تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تونس : حملات الشتاء و الصيف من يحركها ؟

كاتب المقال أحمد الحباسى - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


في لبنان خرج علينا البعض بحملة ‘ طلعت ريحتكم ‘، قصد الحملة كما جاء على لسان منظميها و داعميها و مناصريها هو مطالبة الحكومة اللبنانية برفع النفايات اليومية من الشوارع التي تحولت إلى مزابل تماما كما حصل في تونس أيام حكم ‘الإسلام السياسي’ أو ما سمي بالترويكا، وجه الشبه الوحيد بين ‘ مزابل لبنان ‘ و ‘مزابل تونس ‘ أنها مزابل ‘منظمة’ و مقصودة بمعنى أن السلطات المتعفنة في الدولتين قد تركت الأمر يستفحل لأمر في نفس يعقوب، كما تركت الإرهاب يدخل إلى أحياءنا العشوائية و إلى جبالنا المهجورة و يجد له مقرا آمنا، و حتى الذين توجسوا خيفة طلع عليهم من يطمئن قلوبهم المرتجفة بأن من رأوهم بتلك اللحى الطويلة و القمصان الأفغانية و النظرات الكئيبة الشاحبة هو قوم يمارسون الرياضة لإزالة كميات الكولسترول التي لم تكن ظاهرة من فرط ضعف هذه الكائنات و ضمور عودها الفاقد للشحوم .

لن نترك الفرصة تمر دون أن نطرح سؤالا بقى مختمرا في الذهن كغيره من عديد الأسئلة المتعلقة بفترة حكم حركة النهضة، يقال أن أعضاء الحركة ملتزمون دينيا، فهل يمكن تفسير صمت حكومة الملتزمين هذه على انتشار المزابل طيلة عامين كاملين إلى حين ‘رجوع’ كل الأمراض التي تخلص منها الشعب الكريم مع أن أول القواعد المعروفة أن النظافة من الإيمان أم أن ‘ إيمان’ هؤلاء الملتزمون دينيا ضعيف إلى هذا الحد و هو مجرد واجهة لما خفي و هو أعظم، لماذا لم ينظم هؤلاء الملتزمون مظاهرات ‘طلعت ريحتكم ‘ أم أن استغراقهم في البحث عن ‘ التعويضات’ و ‘تنظيف’ الخزينة من ‘وسخ الدنيا ‘ قد شغلهم للأسف عن نظافة البلاد من أوساخ البشر، نأتي طبعا لتلك الحملات التي تلت سقوط الرئيس المؤقت السابق و التي قيل أنها ممولة من أموال نفط الخليج، قطر بالذات، و من أموال بعض السفارات التي يتعامل معها السيد عماد الدايمى المستشار السابق للمرزوقي و أمين عام حزب المؤتمر المتشظى بعد انتخابات الصفر فاصل و تبعات هروب ‘المؤقت’ بأصوات حركة النهضة فى الانتخابات الرئاسية الماضية كما جاء في جريدة الشروق ذات عدد من شهر مارس الماضي لنسأل : أين حملة ‘ وينو البترول ؟ ‘ .

تقول صحيفة الفجر الجزائرية الصادرة بتاريخ 1/6/2015 أن بعض أعضاء حملة ‘وينو البترول ‘ الذين سبقوا بحملة ‘وينو الفوسفات ‘ منخرطون في منظمة حقوقية أجنبية معروفة بارتباطها الوثيق بجهاز مخابرات دولة أجنبية عظمى و أحد أعضاء هذه الجمعية عمل سابقا في سفارة دولة أجنبية عظمى كذلك، تضيف الصحيفة أن جماعة الحملة يدركون طبعا أنه لا وجود لثروات نفطية في تونس كم يسعون بواسطة بعض عملاء الإعلام المتاجرين بكل القضايا المغشوشة للإيحاء به، طبعا الحملة مشبوهة من رأسها إلى قدمها و يقف حزب المؤتمر المنحل و رئيسه المؤقت وراءها كما تشير عديد التسريبات، المهم الآن هو السؤال : أين ‘ذهبت’ الحملة ؟ و لماذا صمت حزب المؤتمر عن النباح المباح ؟ هل أن الأموال قد شحت و معها شحت الأصوات ؟ هل تلقى الجماعة ‘أوامر’ أخرى من المحمية القطرية لممارسة و تفعيل حملات أخرى على شاكلة حملات الحرق و النهب التي طالت عديد المدن في الجنوب التونسي و التي اتهمت الحكومة ووزارة الداخلية المرزوقي و الهمامى بالتحالف معا لإشعالها لضرب الاستقرار في البلاد و الإطاحة بحكومة الحبيب الصيد .

لا شك أن المتآمرين على تونس كثيرون و خاصة بعد أن تغلبت حركة النهضة على صقورها و تخلب العلمانيون على شكوكهم تجاه هذه الحركة و لو من باب تغليب مصلحة البلاد على مصالح الأحزاب ، و لا شك أن حملات مثل حملة ‘وينو البترول’ هي حملات تنظمها و تساهم فيها أطراف أجنبية مسعورة و تنفذها أياد تونسية مخلصة لمشروع الفوضى الخلاقة الصهيوني، هذا ما كشفته عديد التسريبات داخليا و خارجيا، و بعد أن كشفت التسريبات حقيقة الأطراف المشبوهة التــي قادت حملة ‘ طعلت ريحتكم ‘ اللبنانية و هي أطراف تتعامل مع المخابرات الأمريكية و سبق لها المشاركة في المظاهرات ‘ التونسية ‘ التي سبقت هروب الرئيس السابق مما يكشف عمق العلاقة الوطيدة بين الدكاكين الأمريكية المشبوهة مثل منظمة فريدوم هاوس و بعض ‘ الناشطين’ في الفضاء السياسي العربي، جاءت التسريبات لتكشف علاقة الأموال النفطية التي تتحصل عليها ‘الجمعيات الخيرية’ المتناسلة بعد الثورة بتمويل مثل هذه الحملات ‘الموسمية’ المدسوسة و بتمويل الإرهاب حسبما تؤكده صحيفة ‘ آخر خبر ‘ الجزائرية منذ فترة قصيرة و ما جاء على لسان المرصد الوطني لمكافحة الإرهاب في شهر فيفرى من السنة الفارطة.

منذ فترة خرج ‘ القيادي ‘ في المؤتمر عبد الوهاب معطر متهما الرئيس و الأمين العام بالاستيلاء على أموال هذا الحزب الكرتوني الفاشل ، اتهام واجهه الطاقم الرئاسي السابق من الرئيس إلى عدنان منصر إلى عماد الدايمى بالصمت المرتبك، طبعا طالت شبهات الفساد المالي المرشح الرئاسي السابق محمد المرزوقي في موضوع الانتخابات الرئاسية التي فشل فيها فشلا ذريعا بعد أن قام بعملية سطو تشبه عمليات السطو المالية البنكية الكبرى التي تقوم بها العصابات الدولية، على منتسبى حركة النهضة في مشهد أسال كثيرا من الحبر بعد أن تحولت العملية الانتخابية في نظر ‘المؤقت’ إلى عمليات سلفة ناخبين رغم أن حزب المؤتمر من أكبر المنادين و الرافضين لمبدأ ‘الاقتراض’ حتى بين الدول، و إذا كان المثل يقول ‘من بيته من زجاج لا يرمى بيوت الجيران بالحجر ‘ فإنه من المنطقي أن يلجأ أصحاب هذه الحملات المشبوهة إلى الصمت حتى لا يرد عليهم البعض بالعبارة الشهيرة ‘ اللي استحوا ماتوا ...


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورات العربية، الثورة المضادة، وسائل الإعلام،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-06-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  قاللك تحيا تونس
  حرب الاسكات، من يريد بحرية التعبير شرا ؟
  لماذا يريد الرئيس توريث ابنه بالقوة ؟
  سهام طائشة و كلام في الممنوع
  نهضاويات
  عزيزي المتابع تخيل لو نجحوا ...فقط تخيل ...
  لو تحدثنا عن البقايا ...
  تونس : انقلاب الجنرال، الأسئلة و الأجوبة
  يوسف الشاهد، من الغباء السياسي ما قتل
  سى الطبوبى : ياريت تنقطنا بسكاتك
   قناة التاسعة : تلفزيون "شالوم" و أبناء "شحيبر"
  صراخ فلسطين و صمت العرب
  عبير موسى، هذا القضاء الفاسد
  مسلسل هابط اسمه ‘ مجلس نواب الشعب ‘
  نقابة المرتزقة، الحبيب عاشور لم يمت
  بورقيبة، وردة على قبر الزعيم
  تونس : موت عمر العبيدى و كذبة افريل..
  اليد الكبيرة تكذب ...عبد الحميد الجلاصى مثالا
  عقاب صقر، ليك وحشة
  بن سدرين ، الغنوشى ، المافيا التونسية
  تونس : ماذا تريد المخابرات الروسية ؟
  الموساد فى لبنان، اللعب بالنار
  تونس : انهم يزورون نتائج الانتخابات البلدية
  سجن الافكار و سجن الانسان
  تونس، هذه التجاعيد السياسية
  السادة القضاة المحترمون
  ايران، فرنسا، الى الوسط در
  زمن بكاء التماسيح
  اعلام المخابرات
  لقد اشتريته !! Je l’ai acheté

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عزيز العرباوي، عمر غازي، محمد الطرابلسي، سفيان عبد الكافي، جمال عرفة، د. محمد يحيى ، د - شاكر الحوكي ، حميدة الطيلوش، محمد عمر غرس الله، رأفت صلاح الدين، هناء سلامة، أحمد ملحم، محمود سلطان، عبد الله زيدان، حسن عثمان، ابتسام سعد، محمد إبراهيم مبروك، د - محمد سعد أبو العزم، د - المنجي الكعبي، سلوى المغربي، صفاء العراقي، حسن الطرابلسي، عبد الرزاق قيراط ، د. أحمد محمد سليمان، محمد العيادي، سلام الشماع، فاطمة حافظ ، حمدى شفيق ، د - احمد عبدالحميد غراب، د - مصطفى فهمي، د. خالد الطراولي ، إسراء أبو رمان، رافع القارصي، أحمد الحباسي، سيدة محمود محمد، د- هاني ابوالفتوح، عبد الله الفقير، المولدي الفرجاني، سامح لطف الله، د. نهى قاطرجي ، صالح النعامي ، حسن الحسن، عبد الغني مزوز، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، الشهيد سيد قطب، محمد اسعد بيوض التميمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، فهمي شراب، منجي باكير، محمد الياسين، علي الكاش، د - أبو يعرب المرزوقي، د. الحسيني إسماعيل ، بسمة منصور، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - محمد بن موسى الشريف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، تونسي، علي عبد العال، فتحي العابد، د - غالب الفريجات، إيمان القدوسي، إياد محمود حسين ، منى محروس، فراس جعفر ابورمان، د- محمود علي عريقات، كريم فارق، محرر "بوابتي"، د- هاني السباعي، خالد الجاف ، محمد تاج الدين الطيبي، طلال قسومي، أحمد الغريب، أحمد بوادي، محمد أحمد عزوز، د. مصطفى يوسف اللداوي، إيمى الأشقر، د - محمد بنيعيش، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. عبد الآله المالكي، سحر الصيدلي، د. نانسي أبو الفتوح، د - محمد عباس المصرى، معتز الجعبري، عصام كرم الطوخى ، جاسم الرصيف، وائل بنجدو، د. صلاح عودة الله ، الهيثم زعفان، محمد شمام ، د. الشاهد البوشيخي، أ.د. مصطفى رجب، رضا الدبّابي، يحيي البوليني، د . قذلة بنت محمد القحطاني، حسني إبراهيم عبد العظيم، شيرين حامد فهمي ، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، مجدى داود، فاطمة عبد الرءوف، كمال حبيب، صلاح المختار، مراد قميزة، د - صالح المازقي، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود فاروق سيد شعبان، رمضان حينوني، د.محمد فتحي عبد العال، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، سامر أبو رمان ، كريم السليتي، صباح الموسوي ، سوسن مسعود، د. محمد عمارة ، رافد العزاوي، عراق المطيري، أنس الشابي، أبو سمية، العادل السمعلي، عواطف منصور، د. جعفر شيخ إدريس ، د. أحمد بشير، فتحـي قاره بيبـان، رشيد السيد أحمد، محمود طرشوبي، حاتم الصولي، سعود السبعاني، فتحي الزغل، صلاح الحريري، د. عادل محمد عايش الأسطل، فوزي مسعود ، محمود صافي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سيد السباعي، د. طارق عبد الحليم، د- محمد رحال، د.ليلى بيومي ، عدنان المنصر، أحمد النعيمي، د. محمد مورو ، أشرف إبراهيم حجاج، د - الضاوي خوالدية، نادية سعد، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، د- جابر قميحة، الناصر الرقيق، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د - عادل رضا، د - مضاوي الرشيد، مصطفي زهران، أحمد بن عبد المحسن العساف ،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة