البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

دولة المافيا ومافيا الدولة

كاتب المقال فراس جعفر ابورمان - الأردن    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5863


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يسعد موقع "بوابتي" انضمام الأستاذ فراس جعفر ابورمان من الأردن للمساهمين بالنشر بموقعنا، ونحن نرحب به وبكتاباته

محرر موقع بوابتي

----------
المافيا في إحدى تفسيراتها ما هي إلا تتويجاً للتمرد والعصيان الذي ظهر بصقلية عقب قيام أحد الغزاة الفرنسيين بخطف فتاة في ليلة زفافها ، في القرن الثالث عشر، مما أشعل نار الانتقام في صدور الإيطاليين والتي امتدت لهيبها من مدينة إلى أخرى ، فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسيين في ذلك الوقت إنتقاماً لشرفهم المذبوح في هذا اليوم المقدس لديهم ، وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة الهستيرية التي صارت ترددها أم الفتاة وهي تجري وتبكي في الشوارع كالمجنونة.

وتماشيا مع تلك الصرخة يصرخ ليبرمان ليس للعرب مكان في (الدولة اليهودية)، برغم كل ما نحمل من مشاعر عدائيه إلا أننا نحاول أن نكون حياديين لنبين زيف الديمقراطية التي يسومونا إياها كألوان عذاباتنا في فقد الأرض والإنسان ،حيث وصفت حركة السلام الآن الإسرائيلية الدولة العبرية بأنها دولة مافيا لإقدامها على سلب أملاك عقارية فلسطينية خاصة متجاهلة القانون الدولي.
وذكر تقرير نشرته حركة السلام الآن الإسرائيلية أن حوالي 40 % من أراضي المستوطنات اليهودية الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية صودرت من ملاكين فلسطينيين بصورة غير شرعية إطلاقا .
وأوضحت الحركة في تقرير استند إلى معطيات رسمية وأُرفق بصور جوية أن مساحة هذه العقارات الخاصة تبلغ 61 كيلومترا مربعا.

وقال واضع التقرير ( درور اتكيس ) : إن إسرائيل تصرفت مثل دولة مافيا بإقدامها على سلب أملاك عقارية خاصة متجاهلة ليس القانون الدولي فحسب بل كذلك القانون الإسرائيلي وخصوصا أحكام المحكمة العليا .
وقال (اوبنهايمر ) المتحدث باسم حركة السلام الآن الإسرائيلية خلال مؤتمر صحافي في مدينة القدس المحتلة : إن المسئولين الرسميين في الدولة العبرية ادعوا لفترة طويلة أن المستعمرات الإسرائيلية شيدت على أملاك عامة لكن تبين أن هذا خطأ ..
وضرب (اوبنهايمر ) على ذلك مثالا أن مستوطنة ( معالي ادوميم ) التي تعتبر كبرى مستوطنات الضفة الغربية يسكنها أكثر من 30 ألف مستوطن والواقعة شرق القدس بنيت على 86.4% من أراضي يملكها فلسطينيون أي أراضي خاصة بالرغم من عدم اعترافي بخاص وعام بفلسطين فكلها ارض عربية.

قد يكون تحليلي حبا بفلسطين واهلها وكرها للمغتصبين الصهاينة ولكني اضع بين يديك ايها القارئ الحيادي حقائق نقلت حرفيا عن وكالات انباء في الولايات المتحده حين ألقت السلطات الأميركية في مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض في نهاية تموز الماضي على عدد من الحاخامات الأميركيين في (نيو جيرسي) بتهمة الاتجار بأعضاء بشرية وغسيل عشرات الملايين من الدولارات وارتكاب مخالفات أخرى لم تستطع إسرائيل اتهام السلطات الأميركية بمعاداة «اليهود» أو (معاداة السامية) ولم تخف وجود ارتباط لعدد من الإسرائيليين والحاخامات في إسرائيل بهذه العصابة في الولايات المتحدة.
والسؤال هنا هل لاستقالة حاكمة ولاية ألاسكا الأمريكية علاقة بتلك القضية ؟

ومن المفاجآت المثيرة التى تكشفت خلال التحقيقات وجود علاقة وثيقة وتجارية ودينية بين الحاخام (عوفاديا يوسف) الزعيم الأعلى لحركة (شاس) الخاصة باليهود الشرقيين المتدينين وبين الحاخام (الياهو بن حاييم) والحاخام (ادموند ناحوم) اللذين كانا من بين المعتقلين المدانين في فضيحة (نيو جيرسي) التي جمعت (44) شخصية أميركية ويهودية أميركية وإسرائيلية في عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية وغسيل الأموال.
وكشفت التحقيقات الاولى في الجريمة حقائق من النوع الثقيل: رجال دين يهود يمتهنون الفساد وتجارة الاعضاء، بتسهيل من السلطات المحلية في نيوجرسي ونيويورك، وسياسيون يعرضون انفسهم للبيع في خدمة مافيات محلية، واعتقالات ضخمة شملت رؤساء بلديات وإداريين على مستويات عالية متورطين في الرشاوى وغسل الاموال، الامر الذي يكشف بوضوح كامل دور المؤسسات الدينية والجمعيات الخيرية اليهودية في تعميم "ثقافة الفساد".

وقد حاول اللوبي اليهودي الدفاع عن هؤلاء بالتعمية على الفضيحة على أساس انها كانت تتم بدافع انساني بعد ان فشل في ممارسة سياسة التعتيم الاعلامي المضادة المعتادة من قبل اللوبي “الاسرائيلي”، وهي السياسة التي فشلت بسبب حجم الفضيحة والمتورطين فيها وعدد الاتهامات التي طالت متنفذين ومسؤولين بولاية نيوجيرسي حيث القت السلطات القبض على 44 شخصا وجهت اليهم 29 تهمة رشوة و15 تهمة غسيل أموال.

الكيان الصهيوني والعنصرية والارهاب والمخدرات والعدوان المستمر على كل خلق الله منذ القرن التاسع عشر الى اليوم ،منذ اصطناعها وانتقال كل مجرمي اوروبا والعصابات الصهيونية والطامعين في الثروات ليمارسوا الجريمة البشعة قتل الشعب الفلسطيني الاصلي وانشاء كيان عنصري اجرامي ارهابي بأسم دولة اسرائيل "الدولة اليهوديه" كما وصفها ويصفها الامريكان وكما يحلو للصهاينه ان ينعتوها .
يطل علينا ليبرمان الفاسد المفسد بشهادتهم ليكتمل العقد دولة مافيا بمعنى الكلمة. طبعا الديمقراطية اوصلت ليبرمان فيعترف به جهابذة الديمقراطية في العالم الغربي معلمنا في الديمقراطيه ويعيب علينا وصول حماس للسلطه أيضا فبأي ميزان يكيلون.
ولن نغفل الازمة المالية والتي كان الفساد سببها ومسببها فتطل علينا كل يوم فضيحه وانكسار لمؤسسة ماليه ازدهرت كفقاعة الهواء والتي نهايتها تعرفونها جيدا ولن امرر هكذا مقاله دون الاشاره الى ان رئيسهم السابق موشيه كتساف يواجه تهما بالاغتصاب امام محكمتهم واعتبر هذا غيضا من فيض نحاول ان لا ننسى اغتصابهم المتكرر لكل ما هو شريف في هذا العالم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فلسطين، ليبرمان، المافيا، يهود، استيطان، عنصرية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-09-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  22-09-2009 / 22:17:06   مسلم عربي
حياك اخ ابورمان

إلى الأوباش الباكية إلى بني صهيون و المستوطنين الأغبياء

دمِّرْ من خوفِكَ شيئاً,
واسرِقْ بعضاًمن دمِكَ.
وتعلَّقْ!!
بحبالِ السَحَرَةِ,
واضرب رأسك بجدارِ الوهمِ,
وقلِّد تاريخَك,مرّاتٍ أخرى,
لن تبقى أكثر من ذكرى.
هات سلاحكَ,
و النارَ,و بعض الظلمةِ,
ودعاءَ الحاخامِ لإبليسٍ,
و كُتُّابَ,
الأفكارِالواهيةِ
وبعضَ دعاة التسييسِ,
أن لتاريخك نقطة موتٍ,
لا تحتاج لتدريسِ
غزَّةُ صاروخ أبديٌّ,
ينمو ليلَ نهار,
ويغدو قدساً للتقديسِ.
لن تهرب بعد اليوم ,
فأنت تقاتلُ أطفالَك,
سلفاً,
و نساءَ يهوذا,لن تحبل بعدكَ
أنت تُقَلِّبُ وجهَ الأرضِ
لتطلقَ منها أحشاءَكَ
والمضطربين ,
و باعةَ أوطانٍ سرقوها
و دماءٌ شربوها للأطفالِ هناك تلاحقُهم,

  21-09-2009 / 12:53:27   بوابتي


الاستاذ فراس السلام عليكم

مرحيا بك بموقع "بوابتي" الذي ينشر به ثلة متميزة من الكتاب من مختلف البلدان العربية، تجمعهم اتجاهاتهم الفكرية المتقاربة

  21-09-2009 / 12:49:16   فراس ابورمان
اشكركم

اشكر لكم ايجاد فضاء جامع مانع لافشاء افكارنا واحلامنا نحو التصحيح في المجتمع العربي
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رشيد السيد أحمد، ضحى عبد الرحمن، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد الطرابلسي، كريم السليتي، عواطف منصور، عراق المطيري، د - المنجي الكعبي، أ.د. مصطفى رجب، مراد قميزة، صلاح المختار، محمود سلطان، رمضان حينوني، فوزي مسعود ، مصطفى منيغ، د.محمد فتحي عبد العال، إيمى الأشقر، عبد الله زيدان، محمد اسعد بيوض التميمي، د - عادل رضا، سلوى المغربي، حسني إبراهيم عبد العظيم، صباح الموسوي ، فتحـي قاره بيبـان، مجدى داود، حسن الطرابلسي، علي الكاش، محمد العيادي، خالد الجاف ، فتحي العابد، إسراء أبو رمان، منجي باكير، طلال قسومي، سفيان عبد الكافي، محمد أحمد عزوز، د - محمد بنيعيش، وائل بنجدو، د. أحمد محمد سليمان، المولدي الفرجاني، د - صالح المازقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود طرشوبي، د- محمد رحال، أبو سمية، د - الضاوي خوالدية، عبد الغني مزوز، صلاح الحريري، عزيز العرباوي، الهيثم زعفان، محمد عمر غرس الله، د. عادل محمد عايش الأسطل، عمار غيلوفي، محمد شمام ، ياسين أحمد، عمر غازي، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد بوادي، صفاء العراقي، حسن عثمان، تونسي، د - شاكر الحوكي ، حاتم الصولي، د. عبد الآله المالكي، الهادي المثلوثي، د. صلاح عودة الله ، عبد الله الفقير، د - مصطفى فهمي، محرر "بوابتي"، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، كريم فارق، أحمد بن عبد المحسن العساف ، نادية سعد، الناصر الرقيق، حميدة الطيلوش، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د- هاني ابوالفتوح، علي عبد العال، د. خالد الطراولي ، رافع القارصي، يحيي البوليني، د. مصطفى يوسف اللداوي، مصطفي زهران، العادل السمعلي، سيد السباعي، أحمد النعيمي، رافد العزاوي، سامر أبو رمان ، عبد الرزاق قيراط ، صفاء العربي، د. أحمد بشير، سليمان أحمد أبو ستة، د- محمود علي عريقات، فتحي الزغل، سامح لطف الله، فهمي شراب، يزيد بن الحسين، محمد يحي، أنس الشابي، سلام الشماع، إياد محمود حسين ، أحمد ملحم، رضا الدبّابي، سعود السبعاني، صالح النعامي ، محمد الياسين، ماهر عدنان قنديل، محمود فاروق سيد شعبان، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د- جابر قميحة، جاسم الرصيف، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد الحباسي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة