تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حسن نصر الله : يارايِح على سوريا...وقف تأقولَّك؟

كاتب المقال د.شكري الهزَيل - فلسطين   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بادئ ذي بدء نتمنى ان تصمد الهدنه في سوريا وان يلتقط الناس انفاسهم ويشربوا شربة ماء دون خوف من البراميل الطائره والصواريخ الحارقه والمدمره ودون خوف من الميليشيات الطائفيه الغازيه للقطر السوري وعندما نتحدث عن الميليشيات الغازيه فنحن نعنيها بكل طوائفها واطيافها ومرجعياتها الدينيه والايديولوجيه وبالتالي لافرق بين هذه الميليشيا او تلك التي قدمت الى سوريا للمشاركه في الحرب وخاصة تلك الميليشيات الطائفيه او العرقيه التي تحارب لجانب النظام ضد الشعب السوري وهذا الاخير وميليشاته اقترفوا ابشع اشكال الجرائم بحق الشعب السوري وقاموا بتطهير عرقي مبرمج لمناطق شاسعه في سوريا هجَرها اهلها قسرا بقوة السلاح او قُتلوا على يد قوات الغزاه المتحالفه مع نظام بشائر القتل والدمار والخراب في سوريا !!

كم كنت اتمنى كما تمنى غيري الكثيرون ان لا نكتب يوم من الايام عن سقوط حسن نصر الله بطل المقاومه اللبنانيه الذي تحول الى مقاول حرب ورئيس ميليشيا طائفيه تحارب لجانب نظام طاغيه قتل وشرد اكثر من نصف عدد الشعب السوري ناهيك عن زرع الدمار والخراب شبر شبر في سوريا وبالتالي مؤسف الى حد بعيد هذا السقوط المدوي والافول الحالك لنجم الشيخ نصر الله الذي محى كل تاريخه "المقاوم" بضربه طائفيه قاضيه وجهها لذاته عبر مشاركته في الحرب والعدوان على الشعب السوري بحجة حكاية المقاومه المزعومه ودعم حلف الممانعه وهذا الاخير صار فضيحه تاريخيه لا تمانع من مشاركة طائرات تجسس صهيونيه تعمل لصالح القوات الروسيه وقوات النظام في تحديد اهداف مدنيه وعسكريه يتم قصفها وتدميرها وقتل وتشريد الالاف من المدنيين السوريون من بينهم الكثير من االنساء والاطفال..!

في الاونه الاخيره نلحظ زيادة خطابات نصر الله وخطابات التخوين وتوزيع شهادات اللا " الوطنيه" ومعاداة " المقاومه والممانعه" لكل من يعارض سياسة حزب الله وتبعيته المطلقه للولي الفقيه في ايران الى حد تهديد ووعيد مواقع اخباريه لبنانيه معارضه لتوجه حزب نصر الله وتدخله في سوريا كجزء لا يتجزأ من المشروع الايراني.. ويقوم حزب الله بفبركة الاتهامات وكيلها لكل من يعارضه ودائما ودوما يتهم الآخرون بالعمالة والتبعيه لأمريكا والكيان الإسرائيلي وذلك بالرغم ان ميليشيات نصر الله في سوريا تحارب تحت غطاء جوي روسي مدعوم من سلاح الجو الإسرائيلي الذي هو نفسه من دمر عام 2006 الضاحيه الجنوبيه على راس قاطنيها وبالتالي ماهو جاري في هذه الاوان فوضى ايديولوجيه وسياسيه عارمه ترقى موضوعيا واسميا لتبرير نصر الله مسلكيته في سوريا وتمرير تحالفه غير المباشر مع الكيان الصهيوني الحليف الاول للقوات الجويه الروسيه التي تقصف وتقتل الشعب السوري بلا هواده تحت شعار كاذب اسمه محاربة الارهاب فيما يقصف نصر الله الشعب السوري ويحاصر مدنه وقراه تحت مقولة وحجة محاربة التكفيريين...الموت لامريكا...الموت لاسرائيل...كلها شعارات مجتمعه اثبتت انها شعارات ايرانيه تضليليه كاذبه وان الموت في النهايه كان من نصيب السوريون والعراقيون...مئات الألوف من القتلى وملايين الجرحى والمعتقلين والأرامل والأيتام واللاجئين من السوريين والعراقيين ضحايا حلفاء نصر الله في سوريا والعراق...شعارات نصر الله والولي الفقيه لم تقتل واحد في المليون من الإسرائيليين والأمريكان من مجموع ما قتلته من عرب عراقيين وسوريين من بينهم السني والشيعي والمسيحي وغيرهما...قُتلوا لانهم عرب ويُضطهدون في الاحواز لكونهم عرب أيضا رغم إنهم يتبعون للمذهب الشيعي..!!

العرب بسنتهم وشيعتهم وهويتهم العربية ألجامعه ليس طائفيون يا شيخ نصر الله وهما الذين وقفوا معك عام2006 ضد العدوان الإسرائيلي وضد من أيدوه من انظمه عربيه فيما ناصر نصر الله المقاوم جنبا الى جنب مع السعوديه غزو العراق عام 2003 ودعم عملاء خضراء بغداد وايران وامريكا لانهم من شيعة وليه الفقيه حتى ولو كانوا قد جاءوا على ظهر الدبابات الامريكيه!...ياشيخ نصر الله : لماذا اعتبرت جيش انطوان لحد في جنوب لبنان عميل للإحتلال الإسرائيلي وجب قتاله ولم تعتبر عملاء خضراء بغداد عملاءا لجيش الاحتلال الامريكي في العراق وجب قتالهم ومقاومتهم مثلما حصل مع جيش لحد في جنوب لبنان؟..لماذا لم تدعم مقاومة الاحتلال الأمريكي وصمتت على عملاء خضراء بغداد واليوم أصبحت تابع ومؤيد لميليشيات الحشد الشيعي في العراق الذي اسسها صديقك العميل نوري المالكي وانت وهذا الحشد تقاتلون اليوم في سوريا لجانب النظام وفي العراق لجانب الأمريكان ونظام ولي الفقيه...يا عيب الشوم.... شيخنا الجليل المقاوم فقد البوصله وظَن خاطئا ان الشعوب العربيه قصيرة الذاكرة وهذه الشعوب يا نصر الله لن تغفر في يوم من الأيام الدول العربية سوريا ومصروتواطؤها في غزو واحتلال العراق عام 2003 لكنها لن تغفر لك يا نصر الله تواطؤك مع الاحتلال الأمريكي في العراق وتاييدك لعملاء إيران وأمريكا في خضراء بغداد ومشاركتك في الحرب على الشعب السوري..!

شووف وبص وقُل ما شا الله على النخوة والشهامة العربية حين وقفت الشعوب العربيه الى جانبك يا نصر الله ابان العدوان الاسرائيلي عام 2006 رغم معرفتها لتواطؤك مع احتلال العراق عام 2003..... اتذكر يا شيخنا الضائع في متاهات الخطابات كيف رددت الجميل للشعوب العربية حين احتفيت بإعدام صدام حسين في نفس العام 2006 صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك!...احتفيت وفرحت جنبا الى جنب مع الربيعي والمالكي والجلبي وباقي عملاء الاحتلال بإعدام صدام صبيحة عيد الاضحى...تتحدث عن الفتنه او الفتن وانت مشارك رئيسي فيها وفي صناعتها؟!َ...تقوم بنصب بيت عزاء لباقر الحكيم احد عملاء الاحتلال الأمريكي والإيراني وتنصب بيت فرح وعرس يوم عيد الأضحى بمناسبة إعدام وإغتيال الشهيد الرئيس صدام حسين... اياك انت وجماعتك ان تقولون انكم افضل من صدام وتتمرسون وراء أكذوبة " المظلوميه" وانتم الذين نهبتم العراق وزرعتُم فيه الفساد الى ابد الابدين وحوَّلتموه الى ولاية إيرانيه...بيروت العربية وضاحيتها الجنوبية يا نصر الله هي اخت بغداد العربية المجيدة التي تجري فيها عملية تفريس وافراغ مبرمج لسكانها العرب.......شاهد ما "شفجي" حاجه هذا هو نصر الله اذا تعلق الامر بالولاء للولي الفقيه والعداء للهويه العربية...سمفونية " المظلوميه" انتهت بفاجعة تجلت معالمها في العراق وسوريا...دول ودويلات ميليشيات الحشد الطائفي..مرتزقة ورعاع يقتلون العرب على هويتهم الطائفية...هيهات وهيهات ومتاهات... وخطابات تسابق خطابات...سقط القناع وبان وجه واتجاه نصر الله الحقيقي..؟!

نعم.. لقد شارك نصر الله " المقاوم" في الثورات المضادة بقطبها الإيراني ويشارك نصر الله اليوم بميليشياته في قمع ثورات الشعوب العربية في سوريا والعراق أيضا وامتدت أصابعه الى اليمن واينما اشتَم مؤيدين للولي الفقيه في العالم العربي...يا ساق الله على ايام وما بعد بعد حيفا...صارت ما بعد بعد حلب وحمص وتشييع الجثامين العائده من سوريا...هؤلاء المقاومون الأشداء حولهُم نصر الله الى أشلاء في الميدان الخطأ ومع كل اخطاء نصر الله نحن نؤمن انهم حقا وحقيقه مقاومون اشداء وابطال طردوا الاحتلال الإسرائيلي من جنوب لبنان بقوة السلاح والمقاومة لكن الأمر تغير وتبدَّل عندما زج نصرالله بمقاتلي حزب الله للقتال الى جانب نظام فاشي يقتل الشعب السوري وبالتالي ماجرى ان نصر الله حرق كل تاريخه "المقاوم" وانتهى به الامر في خانة نظام عدو شعبه ونظام ولي الفقيه ونظام خضراء بغداد وهي انظمة "الممانعة" المقلوبة...من بغداد الى دمشق...كلنا مع تحرير فلسطين لكننا كلنا ايضا مع تحرير سوريا والعراق والجزيرة العربية وكامل المشرق والمغرب العربي من الانظمه الفاسدة والخائنة...المشرق والمغرب وايضا الخليج العربي وليست الفارسي...هذا هو قدرنا وهذا هو وطننا العربي والاحواز المحتلة من قبل إيران ايضا جزء لا يتجزأ من الوطن العربي ولواء الاسكندرون والجولان ومزارع شبعا كلها مناطق عربيه محتله ولبنان كلها وكامل اعراقها وطوائفها بلد عربي وليست ايراني..

نصر الله شارك ويشارك في حروب تقسيم العالم العربي في سوريا وفي العراق جنبا الى جنب مع ميليشيات طائفيه وميليشيات عرقيه اثنيه تدعم قوات النظام في سوريا والعراق... الشيخ حسن نصر الله : يارايِح على سوريا...وقف تأقولَّك؟!...المقاومه "مش هيك" ليست هكذا وليست في سوريا وليست في صفوف الحشد الطائفي ولا تحت غطاء الطيران الروسي... لا... لا..عيب....المقاومة هناك على حدود فلسطين كانت مقاومه صحيحة وبوصلتها اصح من صحيحه لكن الحال صار اخر في سوريا واخذ مسار اخر بالكامل وهو ان المقاومة تحولت الى قوه معتدية على الشعب السوري...صارت جزء لا يتجزأ من منظومة النظام الفاشي والغزاه من جهه وصارت تسير في ركب مشاريع تقسيم وتفتيت الدول العربيه من جهة ثانيه وبالتالي ما جرى وجاري هو ان ما يسمى بالمقاومة فقدت كل مقومات المقاومة وفقدت التاييد حتى في معاقلها الرئيسية بسبب تدخل نصر الله في سوريا وشلهُ الكامل لمؤسسات الدولة اللبنانيه...جمهورية نصرتان في لبنان..!!

ان انسحاب حزب الله من لبنان واستقالة حسن نصر الله من قيادة الحزب سيعيدان له مؤقتا وهجه المقاوم لكن مشاركته في الحرب في سوريا ستبقى وصمة عار لن يتجاوزها الحزب في المنظور القريب...حسن نصرالله : يارايِح على سوريا...وقف تأقولَّك؟!..بلادك لبنان احسنلكَ؟...سوريا الشعب ولبنان الشعب سيبقيان جارتان الى الابد تجمعهما الجغرافيا و الهويه الاخويه العربيه...اجلا ام عاجلا : المشروع الطائفي الى زوال وعاشت سوريا ولبنان..دولتان عربيتان الى الابد... والهزيمه كل الهزيمه ستلحق بالاسد ونصر الله وولي الفقيه وكل الميليشيات الطائفية

---------
د.شكري الهزَيل
كاتب واعلامي عربي فلسطيني


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

حزب الله، الإرهاب، تنظيم إرهابي، السعودية، مجلس التعاون الخليجي، لبنان، حسن نصر الله،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 5-03-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد النعيمي، د - احمد عبدالحميد غراب، محمود طرشوبي، د. جعفر شيخ إدريس ، حمدى شفيق ، أ.د. مصطفى رجب، كريم السليتي، علي الكاش، صلاح الحريري، محمد إبراهيم مبروك، سيد السباعي، عواطف منصور، سحر الصيدلي، د- هاني ابوالفتوح، الشهيد سيد قطب، منى محروس، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بن موسى الشريف ، سلوى المغربي، رافد العزاوي، د - المنجي الكعبي، أشرف إبراهيم حجاج، فاطمة عبد الرءوف، د - شاكر الحوكي ، الهادي المثلوثي، فتحي الزغل، إيمى الأشقر، د. محمد يحيى ، د - صالح المازقي، سعود السبعاني، رافع القارصي، د - محمد بنيعيش، مراد قميزة، محمد الياسين، رأفت صلاح الدين، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد العيادي، عراق المطيري، صفاء العراقي، أنس الشابي، صلاح المختار، د. نهى قاطرجي ، أبو سمية، مصطفي زهران، فوزي مسعود ، سامر أبو رمان ، حسن عثمان، محرر "بوابتي"، وائل بنجدو، كريم فارق، د- جابر قميحة، شيرين حامد فهمي ، د. خالد الطراولي ، د. نانسي أبو الفتوح، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، محمود فاروق سيد شعبان، د - أبو يعرب المرزوقي، كمال حبيب، حاتم الصولي، طلال قسومي، عزيز العرباوي، الناصر الرقيق، إسراء أبو رمان، فاطمة حافظ ، نادية سعد، سفيان عبد الكافي، د - غالب الفريجات، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د. صلاح عودة الله ، محمد تاج الدين الطيبي، خبَّاب بن مروان الحمد، ابتسام سعد، المولدي الفرجاني، د. محمد مورو ، سوسن مسعود، سامح لطف الله، جاسم الرصيف، سيدة محمود محمد، د. الحسيني إسماعيل ، د. أحمد بشير، د- هاني السباعي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - محمد سعد أبو العزم، د. طارق عبد الحليم، مصطفى منيغ، فراس جعفر ابورمان، د. عبد الآله المالكي، عبد الله زيدان، عبد الغني مزوز، عصام كرم الطوخى ، محمد اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، رشيد السيد أحمد، محمد شمام ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، إيمان القدوسي، صفاء العربي، العادل السمعلي، فهمي شراب، د- محمد رحال، د - مضاوي الرشيد، حسن الحسن، محمود صافي ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، معتز الجعبري، رمضان حينوني، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. محمد عمارة ، مجدى داود، يحيي البوليني، أحمد بوادي، بسمة منصور، عدنان المنصر، د - الضاوي خوالدية، منجي باكير، عمر غازي، محمود سلطان، فتحـي قاره بيبـان، خالد الجاف ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، يزيد بن الحسين، د. الشاهد البوشيخي، رضا الدبّابي، ياسين أحمد، د - محمد عباس المصرى، محمد الطرابلسي، د. أحمد محمد سليمان، حميدة الطيلوش، د.محمد فتحي عبد العال، تونسي، فتحي العابد، د - مصطفى فهمي، ماهر عدنان قنديل، علي عبد العال، الهيثم زعفان، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، أحمد ملحم، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد عمر غرس الله، هناء سلامة، د.ليلى بيومي ، محمد أحمد عزوز، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد الغريب، جمال عرفة، سلام الشماع، حسن الطرابلسي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، إياد محمود حسين ، صالح النعامي ، د- محمود علي عريقات، عبد الرزاق قيراط ،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة