البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

منظمة "الليونز كليب"، ماذا تعرف عنها؟

كاتب المقال الندوة العالمية للشباب الإسلامي   
 المشاهدات: 10029



الليونز مجموعة نواد ذات طابع خيري اجتماعي في الظاهر، لكنها لا تعدو أن تكون واحدة من المنظمات العالمية التابعة ‏للماسونية التي تديرها أصابع يهودية بغية إفساد العالم وإحكام السيطرة عليه.‏


التأسيس وأبرز الشخصيات:‏



‏• في صيف 1915م دعا مؤسس هذه النوادي ملفن جونس إلى فكرة إنشاء نواد تضم رجال الأعمال من مختلف أنحاء ‏الولايات المتحدة، وكان أول نادٍ تأسس من هذا النوع في مدينة سانت أنطونيو ـ تكساس.‏
‏• في مايو 1917م ظهرت المنظمة العالمية لنوادي الليونز إلى الوجود وقد عقدت اجتماعها الأول في شيكاغو حيث أقدم ‏نوادي الروتاري هناك.‏
‏• يعتقد بعض الدارسين أن هذا النادي تابع لنوادي بناي برث أي (أبناء العهد) الذي تأسس في 13/10/1834م في مدينة ‏نيويورك.‏
‏• بصورة عامة فإن هذه النوادي جميعًا تتبع بشكل أو بآخر منظمة البنائين الأحرار (الماسون).‏
‏• لقد أنشئ نادي الليونز ليكون بديلاً عن النوادي السابقة في حالات انكشافها أو اضطهادها لما يتمتع به من مظهر اجتماعي ‏إصلاحي خيري.‏


الأفكار والمعتقدات:‏



‏•‏‎ ‎إن اسمهم (الليونز) أي (الأسود) إنما يرمز إلى القوة والجرأة وحروف الكلمة بالإنجليزية (‏Lions‏) كل منها يرمز لمعنى ‏عندهم.‏
‏• تنهى كسائر النوادي الماسونية عن المجادلة في الأمور السياسية والعقائدية الدينية.‏

‏• تتظاهر بالعمل في الميادين التالية:‏
ـ الدعوة إلى الإخاء والحرية (*) والمساواة.‏
ـ الخدمات العلمية والثقافية.‏
ـ تشجيع تبادل الزيارات والرحلات واللقاءات.‏
ـ نشر معاني الخير والتعاون بين الشعوب.‏
ـ تنمية روح الصداقة بين الأفراد بعيدًا عن الروابط العقدية.‏
ـ الاهتمام بالرفاهية الاجتماعية.‏
ـ العمل على نشر المعرفة بكل الوسائل الممكنة.‏
ـ مساعدة المكفوفين والخدمات الاجتماعية الأخرى.‏
ـ تخفيف متاعب الحياة اليومية عن المواطنين.‏
ـ تقديم الخدمات إلى البيئة المحلية.‏
ـ إقامة المسابقات الترفيهية وتشجيع اللقاءات وتبادل الزيارات والرحلات.‏
ـ دعم المشروعات الخيرية.‏
ـ دعم مشروعات الأمم المتحدة (*).‏

‏• العضوية:‏
ـ شروط العضوية في هذه النوادي لا تختلف كثيرًا عن شروط العضوية في نوادي الماسونية والروتاري.‏
ـ لكنها تمتاز عن النوادي الماسونية بأنه يجوز لديهم بأن يمثل المهنة الواحدة أكثر من عضوين.‏
ـ لا يستطيع أي شخص أن يقدم طلب انتساب إليها، إنما هم الذين يرشحونه ويعرضون عليه ذلك إذا رأوا مصلحة لهم فيه.‏
ـ يشترط أن يكون العضو من رجال الأعمال الناجحين.‏
ـ يشترط أن يكون مكان عمل العضو في ذات المنطقة التي فيها النادي.‏
ـ يفرض على كل عضو أن يحقق نسبة حضور في الاجتماعات الأسبوعية لا تقل عن 60% سنوياً.‏
ـ يمنعون منعاً باتاً دخول العقائديين وذوي الغيرة الوطنية الشديدة.‏
ـ يجتذبون الشباب والشابات بغية المحافظة على أدنى مستوى ممكن من الأعمار الشابة للمحافظة على حيوية النادي الدائمة ‏فضلاً عن سهولة التأثير.‏
ـ يجتذبون السيدات من زوجات كبار المسؤولين كما يسند إليهن مهمة الاتصال بالشخصيات الكبيرة، ولهن نوادٍ بهنَّ تسمى ‏نوادي سيدات الليونز.‏


الهيكل التنظيمي:‏



‏•‏‎ ‎تتشابه أندية الليونز مع أندية الروتاري في وضع نظام شبه جغرافي يقسم العالم إلى عدد من التكتلات حسب كثافة انتشار ‏الأندية ولكل تكتل رقم خاص ويتكون التكتل الواحد من دولة أو عدد من الدول ويسمى بالمنطقة أو المحافظة رقم ـ وترتبط ‏رئاسة كل منطقة من المناطق على مستوى العالم مباشرة بالمركز العام وتقع مجموعة الدول العربية في المنطقة 352.‏

‏• يتكون كل نادٍ من:‏
ـ رئيس.‏
ـ نائب رئيس أو أكثر.‏
ـ سكرتير ـ وأمين صندوق.‏
ـ مجلس إدارة مؤلف من (12) عضواً على أن يكون بينهم شخص أو اثنان من رؤساء النادي السابقين بهدف إحكام القبضة ‏على المجلس كي لا ينحرف في أي مسار لا يريدونه لناديهم.‏
ـ لجان متنوعة تشكل من قبل المجلس لتشمل الأنظمة المختلفة.‏


خطورة هذه النوادي:



‏•‏‎ ‎نشاطاتها الخيرية الظاهرية مصيدة تخفي وراءها أهدافها الحقيقية.‏
‏• يتسمون بالتخطيط الدقيق، ويعملون على أساس من السرية في جمع المعلومات.‏
‏• يتعرفون على أسرار المهن من خلال لقاءاتهم مما يعطيهم قدرة على التحكم في السوق المحلية كما يعينهم على التدخل في ‏الشؤون الاقتصادية للبلد.‏
‏• يجمعون المعلومات المتعلقة بالشؤون السياسية والدينية للبلد الذي يعملون فوق أرضه ويرسلونها إلى مركز المنظمة ‏العالمي التي تقوم بتحليلها ووضع الخطط اللازمة والمناسبة حيالها.‏
‏• إنهم يُقَسِّمون المنطقة التي يعملون فيها، ومن ثم يجب أن يغطى كل قسم بنشاطه القطاع المتعلق به.‏
‏• هناك غموض شديد يكتنف أسرارهم ومواردهم ووسائلهم.‏
‏• تضرب مجالس إدارات مناطق الليونز إجراءات أمن مشددة حولها.‏
‏• يرددون دائماً شعار (الدين (*) لله والوطن للجميع).‏
‏• الإسلام لديهم يقف على قدم المساواة مع الديانات الأخرى سماوية كانت أم بشرية هذا من حيث الظاهر، أما الحقيقة فإنهم ‏يكيدون له أكثر مما يكيدون لسواه.‏
‏• يركزون في دعواتهم ومحاضراتهم على إبراز مكانة معينة لإسرائيل وشعبها، كما يقومون بزراعة أفكار صهيونية في ‏عقول أعضائها.‏
‏• لقد عقدوا دورة في نوادي ليونز مصر الجديدة بالقاهرة للحديث عن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.‏
‏• إنهم يقيمون حفلات مختلطة ماجنة راقصة تحت شعار (الحفلات الخيرية).‏
‏• لقد أصدر المجمع الفقهي في دورته الأولى المنعقدة في مكة المكرمة بتاريخ 10 رمضان 1398هـ قراراً بَيَّنَ فيه أن ‏مبادئ حركات (*) الماسونية والليونز والروتاري تتناقض كليًّا مع مبادئ وقواعد الإسلام.‏



الجذور الفكرية والعقائدية:‏



‏•‏‎ ‎إن نوادي الليونز لا تخرج عن الدائرة الماسونية التي تتبع لها، فالجذور إذن واحدة.‏
‏• إنها تدعو إلى فكرة الرابطة الإنسانية وإزالة العوائق بين البشر.‏
‏• إنها تستمد جوهرها الحقيقي من الفكر الصهيوني.‏


الانتشار ومواقع النفوذ:



‏• لهذه المنظمة نوادٍ في أمريكا وأوروبا وفي كثير من بلدان العالم.‏
‏• ادعت نوادي الليونز في أوائل عام 1970م بأن عدد أعضائها يزيد عن (934.000) عضو موزعين في (146) بلداً.‏
‏• مركزها الرئيسي الحالي هو في أوك بروك بولاية الينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.‏
‏• نوادي الليونز والروتاري نشطت في مصر بعد توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل.‏
‏• إنها تتخذ من الفنادق الضخمة مراكز لها كفندق السلام بمصر الجديدة وفندق هيلتون وشبرد وشيراتون.‏
‏• إنها ترصد مبالغ ضخمة كجوائز تقدم خلال حفلات تنمية الصداقة وحفلات الاهتمام ببعض المشروعات مما يضع إشارة ‏استفهام حول طبيعة الموارد المالية.‏


ويتضح مما سبق:



أن الليونز لافتة جديدة للماسونية لجأ اليهود إليها عندما أغلقت المحافل الماسونية. والحقيقة أن ظاهرها الرحمة وباطنها ‏العذاب، ومع الأسف فإنها تباشر نشاطها في كثير من البلاد الإسلامية مثل: مصر والأردن وسوريا ولبنان والبحرين ‏والمغرب وتونس والعراق، وهم يعرضون أحياناً بعض ما يسمونه نشاطاً اجتماعيًّا ويدَّعون أنهم يريدون به للمجتمع أن ‏ينمو وفق نظام هندسي دقيق تذوب فيه النعرات القومية والعصبيات الجنسية والاختلافات الدينية، والحقيقة التي يجب ألا ‏تخفى على مسلم هي أنهم جماعة مشبوهة، ويكتنفها الريب والشكوك، ويكفي أنها مدعومة من جهات خارجية غير معلومة.‏



مراجع للتوسع:‏



شهادات ماسونية، حسين عمر حماده ـ دار قتيبة بدمشق ـ ط 1 ـ 1400هـ/1980م.‏
ـ حقيقة نوادي الروتاري، جمعية الإصلاح الاجتماعي ـ ط 2 ـ 1394هـ/1974م.‏
ـ الماسونية في العراء، الشيخ محمد علي الزغبي.‏
ـ أسرار الماسونية، جواد رفعت أتلخان.‏
ـ خطر اليهودية العالمية على الإسلام والمسيحية، عبد الله التل.‏
ـ جذور البلاء، عبد الله التل.‏
الماسونية، محمد صفوت السقا وسعدي أوجيب ـ إصدار رابطة العالم الإسلامي ـ مكة المكرمة ـ طـ 2 ـ 1402هـ.‏
ـ الماسونية والصهيونية والشيوعية، د. صابر عبد الرحمن طعيمه ـ دار الفكر العربي بالقاهرة ـ طـ 1 ـ 1978م.‏
ـ المثلث 352 ـ أندية ليونز الماسونية في مصر ـ أبو إسلام أحمد عبد الله ـ بيت الحكمة ـ القاهرة.‏
ـ مجلة الجندي المسلم، السنة الحادية عشر ـ العدد 34 ـ ذو الحجة 1404هـ/1984م.‏
ـ جريدة الأخبار القاهرية، بتاريخ 27/1/1984م.‏
ـ لائحة النظام الأساسي للجمعية العالمية لأندية الليونز.‏
ـ انظر الموسوعة البريطانية، طبعة 1974م، مجلد 4 ـ صفحة 302 ـ في الحديث عن الماسونية (البناؤون الأحرار).‏
المراجع الأجنبية:‏
Encyclopaedia Britannica, Nol, V.p. 385, 1974‎


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

غزو فكري، ليونز، ماسونية، يهود، تنويريون، خونة، علمانية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 12-02-2008   saaid.net

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  12-02-2008 / 07:33:36   other observer


L'article cite encore le suivant:

لقد أصدر المجمع الفقهي في دورته الأولى المنعقدة في مكة المكرمة بتاريخ 10 رمضان 1398هـ قراراً بَيَّنَ فيه أن ‏مبادئ حركات الماسونية والليونز والروتاري تتناقض كليًّا مع مبادئ وقواعد الإسلام

  11-02-2008 / 23:43:12   observer


Ce n'est pas l'association qui a donné à "jam3iyat basma" la médaille??
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
مصطفي زهران، د. أحمد بشير، د - الضاوي خوالدية، ضحى عبد الرحمن، محمود طرشوبي، سليمان أحمد أبو ستة، د - شاكر الحوكي ، رافع القارصي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد يحي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، طلال قسومي، عبد الغني مزوز، عبد الله الفقير، الهيثم زعفان، عبد الله زيدان، محمد اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، ماهر عدنان قنديل، وائل بنجدو، صفاء العراقي، خبَّاب بن مروان الحمد، أشرف إبراهيم حجاج، د- محمد رحال، عمار غيلوفي، د. عادل محمد عايش الأسطل، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - عادل رضا، رافد العزاوي، أنس الشابي، د- هاني ابوالفتوح، صلاح الحريري، إسراء أبو رمان، كريم السليتي، صباح الموسوي ، صالح النعامي ، د - محمد بن موسى الشريف ، د. مصطفى يوسف اللداوي، صفاء العربي، عبد الرزاق قيراط ، أ.د. مصطفى رجب، أحمد بن عبد المحسن العساف ، خالد الجاف ، فوزي مسعود ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أبو سمية، أحمد الحباسي، محمد أحمد عزوز، إياد محمود حسين ، أحمد بوادي، د.محمد فتحي عبد العال، منجي باكير، عراق المطيري، علي عبد العال، محمود فاروق سيد شعبان، محمد الطرابلسي، نادية سعد، سفيان عبد الكافي، العادل السمعلي، صلاح المختار، فتحـي قاره بيبـان، ياسين أحمد، أحمد ملحم، فتحي العابد، محمد شمام ، علي الكاش، تونسي، الهادي المثلوثي، د. أحمد محمد سليمان، د. خالد الطراولي ، حاتم الصولي، يحيي البوليني، مصطفى منيغ، فهمي شراب، حسن الطرابلسي، محمود سلطان، حسني إبراهيم عبد العظيم، سامر أبو رمان ، عمر غازي، جاسم الرصيف، حسن عثمان، سلوى المغربي، د. صلاح عودة الله ، فتحي الزغل، محمد عمر غرس الله، د- محمود علي عريقات، د - محمد بنيعيش، يزيد بن الحسين، محمد الياسين، سعود السبعاني، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، إيمى الأشقر، د. عبد الآله المالكي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عزيز العرباوي، سامح لطف الله، حميدة الطيلوش، سلام الشماع، د - المنجي الكعبي، رضا الدبّابي، مجدى داود، كريم فارق، محمد العيادي، أحمد النعيمي، د - مصطفى فهمي، سيد السباعي، محرر "بوابتي"، د. طارق عبد الحليم، مراد قميزة، المولدي الفرجاني، د- جابر قميحة، د - صالح المازقي، رمضان حينوني،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة