البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

جمهورية الضباط الصهاينة

كاتب المقال آيات عـرابي - مصر / أمريكا   
 المشاهدات: 3404



وقف بن جوريون في الكنيست في الثامن عشر من أغسطس 1952 يوجه التهنئة لضباط انقلاب يوليو 52، وهو ما أثار ردود أفعال واسعة حيث عبَّر الكثيرون عن غضبهم من تلك التصريحات، واتهم بعضهم صراحة، ضباط الانقلاب بالعمالة للكيان الصهيوني، فيما خرجت مظاهرة منددة بالعسكر وانطلقت نحو ميدان عابدين حيث رفع المتظاهرون لافتات طالبوا فيها بمحاكمة الضباط، وتساءل مجدي أبو المكارم الصحفي في جريدة الأخبار عن حجم التعاون الفعلي بين ضباط الانقلاب وعصابات الاحتلال الصهيوني؟

ونقل الأستاذ مجدي أبو المكارم رواية الأميرالاي سيد طه عن لقاء جمال عبد الناصر بضابط المخابرات الصهيوني يروحام كوهين سنة 1949 وعناقهما الحار والأسبوع الذي قضاه عبد الناصر بصحبته في الأرض المحتلة واختتم مقاله بأنه يعتقد أن ذلك الضابط يلعب دورا أخطر مما يبدو في الحقيقة وطالب قيادة مجلس الثورة بتوضيح فوري خصوصا وأن من نقل الرواية كان قائداً لعبد الناصر أثناء الحرب الأخيرة.

وزاد المقالُ النار اشتعالا فامتدت المظاهرات إلى جامعة فؤاد الأول التي انطلقت منها مظاهرة حاشدة إلى ميدان عابدين حيث أعلن الطلبة اعتصامهم أمام قصر عابدين مطالبين بمحاكمة ضباط الانقلاب.

ألقى أحد طلبة الإخوان المسلمين كلمة نارية أججت مشاعر المعتصمين، فرفعوا المشانق منددين بضباط الانقلاب.

واكتسبت الأزمة أبعاداً جديدة بعد قرار جريدة أخبار اليوم بفصل الصحفي مجدي أبو المكارم وهو القرار الذي أعقبته مظاهرة عفوية انطلقت لتحاصر مبنى الجريدة، فيما اندلعت أعمال عنف إثر قيام البوليس الحربي بإطلاق النيران الحية على المتظاهرين حول مبنى أخبار اليوم في محاولة لتفريقهم مما أسفر عن وفاة اثنين وإصابة سبعة آخرين، واندفعت الجموع إلى داخل مبنى الجريدة بعد أن تغلبت على قوة الحراسة الصغيرة من البوليس الحربي محطمة في طريقها كل شيء.

وعلى إثر ذلك، عقد مجلس قيادة الثورة اجتماعا عاجلا برئاسة اللواء محمد نجيب قرر فيه عزل عبد الناصر من كل مناصبه في مجلس قيادة الثورة وفي الجيش وإحالته للتحقيق فورا، كما أعلن الأحكام العرفية في مصر وهي إجراءات لم تلق ترحيبا على ما يبدو لدى المعتصمين في عابدين ولم تنجح في وقف تدفق المظاهرات التي ما زالت تحاصر قصر عابدين إلى الآن.

كان من الممكن أن يكون ذلك التقرير الصحفي الخيالي جزءاً من الحقيقة لو كان هناك في مصر إعلام حقيقي ينقل للشعب حقيقة ما يجري خلف الستار (يمكنك قراءة نص كلمة بن جوريون على موقع الخارجية الأمريكية ويمكنك العودة لمذكرات الاميرالاي سيد طه الذي تحدث عن عناق عبد الناصر وكوهين وقضاءه معه أسبوعا في الأرض المحتلة). تخيل رد فعل المصريين لو كانوا أدركوا احتفاء الكيان الصهيوني بانقلاب 1952، تصور حجم الغضب والشك الذي كانوا سيتعاملون به مع تلك العصابة من العسكر لو كانت أنباء خطاب بن جوريون وصلت إليهم.

كانت حروب الكيان الصهيوني مع جيش العسكر مجرد مشاهد حقيقية حتمتها ضرورات درامية ترتبط في المقام الأول بالكيان الصهيوني, لا بتحرير فلسطين ولا بحماية أمن مصر ولا كل تلك الرطانة السخيفة التي صدع العسكر المصريين بها ستة عقود.

لم يكن قيام الجيش المصرائيلي بقصف المنازل في سيناء وتهجير رفح انحرافاً عن المهمة الرئيسية لعصابات العسكر. هم فقط كانوا يقومون بعملية إحماء استغرقت أقل من ستين عاماً للوصول إلى هذه المرحلة.

ولم تكن زيارة سامح شكري للأرض المحتلة وانحناؤه أمام نتن ياهو وزيارته له في القدس المحتلة عارضاً مفاجئاً، بل هو الخط الرئيس في سياسة العسكر منذ الانقلاب الصهيوني الأول في 1952، فقط الانقلاب الصهيوني الثاني في 2013 كان مرحلة فاصلة كشفت الستار عن بعض ما كان يجري في الكواليس.

تريد أن تتحقق مما أقول، انظر إلى ضحكات أحمد أبو الغيط مع ليفني وحالة الانسجام النفسي لعمر سليمان معها في صورهم، نحن فقط لم نكن نرى.

الكل يعمل من أجل الكيان الصهيوني منذ البداية، عبد الناصر كان يرسل لهم مبعوثيه سرا والسادات كان يتفق ويتآمر معهم سراً والمخلوع كان يتناول عشاءه مع شارون سراً وما الشاويش الحالي إلا التطور الطبيعي لمراحل الخيانة السابقة. نحن فقط لم نرَ ما خلف الكواليس إلا الآن.

لو كانت الكاميرا رافقت المقبور عبد الناصر خلال لقاءاته وأحضانه الدافئة مع صديقه يروحام كوهين لبصقت على الجميع ولحدثتنا بما تشيب له الرؤوس.

لو كنا نستمع لأحاديث العميل السادات مع أسياده الصهاينة لأصيب بعضنا بالجنون حتماً وهو يرى أوهامه تتهاوى من تمثيلية حرب أكتوبر إلى خدعة اختطاف الطائرة في قبرص والتي كانت تمهيداً لعزل مصر عن فلسطين.

لو كانت العدسة تنقل لك ما يجري بين المخلوع وشارون في أمسيات العشاء التي قضوها معاً لأصيب الكثيرون بالذهول.

لو كان هناك إعلام من البداية لسقطت دولة العسكر الصهيونية على رأس المقبور عبد الناصر ولم نكن لنصل لمرحلة الشاويش الحالي وصبيه سامح شكري.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، الإنقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، إسرائيل، التطبيع مع إسرائيل،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-07-2016   المصدر: عربي 21

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سفيان عبد الكافي، المولدي الفرجاني، سيد السباعي، د - الضاوي خوالدية، محمود طرشوبي، إسراء أبو رمان، عبد الغني مزوز، نادية سعد، علي الكاش، أ.د. مصطفى رجب، صلاح المختار، د. صلاح عودة الله ، د.محمد فتحي عبد العال، إيمى الأشقر، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صفاء العراقي، علي عبد العال، عبد الله الفقير، د - صالح المازقي، صلاح الحريري، كريم فارق، د. أحمد محمد سليمان، محمد اسعد بيوض التميمي، عمر غازي، تونسي، العادل السمعلي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - مصطفى فهمي، عمار غيلوفي، الهادي المثلوثي، فهمي شراب، ياسين أحمد، سعود السبعاني، رحاب اسعد بيوض التميمي، صالح النعامي ، أحمد الحباسي، رضا الدبّابي، أحمد بوادي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمود سلطان، حسن الطرابلسي، الناصر الرقيق، خالد الجاف ، محمد الياسين، ماهر عدنان قنديل، عزيز العرباوي، محمود فاروق سيد شعبان، طلال قسومي، عبد الرزاق قيراط ، محمد الطرابلسي، أشرف إبراهيم حجاج، صفاء العربي، محمد شمام ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. طارق عبد الحليم، د - المنجي الكعبي، أنس الشابي، د- هاني ابوالفتوح، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إياد محمود حسين ، رافع القارصي، فتحي العابد، محمد يحي، أحمد النعيمي، أبو سمية، عواطف منصور، محرر "بوابتي"، د- محمود علي عريقات، صباح الموسوي ، مصطفي زهران، كريم السليتي، مصطفى منيغ، د. عبد الآله المالكي، وائل بنجدو، د - محمد بن موسى الشريف ، رمضان حينوني، فتحي الزغل، محمد عمر غرس الله، د - محمد بنيعيش، رافد العزاوي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حميدة الطيلوش، د. خالد الطراولي ، عبد الله زيدان، أحمد ملحم، د- محمد رحال، فوزي مسعود ، يحيي البوليني، مراد قميزة، د- جابر قميحة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حسن عثمان، مجدى داود، سامح لطف الله، منجي باكير، سامر أبو رمان ، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد أحمد عزوز، سليمان أحمد أبو ستة، د. أحمد بشير، خبَّاب بن مروان الحمد، د - عادل رضا، د - شاكر الحوكي ، حاتم الصولي، فتحـي قاره بيبـان، رشيد السيد أحمد، عراق المطيري، الهيثم زعفان، سلوى المغربي، ضحى عبد الرحمن، سلام الشماع، محمد العيادي، يزيد بن الحسين، جاسم الرصيف،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة