البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

سوريا: سقوط الأقنعة

كاتب المقال أحمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8032


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ما كاد أردوغان يعيد تحسين صورته، التي شوها سكوته عن الجرائم التي يرتكبها النظام السوري المجرم بحق أبناء شعب سوريا البطل، ويعلن أنه لن يسكت عن المجازر ولن يسمح بحدوث مجازر كما جرى في مدينة حماة في القرن الماضي، داعياً المجرم الأسد إلى الإصغاء إلى مطالب شعبه الطامح إلى الحرية، وقائلاً بأنه بالرغم من إلغاء حالة الطوارئ فإن الأسد لم يتخذ الخطوات الجادة لتحقيق ذلك حتى الآن، وهذا ما دفع أهالي بانياس إلى أن يرفعوا لافتات تحيى موقف أردوغان الشجاع مما يجري من مجازر بحق السوريين.

إلا أن محاولة اغتيال أردوغان يوم الأربعاء الرابع من شهر أيار وذلك بعد يومين من تهديده للنظام السوري وقيام السلطات التركية بطرد السفير السوري في أنقرة على خلفية محاولة الاغتيال وذلك كما نقلته صحيفة "سيدار" التركية، مؤكدة أن السلطات اتخذت هذا القرار أيضاً اعتراضاً عما يلاقيه الشعب السوري من قمع وقتل على يد قوات الجيش منذ منتصف شهر آذار الماضي بعد موجة احتجاجات عنيفة ضد نظام الأسد الابن؛ واتهام النظام السوري للسلطات التركية بالتدخل في الشأن الداخلي السوري بُعيد جمعة التحدي، جميعها جعلت أردوغان يصمت، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل النظام السوري والذي كان يقيم علاقات وطيدة معه طوال حكم الأسد الابن، مما يؤكد أن هذا النظام المجرم لا يتورع عن التخلص من أي شخص يعمل على الوقوف أمام إجرامه.

فيا أيها "الطيب أردوغان" دمك ليس أغلى من الدم السوري الذي يراق في كل شبر على الأرض السورية وهو ليس أرخص من الدماء المصرية والتونسية، فإن كنت صرخت بأنك لن تسكت عن المجازر التي ترتكب في المدن السورية فلماذا سكت بعد أن أرسل لك أصدقائك بالأمس رسالة تهديد بأنهم على استعداد لإخماد صوتك!؟ ولماذا خذلت الشعب السوري بعد أكدت له أنك ستكون مناصراً له!؟ ثق أيها "الطيب أردوغان" بأن الشعب السوري لن يرحم من شارك في سفك دم أبنائه، ولن يسكت عن المجرمين المدافعين عن هذا النظام القاتل، ولن يسامح شخصاً كان بإمكانه أن يفعل شيئاً لوقف نزيف دمائه، ولكن لم يفعل..!؟

الشعب السوري الذي أثبت إجرام هذا النظام للعالم أجمع، وفند مزاعمه في ادعاء الممانعة والمقاومة؛ ماضٍ نحو تحقيق هدفه وإن تخلى عنه الجميع، وإن اعتقل منه عشرة آلاف متظاهر ووجهت لهم تهم الإخلال بهيبة الدولة، والسجن لمدة ثلاثة سنوات؛ بالرغم من زعم الحكومة المجرمة أنها سمحت بالتظاهر السلمي، وإن وجهت رصاصات الغدر إلى صدره، وان ديس بالدبابات، وإن قتلت نسائه، واعتقل أطفاله وشيوخه، فإنه لن يتراجع عن سلمية مظاهراته حتى يحقق حلمه بالحرية.

الشعب السوري كشف للعالم أكاذيب النظام الرسمي السوري، والذي وجه تهمة الاندساس لكل المدن السورية التي انتفضت لنصرة إخوتها، وملاحقتهم بحجة أنهم جماعات مسلحة، ومنع بعثة للأمم المتحدة الإنسانية من دخول مدينة درعا لكي لا تكتشف مجازره التي ارتكبها بحق أبناء هذه المدينة البطلة.

بل وأصبح الإعلام السوري الرسمي مضحكة للكل ومدعاة للسخرية، وكثيراً ما هُزئوا على القنوات الفضائية، وهم مستمرون في إضحاك العالم عليهم بدون أي خجل أو حياء، ومن هذه الأمثلة ما جاء في مقابلة مع الإعلامي السوري "مأمون شحادة" مع قناة العربية في نشرة الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين التاسع من أيار حيث هاجم مذيعة القناة بقوله عيب عليكم فيما تقومون بنقله لان الأمور هادئة في المدن السورية ولا يوجد فيها أي قلاقل وخصوصاً مدينة درعا، فأجابته المذيعة عيب علينا ولا حتى مدينة درعا وخرس الإعلامي السوري ولم ينبس بأية كلمة، وعلقت المذيعة في نهاية الحوار بأنها تشكر الإعلامي الشريف مأمون شحادة متمنية أن يعود إليهم في نشره لاحقة.

وفي كل مدينة يدخلها هذا النظام الوحشي يزعم أنه يدخلها بمناشدة من أبناء المدينة المطالبين بأن يتدخل الجيش والأمن لتحريرهم من الجماعات الإرهابية، ولكن بيان أهالي مدينة "انخل" المحاصرة بالدبابات شأنها شأن بقية المدن الأخرى المحاصرة، فند هذه الكذبة من جديد.. إذ جاء في بيان أذاعه أهالي وشيوخ مدينة "انخل" يوم الأحد الثامن من شهر أيار: نعلن نحن أهالي وشيوخ وعشائر مدينة "انخل" أكاذيب قناة "الدنيا" التابعة للنظام الرسمي السوري من أن أهالي "انخل" هم من دعا قوات الجيش والأمن إلى دخول المدينة، مؤكدين: أنه لا يوجد في مدينتنا أي إرهابيين أو مندسين، وأن الشعب في مدينة "انخل" متماسك ومترابط ومتحد ويرفض أي تدخل من قبل قوات الجيش والأمن في مدينتهم.

ولذا فإنني أوجه ندائي إلى إخوتي في سوريا البطولة والمجد بأن يتوكلوا على الله وحده، ويتجهزوا لجمعة الحشد جميعا وليكن لسان حالهم ناطقاً بقوله تعالى: " حسبنا الله ونعم الوكيل" ولا يرفعوا أي لافتة لأحد من هذه الأنظمة المتخاذلة، مهما فعلت ومهما قامت به بعد اليوم، وليصبروا وليصروا على سلمية ثورتهم، فإن هذا النظام يلفظ أنفاسه وهو بالرمق الأخير بإذن الله، ولا نقول إلا اللهم إن إخوتنا في الشام مغلوبون فانتصر لهم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، ثورات شعبية، الثورة، مصر، درعا، وسائل إعلام،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  14-05-2011 / 17:40:10   رشيد السيد احمد
و الله ان بي لنخوة المسلم

هل لاحظت يا اخ احمد بما وصفتني .. و كيف تكلمت بكلام المنفس عن حقد و عجز
و ان لبي نخوة المسلم ، و ان وضعك كالمثل الذي يقول " ..... ..... وسيعة ".. فانت لا تعرف بالمطلق ماذا يجري في سوريا .. و الكلام ببلاش .. و رد العاجز لا تدفع ثمنه فلوس .. و خطابيتك الطنانة لا تقدم ، و لا تؤخر .. و انت تعرف انني لا سيد لي الا الله ..و الامر لا علاقة له ببشار الاسد .. و لكن بالدماء التي تهراق عبثا ..و من الجيش السوري بالذات ..
ردودك للاسف هي ردود منتديات ، و ليست ردود كتاب .. لم تجاوبني و على تساؤل سوى الهروب الى الامام ، و اتهامي بأنني عميل نظام ، او ما شابه .. فقط عندما تتخلص من لوثة الطائفية التي لعبت بك يمينا ، و شمالا .. تستطيع ان ترد

  13-05-2011 / 14:26:28   احمد النعيمي
اذا لم تستحي فاصنع ما شئت.. !!؟؟

اولا بورك لك سيدك بشار ودفاعك عنه وعن نظامه، وبقائه، فيما حاولت ان تدعي خلاف هذا في السابق، ولكن ثق ان منطقك كمنطق كل فرعون وابشرك فاليهود ظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله، فآتهم الله من حيث لم يتحسبوا وقذف في قلوبهم الرعب، واخرب بيوتهم بايدهم وايدي المؤمنين، اسال الله ان يحشرك مع سيدك الذي ظننت ان الامور بيده، وانه على كل شيء قدير.. قل امين.. !!

ثانيا هذه الدماء الزكية التي كشفت اجرامك وفضحت لاانسانيتكم لن تذهب سدىاً.. باذن الله، ويكفيها انها قالت لسيدك الكاذب انكم كاذب وان عبيدك اكثر منك كذباً.. واثبت كذب هذه الحكومة المجرمة العميلة لليهود عندما زورت الانتخابات وحصلت على 99% و999 بالاف .. واذا لم تستحي فاصنع ما تشتهي..

وثالثا الشعب السوري الابي والاسود خرجوا اليوم رغم كل محاولاتكم ان تقمعوه ولم يعد يخاف منكم ابدا، ولسان حاله حسبن الله ونعم الوكيل..

ورابعا في المسجد الاقصى اليوم يهتف ابطال فلسطين.. نصرة لاهل درعا،، وتصبيرا لهم، وتنديدا بالخائن العميل بشار الاسود يقولون يا بشار يا جبان يا عميل الامريكان روح حرر الامريكان..

وخامسا.. لو ان بك نخوة المسلم ما قلت كما يقول سيدك الكاذب المجرم الخائن العميل بشار الاسد..

ولا نقول لكم الا حسبنا الله ونعم الوكيل بكم.. ودمائنا لن تذهب هدرا.. وحان اليوم وقت الحساب، والحمد لله رب العالمين

  11-05-2011 / 22:09:32   فرشيد السيد احمد
الاكاذيب لا تدعم ثورات شعوب

نعم يا صديقي و اخي احمد .. و الاكاذيب تشوه الثورة .. هذا اذا كان هناك ثورة
قبل كل شيء أن تدعي ان السفير السوري في تركيا قد تم طرده .. فهذه تسريبة عوراء شوهاء .. فالسفير السوري لم يزل هناك ، و يمارس اعماله على خير ما يرام .. مازق مقالتك هذه يتركز في ناحيتين :
اولا الخلط بين السياسة ، و العواطف .. على اعتبار ان الدول الاقليمية تبني سياساتها كرمى لعين فلان أو علان .. و ليس على مصالحها الاستراتيجية ، و هذا ما ينطبق على الموقف التركي ، و لا ينطبق على دول عربانك .. السياسات لا تصنعها الامك ، و دموعك ، و احباطاتك
ثانيا الهروب الى الامام في ابعاد تركيا عن لعبة الاخوان المسلمين العالمية حيث حسبت ان قوة الاخوان على الارض السورية هي نفسها في مصر ، و ليبيا .. و هذا ما كذيته وقائع الارض ، و حركة النظام السوري في استيعاب الصدمة
و الآن كنت قد ثبتت في مقالاتي ، و ردودي عليك أن لا ثورة في سوريا .. و انها مخطط مسوم بالورقة ، و القلم لابتزاز النظام السوري في مواقفه الخارجية .. و قد اعلنت ذلك معاونة وزير الدفاع الامريكي و هذه المرة من فوق الطاولة و هما شرطان فك تحالفه مع حزب الله ، و مقاطعة ايران ...
و الذي حدث في سوريا ، و ان شاء الله انا صادقك .. هي حركة مسلحة ركبت على مطالب الشعب .. صدقتني او كذبتني فإن الأمر الان تم حسمه .. و ما يجري الان ينطبق عليه مثل " لمّت لاواياها " ...
و الان مناشدتك لجمعة الحشد هي مناشدة الطرشان .. لانك لا تعرف الواقع السوري بشكل جيد .. كما انك لا تعرف قوة النظام . و ان كان الامر لتثبيت موقف منك فغدا ستفاجأ .. و ان كان عن عدم معرفة فإنك ستصدم
سوريا فعلا ليست مصر ، او تونس .. الامور اعقد من بساطة مقالتك ، و عفويتها .. و شدة التسطيح للامور فيها ... و انا اثبت موقف الآن : النظام سيبقى .. و الدماء التي هدرت تم هدرها دون هدف ، و بالمطلق ..
اخوك رشيد
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د- هاني ابوالفتوح، الهيثم زعفان، محمد الياسين، محمد عمر غرس الله، أنس الشابي، سلام الشماع، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سامر أبو رمان ، محمد يحي، صفاء العراقي، د - عادل رضا، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي الكاش، رمضان حينوني، جاسم الرصيف، د. مصطفى يوسف اللداوي، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، يحيي البوليني، سلوى المغربي، أحمد النعيمي، العادل السمعلي، ضحى عبد الرحمن، صباح الموسوي ، سليمان أحمد أبو ستة، يزيد بن الحسين، خالد الجاف ، إيمى الأشقر، د - شاكر الحوكي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د. مصطفى رجب، مصطفى منيغ، فتحـي قاره بيبـان، صفاء العربي، كريم فارق، تونسي، حسن عثمان، مجدى داود، د - مصطفى فهمي، سامح لطف الله، حاتم الصولي، محمد أحمد عزوز، محمد شمام ، د- محمد رحال، كريم السليتي، منجي باكير، سعود السبعاني، د - الضاوي خوالدية، عبد الله زيدان، طلال قسومي، محمود طرشوبي، أحمد ملحم، د. أحمد محمد سليمان، د. صلاح عودة الله ، رحاب اسعد بيوض التميمي، وائل بنجدو، عمر غازي، د. أحمد بشير، مراد قميزة، محمود سلطان، عراق المطيري، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الطرابلسي، د- جابر قميحة، د. طارق عبد الحليم، عبد الله الفقير، د - المنجي الكعبي، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، الناصر الرقيق، إسراء أبو رمان، المولدي الفرجاني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ماهر عدنان قنديل، الهادي المثلوثي، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الغني مزوز، صلاح الحريري، سيد السباعي، عزيز العرباوي، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بوادي، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، عواطف منصور، سفيان عبد الكافي، ياسين أحمد، د - صالح المازقي، أبو سمية، صالح النعامي ، حسن الطرابلسي، إياد محمود حسين ، عمار غيلوفي، د - محمد بنيعيش، رضا الدبّابي، أحمد الحباسي، فتحي العابد، محرر "بوابتي"، عبد الرزاق قيراط ، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد العيادي، حميدة الطيلوش، فوزي مسعود ، فتحي الزغل، رافد العزاوي، د. عبد الآله المالكي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رشيد السيد أحمد، صلاح المختار، علي عبد العال، د. خالد الطراولي ، مصطفي زهران، فهمي شراب،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة