البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

خروج مصر نهائيّا من الحظيرة العربيّة - السلام الهشّ

كاتب المقال رشيد السيد أحمد    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 18754


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أخطا النظام العربي بعد توقيع اتفاقيّات كامب ديفيد مع مصر مرتين ( و دائما شيوخنا نحن العرب مخطئون، و أخطائهم هي تسببت في دمارنا، و تخلفنا ) ..في المرة الأولى عندما قرّر شيوخ حظائرنا العربيّة طرد مصر أنور السادات من الحظيرة العربيّة ( لاحظ كم تليق بنا مفردة الحظيرة نحن الخراف العرب الجاهزون دائما لدخول الم سلخ الدولي ) و بذلك تمّ الاستفراد بمصر .. و في تلك الأثناء تمّ تمرير اخطر فيروس فتك بمصر إن على مستوى النظام،أو على مستوى البلد الذي انعكست عليه مفاعيلها ..طبعا وقتها قرّر شيخ الحظيرة المصرية، و لأسباب محض شخصيّة، و ذاتيّة أن يقود خرافه منفردا لتوقيع اتفاقيّة مع الكيان الصهيوني ..فقرر شيوخ الحظائر الأخرى، و لأسباب محض شخصيّة، و غير إستراتيجية تهميش دوره، و في المرّة الثانية عندما تمّ قبول عودة مصر مبارك إلى هذه الحظيرة، و قد تمكن الفيروس الصهيوني من كلّ مفاصل النظام، و لأسباب محض شخصيّة، و غير استراتيجيّة قررها شيوخ هذا النظام، و مع هذه العودة بدأ الوجه الصهيو – سعودي يتظهّر عبر مبادرة ( فهد ) ..و كان على خراف الوطن العربي، و نعاجه من المحيط إلى الخليج أن يحملوا عبء الاحتلال الصهيوني، و عبء الأنظمة المتماهية مع هذا الكيان .. و بعد أقل من10 سنوات فقط كان العرب مستعدّون تماما للوقوف مع تحالف دولي ضد الحظيرة العراقيّة، و الذي قرّر شيخها، و لأسباب محض شخصيّة أيضا أن يحتلّ حظيرة الكويت ( و أنا لا أنكر طلبات الحق لصدّام حسين التي أريد منها باطل في حينها ) ... يومها ظهرت أوّل فضائل عودة النظام المصري المفيْرس إلى حظيرتنا و من ثمّ كرّت السبّحة حتى شاهدنا بأمّ أعيننا التحريض على احتلال حظيرة العراق ، و محاصرة حظيرة قطّاع غزّة جهارا نهارا و بكل فسوق، و فجور، ثمّ و أخيرا تقسيم الحظيرة السودانيّة ..

فقط، و على مدى عمر كامب ديفيد ( قصف الله هذا العمر ) ..تقزّم دور مصر السياسي، و انكفأت اقتصاديّا، و اجتماعيّا، وانعدم دورها الريادي نتيجة الأثمان التي دفعتها بتبعية نظامها الرسمي للصهيوني، و الأمريكي .. يومها وجد النظام السعوديّ فرصته السانحة للانتقام من مصر الحضارة، و التراث، و الثورة .. فهجمت بنفطها.. لسَعْودة كل شيء تطاله يدها ( يد غادرة آثمة ) .. فاختلط سخام النفط بكل جميل صنعته مصر على مدى عمرها ..ابتداء من سماحة الدين هناك، و ليس انتهاءا بأصغر نوتة موسيقيّة .. واجتمعت على مصر كل الخبائث لتحاصرها ..

( أجمل شيء في المشهد العربي الآن.. أن تصبح السعوديّة حظيرة نفايات عربية تلمّ كل الحكّام الطواغيت الذين داسوا شعوبهم خدمة لمصالحهم، و مصالح الأمريكي ) .. و طوال عمره كان النظام السعودي مطبخا لكلّ ما يضرّ مصالح الأمّة العربيّة، و الإسلامية .. من أفغانستان حتى المغرب العربي ...حتى استفاقت الآن، و الثورات تحاصرها يمينا، و شمالا .. سقط حليفها المصري، و قامت اليمن .. و تبعتها البحرين ..

و حدها خراف مصر ( طبعا هذا قبل 25 مايو ) قررت، و بقوّة اضعف الإيمان أن ترفض التطبيع ( ذلك خلق آليات دفاع ذاتيّة ضد اخطر فيروس ) و باستثناءات ليست كثيرة ..كان الوجدان المصري برفض الكيان الصهيوني .. و بكلّ ما يستطيعه ( كان الفنّ بطروحاته الساذجة فسحة الأمل الوحيدة للتذكير بجرائم هذا الكيان الصهيوني، و رفضه شعبيّا ) ..و كانت الانتليجسيا المغيبة عن المشهد السياسي ( تظهر عوراتها، و عدواتها ) و وحده هذا الشعب كان يقرّر أنّ الصهاينة هم العدوّ الأوّل .. رغم كل حرتقات النظام، و تماهيه .. كانت هذه الآليات الشعبيّة قد قررت أنّ هذا السلام هو سلام هشّ .. و كان الكيان يعرف تماما أنّ هذا السلام هو سلام فقط بضمان الفرعون الذي يحكم مصر، و عليه تمّ بناء الصفقات للمنفعة الخاصّة لحكّام مصر، و بطاناتهم، و بناءا عليه تمّ تهميش أي دور لخراف مصر العظيمة ( قبل 25 مايو دائما ) أو أيّ دور لها . لأنّه كان عليه أن يدفع ثمن الرفض ..

و لسنوات طويلة كانت تركيّة غائبة عن الوجدان العربي .. كان القليلون، و المختصّون فقط يعرفون بالكاد أسم رئيس جمهوريتها، أو اسم رئيس حكومتها ..حتّى كان موقف الطيب أردوغان الأوّل من الاعتداء على غزّة ( تآمر مبارك، و زبانيته مع الصهيوني على ضربها ) ثمّ عندما خرج من المسرح الذي جمعه ، مع بيريز محتجّا على هرطقاته ( كان يومها عمرو موسى سكرتير الحظيرة العربيّة يهزّ رأسه كالببغاء ن مع انّه من مرتبة طاووس) .. و دخلت تركيّا على خطّ الأحداث ( باستثناء الحديث هنا عن دوافعها الجيواستراتيجيّة الاخرى التي جعلتها تبدّل سياساتها ) .. كان كل موقف لحكومتها ضد غطرسة الكيان الصهيوني يقرب رئيس هذه الحكومة درجة من الوجدان العربي المهزوم نتيجة خيانات شيوخ حظائره لكلّ ما يجعل الحياة ممكنة في هذه الحظائر.. و فجأة أصبح اسمه على كلّ شفة، و لسان .. و كانت فلسطين، و قضيتها مرّة أخرى الباروميتر الذي يقيس حظوة، و قبول المدافع عن حقوق شعبها .. أقول هذا فقط لمن يروّج أو يظنّ أن دور مصر القادم سوف يكون نسخة تركيّة ( تنخرط في المشاريع الأمريكية، و تبقي على معاهداتها مع الكيان الصهيوني، مع استقلاليّة القرار ) ..

و أضيف .. إنّ مصر حتى تكون رائدة هذا الوطن يجب أن تسقط كل مفاعيل معاهدة كامب ديفيد .. لانّ مصر غير تركيّا هنا جيش ( رغم كل مصائب الترهل ) لم تقتله العلمانيّة بعد .. فمفهوم الجهاد، و الموت في سبيل القيم الإسلامية لم تنعدم جذوتها في نفوس أفراده، و العقل الجمعيّ المصريّ بشقيه المسيحي، و المسلم يعرف أهميّة الدفاع عن القدس، و المقدسات العربيّة، و استعادتها من يد الغاصب الصهيوني .. و قبل هذا، و ذاك كانت فلسطين محرّك الأحداث الخارجيّة في مصر منذ بدء المشروع الصهيوني، و كان دفاع مصر عن فلسطين، و قضيتها هي من تجعلها أمّ الدنيا، و تجعل القاهرة زهرة العواصم ..و دماء الشعب المصري هي التي اهريقت في سبيل الدفاع عن فلسطين .. و هي التي قدّمت زهوة شبابها في سبيل عودة الحقّ لأصحابه .. و هي .. و هي ....و هي

إنّ مفاعيل الثورة المصريّة الحاليّة هي التي ستسدّد الضرية القاضيّة لاتفاقيّة كامب ديفيد .. سواء أبقى النظام المستقبلي على هذه الاتفاقيّة .. أم قام بتعديل بنودها .. أم نسفها من أساسها .. فهذه الاتفاقيّة تحمل بذور فنائها بداخلها، و لأنها قامت بالأساس على تقديم ترضيات للأمريكي على حساب المصلحة المصريّة، و ما كان يطلبه الامريكي في حينها كان ترضيات للكيان الصهيوني ..و ما خوف رؤوس الكيان الصهيوني من سقوطها .. إلاّ لمعرفتهم بما حبكوا به هذه الاتفاقيّة و التي ما أن تُعرض على الشعب، و أن تظهر عوراتها ( الكثير من الشعب المصري لا يعرف عنها شيء ) حتى يعرف المصريّون أي مصيبة جلبها أنور السادات على مصر، و ايّ جريمة قام بها نظام مبارك في استماتته للدفاع عنها .. و قبل كل شيء لمصلحته، و عائلته، و عصابته ..

ما أعرفه الآن هو انّ مصر قررت بنفسها الخروج من الحظيرة العربيّة، و تونس كذلك .. لأنّ الشعبين العربيين هناك قررا ألاّ يكونا خرافا بعد اليوم.. بل ( سوبر بشر ) ... و هم يرسمون الآن خارطة طريق لما تبقى من حظائر .. لينزعوا عنهم رداء الذل، و حكم المزرعة .. و هي ثورة حتّى النصر .. تحيا تونس .. تحيا مصر


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، الثورة، تونس،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-02-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ثورتنا السوريّة : هذا الإسلام الذي يقتلنا ...
  كذبة الاعجاز العددي في القرآن .. البهائية تطلّ بقرنيها ..
  هل تضرب سوريا "إمارة قطر" بصواريخها بعيدة المدى
  من سوريا الثورة: الجامعة العربية أدبرت، و لها ضراط
  في سوريا الثورة : الموت بكل معنى الكلمة
  الثورة المصريّة .. سلامتها أم حسن
  الدم اللبناني .. في بازار القرار الإتهامي
  في سوريا : المعارضة حافلة .. و الميّت كلب
  من ابن لادن إلى الظواهري .. دم المسلم حلال ..
  الثورة السوريّة.. في مديح ابن تيميّة، وهجائه
  عن عزمي بشارة.. إبراهيم الأمين يرثي نفسه
  سوريا .. ثورتنا تكشف عن عورتها
  سوريّا .. هذه ثورتنا، و هؤلاء نحن
  سوريا – درعا.. ثورة لحى الضلال
  ثورتنا السوريّة.. الخلافة الإسلامية هي الحلّ
  فانتازيا الثورة السوريّة .. سلفيّة .. سلفيّة
  ثورتنا السوريّة ..و النفخ في الرماد
  فضائل الثورة في درعا.. "حيّ على الجهاد"
  الثورة السوريّة.. نهاية الوهم
  القرضاوي.- أردوغان.. فقه العهر و عهر السياسة
  المعارضة السوريّة الخارجيّة.. المؤامرة و الثورة
  عن التجربة المصريّة في سوريا .. وهمّ الثورة الشعبيّة
  هيثم المنّاع .. أنت كذّاب
  سوريا.. بين خطأ الثورة، و تفتيت المؤامرة
  من اجل سوريا لا من أجل " بشار الأسد "
  ليبيا..من فجر الحريّة إلى فجر الأوديسا
  ليبيا و أردوغان.. إسمان ممنوعان من الصرف
  عن نوّارة نجم، و ماما نور، و سالم حميش .. و الثورة
  الحاكم العربي الجيّد، هو الحاكم المُخوْزق
  خروج مصر نهائيّا من الحظيرة العربيّة - السلام الهشّ

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. كاظم عبد الحسين عباس ، علي عبد العال، أحمد ملحم، د. أحمد بشير، رضا الدبّابي، المولدي الفرجاني، حاتم الصولي، د. صلاح عودة الله ، محمد عمر غرس الله، مجدى داود، ضحى عبد الرحمن، د - عادل رضا، د. عادل محمد عايش الأسطل، إسراء أبو رمان، عواطف منصور، د - محمد بنيعيش، صلاح الحريري، سلام الشماع، د.محمد فتحي عبد العال، سامر أبو رمان ، محمد الياسين، فتحي العابد، عزيز العرباوي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. أحمد محمد سليمان، محمد شمام ، أشرف إبراهيم حجاج، سعود السبعاني، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، عمار غيلوفي، سفيان عبد الكافي، خبَّاب بن مروان الحمد، رمضان حينوني، د - المنجي الكعبي، أنس الشابي، د- هاني ابوالفتوح، د- محمود علي عريقات، محمود فاروق سيد شعبان، جاسم الرصيف، خالد الجاف ، عبد الغني مزوز، عبد الرزاق قيراط ، صفاء العربي، ماهر عدنان قنديل، الهادي المثلوثي، صلاح المختار، علي الكاش، محمد اسعد بيوض التميمي، د. طارق عبد الحليم، محمد الطرابلسي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، العادل السمعلي، الهيثم زعفان، محمد يحي، يحيي البوليني، د. خالد الطراولي ، محمد أحمد عزوز، سامح لطف الله، أ.د. مصطفى رجب، محرر "بوابتي"، فهمي شراب، وائل بنجدو، عبد الله الفقير، كريم السليتي، أحمد بوادي، رافع القارصي، رشيد السيد أحمد، د - صالح المازقي، حسن عثمان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أبو سمية، محمود طرشوبي، عبد الله زيدان، د - محمد بن موسى الشريف ، محمود سلطان، حميدة الطيلوش، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي الزغل، منجي باكير، صالح النعامي ، د - مصطفى فهمي، سليمان أحمد أبو ستة، إيمى الأشقر، د- جابر قميحة، نادية سعد، صباح الموسوي ، فوزي مسعود ، رافد العزاوي، عراق المطيري، مراد قميزة، إياد محمود حسين ، أحمد النعيمي، صفاء العراقي، مصطفى منيغ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، يزيد بن الحسين، طلال قسومي، حسن الطرابلسي، تونسي، أحمد الحباسي، د. عبد الآله المالكي، الناصر الرقيق، د- محمد رحال، مصطفي زهران، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، كريم فارق، سيد السباعي، فتحـي قاره بيبـان، محمد العيادي، سلوى المغربي، ياسين أحمد، د - الضاوي خوالدية،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة