البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الأمم المتحدة وسوق النخاسة في بلاد المسلمين

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5549


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


نشأت منظمة الأمم المتحدة في أعقاب الحرب العالمية الثانية وحلت محل عصبة الأمم , وانضمت إليها الدول تباعا آملة في أن تجد فيها نصرة للمظلومين وسندا للضعفاء في مواجهة الأقوياء ولكي تهرع إليها الدول التي تهضم حقوقها لتستعين بباقي دول العالم في إقرار الحق والعدل.

ويبدو انه شتان ما بين الأحلام والواقع , فالمسافة بين المأمول والمعمول به شاسعة جدا في هذه المنظمة التي لم تزد الضعفاء إلا رهقا ولم تزل تعمل في صالح الأغنياء الأقوياء دوما وخاصة مع البلطجة السياسية التي تتعامل بها الدول العظمي مع باقي دول العالم والمسماة بحق الفيتو , الذي يمكن لدولة واحدة وإرادة واحدة أن تقف حجرة عثرة أمام أي قرار أممي تأخذه كل دول العالم مجتمعة.

ومن أسوأ ذكريات استعمال القوة بين الأمم في نهايات القرن الماضي ما حدث في دويلة صغيرة إسلامية قُدر لها أن تعيش وسط دول أوروبية نصرانية , فلم يكن قدرها منهم إلا أن قامت حرب دينية عقائدية بينهما استعان فيها النصارى بكل القوى العالمية ووقف المسلمون فيها مكتوفي الأيدي ليشاهد معظمهم حكاما ومحكومين كما شاهد العالم كله المذابح التي راح ضحيتها الآلاف من المسلمين في مذابح جماعية كانت تحدث تحت سمع وبصر وربما مباركة الأمم المتحدة بجنود حفظ سلامها.

ففي إحدى الدراسات التي أعدها المعهد الهولندي للتوثيق الحربي بتكليف رسمي من الحكومة الهولندية لدراسة مجزرة "سربينيتسا " التي وقعت في 11 يوليو 1995م , وخلصت الدراسة إلى أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وبصفة خاصة القوات الهولندية تتحمل مسئولية تلك المذبحة لانهم تركوا المدنيين المسلمين العزل فريسة سائغة للقوات الصربية وهذا ما كشف عنه أيضا الاتهام الأممي الذي وجه للجنرال ماكنزي قائد القوات الدولية في البوسنة بأنه تعاون مع القوات الصربية مقابل رشاوى مالية وشارك أيضا في اغتصاب الفتيات المسلمات الأسيرات لدى الصرب , وأيضا اتهم بعده الجنرال فيليب موريو - الذي خلف " ما كنزي" - بقيامه بالتستر على المذابح الجماعية التي ارتكبها الصرب ضد المسلمين كما ساهم في حصار المسلمين اقتصاديا بعدم توصيل المساعدات الغذائية لهم للضغط عليهم في المفاوضات

والتساؤل هنا.. ما الذي نكأ الجراح مرة ثانية وأظهر على السطح تلك المآسي التي ما كادت تجف عيون من بقي من أصحابها ؟؟.

السبب هنا حديث أدلت به شرطية أمريكية نشر على صفحات الاندبندنت البريطانية بتاريخ 19/1/2012 (1), ونشرت ترجمته صحيفة الإمارات اليوم بتاريخ 1/12/2012 , والتي كشفت فيه عن أخزى وأقذر أدوار تلك المنظمة المشبوهة المسماة بالأمم المتحدة والتي ينبغي أن يقف المسلمون معها وقفة حاسمة حتى لو أدى الأمر للانسحاب منها طالما لا تحقق نصرة لضعيف ولا تأتي بحق مهما طال أمد المطالبة به.
فما أصعب أن تحتمي وتطلب النجدة ممن لا يحمل في قلبه سوى عداوتك , وما أقسى أن تتعرض للغدر ممن تأتمن على حياتك وعلى شرفك وعلى قيمتك الإنسانية.

فتذكر الشرطية السابقة " كاثرين بولكوفاك " أنها كانت ضمن فريق من شركة داين كورب الخاصة والعسكرية الأمريكية , وأنها انضمت مع قوات الأمم المتحدة في البوسنة عام 1999 بعد أن حصلت على عقد لتدريب الشرطة هناك.
وكان نطق عمل كاثرين التحقيق في مجال حقوق الإنسان فاكتشفت أن أشخاصا من قوات الأمم المتحدة تورطوا في الاتجار بالبشر , وذكرت أنها حينما أثارت الموضوع بقوة تم طردها من عملها.

وتذكر مشاهداتها فتقول بحسب الترجمة " في مدينة زينتشا البوسنية، وكنت أعمل مع امرأة كانت قد نجت من هذه التجارة , وأبلغتني عن حانة تدعى فلوريدا , وعندما ذهبت إلى هناك وجدتها مغلقة، ولكني عثرت خلف تلك الحانة على جميع أنواع جوازات السفر التي تحملها النساء في أوروبا الشرقية، إضافة إلى كمية كبيرة من الدولارات الأميركية، وعندما صعدت إلى الدور الثاني عثرت على سبع نساء محبوسات هناك " وتضيف أنها التقت بنساء بوسنويات فأخبرنها بما حدث لهن. فقالت " ووصف العديد من النساء لي ما تعرضن له حتى تمكنّ من الهرب، وأسوأ الأمثلة على تورط شخص في موضوع تجارة النساء هو أحد ضباط الشرطة من الأمم المتحدة أبلغني كيف أنه اشترى شابة من خارج مدينة سراييفو ".

وعندما أبلغت بتلك المخالفات تم التكتم عليها وإخفاء الحقائق عمدا سواء كان الفاعل عسكريا أو دبلوماسيا فقالت " لم يكن هناك تحقيقات حقيقية لأنهم كانوا يعملون على إلغائها من البداية، فإذا كان احد الأشخاص متورطاً، خصوصاً إذا كان من الجنود الدوليين، يتم اتخاذ خطوات أساسية لإنهاء التحقيق , وربما يتم إرساله إلى مهمة أخرى أو إلى دولته التي أرسلته إلى الأمم المتحدة. وإذا كان المتورط دبلوماسياً كان يتم اتخاذ خطوات تهدف إلى التعتيم على آثاره , وكانت تتم إعادة الضحايا - أي الفتيات- إلى بلدانهن عادة، أو يتم نقلهن إلى مكان آخر. ولم يكن يسمح لهن الظهور للإدلاء بشهاداتهن، أو إجراء أي مقابلة معهن.

إن هذه المنظمة التي لا تعرف الاجتماع وتجريد الجيوش وإمدادها بالقوة العسكرية الشديدة إلا على المسلمين فقط لتحتاج من كل الدول الإسلامية إلى مراجعة لكل ما يصدر منها من قرارات تجاه المسلمين.
وأيضا إن هذه الطفولة السياسية التي تتعامل بها الدول صاحبة حق الفيتو مع المجتمع الدولي لتحتاج أيضا إلى مراجعة لإلغاء هذه الوصاية من هذه الدول على إرادات بقية الدول في العالم.

إن الدول ذات الأغلبية الإسلامية المنضمة للأمم المتحدة والتي يقدر عددها تزيد عن سبع وخمسين دولة تجمعهم منظمة التعاون الإسلامي - والذين لا يمثلهم صوت واحد من الأصوات التي تحمل حق الفيتو - لقادرون على التأثير على القرار الأممي وتعديل مساره والحفاظ على مجتمعاتهم من قرارات وممارسات الأمم المتحدة بأجهزتها وأنظمتها.

ويجب على مندوبي تلك الدول المطالبة بفتح تحقيق دولي في قضية المتاجرة في النساء البوسنويات حيث قامت القوات التي يفترض بها حمايتهن ببيعهن في سوق نخاسة جديد في القرن العشرين تحت مظلات القيم الأوروبية والأمريكية التي تسود عصرنا هذا
فهل من متبن لتلك القضية الجوهرية ؟!!

المصدر : مركز التأصيل للدراسات والبحوث
-------
(1)
http://www.independent.co.uk/news/people/profiles/insight-kathryn-bolkovac-whistleblower-6291533.html?origin=internalSearch


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الأمم المتحدة، إغتصاب، إعتداء، جنس، فساد أخلاقي، المتاجرة بالنساء، الرقيق الأبيض،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 4-02-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - الضاوي خوالدية، محمد أحمد عزوز، ضحى عبد الرحمن، د. أحمد محمد سليمان، د- محمود علي عريقات، رافد العزاوي، مجدى داود، جاسم الرصيف، وائل بنجدو، سعود السبعاني، حميدة الطيلوش، عزيز العرباوي، د. خالد الطراولي ، محمود فاروق سيد شعبان، علي الكاش، محمد عمر غرس الله، صباح الموسوي ، محمد يحي، محمد شمام ، ياسين أحمد، أحمد النعيمي، أبو سمية، محمود طرشوبي، فتحي العابد، صلاح الحريري، د.محمد فتحي عبد العال، علي عبد العال، عمار غيلوفي، خبَّاب بن مروان الحمد، فهمي شراب، صلاح المختار، حسن الطرابلسي، العادل السمعلي، د- جابر قميحة، رضا الدبّابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- محمد رحال، د - صالح المازقي، د. طارق عبد الحليم، محرر "بوابتي"، سفيان عبد الكافي، د - محمد بنيعيش، صفاء العربي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الغني مزوز، مصطفي زهران، الناصر الرقيق، سيد السباعي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد الحباسي، عراق المطيري، محمد العيادي، تونسي، محمد اسعد بيوض التميمي، فوزي مسعود ، سلام الشماع، د. عادل محمد عايش الأسطل، مراد قميزة، طلال قسومي، المولدي الفرجاني، إسراء أبو رمان، عواطف منصور، سلوى المغربي، حاتم الصولي، الهيثم زعفان، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد ملحم، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، صفاء العراقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، يحيي البوليني، ماهر عدنان قنديل، سامر أبو رمان ، د. أحمد بشير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، يزيد بن الحسين، د - مصطفى فهمي، د - شاكر الحوكي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بوادي، كريم السليتي، د - عادل رضا، د. صلاح عودة الله ، محمد الياسين، سامح لطف الله، سليمان أحمد أبو ستة، د. مصطفى يوسف اللداوي، حسن عثمان، منجي باكير، كريم فارق، د - المنجي الكعبي، صالح النعامي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، محمود سلطان، فتحي الزغل، رمضان حينوني، نادية سعد، عبد الله زيدان، د- هاني ابوالفتوح، عمر غازي، الهادي المثلوثي، عبد الرزاق قيراط ، محمد الطرابلسي، فتحـي قاره بيبـان، مصطفى منيغ، إيمى الأشقر، رافع القارصي، عبد الله الفقير، خالد الجاف ، د. عبد الآله المالكي، رشيد السيد أحمد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة