البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حكومة أحمدي نجاد حكومة قادة المذابح والإرهاب

كاتب المقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس   
 المشاهدات: 5851


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


جميع الوزراء الـ 21 المرشحين من قبل الحرسي أحمدي نجاد كلهم من منتسبي فيلق الحرس والإرهابيين والجلادين والمسؤولين عن ماكنة القمع والمشروع المعادي للوطن والمتمثل في مشروع إنتاج أسلحة الدمار الشامل. و12 منهم من كبار قادة ميليشيات البسيج (التعبئة) وفيلق الحرس.

وبهذا الخصوص قالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية: «إن رسالة هذه الحكومة هي تصعيد القمع الشامل ومدّ تصدير الإرهاب والتطرف خاصة في منطقة الشرق الأوسط وإحكام قبضتها على العراق وإنجاز المشروع الخاص لإنتاج القنبلة النووية. وبذلك أصبح خامنئي يكمل سيطرة الحرس والتعبئة (مليشيات البسيج) على جميع أركان السلطة. وفي هذه الحكومة تم شطب حتى أفراد الزمرة الغالبة الذين هناك أقل خلافات بينهم وبين أحمدي نجاد». وأضافت تقول: «إن نظام الملالي الحاكم في إيران لم يجد أية وسيلة لمواجهة الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني والأزمة والانشقاق داخل النظام إلا مزيدًا من التصفيات وعمليات الجراحية في داخله».

إن 12 من الوزراء الـ 21 المرشحين من قبل أحمدي نجاد هم من قادة الحرس والتعبئة (مليشيات البسيج) وهم: عميد الحرس أحمد وحيدي وزيرًا للدفاع والملا الحرسي حيدر مصلحي وزيرًا للمخابرات والحرسي الإرهابي مصطفى محمد نجار وزيرًا للداخلية ورضا تقي بور وزيرًا للاتصالات وسيد محمد حسيني وزيرًا للثقافة والإرشاد الإسلامي ومسعود ميركاظمي وزيرًا للنفط ومحمد علي آبادي وزيرًا للطاقة وفاطمة آجرلو وزيرة للرفاه والتأمين الاجتماعي ومرضية وحيد دستجردي وزيرًا للصحة والعلاج ومحمد عباسي وزيرًا للتعاون وكامران دانشجو وزيرًا للعلوم والأبحاث والتقنية وعبد الرضا شيخ الإسلام وزيرًا للعمل والشؤون الاجتماعية.

إن عميد الحرس أحمد وحيدي المرشح وزيرًا للدفاع في حكومة أحمدي نجاد هو أشهر قائد إرهابي في النظام. إنه ملاحق ومطلوب لدى الشرطة الدولية (أنتربول) منذ تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2007 بسبب قيادته عملية تفجير مركز اليهود في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس في عام 1994 التي أسفرت عن مقتل 85 شخصًا وإصابة 300 آخرين بجروح. وتم تعيينه في عام 1981 قائدًا لاستخبارات فيلق الحرس وكذلك قائدًا لمقر «بلال» الإرهابي. وهو الذي قاد عملية تفجير مركز المشاة البحرية الأمريكية في لبنان عام 1983، كما قاد جميع عمليات احتجاز الرهائن في ثمانينات القرن الماضي. وفي عام 1990 وعند تأسيس قوة «القدس» عيّنه خامنئي قائدًا لهذه القوة. وكان في عام 1984 يتولى مسؤولية إنتاج أسلحة الدمار الشامل وهو على منصب وكيل وزارة الدفاع في حكومة أحمدي نجاد.

أما الملا الحرسي حيدر مصلحي المرشح وزيرًا للمخابرات فهو كان خلال الحرب الخيانية من أبرز العاملين في مجال سوق طلاب المدارس كمليشيات البسيج إلى جبهات الحرب لتطهير حقول الألغام بأبدانهم. وكان دائمًا من قادة قوات الحرس والتعبئة (البسيج) المعادية للشعب وأدى دورًا بارزًا للغاية في حملات الاعتقال وقتل المعتقلين خلال الانتفاضة العارمة في أوكار التعذيب والسجون السرية العائدة لقوات الحرس. وباختياره وزيرًا للمخابرات ينوي أحمدي نجاد إخضاع وزارة المخابرات أيضًا لسلطة فيلق الحرس.

والحرسي الإرهابي مصطفى محمد نجار المرشح وزيرًا للداخلية هو من الآمرين بارتكاب المجازر بحق أهالي كردستان الإيرانية ومنفذيها في عام 1979، وكان منذ عام 1982 فما بعد من قادة العمليات الإرهابية في الشرق الأوسط. وفي تشرين الأول (أكتوبر) 1983 وبصفته قائدًا أقدم لفيلق الحرس في لبنان ضالع في عملية تفجير مقر المشاة البحرية الأمريكية في بيروت التي أوقع 240 قتيلاً. وبعد دمج وزارتي الحرس والدفاع وعلى رأس هذه الوزارة تابع تمرير وتطوير المشاريع الخاصة لإنتاج أسلحة الدمار الشامل.

ورضا تقي بور المرشح وزيرًا للاتصالات من قادة النظام في التصنيع العسكري وإنتاج أسلحة الدمار الشامل. وقد أدى دورًا هامًا في إنتاج صاروخ «أميد» للقمر الاصطناعي في إطار مشروع عسكري.

أما الحرسي مسعود ميركاظمي المرشح وزيرًا للنفط فهو كان من قادة فيلق الحرس وكان يعمل في جامعة قوات الحرس المسماة بجامعة «الإمام الحسين»، وكان ناشطًا بفعالية في صنع أسلحة النظام للدمار الشامل بصفته مستشارًا لوزير الدفاع.
والحرسي محمد علي آبادي المرشح وزيرًا للطاقة هو عضو فيلق الحرس ومؤسسة «جهاد البناء» وشارك في هندسة الحرب.
أما فاطمة آجرلو المرشحة وزيرة للرفاه والتأمين الاجتماعي فهي حرسية جلادة وسجانة لقفص النساء في سجن «إيفين» الرهيب بطهران وعضوة نشطة في قوات الحرس إبان الحرب، كما وهي آمرة مليشيات البسيج (التعبئة) النسوية الطلابية في محافظة طهران وآمرة مليشيات البسيج (التعبئة) الطلابية في الجامعة الإسلامية المفتوحة – فرع مدينة «كَرَج» (غربي العاصمة طهران) كمناصب أخرى لهذه الحرسية الجلادة.

ومرضية وحيد دستجردي المرشحة وزيرة للصحة والعلاج كانت تقوم بالتجسس ضد الطلاب وقمعهم بصفتها آمرة للنساء التعبويات (عضوات مليشيات البسيج) في جامعة كَرَج المفتوحة. وكان والدها الطبيب الخاص لخميني وأما شقيقها الحرسي وحيد دستجردي فهو قائد «وحدة الهواء والفضاء» صانعة صواريخ الدمار الشامل.
أما منوتشهر متكي فله سجل طويل في تخطيط وتنظيم العمليات الإرهابية وهو متورط مباشرة في تخطيط وتنظيم العمليات الإرهابية ومنها تخطيط وتنفيذ عملية اختطاف المهندس أبو الحسن مجتهد زاده عضو في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في تركيا عام 1989 ومحاولة اغتيال السيد حسين عابديني في مدينة اسطنبول التركية عام 1990.
وبختياري المرشح وزيرًا للعدلية خلف «لاجفردي» في هيئة السجون، وهو كان رئيس السجون إبان مجزرة 30 ألف سجين سياسي في عام 1988. وهذا الجلاد هو من أرفع آمري ومنفذي قمع المظاهرات وخاصة تعذيب المعتقلين في معسكر الموت المسمى بمعسكر «كهريزك».

أما كامران دانشجو المرشح وزيرًا للعلوم والأبحاث والتقنية فهو عضو فيلق الحرس من أعضاء مؤسسة الفساد والسلب والنهب المسماة بمؤسسة الشهيد ومن مدراء مؤسسة الأبحاث والتقنية في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة وهي المؤسسة التي أدت دورًا نشطًا في إنتاج الأسلحة لأغراض إرهابية، وكان رئيسًا للهيئة المشرفة على الانتخابات الرئاسية العاشرة في النظام وكان ينفذ جميع خطط أحمدي نجاد لممارسة الغش والتزوير والتلاعب بالأصوات في الانتخابات.

أمانة اللمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

---------
وقع التصرف الطفيف في العنوان الأصلي كما وردنا
مشرف موقع بوابتي


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مجزرة أشرف، أحداث أشرف، إيران، شيعة، العراق، احتلال، مجاهدي خلق، مريم رجوي، احمدي نجاد،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حاتم الصولي، نادية سعد، صلاح المختار، رافد العزاوي، د.محمد فتحي عبد العال، أشرف إبراهيم حجاج، محمد اسعد بيوض التميمي، يحيي البوليني، علي الكاش، محرر "بوابتي"، أنس الشابي، حميدة الطيلوش، حسني إبراهيم عبد العظيم، رضا الدبّابي، ياسين أحمد، منجي باكير، مراد قميزة، صفاء العربي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. صلاح عودة الله ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. مصطفى يوسف اللداوي، الناصر الرقيق، سامر أبو رمان ، د - شاكر الحوكي ، سامح لطف الله، عبد الرزاق قيراط ، سيد السباعي، د - عادل رضا، صالح النعامي ، د- جابر قميحة، سعود السبعاني، محمد عمر غرس الله، محمد أحمد عزوز، مجدى داود، صباح الموسوي ، سفيان عبد الكافي، أبو سمية، د- هاني ابوالفتوح، سليمان أحمد أبو ستة، كريم فارق، علي عبد العال، د- محمود علي عريقات، صلاح الحريري، د. أحمد بشير، محمد الطرابلسي، طلال قسومي، د. أحمد محمد سليمان، يزيد بن الحسين، د. خالد الطراولي ، محمد الياسين، رافع القارصي، محمود سلطان، حسن الطرابلسي، د - صالح المازقي، رشيد السيد أحمد، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسن عثمان، عواطف منصور، مصطفي زهران، عمار غيلوفي، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد الحباسي، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، عبد الله الفقير، كريم السليتي، تونسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، الهيثم زعفان، محمود طرشوبي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - مصطفى فهمي، المولدي الفرجاني، عبد الغني مزوز، جاسم الرصيف، فتحي العابد، ضحى عبد الرحمن، د - المنجي الكعبي، محمد يحي، سلوى المغربي، إيمى الأشقر، صفاء العراقي، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، عراق المطيري، محمود فاروق سيد شعبان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مصطفى منيغ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - الضاوي خوالدية، إسراء أبو رمان، أحمد ملحم، فهمي شراب، عزيز العرباوي، فوزي مسعود ، محمد العيادي، إياد محمود حسين ، د - محمد بنيعيش، ماهر عدنان قنديل، أحمد النعيمي، د. عبد الآله المالكي، وائل بنجدو، فتحي الزغل، محمد شمام ، عمر غازي، د. طارق عبد الحليم، أحمد بوادي، خالد الجاف ، د- محمد رحال، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بن موسى الشريف ، العادل السمعلي، سلام الشماع،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة