البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5022


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لم يعد ممكنا لمن كان كانوا يرددون دوما إن المسالة في سوريا لا تعدو كونها قمعا من نظام ضد ثورة شعبية , وكانوا يدفنون رؤوسهم في الرمال ويتحرجون من وصف الحرب على سوريا بأنها حرب طائفية شيعية على مجتمع سني , فالحقائق تتكشف وتطل برأسها وتتوالى الأخبار التي تؤكد صدق وجهة النظر هذه , ولا يبقى على المجتمع السني سوى التصرف حيال ذلك بكل وضوح وصدق .

فهاهو حسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله" بتحدث صراحة عن تدخل حزب الله في الحرب السورية ويحاول إعطاء تدخله المبررات المقبولة داخليا موجها خطابه لأعضاء حزبه دون النظر أو الاعتبار للمجتمع المسلم أو للمجتمع الدولي الذي لا يهتم بهما كثيرا

فقد ظهر نصر الله في خطاب له بث تليفزيونيا كعادته في الآونة الأخيرة وذلك عبر شاشة كبيرة خلال احتفال الحزب بذكرى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في 25 مايو 2000 , فتحدث وهو يحاول تبرير تدخل مليشيات حزبه في شأن داخلي لدولة مجاورة – وهو ما يعد في القانون الدولي جريمة في حد ذاته - قائلا : " سوريا ظهر المقاومة وسندها، والمقاومة لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي ويكشف ظهرها ويكسر سندها وإلاّ نكون أغبياء ".

وكنوع من الاستعانة بالعالم الخارجي واستعداء له على الثورة السورية وصف هذا الشيعي الخبيث الثوار السوريين بالتكفيريين المسلحين – وهما الصفتان اللتان تستثيران النظام العالمي ضد الإسلاميين بوجه عام – فقال أن حزبه على استعداد كامل لإرسال آلاف المقاتلين من عناصره إلى سوريا لمقاتلة الجماعات التكفيرية المسلحة , وأردف قائلا '' لسنا محتاجين لنعلن الجهاد، بل بكلمتين فقط ستجدون عشرات الآلاف يذهبون إلى سوريا لمقاتلة التكفيريين''.

وفي خديعة جديدة واستخفاف بعقول متبعيه من المقاتلين في حزب الله أو عموم الشيعة اللبنانيين ربط نصر الله بين الثوار السوريين الذين سماهم التكفيريين وبين الولايات المتحدة وإسرائيل دامجا إياهم جميعا في بوتقة واحدة هدفها إسقاط النظام الأسدي معتبرا إن الدفاع عن النظام الأسدي في هذا الوقت من الدفاع عن القدس مستخدما العاطفة الإسلامية تجاهها ليلبس على متابعيه الرؤية فلا يميزوا بين الحق والباطل فقال : '' إذا سقطت سوريا بيد الأمريكي والتكفيري ستحاصر المقاومة وسوف تدخل إسرائيل إلى لبنان لتفرض شروطها عليه''، معتبرا أنه ''إذا سقطت سوريا ضاعت مدينة القدس'' , وأكد على هذا الربط الخاطئ بقوله ''نحن الآن أمام طرفين في الصراع السوري، الأول هو المحور الغربي والأمريكي، والذي يتوسل في الميدان الجماعات التكفيرية التي تدمر الحاضر والماضي والمستقبل، وفي الطرف الآخر دولة سوريا لها موقف من المقاومة وتدعو إلى الحوار''، ولخص موقفه قائلا ''حزب الله لا يمكن أن يكون في جبهة فيها أمريكا وإسرائيل وتكفيريين'' .

ولم يدع مجالا لعقل ولا لتفكير أحد من متابعيه الذين يغيبون عقولهم دائما أمام كلماته , ففي أي مرحلة من التاريخ وقفت أمريكا وإسرائيل مع الإسلاميين في خندق واحد ؟ , وفي أي مرحلة من مراحل الصراع وقف حزب الله والنظام السوري ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة إلا بالمحاربة بالحروب الصوتية الجوفاء في حين يقفان كحارسي امن لإسرائيل من الجهتين الشرقية والشمالية لها ؟ وبدلا من توجيه سلاحهما تجاه إسرائيل لتحرير الجولان السورية أو تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلين منذ عام 1967

ومنذ متى وقف النظام السوري ومقاتلي حزب الله أما الاستباحة الدائمة لسلاح الجو الإسرائيلي للأجواء السورية واللبنانية لتدخل وتخرج وتضرب المواقع التي تريدها ثم تعود سالمة في حراسة الجيشين الذين يتشدقان بالمقاومة والممانعة وعداوة إسرائيل ؟
وعلى الجبهة الداخلية استعدى نصر الله الشعبين السوري واللبناني بمسلميهما ومسيحيهما ضد الثوار السوريين قائلا : ''في حال سيطرت الجماعات المسلحة في سوريا على المحافظات المحاذية للحدود اللبنانية ستكون خطرًا على المسلمين والمسيحيين اللبنانيين''.

وفي مجال لرفع الروح المعنوية المتدنية التي مني بها الجنود في حزب الله بعد عودة المئات منهم قتلى من الأرض السورية قال لهم '' لدي رسائل من أباء وأمهات عناصر من حزب الله يطلبون الإذن لذهاب أولادهم الوحيدين إلى الجبهات السورية '' ثم قال لهم ''كما قلت لكم في أوائل أيام حرب (يوليو) تموز 2006 (ضد إسرائيل)، أقول لكم اليوم: أعدكم بالنصر دائما .. أعدكم بالنصر مجددا'' , فعن أي نصر يتحدث حسن نصر الله الذي ترك الساحة الحقيقية للجهاد – إن كان مسلما – ووجه أسلحته لصدور المسلمين ليعيث جنوده في الأرض فسادا من قتل للرجال والنساء والأطفال المسلمين وتخريب لمتلكاتهم ونهبها وانتهاك لحرماتهم ولأعراض المسلمات باغتصابهن , فهل هذا هو مفهوم الجهاد الذي يدخل صاحبه الجنة إذا كان من بقول هذا الكلام يدعي انه مسلم ويوزع على أتباعه مفاتيح الجنة ؟؟

وقد ردت هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر على نصر الله على هذا الدجال الذي يمارس شتى أنواع الدجل السياسي الذي ينطلي على أتباعه ومناصريه من الشيعة الذين اعتادوا على إلغاء عقولهم أمام كبرائهم وسادتهم , فوصف محمد علوش عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش الحر، هذه التصريحات لأنها نوع من الدجل وتساءل مستنكرا: "من أعطى نصر الله الحق للتدخل في الشأن السوري؟!".
وحتى على سبيل الفرض الجدلي بأنه جاء ليقاتل من وصفهم بالتكفيريين وهو يعني بهم جبهة النصرة فقال علوش إن "مدينة القصير التي يقاتل فيها حزب الله بضراوة بجانب قوات بشار الأسد لا توجد بها جبهة النصرة، المحسوبة على هذا الفكر" على حد قوله. وتساءل باستنكار: " لماذا إذن ذهب نصر الله وحزبه إلى القصير؟! ".

وعلى صعيد الرد على ما اسماهم نصر الله في خطابه بالجماعات التكفيرية قال علوش: " إذا كنت تتحدث عن التكفيرين، فالتكفيري هو الذي يوزع على مقاتليه في القصير كتابًا بعنوان (مفتاح الجنة)…القصير ليست القدس حتى يكون القتال من أجلها هو مفتاح الجنة…إذا كنت تبحث حقًّا عن مفتاح الجنة، فلماذا لم ترد على هجمات "إسرائيل" على دمشق، بضرب قواتها في الجولان (المحتلة)؟".

وهدد عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر حزب الله وأمينه حسن نصر الله بالتعامل لنفس المنطق الذي يقول به ويقره , وذلك بنقل المعركة للداخل اللبناني قائلا له : "إذا كان هو مَن يعطي لنفسه هذا الحق، فمن حقنا أيضًا أن نعامله بالمثل، ونشكل ألوية لاسترجاع الأوقاف السنية، التي سيطر عليها الشيعة في الجنوب اللبناني، ونحن قادرون على ذلك".

فليتحمل نصر الله وحزبه الشيعي بعض إن كشف كل الأقنعة الزائفة التي كان دائما ما يخدع الشعوب المسلمة بها .

إن الشعوب والحكومات المسلمة التي طالما ظنت أن الشيعة بوجه عام وحزب الله بوجه خاص جنودا معينين لهم على معاداة اليهود وقتالهم لتحرير الأقصى الشريف, فإذا بها تكتشف في هذه اللحظة التاريخية أنهم ليسوا إلا نعاما وحمائم في مواجهة اليهود واسودا وصقورا في مواجهة أهل السنة بل على الثلة من أهل السنة لم يجدوا حتى الآن دعما حقيقيا ومعلنا من الدول المسلمة السنية المحيطة وحكوماتها وجيوشها القوية.

-----------------
المصدر مركز التاصيل للدراسات والبحوث


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، حزب الله،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-05-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمد الياسين، أ.د. مصطفى رجب، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد النعيمي، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد الحباسي، د - شاكر الحوكي ، عمر غازي، محمد عمر غرس الله، حسن عثمان، تونسي، إياد محمود حسين ، عبد الرزاق قيراط ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - مصطفى فهمي، فوزي مسعود ، خالد الجاف ، محمود سلطان، رمضان حينوني، علي عبد العال، محرر "بوابتي"، الهادي المثلوثي، رافد العزاوي، محمود طرشوبي، محمد اسعد بيوض التميمي، مصطفى منيغ، حاتم الصولي، عزيز العرباوي، د - المنجي الكعبي، سفيان عبد الكافي، صلاح الحريري، فتحي العابد، د.محمد فتحي عبد العال، منجي باكير، أنس الشابي، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، مراد قميزة، حسن الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، عمار غيلوفي، إيمى الأشقر، عبد الله الفقير، سلام الشماع، سليمان أحمد أبو ستة، كريم السليتي، د- محمد رحال، فتحي الزغل، علي الكاش، صفاء العراقي، عواطف منصور، سيد السباعي، صفاء العربي، يحيي البوليني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود فاروق سيد شعبان، سامح لطف الله، سلوى المغربي، وائل بنجدو، محمد العيادي، صالح النعامي ، د. أحمد محمد سليمان، محمد يحي، العادل السمعلي، المولدي الفرجاني، محمد أحمد عزوز، د. عادل محمد عايش الأسطل، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، كريم فارق، فهمي شراب، أبو سمية، ضحى عبد الرحمن، د - صالح المازقي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حميدة الطيلوش، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، إسراء أبو رمان، محمد شمام ، محمد الطرابلسي، أحمد بوادي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحـي قاره بيبـان، سامر أبو رمان ، يزيد بن الحسين، عراق المطيري، رضا الدبّابي، أحمد ملحم، طلال قسومي، د. أحمد بشير، د. عبد الآله المالكي، د - محمد بنيعيش، جاسم الرصيف، مجدى داود، مصطفي زهران، صلاح المختار، د - عادل رضا، رافع القارصي، عبد الله زيدان، د. خالد الطراولي ، د- محمود علي عريقات، نادية سعد، رحاب اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، د- جابر قميحة، سعود السبعاني، د - محمد بن موسى الشريف ، د- هاني ابوالفتوح، د. صلاح عودة الله ، عبد الغني مزوز، حسني إبراهيم عبد العظيم، الهيثم زعفان،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة