تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

إيران والإخوان على مقياس الذكاء السياسي ..

كاتب المقال ســيد السباعي - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


منذ فوز الإخوان المسلمين في مصر بأغلبية مجلس الشعب تعهدوا بعدم ترشيح أي مرشح لكرسي الرئاسة ، ثم نكثوا العهد الذي قطعوه على أنفسهم بتقديمهم لمرشحهم المليونير ورجل الأعمال خيرت الشاطر وبعده محمد مرسي ، وذلك لإستبعاد الشاطر بسبب الحكم عليه بالسجن سبعة أعوام في عهد حسني مبارك بتهمة غسيل أموال – حسب قول اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة المصرية – بالرغم من حصوله على العفو من المجلس العسكري مباشرة بعد إسقاط نظام مبارك ، بعد أن قضى في السجن أربعة أعوام. ومنذ تسلم مرسي لكرسي الرئاسة إتضح عدم رضاء الكثير من الأطراف الداخلية والإقليمية على هذا الفوز مما حدا ببعض هذه الأطراف لحبك المكائد ضده ( حسب قول الإخوان ) ، فبدأت مرحلة الضغط والضغط المقابل ، إرتأى الإخوان المسلمون الدخول في لعبة القط والفأر ، مستخدمين أساليبهم الخاصة التي من خلالها يرون أن تقربهم من إيران وتطبيق المثل القائل: ( عدو عدوي ... صديقي ) فيه خير لهم ، فزارهم مرسي ثم دعى أحمدي نجاد لتدنيس أرض الكنانة التي لم يكن يحلم يوماً بدخولها ، وكلما زادت الدول الإقليمية (ومنها بعض دول الخليج) في الضغط على الإخوان صاعاً زاد الإخوان في التقرب إلى إيران باعاً وباعاً ، آخرها كانت بدء الرحلات الجوية بين القاهرة وطهران وتطبيع العلاقات معها ، إعتقاداً منهم أنهم يردون الصفعة لمن يعاديهم ، ومامثلهم في ذلك إلا كمثل المصارع يدخل قفص النمر ليثبت لمن نهره أنه أقوى منه ، فيلتهمه النمر الجائع بدون ملح ...!!!

وكلما إستنكر مستنكر عليهم فعلهم ، ردوا بأنه الدهاء والخدعة ...!!!! فيعتقد الإخوان أن ذكاءهم ودهاءهم وأسلوب التورية الذي إعتادوا عليه أثناء حياة المطاردة التي أنفوها سيفيدهم في التعامل مع الإيرانين وغيرهم ، وأنهم سيأخذون منهم مايشاؤون ولن يعطوهم شيئاً ، وتناسوا أن اليهود أخبث وأمكر بني البشر تلاهم بنو فارس ، وأنهم يلعبون بهم ولن يعطوهم بالمقابل أي شيء ، سوى كره الناس لهم وإبتعادهم عنهم. قــد يحصلون على بعض المال كمساعدات ، ولكن الفائدة السياسية والإستراتيجية التي سيحصل الإيرانيون عليها بالمقابل تتعدى ذلك بكثير.

على الإخوان المسلمين أن يعلموا أن حصنهم الحقيقي وخط دفاعهم الأول هو أبناء جلدتهم من المسلمين والعرب وليس مع من يكفر برائحة العروبة والإسلام ، فقد خسروا الكثير من شعبيتهم التي أمضوا السنوات الطوال يجمعونها ، كما خسر حسن نصر الله شعبيته في العالم العربي والإسلامي في لحظات ، بسبب وقوفه مع الطاغية.

قليل من الصدق والصراحة والتخلي عن الذكاء المصطنع يحميهم ويعيدهم إلى حصنهم ، وليعلموا أنهم لن يحصلوا على درجات متقدمة على مقياس الذكاء السياسي بمايفعلون ، كما نتمنى أن لاتصيب العدوى إخوان سورية ، وأن يكونوا أكثر حصافة من مرسي وأتباعه ، فعند الإختبار يُكرم المرء أو يُهان.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الثورات العربية، الربيع العربي، الإخوان المسلمون، إيران،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-04-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صالح النعامي ، أحمد الغريب، د.ليلى بيومي ، عبد الله زيدان، إيمى الأشقر، طلال قسومي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسن الحسن، د. نهى قاطرجي ، د - محمد عباس المصرى، أشرف إبراهيم حجاج، إسراء أبو رمان، د- هاني السباعي، د. نانسي أبو الفتوح، محمد أحمد عزوز، حمدى شفيق ، مراد قميزة، د - شاكر الحوكي ، د - احمد عبدالحميد غراب، د. مصطفى يوسف اللداوي، سوسن مسعود، هناء سلامة، خالد الجاف ، أنس الشابي، سامر أبو رمان ، د. محمد عمارة ، أبو سمية، رافد العزاوي، فهمي شراب، فوزي مسعود ، د- هاني ابوالفتوح، د - المنجي الكعبي، د - مصطفى فهمي، سيد السباعي، ماهر عدنان قنديل، تونسي، مصطفى منيغ، د - عادل رضا، د. أحمد محمد سليمان، أ.د. مصطفى رجب، أحمد ملحم، عواطف منصور، صفاء العربي، سفيان عبد الكافي، رشيد السيد أحمد، محمود سلطان، فتحي الزغل، جاسم الرصيف، عبد الغني مزوز، معتز الجعبري، رضا الدبّابي، صلاح المختار، فاطمة عبد الرءوف، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، رأفت صلاح الدين، رحاب اسعد بيوض التميمي، عدنان المنصر، رافع القارصي، د - محمد بنيعيش، محرر "بوابتي"، أحمد بوادي، عبد الرزاق قيراط ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، المولدي الفرجاني، أحمد الحباسي، د - غالب الفريجات، د - أبو يعرب المرزوقي، سيدة محمود محمد، شيرين حامد فهمي ، بسمة منصور، د. خالد الطراولي ، إيمان القدوسي، د - مضاوي الرشيد، د. الحسيني إسماعيل ، محمد تاج الدين الطيبي، فتحي العابد، فراس جعفر ابورمان، صباح الموسوي ، جمال عرفة، منى محروس، الشهيد سيد قطب، د. محمد مورو ، محمد عمر غرس الله، نادية سعد، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - محمد سعد أبو العزم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، ابتسام سعد، كريم السليتي، حسن عثمان، حسن الطرابلسي، فاطمة حافظ ، د - صالح المازقي، سامح لطف الله، د.محمد فتحي عبد العال، مجدى داود، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. أحمد بشير، د. جعفر شيخ إدريس ، محمد الياسين، محمد شمام ، سلام الشماع، كريم فارق، الناصر الرقيق، د . قذلة بنت محمد القحطاني، محمود طرشوبي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - محمد بن موسى الشريف ، د. عبد الآله المالكي، خبَّاب بن مروان الحمد، صلاح الحريري، يزيد بن الحسين، منجي باكير، حميدة الطيلوش، د. الشاهد البوشيخي، مصطفي زهران، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد اسعد بيوض التميمي، عزيز العرباوي، د- محمود علي عريقات، علي الكاش، عبد الله الفقير، علي عبد العال، سعود السبعاني، عمر غازي، أحمد النعيمي، صفاء العراقي، حاتم الصولي، د. صلاح عودة الله ، محمود صافي ، إياد محمود حسين ، د. طارق عبد الحليم، الهادي المثلوثي، محمد الطرابلسي، كمال حبيب، فتحـي قاره بيبـان، وائل بنجدو، د - الضاوي خوالدية، العادل السمعلي، د- جابر قميحة، محمد العيادي، سحر الصيدلي، د- محمد رحال، محمد إبراهيم مبروك، رمضان حينوني، سلوى المغربي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. محمد يحيى ، يحيي البوليني، عراق المطيري، عصام كرم الطوخى ، الهيثم زعفان، ياسين أحمد، محمود فاروق سيد شعبان،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة