تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قارىء الفنجان كوفي عنان

كاتب المقال د.محمد رحال - السويد    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لدى كل ازمة عالمية خطيرة يحاول النظام العالمي اخفاء ملامح الجريمة فيها، وهذا النظام العالمي البائس والمتآمر يتفق على ان ينفض التراب من على المستر كوفي عنان وينفخ فيه روح الحياة ثم يكلفه بادارة الازمة مع التوصية والهمس باذنه ان تكون الحلول طويلة طويلة طويلة كسباق الماراثون السلحفاتي، ومن ابرز تلك الازمات التي ساهم في خرابها طير البوم المستر عنان والتي ادت الى مجازر راوندا والملف النووي في العراق حيث عمل جاهدا من اجل تدمير العراق وسمح للكذب الامريكي بالمرور عبر نافذة مايسمى الامم المتحدة، ولدى فتح فمه بأول احتجاج فان ادارة الشر الامريكية فتحت ملف فساده مما اضطره الى بلع لسانه واعادته الى مقره ذليلا محسورا ليترك لعابه المسموم يسيل على الملف العراقي من اجل حرق العراق وتدميره وقتل اهله.

لم يكن ابدا في حسبان الثورة السورية ان تسعى بعض الدول العربية الى تدويل الازمة السورية، وكان يكفيها تمويل الثورة بالقليل من المصاريف الاستهلاكية التي تصرف على موائد البذخ او حبوب الفياغرا التي نخرت عظامهم وقوست ظهورهم ، ولكن نشمة ونشوة زعماء وحكماء هذه الدول والتي كلما حز بها الامر خلعت احذيتها واسرعت عدوا لاهثة وسحب العار عجاجا ورائها متجهة الى الناتو وحلف الاطلسي وكأننا امة لن تتحرر الا بجهود اصحاب العيون الزرق والخضر والصفر والحمر، وبسبب هذا التدويل فان هذه الدول ساهمت اعلاميا في محاولة صبغ الثورة السورية على انها ثورة سلمية واسست تلك الدول بمساعدة شياطينها ومالها تنسيقيات وتحالفات ومجالس ثورية صارت كلها تدندن انها مجالس تمثل الثورة، واصبحت هذه المجالس تردد رواية النظام ان الثورة السورية سلمية وان من يدعو للعنف ليس الا من الحثالات ومن خارج الثورة، وروج الاعلام العربي الذي كان يخطط لهذا التدويل كما روج لتلك الشخصيات والمجالس وصور الاعلام العربي التظاهرات وكانها ترفع الاعلام مؤيدة لتلك المجالس ولم تكن تلك اللوائح تمثل الثورة وانما كانت لمراسلين لتلك القنوات العربية والتي استخدمت الخداع الاعلامي بكتابة ورقة تاييد لتلك المجالس توضع امام الكاميرا ولم يكن للتظاهرات علاقة بتلك المجالس المفلسة، هذا التصرف الاجرامي بحق الثورة كان من اجل التدخل الدولي والتدويل وحرمان الثورة السورية من اي دعم عبر حصر الدعم بمجموعات محددة ليس لها من وجود على الارض، بل وان هناك زعماء عرب صرحوا انهم سيدعمون الثورة ثم ذهبت تصريحاتهم عبر الهواء، ومشت قضية التدويل من اجل تمرير مشروع تقسيمي على الاراضي السورية، وحرمت الكتائب المسلحة من اي دعم او مساندة، بل وفرض عليها الاعلان والاذعان انها تنتمي الى المجالس العسكرية في المحافظات وهي مجالس تابعة للامن او اجبارها على الاعلان انها تنتمي الى الجيش الحر كي تصل المساعدات الى الجيش الحر ولاتصل الى المقاتلين على الارض مكتفين بتصريحات السيد قائد الجيش الحر ان قواته تسيطر على اغلب الاراضي وتصريحات متضاربة حول انشقاقات ضخمة يتبعها تصريحات عن انسحاب تكتيكي لدى كل مجزرة في الوقت الذي لايتمكن فيه المسكين من السيطرة على زوجته في المخيم الذي يقيم فيه.

لكوفي عنان مهمة واضحة وهي اطالة عمر الازمة ومنح القاتل المهل تلو المهل، وبالواقع فهو فنان ومختص فيها،ويذكرني تداوله للقضية السورية بقارىء الفنجان والذي يعتمد على الحصى والفنجان في تفسيره، ويتنظر كوفي عنان دائما الاقتراحات الاسدية ثم يمنح النظام المهل الكافية بسخاء ثم يذهب الى غرفته في الفندق الفخم الذي يقيم فيه وهناك يفلي السيد عنان بضاعته ويفرش بساطه ويرمي بحصاته المتعددة الاشكال والالوان ثم يأمر نادل الفندق بفنجان قهوة متخمر فيشرب القهوة ويقلب الفنجان وبعد ساعات من الشخير يصحو من نومه فيقلب الفنجان وبعد ترجمة طلاسمه فانه يخططها مكتوبة بخطه الكوفي ويعرضها على المجرم الاسدي والذي يشترط مهلة اقلها ثلاثة اشهر للمشاورة والتداول وابداء الراي والموافقة بعد عرضها على كل فاتحي الفنجان وضاربي المندل من الغجر والحضر والنور.

الثورة السورية ودماء الشعب السوري وبفضل التدويل وخسة النظام العربي الذي وقف حكامه الانذال يسترقون السمع مبتهجين باصوات الاستغاثة بهم دون ادنى احساس منهم، ولقد صدمني اكثر هؤلاء ضجيجا ذلك الصرصور القادم من زبالة التاريخ والذي لام عنان على غيابه عن مؤتمر اصدقاء سورية في باريس، ونسي انه هو وضربائه من دول الخليج هم من جلب هذا النذل الى بلادنا الشامية الطاهرة وهم من سعى وراء التدويل وهم من يسعى وراء تقسيمنا وهم من أيد النظام وساعده بالمال والسلاح والسيارات التي تقل الشبيحة تشهد على ذلك.

ورسالتي الى اصحاب تدويل القضية السورية واصحاب مشاريع التقسيم اننا لن ننسى فضلهم في خذلاننا وان يومهم بعون الله قريب لان الثورة السورية ادركت انها لن تنتصر ابدا الا بالاعتماد على نفسها والتوكل على ربها وان تلك المذابح ستكون لعنة دائمة على مرتكبيها وعلى كل المتخاذلين من الحكام عربا وتركا وعجما وان صرخات استغاثة حرائرنا ستطال رقابهم بعون الله جزاء على نذالة لم نكن نتوقعها ان تكون بهذا الحجم المريع.

اننا قادرون بعون الله على تحرير بلدنا دون الحاجة ابدا الى تدخل اجنبي او تدويل خاصة وان امكانية التدخل الاجنبي هي امكانية مستحلية، وفقط ضعاف العقول هم من يعول على التدخل الاجنبي، وقد تسبب هذا في عدم تجهيز الشعب اعلاميا من اجل حماية نفسه ولهذا ترتكب المجازر بسبب انتظار تدخل لن ياتي حتى ولو في المنام،واسوأ هؤلاء من علق اماله على ابليس تركيا والذي يتندر عليه الترك القوميون قائلين بان فراش زوجته خط احمر بعد الانتهاكات الاسدية للحدود والسيادة التركية وسكوته عليها مما يفسر عن تواطىء مكشوف لايحتاج الى شرح طويل.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، بشار الأسد، كوفي عنان،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 16-07-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  رسالة الثورة السورية الى شيوخ اولياء الامر
  من يقف وراء الانتهاكات في سورية
  قارىء الفنجان كوفي عنان
  الثورة السورية والمال السياسي وأثره في افشال الثورة
  لماذا لم يطلق سراح حجاج حزب الله
  السقوط الحر للاخوان والجزيرة في مصر
  سورية بعد سقوط بشار الاسد
  الإمارة السلفية في بلدة السلمية
  بشار الاسد بين القوميين والصفويين
  كفاك ترقيعا يابشار الاسد
  من سيُسقط بشار الأسد
  مشكلتنا في الحمار يافخامة الرئيس
  زنقة بشار الأسد
  الفيس بوك وثورة احرار ليبيا وتآمر دول الصمود
  بنغازي تحترق على يد المجرم القذافي والشعب العربي يتفرج
  الأقصى من يبكي عليه
  الخطاب الغير مسبوق للقذافي في الجمعية العامة

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود صافي ، سعود السبعاني، المولدي الفرجاني، محمد العيادي، د. أحمد محمد سليمان، أحمد الحباسي، د- محمود علي عريقات، محمد إبراهيم مبروك، محمد تاج الدين الطيبي، د - محمد سعد أبو العزم، د . قذلة بنت محمد القحطاني، فاطمة عبد الرءوف، كريم فارق، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عواطف منصور، يحيي البوليني، الهادي المثلوثي، مراد قميزة، ماهر عدنان قنديل، فتحي الزغل، حميدة الطيلوش، د - محمد بنيعيش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسن الطرابلسي، د- محمد رحال، د- هاني ابوالفتوح، شيرين حامد فهمي ، عراق المطيري، سامر أبو رمان ، أشرف إبراهيم حجاج، الهيثم زعفان، د - مضاوي الرشيد، عبد الغني مزوز، جمال عرفة، د - غالب الفريجات، محرر "بوابتي"، د. محمد يحيى ، الشهيد سيد قطب، محمد أحمد عزوز، د - أبو يعرب المرزوقي، عمر غازي، سحر الصيدلي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، فوزي مسعود ، صباح الموسوي ، أحمد ملحم، منجي باكير، ياسين أحمد، عدنان المنصر، كمال حبيب، صلاح المختار، علي عبد العال، صالح النعامي ، محمد الطرابلسي، فهمي شراب، د. جعفر شيخ إدريس ، فتحي العابد، محمود سلطان، رافد العزاوي، رشيد السيد أحمد، رضا الدبّابي، د. نانسي أبو الفتوح، د. طارق عبد الحليم، محمود طرشوبي، د - الضاوي خوالدية، سوسن مسعود، د. عبد الآله المالكي، حاتم الصولي، فاطمة حافظ ، صفاء العراقي، محمد اسعد بيوض التميمي، سيدة محمود محمد، جاسم الرصيف، سامح لطف الله، د. الحسيني إسماعيل ، د. الشاهد البوشيخي، أحمد بوادي، رأفت صلاح الدين، سيد السباعي، بسمة منصور، إيمان القدوسي، حسن عثمان، مجدى داود، أحمد الغريب، علي الكاش، معتز الجعبري، عبد الرزاق قيراط ، مصطفى منيغ، إياد محمود حسين ، أبو سمية، خالد الجاف ، د. نهى قاطرجي ، طلال قسومي، د.محمد فتحي عبد العال، فتحـي قاره بيبـان، د - شاكر الحوكي ، د- هاني السباعي، صلاح الحريري، محمد شمام ، هناء سلامة، العادل السمعلي، د - احمد عبدالحميد غراب، سلوى المغربي، أ.د. مصطفى رجب، د. محمد مورو ، مصطفي زهران، د - محمد بن موسى الشريف ، عزيز العرباوي، د- جابر قميحة، د. صلاح عودة الله ، إسراء أبو رمان، د - صالح المازقي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. محمد عمارة ، أحمد النعيمي، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، سفيان عبد الكافي، صفاء العربي، د. عادل محمد عايش الأسطل، إيمى الأشقر، محمد عمر غرس الله، د - مصطفى فهمي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - المنجي الكعبي، سلام الشماع، رافع القارصي، د.ليلى بيومي ، يزيد بن الحسين، نادية سعد، عصام كرم الطوخى ، رمضان حينوني، د. خالد الطراولي ، فراس جعفر ابورمان، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، حمدى شفيق ، د. مصطفى يوسف اللداوي، ابتسام سعد، محمد الياسين، تونسي، أنس الشابي، حسن الحسن، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله زيدان، كريم السليتي، منى محروس، د. أحمد بشير، وائل بنجدو، عبد الله الفقير، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد عباس المصرى،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة