البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

سوريا – درعا.. ثورة لحى الضلال

كاتب المقال رشيد السيد احمد - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 7317


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


سوريا هي سوريا، و لا يمكن أن تكون اخونجيّة على النموذج الأردوغاني.. حزب الإخوان السوري هو حزب إرهابي.. و تجربته انتهت إلى تشكيل عصابة مسلّحة في سوريا خلّفت دماءا، و فوضى ، و نعرّة طائفيّة كلّفت سوريّا زهرة من العلماء، و كبار رجال الدين، و عدد كبير من عناصر الجيش السوري، و انتهى أمره مع ( الشقفة، و فيلتمان ) إلى تحالف اليمين الأمريكي الصهيوني مع مطيّة لتنفيذ الأجندة الأمريكية كون الولايات المتحدة ليست جمعيّة خيريّة، كما أنّها ليست مغرمة بالإسلام، و المسلمين، و يتم ذلك تحت رعاية أردوغان..

و سوريّا هي سوريّا، فلا يمكن أن تكون سلفيّة على الطريقة الوهابيّة.. فهي دولة غير منغلقة، تسمح للنساء فيها بقيادة السيارات، و لا يمكن أن تكون دولة مطوّعة بسبب تنوّعها الديني أولا، و المذهبي ثانيا، و الاثني ثالثا..ناهيك عن النظرة الدينيّة الحضاريّة التي يتبنّاها الثقاة من علماء الدين في بلاد الشام، و على مدى عمر ما يسمّى حركة سلفيّة في الوطن العربي.. أثبتت التجربة أنّه ما أن تكون لهذه الحركة قاعدة من عشرة أشخاص في غير أرض السعوديّة حتى تتحول إلى آلة قتل، و تخريب، و دعوة لقيام إمارة إسلامية كان النموذج الطالباني أجمل تجلياته ، و قد انتهت هذه الحركة في درعا، و بانياس إلى شكل من العصابات المسلّحة التي تستبيح دماء المسلمين، و المسيحيين من عناصر الجيش، و المدنيين في محاولتها بث الفوضى الخلاّقة، و الإيقاع بين عناصر الأمن، و الجيش من جانب، و المواطنين الآمنين من الجانب الآخر..

و درعا هي درعا ..لم، و لن تكن شرارة لثورة سلميّة تطالب بحقوق المواطن السوري، و أنا أعتذر من خالد عبود الدرعاوي الأصيل.. بل يمكن أن تكون في بعض مفاصلها شرارة فتنة طائفيّة غايتها، و هدفها تنفيذ انقلاب على نظام الحكم، تمّ الإعداد لها من قبل أن يحرق محمّد البوعزيزي نفسه ( علينا أن نسأل متى تمّ عرض تهريب السلاح على هيثم منّاع، و لمن سيسلمه ).. و درعا، لم، و لن حركة مطالب، بل هي حركة دفاع عن تحالف فساد حاول القضاء عليه محافظها فيصل كلثوم عندما ساهم بفصل 36 مهندسا من دائرتي الخدمات، و البلديّة، و توّجها بعزل رئيس بلديتها بعد أن تمّ الكشف عن سرقة مليار ليرة سوريّة بين هذا الطقم الفاسد، و متعهدو الطرقات، و المدارس.. و طبعا هؤلاء لا يفسدون إلاّ بتغطية من العاصمة..

و درعا هي درعا، فقد تمّ الإعداد لهذا الانقلاب بالاستفادة من حركة التململ التي سببها هذا الفصل، و استُخدم الأطفال لكتابة شعارات ضد النظام على حيطان المدارس ( لأول مرةّ يكون للحيطان شكل فخّ قاتل، و ليس أذان ).. جرّت عملية اعتقالهم ضابط امن من أقرباء الرئيس إلى هذا الفخّ على طبق من ذهب فأهان الكرامات..و كانت شرارة الانتفاضة الفتنة، التي حاول النظام فكفكة مفاصلها.. حتى تمّ خداع بشار الأسد بفخّ آخر ( وفد درعا الجماهيري الذي كان الصياصنة، و بعض رؤوس الفتنة فيه )، و الذي طالب بسحب عناصر الجيش، و عناصر امن النظام.. و في هذا الجوّ تمّ استجماع قوى العصابات، و تجهيزها، و تسليحها، و تحضير الأرض لقيام مجلس انتقالي مركزه درعا ( على شاكلة النسخة الليبيّة من الثورة العربيّة )، و لكن التسرّع جعلها تعلن إمارة إسلامية منظّرها شيخ أعمى بصر، و بصيرة غرّر للأسف الشديد ببعض المثقفين، و البسطاء، و حوّلهم إلى عصابة تستبيح دماء عناصر الجيش السوري، و تستخدم آلياّت هذا النظام في نصب المتاريس..

و درعا هي درعا.. حيث يشكل أبنائها بعض العصب الوظيفي في وزارات، و إدارات العاصمة، و يشارك البعض منهم الفاسدين نهب لقمتنا، و في درعا البلد تمتدّ الأنفاق حتى حدود الأردن، و حيث تصادف مهربي الآثار، و مهربي السلاح، و المخدرات إن أمكن ( و هذا لا يتم إلاّ بحماية أمنية )، و حيث صورة قاتمة للإسلام أحيانا.. و قد اظهر التلفزيون السوري قبل ذلك صورا للسلاح، و المال في الجامع العمري ( حوّله الصياصنة إلى وكر للعصابات المسلّحة ) و أنكروا ذلك بعد لقاء الرئيس السوري على الإعلام الرسمي، و اعتبره ( احد رؤوس الفتنة ) البعض منهم تلفيقا إعلاميا مكشوفا، و على ذات الإعلام الرسمي.. و عليه نستطيع أن نطالب نحن المواطنون العرب السوريّون المقاومون هذا الرئيس تبرير ذلك، و السكوت من الإعلام عن الردّ عليه، و الثأر لكلّ قطرة دمّ اهريقت، و كان سببها شيخ الفئة الضالة أحمد الصياصنة، و صفّه الكافر القاتل...

و الجيش السوري.. هو جيش الأمة.. دفع من دمائه أثمانا غالية من أجل فلسطين مذ كانت القضيّة الفلسطينيّة..و هو دفع من دمائه أثمانا غالية في لبنان مذ اجتاحت عاصمته الدبابات الصهيونيّة، و الجيش السوري هو قيمة إنسان، و هيبة نظام، و رمز كرامة السوريين.. و عناصره هم أبنائنا، و إخوتنا، و حماتنا، و لا يمكن التفريط بقطرة دمّ من أبنائه.. و الخطأ القاتل الذي ارتكبته لحى الضلال في بانياس، و درعا هي جرأتها على فتاوي تبيح هذا الدمّ، ثمّ تنفيذ هذه الفتنة بعصابات دربها من يدعمهم..و لو كان هذا الجيش يقتل مواطنين عزّلا، و لا يقاوم عصابات مسلّحة لرفض عناصره بكلّ تنوعهم المذهبي، و الاثني إطلاق النار، فالجيش السوري ليس عصابة إجرامية يتم بناء عقيدته القتاليّة على قتل الشعب، بل على أنّه جيش عدوّه الأوّل دولة الكيان الصهيوني، أطلق رصاصة على الجولان، أم لم يطلق النظام، إنّ فظاعة مشهد أن ترى أخاك الذي في السلاح يسقط أمامك بسلاح عصابات تمّ تهريبه من خارج سوريّا يجعلك تعرف تماما من هو المستهدف، و خصوصا عندما يكون السلاح غير معروف لدى هذا الجندي..

و السوري.. هو السوري.. و أقولها بألم : نحن من دعم الفساد، و نحن من تباهينا بمسؤلينا الفاسدين.. و نحن من قبلنا بيع صوتنا لأعضاء مجلس شعب لا يملكون من ثمثيلنا إلاّ إمكانيّة شراء صوتنا، أو الانتماء لعشيرتنا.. و نحن الذين نتحايل من اجل تخليص أبنائنا من خدمة العلم، و نحن الذين نتحايل على الضرائب، و نحن الذين ننتقد رامي مخلوف، و ندفع أبنائنا للعمل في شركاته..و نحن الذين ندفع من اجل أن نوظّف في الدولة حتّى ننهب، و نحن الذين ندفع لشرطي المرور حتى لا ندفع ثمن مخالفتنا، و نحن الذين ندفع لمخفر الشرطة من اجل أن نقلب الحقّ على جارنا، و نحن الذين نفتح محلاتنا بعد صلاة الظهر، و نلعن الحالة الاقتصادية ، و نحن الذين نشتكي من البطالة، و نسرّب أبنائنا من المدارس مع أنّ التعليم مجّاني..و نحن الذين لا نقف بالدور، و نحاول أن نخرق النظام، و نحن ، و نحن، و نحن الذين نطالب الآن بحريّة الرأي، و لا رأي لأبنائنا، و بناتنا في بيوتنا.. و نحن الذين نذهب الآن لصلاة الجمعة حتّى نحوّل هذا اليوم إلى فيلم رعب..

و السوري.. هو السوري، و هذا وطني الذي يحاولون أن يقتلوني فيه من اجل أن يحيا صهيوني، أو يركب على جثتي عميل..، و أقول بفخر : أنا الذي لا اعرف ما هو مذهب جاري، أو رفيقي بالعمل، و أنا الذي أعيش إلى جانب المسيحي، و من قبل اليهودي، و أنا الذي احمي أمن وطني، و ليس موظفوا الأمن لأنّني اعرف معنى العيب، و معنى صون العرض، و قبل هذين اعرف ديني جيّدا، و أنا الذي لا انظر للعربي من غير مكان على انّه أجنبي، و ليس لدينا تأشيرات دخول للعرب.. و أنا الذي أدفع من رفاهيتي الاقتصاديّة، رغم الحصار من اجل احتضان مليون، و نصف عراقي، و أتقاسم معهم اللقمة، و أنا الذي أحب حسن نصر الله لا لشيء إلا لأنّ مقاومو حزب الله مرّغوا انف الصهيوني بالوحل، و أنا من يحتضن خالد مشعل، و يناصر حماس، و من قبل أنا من احتضن فتح قبل أن تتغيّر بوصلة السلاح ، و أنا من وطني خرج القسّام، و أنا من وطني خرج جول جمال أوّل استشهادي، و ضرب البارجة الفرنسيّة في حرب 1956..و أنا من يقف الآن في وجه الردّة السلفيّة التي تلبس لبوس ( الحريّة، و السلميّة ) لتفتت بلدي..و أنا مع سوريا، و أنا مع سوريّا، و هي طائفتي...

و السوري.. هو السوري.. و لذلك، و لهذا يدفع أثمانا..من دمه الطاهر.. حتى يرضى الشقفة، و الخدام، و الرئبال، و حتى يرضى الصف الكافر المحتّل باسم الحرمين.. الحرمين، و حتى يرضى أوباما.. و حتّى يرضى الذنب الأوّل في لبنان، و الذنب الآخر في درعا..


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، ثورات شعبية، الثورة، مصر، درعا، تركيا، أردوغان، فقهاء السلطان،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 30-04-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ثورتنا السوريّة : هذا الإسلام الذي يقتلنا ...
  كذبة الاعجاز العددي في القرآن .. البهائية تطلّ بقرنيها ..
  هل تضرب سوريا "إمارة قطر" بصواريخها بعيدة المدى
  من سوريا الثورة: الجامعة العربية أدبرت، و لها ضراط
  في سوريا الثورة : الموت بكل معنى الكلمة
  الثورة المصريّة .. سلامتها أم حسن
  الدم اللبناني .. في بازار القرار الإتهامي
  في سوريا : المعارضة حافلة .. و الميّت كلب
  من ابن لادن إلى الظواهري .. دم المسلم حلال ..
  الثورة السوريّة.. في مديح ابن تيميّة، وهجائه
  عن عزمي بشارة.. إبراهيم الأمين يرثي نفسه
  سوريا .. ثورتنا تكشف عن عورتها
  سوريّا .. هذه ثورتنا، و هؤلاء نحن
  سوريا – درعا.. ثورة لحى الضلال
  ثورتنا السوريّة.. الخلافة الإسلامية هي الحلّ
  فانتازيا الثورة السوريّة .. سلفيّة .. سلفيّة
  ثورتنا السوريّة ..و النفخ في الرماد
  فضائل الثورة في درعا.. "حيّ على الجهاد"
  الثورة السوريّة.. نهاية الوهم
  القرضاوي.- أردوغان.. فقه العهر و عهر السياسة
  المعارضة السوريّة الخارجيّة.. المؤامرة و الثورة
  عن التجربة المصريّة في سوريا .. وهمّ الثورة الشعبيّة
  هيثم المنّاع .. أنت كذّاب
  سوريا.. بين خطأ الثورة، و تفتيت المؤامرة
  من اجل سوريا لا من أجل " بشار الأسد "
  ليبيا..من فجر الحريّة إلى فجر الأوديسا
  ليبيا و أردوغان.. إسمان ممنوعان من الصرف
  عن نوّارة نجم، و ماما نور، و سالم حميش .. و الثورة
  الحاكم العربي الجيّد، هو الحاكم المُخوْزق
  خروج مصر نهائيّا من الحظيرة العربيّة - السلام الهشّ

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  10-12-2011 / 10:58:13   احوازی


معاکم یا ابطال شام . نصرکم قریب باذن الله


اللهم انصرهم علی ظالمین یا قادر یا جبار
یا ارحم الراحمین احفظهم یا رب یا الله احفظ اخواننا فی سوریه یاااا رب.

  1-05-2011 / 11:18:48   رشيد السيد احمد
اللهم لا شماته

ما دمت عبّرت عن مكنونات نفسك بهذه الطريقة الرائعة .. فمعنى هذا ان رسالتي قد وصلت .. و هذا الهدف من الكتابة .. لا يسعني إلا شكرك لأنّك ستتحدث مع اصدقائك عن هذه المقالة ..المشكلة في الطائفيّة التي حفل بها ردّك المحترم ، و ليس في النظام ..

  30-04-2011 / 14:06:50   علي


ما الذي اوصل كلاب النظام قبحهم الله إلى هذا الموقع المحترم ؟؟؟ كلب عقور يردد اكاذيب النظام عن ثورة مسلحة و سلفيين و إخوانيين لا وجود لهم في سوريا من 30 سنة !! ما الكافر إلا نصيري ابن الكلب الذي تدافع عنه عليك من الله ما تستحق
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
خبَّاب بن مروان الحمد، وائل بنجدو، عبد الرزاق قيراط ، د. صلاح عودة الله ، محمد عمر غرس الله، سيد السباعي، مصطفى منيغ، نادية سعد، محمد يحي، د - شاكر الحوكي ، حسن عثمان، كريم فارق، العادل السمعلي، فتحي الزغل، صباح الموسوي ، فوزي مسعود ، د - محمد بن موسى الشريف ، عمر غازي، إسراء أبو رمان، ضحى عبد الرحمن، جاسم الرصيف، محمد أحمد عزوز، سلوى المغربي، د. عبد الآله المالكي، الهيثم زعفان، عبد الله الفقير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مصطفي زهران، كريم السليتي، علي الكاش، صالح النعامي ، رضا الدبّابي، إياد محمود حسين ، رحاب اسعد بيوض التميمي، عبد الله زيدان، عمار غيلوفي، عراق المطيري، صلاح الحريري، د- محمد رحال، حسن الطرابلسي، محمد شمام ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محرر "بوابتي"، سعود السبعاني، علي عبد العال، محمود سلطان، الهادي المثلوثي، رمضان حينوني، تونسي، د. أحمد بشير، محمود طرشوبي، د- جابر قميحة، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - مصطفى فهمي، مجدى داود، فتحـي قاره بيبـان، فتحي العابد، د - عادل رضا، أ.د. مصطفى رجب، أحمد الحباسي، سفيان عبد الكافي، د. طارق عبد الحليم، صلاح المختار، أحمد بن عبد المحسن العساف ، يزيد بن الحسين، خالد الجاف ، حميدة الطيلوش، أشرف إبراهيم حجاج، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عبد الغني مزوز، محمد الطرابلسي، المولدي الفرجاني، أبو سمية، د - محمد بنيعيش، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد بوادي، أنس الشابي، د - المنجي الكعبي، محمد اسعد بيوض التميمي، إيمى الأشقر، فهمي شراب، محمود فاروق سيد شعبان، د. أحمد محمد سليمان، د - الضاوي خوالدية، طلال قسومي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - صالح المازقي، سامح لطف الله، سليمان أحمد أبو ستة، منجي باكير، ياسين أحمد، سامر أبو رمان ، عزيز العرباوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رافد العزاوي، ماهر عدنان قنديل، يحيي البوليني، د- هاني ابوالفتوح، محمد الياسين، صفاء العربي، مراد قميزة، محمد العيادي، عواطف منصور، د- محمود علي عريقات، د. مصطفى يوسف اللداوي، سلام الشماع، رافع القارصي، أحمد النعيمي، د. خالد الطراولي ، صفاء العراقي، حاتم الصولي، أحمد ملحم،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة