تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

عتبي علينا.. لماذا نهاجم عبد اللطيف الهميم؟!!

كاتب المقال سلام الشماع    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
Salam_alshamaa@yahoo.com



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كيف يمكن أن ينقلب إنسان نظيف شريف كان بالأمس مدافعا بشجاعة وفروسية عن العراق، مناهضاً للاحتلال بكل أشكاله وألوانه وكيفياته إلى مساند للاحتلال.. هل هذا معقول؟!.

هل 750 ألف دولار مبلغ مغر بالنسبة لرجل مثل الشيخ عبد اللطيف الهميم لكي يبيع قضيته ووطنه بسببهما؟.
لو قيل مثل هذا الكلام عن عراقي لا يملك شروى نقير ما صدقته، لأنه وهو الفقير يظل الوطن عنده أغلى، فكيف بالشيخ عبد اللطيف الهميم الذي أنفق ثروته من أجل قضيته العراق؟.

وإذا كنا نريد أن نلتمس لأخينا سبعين عذراً، كما علمنا نبينا الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، فما عذره سوى نوازع النفس، والنفس أمارة بالسوء، ومع ذلك فليكن عذري مقدمًا إزاء أي خطأ: بأن البشر بشر.

هذا الكلام الذي يلقى على عواهنه (أغراض التسقيط السياسي) لن يستفيد منه إلا واحد نحاربه جميعاً ونناضل من أجل طرده هو وأدواته من عراقنا الذي ابتلي باحتلالات، وذاق شعبه مرارات وعانى مهانات القتل الذي أصبح ممنهجا ومنطقا بين أطفاله ونسائه وشيوخه وشبابه ورجاله واجتثاثه من التاريخ والجغرافية صار الهدف الذي يسعى إليه المحتل وأزلامه.

أنا لا أقول لا تقاتلوا من أجل العراق، ولكني أقول لا تسددوا الرصاص إلى صدوركم، بل صوبوه نحو صدر المحتل.

أنتم تعرفون عن أي أمر أتحدث بالتأكيد.. فقد دعوت مرارا وتمنيت دائما أن نغادر أسلوب السب والشتائم والتهريج وإطلاق المعلومات غير الدقيقة.. فالإعلام في عالم اليوم علم دقيق، فإذا أطلقت اليوم معلومة غير دقيقة وانطلت على الناس، فهل أنت ضامن أنهم سيصدقونك غدا حتى ولو بمعلومة صادقة ودقيقة مائة بالمائة.

اذكروا الأيام الأولى للاحتلال وتذكروا الشيخ عبد اللطيف الهميم وهو يلوح ببندقيته يدعو العراقيين إلى الجهاد.. تذكروا خطابه اليوم وأمس وانظروا هل حاد عن حب العراق قيد أنملة؟.
عبد اللطيف الهميم ليس شخصا عادياً جاء إلى الساحة السياسية العراقية بالمصادفة كآخرين صنعهم الاحتلال، ولمعت وجوههم شاشات التلفزيون بكثير من المساحيق والماكياجات ومنظفات تلميع الصورة، بل هو جزء فاعل ومؤثر من الحراك الجهادي والإسلامي والعربي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي سواء قبل احتلال العراق، أو بعده.. صنعته محنة العراق، وقضيته، وحرائقه، وهمومه، ومآسيه، ولم يكن ذات يوم مزيفا نفسه وواقعه وتأريخه.

أما أننا نبقى ننحت في الصخر، وننال من رموزنا الوطنية بهذه الطريقة السيئة أو تلك، فإننا آنئذ، لن نضيع العراق وحده، بل سنضيع معه أمتنا العربية بكاملها من محيطها الهادر إلى خليجها الثائر، ونضيع أنفسنا، وتتوه أمامنا بوصلة الاتجاهات في عالم تلاشت فيه المسافات على الأرض وفي الفضاء.

ثم لماذا تصدر الشتائم منا علينا؟.. ألا نفكر ونحن في معمعان معركة ضارية أن هناك مستفيدين من جعلنا نقاتل أنفسنا؟

ثبت عندي أن عبد اللطيف الهميم يحب العراق وهو يسلك الدروب والطرق كلها من أجل الوقوف مع شعب العراق، وهو لا يملك ذرة من الطائفية، بل ثبت لي أن (لا طائفيته) هي الضريبة التي يدفع ثمنها لتلفيقات وأكاذيب في الإعلام الطائفي، أوالحزبي، أو الجهوي، أو المبتز.. وهو إذا كانت لديه هنات ولكل إنسان هنات، فان هذه الهنات مهما بلغت لن تجعله يتهم باللا وطنية ـ حاشاه ـ ولن تجعله يحل في قلبه غير العراق.

من المؤسف أن تكون (الوطنية) كلمة سهلة رخيصة يطلقها الآخرون حسب مزاجهم وأهوائهم الشخصية وقوائمهم الانتخابية!!. فالمالكي وطني، والجعفري وطني، وطارق الهاشمي وطني، والحكيم وطني، والصغير كذلك، بل أن أياد علاوي الذي تعاون مع اكثر من 16 جهاز مخابرات أجنبي لتدمير العراق وتخريبه.. وطني!!

لا أعلم أين كان هؤلاء الذين يريدون تلميع صورهم، يوم حمل الشيخ الهميم بندقيته وقاذفته على كتفه، وعبأ الجماهير للمقاومة، وقاد (سرايا الجهاد العربي الإسلامي) في ملاحم ومواقع مشرفة عابقة بنكهة البطولة في محافظة الأنبار وخارجها، حتى بعد احتلال العراق؟.

الشيخ عبد اللطيف الهميم يستطيع، لو أراد أن ينزع قضية العراق من قلبه وعقله، ويتفرغ للتجارة، فهو ابن أسرة ثرية معروفة في هذا المجال منذ عشرات السنين، فهل فكرنا لماذا لم يفعل ذلك، وأنفق ما لديه من مال على مشاريع تسعى لتحرير العراق.

عبد اللطيف الهميم وافق على الدخول إلى العملية السياسية والمشاركة في الانتخابات التي يقف ضدها كثيرون منا، لأنه يرى أن الأمر سيجدي، ولكني أؤكد لكم أنه إذا وجد أن لا جدوى مما فعل، فإنه سيتراجع من فوره ويبحث عن طرق أجدى لخدمة العراق؟.

عبد اللطيف الهميم يتحرك دائماً في الضوء والنور، لا في العتمة والظلام.. ويتكلم بحنجرة خطيب بارع يهز ما تحت القبة وخارجها، ويشد إليه الناس، فيسمع من كانت آذانه صمما، لا يهمس همسا.. وإزاء ذلك مطلوب منكم أن تقدموا للقارئ حتى يصدقكم ويثق بكلامكم وثيقة واحدة، أو محضر اجتماع، أو بيان، أو أي كلمة مرئية، ومسموعة، ومقروءة، قالها الشيخ عبد اللطيف الهميم، أو وافق عليها، لم تكن في مواجهة الاحتلال الأميركي والطائفية المقيتة التي جاء بها الاحتلال.

وعكس ذلك.. فاصمتوا من فضلكم، ودعوا هذا الرجل يعمل.. من أجل خاطر العراق وحده.. وليس غيره.

دعوا الرجل يعمل.. ولا تسبوه، وتشهروا به، وتفبركوا أخبارا ملفقة كاذبة ضده، وأنتم تروجون معلومات غير دقيقة عنه للنيل منه، وإشغاله وإشغال الجهد الوطني كله في قضايا لا أساس لها من الصحة، ثبت بطلانها قبل أن يطلقها مروجوها.. ولا تكونوا سبابين شتامين حتى مع الضالين، لأن هؤلاء عندما سيصطدمون بجدار الحقيقة سيعودون إليكم .. ألم نقل إننا نقبل كل عراقي كان مخدوعا حتى قبل ساعة من التحرير؟..


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

عبد اللطيف الهميم، العراق، العملية السياسية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 4-10-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  19-01-2016 / 20:58:40   دكتور محمد صالح المزروعي
وماذا تقول اليوم

الهميم الذي تنافح عنه رب بسبب لقاء او جلسة أو رفقة يوم هاهو الهميم اعلن عن هويته الحقيقية واعاد رؤوس الكفر والنفاق من متملقي عزت الدوري بل من عبيد الدرهم والدينار والعفرم ويسرق المال العام جهارا نهارا وبعد دخوله للوقف بخمسة اشهر ميزانية الوقف فيها عجر 42 مليار دينار والكذب والايمان التي يحلفها الله يستر اضافة الى نفاقه في الازهر وعكسه في ايران وحسبنا الله ونتعم الوكيل ،

  6-02-2012 / 05:56:41   يزن هميم
تحكم بل عدال

اول شي اخوية عندك دليل لان اكو معلومات انتة متعرفة شوئون خيري اللة يرحمة وعبدالطيف الهميم وحب اكلك لاتحجي لحالك

  6-10-2009 / 17:34:40   محمد العراقي
تعقيب مهم يحل لك الاشكال

بالنسبه لاستغرابك يا اخي الكريم وتعجبك لفعلة هذا الرجل وقد تكلمت عن ٧٥٠ الف دولار فقط فهو فعلا مبلغ مضحك بالنسبه لهميم وامواله ولكنني لن اطيل عليك في الحديث وساعطيك اخي الكريم دليل واحد على خيانته وانقلابه وارجو ان تتاكد بنفسك من هميم او من غيره ةتعرف لماذا باع القضيه باختصار شديد ان الامريكان اعطوا الدكتور هميم عن طريق اخيه خيري هميم مقاوله في العراق قبل فتره وجيزه بقيمة ٧٠٠ مليون دولار امريكي الا يسوى هذا الرقم من اجل الخيانه؟؟؟ وقد استلم الدكتور هميم عن طريق اخيه خيري قبل ايام دفعه من المبلغ وقدرها ١٤٠ مليون دولار بخطاب ضمان مزيف من البنك الاسلامي سيء الصيت في العراق الذي يملكه الدكتور هميم فهل علمت الحقيقه يا اخي وبالمناسبه ان تبين ان اي معلومه من التي ذكرتها غير دقيقه فانا كاذب والدكتور هميم حينئذ من اشرف الناس وشكرا
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أ.د. مصطفى رجب، وائل بنجدو، د. ضرغام عبد الله الدباغ، منجي باكير، الناصر الرقيق، د- جابر قميحة، د - مضاوي الرشيد، فوزي مسعود ، د . قذلة بنت محمد القحطاني، إيمان القدوسي، د. محمد عمارة ، ابتسام سعد، سعود السبعاني، سلام الشماع، د- هاني ابوالفتوح، عدنان المنصر، د. نهى قاطرجي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، كريم فارق، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، سلوى المغربي، د - أبو يعرب المرزوقي، العادل السمعلي، شيرين حامد فهمي ، محمد العيادي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - الضاوي خوالدية، عراق المطيري، د.محمد فتحي عبد العال، سفيان عبد الكافي، فاطمة حافظ ، صالح النعامي ، فتحي الزغل، د. أحمد بشير، هناء سلامة، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- هاني السباعي، د. جعفر شيخ إدريس ، محمد الطرابلسي، عبد الرزاق قيراط ، د- محمد رحال، الشهيد سيد قطب، معتز الجعبري، منى محروس، أشرف إبراهيم حجاج، د - محمد بنيعيش، يزيد بن الحسين، سيدة محمود محمد، رضا الدبّابي، محمد شمام ، د. أحمد محمد سليمان، عصام كرم الطوخى ، عبد الغني مزوز، سامر أبو رمان ، عواطف منصور، إسراء أبو رمان، مصطفي زهران، رافد العزاوي، صلاح الحريري، أحمد الغريب، د - محمد سعد أبو العزم، أحمد النعيمي، حسن عثمان، تونسي، رافع القارصي، ماهر عدنان قنديل، رمضان حينوني، د. طارق عبد الحليم، أبو سمية، المولدي الفرجاني، عبد الله الفقير، مجدى داود، علي عبد العال، أحمد بوادي، فتحي العابد، ياسين أحمد، صلاح المختار، د - شاكر الحوكي ، جاسم الرصيف، محمود فاروق سيد شعبان، حسن الحسن، محرر "بوابتي"، د - مصطفى فهمي، حميدة الطيلوش، مراد قميزة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد تاج الدين الطيبي، د. خالد الطراولي ، كمال حبيب، سامح لطف الله، محمد أحمد عزوز، د - احمد عبدالحميد غراب، صباح الموسوي ، صفاء العربي، محمود صافي ، د. محمد مورو ، د. الحسيني إسماعيل ، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد الياسين، د. كاظم عبد الحسين عباس ، خالد الجاف ، حاتم الصولي، إياد محمود حسين ، محمود سلطان، أنس الشابي، الهادي المثلوثي، طلال قسومي، د. صلاح عودة الله ، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي الكاش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سيد السباعي، فهمي شراب، أحمد الحباسي، خبَّاب بن مروان الحمد، فراس جعفر ابورمان، فاطمة عبد الرءوف، بسمة منصور، د. الشاهد البوشيخي، كريم السليتي، سحر الصيدلي، صفاء العراقي، نادية سعد، محمود طرشوبي، د. نانسي أبو الفتوح، د.ليلى بيومي ، د. عبد الآله المالكي، يحيي البوليني، الهيثم زعفان، عبد الله زيدان، د- محمود علي عريقات، محمد إبراهيم مبروك، د - صالح المازقي، جمال عرفة، د - المنجي الكعبي، سوسن مسعود، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن الطرابلسي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، عمر غازي، د. محمد يحيى ، د - غالب الفريجات، محمد عمر غرس الله، رأفت صلاح الدين، أحمد ملحم، حمدى شفيق ، د - محمد عباس المصرى، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ،
أحدث الردود
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة