البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الحكومة المؤقتة توافق على السماح بحقوق الشواذ جنسيا
ومدينة العلوم بتونس تشهد دعوات بتظاهرة الشواذ

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 7303



تزامنا مع مصادقة البرلمان الاوروبي على قانون حماية الشواذ: رئيس جمعية "تونس التسامح" يطالب بحق المثليين الجنسيين في القيام بتظاهرة استعراضية علنية في شوارع العاصمة !!!

فاجانا السيد فارس بلحسن رئيس جمعية "تونس التسامح" بدعوته على الملا اثناء منتدى "تاد ايكس قرطاج" الضخم والمقام بمدينة العلوم بوجوب احترام حقوق المثليين الجنسيين في تونس بل طالب بالسماح لهم في القيام باستعراض علني على شاكلة ما يقوم به الشواذ في اوروبا سنويا او ما يعرف بـتظاهرة GUY PRIDE

لمعرفة خفايا وخلفيات الموقف الغريب لفارس بلحسن الذي دخل مؤخرا في مرحلة من النشاط المحموم والحضور المكثف لمنتديات اعلامية مباشرة وتسجيلات اذاعية ولقاءات صحفية لا بد من الاشارة الى ما يلي:

1- السيد فارس بلحسن البالغ من العمر 28 سنة لم يكن له اي حضور قبل الثورة في مجال معارضة بن علي ولم يعرف عنه اي نضال سياسي او حقوقي او جمعياتي وكل رصيده لقاء مع فرانس 24 يوم 11 جانفي في اطار حوارات مع الفنانين الذين شاركوا في وقفة تضامنية مع عائلات الشهداء.

2- السيد فارس بلحسن هو في الاصل جراح تجميل متربص اشتهر اكثر بصفته الفنية باعتباره ممثلا مسرحيا واستعراضيا ثم اراد الركوب على موجة جمعيات المجتمع المدني للامتيازات الاعلامية والمالية التي قد ينالها من ذلك فاسس جمعية "تونس التسامح" وهي جمعية لائكية ممولة بالكامل من مؤسسات فرنسية واوروبية مشبوهة.

3- يقوم السيد فارس بلحسن بحملة تضامنية مع سوسن المعالج اثر انتقادها في اغنية للمغني "بسيكوم" وساند المحامية بشرى بلحاج حميدة في رفع دعواها ضد بسيكوم يوم 17 ديسمبر. وبينما كانت كل الاعين مشرئبة الى سيدي بوزيد والقصرين في تلك الفترة كان ممثلنا يجمع توقيعات المتضامنين مع سوسن المعالج. كثيرون يعتقدون ان خطوته تلك كانت من اجل التقرب من الممثلين المشهورين والمنتجين والنافذين في الوسط الفني.

4- لن ننس ان السيد فارس بلحسن يقوم اواخر ديسمبر واوائل جانفي اي في اوج الثورة بالتنقل من مدينة الى اخرى ومن مسرح الى اخر لعرض مسرحيته الاستعراضية "الثلجة البيضاء فوق كثبان نفطة" !!!! . وبينما كان الشهداء يتساقطون كان ممثلنا العظيم يتصل بالاذاعات المحلية والصحف الصفراء من اجل حضور جماهيري لمسرحيته الباهتة والتي لم يكن لها من دور سوى تغطية جرائم بن علي والهاء الشعب. بل تم منحه امتياز العرض بالمسرح البلدي 4 ايام قبل هروب المخلوع.

5- لن ننس ايضا ان شركة "كاكتيس" لصاحبها بلحسن الطرابلسي ولمديرها سامي الفهري هي التي تكفلت باشهار العرض كما قامت بالتعاقد مع فارس بلحسن حيث تتولى شراء حقوق العرض مقابل التكفل بمصاريف الممثلين والاشهار. فمن يضع يده في يد بلحسن حتى ولو مقابل عمل عادي كما يزعم ممثلنا اليوم لا يمكن ان يعطينا دروسا في حقوق الانسان والحريات السياسية فضلا عن الاخلاق والمثل العليا.

6- اول ظهور سياسي لفارس بلحسن كان اثناء تظاهرة القبة بالمنزه تنديدا باعتصام شباب الثورة حيث دعا عبر اشرطة فيديو الى الدفاع على محمد الغنوشي والمطالبة ببقاء حكومته الالتفافية وكان من منظمي تلك التظاهرة المخزية وهو ما يعطينا فكرة حول حقيقة مواقفه.

7- بعد عرض الفيلم المثير للجدل للسينمائية نادية الفاني وهو فيلم احدث ضجة لما تناوله عنوانه من اعتداء على المقدسات الدينية يقوم مناضلنا الشهم بحملة تضامن مع الفاني منددا بخطر الارهاب الديني على حرية المبدعين ومحذرا من الحركات الاسلامية في مجتمعاتنا الحداثية بطبعها كما يقول. دفاعه عن الفاني جاء من باب اعتناقه لمبادئ العلمانية حيث نتذكر اول كلمة قالها بعد الثورة "من اجل بناء تونس العلمانية والحداثة". الانتهازية في موقفه غير مستبعدة خصوصا وهو يحاول التقرب من المخرجين و المنتجين السينمائيين.

8- يوم 13 سبتمبر يصدر السيد فارس بلحسن بيانا استنفاريا ويوزعه على كل الاذاعات والتلفزات والصحف والجرائد والمدونات والمواقع الافتراضية ووكالات الانباء والمراسلين زاعما ان عناصر في السلفية الجهادية قاموا بتهديده بالقتل عبر هاتف عمومي نظرا لمواقفه التقدمية والحداثية. الحكاية لم تكن سوى كذبة مفضوحة طمعا في الشهرة الاعلامية وفي التقرب من الاوساط العلمانية الاجنبية والمحلية.

9- يقوم بعد تلك الواقعة بحملة اعلامية ضخمة بالعاصمة تضمنت ومضات اشهارية ومعلقات حائطية وندوات حوارية في المركبات الجامعية ودور الثقافة والشباب تحت عنوان مقاومة العنف و نبذ ثقافة اللاتسامح وهي حملة ممولة من اطراف فرنسية واوروبية مشبوهة. الغريب ان من قام بتلك الحملة الاعلامية هي شركة "هافاس" العالمية عبر فرعها التونسي الذي يملكه سليم زروق صهر بن علي وزوج ابنته الكبرى غزوة بن علي التي تسير بالمناسبة ذلك المكتب الاعلاني.

10- السيد فارس بلحسن مشارك منتظم في منتدى ت"اد ايكس قرطاج" وهو منتدى عالمي امريكي الاصل تديره شركة خاصة تونسية بمدينة العلوم بتونس. الحلقات الحوارية التي يتم بثها على المباشر بالمواقع الافتراضية تمكن الناشطين السياسيين والاجتماعيين من عرض افكارهم مباشرة امام جمهور كبير ومثقف جزء كبير منه من ابناء الجاليات الاجنبية والسلك الديبلوماسي وممثلي مراكز بحوث اوروبية ووسائل اعلام عالمية واجهزة استخبارات غربية ناشطة بتونس.

11- اكثر المراقبين يعتقدون ان فارس المبروك رجل الاعمال والمدون المعروف هو الذي بعث المنتدى علما وان المبروك فاز مؤخرا بعضوية نادي صناعة زعماء المستقبل الذي تديره جامعة يال الامريكية الشهيرة بالتنسيق مع الاستخبارات السي اي اي.


12- فارس بلحسن اعلن مواقفه المفضوح حول حقوق المثليين في تونس في ذلك المنتدى حيث ظهر من خلال دعوته الى منح الشواذ الحق في القيام باستعراض علني على شاكلة البلدان الاوروبية على اطلاع بمشروع القانون الذي سنه البرلمان الاوروبي القاضي بحماية الشواذ والي رصد ميزانية ضخمة لتشجيع الجمعيان التي تنادي بحمايتهم مما يدل على سعيه الانتهازي لنيل دعم مالي اوروبي.

والخلاصة ان رجلا بمثل هذه السيرة المثيرة للتساؤلات لا يستغرب منه تصريحاته المستفزة تلك خاصة وانه يعتبر نفسه من دعاة الفكر العلماني ومعتنقي قيم لائكية الدولة الحداثية.

الحكومة المؤقتة توافق تحت ضغط أوروبي على تشريع ظاهرة الشواذ جنسيا


تصادفت زيارة كاترين اشتون الي تونس يومي الاربعاء والخميس مع اجتماع لبرلمان الاتحاد الاوروبي حيث اصدر نوابه يوم 28 سبتمبر قانونا ملزما حول وجوب حماية الشواذ جنسيا وربطه باي اتفاق مساعدات مع دول العالم مما يعني ان المفوضية الاوروبية ملزمة بمراعاة هذا الامر اثناء ابرامها اية اتفاقيات شراكة مع الاطراف الاجنبية ومنها دول شمال افريقيا.


اشتون التي كانت ضيفة الباجي قائد السبسي لمدة يومين لم تجد اية صعوبة في تمرير طلبها الخاص بضرورة الاعتراف بالشواذ وحمايتهم واحترام حقهم في التنظم والنشاط في تونس متعللة بان الامر اصبح خارج التفاوض منذ اقرار القانون من البرلمان الاوروبي. الباجي الذي سبق له ان اقر منذ شهرين اتفاقية السيداو الخاصة بالمساواة التامة بين المراة والرجل بما فيها الميراث بالرغم من مخالفة ذلك لنصوص القران نراه اليوم يوافق على اضفاء مشروعية لظاهرة الشذوذ الجنسي في تحد سافر لكل القيم الاسلامية والاخلاقية ناهيك عن المخاطر المحققة لتلك الظاهرة على حاضر المجتمعات ومستقبلها.


الممثل الخاص للاتحاد الاوروبي في منطقة جنوب المتوسط برناردينو ليون ابلغ رضا بالحاج الوزير المعتمد لدى الوزير الاول والجهيناوي كاتب الدولة للخارجية ان موافقة تونس على ذلك الشرط اصبحت ضرورية وان الامر سيتم بحثه خلال انطلاق مفاوضات بين تونس والاتحاد الاوروبي يوم 6 اكتوبر القادم للتوصل الى اتفاقية اطار للشراكة. المسؤول الاوروبي ابلغ محاوريه بانه لا اتفاق للشراكة بدون موافقة تونس على جملة من المبادرات ومن بينها مسالة تقنين الشذوذ مما يعني الزامية الاعتراف بجمعيات الشواذ والسماح لهم بالتظاهر وتكوين منتديات وعقد مؤتمرات واصدار نشريات الى جانب مساعدة الشواذ على الاندماج في المجتمع وتشغيلهم و الاعتراف بحقوقهم خاصة في المجمعات السكانية الكبرى كالثكنات والمبيتات والسجون.


يذكر ان الجزائر ستعرف يوم 10 اكتوبر القادم اول مؤتمر للشواذ الجزائريين كما ان سبتة المغربية ستحتضن اكبر مؤتمر للجمعيات المغربية الناشطة في ذلك المجال يوم 19 اكتوبر الجاري.


يبدو ان القوى الماسونية والتغريبية وفي سياق رغبتها في تحطيم الامة الاسلامية تعمل كل ما في وسعها على افراغ المجتمعات العربية من كل قيم الشرف والفضيلة ومحاربة الاسلام والحشمة والعفاف وتعويضها باخرى غريبة عنها والادهى والامر ان حكوماتنا هي من ستحرص على تنفيذ الاجندات التدميرية.

----------
وقع تحوير العنوان الأصلي والعنوان الفرعي للمقال، وقد كانا مقالين منفصلين بالأصل
محرر موقع بوابتي
نشرت المقالات اولا بصفحة أخبار تونسية_Infos de Tunisie



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، الشذوذ الجنسي، الشواذ، المثلية الجنسية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-10-2011   .

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الإتحاد ومؤتمره المشبوه
  تحالف بقايا التجمع واليساريين يخطط لعمليات مشبوهة بسيدي بوزيد
  أحداث كلية 9 افريل: اليسار على خط الفوضى كالعادة بمساندة الإعلام
  عجائب وغرائب إضراب التعليم الثانوي بسيدي بوزيد يوم الإثنين
  تكريم حسين العباسي في...واشنطن!
  حركة "نداء تونس" على صفيح ساخن
  رئيس الحكومة في لقاء مع رموز تجمعية
  أين تعمل نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني؟ ما هي علاقتها بالمناشدة سكينة قائد السبسي بوراوي؟
  من هو علي القرقوري مراسل موقع 'بزنس نيوز' ومكتشف ما قيل عن وثائق ملكية تلفزة 'الزيتونة'؟
  السبسي وجرحى اليسار - سارح خالته – عود إلى الندائيين
  الحلقة الأخيرة لمسلسل دار الصباح بعنوان "كش مات"
  الإتحاد والجماعات اليسارية يواصلون سياسة الأرض المحروقة
  الليلة تاكدتُ ان السلفية في سيدي بوزيد مخترقة من حزب العمال الشيوعي وبقايا التجمع!
  الاضراب العام بسيدي بوزيد: فشل مذهل ولطمة جديدة للاتحاد
  ما هو سر الهيجان الهستيري المسعور حول مسألة المساواة "التـامَّـة"؟
  من هو يوسف الجلالي ضيف نشرة الاخبار الرئيسية على الوطنية؟
  لماذا لم ينقطع الماء إلا في حكومة النهضة ولم ينقطع في حكومات السبسي وبن علي؟
  تصعيد خطير بسيدي بوزيد
  تحركات مشبوهة بسيدي بوزيد
  الإتحاد في حملة لتركيع البلاد من اجل حماية متهمين بالفساد
  خفايا وأسباب إستقالة وزير المالية الديماسي
  مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل كأداة للثورة المضادة
  حقيقة الفرنكفونية التي تحذر من المدراس القرآنية بتونس
  في محاولة إنقلابية فاشلة: تحالف الثورة المضادة يشعل البلاد
  محافظ البنك المركزي والثورة المضادة
  فلول التجمع وسياسة اشعال الحرائق ..
  تحالف اليسار والتجمعيين يعمل على إشعال الوضع بجندوبة
  بمناسبة عيد الإستقلال تدخل فرنسي في الشؤون التونسية
  نقابة الصحافيين حينما تكون بقيادة اليسار الانتهازي
  خفايا مطالب انتخاب فوري لمجلس القضاء

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  1-10-2011 / 15:26:10   معز الصغير
التطور

كل يوم انجازات جديدة .ايا شكون ميزال يقول الي الديمقراطية فاها حوايج ما تتعداش مع الاسلام.هانا كل شيء متناغم متناسق والله الواحد ولا مهبول في وصط الأصحاء و لازم يتعالج."كالأنعام بل أضل...

  1-10-2011 / 14:17:38   منجي
لا و لا يقدروا

أهي بركات الحكومة الؤقتة و جماعة السلطة الراهنة بدأت تفوح !

رغبتهم أن يبيعوا البلد و بأرخص الأسوام ،،،

المهمّ مصالحهم الضيقة ،

لا و لن يصلوا الى مبتغاهم بإذن الله ،،

فللبلاد أهلها و لله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .

لن يمرّوا و لن يمر روا سمومهم و مخططانهم الشيطانية و نحن لهم بالمرصاد !!!


http://zaman-jamil.blogspot.com/
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمد الياسين، د. خالد الطراولي ، د. صلاح عودة الله ، د - عادل رضا، محمد يحي، العادل السمعلي، خبَّاب بن مروان الحمد، كريم فارق، أحمد الحباسي، سيد السباعي، منجي باكير، د.محمد فتحي عبد العال، د- هاني ابوالفتوح، إيمى الأشقر، طلال قسومي، أنس الشابي، صلاح المختار، سليمان أحمد أبو ستة، سامح لطف الله، حسن عثمان، محرر "بوابتي"، علي الكاش، فتحي الزغل، أحمد بن عبد المحسن العساف ، ضحى عبد الرحمن، سامر أبو رمان ، مراد قميزة، محمود سلطان، علي عبد العال، د- محمد رحال، وائل بنجدو، د- محمود علي عريقات، أ.د. مصطفى رجب، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد اسعد بيوض التميمي، الهادي المثلوثي، د- جابر قميحة، د - مصطفى فهمي، خالد الجاف ، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد العيادي، يزيد بن الحسين، نادية سعد، عمار غيلوفي، د - المنجي الكعبي، صفاء العراقي، حاتم الصولي، صالح النعامي ، إياد محمود حسين ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. مصطفى يوسف اللداوي، سعود السبعاني، المولدي الفرجاني، عزيز العرباوي، فتحـي قاره بيبـان، د. أحمد محمد سليمان، أحمد النعيمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، سفيان عبد الكافي، سلام الشماع، محمود طرشوبي، د. طارق عبد الحليم، عبد الله الفقير، إسراء أبو رمان، رمضان حينوني، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، أشرف إبراهيم حجاج، د. عبد الآله المالكي، سلوى المغربي، رافد العزاوي، رافع القارصي، صفاء العربي، فهمي شراب، تونسي، صلاح الحريري، رضا الدبّابي، حسن الطرابلسي، يحيي البوليني، محمد أحمد عزوز، عبد الرزاق قيراط ، مصطفى منيغ، الناصر الرقيق، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله زيدان، مصطفي زهران، محمد شمام ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مجدى داود، فتحي العابد، محمد عمر غرس الله، محمد الطرابلسي، رشيد السيد أحمد، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، عراق المطيري، د - محمد بنيعيش، رحاب اسعد بيوض التميمي، حميدة الطيلوش، أبو سمية، فوزي مسعود ، د - صالح المازقي، عواطف منصور، أحمد بوادي، الهيثم زعفان، عبد الغني مزوز، جاسم الرصيف، د. أحمد بشير، كريم السليتي، ماهر عدنان قنديل، د - الضاوي خوالدية، أحمد ملحم، ياسين أحمد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة