعلم من الامام علي شي؟؟ لا وهيدا الشي بقول من الرسول وبقول من أبو بكر نفسه! وبقول من عمر! ليش الخليفة عمر قال " لقت كانت بيعة الناس لأبو بكر فلتة من فلتات الجاهلية وقى الله المسلمين شرها..فمن عاد إليها فاقتلوه!!!؟؟؟ ليش؟؟ شو سبب إراقة دما آل بيت رسول الله؟؟ شو السبب؟؟ ليش كل الأئمة قتلو مسمومين ماعدا الامام الحسن قتل مقطوع الرأس؟؟؟؟ وأنا زكرتن بالتفصيل بتعليقاتي من قبل.. شو السبب.. مش الرسول وصى بآل بيتو؟؟ ومش كانو الحكام سنة بعهد كل إمام قتل؟؟؟ أنا بدي إسألك بعد الرسول مين بيجي؟؟ الصحابة أم آل البيت عليهم السلام؟؟ الرسول وصى باتباع مين؟؟ الصحابة أم آل البيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  23-07-2010 / 03:00:12   مسلمة من سوريا
اللهم صلي على محمد وآل محمد

أولاً للأخ "أبو خالد" بحب قول: حرام عليك تساوي الشيعة باليهود.. الشيعة مختلفين عنك بأشياء كتير يمكن بس إزا حضرتك بتلاحظ الأساسيات نفسا تماماً.. الشيعة ياسيد أبو خالد بآمنو بالله وبرسالة النبي محمد وكتابن المقدس القرآنرالكريم وبصلو 5 صلوات باليوم وبصومو رمضان وبأدو فريضة الحج وبيدفعو الزكاة.. يعني هني أركان الأسلام قائمة عندون.. وبأدوها بانتظام.. بأي حق حضرتك بتشبهن باليهود الصهاينة؟؟ إنت برأيك هيك بتعبر عن الدين الاسلامي يلي بتتبعو؟؟!!"و إنت سواء عجبك ولا ما عجبك هالشي" الشيعة والسنة نقاط الاتفاق بيناتن أكتر من نقاط الاختلاف!! بس بقى مين بيركز على نقاط الاختلاف وبيحاول دايماً يوجد شرخ بين المذهبين" الله العليم " هوي مش مؤمن وإنما متعصب تعصب قبلي جاهلي.. الواحد بيختلف هوي وخيو بالبيت بالرأي ولأنو بحب خيو بيحاول يصغر المشكلة ويحتويا مش يكبرا ويتقاطع مع خيو!!!!!!!

  22-07-2010 / 00:26:54   أبو محمد الطائي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وأرضى اللهم عن الخلفاء الراشدين أبا بكر وعمر وعثمان وعلي الذين أقاموا الدين وجاهدوا في الله حق جهاده وأجمعنا بهم في جناتك جنات النعيم.
أسئلة للعقل المتجرد من العصبية ويريد ما عند الله :
١- هل علي منصب من الله ؟ متى كان ذلك ؟ هل ذكر في القرآن نص التنصيب؟هل أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم الناس بأن علي نصب من الله ؟ في أي مناسبة؟ هل أجاب المسلمون أمر التنصيب ؟ أي قال علي أنا منصب من الله ؟ هل فعلاً نُصب علي بعد وفاة الرسول ؟ لا !!! لماذا ؟ أليس الامر إلهي ؟
٢- هل علي يكره الصحابة؟ لماذا سكت وبايع أبا بكر ثم عمر ثم عثمان ؟أيركن علي الى الظالمين؟ لماذا قاد علي جيوش حرب المرتدين بأمر أبو بكر؟لماذا اصبح وزير عمر ؟ لماذا اصبح مستشار عثمان ؟لماذا اجبر على الخلافة بعد مقتل عثمان ولم يطلبها ؟لماذا عندما استلم الخلافة لم يرجع فدك؟ لماذا لم يأمر بسب الصحابة الذين سلبوا الخلافة ؟ لماذا يمدح علي الصحابة وعلى رأسهم أبو بكر وعمر في خطبه ؟ لماذا زوج ابنته أم كلثوم لعمر ؟ لماذا تزوج أمرأة أبا بكر بعد موته ؟ لماذا سمى أبناءه بأبا بكر وآخر عمر والثالث عثمان ؟هل انتقم علي من ابناء من سلبوا الخلافة من أمثال محمد بن أبي بكر ؟

أسئلة سريعة تنفض الغبار عن العقل وتدعوه الى التدبر بعيداً عن الروايات والخوض فيها

ولنا رجعت بأذن الله

  20-07-2010 / 04:14:37   ابوخالد
الحمدلله الذي بين الحق

حقد دفين على المسلمين واليهود اهون من هولاء الملعين

  20-07-2010 / 02:28:12   أبو محمد الطائي
الى الأخت مسلمة من سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وآل بيته الطيبين ازواجه أمهات المؤمنين و بناته وذرياتهم المؤمنين.أما بعد
اطلعت في الجملة على الردود الواردة على المقطع شدني حماس الاخت مسلمة ودفاعها عما تراه حق وتطالب بأيضاح من الطرف الآخر على تساؤلاتها وهذا والله عين العقل حيث الدين لا يأخذ بالوراثة عن الاجداد ، بل بالادلة الصريحة الثابثة من كتاب ربنا وسنة رسولنا الصحيحة
واقول للأخت أنا لست عالم شرعي او متحزب مذهبي لكن أكرمني الله بالعقل الذي أبحث وأدقق به عن الحق والدليل الذي يقودني الى الراحة النفسية والمغفرة الالهية وأرغب أن أسير معكي في رحلة بحث تحل هذه الهموم والاشكالات لربما أنا نفسي اجد فيها ما يريحني وتكوني سبب في أرشادي إلى طريق الحق .
هل تتكرمين علي بذلك يأختي الفاضلة

  13-07-2010 / 01:33:58   مسلمة من سوريا


الحمدلله رب العالمين.. والصلاة على سيدنا ونبينا محمد وعلى آلـــــــــــه الطيبين الطاهرين...
طبعاً والحمد لله أنا عم حاول كون مستبصرة وأنا من أتباعع القائد السيد حسن نصر الله حفظه الله وأطال بعمرو وبعمر كل واحد بحبو ولعن الله كل واحد بيبغضو وبيكرهو.. أنا بدخل ومشتركة بكزا منتدى ضد الشيعة الاثني عشرية أو بالأخص وتحديداً يلي ضد يلي بيهاجمو السيد حسن والمقاومة الاسلامية في حزب الله.. وكل شخص إلو حرية الابداء بالرأي.. بس مشتركة بموقع واحد موالي للحزب.. واحد بس وبتمنى إنو تطلعو علي وما تكون نظرتكن للمواضيع من جهة واحدة.. علأقل اسمعو الطرف الآخر شو بيحكي وبعدينا احكمو!!؟
الموقع هوي:
WWW.hezbullah.org
،ولحتالي تتناقشو مباشرة مع الأشخاص دخلو على المنتدى وسجلو في..
والنصر للمقاومة الاسلامية بإذن الله

  13-07-2010 / 01:25:18   مسلمة من سوريا


أنا بالمرصاد.. وناطرتكن يا منافقين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  30-06-2010 / 11:32:51   مسلمة من سوريا


وينمون يا جماعة مبين مفش حدن رح على أسئلتي!!!!

  5-05-2010 / 10:02:23   مسلمة من سوريا
اللهم صل على محمد وآل محمد

اللهم صل على محمد وآل محمد..
إنتو ليش ما بتعترفو بالحق!! وليش بتكابرو على جالكون بس لتكونو متعصبين!!
أنا بدي ‘سأل سؤال.. الرسول بمين وصى؟؟ بالأئمة وأهل بيته ولا بأصحابه؟؟؟ لو من الأول استلم الامام علي الحكم والخلافة مكان هيك حال الاسلام اليوم!! بعدين وين الاهتمام بآل البيت عند السنة وكل الأئمة قتلو من قبل أهل السنة والمدافعين عن الصحابة!!!!!! وين الاهتمام بآل البيت في العصر الراهن و3/4 كتب السنة الفقهية والدينية عن الصحابة!!!! عنجد إنتو حافظين أسماء الأئمة!! تخاليو إنو طالبة جامعة قرت أسماء الأئمة على مفكرة وسألتني مين هول!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ومحجبة وماتزمة عأساس!!!!!!!!!!!!!
على كل حال..أنا بدي قول للأخ " جلاد الروافض" كنت بتمنى تكزن جلاد اليهود والصهاينة بدل ماتكون جلاد لأبناءدينك!!!!!
ونحنا إنشالله أتباع أمير المؤمنين الإمام علي عليه الصلاة والسلام وهو معصوم بإذن الله وكلامه لا يرد إنشالله.. شو السؤال يلي حضرتك حابب تطرحه؟؟!!

  4-05-2010 / 14:08:03   جلاد الروافض
كل الروافض معادين لال البيت عليهم السلام وعندي الدليل..

السلام عليكم يااهل السنه
يااروافض سؤال واحد هل تقبلون ان نجعل الامام علي رضي الله عنه حكم بيننا وبينكم ؟ وهل كلام المعصوم يرد ام يأخذ بقوله ؟
لكي نكون على بينه ..

  1-05-2010 / 07:12:19   تاج الوقار
الروابط الشيعيه يلعنون الصحابه

بسم الله الرحمن الرحيم
لكل من الروافض والشيعيين الي عم يردوا بكل حماس ويقولون اتقوا الله --
من يتقي الله يا اخت مسلمه من سوريا وانت اخ ابوعلي وغيركم
نحن السنيين اتباااااااااع الرسول عليه الصلاه والسلام اشرف الانبياء وخاتمهم .
الرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياه
قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: «والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصوقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: «سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون -أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-
ونهم
وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهم
ـــيريدوننا أن نصدق أن علي وفاطمة طافا بالمهاجرين والأنصار بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يطلبان الخلافة لعلي فلم يجدا من يقف معه ولا من ينصره بل جحدوا حقه وبعد وفاة عثمان يسارعون إلى بيعة علي!! ترى ما الذي جلاّ أبصارهم؟
وأما المجلسي فقال: لا مجال لعاقل أن يشك في كفر عمر فلعنة الله ورسوله عليه وعلى كل من أعتبره مسلما وعلى كل من يكف عن لعنه. وهذا قاله في جلاء العيون صفحة 45.

وفي ضياء الصالحين صفحة 513 يقول: من يلعن أبا بكر وعمر في الصباح لم يكتب عليه ذنب حتى يمسي ومن لعنهما في المساء لم يكتب عليه ذنب حتى يصبح.

وأما التويسركاني فيقول في لألئ الأخبار في الجزء الرابع صفحة 92: أعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها للعن عليهم إذا كنت في المبال ((نعم في المبال في مكان قضاء الحاجة أثناء البول والعياذ بالله)) فقل عند كل واحدة من التخلية والاستبراء والتطهير مرارا بفراغ من البال اللهم اللعن عمر ثم أبا بكر وعمر ثم عثمان .. الخ..
شو اختي بدك اجبلك دلائل اكثر وغيره من تحليل المتعه وتحريم الحلال بالحرام ووووالخ
اتقوا الله فانتم اشد كفرا من اليهود

  20-04-2010 / 12:28:40   مسلمة من سوريا


lاللهم صل على محمد وآل محمد... يا إخوة لاحظو معي بحق وبضمير مش بتعصب بليز!!
القرآان محفوظ ولا تحريف فيه.. ولكن هل تعتقدون أن الأشرار لم يتسللو إلى الإسلام ليزرعو التفرقة بين المسلمين؟؟ لقد تسلل إليه الأشرار منذ أيام خلت ولا يزالون يتسللون ليه حتى يومنا هذا كما تسلل اليهود إلى الديانة المسيحية؟!! ولكنه ليس الإيمان الذي عبث به طالما أن الايمان محفوظ بالقرآن.. إنها الأمة والمجتمعات الاسلامية التي تعاني التخريب من الخارج.. و الداخل!!!!
الحقيقة أكبر من أي طائفة...
في سنة 632 النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فارق الحياة عن هذه الدنيا.. وخلال لحظاته الأخير اجتمع أصحابه وأتباعه ليؤنسوه ويتلقو منه طلباته الأخيرة..
هل تعلمو ماذا وصى هذا النبي العظيم؟؟
الوصية الأولى: استوصو بالنساء خيرا
هل تعلمو ما هي الوصية الثانية؟ لقد أعطانا الرسول مسؤولية الاهتمام بآل بيته وإرشاداتهم
الوصية الثانية: واستوصو بآل بيتي خيرا ليحيين بذلك حياة تتصل بحضرتي..
لما قال أهل بيتي؟؟ ونسبها إلى حضرته؟؟ ليعلمنا أن إنتقاله من الدنيا لا يعني إنقطاع صلتنا بحضرته!
والحديث الذي يقول فيه صلى الله عليه وآله وسلم: إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلو بعدي أحدهما أعظم من الآخر, كتاب الله مدود من السماء إلى الأرضوعترتي أهل بيتي, ولن يفترقا حتى بردا علي الحوض, فانظرو كيف تخلفوني فيهما. سنن الترمذي
هل إتبعتم وصية الرسول؟
إخواني لدي سؤال لكم؟
تتكون أسرة الرسول عليه الصلاة والسلام من 4 أفراد رئيسيين:
الإمام علي, فاطمة الزهراء, الحسن, الحسين, ومن خلفهم 12 أئمة مما يساوي 12 إمام..
هل تعتقدون أنها مجرد مصادفة أنالأغلبية لا يعلمون ماذا حدثلخلف الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟؟ هل تعلمون بحق ماذا حصل لآل البيت وأتباعهم؟؟! وهل تظنون أنها مصادفة أن معظمنا لا يعرف حتى أسماء الأئمة 12!! ولا يعرفون حتى من هم الأئمة 12؟ وأنهم يقفون فقط عند الإمام علي!!!!!!!!! سوف تكتشفون هذه المؤامرة فقط عندما تعرفون ماذا حصل لكل واحد منهم!
" سيكون من بعدي 12 أمير كلهم من قريش " عن رسول الله عليه الصلاة والسلام. الترمذي
هل يمكنك تجاوز الأكاذيب لتفهم ماذا حصل لعرق دم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟

_قتل الإمام علي بسيف ابن ملجم المسموم بينما كان يصلي بمسجد الكوفة!
_قتل الإمام الحسن مسموماً في المدينة المنورة بعهد الخليفة معاوية!
_قتل الإمام الحسين مع أقاربه وأصحابه مقطوع الراس خلال حمك يزيد بن معاوية!!
_قتل الإمام زين العابدين في المدينة المنورة في 25 محرم خلال حكم هشام بن عبد الملك!!
_قتل الإمام الباقر مسموماً في 7 ذي الحجة من قبل شخص اسمه ابراهيم في المدينة المنورة!!
_قتل الإمام الصادق مسموماً في 15 رجب !!!
_قتل الإمام الكاظم في 25 رجب مسموماً في بغداد في سجن هارون الرشيد!!!
_الإمام الرضى قتل مسموماً في زمن الخليفة المأمون في خرراسان في 23 ذي الحجة!!!
_قتل الإمام الجواد مسموماً في بغداد في عهد الخليفة المعتصم في29 ذو القعدة!!!
_قتل الإمام الهادي مسموماً في سامراء في عهد المتوكل في 3 رجب!!!
_ قتل الإمام العسكري من قبل المعتمد في سامراء في 8 ربيع الأول!!!!!!
وهذا يقود إلى الأمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف..
هل أهملتم الذين جاؤوا بعد الرسول؟؟ هل أهملتم تعاليه أهل بيته؟؟
ولكن ليس المهم الآن أن نسأل من قتل وكيف قتل!! لأن هذا سيزيد التفرقة بين المسلمين.. إن من قفز إلى الهجوم الطائفي لم يفهم حقيقة رسالة الاسلام.. دعونا لا نكون سنة أو شيعة فلنكن مثلما يريد القرآن أن يكون كل شخص مؤمن " مسلم ".. هذه الطوائف كلها من صنع الانسان!!! فقط تذكرو قبل أن تلقو غيركم بالألقاب سواء اليهود أو المسيحيين أو السنة أو الشيعة أو.....
منذ متى كان الوقوف مع آل البيت يجعلك معادياً للسنة؟؟ منذ متى الدفاع عن اصحاب الرسول يجعلك معادياً للشيعة؟؟؟؟
من السهل أن نتحد ضد الأخرين ولكن هل يمكننا أن نتحد مع بعضنا!! علينا أن نتخلص من الطائفية ونبتعد عن الألقاب التي اخترعها البشر!!! هل تستطيعون أن تفهمو أن الله ورسوله قد أمروكم أن تكونو أمة واحدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تستطيعون أن تتجاوزا الخلافات لتحقيق هذا الهدف؟؟ هذا هو الاختبار الحقيقي.. وأنت إما ناجح أو راسب بهذا الختبار.. والنجاح لا يعني أنها إشارة إلى أخطاء الآخرين أو أن طائفتك على حق!! ما هو جوهر الفرق بين السنة والشيع إزا كانت كل طائفة تصلي 5 مرات في اليوم وتصوم رمضان ويتزكون ويحجون إلى بيت الله الحرام ويشهد كلاهما أنه " لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله"!!! أليست هذه هي الأركان الخمسة للاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتبعا لهذه الحقيقة أيملك أحدكم الحق بأن يصف الآخر بأنه كافر أو أنه سيدخل النار؟؟؟؟!!!! بالله عليكم أجيبوني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  19-04-2010 / 14:12:27   مسلمة من سوريا
غريب!!

رسول الله صلى عليه وآله وسلم في ١٠٠ موقع مدح أمير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام ودل عليه بأنه هو الولي والخليفة من بعده وأوصى باتباع أهل البيت عليهم السلام في عدة أحاديث شريفة متل حديث الثقلين وحديث السفينة وغيرها وغيرها و أنتم تدعون باتباعكم لأهل البيت!! كيف تبعون أهل البيت وتتبعون بنفس الوقت الذين قتلو أهل البيت؟ من الأمام علي إلي جميع الأئمة ١٠ من بعده " جميعهم قتلو من قبل أتباع السنة " شو هالتناقض هيدا؟؟
اتركو العصبية وإتباعه الآباء والأجداد وفتشو عن الحق والحقيقة يا إخوة كونو متنورين ومستبصرين..
الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف شوف يظهر وسوف ينتقم من قتلة الصديقة الكبرى سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ومن قتلة الامام الحسين عليه السلام.. كونو خلف الأمام المهدي لتكونو الفائزين..
اللهم صل علي محمد وآل محمد وإنصر المقاومة الاسلامية في لبنان والتي إنشاء الله ستكون جزءاً من جيش المهدي.............

  3-04-2010 / 17:49:37   مسلم بجد
""ماهم بأمة احمد""

ما هم بأمة احمد لا والذي فطر السماء
ما هم بأمة خير خلق الله بدأ وانتهاء

ما هم بامة سيدي حاشا فليسوا الاكفياء
ما هم بامة من على الافلاك قد ركز اللواء




من حطم الاصنام من ارسى العدالة والاخاء؟؟
من اسمع الدنيا حداء المجد فاشتعلت حداء؟؟

من قاد قافلة السلام؟؟؟
وفجر الصحراء ماء؟؟
واستمطر التاريخ فانهمرت سحائبه ثراء؟؟

وغزا الظلام وجاء بالحق المنور حين جاء؟؟
لم يفقهوا بدرا ولا امت ركائبهم حراء؟؟

لم يقرؤوا سعدا وسيف الله ما فهموا البراء
شيع واحزاب تضل فلا ائتلاف ولا لقاء

هى امة لكن ومعذرا لمن رفع الغطاء

هى امة ويكاد يحسبها المصور مومياء

اني احار بهؤلاء !! احار نهجا وانتماء !!
هذا الى صنم يطيف به وذا عبد النساء


وهناك من ظن الرياء براعة فغلا رياء
والمال الهة فقدسه وكان له الفداء

اني احار بهم وقد ساغوا التراشق والبذاء
وحنوا رقابهم فلم تشكوا الهوان والانحناء

اني احار بهم وقد امست جموعهم غثاء
يتناطحون تناطح الاكباش تلتهم الغذاء

ويقاتلون عن الرذيلة يرخصون له الدماء
ويحز بعضهم رقاب البعض شوقا واشتهاء

فنظر الى مزق اللحوم ترى العجاب ترى البلاء
فنظر الى برك الدماء وايهم حقن الدماء ؟؟

ويقاتلون عن الرذيلة يرخصون له الدماء
ويحز بعضهم رقاب البعض شوقا واشتهاء

  21-03-2010 / 22:47:27   المسلم الغيور
الله أكبر

الله أكبر على أصحاب هذه العمم السوداء القلب و القالب
الإمام علي كرم الله وجهه براء منهم و من أتباعهم

  9-03-2010 / 12:35:36   مسلمة من سوريا..


أو للإخوة.. إزا كان رسولالله لعن أبو بكر وعمر لما تخلفو عن جيش أسامة.. فقال" صلى الله عليه وآلو وسلم" لعن الله من تخلف عن جيش أسامة..
إزا كان عمر منع أحكاما نزلت بالقرآان الكريم وعمل بها الرسول.. كيف منالواجب إتباعه!!؟
إزا كانت بيعة أبو بكر فلتة من فلتلت الزمن ومن رجع إليها يقتل " بحسب قول عمر .... كيف من الواجب إتباعه..!!!
إزا كان عثمان غير صالحاً ليكون ولي بأمر المسلمين.. كيف م ن الواجب إتباعه والاقتداء بهه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا إخوة الحقيقة الوحيدة يلي إنتو متأكدين منا إنو أمير المؤمنين الأمام علي بن أبي طالب هو الأحق بالخلافة من عد الرسول عليه االصلاة والسلام..
في كتب و100 حديث بمدح الرسول للإمام علي وإنه هو الأعلو والأقضى ومفي ١٠ أحاد لكل الأشخاص يلي الرسول مدحون!!!! ليش التعصب الأعمى ليششششششششششششششششششششششش!!!

  28-01-2010 / 14:11:23   مسلم
رد

اقول لكل الاخوة الموجودين وخلاص كلام بهالموضوع انه من سب ابا بكر وعمر رضي الله عنهما قد كفر بما انل على محمد ثانيا يقول تعالى ونسائه امهاتكم اي امهات المؤمنين ونسائه اي نساء الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهم عائشة رضي الله عنها فمن كان مؤمن فهي امه ومن كان كافرا فهي ليست بامه لان الله يقول ونسائه امهاتكم فلعنة الله على كل من شتم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها

  19-01-2010 / 09:03:02   صامد
اللهم انصر المجاهدين

والله يا اخون أن مثل هؤلاء الروافض لا يحتاجون ألا لمثل الشهيد ابو مصعب الزرقاوي رحمه الله وغيره من الغيورين علي دين الاسلام ووالله ان جهاد الروافض عندي افضل من جهاد اليهود

  17-01-2010 / 18:54:48   مسلمة من سوريا...
وينكون يا شباب؟

وين الرد ياجماعة؟ مبين مش شايفين الدفاع عن أهل السنة والجماعة ضد الروافض!!!
طبعاً مفي حدا رح يرد لأن الأخ نايف الخليل " مشكور طبعاً" بين الحجة ومعش فيكون تجاوبو!
أنا بنصح الإخوة إنون يلتزمو الحق ويتعرفو منيح على الدين الاسلامي والأحداث يلي جرت.. مش يلتزمو تعصب الجاهلية القبلية!!
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرج الامام المهدي وسهل مخرجه..
وانصر المقاومة الاسلامية في " حزب الله " واحفظ السيد حسن نصر الله..
نرجو من الاخوة الكرام الدعاء للمقاومة الاسلامية بالنصر.. ولتوفيق لهم خاصة بالنسبة بقضية الثأر من عدو الاسلام والمسلمين " الكيان الصهيوني" لاستشهاد القائد " عماد مغنية.. " الحاج رضوان.." سلام الله عليه

  29-12-2009 / 11:26:57   نايف الخليل
الأدلة على أن الأئمة اثنى عشر في صحيح البخاري ومسلم

في هذه الأسطر القادمة نستعرض الأحاديث الواردة من كتب أهل السنة فيما يدل على أن الأئمة اثنا عشر، و قد ذكر فيها الصفحة و الطبعة و هي:
1- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ".
2- صحيح الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث .
3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش .
4- صحيح مسلم: ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا " ثم تكلم النبي (صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ فقال: كلهم من قريش ورواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) ولم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) .
5- صحيح مسلم: ( في الباب المذكور ) حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا حماد بن مسلمة عن سماك بن حرب قال: سمعت جابر بن سمرة يقول: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة " ثم قال كلمة لم افهمها فقلت لأبي ما قال (ماذا قال، نخ) فقال: كلهم من قريش، وروي في الباب المذكور أيضاً هذا بألفاظ متقاربة بطريقة عن داود عن الشعبي عن جابر، وبسنده عن حاتم عن المهاجر عن عامر بن سعد بن أبى وقاص، وبطريقة عن ابن أبى ذئب عن مهاجر بن مسمار عن عامر عن جابر، ورواه كما في مفتاح كنوز السنة الطيالسي في مسنده ( ح 767 و 1278 )
6- صحيح أبى داود: ( جزء 2 كتاب المهدي صفحة 207 طبعة مصر المطبعة التازية) حدثنا موسى ثنا وهيب ثنا داود عن عامر عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال هذا الدين عزيزاً إلى اثنا عشر خليفة فكبّر الناس وضجوا ثم قال كلمة خفيت قلت لأبي: يا ابة ما قال ؟ قال: كلهم من قريش، وروي أيضا في الكتاب المذكور نحوه في الدلالة على الاثنى عشر عن جابر بن سمرة بطريقتين ورواه الخطيب باللفظ المذكور في تاريخ بغداد ( طبعة سنة 1349 هجري جزء 2 صفحة 126 رقم 516 ) بطريقتين عن جابر بن سمرة إلا انه قال: وقال كلمة خفية فقلت لأبي ما قال ؟ فقال: قال: " كلهم من قريش " .
7- مسند أحمد: ( طبعة مصر المطبعة الميمنية سنة 1313 هجري جزء 5 ص 106 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا مؤمل بن اسمعيل ثنا حماد بن سلمة ثنا داود بن هند عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون لهذه الأمة اثنا عشر خليفة " . وروي احمد في مسنده من النصوص على الخلفاء الاثني عشر عن جابر من أربع وثلاثين طريقاً في ( ص 86من الجزء الخامس ) حديث واحد، وفي (ص 87 ) حديثان، وفي (ص 88) حديثان، وفي ( ص89 ) حديث واحد، وفي (ص 90 ) ثلاثة أحاديث، وفي (ص92) حديثان وفي (ص 93) ثلاثة أحاديث، وفي (ص 94 ) حديث واحد، وفي (ص 95 ) حديث واحد وفي (ص 96 ) حديثان، وفي (ص97) حديث واحد، وفي (ص 98 ) أربعة أحاديث وفي (ص 99 ) ثلاثة أحاديث، وفي ( ص100 ) حديث واحد، وفي ( ص101 ) حديثان، وفي (ص 106 ) حديثان، وفي (ص 107 ) حديثان، وفي ( ص 108 ) حديث واحد.
8- المستدرك على الصحيحين: ( طبعة حيدر آباد الدكن سنة 1334 هجري ) في كتاب معرفة الصحابة (صفحة 618 الجزء 3) حدثنا علي بن عيسى أنبأ احمد بن نجدة القرشي ثنا سعيد بن منصور ثنا يونس بن أبى يعقوب عن عون بن جحيفة عن أبيه قال: كنت مع عمي عند النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: " لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضى اثنا عشر خليفة ثم قال كلمة، وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال: قال: يا بني: كلهم من قريش، وروي في ( ص 617 ) بسنده عن جرير عن المغيرة عن الشعبي عن جابر قال: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " لا يزال أمر هذه الأمة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر خليفة " وقال كلمة خفيت علي وكان أبى أدنى إليه مجلساً مني فقلت ما قال ؟ فقال: " كلهم من قريش ".
9- تيسير الوصول إلى جامع الأصول: (طبعة المطبعة السلفية بمصر سنة 1346 هجري) (جزء 2 كتاب الخلافة و الإمارة باب 1 فصل 1 ص 34) وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر كلهم من قريش قيل ثم يكون ماذا ؟ قال: ثم يكون الهرج، أخرجه الخمسة إلا النسائي إلى قوله من قريش، واخرج باقيه أبو داود.
10- منتخب كنز العمال: ( المطبوع بهامش مسند احمد صفحة 312 جزء 5 ): " يكون لهذه الأمة اثنا عشر قيماً لا يضرهم من خذلهم كلهم من قريش " أخرجه عن الطبراني في الكبير عن جابر بن سمرة.
11- تاريخ بغداد: ( جزء 14 صفحة 353 رقم 7673 ) اخبرنا أبو الحسن احمد بن محمد بن احمد بن موسى بن هارون بن الصلت الاهوازي حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الحافظ - إملاء - حدثنا يونس بن سابق البغدادي حدثنا حفص بن عمر بن ميمون حدثنا مالك بن مغول حدثنا صالح بن مسلم عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون بعدي اثنا عشر أميراً، ثم تكلم بشيء خفي علىّ فقال: " كلهم من قريش، وروي أيضاً في ( صفحة 263 جزء 6 رقم 3269 ) بسنده عن أبى الطفيل عن عبد الله بن عمر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) نحوه .
12- ينابيع المودة: ( صفحة 445 طبعة اسلامبول ) عن كتاب مودة القربى عن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: كنت مع أبى عند النبي (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " بعدي اثني عشر خليفة ثم أخفى صوته فقلت لأبي ما الذي أخفى صوته ؟ قال: قال: " كلهم من بني هاشم " .
13- مسند احمد: ( جزء 1 صفحة 398 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا حسن بن موسى ثنا حماد بن زيد عن المجالد عن الشعبي عن مسروق قال كنا جلوساً عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن فقال له رجل: يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله بن مسعود: ما سألني عنها أحد منذ قدمت من العراق قبلك ثم قال: نعم، و لقد سألنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: "
اثني عشر كعدة نقباء بني إسرائيل، و في منتخب كنز العمال ( صفحة 312 جزء 5 ) " يملك هذه الأمة اثنا عشر خليفة كعدة نقباء بني إسرائيل، أخرجه عن احمد، و الطبراني في الكبير، و الحاكم في المستدرك، و قال في تاريخ الخلفاء (ص 7 ) وعند احمد و البزاز بسند حسن عن ابن مسعود ( انه سئل كم يملك هذه الأمة من خليفة فقال: سألنا عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: " اثني عشر كعدَّة نقباء بني إسرائيل "، وقال في الصواعق (ص12 ) وعن ابن مسعود بسند حسن انّه سئل كم يملك . . الحديث، و رواه في متشابه القرآن عن ابن بطة في الابانة وأبي يعلى في المسند، و في ينابيع المودة ( ص 258 ) عن جرير عن اشعث عن ابن مسعود عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: " الخلفاء بعدي اثنا عشر كعدد نقباء بني إسرائيل " .

من هذا كله:
إن هذه الأحاديث لا تنطبق إلا على مذهب الشيعة الإمامية فان بعضها يدل على أن الإسلام لا ينقرض ولا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة و بعضها يدل على أن عزة الإسلام إنما تكون إلى اثني عشر خليفة وبعضها يدل على بقاء الدين إلى أن تقوم الساعة وأن وجود الأئمة مستمر إلى آخر الدهر وبعضها يدل على أن الاثني عشر كلهم من قريش وفي بعضها كلهم من بني هاشم وظاهر جميعها حصر الخلفاء في الاثني عشر وتواليهم ومعلوم أن تلك الخصوصيات لم توجد إلا في الأئمة الاثني عشر المعروفين عند الفريقين ولا توافق مذهباً من مذاهب فرق المسلمين إلا مذهب الإمامية وينبغي أن يعد ذلك من جملة معجزات النبي (صلى الله عليه وآله) وإخباره عن المغيبات وهذا الوجه احسن ما قيل في هذه الأحاديث بل لا يحتمل الذهن السليم المستقيم الخالي عن بعض الشوائب والأغراض غيره ولو أضفنا إليها غيرها من الروايات الكثيرة الواردة في الأئمة الاثني عشر التي ذكرنا طائفة منها يحصل القطع بأن المراد منها ليس إلا الأئمة الاثني عشر (عليهم السلام) ويؤيدها أيضاً حديث الثقلين المشهور المقطوع الصدور وحديث المروي عن طريق الفريقين ( النجوم أمان لأهل السماء و أهل بيتي أمان لأمتي) وحديث (النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف ) - ذكر في الصواعق أن الحاكم صححه على شرط الشيخين، وحديث مثل أهل بيتي كسفينة نوح.. الحديث - المروي بطرق كثيرة وما روي البخاري عن النبي (صلى الله عليه وآله) في باب مناقب قريش في كتاب الأحكام قال لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي من الناس اثنان و الحديث الذي احتج به أبو بكر يوم السقيفة على الأنصار وهو قوله (صلى الله عليه وآله) " الأئمة من قريش " ويؤيدها أيضاً قوله (صلى الله عليه وآله) " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية " ( عن الحميدى انه أخرجه في الجمع بين الصحيحين ) وعن الحاكم انه أخرج عن ابن عمر أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: " من مات و ليس عليه إمام فان موته موتة جاهلية " وعن الدر المنثور للسيوطي قال اخرج ابن مردويه عن علي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في قول الله تعالى { يوم ندعو كل أناس بإمامهم } قال: " يدعى كل قوم بإمام زمانهم و كتاب ربهم و سنة نبيهم " وروي عن الثعلبي مسنداً عنه (صلى الله عليه وآله) مثله، فيستفاد من مجموع هذه الأخبار أن وجود الأئمة الاثني عشر مستمر إلى انقضاء الدهر وكلهم من قريش ولم يدع أحد من طوائف المسلمين إمامة هذا العدد من قريش مستمراً إلى آخر الدهر غير الشيعة الامامية قال في ينابيع المودة (ص 446 ) قال بعض المحققين أن الأحاديث الدالة على كون الخلفاء بعده (صلى الله عليه وآله) اثنا عشر قد اشتهرت من طرق كثيرة فبشرح الزمان وتعريف الكون والمكان علم أن مراد رسول الله (صلى الله عليه وآله) من حديثه هذا الأئمة الاثنا عشر من أهل بيته وعترته إذ لا يمكن أن يحمل هذا الحديث على الخلفاء بعده من أصحابه لقلتهم عن اثنا عشر ولا يمكن أن يحمله مع الملوك الأموية لزيادتهم على الاثنى عشر ولظلمهم الفاحش إلا عمر بن عبد العزيز ولكونهم غير بني هاشم لأن النبي (صلى الله عليه وآله) قال " كلهم من بني هاشم " في رواية عبد الملك عن جابر وإخفاء صوته (صلى الله عليه وآله) في هذا القول يرجح هذه الرواية لأنهم لا يحسنون خلافة بني هاشم ولا يمكن أن يحمله على الملوك العباسية لزيادتهم على العدد المذكور ولقلة رعايتهم الآية { قل لا اسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى } وحديث الكساء فلا بد من أن يحمل هذا الحديث على الأئمة الاثني عشر من أهل بيته وعترته (صلى الله عليه وآله) لأنهم كانوا اعلم أهل زمانهم وأجلهم وأروعهم وأتقاهم وأعلاهم نسباً وأفضلهم حسباً وأكرمهم عند الله وكان علومهم عن آبائهم متصلاً بجدهم (صلى الله عليه وآله) وبالوراثة واللدنية كذا عرفهم أهل العلم والتحقيق وأهل الكشف والتوفيق ويؤيد هذا المعنى أي أن مراد النبي (صلى الله عليه وآله) الأئمة الاثنا عشر من أهل بيته ويشهده ويرجحه حديث الثقلين وأحاديث أخرى وأما قوله (صلى الله عليه وآله) كلهم يجتمع عليهم الأمة في رواية جابر بن سمرة فمراده (صلى الله عليه وآله) أن الأمة تجتمع على الإقرار بإمامة كلهم وقت ظهور قائمهم المهدي سلام الله عليهم .

  29-12-2009 / 11:22:47   نايف الخليل
بعض الصحابة أحدثوا في الدين ما ليس منه‏

لقد دلت الروايات الكثيرة على أن وقوع التحريف في أحكام الدين قد وقع من بعض صحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد وفاته .

منها : ما أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما ، والترمذي في سننه وصححه ، والنسائي في سننه ، وأحمد في المسند عن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - في حديث - قال : ألا وإنه يجاء برجال من أمتي ، فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول : يا رب أصحابي . فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . فأقول كما قال العبد الصالح : ( وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم ) ( 1 ) .

ومنها : ما أخرجه البخاري عن أبي هريرة أنه كان يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يرد علي يوم القيامة رهط من أصحابي ، فيحلون ( 2 ) عن الحوض ، فأقول : يا رب أصحابي . فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى ( 3 ) .

وعنه صلى الله عليه وآله أنه قال : يرد علي الحوض رجال من أصحابي ، فيحلؤون عنه ، فأقول : يا رب أصحابي . فيقول : إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك ، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى ( 4 ) .

ومنها : ما أخرجه مسلم في صحيحه ، وأحمد بن حنبل في المسند وغيرهما عن عبد الله ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنا فرطكم ( 5 ) على الحوض ، ولأنازعن أقواما ثم لأغلبن عليهم ( 6 ) ، فأقول : يا رب ، أصحابي أصحابي . فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ( 7 ) .

ومنها : ما أخرجه البخاري - واللفظ له - ومسلم ، عن سهل بن سعد قال : قال رسول الله : إني فرطكم على الحوض ، من مر علي شرب ، ومن شرب لم يظمأ أبدا ، ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفوني ، ثم يحال بيني وبينهم .

قال أبو حازم : فسمعني النعمان بن أبي عياش ، فقال : هكذا سمعت من سهل ؟ فقلت : نعم . فقال : أشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته وهو يزيد فيها : فأقول : إنهم مني . فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . فأقول : سحقا سحقا لمن غير بعدي ( 8 ) .

ومنها : ما أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما ، وأحمد في المسند وغيرهم ، عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ليردن علي ناس من أصحابي الحوض ، حتى إذا عرفتهم اختلجوا دوني ، فأقول : أصحابي . فيقول : لا تدري ما أحدثوا بعدك ( 9 ) . إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة التي رواها حفاظ الحديث من أهل السنة بطرق كثيرة جدا وبألفاظ متقاربة ، وفيما ذكرناه كفاية ( 10 ) .

تأملات في هذه الأحاديث : قوله صلى الله عليه وآله وسلم : أقوام يدل على كثرة من بدل وأحدث بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، ومنه يستفاد كثرة ما حرف في الدين وبدل ، لأنه إذا كان الذين بدلوا أقواما فلا ريب في أن الذي بدل يكون كثيرا ، لأن ما بدله بعضهم لا يصح نسبته إلى غيره .

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : من أصحابي ظاهر في أن أولئك المبدلين في الدين والمحدثين فيه هم ممن صحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وخالطه .

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : ارتدوا على أدبارهم القهقرى : الارتداد : هو الرجوع ، أعم من أن يكون من الدين أو من غيره ، وإن غلب إطلاقه على الرجوع عن الدين ، وهو محتمل في هذه الأحاديث ، إلا أن قوله : أحدثوا ظاهر في أنهم كانوا باقين على الإسلام ، لأن المرتد عن الدين بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يمكنه أن يحدث في الإسلام شيئا ، اللهم إلا إذا كان يبطن خلاف ما يظهر ، ولعل المراد بالارتداد هو الرجوع عن بعض الواجبات الدينية المهمة ، والتنصل منها بعد توكيدها ، كبيعة أمير المؤمنين عليه السلام بالخلافة كما سيتضح في المباحث الآتية إن شاء الله تعالى .

وعلى هذا يكون المراد في هذه الأحاديث : أنهم أحدثوا في الدين ما أحدثوا ، وبدلوا في أحكام الله ما بدلوا . وبما أن هذا المعنى يثير سؤالا ، وهو : أنهم إذا كانوا قد اتبعوا الخليفة الحق المنصوص عليه من قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم فكيف تأتي لهم أن يحدثوا في الدين ما شاءوا ؟ أجاب بقوله : إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى أي رجعوا عن ما وقع منهم أو أمروا به من البيعة لأمير المؤمنين عليه السلام .


المراجع:

(1) صحيح البخاري 6 / 69 كتاب التفسير ، باب سورة المائدة ، 6 / 122 سورة الأنبياء ، 8 / 136 كتاب الرقاق ، باب 45 .
صحيح مسلم 4 / 2195 كتاب الجنة . . . باب 14 ، سنن الترمذي 5 / 321 - 322 قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .
سنن النسائي 4 / 117 وصححه الألباني في صحيح سنن النسائي 2 / 449 . مسند أحمد 1 / 235 ، 253 .
(2) أي يطردون ويبعدون .
(3) صحيح البخاري 8 / 150 كتاب الرقاق ، باب في الحوض .
(4) المصدر السابق 8 / 150 .
(5) أي سابقكم ومتقدمكم .
(6) أي سأجادل عن أقوام رغبة في خلاصهم فلا ينفعهم ذلك .
(7) صحيح مسلم 4 / 1796 كتاب الفضائل ، باب رقم 9 . مسند أحمد بن حنبل 1 / 384 ، 406 ، 407 ، 425 ، 453 .
(8) صحيح البخاري 8 / 150 . صحيح مسلم 4 / 1793 .
(9) صحيح البخاري 8 / 149 . صحيح مسلم 4 / 1800 . مسند أحمد بن حنبل 3 / 281 ، 5 / 48 ، 50 .
(10) راجع إن شئت صحيح البخاري 8 / 148 - 150 ، وصحيح مسلم 1 / 217 ، 4 / 1794 - 1796 ، سنن الترمذي 4 / 615 - 616 .
سنن ابن ماجة 2 / 1016 . مسند أحمد 1 / 254 ، 402 ، 439 ، 455 ، 3 / 28 ، 102 ، 5 / 388 ، 393 ، 400 ، 412 .
صحيح ابن خزيمة 1 / 7 . مجمع الزوائد 10 / 364 - 365 . صحيح سنن ابن ماجة 2 / 182 . الموطأ ، ص 23 .
مختصر إتحاف السادة المهرة 10 / 594 . مسند ابن أبي شيبة 1 / 86 ، 94 . ( * )

  10-12-2009 / 19:16:29   خالد
راي

لعن الله من بدل النعمة بعد تأكيدها من قبل الله كما قال عز من قائل في يوم الغدير(اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي) طبعا اتمام النعمه بتنصيب الامام علي علية السلام.......ولعن الله من سلب حق ال محمد (عليهم السلام) من الاولين والاخرين.......ولعن الله من افترى على الروافض كذبا وبهتانا .......اتركو التعصب وراجعو كتبكم للحديث والسيره

  9-11-2009 / 10:13:05   مسلمة من سوريا
اقتضى التصحيح

عفواً للخطأ : السيد نصرالله سيتكلم يوم الأربعاء الساعة ٦ مساء..

  4-11-2009 / 13:43:04   مسلمة من سوريا


اللهم صلي على سيدنا محمد وآل محمد...
نتمنى على الإخوة الكرام مشاهدة خطاب السيد نصر الله يوم الأحد بمناسبة يوم الشهيد.. " لترو كيف يدافع هؤلاء الشيعة عن القضية الفلسطينية السنية وأهل غزة السنة المظلومين " وماذا شيكون موقف الحكومة المصرية العادلة بحق هذه القضية!!!! وكيف ستتصرف بقضية " خلية حزب الله في مصر!!!"
اللهم انصر المقاومة في لبنان واحمي السيد حسن نصرالله وانصر المقاومة الاسلامية في حماس في فلسطين المحتلة واحمي جميع قادتها...
نسألكم الدعاء للمستضعفين في هذا العالم!!!!!

  11-10-2009 / 20:10:49   مسلم من العراق


ان شاء الله ربي يوحد كلماتنا و يجمع شملنا بضهور امام زماننا المهدي المنتضر عجل الله فرجه الشريف و ندعو الواحد الاحد بالنصر للمجاهدين في لبنان و تثبيت اقدامهم لتحرير الارض و الاسرى و اعادة الكرامة للامة

  11-10-2009 / 12:39:02   مسلمة من سوريا


معشان هيك أنا عم ناقش بين المراجع يلي بعرفا بس هني حالياً معندون شي عشان هيك مفيون يجاوبوني بولا شي... هني آخدين الدين من طرفو بس معم يعرفو يتعمقو أو يتدينو بس بيعرفو يتعصبو ويكفرو الناس... الله يهدينا ويهديهم...
وأنا ناطرة شي إفتراء جديد لشوف شو حيخترعو ويطلع معاهن!!!!!
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين وإنصر المقاومة الاسلامية في لبنان

  9-10-2009 / 13:58:03   مسلم من العراق
تنوير

اختي ليست المسألة بالمراجع و المصارد لان اول مصدر ذكرتيه يكفي لمن يريد الاكتفاء لان قولة تعالى و هو قران كريم لا ياتيه الباطل من خلفه اول من بين يديه لذلك مالمسالة ليست بالعقيدة انما هناك من يحسبون نفسهم على المسلمين و يرغبون فقط بالتهميش و التكفير و الاعتداء على الناس الم يقل رسول الله المسلم من سلم الناس من يده ومن لسانة صدق رسول الله لو تعتبرونا فقط ناس و نحن لم نسلم من لسانكم و من يدكم انما اعتديتم و انا لا اتكلم عن اهل السنة فنحن معهم اخوة الى ابد الابدين انما على الذين يريدون بنا فراقا و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  9-10-2009 / 13:40:51   مسلمة من سوريا!!!


شو يا إخوة ! وينكن؟؟
مبين ما شفت حدن طلع ورد عيي على هالمزاعم بتحريف القرآن عند الشيعة!!!!
مش شاطرين غير بالافتراءات و الكذب بس...
يلي عندو شي بعد يقولو وطبعاً أنا مش رح وقف هون!! لأ حكمل بحث بكل حرف إنتو افتريتو على الشيعة... طبعاَ مش لحتى شيعكون.. وإنما بس حتى يلين دماغكون شي شوي وتعرفو إنكم غلطانين بكير من الأمور

  6-10-2009 / 19:23:58   مسلمة من سوريا
وشهد شاهد من أهله!!!!

حبلش للإخوة بزعم الوهابية بتحريف القرآن علو اقتصر تكذيب هذه الفرية على أكابر الشيعة لكان من العجب أن يتمسك أولئك الأعراب بافتراءاتـهم ، ولكن ما يصدم العقل البشري أن كثيرا من علماء أهل السنة نفوا تلك الفرية عن الشيعة جملة وتفصيلا
ومع ذلك تُصْدَم بأن الوهابية – نعوذ بالله العظيم مما ابتلاهم الله به من سوء سريرة - صموا وعموا حتى عن أقوال بني جلدتـهم وأهل الفضل منهم ، وهذه بعض كلماتـهم :
يقول الشيخ محمد أبو زهرة : " القرآن بإجماع المسلمين هو حجة الإسلام الأولى وهو مصدر المصادر له ، وهو سجل شريعته ، وهو الذي يشتمل على كلّها و قد حفظه الله تعالى إلى يوم الدين كما وعد سبحانه إذ قال{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(الحجر/9). وإن إخواننا الإمامية على اختلاف منازعهم يرونه كما يراه كل المؤمنين " ( 1 ).
وقال :" إن الشريف المرتضى وأهل النظر الصادق من إخواننا الإثنا عشرية قد اعتبروا القول بنقص القرآن أو تغييره أو تحريفه تشكيكا في معجزة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واعتبروه إنكارا لأمر علم من الدين بالضرورة " ( 2 ).
وقال الشيخ رحمة الله الهندي : " القرآن المجيد عند جمهور علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية محفوظ من التغيير والتبديل ومن قال منهم بوقوع النقصان فيه،فقوله مردود غير مقبول عندهم " ( 3 ) .
وقال الشيخ محمد الغزالي : " سمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم : أن للشيعة قرآنا آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف ! فقلت : أين هذا القرآن ؟ ! ولـماذا لم يطلع الإنس والجن على نسخة منه خلال هذا الدهر الطويل ؟ لمـاذا يساق هذا الافتراء ؟ … ولمـاذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي " ( 4 ) .ن الشيعة!!!


طبعاً إزا بدكن بعد مراجع في عندي!!!!!

  6-10-2009 / 13:22:08   مسلمة من سوريا


ولك يسلم فهمك أخي مسلم من العراق.. شو عم نمحكي من الصبح.. هيك لازم يسير.. بس الـخوة مش عم يسيتوعبو بعد هني بالنسبة إلن الشيعة أخطر عالى الاسلام من اليهود والنصارى!!!!!!!! لاازم يبحث الواحد ويدقق بالتفاضصيبل ياعمي ما اقتنعت بيلي عم يحكو مفش داعي تكفرون وتدعي لقتلون!!!

  3-10-2009 / 20:56:39   مسلم من العراق
تفاهاتنا

اخواني اننا اليوم بحاجة الى ان نتوحد فعلا فالامة بحاجة الى ذلك انضروا الى مجتمعاتنا لو رجعنا خطوة الى الوراء لا نسود ابدا نحن نعتمد على المجتمعات الخارجية اين الاسلام من هذا ا ما زلنا نختلف في مثلا هل الكلب الاسود يقطع الصلاه أ من يجمع بين الصلاتين مسلم ام لا ام ام ام الخ يجب ان تنوحد و نفكر في مصير الامه و بالاعداء و بالستعمار و بالسرطان الصهيوني الذي ينخر الامة و بالمسجد الاقصى الذي يهدم ببطئ اليس عارا ان نختلف في امور تافهة حقا

  3-10-2009 / 20:53:45   مسلم من العراق
(القرأن حمال اوجه) منسوب لعلي بن ابي طالب (ع)

هذا القول نسب لعلي عليه السلام ممكن يكون صح قاله الامام و ممكن لا لكتن لو نستلهم منه و نعرف بالضبط ما المقصود به و نععمه على السنة القصد منمه ان الايات القرانية تتحمل اكثر من تفسير و نستطيع القول ان احاديث الرسول صلى الله عليه و سلم كذلك فكل واحد منا يفسرها حسب ما لا تخالف سوابقه واكتفي بمثال واحد قول رسول الله في يوم غدير خم من كنت مولاه فهذا علي مولاه صدق رسول الله هذا الحديث يروى في الاصحاح و كذلك كتب الشيعة كافة لكن الاختلاف في تفسيره فيقول اهل السنة ان الرسول يقصد ان عليا ان يبين للناس ان عليا ابن عمي اما الشيعة فيقولون ان لا حاجة للتأويل فالمعنى واضح وانا اقول لو ان اي احد منكم ينضر لهذا الموضوع ويجرد نفسه من كل ما يعيقه من اطر فكريه فرضتها الحالة الاجتماعية و المحيط و شكرا

  3-10-2009 / 13:05:23   مسلمة من سوريا..
اللهم صلي على محمد وآل محمد

للأخأبو همس.. معك حق يمكن بهالشغلة بس إزا حضرتك بتلاحظ مين عم يهاجم ويسب ويكفر الناس ؟؟
هالموضوع بيعمل حساسية لبعض الأشخاص لسبب وحيد إنو ما ندون الحجة المقنعة عشان هيك بيزتز حكيون وبيهربو! لازم الواحد بفتش ويتعلم الصح من الغلط وشو هيي الحقيقة حتى ولو كانت بتجرح ومش على مرائو وهواه!بدك تقنعني إنو يلي على الموقه بيئولو إنو بيتبعو آل البيت!!!!!! بتحداك إزا بيعرفوون يعدون صح وبالترتيب..
بصراحة الواحد يحكي: السنة حالياً بيقولو : رسول الله والصحابة " بغض النظر عن موقف الصحابة كلون رضي الله عنهم" بس آل البيت الناس السنة العامية محدن منون سمعان بشي إسمو أل البيت وإتباع آل البيت.. هني عم يتبعو الجماعة فقط.. " وأنا من وجهة نظري حتى الجماعة والصحابة بيتبرئو منون عيلي عم يحكو بحق الشيعة"!!
كنت بتكنى عالإخوةيكون مهاهم النقاش موضوعي ومفتوح بس هني بدون بس يسبو!!!
أما للأخ مسلم من العراق.. أكيد كلنا إخوة بالنهاية وتعاونو على البر والتقوى.. وإنشالله منكون أصدقاء ومندافع عنجد بقدر إستطاعتنا عن رسول الله وأهل بيته الأطهار..

  2-10-2009 / 19:21:19   مسلم من العراق
الى اختي مسلمه من سوريا

مرحبا اختي انا قرأت جميع الردود تقريبا وانا معجب بشجاعتكي و جرأتكي و اتمنى ان نصبح اصدقاء لنحمي الدين دين الله على لسان محمد بن عبد الله المرسل النبي صلى الله عليه و اله و سلم

  2-10-2009 / 19:18:40   مسلم من العراق
وقفوهم انهم مسؤلون

السلام على الجميع اقل بعد ان نموت نعلم جميعا سنة وشيعة اننا سنحشر بين ايدي علي عظيم يسألنا عن ما فعلنا و هو سريع الحساب و بسرعة سيدهشنا جميعا اننا امام هذا اليوم الذي نكفر فيه بعضنا و نشتم و نفتري بدون ادلة ان ما تقولون يا اخواني و اخواتي ليس له اساس من الصحة ليس كله بل معظمه انما هو اشاعات من الجانبين و خاصة المذهب الجعفري الا تسألو انفسكم انتم لم تقرأوا له شي او تعرفوا رجالاته و اهدافه اسأل الله الهدايه لي ولكم ارجو الرد من الجميع

  28-09-2009 / 11:05:55   مسلمة من سوريا
اللهم إحشرهم مع يزيد ومعاوية وإحشرنا مع رسول الله وأهل بيته الأطهار

اللهم صلي على محمد وآل محمد..
ياريت بيكونو الإخوة بدل هالحكي الفاضي يعملو شي مهم ويفتشو عن الحقيقة وإنشالله بتكونو سمعتو كلمة السيد حسن الشيعي وهو يدافع عن أهل السنة في يوم القدس..
وين المقاومة السنية بالبلاد العربية والدعم للقضية الفلسطينية المنسية؟؟ وين العالم السني يلي جعل للقدس يوم؟؟؟ والله ياريت لو بتهاجمو اليهود متل ما بتهاجمو الشيعة..
لمن بدكن تهاجمو حدن معين لازم تكونو أحسن منو ليطلعلكون تحكو بس..
روحي فداك يا أبو بكر!! إنت هيئتك ما بتسوى علبة العصير الفاضية لأنك بتزت كلمة وبتهرب.. معندك الحجة المنطقية...
اللهم بحق محمد وآل محمد صلي على محمد وآل محمد وإنصر المقاومة الاسلامية في لبنان

  28-09-2009 / 02:36:26   أبو همس
كلمة حق...

الأخت:مسلمه من سوريا...
الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين كلهم عدول وإن وقع منهم ماوقع ,فيكفيهم قول الله فيهم (رضي الله عنهم ورضوا عنه)ويكفيهم أيضاً رؤيتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم, فوالله الذي لارب غيره لو أن كل أهل الأرض إجتمعوا على شتمهم وسبهم وتكفيرهم والطعن في أعراضهم وحتى لو نبشوا قبورهم وأحرقوهم جميعاً..ماضرهم والله ذلك أبداً وقد حطوا رحالهم مع نبيهم بجوار ربهم في جنة الفردوس(رضي الله عنهم وأرضاهم)
أوصي نفسي وإخواني بالتزود بالتقوى فإنها خير زاد ليوم المعاد...

  25-09-2009 / 10:42:19   العتيبي
روحي فداك ياابابكر

استغفرالله استغفرالله من هؤلاء الرافضه المخدوعون بعلمأهم الذين مايسون علبه عصير فاضيه

  18-09-2009 / 21:33:39    اللهما احشرنا مع معاوية في الجنة
بانت عقيدتهم

وللك ياروافض ياكفار ليش الكذب بدي اعرف ليش عم تسبون الصحابة وتسبون معاوية رضي الله عنه لكم من الله ما تستحقون

  11-09-2009 / 01:56:35   مسلمة من سوريا..
ما؟؟؟؟

اللهم صلي على محمد وآل محمد..
أنا بتمنى عنجد على الإخوة حدا يكمل بالنقاش بس ليقنعني بوجهة نظرو...
الشيعة لا يلعنون ولا يسبون الصحابة مثل ما تتخيلون ولكن يقولون بأنهم ليسو معصومين عن الخطأ! أي يوجد بعض الصحابة الذين يصيبون ويخطؤون بنفس الوقت في إصدار بعض الأحكام.. وهالتكفير لهؤلاء المسلمين ستسألون عنه يوم القيامة...
أنا أبارك لجميع الاخوة يلي على الموقع بمناسبة " يوم القدس العالمي" يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك.. وبتمنى من الاخوة الكرام يسمعو كلمة السيد حسن نصر الله " الشيعي الرافضي " كيف رح يدافع عن السنة وأهل السنة في فلسطين المحتلة!!!!

  9-09-2009 / 00:26:24   أبو علاء من تونس
اللهم دمر أعداء الصحابة

نسأل الله العزيز أن يريحنا من الروافض النجس آمين

  27-08-2009 / 20:35:40   مسلمة من سوريا..
بالمرصاد...!!!!

له له له له.. مبين محدن عم بيرد ولك توقعت واحد بس يواجهني.. كل هيدا لسبب وحيد ما عندكن حجة مقنعة.. بتخافو المواجهة.. بس تنحشرو بالأسئلة بتهربو... زعلتوني والله

  24-08-2009 / 20:19:32   مسلمة من سوريا..


محدن يعتقد بكفر الصحابة من الشيعة الملتزمين وإنما هم لا يقدسون الصحابة وليسو معصومين عن الخطأ كما يسوق بعض من أهل السنة.. والشيعة لا يعترفون بشرعية الصحابة لأن أمير المؤمنين علي أولى بها وما يدل على ذلك من أحاديث الرسول الكثيرة والتي لا يخفى عنها إلا العمى... والشيعة يرون على وجوب اتباع الأئمة المعصومين عليهم السلام أكثر من اتباع الصحابة..
ويوجد في القرآن ما يدل على عصمة الأئمة الطاهرين

  24-08-2009 / 13:08:07   ابوعداي الجبوري
اللهم انصر المسلمين على الكفاروالمنافقين

من يعتقد بكفر الصحابة برأيي انسان احمق أو كافر لان الله مدحهم في ايات كثيرة لاتخفى إلا على العمي

  17-08-2009 / 20:28:37   مسلمة من سوريا..


نبارك لجميع المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك
" الذي الناس فيه تتقرب إلى الله وتصفي قلوبها من الحقد والتكفير!!!!"

  13-08-2009 / 20:11:03   مسلمة من سوريا
مبروك النصر

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين..
نبارك لجميع الشرفاء والمسلمين والمستضعفين في العالم الاسلامي بالذكرى السنوية الثالثة لانتصار المقاومة الاسلامية في حزب الله في جنوب لبنان وإن شاء الله جاء زمن الانتصارات وولى زمن الهزائم

  11-08-2009 / 17:50:54   مسلمة.. من سوريا
مباركة

نبارك بولادة الامام المهدي لجميع الامة الاسلامية...
ياعلي مدد ويا مهدي سند
اللهم صلي على محمد وآل محمد

  6-08-2009 / 15:14:13   مسلمة من سوريا..
شو وين صرتو؟؟؟

شو يا بلاقي محدن رد عليي!!! كل هلقد عاجزين تجاوبو!!!! له له له. عكل حال الحمد لله يعني أنا حكي طلع صح ومش غلطانة!!!
بتمنى على كل الاخوة وين مكانو إنو ما ياخدو بس معلومات من كتبون لازم الواحد يطلع على كل الكتب وتتكون عندو القناعة من نفسو ومن بحثو مش من ورا تعصب وتعنت. الحمد لله على كل شيء والله يهدينا كلنا ويهدي المسلمين خاصة سنة وشيعة نحو الوحدة الاسلامية, لأن يلي بيجمع المسلمين أكتر بكتير من يلي بيفرقون.. علأقل نحنا المبادئ والأساسيات متفقين عليهن أما المسيحيين في مذاهب عندون كتير بعاد عن بغضا وبتلاقيون عم يعملو كل جهدن ليضيقو هالهوة بيناتون ويصيرو قراب من بعض هني عندون مين بيجمع والخوري بينبه عليون لازم يضلو متحدين ويوقفو حد بعض لو شو!!نحنا الحمد لله عنا مشايخ بيكفرو بعضون لاختلاف بالمسائل الفرعية !! والله وإسلام!!!!!!!
ياعيب الشوم بس!! ديعان هاللفات و العمامات المحطوطة على روسن!!!!!!!!

  5-08-2009 / 14:50:43   مسلمة من سوريا


المذهب الجعفري مذهب يحق لمن يريد إتباعه وليسو كفار.. وهذا قول من شيخ الأزهر.. يعني وشهد شاهد من أهله!!! حاجة تكفرو الناس يلي هني يمكن مؤمنين أكتر منكم!!!!!!!!١١
اللهم صلي على محمد وآل محمد وإنصر المقاومة الاسلامية في حزب الله

  4-08-2009 / 21:57:39   مسلمة من سوريا..
توضيح

اللهم صلي على محمد وآل محمد..
للأخ عبد الكريم أقول كتر الله من أمثالك ياأخي لأنك بكلامك هذا إنما تدعو للوحدة بين المسلمين كلهم شيعة وسنة وهذا أفضل شيء يمكن للانسان أن يقوم به.. وأنا عليي أن أقول رأيي بصراحة يعني لو بتلاحظ إنو معظم الإخوة يلي عم يعلقو هني يلي عم بيسبو الشيعة و يكفروهم مش العكس!!!
للأخ عبد الله ابن الإسلام أقول:
طالما أن الرسول فقط هو المعصوم وبما أنك استشهدت بذه الآية المباركة فأنا أشهدك بنفس الآية.. فلماذا جاء الخليفة عمر وقال أن رسول الله يهجر ولم يرضى أن يعطيه ورقة ليكتب للمسلمين كتاباً وقال" إن رسول الله يهجر وحسبنا كتاب الله" ؟ مع العلم أن رسول الله قال: إني مخلف فيكم الثقلين, كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلو بعدي أبداً. والمعلوم طبعاً أن سيد العترة هو علي..
ومثالاً على مخالفة أبي بكر: حادثة تأمير أسامة بن زيد عندما عينه رسول الرحمة قائداً للجيش وهو شاب في 18 من عمره وكان سرية أسامة تضم عمر وأبي بكر.. وإزا بتحب فيني إزكرلك كزا مثال..
ولماذا قامة بتنفيذ وصيتي الرسول ولم يقوموا بتنفيذ الوصية الثالثة؟
2- الآية اللتي تىد على عصمة الصحابة:
"إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"

  3-08-2009 / 22:36:30   ابن الاخوان المسلمين
الا لعنة الله

الا لعنة الله و ملائكته و اهل السنة و الجماعة على كل من طوعة له نفسه شتم صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و رضي الله عنهم اجمعين الم يسمعوا قول الله ( انت و صاحبك ثاني اثنين اذ هما في الغار) و قد وصف الله الصديق بالصاحب من فوق سبع سماوات

  2-08-2009 / 01:31:05   عبد الكريم
الى متى

الى متى ستبقى عقولكم مقفله وغافله عن الحقيقه
والحقيقه هي ان كلنا خلق الله أبناء ادم وحواء

الى متى ستبقى نفوسكم مشتته بين ديني ودينك
ملتي وملتك طائفتي وطائفتك

متى ستعون ان الديانات خلقت لتهدينا وتطهر النفوس
ولم تصنع من اجل الحقد والفتن والنزعات الطائفيه

انت تكره الشيعه والشيعه يكرهون السنه والسنه تكره المسيحيين

ووبعديييييييييييييييين ؟؟؟؟؟
تجردواااا من الحقد والتعالي والكراهيه
فلا الحقد ولا الكراهيه ولا التعالي كانت من اخلاق الانبياء او الرسل والصحابه

اصحووووووووا فكلها نعرات تفرقنا وتساعد على امتداد ايدادٍ يهوديه ربما تصل يوماً الى لحمنا اجسادنا واعراضنا


  31-07-2009 / 21:53:18   عبدالله ابن الاسلام
تصحيح خطأ فادح

شكرا للأخت مسلمة من سوريا.

ولكن انت قلت كلام خاطئ ، فمن قال لك أن آل البيت معصومين عن الخطأ!!
فقط الرسول محمد عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى كما قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم ( وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى) صدق الله العظيم - سورة النجم الآيتان 3 و 4 .
و طبعا المقصود هنا هو سيدنا محمد و هذا يعرفه كل كتب التفسير ، فما قلتيه أنت عن آل البيت غير صحيح و إلا هاتي برهانك من القرآن.

بالإضافة إلى أنك أخطأت بحق بعض الصحابة فقلت أنهم خالفوا أحكام الرسول في كثير من المواقف ،فمن قال لك هذا؟ ،ألا تعلمين حديث الرسول محمد صلى الله عليه و على آله وصحبه و سلم عندما قال (أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ) ، فهل تذكرين لي مثلا حالة خالف فيها أبو بكر الصديق رسول الله.
أرجو أن لا يتكلم أحد على آل محمد و صحابة محمد كلمة يتبوأ بها مقعده من النار و العياذ بالله .

  29-07-2009 / 00:46:55   مسلمة من سوريا
رد

لاحظ ياأخ خالد إنك وللأسف طبعاً ما بتعرف الخمسةمن الطمسة بالدين الاسلامي!! لأن بحكيك عم بتكفرالشيعة أي الشيعةليسوا إسلام وتدعو إلى قتلهم!! وهذا يخالف قول الرسول: لا يحل دم إمرء يشهد أن لا إلاه إلا الله وأني محمد رسول الله.
بعدين أنا بدي إسأل ياترى من الأحق بالاتباع أهل بيت رسول الله المعصومين عن الخطأ ولا الصحابةالذين خالفو أحكام الرسول في كتير من المواقف؟؟
وياريت لو بتلاحظ إنو ردك إنت كلو سب وشتم!!!

  23-07-2009 / 16:29:43   خالد
عن شتم الصحابة

هذان الخنزيران يتطاولون على اشرف خلق الله صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام .لعنة الله عليهم و على بني الرافضة المنافقين يشتمون الصحابة و رسولنا الكريم قال من سب صحابتي فقد كفر و هؤلاء كفار شرعا .ولله لو علا هؤلاء في الارض لا قدر الله لسمعنا شتم الصحابة في كل مكان سندافع عن الصحابة بأرواحنا

  22-07-2009 / 01:14:35   عبد لله ابن الاسلام
حقيقة الخلاف

أخواني الكرام :
لقد قرأت مداخلات الجميع و اليكم ردودي على الموضوع .
بالنسبة للشيعة ،هم اسلام و أقول بعضهم يصل إلى مرحلة الكفر بالله عز وجل في أمور كثيرة لامجال لذكرها ،ولكن هذا لا يعني أن نكفر الشيعة ،فمن يحب آل البيت فهذا شيء عظيم ،ولا تصدق مسلم أنه على مذهب أهل السنة و الجماعة إذا كان يسب أو يلعن أو يكره شخصا من آل البيت،و لكن ما الذي يستفيده الذي يشتم الصحابة ،الصحابة كلهم أخوة بما فيهم علي و معاوية حتى قال أحدهم بما معناه أنا على خلاف مع الأخر لكن عندما يتربص بنا عدو الاسلام نحن جسد واحد،وموضوع الخلاف بينهما طويل لامجال لذكره ولو أني اعرفه جيدا حتى أن العلماء قالوا بأن الصحابة الذين قتلوا من الطرفين شهداء باذن الله و كلاهما على حق و قاتل الحسين شخصيا كافر زنديق مئواه جهنم و بئس المصير،مصلحته مصلحة قاتل عثمان بن عفان،أعداء الاسلام كثيرين يا أخوتي،اما في موضوع حسن نصر الله فقتاله لليهود شيء يؤجر عليه إذا كان لإعلاء كلمة الله و لم يكن في باله مصلحة أخرى و هذا علمه عند الله ،وأنا أقف مع أي مسلم يقاتل في سبيل الله كل كافر يكيد لأمة محمد على وجه الأرض.

لي سؤال بسيط هو مجرد استفسار لعلماء و فقهاء الشيعة (و أخصها لمن يكرهون الصحابة رضي الله عنهم أجمعين) وهو:

اذا كان هؤلاء الصحابة يكرهون علي و الحسين و آل البيت فلم تزوجوا من بعضهم البعض!!!!! ،فأل البيت تزوجوا من بنات الصحابة ،وأبناء الصحابة تزوجوا من بنات آل البيت ،وللعم هذا مذكور في كتب الشيعة ولا أخفيكم عدد الزيجات كثيييير!!!؟

للعلم ان آل البيت استخدموا اسماء الصحابة كثييرا مثال :

معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.
طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب.
عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق, ومن دليل شدة حب الإمام الكاظم لعائشة رضي الله عنها أنّ له من الولد سبعاً وثلاثين ذكراً وأنثى واحدة سمّاها عائشة, وعائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم, وعائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد.
و الكثيير منها ، ابحثوا على الموضوع في الكتب و في الانترنت

  16-07-2009 / 16:00:37   مسلمة من سوريا


ياأخي مافهمت شو طلبك ممكن توضح أكتر..

  8-07-2009 / 18:13:13   حمامي
إلى عاشق الامام الحسين

أنت كاذب ومن علمك ما تقول أكذب منك ائت بحديث أو واقعة تبين ما قلت، إسأل شيخك فلن يستطيع اجابتك

  7-07-2009 / 17:09:09   عاشق الامام الحسين (ع)
انا شيعي

الرسول الأعظم "صلى الله عليه وآله وسلم أوصياؤه: اثنا عشر وصياً، وهم: 1 ـ أميرالمؤمنين علي (عليه السلام)، 2 ـ الحسن بن علي
(عليهما السلام)، 3 ـ الحسين بن علي (عليهما السلام)، 4 ـ علي بن الحسين (عليهما السلام)،
5 ـ محمد بن علي (عليهما السلام)، 6 ـ جعفر بن محمد (عليهما السلام)، 7 ـ موسى بن جعفر
(عليهما السلام)، 8 ـ علي بن موسى (عليهما السلام)، 9 ـ محمد بن علي (عليهما السلام)،
10 ـ علي بن محمد (عليهما السلام)، 11 ـ الحسن بن علي (عليهما السلام)، 12 ـ الحجة بن الحسن (عج).

  6-07-2009 / 20:07:22   حمامي


هل لك بما أنك تبحثين في الأدلة أن تدلينا عن الامور التي تخرج من الملة؟
أبين لك لم كتبت ما سلف إن أنت أجبتني، مع الشكر.

  6-07-2009 / 18:09:53   مسلمة.. من سوريا
توضيح...

أولاً: الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال: لا يحل دم إمرء يشهد أن لا إله إلا الله وأني محمد رسول الله.
والشيعة يشهدون بذلك يعني هم إسلام مثل بقية الطوائف فلا يحق لك الدعوة إلى قتلم ولا يجوز إراقة دمائهم!!!!
ثانياً: أناكنت سألت الأخ التونسي عن موضوع الخلافة ولم يقم بالرد على آخر سؤال بخصوص هذا الموضوع.
ثالثاً: قصة تحريف القرآن: أنا تعرفت على الشيعة وسمعت بهذا المذهب من حزب الله وإقتنعت منهم به قد أكون لا أعلم كل شي ولكن بقضية تحريف القرآن سماحة السيد حسن نصر الله قال بالحرف الواحد: الإسلام لهم رب واحد ونبي واحد وقرآن واحد ولايوجد شيء في حزب الله إسمه تحريف القرآن ةقد ذكرت ذلك من قبل ومايجمع المسلمين السنة والشيعة أكثر مما يفرقهم.
رابعاً: أنا أدخل إلى مواقع حزب الله الشيعي كل إهتماماتهم بالقضية الفلسطينية المنسية!! بينما أدخل على مواقع تابعة للسنة كل همهم سب الشيعة وتكفير الشيعة وتعميق الخلاف بين السنة والشيعة!!!
خامساً: لماذا/ أنت مثلاً / تقوم على مبدأ" من ليس معنا فهو ضدنا"؟؟ ولم لا تعترف بوجود بعض الاختلافات بين كل الأديان وبين كل الطوائف؟

  5-07-2009 / 18:01:54   حمامي


نسيت أن أقول هل تعلمون أن الشيعة أنجس أهل الأرض يقولون بتحريف القرآن بل يدعون وجود صورتين اسمهما الولاية والنورين قرأتهما فلم انفك عن الضحك فحتى مسيلمة الكذاب كانت لغته أفضل وأجود دعك من المعنى فليس أتفه. ثم هل رأيتم سب شيطانهم نجاد للصحابة؟ هل من نشر لتلك الفيديو؟

  5-07-2009 / 17:47:26   حمامي


عن أي مذهب آخر تتحدثين يا أخت مسلمة من سورية حماك الله؟
وهل التشيع مذهب آخر؟ با إنه دين آخر غير الاسلام ، والله لو مكن لاهل السنة لعرضوا الاسلام أو السيف على الشيعة، توبي لربك وتعرفي على الاسلام أولاً ثمة على دين الشيعة ثانيا ثم اختاري.
ملاحضة : الرجاء الكتابة بالفصحى لسنا مضطرين للمعاناة لفهم لهجتك علما أن هذا الموقع لم يعودنا بدعم اللهجات!

  4-07-2009 / 16:55:06   مسلمة من سوريا
الشتم!!!!!

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لعن المؤمن كقتله.
وقال أيضاً: لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة.
زقال عليه الصصلاة والسلام: لا ينبغي لصديق أن يكون لعاناً..
وقال أيضاً: ليس المؤمن بطعان ولا بلعان ولا بالفاحش ولا بالبذيء.
ياترى وين الإخوة يلي على هالموقع من كل هالحكي وهني بيلعنو إخوة إلهن بالدين فس بس لأنن من غير مذهب؟ وينن من كل هالحكي!!!!

  1-07-2009 / 16:43:07   مسلمة من سوريا
له له له...

حضرتك عم تحكيني عن إيران والإنحلال الأخلاقي في إيران!! ليش مين جاب سيرة إيران ومين دافع عن إيران بهيك موضوع؟ أناقلتلك إنو هالشي بيرجع للأشخاص وللتربية إزاهيك القصة بقلك بالسعودية أكتر بلد عربي لهلأ في لقطاء بسبب زواج المسيار!! هيدا الشي بيرجع للتربية وأناضد المتعة وقلتلك هالشي من الأول شو هالحكي هيدا نحنا يلي علينا نوعي الناس والعالم شومكانو على هيك أمور خطرة. وأنابقصة تحريف القرآن بقلك أنابعرف إنو الشخص يلي أناإقتنعت منو بالشيعة هوي السيد حسن نصرالله والسيد حسن قال بدل المرة ١٠٠٠ إنو المسلمين عندن رب واحد ونبي واحد وقرآن واحد شوبعد في أكتر من هيك صراحة أصلن فيك تدور عالنت ببيانات حزب الله في بيان نفى فيه تحريف القرآن.
بس ياعيب الشوم عليك لأنو إنت يلي تهربت من النقاش بسبب ضعف الأدلة عندك وإنت ذو عقلية متعصبة المهم عندك إنو تتهم الشيعة وبس شومكان صح ولا غلط!! كان الأجدر فيك تتهم اليهود وإسرائيل وتهاجمون متل معم تهاجم الشيعة وإيران!!! مع ملاحظتين:
١- إنك ماجاوبتني عن موضوع الخلافة!!!
٢- ياأخي المسلم التدين ماإلو أي علاقة بالتعصب وللأسف إنو حضرتك شخص متعصب!!!
شكراً بكل الأحوال إلك والله يهدي الناس كلها..

  30-06-2009 / 18:22:47   tounsi


عفوا "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" للطبرسي و ليس للمجلسي .. كان ذلك سهوا مني .. على كل كلاهما يقول بالتحريف

  30-06-2009 / 11:00:25   tounsi


هل تستطيعين يا مسلمة من سوريا أن تأتينا برواية واحدة عن معصوم (الصادق,الباقر, زين العابدين ...) تقول بنفي التحريف .. للعلم هناك أكثر من 2000 رواية عن معصومين في كتب الشيعة تقول بالتحريف .. هذا بالإضافة إلى الكتب المؤلفة في إثبات التحريف و أبرزها على الاطلاق كتاب المجلسي (عليه من الله ما يستحق) فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب .. و أقوال علمائهم التي تقول بأن القول بالتحريف من ضروريات المذهب (الكاشاني, الجزائري, المجلسي , القمي .....) .. أين نذهب بكل هذا ؟؟
قضية المتعة .. أنا قلت منذ البداية أنها في الأصل قضية فقهية .. حتى نثبت لك أننا مع الحق حيث دار .. رغم أن اعتقادي أنها حرمت في عهد الرسول و لم يزد عمر على أن عمم و نفذ حكم التحريم الذي أصدره الرسول .. و لا يخفى على أحد ما تحمله هذه الممارسة من مفاسد .. فقد كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .
وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا )
للملاحظة أنا منذ فترة أتعنى في الاجابة على ما تورد(ين)ه من شبهات و لكن لأني لم أجد محاورا علميا يلتزم بالأدلة الجادة و الحجج القوية فأعتقد أنني سأتوقف عن مثل هذا النقاش العقيم .. و حسبي أن أدعوك إلى العودة إلى طريق الرشد و التخلي عن الانبهار بالمذهب الشيعي الفاسد

  29-06-2009 / 18:12:36   مسلمة.. من سوريا


الخلافة: الشيعة ياأخي الكريم مابيسبو الخلفاء وإنما لايعترفون بشرعية هؤلاء لأنها مغتصبة. وإزا كان حدن بيسب الخلفاء فهوي للتفرقة بين المسلمين. الأمام علي وهو الأحق بالخلافة ماسب ولا عم أية مشكل لأجل درء الفتنة فهؤلاء الذين يسبون ويشتمون ويقولون أيضاَ بتحريف القرآن هم مندسون لأنو بقصة تحريف القرآن طلع كذاشيخ وكذاسيد بيكفيك الإمام الخامنئي يلي هوي تقريباً مرجع الشيعة نفى قصة تحريف القرآن.
أما ليش مابيعترفو بشرعية الخلافة لأنو الإمام علي أحق من أي شخص بعد الرسول بالخلافة والرسول بحجة الوداع عين علي ولياً على المسلمين في غدير خم وجاء أبو بكر وعمر وهنئا علي وقال عمر: بخ بخ لك ياعلي لقد أصبحت ولي كل مؤمن ومؤمنة.

  29-06-2009 / 18:04:55   مسلمة.. من سوريا


1- أناماباخد معلوماتي من قناة lbc وإنام هيدا البرنامج إجتماعي وطرح موضوع الزواج غير التقليدي وإستضاف شيخ سنة وشيعة إضافة إلى المشاركين يلي معظمهم إسلام وكل واحد حكي عن تجربتو.
2- المتعة ياأخي الكريم كانت موجودة على أيام الرسول وعمر من ألغاها فلمن بيجي بعض المنحرفين وبيتوسع بموضوع المتعة بتحملو إلو المسؤلية وش بتحل كل المذهب خطاياه أصلن بلبنان بالحزب صدرت فتاوى تحرم العلاقة بين الشاب والفتاة باسم زواج المتعة من دون علم والد الفتاة البكر وموافقته كما كانت على أيام الرسول بس لمن بيجي شب بيضحك على البنت على إنو بيحبها وبدو يعمل معها علاقة باسم زواج المتعة فهالشي حراااااااااااام 100%.
3- أثبتت دراسات لمراكز سنية الحاجة إلى زواج المتعة تحديداًل في البلاد الخارجية كل شاب بحاجة إلى إشباع حاجاته وهو لا يستطيع الزواج من فتيات أجنبيات لذا لايوجد سوى زواج المتعة وبدأ التشيع من أجل أن لايقع الشاب في الحرام فيلجأ للشيعة والمتعة ومن هنا كانت الحاجةإلى زواج على شاكلت المتعة عند السنة فاخترعو المسيار والمسبار و... كي لا يتشيع السنة!!!

  27-06-2009 / 18:41:35   tounsi


ما ألومك يا أخ أو أخت مسلم من سوريا لأنو عم تاخز سقافتك الدينية من قناة LBC الغرّاء .. على كل حال سأرد سريعا على الكلام الذي فيه شيئ من الموضوعية ..
1 - بالنسبة للتكفير .. لم يرد في ردودي ما يدل على أني أكفر الشيعة (و لا العكس) .. و إنما أطلقت لفظة زنديق على الرافضي الذي يسب أصحاب الرسول الذين أقر القرءان بعدالتهم في العديد من الءايات .. و أنا لا أعتقد بأن عامة الشيعة كفار و إنما كفّر من أرى رأيهم من أهل السنة علماءَ الشيعة الذين يقولون بتحريف القرءان و كفر الصحابة و غيرها من العقائد الكفرية ..
2 - أنا لا أصدق أن سنيا يسب سيدنا عليا (و البينة على من ادعى) ... و إن كان هناك من يسب أحدا من ءال البيت أو الصحابة فنحن نعلم أنه ناصبي مدسوس مأجور و نبرأ على كل حال منه و من فعله .. و يجب لمثل هذه التعليقات المسفة أن تحذف و أن يطرد أصحابها حتى لا يتجرؤوا على أمثال هؤلاء الأعلام
3 - قضية زواج المتعة .. ليس عندي من غضاضة في الاعتراف أن الخلاف في أصله فقهي .. و لكن ما يؤخذ على الشيعة في هذه المسألة هو أنهم توسعوا في استباحته حتى صار عبارة عن نوع من الزنا المزركش الذي يؤدي إلى اختلاط الأنساب و تدمير المجتمع و الاستهانة بمفهوم الزواج .. أما أنو تأتيلي بظواهر اجتماعية تحدث في بعض البلدان و تقول لي "هايدي عقائد أهل السنة" فهذا افتراء و تلبيس ..
4 - قضية عصمة النبي صلى الله عليه و ءاله .. هذه من المسلمات و لعلك تريد أن تتشدق علينا بحديث 'أهجر' .. الحديث بهذا اللفظ لا يثبت عن الفاروق و إنما يثبت بلفظة حسبنا كتاب الله .. على كل حال لو كان الأمر كما تزعمون و أنه حيل بين رسول الله و بين تبليغ أمر عظيم .. لألزمتم بالاعتراف بأن رسول الله لم يبلغ ما أرسله الله به كما صرحت الأية "يَاأَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ" فالرسول بزعمكم في هذه الحال لم يبلغ ما أنزل إليه من أمر خطير يخص مستقبل المسلمين و لم يؤمن بأن الله يعصمه من الناس(حاشاه صلى الله عليه و ءاله ).. و لو كا ن الأمر بهذه الخطورة في زعمنا نحن أهل السنة لما أبقاه الرسول إلى ءاخر لحظات حياته حتى لا يتألب عليه من تزعمون أنهم اغتصبوا الخلافة من سيدنا علي (ع)
ملاحظة بالنسبة للنقطة السابقة إنما هي استباق لما أراد أن يورده المداخل من شبهة تدعي أن سيدنا عمر (رضي الله عنه) قال بأن الرسول هجر (بمعنى يهذي أو ما شابه).. و من المضحكات المبكيات أن الشيعة يوردون رد الشيخ محمد عبد المقصود على هذه الشبهة في مقطع صوتي مجتزء للإدعاء أن شيخا سنيا مشهورا يقول مثل هذا الكلام .. بينما الشيخ يذكر الكلام على لسان شيعي ثم يرد عليه
على كل لمعرفة ردود على مثل هذه الشبهات التي يرددها الروافض .. انصحك بزيارة هذا الموقع ففيه مواد قيمة تحوي ردودا علمية على العديد من هذه الترهات http://almanhaj.net

  26-06-2009 / 20:52:35   مسلم من سوريا..
ملاحظة:

تحديداً هلأ معش فيك تقول عن الشيعة إنو أصحاب المتعة مش رح بدافع عن المتعة لأني أناضدو أصلن بس علأقل الشيعة معندون غير المتعة بينماشوف السنة شو إخترعو
زواج المسيار. قريب شوي عالمتعة بس بلا مهر . المتعة في مهر
زواج الكاسيت!!
زواج التعليق!!!؟؟؟
الزواج العرفي
زواج الأصدقاء!!!!!
زواج المسبار!! مبعرف شو هيدا وشو شروطو
زواج المنشري!!! معندي أي معلومة عنو!!!!!
أكيد ماني مخترعة شي من عندي مبعرف إزابتحضر برنامج أحمر بالخط العريض عل lbc كلن إنزكرو في. يعني بلمختصر طلعو بيحطو الشيعة بيجيبتون الصغيرة بهالموضوع. فمحدا يتشاطر عحدن

  26-06-2009 / 20:43:10   مسلم من سوريا..
رد

إلى الأخ التونسي..
أولاً لو لاحظت كتابتك بالتعليق ماقبل الأخير تلاحظ إنو إنت يلي عم بتكفر الشيعة وتسبهون مش العكس.
2- هذا الموقع تابع للسنة و بياخدو بتعليقات الكل تبعاً لحرية الرأي وهني مشكورين.. بس مين يلي قلك إنو بمواقع الشيعة مش هيك فيك حضرتك تدخل لموقع الأستبصار الشيعي رح تلاقي ناس محسوبين عالسنة وبيسبو الإمام علي علناً ومحدن حازف شي وكمان إدخل على موقع المقاومة الاسلامية في حزب الله المجال الديني نفس الشي رح تلاقي نقد بكل المواضيع.
3- أنا بهالنقاش حبلش معك من الصفر و رح بسألك طالما أنك هلقد غيور ومحب لرسول الله ولأهل البيت عليهم السلام.. هل تؤمن بأن النبي محمد معصوم عن الأخطاء وهل تعتقد من وجهة نظرك أن رسول الله يهذي أي " بيخرف " و العياذ بالله؟؟

  17-06-2009 / 21:28:10   tounsi


بارك الله فيك أخ بوابتي على تجردك .. و عذرا إن كنت أغلظت القول قليلا .. و لكن كان تنازلا كبيرا لمثل هؤلاء الروافض أن يغفل عن إساءات مثل هذه في موقع سني .. خصوصا بعد أن صارت مواقع تقاسم الفيديو مصبا لنفاياتهم .. نسأل الله الهداية للجميع ..

  17-06-2009 / 19:07:09   بوابتي
تم فسخ المداخلة مع الاعتذار

الاخ التونس السلام عليكم

تم حذف المداخلة التي تحمل تهجما، ولكن تاكد يا اخي انه وقع تمريرها سهوا من دون اطلاع كامل على محتواها، وربما هذا تقصير من طرف الاشراف

وعليه فلنحسن الظن يا اخي ببعضنا، لماذا تفترض انه وقع التفطن ثم تمرير المداخلة عمدا مع قبول التهجم على الصحابة، وحتى ان وقع تمرير شيئ مما تراه غير مقبول، فلاخير فيك ان لم تنبه الاشراف على ذلك، ولاخير في الموقع ان لم يقبل النصح، ان كان واضحا ومما لاجدال فيه



  17-06-2009 / 18:23:24   tounsi


بصراحة يا أخ بوابتي "دخلت بعضها" بحجة حرية الرأي و إفساح المجال للطرف الأخر ..
هكذا يترك زنادقة الروافض و مجوس هذه الأمة ليصولوا و يجولوا في منتديات أهل السنة .. و ليسبوا أصحاب رسول الله علنا .. و من دون حجب لعباراتهتم المقذعة و لشتائمهم المقززة .. يترك أبناء المتعة و طلاب المناحات و اللطميات ليخوضوا في أعراض بناة الحضارة الإسلامية و مؤسسي أمجادها بينما يطرد أي سني من منتدياتهم العامة المفتوحة لمجرد أنه تصدى لإيصال وجهة النظر السنية بطريقة علمية .. إن كان لا بد و أن يمرر غثيان هذا الكاذب الذي يتسمى بالصادق فعليكم على الأقل أن تحذفوا السباب و اللعائن و التعدي على حرمات الصحابة ..

بصراحة تامة أنا لا أجد لك أي عذر .. لأني أعرف جيدا أنه لو تعدى أحد المعلقين على معلق ءاخر يتبنى موقفك أو موقف قريبا من موقفك بعشر معشار ما تعدى به هذا الزنديق الرافضي على أءمة الاسلام و صحابة خير الأنام لحجبت المشاركة .. أنا ءاسف كثيرا لأن غيرتنا على الدين أقل بكثير من غيرتنا على التيار الفكري الذي ننتمي إليه ..
و لهذا الرافضي الزنديق أقول نحن - أهل السنة - أولى بأهل بيت رسول الله (ص) منكم يا أخبث أهل الأرض و أجهلهم .. و يا مجوس هذه الأمة .. أي نعم نحب أهل البيت و نتقرب إلى الله بحبهم دون غلو أو إفراط .. اندب حظك على مذهب ليس فيه كتاب واحد يفتي به .. و على مذهب أصح الكتب فيه ثلثاه ضعيف بشهادة التيجاني السماوي الذي تعتبرونه مستبصرا (و هو ليس إلا سفيها أحمق مغررا به)

في النهاية أنوه إلى أنه يجب الحذر الشديد من أمثال هؤلاء .. لأنهم يمثلون رأس الحربة في الهجوم على تونس السنية المالكية .. و أنا أعي جيدا ما يقول فهم لا يفوتون أي فرصة للاستفراد بقليلي الوعي و الاطلاع من أهل بلدنا للتغرير بهم و إقناعهم بمذهبهم الباطل .. و ما استهداف أبناء الجنوب التونسي من خلال نشر فيديوهات لما يسمونه اعلان استبصار (تحول إلى التشيع) لأبناء قابس و توزر و غيرها من حاضنات الفكر الصوفي ذي الميول الشيعية إلا دليل على ذلك .. فالحذر الحذر ..

  17-06-2009 / 14:47:35   مرضي
السنة والشيعة اخوان

على الرغم من الخلافات الموجودة وبصفتي من الحزب الشيعي انا ما انكر كلام مشايخنا وعلمائمنا والسادة لكن اولا واخرا احنا اسلام ويجمعنا ان اللة ربنا ومحمد نبينا
واذا انتو ملاحظين ان الفرق اهوة واحد
السنة = شهادتهم (( اشهد انا لا الة الا اللة واشهد ان محمد رسول اللة ))
الشيعة = (( اشهد انا لا الة الا اللة واشهد ان محمد رسول واشهد ان علي ولي اللة ))
فقط لكن احنا اخوان واللة ربنا ومحمد نبينا
(( لكم دينكم ولي دين ))

لا يكون في تفرقة بين الناس

  18-05-2009 / 11:15:31   bacha
عىب علىكم ىا مسلمىن

عىب علىكم ىا مسلمىن

  15-05-2009 / 20:08:38   مسلم من سوريا


اليوم حكي سماحة السيد حسن ولو حضرتو ياأخ أمير كنت عرفت الجواب لحاك ماسألت ليش هيك عمل ب 7 أيار..
أما الأخ التونسي مفهكت أول كلمة وياريت حضرتك تحددلي من كم سنة هالحكي.. ولكون صريحة بعد ىأكتر ياريت تكتب حكي السيد بسب الصحابة الخلفاء تحديداً يعني ( أبو بكر ، عمر ، عثمان ) رضي الله عنهم. وإلك بالزات بقلك إزاماسمعت كلمة السيد اليوم سمعا بكرة بالإعادة الضهر عالساعة ١٢ إزابتريد يعني..

  15-05-2009 / 10:33:00   تونسي


" الشيه سوف تمسح اسرائيل من والوجود انصار جيش المهدي السريه العملقه. "
كما مسحت بغداد الرشيد من الوجود !!!!

  14-05-2009 / 20:37:00   اسد علي
النصيحه

ما اجمل ما واحد يحس نفسه شيعه والله جربو وشوفوا ما تخسرون ترى التاريخ كله مزيف ومحرف وما يقولونها علماء الاحباب السنه كاذبين لا نهم لم يقرو الكتب الحقيقيه لتاريخ لذلك المعلومات التعرفوه خاطئه الشيه سوف تمسح اسرائيل من والوجود انصار جيش المهدي السريه العملقه.

  14-05-2009 / 19:23:45   أمير
شو بدك بهالصرعة!!

ياإخي أو أختي مسلم من سوريا ليش تدخلي إلى هالمواقع هذي وتوجعين راسك علفاضي. هلي بيردولك بدنش يناقشونك هما بس بدهن يسبون ويشتمون الناس يلي ضدهم مفش داعي تحرقين أعصابك عإشي سخيف.
وطالما إنك تحبين الشيعة والمقاومة اللبنانية وحسن نصرالله فيك تدخلي إلى مواقع تابعة إلهن وتستفيدين أكثر. مع إني بختلف معك بحب حسن نصر الله لهذه الدرجة هوي مقاوم ما إختلفنا بس غلط لما هجم على بيروت وقتل أهلها أقصد إنو خرج عن نطاق المقاومة ضد الأحتلال

  14-05-2009 / 18:34:58   مسلم من سوريا


على فكرة لمعلوماتك بس إزاكان في حدن أفكارو مش واضحة هوي إنت عشنك عم تنط من موضوع لتاني والدليل كل واحد بزت تعليق وبس جاوبو بيختفي ومابيعود إلو أثر لسبب إنو مفي يجاوبني..

  12-05-2009 / 17:24:41   مسلم من سوريا


ليش مش عم تفهم عليي؟ أنا قصدت إني إحكي باللغة يلي بحكي فيامش ضعف بالعربي من ناحيتي ولا ضعف المناهج. أما قصة نقاش حزب الله برأي شي مهم كتير وأساسي خاصة هلأ وإنت شايف الحملة العالمية ضد الحزب تحديداً. ولا إنتو شايفين غير هيك؟
أنا منت بتمنى على الأخ التونسي لأن الموقع مافتح عندي طالما بيفتح عندجو يكتبلي الكلمات يلي قالها سماحة السيد بشتم الصحابة بس بشرط يكون هوي سامعو وشايفو مش يكون واحد كاتب مقال عن لسانو

  11-05-2009 / 18:35:05   ابو سمية


دعك من نقاش حزب الله الان، ولتوضح لنا نقطة اخرى متعلقة بك انت اولا، حيث لم افهم كيف انك طالب جامعة والحال انك عاجز عن توضيح افكارك بشكل سليم والتعبير عنها في لغة عربية

لا ادري هل هو ضعف منك انت، ام ضعف المناهج التي عجزت ان تنتج من يستطيع الحد الادنى وهو توضيح افكاره، كما هو الحال لديك

  11-05-2009 / 17:15:55   مسلم من سوريا
رد

إلى الإخوة الكرام..
أنا بإذن الله رح ناقش كل شخص بخصوص السنة والشيعة بس " الشيعة أنا بنظري يلي بيتبعو نهج المقاومة في حزب الله تحديداً " والمبادء يلي هني بآمنو فيا.. بس تحضرو منيح من هلأ لشهر 7 بسبب إنشغالي بامتحانات الجامعة ساعتها أنا يلي بدي إسألكون وإقتنع منكون طالما هلقد واثقين " مع إنو مشفت حدن رد عليي بشي يلي بخص السيد حسن لسبب وحيد إنو عم تفترو عليه ولأنو ماحدا بيطلعلو معو وخاصة بالالتزام الديني " مهيك ياأخوة..

  9-05-2009 / 21:41:43   ايد
مناظرتى مع دكتورة شيعيه على النت والرد على افتراءاتهم

احترسوا يا علماء السنه ويا حكام العالم السنى مما يحدث من تشييع للمسلمين السنه على الانترنت ولقد تصادفت قدرا مع مجموعه منهم جالسون ليل نهار على النت لتشييع السنه وتمت بينى وبين دكتورة منهم كلاما وتم الرد عليه والحمد للهوانا على استعداد ارسال ملف المحادثه لمن يريد الاطلاع برجاء الانتباه وتحذير الناس وبخاصه العوام فهم يبداون بحب ال البيت وينتهون بانهم يجعلونك تسب ابو بكر وعمر وعائشه وبقيه الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين بحجه انهم ظلموا ال البيتوانهم يقولون ان التاريخ شاهد على ذلك وفى نهايه الامر عندما تاتى الى اقناعهم يتركون للك الساحه فارغه ولا يستجيبون اليك على مبدا عندهم وعقيده فى مذهبهم تسمى التقى اعاذنا الله من خبثهم وتفكيرهم اللهم امين

  7-05-2009 / 19:51:23   مسلم من سوريا


بالله عنجد!! لو حضرتك مش مهتم بالحديث ماكنت بتعلق وإزا كنت قريت كل التعليقات كنت لاحظت يلي هاجموني وخاصة بشي بخص السيد حسن معش طلعلن حس ولبدو؟؟ ياترى ليش؟ أنابقلك لأنو عم يفترو إفتراء..
عكل حال لمعلوماتك بس، أنا تعرفت إلى الله بسبب السيد حسن وإزا كنت بدي فوت عالجنة فمن وراء السيد حسن..
أنا بدي إسأل سؤال السيد شو عاملكن لحتى هيك بتكرهو؟؟ ليش هالظلم كلو معم بعرف؟ مفي غير حجة إنو بيسب الصحابة وحتى هيدي أنا ماسمعتو ولا مرة..لك أنا عنجد صار بدي إسمع ولو كلمة وحدة إلو وهو عم يسب الصحابة بس لكذب حالي ومع إني إلي ١٠ سنين متابعة السيد ولا مرة حكي شي مسبة وبالعكس كان أوقات يستشهد بأقوال للخليفة عمر وعثمان.
شخص بآمن بالله وبصلي وبصوم ولا يشرب الخمر ولا يؤذي الناس متسامح كريم الأخلاق مجاهد في سبيل الله وإبنه شهيد يقوم الليل كافل لليتيم ، أمين شريف.. يدعم القضية الفلسطينية السنية !!! وكل هيدا ومش عاجبكون شو بعد بيعملكون رح يضوي صابيعو ١٠ مش حرام عليكون ؟؟!
طب أنارح بسأل الأخ أبو سمية شو مأخذك عالسيد حسن؟وليش هالكره؟ ولا يعني بس لأنو شيعي؟؟
أنابتمنى عالأخ التونسي عنجد يحددلي بس السنة لأنو نحنا بسوريا المواقع يلي ضد الدولة وفيا تجريح بالدين مابتفتح عنا؟
وأنا إزاكان الأخ التونسي بعدو مستعد يناقشني حبلش معك من الصفروبسألك سؤال. ليش حضرتك بتشوف الشيعة " الروافض ياسيدي" أخطر من الكفار وبتشوفن أنجاس؟؟

  6-05-2009 / 20:40:29   ابو سمية
جدل عقيم مع من يعبدون الناس من دون الله

اسمح لنفسي بعد اذن الاخ التونسي ان اتدخل، واقول له ارى ان تكف الجدل العقيم مع هذا الذي يقول انه مسلم من سوريا

يا اخي هذا من الصنف الذي يعبد الناس من دون الله، امثال هؤلاء اشك في فائدة الحديث معهم حتى يرتقوا بافهامهم ويبرهنوا على تحررهم من عبودية الناس، ساعتها يكون للنقاش معهم معنى

اما والامر دون ذلك، فارى الكف على هذا الجدل العقيم حول من يسمونه السيد

  6-05-2009 / 19:15:42   مسلم من سوريا


مافهمت عليي . بدي التاريخ يعني حددلي أي يوم بالسنة وأي سنة يعني مثلاً ١٢/٣/٢٠٠٤ بمناسبة عاشوراء أو بس حددلي السنة لأنو الموقع يلي عطيتني ياه مافتح عندي. وحطيت مثل ما قلتلي بس مالقيت فيديو كلو حكي وتعليقات مفي فيديو للسيد

  6-05-2009 / 11:14:27   tounsi


التاريخ يوم من أيام العزاء الشيعية الكثيره
المناسبه اجتماع للطم و الندب و التطبير
و حتى ما 'عزبك أكسر' عليك بهذه الصفحه ففيها ما تطلب(ين) http://www.youtube.com/watch?v=0SQaIplKNh0
و هذه http://208.65.153.238/watch?v=roV28pBZYVs&feature=PlayList&p=ED21221C12A4F30E&playnext=1&playnext_from=PL&index=12

  5-05-2009 / 19:18:24   مسلم من سوريا


معليش بدي عزبك ياريت تقلي التاريخ بالتحديد وأي يوم وأي سنة وبأي مناسبة وإنويكون سابب الصحابة هوي مش حدن حكيان عن لسانو جبلي التاريخ اذابتعمل معروف لأن أنا معم تفتح عندي كل الصفحات عالإنترنت بدي إضطر جيبون من المكتبة توصاية

  5-05-2009 / 00:06:30   تونسي


الاخ أو الاخت من سوريا .. صدقا بودي مواصلة الحوار بطريقة بناءة و مثمرة .. لكن أرجو منك توخي المنهج العلمي أكثر فكل ما تقولينه تحركه العواطف و الأهواء و ليس فيه مثقال حبة من خردل من التنظير العلمي ..
على كل فيما يتعلق بسب حسن نصر الله للصحابة فالفيديوهات متوفرة على النت يسب فيها أصحاب الرسول تلميحا أو تصريحا .. ليس عليك إلا أن تضعي نصر الله يسب الصحابة في اليوتيوب أو غيره

  4-05-2009 / 19:49:09   مسلم من سوريا


ياإخوة أنابتحدى كل شخص موجود على هالموقع يجبلي كلمة وحدة لسماحة السيد حسن فيها سب أو شتم للصحابة؟! بس كلمة ولو كانت من 20 سنة أنا قبلانة؟؟!!

  4-05-2009 / 19:35:57   مسلم من سوريا


ليش هيك قلت!! أعكلن شكراً إلك على هالحكي وإني كون مهلوسة بشي منيح أحسن مإني هلوس بشي مش منيح
بس غريبة مالقيت رد من يلي هاجموني .. وخاصة بالشي يلي قلتو عن السيد حسن إنتو عم تحكو عن الشيعة يلي بيسبو الصحابة متل الفيديو يلي حاطينو فوق بس أنا بقلكون إنو أنا مابتبع هول. والسيد إزا بيعرف هيك ناس أكيد حيهاجمون بس كان جاي عبالي إسمع رد يلي عم يحكي عن شاربي الخمور ورد إنو السيد بيسب الصحابة ولا صحي بيكون بعدو عم يفتش .وبحب قول ليلي بيتهمني إني من المخابرات السورية بقلو كون من المخابرات السورية ولاكون من المخابرات الصهيونية..
ياعالم أنا ماقصدي إجرح حدن بس يلي بدي قولو ليش هالتعصب ليش؟؟ شورح يفيد بالنهاية؟

  4-05-2009 / 18:40:55   tounsi


ما دمت تكلمت قليلا باللهجه الشاميه أقول لك باللهجه التونسية أن ما تقولينه هو مجرد تخلويظ .. أي هلوسة و خطرفة من شخص يهرف بما لا يعرف ..

  3-05-2009 / 19:36:55   مسلم من سوريا


أنا مسلمة سنية ولكن لي الشرف أن أكون مسلمة شيعية ومن أتباع السيد حسن وياعيب الشوم عليكون يلي عم بتكفرو الناس لمجرد إختلاف في بعض وجهات النظر أمايلي كشفني إني كذابة بقلو إنو خوي متل يلي عم يضحك عحالو بحكيو وبنصحو يشوف شو عم بيصير بالعالم لأنو تفكيرو سطحي وعقليتو متخلفة وبقول يلي عم يهاجم شاربي الخمور هذه مسألة أصبحت حسب التربية وكل شخص حسب إلتزامو و الدليل إنو ضرب الكؤوس بالسعودية الملك السني مع جورج بوش..

  3-05-2009 / 19:29:18   مسلم من سوريا


السيد نصر الله هو بالفعل نصر من الله إسم على مسمى لأنه والحمد لله الله نصره عام 2000 و2004 و ٢٠٠٦ و2008 وبإذن الله جاء زمن الإنتصارات وولى زمن الهزائم اللهم والي من والاهم وعادي من عاداهم وأيدهم بجند لايروها كفعلك يوم بدر تنصرهم وغحفظ السيد حسن نصر الله والمقاومة السلامية وأقول بإختصار لكل مين رد عليي بس يطلع حدن يوصل لمستوى ربع ماوصل إلو السيد حسن بفتح تكو ويحكي ويفرجينا حالو والله إنتو مابتفهمو الخمسة من الطمسة بالدين لأنو رسول الله قال : لايحل دم إمرء يشهد أن لا إلاه إال الله وأني محمد رسول الله وهؤلاء يكفرون أبناء دينهم لدلك هم ليسو من أتباع السنة إنما من أتباع يزيد الذي تبء من الإسلام بقوله يوم العاشر من محرم:
لعبت بني هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل

  3-05-2009 / 11:45:06   مسلم من سوريا


إلى كاشف الكذاب:
١- أنا فتاة سنية الأم و الأب ولست شاب ولكن إختر ت الاسم مسلم من سوريا لا على التعيين.
٢- لي الشرف أن أكون شيعية ومن أتباع السيد حسن ولا أن أكون سنية من أمثالك..
٣- يوجد بعض الاختلافات بين السنة و الشيعة بس طبعا إنت مابتميز لأن عقلك متحجر وسطحي وبرأيك كل واحد مش معك فهو ضدك لذلك بنساوي الشيعة و العلوية باليهود..
إلى متبع آل البيت والصحابة:
١- أنا مسلمة وياإخوة إعتبروني شيعية مش سنية طالما إني عم دافع عن الشيعة..
٢-سب أمير المؤمنين في الصف كان عندنا وهذه تجربة شخصية مفيك تكذبني فيا وأنا ماني مضطرة كذب
٣- شاربو الخمور ياأخي لم تعد الطائفة العلوية فقط إنما أصبحت مسألأة تربية و قناعة العائلة في كل البلاد و أكبر دليل ملك السعودية " خادم الحرمين " شرب كاس مع الرئيس الأميركي جورج بوش وهو مسلم سني ومابنصور إنو كانو عم يشربو ماء
أنا تعلمت الصلاة من وراء السي حسن و تحجبت بسبب السيد حسن و أساااامح من ورا السيد حسن مع إنو أهلي وجذوري كلا سنية وهالشي عامل مشاكل معي بالعائلة بسبب قناعاتي ولكني لعلأ مالقيت مين يقنعني بهالأفكار أو علأقا يبدلي قناعتي
إلى من أتباع علي:
1-يعني إنت متل يلي عم يضحك عحالو السيد حسن من أتباع الإمام علي وأتحاك إنو تجيب كلمة واحة للسيد شتم أو سب الصحابة فيها
٢-طالما أعطيت لحالك الحق إنو تكفرني أنا كمان بقلك إنو إنت مش مسلم ولا من أتباع الصحابة إنت من أتباع يزيد الحاقد الفاصب يلي بدو يفرض رأيو وبس
السيد حسن شيعي وبيفدي أهل السنة يلي بغزة بس يوصل حدا لمستوى إجرو إبقو تعو إحكو
إلى الأخ التونسي:
لاحظ كل يلي ردو عليي كيف كلن فرض رأي وعدم كناقشة لأنو حجتون ضعيفة وكلون بيكفرو يلي مش معاهن أما أنا كنت عم ناقش و حاورك وكان أصدي تبادل أفكار فاحكم إنت مين عم يسب ويشتط ويكفر ويحلل القتل ويسلاوينا باليهود










  2-05-2009 / 07:28:37   من اتباع علي
اللعنة على اعداء محمد و ال محمد

الرافضة او السبأية او الشيعة او الضالون او الكفرة كلها تسميات تصلح لاتباع الخميني
مع العلم ان هؤلاء من اتباع الخميني و الخامنئي و السيستاني و ليسوا باتباع لعلي و الحسن و الحسين و الائمة منهم براء
و الزهراء منهم براء
لعن الله الطاعنين بعرض النبي
لعن الله سابي الصحابة
لعن الله قاتلي المسلمين في العراق و سوريا و لبنان و مصر و بكل دول العالم
هم اقرب لليهودية منهم للاسلام
اما دعايات نصر اللات ولا اقول نصر الله فهي دعايات غبية مكشوفة
اللهم ارمي كيدهم في نحرهم اللهم جنب المسلمين شرهم اللهم سلط عليهم من انواع العذاب ما يشفي به عبادك المؤمنين

  2-05-2009 / 07:14:23   كاشف الكذاب مسلم من سوريا
الرد على مسلم من سوريا

أولا ياأخي الكريم أنا سنية ولست شيعية... من كلام مسلم من سوريا
ثم ياأخي السنة عندنا يسبون الإمام علي إذا كنت لا تعلم..مسلم من سوريا
ياأخي لماذا تكفر الناس؟ تشافيز ليس كافراً كل شخص له معتقده الديني...مسلم من سوريا
إاى الأخ التونسي:
أنتم من بدأتم بسب أمير المؤمنين علي على المنابر مارأيك بقول النبي...مسلم من سوريا
يوم عاشوراء هو يوم حزين بالنسبة إلى الأمة الإسلامية لأنة يوم إستشهاد سبط من أسباط الجنة. السنة يفرحون في هذا اليوم شماتة !!هذه هي السنة النبوية التي تتبعونها لما كل هذا التعصب الديني طالما أننا على حق لا يجب أن لا نخاف على أنفسنا مع العلم أني مسلم سني...مسلم من سوريا


عرضت بعض الجمل من مداخلات مسلم من سوريا واضح التناقض الشديد في هذه الاراء
اولا يقول انه سني و لكنه مرة اخر يقول انتم يا اهل السنة و من الواضح انه شيعي او من العلويين و الاثنين من طينة واحد
بعض الاحيان يتكلم على انه رجل و مرات اخرى يتكلم على انه امراة
شافيز ليس بكافر عند مسلم من سوريا و ابو بكر و عمر كفار .. هل هذا مسلم
هذا شخص علوي حاقد من اتباع المخابرات السورية



  2-05-2009 / 07:04:30   متبع ال البيت و الصحابة
الرد على مسلم من سوريا

تنبيه لجميع الاشخاص اللذين يتحاورون مع مسلم من سوريا
اولا هذا الشخص ليس مسلم او مسلمة من اهل البيت و الجماعة بل من الشيعة النصيرية او العلوية كما تسمى عندنا في سوريا انا من ناحية ادعاؤه ان سيدنا علي يشتم من قبل الاساتذة في المدارس فهذا كذب و الشيعة معروفون بالكذب و قد بينت لكم الكذب بانه يتدعي بانه من اهل السنة و هو العلويين الحاقدين على السنة قاتلين اهل السنة في سوريا منذ ثلاثين عام
انتبهوا يا اخوة الشيعة النصيرية ( العلوية ) شاربو الخمور
الحوار مع شخص كاذب عبث لذلك انصح الاخوة بعد النقاش مع امثاله او امثالها

  30-04-2009 / 13:54:31   مسلم من سوريا


ثم ياأخي السنة عندنا يسبون الإمام علي إذا كنت لا تعلم وفي عاشوراء الحسين يغلون الحليب ويضعونه غلى عتبت الدار وكل من يأتي للزيارة يقولون له : مر من فوق الحليب المغلي لأن دم الحسين هكذا كان يغلي في كربلاء !!؟ وأستاذ الديانة لأن كل الصف سني إلا ٥ طلاب من الطائفة العلوية كان يشتم ويسب الإمام علي!!!؟؟ فماذا تقول أنت.؟
أما تحريف القرآن فهذا بعض الشيعة يقولون به ولو كنت متابع للسيد حسن منذ شهر قال أن القران الذي نقرأ به لكل المسلمين وهو قرآن واحد وكتاب واحد وقالها أيضاً عندما صارت الهجمة على رسول الله في الصحف لم يكن أحد غيورا كما كان سماحة السيد. إنظر مثلا مفتي مصر لا يسمه بالحصار على غزة إلا بعد أشهر ويصافح الدموي بيريتز وهما بيقتلو الناس هم دمويين نعمل زيهم لي ؟؟.. ومشايخ السعدية يصدرون فتاوى بتحريم " الدعاء" للمقاومة!! ماهذا الإسلام بربك أين الجهاد في سبيل الله ؟؟ أنا أقول لك تابع السيد نصرالله ولا يمكن أن تجد في أحاديثه شتم للصحابة أو كلمة تقول بتحريف القرآن أنا إقتنعت منه بالمذهب الشيعي ولو كنت قادراً على إقناعي بغير شيء لا مانع لدي وبالعكس " بتمنى "
أما تشافيز وكاسترو بالمبدأ هم لا يعتنقون الدين الإسلامي نعم صحيح ولكن أقنعني بأنك لو خلقت في عائلة مسيحية هل كنت ستعتنق الإسلام ؟
أنا من جهتي لا أعتقد

  30-04-2009 / 13:27:04   مسلم من سوريا


أولا ياأخي الكريم أنا سنية ولست شيعية ولكنني إقتنعت بما يقول به الشيعة لأنني دائما في نقاشات المشايخ عندنا يغلب الشيعي في النقاش ويقول السني معك حق ولكن نحن تربينا على هكذا ودائما يكون الشيخ السني بالتحريض على الشيعة أما الشيعي فلا لذا ميولي تكون نحو الشيعة. أنا لا أقول لك بأنه المذهب الصحيح ١٠٠٪ يوجد بعض الأخطاء في كل المذاهب وهذه الاختلافات تعود للشخص وقناعاته.
ثم أنا من سيسألك هل رأيت سماحة السيد نصر الله يشتم الصحابة؟

  28-04-2009 / 21:15:45   tounsi


و الله حيرتنا معك يا "مسلم من سوريا" ..تارة تقول بأنك مسلم سني و تارة تقول بأنك شيعي ..
و تقول أنك قرأت كتبا للسنة و الشيعة .. ثم تقول شافيز ليس بكافر ..
هلا قرأت كتاب الله أولا .. أم أنك تبينت إسلام شافيز من مصحف فاطمة المزعوم .. شخصيا لم أقرأ هذا المصحف فلعل ءاية "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة" قد سقطت منه.. كما ربما قد سقطت ءايات الترضي على الصحابة من هذه النسخة الشيعية للقرءان ..
على كل أنا أحترم كل شريف في هذه الدنيا .. أحترم شافيز و غيفارا و كاسترو و كارلوس و نصر الله و غيرهم .. و لكني لا أقر أهل الباطل فيهم على باطلهم ..
شجاعة نصر الله و حنكته على عيني و راسي و لكن ان أقبله "باكدج" كما تريد أنت فلا .. هو رجل يسب أصحاب النبي و يغلو في ءال البيت و هذا باطل لا يقبل من أحد ..
قولك أن أهل السنة يفرحون بمقتل الحسين في عاشوراء هو دعوى باطلة .. و عليك اثباتها إن أردت نقاشا بناء .. على كل ما أعرفه أن من عقيدة أهل السنة حب ءال البيت و توليهم و الترضي عليهم .. و من عقيدتهم أن الحق في نزاع علي و معاوية مع علي و أن استشهاد الحسين صلى الله على جده و عليه هو مصاب جلل و خطب عظيم و مصيبة دهياء و أن كل من يفرح بها هو ناصبي محترق نتبرأ إلى الله منه .. و لكن في الاتجاه المقابل فإن جميع العقائد المنحرفة للشيعة هي من صميم مذهبهم .. كتحريف القرءان و سب الصحابة و غيرها من الطوام
بالنسبة لتكفير أهل السنة للشيعة ... أسألك سؤالا واحدا هل من يقول بأن القرءان محرف و سقط ثلثاه مسلم أم كافر ؟؟ أجبني عن هذا السؤال بدون مواربة أو تقية كما أجبتك عن كل أسئلتك ..

  28-04-2009 / 11:07:48   مسلم من سوريا
توضيح

ياأخي لماذا تكفر الناس؟ تشافيز ليس كافراً كل شخص له معتقده الديني أولست بمسلم والدين عندنا يقول الدين المعاملة ثم ياأخي الإلتزام الديني مسألة شخصية لا يحق لك أن تكفر العالم كأنك تدعو إلى قتلهم يجب على كل المسلمين أن يتحدو، هذه القضايا تفصيلية وكأننا نعيش في عالم إسلامي بحت والآن كثير من علماء الشيعة أصدرو فتاوى بعدم شتم الصابة نحن لا نشتم أحد ولكن هذه القضايا لتنبيان الحقائق وكيف تمت البيعة لكل الخلفاء.. إلا أنه يوجد بعض المتطفلين في الدين و الكأجورين من السنة و الشيعة وضعوا فقط لبث التفرقة بين المسلمين.
أوليس أشد من الكفر عندما يصدر مشايخ في السعودية فتوى أن الدعاء للمقاومة في حرب تموز حرام ولا يجوز شرعاً لأن الشيعة أخطر من اليهود و النصارى؟؟!! الخطر هو إيران وليس الكيان الغاصب إسرائيل !! لماذا لأن إيران شيعة طيب ماالأغلبية الساحقة من العالم سنة لما الخوف مهما تشيع العالم لن يصلو إلى ربع عدد السنة.
يوم عاشوراء هو يوم حزين بالنسبة إلى الأمة الإسلامية لأنة يوم إستشهاد سبط من أسباط الجنة. السنة يفرحون في هذا اليوم شماتة !!هذه هي السنة النبوية التي تتبعونها لما كل هذا التعصب الديني طالما أننا على حق لا يجب أن لا نخاف على أنفسنا مع العلم أني مسلم سني .. ولكن قرأت بعض من كتب التاريخ للسنة و الشيعة وكانت معظم كتب السنة عبارة عن تكفير ضمني للشيعة وكتب الشيعة هي توضيحات فقط ولكن مايهني في الوقت الحاضر هو معرفت رأيك بوضوح أكثر بالمقاومة الإسلاميةفي حزب الله و السيد حسن نصر الله حفظه الله

  27-04-2009 / 19:31:38   مسلم من سوريا
توضيح..

إلى الأخ التونسي:
أنتم من بدأتم بسب أمير المؤمنين علي عليه السلام ولكن أنا من سيسألك مارأيك بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: مثلي ومثل علي مثل شجرة أنا أصلها وعلي فرعها والحسن والحسين ثمرها والشيعة ورقها فهل خرج من الطيب إلا الطيب..؟؟
أريد أيضاً أن أسألك عن رأيك بحزب الله الشيعي المقاوم والنظام المصري السني الظالم في قضية دعم أهل غزة السنة المظلومين؟!!

  27-04-2009 / 11:38:54   Tounsi


فيما يتعلق بعهد معاوية فالسب كان من الجميع .. أما فيما سبقه فإنه لا يثبت أبدا أن أحدا من أءمة الصحابة و لا سيما الذين تسبونهم أن سب عليا بل كان عمر مثلا يستعيذ بالله من فتنة لا أبا حسن لها
و لو قلتم كما قال أهل السنة تلك فتنة عصم الله منها سيوفنا فليعصم منها ألسنتنا .. لكان خبرا و أهدى سبيلا
أما الحديث الذي سقته فهو حجة عليك لا علي لأنه لا يثبت عندنا و هو من قبيل استدلالي عليك بأحاديث البخاري و مسلم ..
بالنسبة للنقطة المتعلقة بالموقف المخزي للحكومة المصرية العميلة أقول لك لست في حاجة أن تستدل بموقف حزب الله (المحسوب على المسلمين) .. فموقف شافيز الكافر ،أسأل الله لي و لك و له الهداية، أشرف من موقف كل العرب ..فالباطل قد يصدر من بعض المحسوبين على الحق .. و قد يصدر الصواب من بعض أهل الباطل

  26-04-2009 / 17:24:56   مسلم من سوريا
رد

إاى الأخ التونسي:
أنتم من بدأتم بسب أمير المؤمنين علي على المنابر مارأيك بقول النبي : مثلي ومثل علي كمثل شجرة أناأصلها وعلي فرعها و الحسن و الحسين ثمرها و الشيعة ورقها فهل خرج من الطيب إلا الطيب.
وأريد إزا سمحت رأيك بحزب الله الشيعي والنظام المصري السني بقضية دعم أهل غزة السنة المظلومين؟؟

  22-04-2009 / 18:12:02   tounsi


لمسلم من سوريا أقول قولة إمامنا الإمام علي صلى الله على ابن عمه و عليه و على ذريتهما من ءال النيت الأطهار .. إنما يعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال ..
فيما يخص صلاتكم على محمد و ءاله أقول نحن أولى بهما منكم .. افتريتم عليهم و سببتم حفظة وحي ربهم ..
و على كل .. يبقى السؤال مطروحا على كل شيعي يرى مثل هذه المقاطع المسفة .. ما رأيكم في من يسب حفظة الوحي و أزواج النبي و أجداد الأئمة (للعلم أبو بكر هو جد الصادق لأمه) .؟؟؟؟؟؟

  22-04-2009 / 11:22:15   مسلم
سامحهم يارب

اللهم صلي على محمحد و آل محمد وإنصر المقاومة الاسلامية في حزب الله وأيدهم بنصرك و إنصرهم على من عاداهم وإحفظ سيد المقاومة الأمين العام السيد حسن نصر الله وعجل بفرج الامام المهدي

  20-04-2009 / 14:16:17   مسلم من سوريا
إتقو الله

* إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا *
* لا يحل دم إمرء يشهد أن لا إله إلا الله و أني محمد رسول الله *
هل هذاهو القرآن و السنة التي تتبعونها تكفرون الشيعة وتدعون إلى قتلهم؟
النظام المصري سني أين هو بدعم أهل غزة السنة المظلومين؟ وحزب الله حزب مسلم شيعي والسباق بدعم القضية الفلسطينية؟ ماهذا الظلم ألا إنكم لاتفقهون في الإسلام شيئاَ!!؟
اللهم صلي على محمد وآل محمد وإنصر المقتومة واحفظ السيد حسن نصر الله وغنصرهم على الأعداء....

  13-04-2009 / 11:54:31   مسلم سني
كفار

نعم انهم كفار كفار كفار ملحدين ومن قال انهم مسلمون لقد دخل النار يقلون ان اهل السنة يكرهون امام علي فهذه افكاركم انتم يا شيعة خميني امام علي والحسن والحسين انهم ل أهل السنة انتم لا دين لكم ولا رب لكم انت عندكم من اتباع ابي لهب وانت من بني قريش يهود اولاد المتعة من حسن نصرالله الى خميني والسيستاني كفار اللهم انصر السنة نبيك محمد صلى الله وعليه وسلام الجنة نحن شفيعينا يوم القيامة سيد الكون وسيد البشر سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم

  31-03-2009 / 21:53:15   حمامي


نعم معاوية رضي الله عنه سيدنا وعلي سيدنا و ولينا الله ورسوله وسائر المؤمنين أما من يلعن ألصحابة وأمهات المؤمنين فهو ملعون مأفون ومعلوم الأن أن دين الشيعة كفر مع اننا لا نكفر الأعيان حتى تقوم عليهم الحجة

  31-03-2009 / 18:13:56   tounsi


السلام على من اتبع الهدى و بعد
بالنسبة لقضية قول الشيعة بتحريف القرءان فجميع علماء الشيعة المعتبرين في القرون الأولى يقولون بذلك .. هنالك فقط من يستثني الشيخ المفيد .. و حسبك أن عالمكم الجهبذ نوري الطبرسي ألف كتابا سماه فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب و حسبك أنه لا توجد رواية واحدة عن معصوم تنفي التحريف .. رغم وجود كم هائل من الروايات عن الصادق و الباقر عليهما السلام تقول بالتحريف ..
و على كل إذا قلت لي أن رأيك الشخصي لا تعتقد فيه بالتحريف.. أقول لك لو كنت تعتقد أن القرءان صحيح لما أقريت كلام الزنديق المصري (شحاتة) الذي يسب السيدة الطاهرة المطهرة عائشة التي برأها الله في ١٨ ءاية من كتابه .. ويسب صحابة الرسول الذي نزل فيهم قرءان يتلى إلى يوم القيامة يترضى عنهم و يقر بعدالتهم و بأنهم مؤمنون .. و لكن ذاك هو نهجكم المبني على التقية في كتم عقائدكم و الذي تنسبونه زورا و بهتانا إلى الامام الصادق .. و غيره من أئمة ءال البيت عليهم السلام
أما أهل البيت (ص) فنحن أهل السنة أولى بهم منكم .. نحبهم و لا نتولى من يبغضهم .. كما لا نغلو فيهم و لا نؤلههم كما يفعل أحبار الشيعة و رهبانها ..
على كل يبدو لي أنك من عوام الشيعة لذا أنصحك بتقوى الله و التجرد في طلب الحقيقة .. عندها فقط سوف تعلم مقدار الخطل و الظلال الذي عليه أهل ملتك

  30-03-2009 / 20:27:52   أبوعلي
رد

السلام على من اتبع الهدى
ان من سمانا روافض هو علمائكم
اما مقولة القرآن الثاني فهذا بهتان وتشويه للحقائق وضحك على العقول السذج امثالكم
اما مسألة الصحابة فهذا اعتقادنا وما روته السير
اما اللعن والسب فأول من سب الصحابة هو سيدكم معاوية عندما سب امير المؤمنين علي (عليه السلام)
وانظر الى ردور اصحابك وانظر الى سبهم وشتمهم في الاسفل
فإن كنتم تشكلون علينا الشتم فلماذا تشتمون؟

  19-02-2009 / 10:41:55   muslim
r u sure it's not edited?

it's seems to be like an edited video...

  17-02-2009 / 14:57:11   احمد
مداخلة

السلام عليكم
اعتقد انه لاوجود لشيء اسمه روافض الهم الا في رؤؤس بعض المتعصبين ممن يرفضون تسمية شيعه ومن كان يريد ان يعطي رأيه فيهم عليه ان يطلع على ثقافتهم جيدا وان يسأل نفسه هل انهم سجدوا لغير الله ام لقبلة غير الكعبة ام قالو بنبوة غير محمد لا اعرف لماذا تبثون هذه الاشاعات وانتم تعلمون انكم عن قليل ملاقو ربكم وسوف تسألون عن كل صغيرة وكبيرة قلتم او فعلتم واعلموا ان عدائم للشيعة لن يزيدهم الا قوة وقد حاول قبلكم ممن كانوا اشد منكم قوة ان يمحوا ذكر آل بيت محمد وشيعتهم ولكن اين هم الان والعجيب ان هؤلاء الشيعة يزدادون قوة كلما ارتفع عدد ضحاياهم نسأل الله ان ينزل ما اقول هنا في منزل الدفاع عن محمد وال بيته وشيعتهم والسلام

  26-09-2008 / 16:39:16   عبدالحق
فضح

الشيعة فرقة ضالة

  23-09-2008 / 13:10:56   أبو محمد
إلى amaragropa

و الله لا يتحسر علي رضي الله عنه فهو يتنعم في قبره إلى يوم الدين فلا تزر وازرة وزر أخرى و قد حذر من الرافضة و دعا عليهم فأوليس الرافضة سليلوا السبئية (كناية لليهودي ابن سبأ) و مشعلوا مذبحة وقعة الجمل؟ و لا تقولوا علي كرم الله وجهه فهذا قول الرافضة و إلا فقد كرم الله وجه أبي بكر و آخرين كثر لم يسجدوا قط لصنم فحذار حذار أن يخلط هؤلاء المحترقون الشيعة علينا أوراقنا و إن أول وسيلة دفاع تحصين الأسوار فلنحصن أسوارنا ضد المد الرافضي بأن نزكي أنفسنا و أهلنا بالعلم فهو المنجي من كل مزلقة مهلكة.
و السلام عليكم.

  22-09-2008 / 23:43:20   amaragropa
الى الضالين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . . . وبعد:
إن هؤلاء القوم هم من أفسد الدين والحرث والنسل وانهم بتهجمهم على الصحابة رضوان الله عليهم يكونون قد تهجموا على رسول الاسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. والاسلام منهم براء... ثم ان الله في كتابه العزيز يقول : .( ونساؤه أمهاتهم ) . اي أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم امهات المسلمين وعائشة من نسائه لذا فالسنة يعتبرونهم عاقين للوالدين ... و والله إن عليا كرم الله وجهه ليتحسر في قبره من المرتبة التي يضعونه فيها وسينفر منهم يوم القيامة ...اكتفي بهذا القول والى الملتقى والسلام ختام الكلام.

  6-09-2008 / 15:44:16   وسيم
بدون تعليق

بدون تعليق

  21-08-2008 / 10:29:19   sleman
حسبي اله ونعم الوكيل

اللهم انت القادر على مسح هؤلاء الضلال عن سبيلك اسئلك يا علي يا قدير لاتبقي ولا تذر من الروافض على الارض ديارا انهم افترو وملئو منابرهم سباب على اصحاب حبيبك ونبيك

  3-07-2008 / 00:30:40   عبدالله


لعنة الله على الروافض هؤلاء الكلاب الانجاس الى يوم الدين

  12-05-2008 / 14:40:46   تونسي


لعنة الله على الروافض ومن والاهم

انهم فعلا أخطر من الكفار من اهل الكتاب والمشكلة ان الاعلام ووسائل التثقيف بتونس لا توضح خطورة هؤلاء الانجاس الذين لطالما سماهم العلماء المسلمون كابن عاشور بانهم روافض، وحذروا منهم

  11-05-2008 / 15:10:03   Abou Mohammad


لعنة الله على الشيعة و على إيران و حزب الشيطان و من والاهم.
 
 
 آخر الردود المنشورة بالموقع
باب تقنية المعلوماتية
باب الفيديوهات
اة لو كلنا نستوعب هذه الكلمات ما اصبحنا بهذا المنظر ((خائفين على الدنيا))...>>

أنا دخت عشان النشيد دا نفسي الاقيه وتقريبا هو دا اللي بدور عليه نفس اللي انا عاوزاه ف العنوان وبشغل مش راضي يشتغل ابدااااااااا ..... فين النشيد :( انت...>>

كلي بقلي انو انا صوتي حلو بس نفسي اشارك بطيور الجنة بليز نفسي اشارك
ردو علي بليز
انا عمري 12 سنة...>>


كلي بقلي انو انا صوتي حلو بس نفسي اشارك بطيور الجنة بليز نفسي اشارك
ردو علي بليز...>>


بارك الله فيكم نرجو اضافة اناشيد عن بلاد الشام...>>

مرحبا ياحلى قناه في العالم ممكن تذبت لقبي كوكو...>>

بالله عليكم انتو بدل ماتنادو الناس الى نبذ الطائفية والعدوانية والتوحيد بين المسلمين تزرعون البغض بينهم والقتل الله اكبر على كل واحد يحاول زرع الفتنة ...>>

الله ينور عليكي...>>

اقول كلمة في هدا الايام انتشر الفساد ضاع الشباب بسب اختفاء الايمان واقول اخر كلمة وزالموت يلحق بنا الوعد الوعد القيامة...>>

اني من الوطن العربي عمري 12 سنة اني بنت بس داخلة باسم ولد اتمنى الحرية تتحقق بالوطن العربي في سوريا والعراق و كل دولة بالوطن العربي اني اتمنى اتعرف عل...>>

باب المقالات
السلام عليكم انا مغربية واعتز ببلدي ان لن انحاز لاحد لذا سأقول المغرب بلد التناقضات فيه عاهرات وفيه شريفات على كل شخص ذكي ينضر للمرأة المغربية ان لا ي...>>

اهل الكتاب صنفان ( المؤمنون) يقولون ان عيسى رسول الله وليس اله وهاؤلاء لم يعد لهم وجود وكثير منهم اسلم في عهد الصحابة اما اهل الكتاب الموجودين حاليا...>>

مععروف المغربيات سهله الحصول ورخيصة وللجميع ودائما الرخيص مطلب للجميع الا من رحم الله
والكثير من الدول يذهبون للمغرب للمتعه والدعارة
وا...>>


الإرهابيون الحقيقيون-2
The real terrorists-2
Les vrais terroristes-2

يقول الله تعالى : إنَّ الدِّينَ عِندَ اللهِ الإِسْلا...>>


مقال ممتاز فعلا تناول اصل المشكل وطبيعة الصراع في تونس...>>

الدعارة بالمغرب في 2017 تحت حكم من يزعمون انهم اسلاميون

>

كلمة حق .. الدعاره موجوده في كل البلاد والشرفاء موجودين في كل البلاد

وانا احمد الله على نصيبي و زواجي من المغربيه

ا...>>


الخطة تعتبر حجر البناء للبحث أو الرسالة، فلذلك يحب إعطائها حقها، وأن يتم إنصافها من حيث التجهيز والتصميم والإعداد فهي من الأجزاء التي تتعرض لحساسية كب...>>

لم اجد سببا جيدا لاكتبه للاستاذ...>>

لبنان دولة اغلب شعبها غجر وتعيش فيها جالية ارمينية وهي بلد اقتصاده بشكل عام قائم على التسول من دول الخليج وبالنهاية لا يقول كلمة شكرا كما ان قنوات لبن...>>

المغرب كدولة و شعب محترمين و متقدمين و مثقفين و لأنهم أفضل دولة في المغرب العربي ولأنها أقدم دولة هناك نجد الخبثاء يتطاولون عليها المغرب دولة جميلة ب...>>

الفتيات لديهن دبلومات و اجازاة لم تجد عمل ببلدها حتى وإن ةجدت فالراتب قليل وتتعرض دائما للتحرش من رب العمل فماهو ادن الحل في نظرك؟؟...>>

 

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل
ف.م. سوفت تونس