البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

باحث كويتي يحذّر من انتشار الجنس الرابع في الخليج

كاتب المقال موقع دنيا الوطن   
 المشاهدات: 11632


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


حذّر أكاديمي وباحث كويتي في علم النفس الارشادي من تفاقم انتشار ظاهرة "الجنس الرابع" في دول الخليج، منبهاً إلى وجود هذه الظاهرة بالكويت في بعض المدارس والوزارات وأن العدد يقدر بالآلاف.
وعرّف الباحث د. عبدالله العوضي "الجنس الرابع" بأنه تحول الاناث إلى ذكور عبر اكتساب خصائص الذكورة، مثل قص الشعر وارتداء لباس الشبان والصوت الخشن وخلع الحجاب، فضلا عن التغيرات العضوية في الجهاز التناسلي.

الهرمونات



وأوضح كيفية التغيرات العضوية بالقول "يتحول الهرمون الأنثوي إلى ذكوري في مراحل عمرية معينة والذي ينشط ويترك أثره في الصوت والجسم، وبعد سنتين على ذلك تحتاج عملية جراحية بسيطة ولكن لا أعرف ما يحصل فيها.. ما أعرفه أن الصفات الذكورية تكون بارزة ولكن ليس شرطا أن يكون هناك جهاز تناسلي مشابه للذكر".

وأوضح الطبيب السوري د. محمود العريان، المختص بالأمراض النسائية، للعربية.نت أن "التغيرات العضوية للأثنى عندما تتحول إلى ذكر غير فعالة، ولكن الذكر يتحول لأنثى بسهولة ولكن غير قادرة على الانجاب".

وأضاف "ولكن الأنثى لا يمكن تحويلها إلى ذكر فعال، ولا يمكن تصنيع قضيب ولكن يمكن بالأدوية والهرمونات الذكورية وإخفاض الهرمونات الانثوية عن طريق الاشعاع أن يظهر الشعر ويضمر الثديان، وضخامة في بعض الاعضاء التناسلية لتشبه أعضاء الذكر ولكنها غير فعالة". وقال "حتى الآن لا توجد جراحة أو طريقة معالجة تحول الأنثى إلى ذكر كامل".

ويطلق أيضا على ظاهرة الجنس الرابع (البويات) وهي اتخاذ الفتيات الشكل الذكوري وهذه حالة مختلفة عن (السحاقيات).

وسبق أن حذرت المحامية مريم العلي، المستشارة القانونية في اللجنة العليا للأم المثالية للأسرة المتميزة بالكويت، من هذه الظاهرة التي تعرف أيضا باسم "الفتيات المسترجلات" . وقالت إن هؤلاء" يحرصن على التشبه بالأولاد من ناحية الشكل الخارجي وصولا إلى طريقة تعاملهن مع زميلاتهن في المدرسة ومع المجتمع بشكل عام". وأشارت أيضا إلى صفات "البوية" التي تتميز بلطفها وحنانها أكبر من الولد.

وبحسب الاخصائيين فإن فتيات الجنس الرابع هن فتيات يتشبهن بالرجال في تسريحة الشعر ، وفي ملابسهن الرجالية مثل القمصان والتيشيرت والبرمودا والجينزات ويستعملن العطور والساعات الرجالية ويقمن بحركات رجالية واحيانا يتزوجن علي ورقه بينهن والشهود غالبا ما يكن فتيات من الجنس الرابع والهدف من الزواج الإخلاص وعدم الخيانة.

وكان الدكتور عبدالله العوضي قد أصدر دراسة حول ظاهرة "الجنس الرابع" في الكويت، ومما ذكره انه باحدى المدارس في العام الماضي كانت 7 حالات فقط في حين وصل العدد هذا العام الى 70 حالة، وأن هذه الظاهرة بدأت بالانتشار في وزارات الدولة.

والدكتور العوضي هو رئيس مركز المرشد العالمي للاستشارات النفسية والاجتماعية في الكويت، ويلقي محاضرات أيضا في كلية التربية الأساسية الخاصة بالكويت.

ظاهرة خليجية



وأشار د. العوضي إلى تفاقم أعداد فتيات "الجنس الرابع" حتى وصل إلى الآلاف في الكويت، مشددا على أن هذه الحالة ليست مقتصرة على الكويت فقط بل توجد في دول خليجية أيضا. وقال "هناك أيضا من يحذر من هذه الظاهرة في الكويت مثل تجمع الفضيلة ولجنة القيم".

ولفت إلى أنه كان "هناك من يعتقد أن هذه الظواهر تظهر في أسر منحلة ولكن ظهرت في أسر متدينة، وهذه دليل الخلل في التربية والتنشئة".

أسباب تفاقم الظاهرة



وعن العوامل التي أدت إلى تفاقم هذه الظاهرة في بلاده، أشار الدكتور العوضي إلى "غرس قيم استهلاكية وقيم التقليد للغرب بدلا من قيم روحية وقيم الاعتزاز التي هي مشترك بين الديانات".

وتابع "هناك عوامل جاءت من الخارج تمثل قوة الطرح الثقافي الغربي من خلال وسائط مثل التلفزيون وثقافة الصورة التي تثير الانبهار، وعوامل من داخل البيئة عندما تفتقر لمقومات الرعاية وغياب الثقافة الجنسية وعدم الحوار مع الآخر حتى ولو كان صغير السن".

وقال أيضا: المنضوون في إطار الجنس الرابع يلتقون ولهم مؤتمر خاص، وفي بعض المجموعات تتم المعاشرة الذكورية الذكورية بسبب الفراغ القيمي بينهم.

وحسب الدكتور العوضي فإن "الدولة تبذل جهدا من خلال وزارة التربية على مستوى المناطق التعليمية والملتقيات لرصد هذا الأمر، ومقابلات مع أولياء الأمور ومقابلات شخصية مع الحالات".

وذكر الدكتور العوضي أيضا أن فتيات الجنس الرابع يقمن بإغراء بنات المدارس وموظفات في الوزارات، مشددا على وجود قابلية داخلية في المجتمع تتأثر بالصور القادمة من الغرب.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

زنا، دعارة، شذوذ، الخليج العربي، فساد، شباب، تغريب، الغرب الكافر،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 05-07-2007  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 785

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  30-12-2009 / 17:31:10   بومحمد
طرق معالجة الضاهرة (البويات )

مساء الخير ابحث عن طرق لمعالجة الضاهرة افيدونا باسرع وقت جزاكم اللة خيرا وشكرا لكم

  29-04-2008 / 20:26:12   امين
اسباب حدوث الجنس الرابع

السلام اني ارى ان حدوث هذا الجنس سببه 1 رؤية المراة للرجل بانه افضل منها ولهذا تقلده
2 عدم تحكم ارباب البيت في اهاليهم
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. خالد الطراولي ، عزيز العرباوي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سامح لطف الله، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عواطف منصور، أحمد بوادي، د - محمد بنيعيش، فوزي مسعود ، محمد يحي، حسن الطرابلسي، حسن عثمان، د - محمد بن موسى الشريف ، حسني إبراهيم عبد العظيم، إياد محمود حسين ، د.محمد فتحي عبد العال، رافد العزاوي، الناصر الرقيق، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمود سلطان، رضا الدبّابي، عمار غيلوفي، سامر أبو رمان ، عبد الله الفقير، سيد السباعي، طلال قسومي، مصطفى منيغ، د. أحمد محمد سليمان، سلام الشماع، سليمان أحمد أبو ستة، عمر غازي، د - عادل رضا، د - المنجي الكعبي، د. عبد الآله المالكي، إسراء أبو رمان، صفاء العربي، الهادي المثلوثي، أشرف إبراهيم حجاج، صباح الموسوي ، أحمد النعيمي، محمد أحمد عزوز، عراق المطيري، يزيد بن الحسين، سعود السبعاني، فتحي العابد، عبد الرزاق قيراط ، د- محمد رحال، د. صلاح عودة الله ، د. عادل محمد عايش الأسطل، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمود طرشوبي، منجي باكير، د. طارق عبد الحليم، صالح النعامي ، د - الضاوي خوالدية، مصطفي زهران، رافع القارصي، د- محمود علي عريقات، وائل بنجدو، علي الكاش، كريم السليتي، إيمى الأشقر، أنس الشابي، صلاح المختار، خالد الجاف ، صلاح الحريري، أ.د. مصطفى رجب، فتحي الزغل، فهمي شراب، علي عبد العال، مجدى داود، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد العيادي، محمود فاروق سيد شعبان، يحيي البوليني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فتحـي قاره بيبـان، د - صالح المازقي، د - مصطفى فهمي، الهيثم زعفان، د- جابر قميحة، عبد الله زيدان، سلوى المغربي، أبو سمية، محرر "بوابتي"، حميدة الطيلوش، محمد شمام ، محمد عمر غرس الله، جاسم الرصيف، د - شاكر الحوكي ، المولدي الفرجاني، سفيان عبد الكافي، رشيد السيد أحمد، تونسي، حاتم الصولي، نادية سعد، ماهر عدنان قنديل، رمضان حينوني، العادل السمعلي، أحمد ملحم، د. أحمد بشير، كريم فارق، ضحى عبد الرحمن، محمد الطرابلسي، محمد اسعد بيوض التميمي، ياسين أحمد، أحمد الحباسي، مراد قميزة، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الغني مزوز، صفاء العراقي، د- هاني ابوالفتوح، محمد الياسين،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة