تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حسون: أينما وجّه لا يأتي بخير!!

كاتب المقال احمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
Ahmeeed_asd@hotmail.com



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


التقى عدد من الأشخاص بشخص بينهم وبينه عداوة وكراهية وخصومة، وكونهم كانوا أكثر منه عدداً، سولت لهم أنفسهم بأن يفتكوا به ويشفوا غليلهم، ولكنه أخرج مسدسه وهددهم بالاقتراب منه، فابتعدوا عنه، وإن بقوا حوله يتربصون فرصة يغفل بها، فيطيحون بمسدسه، ووسط الشد والجذب والتراخي، واشتداد اقترابهم منه، وضع يده على الزناد وأطلق النار، ولكن المسدس كان فارغاً، فاجتمعوا عليه وأوسعوه ضرباً وركلاً وتركوه مثخناً بالجراح، وعندما سال لماذا أطلق النار وهم يعلم أن مسدسه فارغ، وخصوصاً أنهم كانوا خائفين من المسدس ولا يقتربون منه، حتى ولو لم يستخدمه؟! فأجابهم بأنه كان يتوقع بأن يدكه الشيطان؟!

ومن أيام أذاع موقع "فارس" الإيراني نقلاً عن مسؤول عربي رفيع لم تذكر اسمه، بأن الأسد التقى وزير خارجية تركيا "اوغلو" أثناء زيارته لدمشق الشهر الماضي، وأعلن أمامه: " إننا لا نحتاج لأكثر من ست ساعات حتى نشعل الشرق الأوسط، إذا ما أطلق أحد أي صاروخ على سوريا، وأن حزب الله سيهاجم إسرائيل، وإيران ستهاجم السفن والبوارج الغربية في الخليج" ثم عادت الخارجية السورية في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" وأكدت أن ما نشرته تلك الوسائل عن هذا اللقاء المزعوم عار عن الصحة تماماً، وليس هذا فحسب بل ذهب النظام الأسدي إلى اعتبار ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية بالعدو، واصفة الخبر:" بالاختلاق والتضليل الذي تلجأ إليه بعض الجهات الإعلامية والذي يبرز مدى شراسة الحملة المعادية التي تشن على سوريا لن ينجح في التأثير على صحة وحكمة المواقف السورية"!! بل وذهبت الوكالة الإيرانية إلى أكثر من هذا الخبر، حيث جاء في تصريح المسئول العربي بأن الأسد أعلن لأوغلوا بأنهم ساعدوا أمريكا في سقوط بغداد، بقوله: " تعرف أمريكا كيف ساعدناها على إسقاط نظام صدام حسين لأننا كنا نريد ذلك.. وتعرف إدارات أمريكية أن سبب ورطتها في العراق الآن هو سوريا"!!

وبعد تهديد "المعلم" بأنه قد مسح أوربا من الخارطة، بعد العقوبات التي فرضتها على سوريا، رأيناه يهرع إلى النمسا، قبل أن يهرب منها مذموماً مدحوراً، ويدخل أمريكا التي تزعم أنها قد فرضت عقوبات مشددة على المعلم وشعبان، والبارحة عاد المعلم ليهدد من جديد باتخاذ إجراءات مشددة على كل دولة ستعترف بالمجلس الوطني السوري والذي شكل في تركيا لحماية الشعب السوري، وفي هذا التهديد تأكيد من قبل المعلم باحترامه للأمم المتحدة ودعوة الدول الأعضاء إلى الالتزام بقرارات هذا المجلس!! بينما يعيب على المجلس الوطني والشعب السوري مطالبته بالحماية للمدنيين الذين يقتلون ليل نهار منذ سبعة أشهر على يد المجرم الأسد، وأحد بنود قرارات الأمم المتحدة وهو البند السابع يجيز للأمم المتحدة إذا قامت دولة بشن حرب على شعبها؛ بأن تعمل على حماية هذا الشعب بشتى الوسائل والسبل!!

وكان كلام المعلم عن الإجراءات المشددة غير واضح، فجاءت اليوم تصريحات رئيس استخبارات الأسد – المفتي– حسون لتؤكد طبيعة هذه الإجراءات، ولتؤكد بأن الحشاشون قد عادوا مجدداً للفساد والقتل، وأن هناك حشاشون جاهزون لتنفيذ ضربات في دول غربية في حال تعرض سوريا لأي عدوان، حيث تحدث حسون والخوف يملأ نفسه ويظهر جلياً في نبرات صوته، وهو يهدد أمريكا والدول الغربية بالتدخل العسكري في شؤون بلادها قائلاً: " أول قذيفة على سوريا فلبنان وسوريا ستنفلقان كل واحد من أبنائها وبناتها ليكونوا استشهاديين في أوروبا وفلسطين.. وهم الآن عندكم أن قصفتم سوريا أو لبنان والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم".

وبعد خطاب طويل زعم فيه رئيس مخابرات الأسد بن الأسد من الطائفة التي قال فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم– بأنهم لا يضرهم من خذلهم، وهو الذي ذبح الأطفال والشباب والشيوخ والنساء، وعُبد وسُجد لصوره من دون الله، وأمر الجنود أن يجبروا المعتقلين أن ينطقوا "أن لا إله إلا بشار"، واستهزأ جنوده بالصلاة والمصلين داخل المساجد؛ وبدل أن ينصح هذا المجرم ويذكره بان هذه الأفعال فرعونية والحادية، وبدل أن يقول له اتق الله ولا تضل قومك ولا تذبح الشعب الذين قال فيهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم– ما زعم بأنه قيل بحق الملحد الأسد، ولا تكون من الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً، وبدل أن يقول له أن من قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً؛ ولكنه أصر عل الكذب والتضليل وتشويه الحقائق وزيادة هذا الفرعون في طغيانه وتماديه في سفك الدماء، ولم يأتي على ذكر لأي دم سفك على يديه، وإنما الصق الجرائم بالضحية وزعم أن الناشط والمعارض "مشعل تمو"قد قتل على يد الشعب السوري، الأمر الذي أكد كذبه الأخوة الأتراك الذين قاموا عن بكرة أبيهم ينددون بجرائم الأسد، ويسقطوا أصنامه من شوارعهم، فلعنة الله عل الكاذبين!!

ليعيدنا هذا إلى تصريحات ويكليكس والوثائق التي أكدت العلاقات الوثيقة والتعاون القائم بين الاستخبارات الغربية والاستخبارات الأسدية للقضاء على التنظيمات الجهادية ومحاولة اختراقها وعلى رأسها القاعدة، حيث زار الجنرال "علي مملوك" مدير الاستخبارات الأسدية؛ لندن وباريس في تشرين الثاني عام 2010م وبرفقته الجنرال "ثائر المر" مسؤول فرع مكافحة الإرهاب، والجنرال "حافظ مخلوف" مدير الأمن الداخلي، في مهمات غير واضحة تماماً، تذرع الأسد بأنها زيارات دبلوماسية، وسط تعامل أوروبي مع هذه الزيارات بسرية تامة، وتصريحات مملوك بأن بلاده قد تفوقت على الغرب في محاربة الجماعات الجهادية وأنها تغلغلت بشكل أكبر داخل تلك الجماعات وعزى هذا إلى أنهم كانوا عمليين لا نظريين، وقال: " من حيث المبدأ نحن لم نهاجمهم أو نقم بقتلهم على الفور، نحن نقوم باختراقهم ونقوم بالتحرك في الوقت المناسب" وهو نفس ما كشفته الوثائق التي حصل عليها الثوار في ليبيا وأكدت عن مدى علاقة القذافي ومخابراته مع الغرب، ومساعدته لهم في محاربة الجماعات الإسلامية. بالإضافة إلى اعتراف ضابط ليبي سلم نفسه لتونس بأن القذافي زوده بمتفجرات لكي يفجر بها سفارة عربية داخل تونس، والقبض على عدة أشخاص قبض عليهم بعدها في تونس وإحدى الدول الخليجية وهم في طريقهم لتنفيذ أعمال إجرامية؛ كل هذا يدفعنا إلى إعادة النظر في كل التفجيرات التي استهدفت المدنيين في الأسواق، ووضعها في أعناق الجماعات الإسلامية زوراً وبهتاناً، وأن نعلم من هم الحشاشون المجرمون!!

وبعد أيام سنجد تصريحاً جديداً للأسد ينكر فيه التصريح السابق لحسون، ويعتذر من أسياده مجدداً، كما ويفعل بعد كل تصريح وتهديد، ويقدم مزيداً من الخيانات، ويعتذر عن تصريح مفتيه معتذراً بأن هذا التصريح إنما كان من طرف عدو يقصد التأثير على صحة وحكمة القيادة الأسدية، فعدو هؤلاء الحشاشون الجدد هم المسلمون فقط!! ويجب على تركيا أن تكون أول دولة تعترف بالمجلس الوطني الممثل للشعب السوري، الذي أكد الجمعة الماضية بأن المجلس لوطني يمثل هذه الثورة المباركة، والتي حملت عنوان "المجلس الوطني يمثلني" وهو أقل ما يمكنها أن تفعله تجاه الشعب السوري الجريح، وأما صراخ دول الصمود وتكذيب أخبارهم بعضها بعضاً، وعويلهم ولطمهم، لا يؤكد إلا شيئاً واحداً، وهو أدراك النظام الأسدي المجرم بأن سقوطه قادم لا محالة، وأن وجوده مسالة وقت لا أكثر، وانه ما عاد مقبولاً داخل سوريا بأي شكل من الأشكال، وهم يستخدمون ورقتهم الأخيرة من أوراق الصراخ والتهديد والوعيد، دون أن تكون لهم القدرة على أدراك أن هذه التهديدات ما عادت تخيف أحداً، وسيعودون ليكذبوا تصريحهم من جديد كما فعلها من قبل "دون كيشيوت" لبنان، والذي أكد لو أنه كان يعلم أن خطف الجنديين سيؤدي إلى تدمير لبنان لما خطفهم من الأصل، ولم تخرج مطلقاً الصواريخ التي زعم أنها ستدمر تل أبيب إذا هوجمت بيروت، وإنما أعلن أن هذه الحرب ستكون الأخيرة بينه وبين أسياده الصهاينة، وستكون الحرب بينهم صراخ وعويل ولطم، وقد كان!!


يراجع:السوريون تباحثوا مع الأمريكان بشان حدودهم مع العراق
http://arabwikileaks.alafdal


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، الثورة، الثورة السورية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-10-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. صلاح عودة الله ، سلام الشماع، د. نانسي أبو الفتوح، محمد شمام ، عبد الغني مزوز، معتز الجعبري، مصطفى منيغ، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد العيادي، مجدى داود، د - مصطفى فهمي، حاتم الصولي، د. طارق عبد الحليم، علي عبد العال، د- هاني السباعي، محمد اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، يزيد بن الحسين، د. محمد يحيى ، علي الكاش، محمد عمر غرس الله، جمال عرفة، د - محمد عباس المصرى، كريم فارق، حسن الحسن، كمال حبيب، محمود فاروق سيد شعبان، د - الضاوي خوالدية، د. جعفر شيخ إدريس ، إسراء أبو رمان، الشهيد سيد قطب، د. نهى قاطرجي ، فتحي الزغل، د- محمد رحال، د - محمد بنيعيش، حسن الطرابلسي، د- جابر قميحة، فوزي مسعود ، فهمي شراب، إيمى الأشقر، حميدة الطيلوش، سعود السبعاني، عزيز العرباوي، فراس جعفر ابورمان، عبد الرزاق قيراط ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رمضان حينوني، سفيان عبد الكافي، سيد السباعي، د.محمد فتحي عبد العال، تونسي، أنس الشابي، محمد الطرابلسي، محمود طرشوبي، د - أبو يعرب المرزوقي، د - عادل رضا، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، محمود سلطان، د - مضاوي الرشيد، د- محمود علي عريقات، د - محمد بن موسى الشريف ، د. عادل محمد عايش الأسطل، عصام كرم الطوخى ، شيرين حامد فهمي ، أحمد الحباسي، أحمد الغريب، فتحـي قاره بيبـان، منى محروس، رافع القارصي، عراق المطيري، محمد إبراهيم مبروك، سامر أبو رمان ، صلاح الحريري، عدنان المنصر، حمدى شفيق ، محمد الياسين، مصطفي زهران، د. الحسيني إسماعيل ، سلوى المغربي، د - صالح المازقي، د - محمد سعد أبو العزم، كريم السليتي، د. عبد الآله المالكي، عواطف منصور، رافد العزاوي، فتحي العابد، د- هاني ابوالفتوح، هناء سلامة، محمد أحمد عزوز، بسمة منصور، نادية سعد، أشرف إبراهيم حجاج، الهيثم زعفان، د - احمد عبدالحميد غراب، فاطمة عبد الرءوف، عبد الله الفقير، العادل السمعلي، رحاب اسعد بيوض التميمي، فاطمة حافظ ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، خالد الجاف ، سامح لطف الله، رأفت صلاح الدين، محمد تاج الدين الطيبي، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، د. أحمد محمد سليمان، أحمد ملحم، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، عبد الله زيدان، سحر الصيدلي، سوسن مسعود، د.ليلى بيومي ، د. الشاهد البوشيخي، رشيد السيد أحمد، منجي باكير، صلاح المختار، إيمان القدوسي، يحيي البوليني، أحمد النعيمي، جاسم الرصيف، الهادي المثلوثي، د. أحمد بشير، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صالح النعامي ، د - غالب الفريجات، وائل بنجدو، حسن عثمان، د . قذلة بنت محمد القحطاني، ماهر عدنان قنديل، ابتسام سعد، رضا الدبّابي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، إياد محمود حسين ، د - شاكر الحوكي ، طلال قسومي، المولدي الفرجاني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، الناصر الرقيق، صفاء العربي، صفاء العراقي، محمود صافي ، عمر غازي، د. محمد عمارة ، أ.د. مصطفى رجب، ياسين أحمد، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. محمد مورو ، حسني إبراهيم عبد العظيم، مراد قميزة، أبو سمية، سيدة محمود محمد، محرر "بوابتي"،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة