البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

فصل الخطاب في تقييم حكومة الكاظمي

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2120


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


تمثل العملية الجريئة التي قامت بها قوات جهاز مكافحة الإرهاب طفرة نوعية في إدارة وعمل هذه القوات، وكان إختيار السيد عبد الوهاب الساعدي الذي لاقى ترحيبا شعبيا كبيرا بإعادته لرئاسة هذا القوات نقطة تحول في عمل هذه القوات، فالساعدي له مواقف مشرفة وهو أحد ابطال تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، وليس المقبور قاسم سليماني كما تصوره الميليشيات الولائية، وتعتبر العملية التي قامت بها هذه القوات فجر يوم الجمعة 26/6/2020 على مقر كتائب حزب الله العراقي في بغداد من أهم العمليات العسكرية التي تضاهي العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، فالأخير والميليشيات الولائية كلاهما يتصف بصفة الإرهاب، وقادة وزعماء الطرفين موجودون في قوائم الإرهاب، وكلاهما صنيعة النظام الايراني، صحيح انه تم تصفية كبار الإرهابيين كقاسم سليماني وابو مهدي المهندس وابو بكر البغدادي، لكن هذا الأمر على أهميته لم يقطع ذيول الإرهاب في العراق والمنطقة، فالذيول الولائية لا تقل خطورة عن الرؤس العفنة التي كانت تدير هذه التنظيمات الإرهابية، حيث غالبا ما يتم سد فراغ الزعماء القتلى من قبل معاونيهم، فيبقى هكيل الإرهاب قائما كما هو أو يضعف قليلا بفقدان زعيمه.

تهللت ليلة الخميس على الجمعه بخبر سار صب الماء البارد على قلوب العراقيين الشرفاء في هذا الجو الحار حيث لا نسمة هواء ولا كهرباء، بقيام قوات مكافحة الإرهاب بعملية إستباقية على مقر الحزب الإرهابي (حزب الله)، الحقيقة ان قيام قوات مكافحة الإرهاب المتخصصة في شأن الإرهاب فقط، يعني بما لا يقبل الشك ان حزب الله ارهابي، لذلك أنيطت العملية بهذه القوات وليس ببقية القوات العسكرية والأمنية. الإرهاب تكافحه قوات مكافحة الإرهاب، اوهذا يعني ان الحكومة اعترفت بأن هذا التنظيم ارهابي، وهذه نقطة جديرة بالإهتمام، بإعتباره أول اعتراف حكومي بتصنيف هذه التنظيمات كإرهابية تناغما مع الرؤية الامريكية والأوربية.

يبدو ان الصدمة كانت أكبر من أن يتحملها زعماء الميليشيات الولائية كقائد كتائب حزب الله الإرهابي (عبد العزيز المحمداوي) والإرهابي (قيس الخزعلي) زعيم عصائب أهل الحق، وزعيم ميليشات النجباء (أكرم الكعبي) وبقية الإرهابيين في الحشد الشعبي، فقد تمخضت العملية في العثور على منصات وصواريخ مهيئة للإطلاق ـ طبعا ليس على الكيان الصهيوني بإعتباره هدف محور المقاومة المخزي ـ بل منطقة السفارات الاجنبية، كما تم القبض على قائد من الحرس الثوري الإيراني يعمل في مقر حزب الله، وهذا يعني ان الصواريخ التي أطلقت على المنطقة الخضراء حيت توجد السفارات الأجنبية والقواعد العسكرية لقوات التحالف والتي بلغت (33) صاروخا منذ شهر تشرين الأول عام 2019 مصدرها كتائب حزب الله وليست جهة مجهولة كما كانت تزعم الحكومة العراقية في بياناتها منذ العام الماضي في تدليس واضح شجع هذه التنظيمات على الإستمرار بإطلاق الصواريخ على معسكرات التحالف، ويبدو ان هذا القائد من الحرس الثوري الإيراني هو من يدير العمليات الإرهابية لحزب الله، نأمل ان يطلع العراقيون على نتائج التحقيقات معه، ونشك في ذلك.

لذا قامت الأحزاب الإرهابية (كتائب حزب الله والنجباء والعصائب) بتوجيه كلابها المسلحة بمحاصرة القصر الرئاسي والمنطقة الخضراء في استعراض عضلات يخلٌ بكرامة الدولة أمام شعبها ودول العالم، ولبيان أنها أقوى من سلطة الكاظمي، وهذا يعتبر الإمتحان الأهم لحكومة الكاظمي أما ان تكمل عملياتها ضد هذه التنظميات الإرهابية الولائية وتقصم ظهرها، وتعيد للحكومة هيبتها المفقودة، او تعترف بأن الدولة العميقة هي التي تدير الدولة العراقية، وعليه ان يسحب نفسه من المشهد السياسي الى غير رجعة، فلا كرامة ولا مقام لزعيم يُهان في عقر داره، وهو قائد للقوات المسلحة.

لقد رسم الكاظمي البسمة على شفاه العراقيين بهذه العملية الجريئة في زمن الجائحة، واثلج قلوب الأمهات اللواتي فقدن فلذات قلوبهن على أيدي هذه العصابات الارهابية، ويعلم الكاظمي علم اليقين بأن هذه الميليشيات الولائية علاوة على سرايا السلام العائدة الى مؤسس الميليشيات الإرهابية في العراق (مقتدى الصدر) هي المسؤولة عن قنص واختطاف وتصفية الناشطات والناشطين من الثوار، علاوة على بعض عناصر قوات مكافحة الشعب (الشغب) كما صرح وزير الداخلية السابق.

أن قيام الميليشيات الإرهابية بمحاصرة المنطقة الخضراء والقصر الرئاسي يمثل تحديا سافرا للحكومة العراقية، مما يتطلب العمل بسرعة على معالجتها وتفكيكها، وإعتقال كل عناصرها، وعلى الكاظمي أن يصدر بيانا عاجلا يوضح فيه ان أي عنصر من هذه العناصر سيعامل كإرهابي اعتبارا من الساعة التي يحددها ما لم ينسحب ويسلم سلاحه للحكومة، وسيجد ان معظم هذه العناصر ستنسحب وهم يجرون أذيال الهزيمة والعار ورائهم، وعليه ان يطلب من قوات التحالف المساعدة اللوجستية لأن المنطقة الخضراء تضم معظم السفارات الأجنبية، وهي محاصرة من قبل تنظيمات إرهابية، مما يتطلب مساهمة قوات التحالف، فالأمر يتعلق بسلامة مواطنيها من العاملين بالسفارات. وعلى القوات الامريكية الموجودة في العراق بعد ان عرفت الجهة التي تطلق الصواريخ على سفارتها وقواعد قوات التحالف ان تقدم الدعم الفوري لحكومة الكاظمي لمواجهة هذه التنظيمات الارهابية، لقد أزفت ساعة الصفر، وستظهر الحقيقة الكاملة أمام الشعب العراقي، الوضع الآن يمثل الأختبار الحقيقي لمعرفة حقيقة مواقف الحكومة وقوات التحالف الدولي من التنظيمات الارهابية.

من المعروف ان عبد الوهاب الساعدي سبق أن أقيل من قبل قزم ايران في العراق رئيس الوزراء السابق (عادل عبد المهدي) بتوجية من اسياده في نظام الملالي وذيولهم زعماء الميليشيات الولائية، فهم ضد بروز إسم اي قائد عسكري عراقي الى الواجهة الشعبية، لأن هذا البروز من شأنه أن يشوه صورة المقبور قاسم سليماني على إعتبار انه بطل تحرير العراق من داعش، وهذا افتراء ما بعده افتراء، والا ما فائدة كبار القادة العسكريين الذي يتسلمون الملايين شهريا وامتيازات ما أنزل الله بها من سلطان، طالما ان الجنرال سليماني هو القائد الأوحد للتحرير، وهم مجرد بيادق مع وزيرهم على رقعة شطرنج سليماني؟ لذا كان أول مطلب من الإرهابي زعيم كتائب حزب الله هو اقالة عبد الوهاب الساعدي، لأنه شوكة في عيونهم، وكابوسا لأحلامهم السفيهة في جعل العراق ولاية للخامنئي. وكان على زعيم الكتائب ان يوضح لنا ما هو عمل القائد الايراني في مقر حزبه اللعين؟

اليوم بانت الحقيقة لمن كان يتجاهلها او كان مستغفلا عنها، بأن عناصر هذه التنظيمات التي تتسلم رواتبها المليارية (2 مليار سنويا) من خزينة الدولة العراقية لا علاقة لها بالقائد العام للقوات المسلحة كما ينص قانون الحشد الشعبي سيء الصيت، وإنما تتسلم أوامرها من المرشد الإيراني وسفيره في بغداد، وإلا هل هناك قوات مسلحة في العالم تهدد قائدها العام، وتتمرد على أوامره، وتحاصر القصر الرئاسي، اليس من المفروض على الكاظمي أن يصدر بيانا يعتبر هذه العناصر متمردة على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة؟ ومن المعروف ان عقوبة التمرد على الأوامر العسكرية هو الإعدام حسب القوانين العسكرية السارية. لقد أثبت هذه التنظيمات الارهابية انها ميليشيات وعصابات منفلتة وليست جزء امن القوات المسلحة العراقية، وعلينا أن ندس نعالاـ بأكبر قياس ـ في فم كل من يدافع عنها، او يشير الى انها جزء من القوات المسلحة العراقية، وانها بإمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية وتتلقى الأوامر منه، انها ميليشيات ارهابية لا تدين بالولاء الى العراق مطلقا.

كلمة لمصطفى للكاظمي، من المعيب جدا ان تقوم عناصر الميليشيات المسلحة بالتجوال في شوارع العاصمة ـ بسيارات تعود ملكيتها للحكومة، وتستعرض بأسلحة تعود الى الحكومة، وتجهيزات عسكرية أنفقت عليها الحكومة، وتتسلم رواتب من الحكومة ـ بتحدي الحكومة. اليوم جميع العراقيين الشرفاء يقفون معك في دعم هذه الإجراءات المهمة لدعم الأمن والإستقرار في العراق، فلا تخيب أملهم كما فعلت خلال مداهمة مقر لكتاب حزب الله في البصرة ثم أعدته اليهم واطلقت سراحه عناصره رغم قتلهم ثلاثة من المتظاهرين السلميين، الشعب معك اليوم فكن معه، وإلا خسرته نهائيا، ولات ساعة ندم!!!

كلمة أخيرة للميت الحي أو الحي الميت علي السيستاني: هذه واحد من منجزاتك يا صمام الأمان كما يطلق عليك بعض الدجاجلة من المعممين والسياسيين، هل بقى من قيمة لفتوى الجهاد الكفائي؟ وإلى أين قادت العراق تلك الفتوى اللغز؟ من يتحمل هذه الإنفلات والقتل والتسيب الذي أسست له، بناءا على رؤية لعلي بن أبي طالب أوصاك بها حسب زعمك؟ أنت أم هو أم هم؟؟؟




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الكاظمي، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-06-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. خالد الطراولي ، نادية سعد، إياد محمود حسين ، عمار غيلوفي، سلام الشماع، وائل بنجدو، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - محمد بن موسى الشريف ، د. عبد الآله المالكي، حميدة الطيلوش، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد شمام ، محمود فاروق سيد شعبان، ضحى عبد الرحمن، رافع القارصي، فوزي مسعود ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خالد الجاف ، سامح لطف الله، علي الكاش، حاتم الصولي، حسن عثمان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - مصطفى فهمي، د- هاني ابوالفتوح، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، مراد قميزة، محرر "بوابتي"، حسني إبراهيم عبد العظيم، عبد الله زيدان، محمود سلطان، سيد السباعي، عمر غازي، عبد الغني مزوز، محمد اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، رافد العزاوي، ياسين أحمد، أشرف إبراهيم حجاج، رحاب اسعد بيوض التميمي، خبَّاب بن مروان الحمد، أبو سمية، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود طرشوبي، يزيد بن الحسين، أ.د. مصطفى رجب، المولدي الفرجاني، أحمد بوادي، رشيد السيد أحمد، منجي باكير، سامر أبو رمان ، جاسم الرصيف، د. أحمد بشير، د - صالح المازقي، صباح الموسوي ، مجدى داود، د - محمد بنيعيش، د - شاكر الحوكي ، ماهر عدنان قنديل، محمد العيادي، فتحي الزغل، صلاح الحريري، سليمان أحمد أبو ستة، د.محمد فتحي عبد العال، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد أحمد عزوز، فتحي العابد، سلوى المغربي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أحمد الحباسي، حسن الطرابلسي، الهادي المثلوثي، رمضان حينوني، د - الضاوي خوالدية، صالح النعامي ، محمد يحي، صفاء العربي، رضا الدبّابي، مصطفي زهران، فتحـي قاره بيبـان، إيمى الأشقر، أحمد النعيمي، محمد الطرابلسي، عبد الله الفقير، كريم فارق، الناصر الرقيق، د. أحمد محمد سليمان، طلال قسومي، عزيز العرباوي، العادل السمعلي، يحيي البوليني، الهيثم زعفان، د - عادل رضا، د- محمود علي عريقات، كريم السليتي، أنس الشابي، د- محمد رحال، سعود السبعاني، د. طارق عبد الحليم، عراق المطيري، محمد الياسين، صفاء العراقي، صلاح المختار، فهمي شراب، مصطفى منيغ، د- جابر قميحة، إسراء أبو رمان، علي عبد العال، محمد عمر غرس الله، أحمد ملحم، د - المنجي الكعبي، تونسي، د. صلاح عودة الله ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة