تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مصر وسوريا: يد العدالة يجب أن تطال الجميع

كاتب المقال أحمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لقد أحبط آمال الشعب المصري تصريح لقائد الجيش المشير طنطاوي بأنه سيعمل على المحافظة على كل المعاهدات التي كانت قائمة بين حكومة مصر السابقة والدول الأخرى، في الوقت الذي كان ينبغي لهذا الرجل إن كان يحترم إرادة شعبه أن يعلن أن هذه المعاهدات موقفة لحين تشكيل دولة جديدة ورئيس جديد، ومن ثم يقرر الشعب إن كان موافقاً على هذه المعاهدات أم يصوت على إلغائها.

والى هذه اللحظة يماطل هؤلاء في محاولة منهم للدفاع عن القيادات السابقة المجرمة وتوفير كل رفاهية لهم حتى وإن كانوا داخل سجونهم، بينما الأصل في الأمر أن يتم إعدامهم جميعاً دون أي تردد أو تغطية على المجرم، الجريمة حدثت ورئيس الدولة هو الذي بيده إعطاء الأوامر، وتصريح مسجل للعادلي يوجه أمره للجنود بأن يطلقوا النار على المتظاهرين، فلماذا المماطلة اليوم في تنفيذ الحكم العادل بحقهم، وهو قتل كل من ثبت تورطهم في دماء الشعب المصري بدءاً من المخلوع مبارك وابنيه وصفوت الشريف والعادلي وبقية الضباط والجنود الذين أطلقوا النار بدون أي مماطلة، هذا حقيقة إذا كان القائمون على إدارة حكومة مصر يريدون أن تعود الأمور إلى نصابها، لأن تردي الأوضاع سببه أن أذناب النظام السابق يرى أنه لم يتم محاسبته، وبما أنه لم يحاسب رغم ما أجرم بحق الشعب المصري فلماذا لا يستمر في غيه وضلاله، والمثل يقول من أمن العقوبة أساء الأدب.

ولذا فإن الحل الأمثل هو التعجيل في تنفيذ الحكم في كل من سفك دماً حراماً، وليس هذا فحسب بل يجب أن ينال العقاب كل من أساء للشعب خلال حكم المجرم مبارك وبدون أي تأخير، وإلا فإن أي مماطلة وتأخير يتحملها الجيش والمصري وقيادته وحكومة "عصام شرف" لأن تبعاتها ستكون وبالاً على مصر، الحل واضح ويجب العمل فوراً على تنفيذه.

وهذا التجاهل المقصود لمطالب شباب الثورة دفعهم للإعلان عن ثورة ثانية سميت " بجمعة التغيير الثانية" لأنهم وجدوا أن مطالبهم في الحرية والقصاص من كل من أساء للشعب المصري كان مصيره الإهمال والتجاهل، والغريب أن يكون موقف جماعة الإخوان في مصر سلبياً من دعوات الشباب المصري لثورة جديدة، محذرين من خروج الشباب، ويبدو أنهم قد اكتفوا بما حققوه من انجازات على ظهر الثورة المصرية، فرفع الحظر عن هذه الجماعة، والانخراط في العملية السياسية تحت حزب ولد بعد الثورة، كان كل مطالبهم!!

وفي سوريا أعلن المجرم الأسد أنه على علم ودراية بما يحدث داخل سوريا بعد أن كان البعض يحاول أن يعتذر له بأنه لا يعلم ما يحدث داخل بلده، وذلك في خطابه نهاية الشهر الثالث من هذه السنة، حيث قال: " وأؤكد نقطة أيضا كما هي عادتي صريح معكم كان يسألني هذا السؤال أكثر من مسئول مروا لسوريا مؤخرا من الأجانب، يريد أن يطمئن أن الرئيس إصلاحي ومن حوله يمنعونه قلت له بالعكس هم من يدفعوني بشكل يعني .. "ضحكة بكل سخرية"... كبير، نقطتي التي أريد أن أصل إليها لا يوجد عقبات يوجد تأخير، لا يوجد أحد يعارض" وهذا يثبت أن الإجرام الذي يجري في سوريا يأتي من القيادة التي تتحكم في هذا الشعب عقوداً طويلة من الزمن، وهم المجرم بشار ومن حوله الذين يدفعونه إلى الإجرام كما اعترف بهذا في خطابه، بل ولهذه اللحظة لم تقدم أي مجرم من أذنابه للقصاص؛ ولا زال الشعب السوري يقدم أبطاله ليشوهها هذا النظام المجرم، كالمدرس حسين الزعبي والذي سلمت الحكومة المجرمة جسده المشوه لأهله، والطفل ابن الثالثة عشرة من عمره حمزة الخطيب، الذي ذهب ليناصر إخوته المحاصرين في درعا فكان أن عاد إلى أهله مقتولاً مشوهاً!!

ولذا فإن هذا ما يجب أن يستفيد منه شباب الثورة السورية، وأن يعمدوا من فور إنهائهم هذا الحكم الإجرامي إلى أن يقدموه إلى خشبات الإعدام، وعلى رأسهم المجرم بشار وأخوه ماهر وابن خاله رامي مخلوف وعلي مملوك وكل رؤساء أجهزة الاستخبارات في بقية المدن، ومن ثم التفرغ لكل من أساء إلى الشعب السوري طيلة سنوات حكمهم، وإيقاع الحكم المناسب بحقه، وإلا فإن المتسلقين الذين ينتظرون لحظة انتظار الثورة سيركبون الموجة، والعمل بكل جهد لمنع محاسبة هؤلاء المجرمين، لكي لا يكونوا بعدها عرضة للمساءلة والمحاسبة.

هذه هي النقطة الأهم التي يجب أن ينتبه لها شباب الثورة في كل الدول، ويجب أن تكون قاعدة لكل ثائر: إن مطالب هذه الشعوب التي ضحت بدمائها وأبنائها وأطفالها وشيوخها ونسائها؛ هو التطلع إلى حياة كريمة، تحقق العدل وتنصف المظلوم، فهي ما خرجت وضحت بكل ما ضحت لتطيح بفرعون متجبر ومتكبر، ثم يظهر فرعون آخر أكثر فرعنة من سابقه ويعود لإذاقة شعبه كل أنواع العذاب، وتذهب الدماء التضحيات هدراً، وهو ما جعل شباب مصر يدركون بأن ثورتهم لم تحقق الأهداف التي قامت من أجلها، بل وجدت أن هناك من يحاول تعطيل تحقيق هذه المطالب فأعلنوا عن قيام جمعة سموها بالتغير الثانية.

ولكي تحقق الثورات أهدافها يجب أن يتم وضع كل الذين أجرموا بحق الأمة تحت طائلة العقاب وبدون أي تأخير، حتى يدرك من يأتي بعدهم أنه عرضة للمحاسبة كما حوسب من قبله في حال تقصيره، وبذلك يتحقق الهدف الذي تسعى إليه الشعوب، وحتى لا يتسلق ظهور هذه الثورات كل من هب ودب، ويعمل على سرقتها وحرفها عن المسار الذين قامت من أجله، والشعب الذي كسر جدران الخوف عليه أن لا يعود إلى بيته إلا بعد أن يرى مشانق القتلة قد أقيمت، وبغير هذا فإن أي كلام بغير هذا يعتبر ضرباً من ضروب الجنون!!

وبهذا فقط تخلق الشعوب الثائرة حكومات عادلة تقيم العدل والأنصاف، وإلا يكون أكثر ما عملته تلك الشعوب أنها قد تخلصت من فرعون ليظهر فرعون آخر لا يخشى المحاسبة والمتابعة وإن تغيرت الوجوه، وعند مفترق طرق هذه الثورات، كانت كلمات لا بد أن تقال.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، مصر، الثورة المصرية، الثورة السورية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - الضاوي خوالدية، إيمى الأشقر، كريم فارق، سحر الصيدلي، الناصر الرقيق، د- جابر قميحة، د - غالب الفريجات، عبد الرزاق قيراط ، محمد العيادي، رشيد السيد أحمد، علي الكاش، حسن الحسن، د- محمود علي عريقات، فهمي شراب، سيدة محمود محمد، منجي باكير، د - محمد بنيعيش، محمد الطرابلسي، أحمد النعيمي، د. الشاهد البوشيخي، د.محمد فتحي عبد العال، محمود سلطان، د. عادل محمد عايش الأسطل، عصام كرم الطوخى ، رأفت صلاح الدين، عواطف منصور، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، ماهر عدنان قنديل، أبو سمية، رافد العزاوي، د - عادل رضا، فاطمة عبد الرءوف، عمر غازي، ابتسام سعد، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، عدنان المنصر، سعود السبعاني، جمال عرفة، د. نانسي أبو الفتوح، بسمة منصور، سوسن مسعود، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الشهيد سيد قطب، محمد أحمد عزوز، رمضان حينوني، شيرين حامد فهمي ، محمد عمر غرس الله، رضا الدبّابي، د. نهى قاطرجي ، معتز الجعبري، د. صلاح عودة الله ، فراس جعفر ابورمان، منى محروس، صفاء العراقي، يزيد بن الحسين، تونسي، د - مضاوي الرشيد، مصطفى منيغ، إياد محمود حسين ، فوزي مسعود ، هناء سلامة، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د - شاكر الحوكي ، سيد السباعي، د. أحمد بشير، عراق المطيري، فاطمة حافظ ، أ.د. مصطفى رجب، عزيز العرباوي، سفيان عبد الكافي، د. محمد يحيى ، كمال حبيب، فتحي الزغل، فتحـي قاره بيبـان، سامر أبو رمان ، فتحي العابد، حمدى شفيق ، جاسم الرصيف، صباح الموسوي ، حميدة الطيلوش، محمد تاج الدين الطيبي، محمد شمام ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، د - محمد عباس المصرى، د- هاني ابوالفتوح، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أنس الشابي، نادية سعد، عبد الله الفقير، الهيثم زعفان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عبد الآله المالكي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حسن عثمان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سلوى المغربي، د. طارق عبد الحليم، د. محمد عمارة ، سلام الشماع، د. خالد الطراولي ، ياسين أحمد، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمد رحال، د - المنجي الكعبي، المولدي الفرجاني، د.ليلى بيومي ، د. الحسيني إسماعيل ، صلاح الحريري، مصطفي زهران، رحاب اسعد بيوض التميمي، حسن الطرابلسي، د - مصطفى فهمي، الهادي المثلوثي، محمد الياسين، د. محمد مورو ، أحمد الحباسي، مراد قميزة، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمود صافي ، صفاء العربي، عبد الله زيدان، سامح لطف الله، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. جعفر شيخ إدريس ، د - محمد سعد أبو العزم، كريم السليتي، العادل السمعلي، مجدى داود، د - احمد عبدالحميد غراب، علي عبد العال، خالد الجاف ، عبد الغني مزوز، محمد اسعد بيوض التميمي، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد ملحم، إيمان القدوسي، د - أبو يعرب المرزوقي، وائل بنجدو، د- هاني السباعي، حاتم الصولي، د. أحمد محمد سليمان، يحيي البوليني، أحمد بوادي، محمد إبراهيم مبروك، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، صلاح المختار، طلال قسومي، رافع القارصي، أحمد الغريب، د - صالح المازقي، محمود طرشوبي،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة