البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تحالف بقايا التجمع واليساريين يخطط لعمليات مشبوهة بسيدي بوزيد

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 8150



صهر الوالي السابق المعزول ينظم اليوم عملية ديقاج ضد الوالي الحالي بالتنسيق مع احزاب المعارضة وجبهة 17 ديسمبر اليسارية ونقابة اعوان الولاية ورموز تجمعية معروفة بقدرتها على حشد اصحاب السوابق

أكمل منسق جبهة القوى التقدمية تحضيراته الحثيثة وسلسلة من الاتصالات المحمومة مع كل القوى السياسية المعارضة للحكومة من اجل حشد اكبر عدد من الحاضرين في عملية طرد الوالي المبرمجة اليوم صباحا دون ان ينسى رفاقه النقابيين وبعض رجال الاعمال الفاسدين المعروفين ببقاءهم على عهد بن علي ناهيك عن دعوة كل العمَلَة المطرودين الذين تم عزلهم بعد اكتشاف الاعيب في عملية انتدابهم وذلك لاكساب عملية الديقاج "الفاعلية العضلية المرجوة". المعروف ان اغلب المطرودين تم اختيارهم لولائهم للعُمد التجمعيين وكثير منهم شكل ميليشيا تسرح وتمرح طيلة فترة حكم الباجي.

خطة المنسق تعتمد على تزامن الاحتجاج من داخل مقر الولاية ومن خارجها بحيث يعمل الاعوان واغلبهم من المتمعشين من الفساد والرشوة ومافيا التجمع المنحل على مضايقة الوالي في مكتبه ومحاولة اخراجه مستفيدين في ذلك من اطمئنانهم الى عدم تدخل قوات كبيرة لحمايته داخل المكتب فيما يحاول المحتجون خارج المقر اقتحام الولاية وهو ما سيدفع في تصورهم بالوالي الى الفرار تحت نصائح قوات الامن والجيش. التي ستجد نفسها مشتتة بين جبهتين.

كما حرص سيادة المنسق على حضور عدد لا يستهان به من الصحافيين والمراسلين المحليين لمدونات واذاعات وتلفزات خاصة ناهيك عن اتصاله بمراسليْ وكالة تونس افريقيا للانباء والتلفزة الوطنية قصد امكانية وضع الحدث في صدارة نشرة الثامنة وربطه باضراب جوع يشنه اعضاء بالمجلس التاسيسي عن كتلة المعارضة. ولعل المثير حقا او الخطير في هذه التحضيرات هو ما راج عن وجود وساطة مع احدى نقابات الامن التي احدثها لزهر العكرمي القيادي الحالي بنداء تونس قصد تحييد قوات التدخل اثناء الاعتصام تمهيدا لتحقيق عملية طرد سريعة وهو مسعى فاشل مسبقا لضعف تلك النقابة وعدم قدرتها على توجيه قوات الامن في الجهات. ولعل الامر اشاعة بثها المنسق واصحابه لتشجيع المترددين والخائفين من تدخل غليظ لقوات الامن.

المنسق للتذكير مدير مدرسة ابتدائية منذ عهد بن علي وصهر الوالي السابق الذي تم عزله مؤخرا من خطته الثانية كوال ببنزرت وناشط نقابي فَقَدَ السنة الماضية مكانه بالنقابة الاساسية للمعلمين بعد ان عجز حتى عن ضمان 200 صوت من اصوات زملائه المربين.

المنسق ومعه كوكبة من الرفاق من مشارب عدة القاسم المشترك بينها هو انه لا يوجد اي فرد منها تعرض للسجن او المضايقة او التعذيب او الهرسلة من نظام بن علي لم يقولوا لنا لماذا لم يزحفوا على الوالي السابق-صهر المنسق- الذي عينه الباجي قائد السبسي والذي عاث في الارض فسادا طيلة 11 شهرا؟ لقد وصل به الاستخفاف الى تعيين شبكة من الفاسدين من ذوي العضلات لحمايته مقابل منح واجور ومشاركتهم لياليهم الملونة وتكفي فضائح قوائم عملة الحضائر الوهمية ومنح تحسين المساكن ورخص التاكسي وسيارات الاجرة وتسوية ملفات عقارية مشبوهة لتدل على تورطه في اضاعة المال العام واهمال شؤون المواطنين.

الرفاق لم يزحفوا على الوالي السابق لا لشيء الا لانه قرب اليه اليساريين والتجمعيين واستشارهم في كل مناسبة وجالسهم في كل حين بل وعهد اليهم بوضع قوائم الحظائر وتوزيع المنح والمساعدات وأشركهم في كل اللجان وكانوا عيونه التي لا تنام ضد النهضة والترويكا.

الرفاق لم يعجبهم ان يكون الوالي الجديد ممن لايشاركوا ثورجي الجهة جلساتهم الخمرية ولم يعجبهم ان يكون الوالي مرابطا بمكتبه كامل اليوم ولم يعجبهم ان يطلع الوالي بنفسه على كل الملفات والشكاوي ولم يعجبهم ان يراجع الوالي شخصيا كل القوائم التي اعدها سلفه في ظروف مريبة جداااا ولم يعجبهم ان لا يقدسهم الوالي والا يسبح بحمدهم صباحا مساء مؤديا لهم فروض الطاعة والخوف والولاء.

لماذا لا يزحف هؤولاء على منازل وممتلكات الفاسدين المحليين والجهويين التجمعيين؟ لماذا لا يزحف هؤولاء على من سرقهم واستغلهم وجهلهم وجعلهم في مؤخرة الجهات؟ لماذا لا يزحف هؤولاء على من زيف المعطيات وانكر الحرمان وشارك بالرقص والغناء في اعياد نوفمبر العظيم؟ اليس الولاة السابقون وكتاب عامون لجان التنسيق ورؤساء البلديات وكتاب عامون الجامعات الدستورية واعضاء اللجنة المركزية والديوان السياسي واعضاء مجلس النواب ورؤساء الشعب والعُمَد والموظفون السامون المحليون الفاسدون والمفسدون هم سبب خراب المنطقة؟

كيف نفسر ان يعيش كل هؤولاء في امن وامان يتصرفون في ارزاقهم الضخمة التي اكتسبوها من ولائهم للحزب الحاكم والرشاوى والفساد ويبقون في المقاهي تحت انظار الثوريين والرفاق ويتنقلون في كامل حرية دون حسيب او رقيب؟ هل رفعت قضية واحدة ممن يسمون انفسهم ناشطي المجتمع المدني ضد تجمعي فاسد واحد؟ هل طبق شعار من اين لك هذا في حالة ولو واحدة؟

هل سبب البلاء والتخلف والجهل والبطالة وانخرام التنمية وتهرؤ البنية التحتية حزب النهضة وواليها ام سياسات 60 سنة اشرف عليها مسؤولون محليون فاسدون ومفسدون أفقروا البلاد والعباد ونرى بعضهم الى الان يمارس التخريب ضد الثورة ويجتمعون ويتآمرون متنعمين في ثرواتهم المتكدسة ومستفيدين من امتيازاتهم "الصامدة" رغم انوفنا جميعا وتحت انظار الثوريين الذين لا نسمع ثائرتهم وصراخهم الا اذا تعلق الامر بالاسلاميين؟

لماذا يترك كل المجرمين في حق التنمية والعدالة الاجتماعية بالجهات احرارا؟ لماذا يترك من نهب الثروات وسرق الاقوات وافقر البلاد والعباد؟ لماذا لا يُحاسَبون؟ ما لكم كيف تحكمون!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، اليسار المتطرف، التجمعيون، حركة النهضة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 5-10-2012   الفايسبوك

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الإتحاد ومؤتمره المشبوه
  تحالف بقايا التجمع واليساريين يخطط لعمليات مشبوهة بسيدي بوزيد
  أحداث كلية 9 افريل: اليسار على خط الفوضى كالعادة بمساندة الإعلام
  عجائب وغرائب إضراب التعليم الثانوي بسيدي بوزيد يوم الإثنين
  تكريم حسين العباسي في...واشنطن!
  حركة "نداء تونس" على صفيح ساخن
  رئيس الحكومة في لقاء مع رموز تجمعية
  أين تعمل نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني؟ ما هي علاقتها بالمناشدة سكينة قائد السبسي بوراوي؟
  من هو علي القرقوري مراسل موقع 'بزنس نيوز' ومكتشف ما قيل عن وثائق ملكية تلفزة 'الزيتونة'؟
  السبسي وجرحى اليسار - سارح خالته – عود إلى الندائيين
  الحلقة الأخيرة لمسلسل دار الصباح بعنوان "كش مات"
  الإتحاد والجماعات اليسارية يواصلون سياسة الأرض المحروقة
  الليلة تاكدتُ ان السلفية في سيدي بوزيد مخترقة من حزب العمال الشيوعي وبقايا التجمع!
  الاضراب العام بسيدي بوزيد: فشل مذهل ولطمة جديدة للاتحاد
  ما هو سر الهيجان الهستيري المسعور حول مسألة المساواة "التـامَّـة"؟
  من هو يوسف الجلالي ضيف نشرة الاخبار الرئيسية على الوطنية؟
  لماذا لم ينقطع الماء إلا في حكومة النهضة ولم ينقطع في حكومات السبسي وبن علي؟
  تصعيد خطير بسيدي بوزيد
  تحركات مشبوهة بسيدي بوزيد
  الإتحاد في حملة لتركيع البلاد من اجل حماية متهمين بالفساد
  خفايا وأسباب إستقالة وزير المالية الديماسي
  مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل كأداة للثورة المضادة
  حقيقة الفرنكفونية التي تحذر من المدراس القرآنية بتونس
  في محاولة إنقلابية فاشلة: تحالف الثورة المضادة يشعل البلاد
  محافظ البنك المركزي والثورة المضادة
  فلول التجمع وسياسة اشعال الحرائق ..
  تحالف اليسار والتجمعيين يعمل على إشعال الوضع بجندوبة
  بمناسبة عيد الإستقلال تدخل فرنسي في الشؤون التونسية
  نقابة الصحافيين حينما تكون بقيادة اليسار الانتهازي
  خفايا مطالب انتخاب فوري لمجلس القضاء

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حسن عثمان، يزيد بن الحسين، أبو سمية، أشرف إبراهيم حجاج، جاسم الرصيف، محمد شمام ، د. خالد الطراولي ، د - المنجي الكعبي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صلاح المختار، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بنيعيش، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مراد قميزة، ضحى عبد الرحمن، محمد اسعد بيوض التميمي، إياد محمود حسين ، نادية سعد، سيد السباعي، د. عبد الآله المالكي، حسني إبراهيم عبد العظيم، منجي باكير، عبد الله الفقير، صفاء العراقي، صلاح الحريري، إيمى الأشقر، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. أحمد بشير، د- جابر قميحة، ماهر عدنان قنديل، أحمد الحباسي، د - الضاوي خوالدية، أ.د. مصطفى رجب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أنس الشابي، فوزي مسعود ، الهيثم زعفان، د. طارق عبد الحليم، عمر غازي، د - شاكر الحوكي ، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الغني مزوز، سلوى المغربي، تونسي، الهادي المثلوثي، حميدة الطيلوش، سفيان عبد الكافي، فتحـي قاره بيبـان، محمد يحي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - صالح المازقي، يحيي البوليني، كريم فارق، خالد الجاف ، د. صلاح عودة الله ، د - عادل رضا، د. أحمد محمد سليمان، عواطف منصور، محمود سلطان، رافد العزاوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، وائل بنجدو، د- محمد رحال، د. عادل محمد عايش الأسطل، سامر أبو رمان ، رشيد السيد أحمد، أحمد بوادي، حسن الطرابلسي، سلام الشماع، فتحي العابد، سامح لطف الله، إسراء أبو رمان، د - مصطفى فهمي، علي الكاش، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد ملحم، مصطفي زهران، سليمان أحمد أبو ستة، علي عبد العال، محمد أحمد عزوز، محرر "بوابتي"، د.محمد فتحي عبد العال، محمود طرشوبي، محمد عمر غرس الله، أحمد النعيمي، عزيز العرباوي، عبد الرزاق قيراط ، فهمي شراب، العادل السمعلي، صباح الموسوي ، عمار غيلوفي، صالح النعامي ، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، كريم السليتي، صفاء العربي، حاتم الصولي، عراق المطيري، د- هاني ابوالفتوح، محمد العيادي، ياسين أحمد، د- محمود علي عريقات، محمد الطرابلسي، فتحي الزغل، محمد الياسين، مصطفى منيغ، رضا الدبّابي، رمضان حينوني، سعود السبعاني، رافع القارصي، المولدي الفرجاني، طلال قسومي، مجدى داود،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة