البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الفرق بين دولة القول ودولة الفعل

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1284


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قال الخامنئي بمناسبة مرور عام على اغتيال الارهابي الدولي قاسم سليماني " ان قاتل سليماني والآمر بقتله، يجب الإنتقام منهما، فهذا الإنتقام ما يزال في مكانه. على القاتل والآمر بالقتل ان يعلما بأنه سيتم الإنتقام منهما في الوقت المناسب. الصفعة الأقوى ستكون بإخراج بإخراج امريكا من المنطقة".

وفي تغريدة لاحقة للمرشد الإيراني قال فيها" يجب على من أمر ونفذ إغتيال الفريق قاسم سليماني دفع الثمن، وسيكون هذا الإنتقام حتميا في اية فرصة متاحة. ان حذاء سليماني أشرف من رأس قاتله".

بالطبع لغة الأحذية التي استخدمها الخامنئي تعبر عن افلاس ديني واخلاقي، فهذا الكلام اشبه من يقول له ان حذاء ترامب يشرف عمامتك. الحقيقة ان خرج الحذاء من فم الخامنئي يعبر عن الفشل والإحباط الذي يعاني منه المرشد، وربما ستخرج أحذية أخرى من فمه خلال الأيام القادمة وهو على موعد قريب ملك الموت، ليسلمة الى خازن النار، فمرضه بلغ أشده، اللهم لا شمانة، ولكنه دمر العراق ولبنان وسوريا واليمن مع ذيوله العرب!

مهما كان الأمر الكلام لا جدوى منه ما لم يرافقه او يلحقه فعل. هل تتذكروا قول نزار قباني" كلامنا المثقوب كالأحذية القديمة، ومفردات العهر والهجاء والشتيمة"؟ ها هو منطق الخامنئي.

هذا التصريح كما يبدو ان المرشد يخاطب فيه ذيوله في العراق وسوريا ولبنان واليمن ان كفوا عن الإلحاح بسؤالنا متى ننتقم من قتلة سليماني، سننتقم في الزمان والمكان المناسبين، كفوا عن إزعاجنا رجاءا!! انكم تدوسون على جراحنا من حيث لا تعلمون، وتنبهون العالم على فضيحة سكوتنا عن هذا الموضوع، وكذلك الصفعات الشديدة التي نتلقاها اسبوعيا من اسرائيل على قواتنا في سوريا.

ويضيف الخامنئي بنفس المناسبة بأن الإنتقام لمقتل سليماني " يستدعي همة شعوب المنطقة، وسياسة المقاومة وتنفيذها". لقد أوكل جهة الإنتقام الى شعوب المنطقة التي عانت الويل من نشاطات سيد الإرهاب المقبور سليماني، كان من الأحرى ان تصاغ العبارة كالتالي( ذيولنا في المنطقة) وليس ( شعوب المنطقة)، لأنه لا علاقة لشعوب المنطقة بسليماني.

كالعادة فالنظام الإيراني يستخدم نفس التكتيك في نشاطاته الإرهابية، فعلى النظام القول، وعلى الذيول الفعل، فدماء الشعب الإيراني غاليه الثمن، ودماء عبيده العرب، ليست رخيصة الثمن فحسب، بل لا قيمة لها، وهي فعلا لا قيمة لها، فهم عملاء وجواسيس. وهذا يذكرنا بقول نزار قباني " العنتريات التي ما قتلت ذبابة".

واستطرد الخامنئي بالقول" ان رفع العقوبات عن ايران بيد الأعداء، لكن إفشالها في يدنا. انا لا اقول اننا لا نسعى الى رفع العقوبات، ولكن ان استطعنا رفعها، فيجب عدم التأخير، حتى ولو ساعة واحدة".

لاحظوا ان المرشد الذي (يستعجل ميل الساعة على قول المطربة العراقية مي أكرم) وروحاني وقادة الحرس الثوري تناسوا تصريحاتهم السابقة بأن العقوبات الامريكية لم تؤثر على ايران، بل تباهوا بأن ناتجهم القومي افضل من المانيا بسبب الحصار الامريكي. وتناسوا توسلهم بصندوق النقد الدولي للحصول على قرض، ونسوا تهالك عملتهم الوطنية، ونسبة الفقر الذي تجاوز 40% من نسبة السكان، والبطالة والتضخم في الأسعار، والعجز بالميزانية. بل البعض من قادة النظام اعتبروا ان العقوبات أفادت بلادهم لأنهم عملوا على تنمية قدراتهم الذاتية، وتحقيق الإكتفاء الذاتي في انتاجهم الوطني، مع ان فرحتهم برفض تمديد الحظر الأممي على تصدير واستيراد المعدات الحربية في مجلس الأمن كانت كبيرة، واعتبروا فشل المشروع الامريكي انتصارا ماحقا، شيء ما يشبه شيء.

الحقيقة ان الرد الايراني على مقتل سليماني تم عبر ذيوله في اليمن، الذين هاجموا سفينة نفط مدنية في جدة، كذلك عبر عملية (مدجنة) في جنوب لبنان، زلزلت أمن إسرائيل، وجعلتها تهتز كالسعفة أمام رياح عتيدة وقوية، فقد هربت دجاجة من احد الأطفال في جنوب لبنان، واجتازت السياج الفاصل بين الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية، فقامت قوى من حرس الحدود الإسرائيلي باطلاق رصاص في الهواء لإبعاد الطفل اللبناني عن السياج. فقام محور المقامة بالرد السريع على العملية ببث أغنية ثورية تقول" عدنا جاجه جنوبية، راحت تعمل عملية، باضت بإسرائيل، وعملت هزة أرضيه".

كما تلاحظون ان محور المقاومة بالمرصاد لأي عدوان اسرائيلي على جنوب لبنان، فالمحور يرد بزلزال غنائي على أي عدوان اسرائيلي، بل يمكن القول، حتى الدجاج اللبناني صار يضم فصيلا مسسلحا يرتبط بمحور المقاومة الإسلامية. فالويل لإسرائيل منا ومن دجاجنا المقاتل.
فعلا شرٌ البلية ما يُضحك!

-------------
ضحى عبد الرحمن
كاتبة من العراق المحتل





 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

إيران، الإرهاب، العراق، قاسم سليماني،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-12-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/66 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/65 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/64 الطعام والمطبخ العربي في التراث
  مباحث في الأدب واللغة/63 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/62 إضاءات تأريخية عن بغداد
  مباحث في الأدب واللغة/61 مفاهيم دينية لا يعلمها البعض
  مباحث في الأدب واللغة/60 من تراث العراق
  مباحث في الأدب واللغة/59 عجائب الأرقام
  مباحث في الأدب واللغة/58 معلومات مهمة عن التراث
  مباحث في الأدب واللغة/57 العراق ما بين الماضي الزاهي والحاضر العاثر
  مباحث في الأدب واللغة/56 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/55 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/54 لمحات من تأريخ العراق الحديث
  مباحث في الأدب واللغة/53 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/52 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/51 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/50 معلومات مهمة
  مباحث في اللغة والأدب 49 أمثال عن زرقاء اليمامة اليمامه

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الناصر الرقيق، حميدة الطيلوش، محمد الطرابلسي، محمد شمام ، عبد الغني مزوز، أحمد الحباسي، عراق المطيري، حسن عثمان، محمود فاروق سيد شعبان، جاسم الرصيف، أ.د. مصطفى رجب، كريم فارق، سفيان عبد الكافي، أبو سمية، علي عبد العال، سامح لطف الله، د. صلاح عودة الله ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. أحمد محمد سليمان، كريم السليتي، عمار غيلوفي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مراد قميزة، أحمد بوادي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - المنجي الكعبي، عبد الرزاق قيراط ، منجي باكير، فوزي مسعود ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إيمى الأشقر، د. خالد الطراولي ، د. طارق عبد الحليم، عبد الله زيدان، طلال قسومي، أحمد ملحم، نادية سعد، د - عادل رضا، د- محمد رحال، صباح الموسوي ، العادل السمعلي، الهادي المثلوثي، رمضان حينوني، محرر "بوابتي"، محمود سلطان، أحمد النعيمي، سامر أبو رمان ، رضا الدبّابي، سيد السباعي، د. أحمد بشير، محمد الياسين، أنس الشابي، رشيد السيد أحمد، ضحى عبد الرحمن، مصطفي زهران، سعود السبعاني، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حاتم الصولي، إياد محمود حسين ، د- جابر قميحة، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - الضاوي خوالدية، د. عادل محمد عايش الأسطل، فتحـي قاره بيبـان، مصطفى منيغ، رافع القارصي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. عبد الآله المالكي، صفاء العراقي، وائل بنجدو، سلوى المغربي، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، صلاح المختار، عواطف منصور، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، محمد يحي، رحاب اسعد بيوض التميمي، رافد العزاوي، عمر غازي، تونسي، د - مصطفى فهمي، علي الكاش، د- هاني ابوالفتوح، إسراء أبو رمان، فهمي شراب، عزيز العرباوي، محمود طرشوبي، عبد الله الفقير، د - صالح المازقي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - محمد بنيعيش، فتحي العابد، سلام الشماع، مجدى داود، محمد عمر غرس الله، صلاح الحريري، د - شاكر الحوكي ، يحيي البوليني، محمد العيادي، سليمان أحمد أبو ستة، د.محمد فتحي عبد العال، المولدي الفرجاني، خالد الجاف ، أشرف إبراهيم حجاج، د- محمود علي عريقات، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي الزغل، الهيثم زعفان، محمد أحمد عزوز، صالح النعامي ، حسن الطرابلسي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة