البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حزب الله حركة إرهابية، يا سلام

كاتب المقال أحمد الحباسى - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4378


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ما حدث منذ ساعات من تصنيف وزراء الداخلية’ العرب ‘ المجتمعين بتونس تحت رعاية رئيس الدولة السيد الباجى قائد السبسى حزب الله اللبناني منظمة إرهابية هو جريمة ووصمة عار في جبين الثورة التونسية، و معرة في حق الشعوب العربية الحرة المساندة للمقاومة العربية بكل عناوينها ، و ضربة حقيرة لكل القيم و المبادئ الإنسانية و منها حق الشعوب في مقاومة و مواجهة الاستعمار ، و حين تصر السعودية في نطاق مجهودها المعلن لضرب الوحدة العربية و الانحياز إلى المؤامرة الصهيونية الأمريكية الرامية لتفتيت و تقسيم الدول العربية على عقد هذا الاجتماع السخيف في الدولة العربية الوحيدة التي تتطلع إلى إرساء قيم الديمقراطية في المنطقة العربية بمفعول الثورة المباركة و الخروج منه بقرار وحيد يتيم يتهم حزب الله بالإرهاب فمن المؤكد أن هذا القرار قد جاء لضرب هذه الثورة و التأكيد أن هذا النظام لا يختلف في توجهاته الخارجية عن النظام السابق .

بعد أن استقبل البعض برنار هنري ليفي و عبد الحكيم بلحاج و بعض القيادات الغربية المنتمية للفكر الصهيوني مثل نيكولاي ساركوزى جاء الدور على الرئيس السبسى ليرتكب الجريمة النكراء في حق الشعب التونسي و في حق السياسة الخارجية التونسية و في حق الثورة التي يزعم أنه يسعى لانتشالها من الكورينتى و ذلك بالرضوخ إلى ضغوط النظام السعودي المعروف بعلاقاته المشبوهة مع اللوبي الصهيوني ، و بعد أن سخر الجميع من قرار الرئيس المؤقت السابق محمد المرزوقي بقطع العلاقات السياسية مع سوريا خدمة للصهيونية العالمية جاء الدور على رئيس الصدفة ‘المختار’ ليسقط في بئر الوحل السعودي الصهيوني و يسجل على الشعب التونسي الحر معرة لن تمحى مهما بذلنا من قناطير أدوات التنظيف، و لعل الجميع بما فيهم الذين تلهوا بما يحدث في الجنوب قد تملكهم القرف و الاشمئزاز و الخيبة من مثل هذا الموقف السياسي الأرعن الذي تم اتخاذه من رئاسة الدولة دون مراعاة لوجدان الشعب التونسي و دون مراعاة للمصالح العليا للدولة.

لقد كان متوقعا أن يقوم النظام السعودي بمثل هذا التصرف العبثي المثير لمشاعر الشعوب العربية المتعاطفة مع كل عناوين المقاومة العربية و أولها حزب الله الذي تمكن في حرب تموز 2006 من محو خيبات الجيش العربية مجتمعة و مرغ أنف القوة العسكرية الصهيونية في الوحل كما أثبته تقرير فينوغراد الشهير ، لنتذكر بالمناسبة أن النظام السعودي قد فرض على الجامعة العربية الاجتماع في بيروت إلا بعد أن تبين أنه ليس بمقدور القوة العسكرية الصهيونية إسقاط المقاومة، لنتذكر أن وزير الخارجية الراحل سعود الفيصل قد طلب من إسرائيل عبر القنوات ‘ المعتادة’ عدم التوقف عن الغارات قبل كسر عظام المقاومة و إلقاء القبض على السيد حسن نصر الله، و لنتذكر أن وثائق ويكيليكس قد طفحت بمعلومات تثير القيء و الاشمئزاز تتعلق بما فعلته القيادة السعودية ليسقط حزب الله في تلك المعركة التاريخية، و لنتذكر كيف عانق رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة كوندليزا رايس في عز الهجمات الصهيونية على لبنان و تلك الدموع الكئيبة التي واجه بها الشعب اللبناني، لنتذكر تلك الحملة الإعلامية السعودية التي حملت حزب الله مسؤولية الحرب، و لنتذكر بالمناسبة أن إسرائيل نفسها قد أقرت أنها قد اختلقت الذرائع لضرب حزب الله .

لقد كان متوقعا أن يضغط النظام السعودي على الدول العربية المرتخية ضد حزب الله لوصمه بالإرهاب ، و هذا لم يحصل منذ ساعات بل كان أمرا مبرمجا منذ فترة، لنتذكر أن النظام السعودي قد مول حملة سعد الحريري الإعلامية لاتهام الحزب بالتجارة في المخدرات، و لنتذكر أن المنظومة الإعلامية الصهيونية قد شاركت بكل قوتها في مساندة هذه الحملة الكاذبة دون جدوى، و في هذا السياق فوجئ المتابعون للشأن السعودي بفضيحة الأمير المنتمى للعائلة المالكة هو يسقط بأطنان المخدرات في مطار بيروت فيما سمي بفضيحة ‘ أمير الكابتاغون ‘، و فوجئ المتابعون بالضغوط السعودية الهائلة على الرئيس تمام سلام ليفرح عن الأمير و يتم التعتيم على نتيجة الأبحاث تحت طائلة تعريض لبنان للعقوبات و إيقاف الدعم المالي السعودي، و لعل فرع المعلومات اللبناني كما عدة أجهزة أمنية عربية لديه من المعلومات حول تجارة المخدرات في السعودية و من أطراف قريبة من العائلة المالكة ما يدعو فعلا لتوصيف النظام بأوصاف مشينة نترفع عنها احتراما للشعب السعودي الشقيق .

لقد كان متوقعا أن يعمد النظام في سياق رقصة الديك المذبوح بعد أن خسرت الجماعات الإرهابية الوهابية كل شيء في سوريا رغم المليارات النفطية التي أنفقها النظام في تمويل الإرهاب لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد تحت ذريعة مساندة ما سمي نفاقا ب’الثورة’ السورية ، أن يعمد إلى ‘معاقبة’ حزب الله الذي أصرت قيادته المقاومة على أن تكون إلى جانب الجيش العربي السوري لمواجهة فيالق الجماعات التكفيرية الوهابية السعودية القطرية تنفيذا لمقولة السيد حسن نصر الله ‘ سنكون دائما أن يجب أن نكون ‘، و لان النظام السعودي قد خسر ’عاصفة الحزم’ التي أثبتت فشل القوات السعودية في مواجهة بعض القبائل اليمنية المتسلحة بدائيا، و فشل في سوريا بعد أن تدخلت القوات الروسية لضرب الجماعات الإرهابية بما شكل مناسبة تاريخية لعودة الدب الروسي إلى المنطقة فقد فعل كل شيء لإشعال الفتنة الشيعية السنية بإعدام الشيخ النمر باقر النمر ثم انتقل بعد الفشل إلى فرض هذا القرار المثير للاستهزاء لتوجيه الرأي العام السعودي عن الخيبات الإستراتيجية السعودية المتتالية ولحفظ ماء الوجه بعد أن بذر المليارات في مهب الريح.

لعل ما يحدث في المنطقة العربية منذ غزو العراق يؤكد للمتابعين أن التسريبات الإعلامية ووثائق ويكيليكس لم تتضمن إلا الشيء القليل جدا من مساوئ السياسة السعودية منذ عقدين من الزمن، و نحن لا نفضح سرا عندما نتحدث عن حالة من اشتباك المصالح بين النظام السعودي و بين اللوبي الصهيوني الخدوم للمصالح الإسرائيلية، و هذا لم يعد سرا و تحدثت عنه عديد الصحف العبرية باستمرار، غير أنه من المهين للوجدان العربي أن يسقط النظام السعودي المرات العديدة دون أن يتعلم الدروس، و في هذا السياق فان هذا ‘ القرار’ السعودي سيرتد على النظام لان حزب الله لا يعير اهتماما لمثل هذه المواقف الخارجة عن السياق المنطقي، و بسؤال بسيط لهؤلاء الذين يتحدثون عن مواجهة سعودية إيرانية، ألا يملكون بعض الخجل ؟ هل حقق النظام السعودي الانتصار في اليمن حتى يحلم بالانتصار على إيران ؟ هل يملك النظام قرار الحرب على إيران أو سيكون مجرد أداة تنفيذ فاشلة كالعادة ؟ لنتذكر أن اللعب في الملعب الإيراني ليس سهلا، ليس سهلا بالمرة، و على نفسها ستجنى براقش.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

حزب الله، الإرهاب، تنظيم إرهابي، السعودية، مجلس التعاون الخليجي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-03-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أنظمة جبانة ، أنظمة بلا ضمير
  متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
  تونس : قيس سعيد و القضاء، تفاهمات خفية
  لماذا يتم التنكيل بعبير موسى ؟
  "ميزيريا" زرقاء
  التآمر على أمن الدولة، التهمة الأكثر إضحاكا في تونس
  إن عدتم عدنا، فها أنا عدّت
  تونس : رغيف عيش يا أولاد الحلال
  بلاغ للنائب العام
  هل باع حمة الهمامى دم الشهيد شكري بلعيد؟
  لبن، سمك، تمر هندي
  كيف أتقيّد بقواعد النشر ؟
  هل الشعب هو سبب البلاء ؟
  قيس سعيد، هذا " النظيف" الذي يتسخ كل يوم
  قاللك تحيا تونس
  حرب الاسكات، من يريد بحرية التعبير شرا ؟
  لماذا يريد الرئيس توريث ابنه بالقوة ؟
  سهام طائشة و كلام في الممنوع
  نهضاويات
  عزيزي المتابع تخيل لو نجحوا ...فقط تخيل ...
  لو تحدثنا عن البقايا ...
  تونس : انقلاب الجنرال، الأسئلة و الأجوبة
  يوسف الشاهد، من الغباء السياسي ما قتل
  سى الطبوبى : ياريت تنقطنا بسكاتك
   قناة التاسعة : تلفزيون "شالوم" و أبناء "شحيبر"
  صراخ فلسطين و صمت العرب
  عبير موسى، هذا القضاء الفاسد
  مسلسل هابط اسمه ‘ مجلس نواب الشعب ‘
  نقابة المرتزقة، الحبيب عاشور لم يمت
  بورقيبة، وردة على قبر الزعيم

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العربي، فهمي شراب، فتحي العابد، عبد الله الفقير، إياد محمود حسين ، أحمد النعيمي، د- جابر قميحة، يزيد بن الحسين، د. خالد الطراولي ، سليمان أحمد أبو ستة، ماهر عدنان قنديل، رمضان حينوني، صلاح الحريري، رضا الدبّابي، عزيز العرباوي، د. عادل محمد عايش الأسطل، وائل بنجدو، عبد الله زيدان، أبو سمية، د - محمد بنيعيش، أ.د. مصطفى رجب، خبَّاب بن مروان الحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، صالح النعامي ، د. صلاح عودة الله ، عراق المطيري، د - الضاوي خوالدية، محمود طرشوبي، سعود السبعاني، ياسين أحمد، حسن عثمان، مراد قميزة، محمد العيادي، سلوى المغربي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، أشرف إبراهيم حجاج، مجدى داود، علي عبد العال، عبد الغني مزوز، رشيد السيد أحمد، حسن الطرابلسي، د - مصطفى فهمي، حميدة الطيلوش، سامح لطف الله، عبد الرزاق قيراط ، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد اسعد بيوض التميمي، محمود سلطان، المولدي الفرجاني، حاتم الصولي، منجي باكير، د- هاني ابوالفتوح، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مصطفى منيغ، العادل السمعلي، جاسم الرصيف، د. طارق عبد الحليم، ضحى عبد الرحمن، علي الكاش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د- محمود علي عريقات، سلام الشماع، د- محمد رحال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عمار غيلوفي، صباح الموسوي ، صفاء العراقي، نادية سعد، الهادي المثلوثي، رافع القارصي، د. أحمد بشير، صلاح المختار، محمد يحي، محرر "بوابتي"، إيمى الأشقر، فتحي الزغل، أحمد الحباسي، سامر أبو رمان ، إسراء أبو رمان، كريم فارق، محمد شمام ، فوزي مسعود ، د - المنجي الكعبي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. أحمد محمد سليمان، الهيثم زعفان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد الياسين، سيد السباعي، رافد العزاوي، محمد أحمد عزوز، محمد عمر غرس الله، عمر غازي، د - عادل رضا، د - شاكر الحوكي ، محمود فاروق سيد شعبان، طلال قسومي، عواطف منصور، د. عبد الآله المالكي، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحـي قاره بيبـان، د.محمد فتحي عبد العال، كريم السليتي، خالد الجاف ، الناصر الرقيق، أحمد ملحم، يحيي البوليني، محمد الطرابلسي، تونسي، مصطفي زهران، سفيان عبد الكافي، أحمد بوادي، د - صالح المازقي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة