تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

سوريا: سقوط الأقنعة

كاتب المقال أحمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ما كاد أردوغان يعيد تحسين صورته، التي شوها سكوته عن الجرائم التي يرتكبها النظام السوري المجرم بحق أبناء شعب سوريا البطل، ويعلن أنه لن يسكت عن المجازر ولن يسمح بحدوث مجازر كما جرى في مدينة حماة في القرن الماضي، داعياً المجرم الأسد إلى الإصغاء إلى مطالب شعبه الطامح إلى الحرية، وقائلاً بأنه بالرغم من إلغاء حالة الطوارئ فإن الأسد لم يتخذ الخطوات الجادة لتحقيق ذلك حتى الآن، وهذا ما دفع أهالي بانياس إلى أن يرفعوا لافتات تحيى موقف أردوغان الشجاع مما يجري من مجازر بحق السوريين.

إلا أن محاولة اغتيال أردوغان يوم الأربعاء الرابع من شهر أيار وذلك بعد يومين من تهديده للنظام السوري وقيام السلطات التركية بطرد السفير السوري في أنقرة على خلفية محاولة الاغتيال وذلك كما نقلته صحيفة "سيدار" التركية، مؤكدة أن السلطات اتخذت هذا القرار أيضاً اعتراضاً عما يلاقيه الشعب السوري من قمع وقتل على يد قوات الجيش منذ منتصف شهر آذار الماضي بعد موجة احتجاجات عنيفة ضد نظام الأسد الابن؛ واتهام النظام السوري للسلطات التركية بالتدخل في الشأن الداخلي السوري بُعيد جمعة التحدي، جميعها جعلت أردوغان يصمت، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل النظام السوري والذي كان يقيم علاقات وطيدة معه طوال حكم الأسد الابن، مما يؤكد أن هذا النظام المجرم لا يتورع عن التخلص من أي شخص يعمل على الوقوف أمام إجرامه.

فيا أيها "الطيب أردوغان" دمك ليس أغلى من الدم السوري الذي يراق في كل شبر على الأرض السورية وهو ليس أرخص من الدماء المصرية والتونسية، فإن كنت صرخت بأنك لن تسكت عن المجازر التي ترتكب في المدن السورية فلماذا سكت بعد أن أرسل لك أصدقائك بالأمس رسالة تهديد بأنهم على استعداد لإخماد صوتك!؟ ولماذا خذلت الشعب السوري بعد أكدت له أنك ستكون مناصراً له!؟ ثق أيها "الطيب أردوغان" بأن الشعب السوري لن يرحم من شارك في سفك دم أبنائه، ولن يسكت عن المجرمين المدافعين عن هذا النظام القاتل، ولن يسامح شخصاً كان بإمكانه أن يفعل شيئاً لوقف نزيف دمائه، ولكن لم يفعل..!؟

الشعب السوري الذي أثبت إجرام هذا النظام للعالم أجمع، وفند مزاعمه في ادعاء الممانعة والمقاومة؛ ماضٍ نحو تحقيق هدفه وإن تخلى عنه الجميع، وإن اعتقل منه عشرة آلاف متظاهر ووجهت لهم تهم الإخلال بهيبة الدولة، والسجن لمدة ثلاثة سنوات؛ بالرغم من زعم الحكومة المجرمة أنها سمحت بالتظاهر السلمي، وإن وجهت رصاصات الغدر إلى صدره، وان ديس بالدبابات، وإن قتلت نسائه، واعتقل أطفاله وشيوخه، فإنه لن يتراجع عن سلمية مظاهراته حتى يحقق حلمه بالحرية.

الشعب السوري كشف للعالم أكاذيب النظام الرسمي السوري، والذي وجه تهمة الاندساس لكل المدن السورية التي انتفضت لنصرة إخوتها، وملاحقتهم بحجة أنهم جماعات مسلحة، ومنع بعثة للأمم المتحدة الإنسانية من دخول مدينة درعا لكي لا تكتشف مجازره التي ارتكبها بحق أبناء هذه المدينة البطلة.

بل وأصبح الإعلام السوري الرسمي مضحكة للكل ومدعاة للسخرية، وكثيراً ما هُزئوا على القنوات الفضائية، وهم مستمرون في إضحاك العالم عليهم بدون أي خجل أو حياء، ومن هذه الأمثلة ما جاء في مقابلة مع الإعلامي السوري "مأمون شحادة" مع قناة العربية في نشرة الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين التاسع من أيار حيث هاجم مذيعة القناة بقوله عيب عليكم فيما تقومون بنقله لان الأمور هادئة في المدن السورية ولا يوجد فيها أي قلاقل وخصوصاً مدينة درعا، فأجابته المذيعة عيب علينا ولا حتى مدينة درعا وخرس الإعلامي السوري ولم ينبس بأية كلمة، وعلقت المذيعة في نهاية الحوار بأنها تشكر الإعلامي الشريف مأمون شحادة متمنية أن يعود إليهم في نشره لاحقة.

وفي كل مدينة يدخلها هذا النظام الوحشي يزعم أنه يدخلها بمناشدة من أبناء المدينة المطالبين بأن يتدخل الجيش والأمن لتحريرهم من الجماعات الإرهابية، ولكن بيان أهالي مدينة "انخل" المحاصرة بالدبابات شأنها شأن بقية المدن الأخرى المحاصرة، فند هذه الكذبة من جديد.. إذ جاء في بيان أذاعه أهالي وشيوخ مدينة "انخل" يوم الأحد الثامن من شهر أيار: نعلن نحن أهالي وشيوخ وعشائر مدينة "انخل" أكاذيب قناة "الدنيا" التابعة للنظام الرسمي السوري من أن أهالي "انخل" هم من دعا قوات الجيش والأمن إلى دخول المدينة، مؤكدين: أنه لا يوجد في مدينتنا أي إرهابيين أو مندسين، وأن الشعب في مدينة "انخل" متماسك ومترابط ومتحد ويرفض أي تدخل من قبل قوات الجيش والأمن في مدينتهم.

ولذا فإنني أوجه ندائي إلى إخوتي في سوريا البطولة والمجد بأن يتوكلوا على الله وحده، ويتجهزوا لجمعة الحشد جميعا وليكن لسان حالهم ناطقاً بقوله تعالى: " حسبنا الله ونعم الوكيل" ولا يرفعوا أي لافتة لأحد من هذه الأنظمة المتخاذلة، مهما فعلت ومهما قامت به بعد اليوم، وليصبروا وليصروا على سلمية ثورتهم، فإن هذا النظام يلفظ أنفاسه وهو بالرمق الأخير بإذن الله، ولا نقول إلا اللهم إن إخوتنا في الشام مغلوبون فانتصر لهم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، ثورات شعبية، الثورة، مصر، درعا، وسائل إعلام،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  14-05-2011 / 17:40:10   رشيد السيد احمد
و الله ان بي لنخوة المسلم

هل لاحظت يا اخ احمد بما وصفتني .. و كيف تكلمت بكلام المنفس عن حقد و عجز
و ان لبي نخوة المسلم ، و ان وضعك كالمثل الذي يقول " ..... ..... وسيعة ".. فانت لا تعرف بالمطلق ماذا يجري في سوريا .. و الكلام ببلاش .. و رد العاجز لا تدفع ثمنه فلوس .. و خطابيتك الطنانة لا تقدم ، و لا تؤخر .. و انت تعرف انني لا سيد لي الا الله ..و الامر لا علاقة له ببشار الاسد .. و لكن بالدماء التي تهراق عبثا ..و من الجيش السوري بالذات ..
ردودك للاسف هي ردود منتديات ، و ليست ردود كتاب .. لم تجاوبني و على تساؤل سوى الهروب الى الامام ، و اتهامي بأنني عميل نظام ، او ما شابه .. فقط عندما تتخلص من لوثة الطائفية التي لعبت بك يمينا ، و شمالا .. تستطيع ان ترد

  13-05-2011 / 14:26:28   احمد النعيمي
اذا لم تستحي فاصنع ما شئت.. !!؟؟

اولا بورك لك سيدك بشار ودفاعك عنه وعن نظامه، وبقائه، فيما حاولت ان تدعي خلاف هذا في السابق، ولكن ثق ان منطقك كمنطق كل فرعون وابشرك فاليهود ظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله، فآتهم الله من حيث لم يتحسبوا وقذف في قلوبهم الرعب، واخرب بيوتهم بايدهم وايدي المؤمنين، اسال الله ان يحشرك مع سيدك الذي ظننت ان الامور بيده، وانه على كل شيء قدير.. قل امين.. !!

ثانيا هذه الدماء الزكية التي كشفت اجرامك وفضحت لاانسانيتكم لن تذهب سدىاً.. باذن الله، ويكفيها انها قالت لسيدك الكاذب انكم كاذب وان عبيدك اكثر منك كذباً.. واثبت كذب هذه الحكومة المجرمة العميلة لليهود عندما زورت الانتخابات وحصلت على 99% و999 بالاف .. واذا لم تستحي فاصنع ما تشتهي..

وثالثا الشعب السوري الابي والاسود خرجوا اليوم رغم كل محاولاتكم ان تقمعوه ولم يعد يخاف منكم ابدا، ولسان حاله حسبن الله ونعم الوكيل..

ورابعا في المسجد الاقصى اليوم يهتف ابطال فلسطين.. نصرة لاهل درعا،، وتصبيرا لهم، وتنديدا بالخائن العميل بشار الاسود يقولون يا بشار يا جبان يا عميل الامريكان روح حرر الامريكان..

وخامسا.. لو ان بك نخوة المسلم ما قلت كما يقول سيدك الكاذب المجرم الخائن العميل بشار الاسد..

ولا نقول لكم الا حسبنا الله ونعم الوكيل بكم.. ودمائنا لن تذهب هدرا.. وحان اليوم وقت الحساب، والحمد لله رب العالمين

  11-05-2011 / 22:09:32   فرشيد السيد احمد
الاكاذيب لا تدعم ثورات شعوب

نعم يا صديقي و اخي احمد .. و الاكاذيب تشوه الثورة .. هذا اذا كان هناك ثورة
قبل كل شيء أن تدعي ان السفير السوري في تركيا قد تم طرده .. فهذه تسريبة عوراء شوهاء .. فالسفير السوري لم يزل هناك ، و يمارس اعماله على خير ما يرام .. مازق مقالتك هذه يتركز في ناحيتين :
اولا الخلط بين السياسة ، و العواطف .. على اعتبار ان الدول الاقليمية تبني سياساتها كرمى لعين فلان أو علان .. و ليس على مصالحها الاستراتيجية ، و هذا ما ينطبق على الموقف التركي ، و لا ينطبق على دول عربانك .. السياسات لا تصنعها الامك ، و دموعك ، و احباطاتك
ثانيا الهروب الى الامام في ابعاد تركيا عن لعبة الاخوان المسلمين العالمية حيث حسبت ان قوة الاخوان على الارض السورية هي نفسها في مصر ، و ليبيا .. و هذا ما كذيته وقائع الارض ، و حركة النظام السوري في استيعاب الصدمة
و الآن كنت قد ثبتت في مقالاتي ، و ردودي عليك أن لا ثورة في سوريا .. و انها مخطط مسوم بالورقة ، و القلم لابتزاز النظام السوري في مواقفه الخارجية .. و قد اعلنت ذلك معاونة وزير الدفاع الامريكي و هذه المرة من فوق الطاولة و هما شرطان فك تحالفه مع حزب الله ، و مقاطعة ايران ...
و الذي حدث في سوريا ، و ان شاء الله انا صادقك .. هي حركة مسلحة ركبت على مطالب الشعب .. صدقتني او كذبتني فإن الأمر الان تم حسمه .. و ما يجري الان ينطبق عليه مثل " لمّت لاواياها " ...
و الان مناشدتك لجمعة الحشد هي مناشدة الطرشان .. لانك لا تعرف الواقع السوري بشكل جيد .. كما انك لا تعرف قوة النظام . و ان كان الامر لتثبيت موقف منك فغدا ستفاجأ .. و ان كان عن عدم معرفة فإنك ستصدم
سوريا فعلا ليست مصر ، او تونس .. الامور اعقد من بساطة مقالتك ، و عفويتها .. و شدة التسطيح للامور فيها ... و انا اثبت موقف الآن : النظام سيبقى .. و الدماء التي هدرت تم هدرها دون هدف ، و بالمطلق ..
اخوك رشيد
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عدنان المنصر، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد تاج الدين الطيبي، حميدة الطيلوش، إيمان القدوسي، د - محمد عباس المصرى، بسمة منصور، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د- محمد رحال، أحمد النعيمي، ياسين أحمد، صلاح الحريري، د.ليلى بيومي ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، محمود صافي ، د. أحمد بشير، د - مصطفى فهمي، محمد أحمد عزوز، فراس جعفر ابورمان، د - أبو يعرب المرزوقي، جاسم الرصيف، محمود سلطان، صالح النعامي ، عواطف منصور، د. جعفر شيخ إدريس ، صباح الموسوي ، محمد شمام ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، معتز الجعبري، عبد الرزاق قيراط ، كمال حبيب، طلال قسومي، صلاح المختار، عصام كرم الطوخى ، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد سعد أبو العزم، صفاء العربي، سلوى المغربي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. نانسي أبو الفتوح، د - المنجي الكعبي، الناصر الرقيق، عبد الغني مزوز، حمدى شفيق ، د. الشاهد البوشيخي، حاتم الصولي، منى محروس، الهادي المثلوثي، د - مضاوي الرشيد، نادية سعد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أشرف إبراهيم حجاج، حسن الطرابلسي، فاطمة عبد الرءوف، سعود السبعاني، د - صالح المازقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، عمر غازي، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسني إبراهيم عبد العظيم، فهمي شراب، د - احمد عبدالحميد غراب، سوسن مسعود، سلام الشماع، سفيان عبد الكافي، الهيثم زعفان، د - غالب الفريجات، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محرر "بوابتي"، محمد الطرابلسي، الشهيد سيد قطب، منجي باكير، فتحي الزغل، رافع القارصي، د. طارق عبد الحليم، فوزي مسعود ، د. محمد عمارة ، محمود فاروق سيد شعبان، رضا الدبّابي، مصطفي زهران، سيد السباعي، سيدة محمود محمد، جمال عرفة، محمد عمر غرس الله، محمود طرشوبي، محمد الياسين، علي عبد العال، محمد العيادي، د- محمود علي عريقات، هناء سلامة، سحر الصيدلي، د. محمد مورو ، د. صلاح عودة الله ، سامح لطف الله، يزيد بن الحسين، محمد اسعد بيوض التميمي، د. محمد يحيى ، د - محمد بن موسى الشريف ، رأفت صلاح الدين، العادل السمعلي، عراق المطيري، أحمد الغريب، عبد الله زيدان، حسن عثمان، يحيي البوليني، د - شاكر الحوكي ، د- هاني ابوالفتوح، عبد الله الفقير، أبو سمية، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، مراد قميزة، رشيد السيد أحمد، مجدى داود، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د.محمد فتحي عبد العال، د. الحسيني إسماعيل ، صفاء العراقي، مصطفى منيغ، تونسي، د. أحمد محمد سليمان، د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، شيرين حامد فهمي ، أحمد بوادي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، فتحـي قاره بيبـان، خالد الجاف ، رافد العزاوي، د- هاني السباعي، سامر أبو رمان ، أنس الشابي، إيمى الأشقر، فتحي العابد، ابتسام سعد، د - عادل رضا، أحمد ملحم، حسن الحسن، كريم السليتي، أحمد الحباسي، وائل بنجدو، د. نهى قاطرجي ، ماهر عدنان قنديل، د - الضاوي خوالدية، خبَّاب بن مروان الحمد، علي الكاش، محمد إبراهيم مبروك، رمضان حينوني، إسراء أبو رمان، فاطمة حافظ ، كريم فارق، د. خالد الطراولي ، د- جابر قميحة، د. عبد الآله المالكي،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة