تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

دولة المافيا ومافيا الدولة

كاتب المقال فراس جعفر ابورمان - الأردن    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يسعد موقع "بوابتي" انضمام الأستاذ فراس جعفر ابورمان من الأردن للمساهمين بالنشر بموقعنا، ونحن نرحب به وبكتاباته

محرر موقع بوابتي

----------
المافيا في إحدى تفسيراتها ما هي إلا تتويجاً للتمرد والعصيان الذي ظهر بصقلية عقب قيام أحد الغزاة الفرنسيين بخطف فتاة في ليلة زفافها ، في القرن الثالث عشر، مما أشعل نار الانتقام في صدور الإيطاليين والتي امتدت لهيبها من مدينة إلى أخرى ، فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسيين في ذلك الوقت إنتقاماً لشرفهم المذبوح في هذا اليوم المقدس لديهم ، وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة الهستيرية التي صارت ترددها أم الفتاة وهي تجري وتبكي في الشوارع كالمجنونة.

وتماشيا مع تلك الصرخة يصرخ ليبرمان ليس للعرب مكان في (الدولة اليهودية)، برغم كل ما نحمل من مشاعر عدائيه إلا أننا نحاول أن نكون حياديين لنبين زيف الديمقراطية التي يسومونا إياها كألوان عذاباتنا في فقد الأرض والإنسان ،حيث وصفت حركة السلام الآن الإسرائيلية الدولة العبرية بأنها دولة مافيا لإقدامها على سلب أملاك عقارية فلسطينية خاصة متجاهلة القانون الدولي.
وذكر تقرير نشرته حركة السلام الآن الإسرائيلية أن حوالي 40 % من أراضي المستوطنات اليهودية الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية صودرت من ملاكين فلسطينيين بصورة غير شرعية إطلاقا .
وأوضحت الحركة في تقرير استند إلى معطيات رسمية وأُرفق بصور جوية أن مساحة هذه العقارات الخاصة تبلغ 61 كيلومترا مربعا.

وقال واضع التقرير ( درور اتكيس ) : إن إسرائيل تصرفت مثل دولة مافيا بإقدامها على سلب أملاك عقارية خاصة متجاهلة ليس القانون الدولي فحسب بل كذلك القانون الإسرائيلي وخصوصا أحكام المحكمة العليا .
وقال (اوبنهايمر ) المتحدث باسم حركة السلام الآن الإسرائيلية خلال مؤتمر صحافي في مدينة القدس المحتلة : إن المسئولين الرسميين في الدولة العبرية ادعوا لفترة طويلة أن المستعمرات الإسرائيلية شيدت على أملاك عامة لكن تبين أن هذا خطأ ..
وضرب (اوبنهايمر ) على ذلك مثالا أن مستوطنة ( معالي ادوميم ) التي تعتبر كبرى مستوطنات الضفة الغربية يسكنها أكثر من 30 ألف مستوطن والواقعة شرق القدس بنيت على 86.4% من أراضي يملكها فلسطينيون أي أراضي خاصة بالرغم من عدم اعترافي بخاص وعام بفلسطين فكلها ارض عربية.

قد يكون تحليلي حبا بفلسطين واهلها وكرها للمغتصبين الصهاينة ولكني اضع بين يديك ايها القارئ الحيادي حقائق نقلت حرفيا عن وكالات انباء في الولايات المتحده حين ألقت السلطات الأميركية في مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض في نهاية تموز الماضي على عدد من الحاخامات الأميركيين في (نيو جيرسي) بتهمة الاتجار بأعضاء بشرية وغسيل عشرات الملايين من الدولارات وارتكاب مخالفات أخرى لم تستطع إسرائيل اتهام السلطات الأميركية بمعاداة «اليهود» أو (معاداة السامية) ولم تخف وجود ارتباط لعدد من الإسرائيليين والحاخامات في إسرائيل بهذه العصابة في الولايات المتحدة.
والسؤال هنا هل لاستقالة حاكمة ولاية ألاسكا الأمريكية علاقة بتلك القضية ؟

ومن المفاجآت المثيرة التى تكشفت خلال التحقيقات وجود علاقة وثيقة وتجارية ودينية بين الحاخام (عوفاديا يوسف) الزعيم الأعلى لحركة (شاس) الخاصة باليهود الشرقيين المتدينين وبين الحاخام (الياهو بن حاييم) والحاخام (ادموند ناحوم) اللذين كانا من بين المعتقلين المدانين في فضيحة (نيو جيرسي) التي جمعت (44) شخصية أميركية ويهودية أميركية وإسرائيلية في عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية وغسيل الأموال.
وكشفت التحقيقات الاولى في الجريمة حقائق من النوع الثقيل: رجال دين يهود يمتهنون الفساد وتجارة الاعضاء، بتسهيل من السلطات المحلية في نيوجرسي ونيويورك، وسياسيون يعرضون انفسهم للبيع في خدمة مافيات محلية، واعتقالات ضخمة شملت رؤساء بلديات وإداريين على مستويات عالية متورطين في الرشاوى وغسل الاموال، الامر الذي يكشف بوضوح كامل دور المؤسسات الدينية والجمعيات الخيرية اليهودية في تعميم "ثقافة الفساد".

وقد حاول اللوبي اليهودي الدفاع عن هؤلاء بالتعمية على الفضيحة على أساس انها كانت تتم بدافع انساني بعد ان فشل في ممارسة سياسة التعتيم الاعلامي المضادة المعتادة من قبل اللوبي “الاسرائيلي”، وهي السياسة التي فشلت بسبب حجم الفضيحة والمتورطين فيها وعدد الاتهامات التي طالت متنفذين ومسؤولين بولاية نيوجيرسي حيث القت السلطات القبض على 44 شخصا وجهت اليهم 29 تهمة رشوة و15 تهمة غسيل أموال.

الكيان الصهيوني والعنصرية والارهاب والمخدرات والعدوان المستمر على كل خلق الله منذ القرن التاسع عشر الى اليوم ،منذ اصطناعها وانتقال كل مجرمي اوروبا والعصابات الصهيونية والطامعين في الثروات ليمارسوا الجريمة البشعة قتل الشعب الفلسطيني الاصلي وانشاء كيان عنصري اجرامي ارهابي بأسم دولة اسرائيل "الدولة اليهوديه" كما وصفها ويصفها الامريكان وكما يحلو للصهاينه ان ينعتوها .
يطل علينا ليبرمان الفاسد المفسد بشهادتهم ليكتمل العقد دولة مافيا بمعنى الكلمة. طبعا الديمقراطية اوصلت ليبرمان فيعترف به جهابذة الديمقراطية في العالم الغربي معلمنا في الديمقراطيه ويعيب علينا وصول حماس للسلطه أيضا فبأي ميزان يكيلون.
ولن نغفل الازمة المالية والتي كان الفساد سببها ومسببها فتطل علينا كل يوم فضيحه وانكسار لمؤسسة ماليه ازدهرت كفقاعة الهواء والتي نهايتها تعرفونها جيدا ولن امرر هكذا مقاله دون الاشاره الى ان رئيسهم السابق موشيه كتساف يواجه تهما بالاغتصاب امام محكمتهم واعتبر هذا غيضا من فيض نحاول ان لا ننسى اغتصابهم المتكرر لكل ما هو شريف في هذا العالم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فلسطين، ليبرمان، المافيا، يهود، استيطان، عنصرية،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-09-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  22-09-2009 / 22:17:06   مسلم عربي
حياك اخ ابورمان

إلى الأوباش الباكية إلى بني صهيون و المستوطنين الأغبياء

دمِّرْ من خوفِكَ شيئاً,
واسرِقْ بعضاًمن دمِكَ.
وتعلَّقْ!!
بحبالِ السَحَرَةِ,
واضرب رأسك بجدارِ الوهمِ,
وقلِّد تاريخَك,مرّاتٍ أخرى,
لن تبقى أكثر من ذكرى.
هات سلاحكَ,
و النارَ,و بعض الظلمةِ,
ودعاءَ الحاخامِ لإبليسٍ,
و كُتُّابَ,
الأفكارِالواهيةِ
وبعضَ دعاة التسييسِ,
أن لتاريخك نقطة موتٍ,
لا تحتاج لتدريسِ
غزَّةُ صاروخ أبديٌّ,
ينمو ليلَ نهار,
ويغدو قدساً للتقديسِ.
لن تهرب بعد اليوم ,
فأنت تقاتلُ أطفالَك,
سلفاً,
و نساءَ يهوذا,لن تحبل بعدكَ
أنت تُقَلِّبُ وجهَ الأرضِ
لتطلقَ منها أحشاءَكَ
والمضطربين ,
و باعةَ أوطانٍ سرقوها
و دماءٌ شربوها للأطفالِ هناك تلاحقُهم,

  21-09-2009 / 12:53:27   بوابتي


الاستاذ فراس السلام عليكم

مرحيا بك بموقع "بوابتي" الذي ينشر به ثلة متميزة من الكتاب من مختلف البلدان العربية، تجمعهم اتجاهاتهم الفكرية المتقاربة

  21-09-2009 / 12:49:16   فراس ابورمان
اشكركم

اشكر لكم ايجاد فضاء جامع مانع لافشاء افكارنا واحلامنا نحو التصحيح في المجتمع العربي
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
علي عبد العال، د- هاني السباعي، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بن موسى الشريف ، د. الشاهد البوشيخي، د. عبد الآله المالكي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود طرشوبي، محمود صافي ، د - غالب الفريجات، د. نانسي أبو الفتوح، د. صلاح عودة الله ، ماهر عدنان قنديل، أحمد الغريب، عواطف منصور، ياسين أحمد، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أحمد بوادي، محمد أحمد عزوز، هناء سلامة، د.محمد فتحي عبد العال، محمد تاج الدين الطيبي، إيمان القدوسي، طلال قسومي، مجدى داود، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د - صالح المازقي، صالح النعامي ، د- محمد رحال، المولدي الفرجاني، د. أحمد محمد سليمان، حسن الطرابلسي، محمد إبراهيم مبروك، رمضان حينوني، صفاء العربي، عزيز العرباوي، سفيان عبد الكافي، د - محمد عباس المصرى، علي الكاش، وائل بنجدو، عمر غازي، خالد الجاف ، حسن الحسن، حاتم الصولي، د - مضاوي الرشيد، محمد الطرابلسي، د - احمد عبدالحميد غراب، محرر "بوابتي"، عدنان المنصر، أنس الشابي، د. محمد يحيى ، سيد السباعي، د. نهى قاطرجي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رشيد السيد أحمد، الشهيد سيد قطب، أبو سمية، محمد الياسين، د - المنجي الكعبي، د. عادل محمد عايش الأسطل، الهادي المثلوثي، عصام كرم الطوخى ، محمد عمر غرس الله، سوسن مسعود، د. الحسيني إسماعيل ، رأفت صلاح الدين، حسن عثمان، فراس جعفر ابورمان، سلوى المغربي، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- هاني ابوالفتوح، د. أحمد بشير، رافع القارصي، يزيد بن الحسين، فاطمة عبد الرءوف، محمود فاروق سيد شعبان، كريم السليتي، أحمد الحباسي، سامح لطف الله، د - محمد سعد أبو العزم، د - محمد بنيعيش، فاطمة حافظ ، فتحي العابد، عبد الغني مزوز، د. محمد مورو ، فتحـي قاره بيبـان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، كمال حبيب، سعود السبعاني، أشرف إبراهيم حجاج، العادل السمعلي، سحر الصيدلي، معتز الجعبري، صباح الموسوي ، أحمد ملحم، صفاء العراقي، د. محمد عمارة ، تونسي، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد اسعد بيوض التميمي، رحاب اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، محمد العيادي، يحيي البوليني، نادية سعد، منى محروس، د - شاكر الحوكي ، عبد الرزاق قيراط ، خبَّاب بن مروان الحمد، د.ليلى بيومي ، رضا الدبّابي، عبد الله زيدان، إياد محمود حسين ، الهيثم زعفان، عراق المطيري، د - أبو يعرب المرزوقي، فتحي الزغل، صلاح المختار، مراد قميزة، إيمى الأشقر، مصطفي زهران، سيدة محمود محمد، د. خالد الطراولي ، د- جابر قميحة، د. جعفر شيخ إدريس ، د- محمود علي عريقات، شيرين حامد فهمي ، محمد شمام ، جمال عرفة، سلام الشماع، إسراء أبو رمان، حسني إبراهيم عبد العظيم، فوزي مسعود ، محمود سلطان، منجي باكير، د - الضاوي خوالدية، حميدة الطيلوش، بسمة منصور، ابتسام سعد، جاسم الرصيف، د - مصطفى فهمي، مصطفى منيغ، أحمد النعيمي، الناصر الرقيق، رافد العزاوي، صلاح الحريري، أحمد بن عبد المحسن العساف ، كريم فارق، د . قذلة بنت محمد القحطاني، حمدى شفيق ، سامر أبو رمان ، عبد الله الفقير،
أحدث الردود
ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة