البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

متى يعود ... الأمن المفقود

كاتب المقال أشرف إبراهيم حجاج - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4452 Ashraf252525@gmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


عشنا في عهد المخلوع وقد فقدنا الهوية والحرية والديمقراطية والأمن والسلام. وبعد قيام الثورة من حقنا أن نسأل وكلنا أمل متى يعود الأمن المفقود ؟

تمنينا من الله تعالى أن نكون أحرارا، بعد أن تخلصنا من المخلوع صاحب الأرقام القياسية في الظلم والفجور، والاستهانة بالشعب.

رأينا نحن شعب مصر بأكمله الهول، والكثير من أعمال لا ترضي الله جل وعلا، فتمنينا أن نغير هذا الظلم واستبداله بالكرامة والعزة.

ولكننا استنتجنا بعض الأمور التي ساعدت على انتشار هذا الظلم ومنها أن العاملين بالأمن داخل البلاد لا يخدمون الأمن ولكنهم كانوا يخدمون النظام البائد الظالم فكان الظلم في كتابهم صفحات مطويات يحترق كل من أراد أن يكشفها أو يقرؤها، وكانت الكارثة بأن هذا النظام قام بتجنيد كل أفراد الأمن فكانوا خدما له وكان الولاء والطاعة العمياء له هي السبيل الوحيد لهم لكي يستمروا معه.

وبعد الحسرة التي أصابت النظام البائد كاملا لم يجد أفراد الأمن من مفر في أن يكونوا هم أبناء نفس النظام ولكن الحكم هذه المرة من داخل السجون فكانت الأوامر لهم بأن يزعزعوا الأمن بكل الطرق وفي كل الأحوال.

الجديد أن هؤلاء الأفراد الذين يدعون أنهم خدم الشعب والمحافظون على الأمن قد صنعوا صنيعا سيئا للشعب ولكنه صنيع مستطاب عندهم فحسب وللأسف انقلب عليهم وجاءت النتائج كما لا يرجون وإليكم القصة :

ذات يوم وأنا استقرئ الأحداث من بعض المواطنين ولكن هذه المرة هو من نوع جديد وتحدث وكله قلب سليم وكأن الدنيا لهم بالكامل فكان هذا الشاب من طراز جديد هو الإرهابي بعينه ولكنه ينتمي لوزارة الداخلية كل عمله هو الربط بين بعض البلطجية وضباط البوليس والشرطة !!!!

عجبا لهذه المهنة من أهمية لها وهي في خدمة أقسام الشرطة والربط بين البلطجية والضباط، فعينوا منهم من يقومون على وظيفة جديدة وهي ( الكارتة ) يدير شئون هذه المهنة التي لا حيلة لها إلا البلطجة على السائقين والمواطنين وهي عموما تسمى ( الإتاوة ) يفرضها هؤلاء على الناس دون وجهة حق فتجد أصنافا من الناس لا صلة لهم بالحياة تماما إنما هم غائبون عن الدنيا بتناول المخدرات والمعطيات التي تذهب العقل.

كنا نرى في هؤلاء جبروتا خاصا من البلطجة. وذات مرة اعترض سائق على دفع هذه الإتاوة فنال جزاءه الكامل من ضرب وإهانة وسرقة، فقام ركاب السيارة بالاتصال بالشرطة ليستنجدوا بها من جبروت هؤلاء البلطجية ولكن للأسف الشديد بعد وصول ضابط الشرطة ومعه قوة من أفراد الأمن فرحنا بهذا جدا ولكن كانت المفاجأة وهي أن ذهب هذا الضابط للبلطجي وهو جالس على القهوة وتحدث إليه ثم أتى إلينا وهو يسخر منا ويستهزئ بنا.

اكتشفنا أن هذا البلطجي من خدم وصنع هؤلاء الضباط وللأسف هم في كل مكان بالدولة وكأنها وسيلة في كل أقسام الشرطة، ولكني سألت الضابط أين حقنا في شكوتنا ؟
ــ قال لي بسخرية : أي حق يابن....
ــ فقلت له : شكوانا لكم من اعتداء هذا الرجل على السائق وفرضهم إتاوة علينا وعلى السائقين ؟
ــ قال في ثبات وكأنه يتوعدني : يا مواطن ليس لك الحق في هذه الشكوى.
ــ فقلت في نفسي : حسبنا الله ونعم الوكيل، وسينتصر الحق قريبا إن شاء الله.

********

وبعد ثورة يناير العظيمة ونتائجها أيا كانت وهي في كل الأحوال أفضل من النظام البائد تماما وفي كل شيء.

وبالاتفاق بين الشرطة والبلطجية ــ وهذه المرة البلطجية هم من يفرضون على الضباط ويملون عليهم ما يقولون ــ وأنا رأيت هذا بعيني، وأمام بيتي وإليكم القصة :
عدت من عملي بعد انتهاء اليوم وهو كثير التعب أخلد للنوم قليلا وبعدها أستكمل مشوار حياتي في كتابة ومتابعة الأخبار على المستوى المحلي والعالمي وقبل النوم سمعت صوتا مزعجا شديدا بالشارع تحت بيتي، فنزلت اسأل فوجدت أحد الأفراد يقوم ببناء جراج للسيارات خلف منزلي فقلت له يا رجل هذا الصنيع لا يجوز حيث أن هذا شارع تمتلكه الحكومة وغير مقبول ما تصنع، تحدث بطريقة لائقة فيها استعطاف لأجل أن أرضى عما يصنع، ولكنى نصحته بألا يقوم ببناء هذا الجراج حتى لا يقع في المشاكل ولكنه لم يهتم بما أقول، اتصلت بالشرطة أنا والجيران بالبيت وبعد أربع ساعات حضر السيد النقيب ومعه أفراد الأمن ولكني رأيت نفس الموقف نزل الشرطي إلى البلطجي وتحدث معه وبعدها أتى إلينا وهو في حالة هيستيرية فصرخ : من الشاكي ؟ قلت له أنا وبعض الجيران فقام بالقبض عليّ وكانت أسئلتي تتركز كلها في سؤال واحد : لماذا تقبض علي وأنا الشاكي وتترك البلطجية أحرارا ؟ فبلغ من أرسلوك أن الرسالة وصلت. فلن نشتكي لكم مرة أخرى. !!!!!!!!

وبعدها تجمع عدد غير قليل من بلطجيات النساء.
ونلنا ما نلنا من أقظع الشتائم والإهانة، وعلمونا ألا نشتكي مرة أخرى وسنخضع لما يصنعون، في مجتمع بلا أمن، ولا مكان إلا للسلاح الأبيض والخرطوش والمدفع الرشاش.
وآخر ما سمعناه من نصائح التهديد أن نخاف على أبنائنا، وأن ننام ملء جفوننا.

أليس من حقي أن أسأل المسئولين في الدولة : متى... متى... متى يعود الأمن المفقود ؟ !!!!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، الثورة المصرية، الإستقرار الأمني، الفوضى الأمنية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-03-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
مصطفي زهران، أحمد النعيمي، سعود السبعاني، د - عادل رضا، د - مصطفى فهمي، سليمان أحمد أبو ستة، د- محمد رحال، د. صلاح عودة الله ، رافع القارصي، رمضان حينوني، سلام الشماع، محمود طرشوبي، رحاب اسعد بيوض التميمي، ماهر عدنان قنديل، د. عبد الآله المالكي، سفيان عبد الكافي، د- محمود علي عريقات، صفاء العراقي، صلاح الحريري، عراق المطيري، حسني إبراهيم عبد العظيم، الهيثم زعفان، د. طارق عبد الحليم، خبَّاب بن مروان الحمد، إسراء أبو رمان، د - محمد بنيعيش، سامح لطف الله، عبد الله زيدان، علي الكاش، أنس الشابي، محمود سلطان، عزيز العرباوي، رافد العزاوي، محمد أحمد عزوز، وائل بنجدو، د. مصطفى يوسف اللداوي، رشيد السيد أحمد، نادية سعد، عواطف منصور، أحمد بن عبد المحسن العساف ، علي عبد العال، د- جابر قميحة، منجي باكير، سيد السباعي، أحمد ملحم، د - محمد بن موسى الشريف ، د.محمد فتحي عبد العال، كريم فارق، فوزي مسعود ، محرر "بوابتي"، مجدى داود، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد شمام ، فتحي العابد، صباح الموسوي ، يحيي البوليني، فتحي الزغل، الهادي المثلوثي، د. أحمد محمد سليمان، د - الضاوي خوالدية، عبد الرزاق قيراط ، يزيد بن الحسين، محمد العيادي، عمر غازي، أحمد بوادي، مصطفى منيغ، عبد الغني مزوز، د - المنجي الكعبي، صلاح المختار، فهمي شراب، د. خالد الطراولي ، محمود فاروق سيد شعبان، أشرف إبراهيم حجاج، سامر أبو رمان ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد اسعد بيوض التميمي، أبو سمية، جاسم الرصيف، حميدة الطيلوش، د- هاني ابوالفتوح، ياسين أحمد، رضا الدبّابي، ضحى عبد الرحمن، الناصر الرقيق، إياد محمود حسين ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عمار غيلوفي، فتحـي قاره بيبـان، محمد الطرابلسي، أحمد الحباسي، محمد يحي، محمد عمر غرس الله، محمد الياسين، خالد الجاف ، إيمى الأشقر، سلوى المغربي، طلال قسومي، المولدي الفرجاني، د. أحمد بشير، حسن الطرابلسي، حسن عثمان، صفاء العربي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، تونسي، حاتم الصولي، كريم السليتي، مراد قميزة، العادل السمعلي، عبد الله الفقير، صالح النعامي ، د - صالح المازقي، د - شاكر الحوكي ، أ.د. مصطفى رجب،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة