البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أشباه الرجال يحكمون !!

كاتب المقال حمدى شفيق - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6942


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يكاد القلب ينفطر، والكبد يتفتت، والعقل ينفجر لحال العرب والمسلمين فى هذه الأيام النحسات.
ماذا دهانا ؟!! وكيف تسكت الشعوب كل هذه السنين على ممارسات هؤلاء الفاسدين المجرمين، الذين استباحوا البلاد وقهروا العباد ؟!!

فى سوريا أسد على النساء والأطفال، وأمام اسرائيل جبان خوّار !!
المرّة الوحيدة التى خرجت فيها دباباته ومدرعاته من ثكناتها كانت وجهتها الى (درعا) ثم (بانياس) وليس الى (الجولان)المحتل لتحريره !!

وفى ليبيا معتوه يصرّ على هدم المعبد والبلد بأسره على رأس الشعب المسكين قبل أن يرحل الى جهنم وبئس المصير!!

وفى اليمن الذى كان سعيدا (شاويش) أخرق يستشهد عشرات من خيرة الشباب برصاص عصاباته يوميا !! وهو ما وقع من قبل فى مصر وتونس حتى أذن الله بدحر المخلوعين مبارك وبن على.

ولا ندرى كم شهيدا يجب أن يضحوا بدمائهم الزكية حتى يسقط الطواغيت فى باقى أرض العرب، المليئة بألف أبى لهب،كما قال نزار قبانى!!
وفى كل أنحاء العالم الاسلامى ترتكب فظائع مماثلة، بدرجات متفاوتة، ولا عاصم من أمر الله الا من رحم !!

وأبى أشباه الرجال فى باكستان الا أن يضيفوا الى قمع شعبهم عارا أخر هو اعتقال نساء وبنات وأطفال أسامة بن لادن ارضاء للسيد الأمريكى القابع فى البيت الأبيض الذى لن ينفعهم أبدا فى اليوم الأسود !!

ان صحت الرواية الأمريكية التى اعترفت بأن الرجل كان أعزل تماما عندما هاجموه مع أسرته ثم اعتقلوه ثم قتلوه رميا بالرصاص فى الحال، فانها فضيحة لحكام أمريكا وأذنابهم فى باكستان، وأيضا لأدعياء حقوق الانسان فى الغرب الذين صدّعوا رؤوسنا بضرورة كفالة محاكمة عادلة لكل متهم أمام قاضيه الطبيعى مع احترام حق الدفاع، ولا عقوبة بغير حكم قضائى !!

وهناك فضيحة ثانية مدوّية هى اطلاق الرصاص على طفله وزوجته، وكلاهما كان أعزل بدوره !!

لكن أحدا من حكامنا الأشاوس أو النشامى أو المغاوير لم تواته الجرأة على النطق بحرف، بل رفضوا -طبقا لمزاعم الأمريكان- مجرد استقبال جثمان الرجل لدفنه فى بلادهم !! ومن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام !!

و لا عجب فقد سكتوا من قبل على اغتصاب الحرائر فى العراق وفلسطين وأفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك وكشمير ، ومنهم من فعلها رجاله ككلاب السلطة فى ليبيا وسوريا ومصر، فلا عجب أن يخرسوا اليوم أمام سيدهم الأمريكى المجرم !!

واذا كانوا قد فقدوا الشرعية والدين والضمير، فلماذا لا يفقدون الكرامة والشرف بل والرجولة أيضا ؟!!

وأقول لأشباه الرجال فى (اسلام أباد):
كفاكم خزيا أن أسيادكم الأمريكان لم يرضوا عنكم رغم كل ما قدمتموه لهم من عون وتنازل وخيانة مفضوحة.فلا تضيفوا عارا جديدا الى عاركم القديم، وان كنتم فسقة فى دينكم فحاولوا أن تكونوا أحرارا فى دنياكم.
وان لم تكن عندكم ضمائر أو مبادىء من أى نوع فليكن عندكم بعض النخوة أو الشهامة. وليتغلب بعضكم على جبنه الهالع وشحه الخالع.
أطلقوا سراح بنات بن لادن وزوجاته وأطفاله المحتجزين بغير حق أو داع أو ضرورة، ويكفيهم المحنة الأليمة التى ابتلوا بها، فهم لا شأن لهم بقتال، ولا ذنب لهم فى صراع.

وبدلا من احتجاز نساء وأطفال تقطّّعت بهم السبل، اصرفوا همتكم الى تحرير(كشمير) أم أنكم كنظرائكم العرب، أسود علي المدنيين العزّل، تعاج ذليلة أمام عبدة الأبقار؟!!
ان كل مواثيق حقوق الانسان تحظر احتجاز الأبرياء من النساء والأطفال، وهذه حجة لكم على سيدكم، فهل تتجرّأون على فعلها ولو مرّة واحدة؟!!
أم أننى ممن ينطبق عليهم قول الشاعر القديم الحكيم: قد أسمعت ان ناديت حيّا ولكن لا حياة لمن تنادى!!

----------

حمدى شفيق


كاتب وصحفى مصرى


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

ليبيا، سوريا، إفغانستان، أسامة بن لادن، باكستان، كشمير، الجهاد، الشهيد،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  24-05-2011 / 04:52:51   نور
وانت ما رايك في الشهامة و الحنية الغربية على الشعوب العربية؟

حرام على الجيش الوطني حماية البلاد من العابثين وحلال على الناتو قصف ليبيا وقتل المدنيين وترويعهم وتدمير السفن والمواني وتجويع من بقى علي قيد الحياة. ام انك تظن حقا انهم جاوا بهدف حماية المدنيين. انهم يحاصرون يجوعون ويقتلون الشعب الليبي كما فعلوا بالشعب العراقي.
اذا كان القذافيشرئ مجنون فانتم خونة لدينكم واوطانكم وعروبتكم. لن يغفر لكم الشعب الليبي تسليمكم بلاده لحلف الكفار.

  14-05-2011 / 17:55:11   رشيد السيد احمد
وصلت متأخرا

في قناة الجزيرة .. يخرج الشخص كشاهد عيان .. ثم يصبح ناشط حقوقي .. ثم يتحول الى صحفي ..
ما توصفه عن افغانستان ، و العراق كان منذ 2001 حتى الآن ، و لا اندري حتى متى .. فاين كانت نخوتك قبل هذا أيها الكاتب ، و الصحفي .. ابن لادن كذبة امريكية مازلت تدافع عنها ، و عن دجلها ، و تخلط " السمك باللبن بالتمر هندي " .. و تسوق الاكاذيب - الدبابات السورية خرجت في حرب تشرين ، و الى جانب الدبابات المصرية .. لكنها لم تتعرض لخيانة " ثغرة الدفرسوار "
- الدبابات السورية خرجت لتقف في وجه الصهاينة عندما اجتاحوا لبنان 1982
- الدبابات السورية تتوجه الى درعا ، و غيرها كما توجهت دبابات جيشك المصري الى ميدان التحرير .. فدرعا ، او غيرها مدن سورية ، و الجيش جيش سوري ..
- مواطنوا ميدان التحرير استقبلوا الجيش المصري بالتصفيق ، و الهتاف .. و في درعا تم استقبال الجيش برشاشات عوزي ، و السواطير التي مثلت بجثث عناصره
يعني درعا ليست ميدان التحرير بل مكان لتجمع عصابات سلفية على شاكلة الذين حرقوا الكنيستين في امبابة .. من اجل قسم مصر .. و كونك صحفي ، و مصري .. فلماذا تكتب من مصر ، و لا تكلف نفسك عناء زيارة سوريا لتعرف الحقيقة كما هي
و على فكرة اليمن لم يكن سعيدا منذ ان تم الركوب عليه من خلافة الامامة الزيدية .. و مافيه من البلاوي هو نتيجة حتمية لدخوله في المشروع الامريكي كما كان نظامك في مصر ..
الاميركان كانوا اسيادك من خلال نظامك ، و لم يكونوا في يوم اسيادا للسوريين
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أ.د. مصطفى رجب، ياسين أحمد، مراد قميزة، طلال قسومي، أشرف إبراهيم حجاج، صفاء العربي، حسن عثمان، محمد يحي، د. عبد الآله المالكي، أبو سمية، إسراء أبو رمان، فتحـي قاره بيبـان، محمد عمر غرس الله، عمر غازي، د- هاني ابوالفتوح، الهادي المثلوثي، د. أحمد بشير، أحمد الحباسي، سلوى المغربي، صلاح الحريري، د. أحمد محمد سليمان، خالد الجاف ، فهمي شراب، سيد السباعي، حسن الطرابلسي، مصطفى منيغ، د. خالد الطراولي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د- جابر قميحة، صالح النعامي ، سليمان أحمد أبو ستة، محمود سلطان، وائل بنجدو، عبد الله الفقير، حسني إبراهيم عبد العظيم، الناصر الرقيق، رشيد السيد أحمد، علي عبد العال، علي الكاش، حميدة الطيلوش، رافع القارصي، محمد اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، د - محمد بن موسى الشريف ، رضا الدبّابي، د - محمد بنيعيش، سلام الشماع، محمد أحمد عزوز، عمار غيلوفي، صفاء العراقي، مجدى داود، د - المنجي الكعبي، يحيي البوليني، فوزي مسعود ، تونسي، محمد الياسين، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمود طرشوبي، د - عادل رضا، د- محمود علي عريقات، الهيثم زعفان، د.محمد فتحي عبد العال، سعود السبعاني، إياد محمود حسين ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فتحي الزغل، مصطفي زهران، فتحي العابد، نادية سعد، محمود فاروق سيد شعبان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - الضاوي خوالدية، سامح لطف الله، المولدي الفرجاني، رافد العزاوي، أنس الشابي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. صلاح عودة الله ، منجي باكير، إيمى الأشقر، حاتم الصولي، ماهر عدنان قنديل، عراق المطيري، يزيد بن الحسين، محمد شمام ، عبد الله زيدان، أحمد بوادي، كريم السليتي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، كريم فارق، صلاح المختار، د. طارق عبد الحليم، محمد الطرابلسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - شاكر الحوكي ، محرر "بوابتي"، عبد الغني مزوز، رمضان حينوني، رحاب اسعد بيوض التميمي، سامر أبو رمان ، أحمد ملحم، ضحى عبد الرحمن، محمد العيادي، عزيز العرباوي، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، العادل السمعلي، خبَّاب بن مروان الحمد، د - صالح المازقي، أحمد النعيمي، صباح الموسوي ، د - مصطفى فهمي، د- محمد رحال، جاسم الرصيف،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة