تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

جامعة التفاهة العربية:قليلا من الحياء!!

كاتب المقال احمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
Ahmeeed_asd@hotmail.com



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بعد ان اشتد ايذاء قريش لرسول الله – صلى الله عليه وسلم– وصحابته – رضوان الله عليهم– واشتد عليهم البلاء واجمعت قريش على قتل رسول الله علانية، جمع أبو طالب بني عبد المطلب وأمرهم أن يُدخلوا رسول الله – صلى الله عليه وسلم– شعبهم ويمنعوه ممن أراد قتله، واتفق في هذا مسلمهم وكافرهم، فما كان من كفار قريش بعد أن علموا اتفاق بني هاشم على حماية رسول الله – صلى الله عليه وسلم– إلا أن اعلنوا حصاراً على بني عبد المطلب جاء بمقتضاه ألا يجالسوهم ولا يبايعوهم ولا يزوجوهم ولا يتزوجوا منهم، ولا يدخلوا بيوتهم حتى يسلموا رسول الله للقتل، وكتبوا في هذا صحيفة وعهوداً ومواثيق لا يقبلوا فيها من بني هاشم صلحاً حتى يسلموهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم– وعلقوها في جوف الكعبة، للدلالة على قدسية هذه الصحيفة، وجديتهم في ما ذهبوا اليه.

واستمر هذا الحصار البشع الجائر ثلاث سنوات، إلى أن هيا الله " زهير بن امية المخزومي" دفعه إلى هذا قول أمه " عاتكة بنت عبد المطلب": "يا زهير، أقد رضيت أن تأكل الطعام وتلبس الثياب وتنكح النساء، وأخوالك حيث قد علمت؟ لا يبتاعون ولا يبتاع منهم، ولا ينحكون ولا ينكح اليهم" واجتمع إلى زهير " هشام بن عمرو" و" المطعم بني عدي" و" أبو البحتري بن هشام" و" زمعة بن الأسود" وأجمعوا أمرهم على تمزيق الصحيفة وكسر الحصار الجائر، وغدا زهير فطاف في البيت، ثم أقبل على الناس فقال: " أنأكل الطعام ونلبس الثياب وبنو هاشم هلكى لا يبتاعون ولا يبتاع منهم، والله لا اقعد حتى تشق هذه الصحيفة الظالمة" ورغم محاولة صندايد قريش منعهم إلا أن الصحيفة شقت ولسان حال هؤلاء الشرفاء: " نحن براء من هذه الصحيفة القاطعة العادية الظالمة، ولن نماليء أحداً في فساد أنفسنا وأشرافنا" ولحق بهم بعض من شرفاء قريش وخرج بنو هاشم من شعبهم.

وبمثل ما جابهت به قريش بنو هاشم، جابه المجرم الأسد الشعب السوري الذي طالبه بأن يصلح ولا يتبع سبيل المفسدين، فقتل وذبح وانتهك الاعراض وحاصر المدن ظلماً وعدواناً طيلة شهور الثورة الثمانية، دون أن تمد إليهم يد عون من قريب أو بعيد، ودون أن يدفع عنهم الظلم دافع، إلا زعامات من عرب – في جاهليتهم الثانية– سكتت عن هذا الإجرام ثم أصرت على أن تثبت حكم طاغية الشام، وتعطيه الفرص تلو الأخرى لكي يعمل جهده على سحق إرادة شعب صابر صامد شجاع، في زيارات تلو زيارات، بدءاً من زيارة "نبيل العربي" في السابق بالرغم من الإهانات التي وجهت له، وانتهاء بالمهلة الاخيرة التي أعطتها "جامعة التفاهة العربية" للأسد إلى زيارة وفد الجامعة إلى دمشق يوم الأربعاء الماضي.

بينما الشعب السوري رحب بهذه الزيارة بطريقته الخاصة، حيث أعلن اضراباً شمل المدن والقرى السورية جميعاً، باستثناء المدن الرئيسية كدمشق والحسكة ومن قبلها حلب واليوم اللاذقية، حيث شهدت هذه المدن مظاهرات تزعم تائيدها للاسد، وأعجب ما كشفت عنه أن هذا النظام القاتل الكاذب لم يستطع أن يقيم هذه المظاهرات في يوم واحد، بعد أن عجز عن اخراج الناس بالإكراه ولم يجد معه تهديدهم بالفصل من وظائفهم كما كشفت عنه الوثائق، فخرجت مظاهرة حلب منذ أسبوع بعد أن جهز لها طويلاً، وقدم بشذاذ الافاق من بقية أعوانه من كل مكان، ثم أرسل بهم الى دمشق يوم زيارة وفد الجامعة، ثم ليعود بهم من جديد إلى مدينة اللاذقية، في عجز واضح بأنه ما عاد لديه قدرة على إخراج الناس بالقوة والاكراه، وإنما يستعين بهؤلاء الأغنام التي اشتراها بالاموال، لكي يغطي عجزه ومخازيه، بعد فشله في كسر الاضراب وإعادة الناس إلى محلاتهم تارة بالتهديد واخرى بالاسترحام وثالثة بتكسير المحلات ونهبها، ووصل به العجز الى عدم تمكنه من إقامة أي تظاهرة في درعا او حمص او ادلب او حماة او حتى ريف حلب، وبقية المدن المنتفضة، واكتفى بهذه المظاهرات الثلاثة التي قاد بها شذاذ الافاق كالخراف يهتفون بحياة الطاغية الآيل الى السقوط.
واصر على اخراجهم حتى وإن كشفوا ضعفه وفضحوا اكذوبة العصابات المسلحة، والتي هي في الحقيقة شبيحته، لأنها لا توجه إلا إلى صدور الشباب الذين يقودون المظاهرات الهاتفة باسقاطه فقط، وتتجاهل المظاهرات الاخرى، وذلك كما اكدت عليه الدكتورة " خولة حيدر حيدر" دكتورة مادة الرياضيات في جامعة دمشق عندما كتبت أمام طلابها على اللوح :" إن رواية العصابات المسلحة في سوريا رواية كاذبة وإن الجيش ورجال الأمن هو الذي يقوم بعمليات قتل المتظاهرين" ومن ثم أعلنت استقالتها بعد أن كتبت اسمها وتوقيعها، واختفت بعدها.

فيا جامعة التفاهة العربية ويا تفاهات جاهلية العرب الثانية: إذا كان الشعب وقي كل مدنه أعلن أن لا مرحباً بكم، وأكد أنه لن يعود إلا بعد أن يسقط هذا الفرعون، فماذا تفعلون في دمشق؟! ولماذا قدمتم الآن وقت قرب انتهاء المهلة، والمجرم الأسد لم يسحب جيشه من المدن والقتل لم يتوقف؟! أم أن عودتكم لإعطاء فسحة جديدة للفاتل بأن يستمر في غيه بعد أن أدركتم أن كل هذه الشهور والخمسة عشر يوماً لم تكن كافية، فأردتم تمديدها مجدداً، وبكل وقاحة وقلة أدب أعلنتم أن الحوار مع المجرم الأسد كان صريحاً وودياً، وأنكم ستعودون إلى دمشق في الثلاثين من هذا الشهر، بينما كان المفترض أن يكون هذا اليوم موعد انتهاء المهلة، واتخاذ قرارات حاسمة، أقلها اسقاط شرعية الأسد والإعتراف بالمجلس الوطني ممثلاً شرعياً لسوريا بدلاً عنه.
لو كان بكم ذرة من حياء لما قدمتم إلى دمشق لتثبتوا عرش طاغية آيل إلى السقوط، لا يريد له شعب سوريا البقاء، وقد قتل منهم من قتل وانتهك الأعراض وقتل الأطفال والشيوخ، ولو كان بكم ذرة من كرامة أو بقية من شرف وقد رأيتم كيف استقبلكم الشعب السوري لعدتم ألى جامعة التفاهة العربية دون إعطاء أي يوم آخر لتسقط به ضحايا جديدة، بدل أن تعودوا ألى لقاء المجرم الأسد، ولو كنتم رجالاً – يا أشباه الرجال ولا رجال– لعملتم جهدكم على إيقاف الدم النازف على أرض الشام كما فعل كفار قريش ونصروا بني هاشم.

فهل يعقل أن يكون كفار قريش أكثر مروءة وشرفاً منكم يا عرب الجاهلية الثانية، وهل يعقل أن يسجل التاريخ أنكم تركتم الشعب السوري للقتل والتصفية وعجزنم عن تقديم أي يد عون له، وأنكم كنتم مشاركون للطاغية الأسد في تقتيل هذا الشعب الشجاع، كل هذه المواقف المخزية والذليلة ستسجل عليكم يا زعامات العرب، كما سُجل موقف شرفاء قريش من قبل، فقليلاً من الحياء إذا كان لديكم أي حياء، يا تفاهات العرب!!

فيديو يفضح حقيقة المسيرات المؤيدة لـ بشار الأسد


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، الثورة، الثورة السورية، جامعة الدول العربية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-10-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حمدى شفيق ، د. الحسيني إسماعيل ، صفاء العربي، أحمد النعيمي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- جابر قميحة، د. محمد مورو ، جمال عرفة، محمد تاج الدين الطيبي، د - احمد عبدالحميد غراب، محمود سلطان، محرر "بوابتي"، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمر غازي، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، صالح النعامي ، معتز الجعبري، خبَّاب بن مروان الحمد، إيمى الأشقر، د.ليلى بيومي ، د. نانسي أبو الفتوح، د - محمد عباس المصرى، ياسين أحمد، فهمي شراب، د - الضاوي خوالدية، فوزي مسعود ، أحمد الحباسي، عبد الله زيدان، مصطفى منيغ، هناء سلامة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد اسعد بيوض التميمي، د. خالد الطراولي ، كريم فارق، رافع القارصي، د - غالب الفريجات، د. أحمد بشير، محمد شمام ، منى محروس، سوسن مسعود، إيمان القدوسي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، أ.د. مصطفى رجب، محمد الطرابلسي، شيرين حامد فهمي ، الهادي المثلوثي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمود صافي ، د. عبد الآله المالكي، أحمد الغريب، سامر أبو رمان ، أنس الشابي، د - المنجي الكعبي، عواطف منصور، الهيثم زعفان، العادل السمعلي، د. طارق عبد الحليم، أحمد ملحم، سلام الشماع، أشرف إبراهيم حجاج، الشهيد سيد قطب، يزيد بن الحسين، فاطمة عبد الرءوف، حاتم الصولي، د- محمود علي عريقات، د- هاني ابوالفتوح، ماهر عدنان قنديل، د. الشاهد البوشيخي، د - محمد بنيعيش، رشيد السيد أحمد، د. صلاح عودة الله ، تونسي، فتحي العابد، د- محمد رحال، عصام كرم الطوخى ، د - مصطفى فهمي، سيدة محمود محمد، صلاح المختار، حميدة الطيلوش، د - عادل رضا، فتحـي قاره بيبـان، د - شاكر الحوكي ، علي الكاش، رمضان حينوني، يحيي البوليني، د - مضاوي الرشيد، أبو سمية، محمود فاروق سيد شعبان، وائل بنجدو، سفيان عبد الكافي، محمد إبراهيم مبروك، د- هاني السباعي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عبد الرزاق قيراط ، سامح لطف الله، د. محمد يحيى ، حسن عثمان، د. أحمد محمد سليمان، بسمة منصور، محمد أحمد عزوز، كريم السليتي، محمد الياسين، مصطفي زهران، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، فراس جعفر ابورمان، د - صالح المازقي، إسراء أبو رمان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، طلال قسومي، د. جعفر شيخ إدريس ، رأفت صلاح الدين، سحر الصيدلي، د.محمد فتحي عبد العال، سلوى المغربي، حسن الطرابلسي، عزيز العرباوي، صباح الموسوي ، علي عبد العال، كمال حبيب، جاسم الرصيف، عدنان المنصر، رضا الدبّابي، ابتسام سعد، رافد العزاوي، سيد السباعي، عبد الغني مزوز، د. نهى قاطرجي ، الناصر الرقيق، د. محمد عمارة ، د - أبو يعرب المرزوقي، حسن الحسن، فتحي الزغل، نادية سعد، محمد العيادي، صلاح الحريري، صفاء العراقي، محمد عمر غرس الله، د - محمد سعد أبو العزم، منجي باكير، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بوادي، إياد محمود حسين ، عراق المطيري، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مراد قميزة، فاطمة حافظ ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، سعود السبعاني، مجدى داود، د - محمد بن موسى الشريف ، خالد الجاف ، عبد الله الفقير،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة