البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

صحفية تونسية تزعم أن حضارة تونس بناها اليهود

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 7189



لا تزال نقاط استفهام عديدة تطرح حول حقيقة الصحفية التونسية هاجر بن عجرودي التي تكتب بجريدة لوطون بدار الصباح. فكثير من كتاباتها تدعونا للتساؤل حول إمكانية ارتباطها باجهزية خفية يهودية أو إسرائيلية خاصة وأنها تخفي حتى الآن حقيقة ديانتها التي يرجح أنها يهودية.

1- في مقال غريب يعود إلى 2009 تكتب هاجر تقريرا مريبا حول عبدة الشيطان بتونس وتلتقي مع شباب ينتمون الى تلك الفرقة الماسونية المشبوهة. التقرير أشبه بإشهار للفكر الهدام لتلك المجموعة. سؤال : كيف توصلت هاجر إلى معرفة عناصر من تلك الجماعة رغم انها سرية ؟

2- في مقال آخر يعود إلى شهر افريل الماضي تقوم هاجر عجرودي بالدفاع عن الفكر الماسوني وتبرئته من كل الجرائم المنسوبة إليه. المقال جعله المحفل الماسوني بلبنان /الشرق العظيم/ في صدارة مدونته وظل كدلك اشهرا طويلة.

3- بعد المقال السابق تقوم هاجر بكتابة تقرير آخر حول العنصرية بتونس أبرزت من خلاله ما يعانيه اليهود التونسيون من تمييز عنصري واحتقار من أبناء الشعب العرب المسلمين.

4- خلال أزمة المطرب محسن الشريف الذي غنى بتل أبيب ونادى بحياة بن علي ونتنياهو ، دافعت هاجر بن عجرودي بضراوة عن حق الرجل في الغناء باعتبار حق الإسرائيليين من أصل تونسي في التمتع بفن بلادهم!!! الموضوع تناولته مؤخرا هاجر بأكثر حدة أثناء الحديث عن العهد الجمهوري والبند الخاص بالتطبيع مع إسرائيل، حيث اعتبرت تجريم التطبيع أمرا غير واقعي ولا يفيد تونس في شيء.

5- تنجز الآنسة بن عجرودي تقريرا مملا وطويلا ومريبا حول أعياد وأفراح وتقاليد واكلات ومناسبات اليهود بتونس وكأننا في مجتمع يهودي يحتوي أقلية مسلمة. ناهيك عن اللقاء مع رموز للطائفة ومواطنين يهود مقيمين بتونس. المقال تزامن مع اعتداءات صهيونية على أبناء غزة والضفة.

6- تقوم الصحفية الفرنسية لورا جولي بيرو بكتابة تقرير مفصل حول نضال الصحفية التونسية هاجر عجرودي زمن بن علي. بعد قراءة المقال تبين أن نضال هاجر تمثل في تأجيل تسلمها لجواز سفرها مدة أربع أشهر وإيقافها عن الكتابة بجريدة لوطون 20 يوما لأنها أوردت خلال مقال لها اسم مؤلف كتاب حاكمة قرطاج مما دعا الشرطة السرية لفتح تحيقي ضدها. ما لم تقله الصحفية الفرنسية هو كيف رجعت هاجر إلى عملها وبأمر من ومن تدخل لها لإعادة جواز سفرها ؟ سؤال آخر : ما هي الوجهات التي اعتادت هاجر التحول إليها وهل من بينها تل أبيب؟

7- بعد كتابة عبارات غير لائقة بمبنى يهودي بإحدى المدن التونسية، تثور هاجر و تهيج وتعلن انه لولا اليهود التونسيون ما كانت تونس على مستواها من التقدم والحضارة وان الفضل في الرقي الحضاري يعود أساسا لمساهمات اليهود. كما أن العالم مدين لليهود بتطوره التكنولوجي والعلمي.

8- عند قراءة أسماء أصدقاء هاجر على صفحتها نفاجئ بعشرات اليهود منهم من يعيش في إسرائيل ويجعل من ميناحيم بيغين وغولدا مائير وشامير مثل عليا يستلهم منها أفكاره.

9- قامت هاجر بإجراء لقاء فريد من نوعه مع أشهر قرصان تونسي في مجال الانترنات. القرصان متهم بتخريب مئات المواقع الصهيونية والإسرائيلية. سؤال أول : كيف عرفت هاجر بهوية القرصان الحقيقية؟ سؤال ثان أهم : لفائدة من قامت باللقاء؟ -جهاز استخباري مثلا؟

10- في موقفها من مسالة الهوية الامازيغية لبربر تونس، وقفت هاجر مدافعة بشراسة عن اعتماد اللغة والتعليم الامازيغي للبربر وعن حقوقهم المهضومة. أما في مسالة الاستقطاب السياسي الداخلي فهي لا تتوقف ولكن بطريقة خفية عن التخويف من أداء ونيات الإسلاميين. خارجيا تمتنع هاجر عن إدانة جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة وغيرها بل تقول في احد تعليقاتها المثيرة أن ضحايا الاقتتال العربي فيما بينهم أكثر من ضحايا قتل إسرائيل وهو ما يعتبر استفزازا.

الخلاصة : هل تعبر هاجر بن عجرودي عن رأي الشارع التونسي ونبض الشعب أم عن آراء وأفكار بيريز الطرابلسي رئيس يهود جربة وابنه صاحب وكالة أسفار بباريس والسيد روجر بيسموث الملياردير التونسي صديق بن علي وكمال اللطيف والباجي؟

----------

وقع تحوير العنوان كما كان بالمقال الأصلي، كما وقع التصرف الطفيف في المحتوى
محرر موقع بوابتي

نشر المقال اولا بصفحة أخبار تونسية_Infos de Tunisie


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة المضادة، هاجر بن عجرودي، اليهود بتونس،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-08-2011   الفايسبوك

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - صالح المازقي، فهمي شراب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أبو سمية، عبد الله زيدان، أحمد بوادي، يحيي البوليني، محمود فاروق سيد شعبان، سيد السباعي، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، د- جابر قميحة، ماهر عدنان قنديل، صفاء العربي، محمد شمام ، علي الكاش، فتحي العابد، رشيد السيد أحمد، صالح النعامي ، فوزي مسعود ، رضا الدبّابي، إسراء أبو رمان، حميدة الطيلوش، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن عثمان، أحمد النعيمي، د. خالد الطراولي ، وائل بنجدو، مراد قميزة، عبد الغني مزوز، حسن الطرابلسي، الناصر الرقيق، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، المولدي الفرجاني، د- محمد رحال، العادل السمعلي، أحمد الحباسي، د - عادل رضا، ضحى عبد الرحمن، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. أحمد بشير، محمد عمر غرس الله، أشرف إبراهيم حجاج، د - محمد بنيعيش، رمضان حينوني، كريم السليتي، يزيد بن الحسين، أحمد ملحم، سعود السبعاني، د. أحمد محمد سليمان، سليمان أحمد أبو ستة، حسني إبراهيم عبد العظيم، الهيثم زعفان، محمود طرشوبي، د. طارق عبد الحليم، محمد يحي، محمد الياسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، محرر "بوابتي"، رافد العزاوي، محمد الطرابلسي، سفيان عبد الكافي، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الله الفقير، مصطفي زهران، مجدى داود، محمد أحمد عزوز، د. مصطفى يوسف اللداوي، حاتم الصولي، د- محمود علي عريقات، صفاء العراقي، د - الضاوي خوالدية، رافع القارصي، عراق المطيري، نادية سعد، صلاح الحريري، سامر أبو رمان ، عزيز العرباوي، د. صلاح عودة الله ، سلوى المغربي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، علي عبد العال، الهادي المثلوثي، سامح لطف الله، محمد اسعد بيوض التميمي، د.محمد فتحي عبد العال، سلام الشماع، محمود سلطان، عمار غيلوفي، تونسي، د - مصطفى فهمي، د - المنجي الكعبي، د. عادل محمد عايش الأسطل، خالد الجاف ، جاسم الرصيف، صباح الموسوي ، ياسين أحمد، د- هاني ابوالفتوح، صلاح المختار، عواطف منصور، فتحي الزغل، عمر غازي، طلال قسومي، د - شاكر الحوكي ، كريم فارق، فتحـي قاره بيبـان، أنس الشابي، محمد العيادي، عبد الرزاق قيراط ، منجي باكير، د. عبد الآله المالكي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة