البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هاربٌ إلى الجحيم *

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 10035 Ahmeeedasd@googlemail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بدأت القوات المدججة بالسلاح تزحف ببطيء شديد، وخطة مدروسة، كانت الأوامر الموجهة إليها أن يباد كل من في المدينة من بشر وحيوانات وشجر، وأن يقلب عاليها أسفلها، قام الطيران بقصف كل شبح متحرك وقصف المباني والمساجد وضرب الكنائس، اتبعه الجنود بقتل كل من صادفهم في الطريق وقتل مئات العشرات من البشر، وبعد أن قاموا بجريمتهم بدم بارد وإتمامها على الوجه الكامل، وصبغوا وجه المدينة بالدماء، بدءوا يدخلون البيوت ويسوقون الناس كبيرهم وصغيرهم، شيوخهم وأطفالهم، ممن أسعفهم الحظ بالنجاة، كالأغنام إلى أماكن أعدت خصيصاً لأجل أن يتم احتجازهم داخلها، مدراس، مراكز، ما تيسر لهم.

الحرس المدجج بالسلاح والعتاد يحيط بهؤلاء البؤساء الذين دمرت مدينتهم وانتهكت آدميتهم وقتل مئات العشرات من أقاربهم وإخوانهم، ويقودونهم كحيوانات نحو مصير مجهول، وكان نصيب صاحبنا أن اقتيد كعشرات الآلاف غيره وتم حجزه داخل احد المدارس، حيث تم تجميعهم في باحة هذه المدرسة، ورصوا فوق بعضهم، ودفنت رؤوسهم في الأرض، ووقف على رؤوس هؤلاء البؤساء ضابط يلبس لباس المغاوير وإلى جانبه أحد أعوانه، وبدأ يقلب نظره فيهم واحداً واحداً، والخوف والترقب يلفان المكان، إلى أن استقر نظره على أحدهم، قام بوضع يده على كتفه وطلب منه الخروج، خرج أمام المساجين جميعاً ثم عري من ثيابه ووضعت تحته زجاجة الويسكي التي انتهى من شربها هذا الضابط، وطلب منه أن يجلس عليها، رفض دارت عينيه في المكان كقط حبيس يبحث عن مُنقذ أو مُخلص أو منفذ ينهي عنه ذلك الكابوس اللعين، ولكنه لم يجد أحداً يعينه فلم يكن هناك إلا الخوف والصمت اللذان كانا يلفا المكان، امتدت إليه يدا جنديين أمسك كل واحد منهما بكتف وأقعدوه فوق الزجاجة وقام الضابط فوق رأسه وبدأ يضغط على رأسه نحو الأسفل، وبدأت دماءه تصبغ أرض الباحة ومات من فوره، وهنا أحس هؤلاء البؤساء بالغضب وثاروا وهجموا ولكن البنادق التي ارتفعت في وجوههم كانت كفيلة بلجم كل هذا الغضب.

تم اقتياد المحتجزين بعدها وتم إيداعهم داخل غرف المدرسة، التي كانت عبارة عن 10 غرف أمامها ممر في نهايته يقع حمام تنبعث منه روائح كريهة، ووضع في داخل كل غرفة أكثر من مئة شخص، كانت مساحة الغرفة بالكاد تتسع لهم، وبالكاد يتمكن أحدهم من أن يجلس القرفصاء، وإذا أراد أحدهم أن ينام يضطر البعض منهم أن يقفوا على أرجلهم لكي يتمكن صاحبهم من أخذ غفوة يريح بها جسده المنهك، ومن الأفضل لكي لا يزعج غيره أن ينام مقرفصاً، بعد أربعة أيام سقط أحد المساجين أمام صاحبنا ميتاً من القهر والغيظ، ونودي بالحراس فقاموا بجره من قدميه، وألقوا به في أحد زوايا المدرسة قريباً من الحمام، وبقي هذا المسكين مرمياً في مكانه يراه الجميع كلما ذهب أحدهم إلى الحمام، إلى أن ازرّق جسده وفي اليوم الرابع ألقي عليه قطعة قماش واختفت بعدها جثته.

بعدها وصل القائد العام بعد أن قام جنوده بتلك البطولة، فلزوماً أن يكرم جنوده الذين قاموا بتلك البطولة العظيمة ولزوماً أن يحتفل وإياهم بهذا الانتصار والملحمة الرائعة، ولما وجد أنهم قد قاموا بانجاز ما أنيط بهم من مهمة قرر أن يكافئهم بوليمة، فلا بد من شرب نخب هذا الانتصار !؟ فأعلن جنوده أنه وبمناسبة وصول هذا القائد فإنه سيتم الإفراج عن خمسمائة منهم، وأخذ المساكين يستبشرون خيراً بالخروج وقرب الخلاص من هذا الكابوس، وأخذوا يتراكضون داخل الغرفة بحجم الفراغ الذي يستطيعون فيه الحركة، كان المحتجزون داخل عشرة غرف ومن كل غرفة سيفرج عن خمسين منهم احتفالاً بمقدم القائد العام، صاحبنا هذا كان أمامه ابن عم له وصل الرقم إلى 49 ونودي على ابن عمه الذي كان هو صاحب الرقم الأخير، ووصل الدور عنده كانت أمنيته أن لو تأخر العداد قليلاً ليكون إلى جانب ابن عمه ينام في أحضان زوجته تلك الليلة ويقر أعين أطفاله برؤيته، ولكنه دُفع بضربة قوية ألقت به على الأرض وأغلق الباب من جديد، ومن وقتها لم يعد ابن عمه إلى بيته أبداً هو ومن تم اختيارهم فقد ذهبوا نخباً لهذا الانتصار العظيم.

كان إذا أراد أحد المساجين الخروج إلى دورة المياه، فإنه يطرق على الباب حتى يقال له اخرج، ويخرج لقضاء حاجته في آخر الممر ثم يعود، ولكن في هذه المرة طرق أحد هؤلاء البؤساء الباب، ولم يخرج بعد أن طلب منه الخروج، جاء الجندي يتفقد الخبر، فتح الباب ومد رأسه قام هذا السجين بدفعه إلى داخل الغرفة دفعة قوية، تعاركا قليلا إلى أن تمكن السجين من تخليص البندقية منه، وخرج إلى الممر وقام بإطلاق النار على الحراس الآخرين الذين يتوزعون داخل المدرسة وعلى أسطحها وقتل ستة منهم، إلى أن تمكن أحد الحراس الذين كانوا على السطح من إطلاق النار عليه فارداه قتيلاً، حدث بعد هذا مرج وصخب، قام على أثرها الجنود بسحب قتلاهم ثم جهزوا أنفسهم وجاءوا إلى الغرفة التي خرج منها، وقالوا لهم هذا خرج من غرفتكم، وبدأ الضرب بأعقاب البنادق على هؤلاء المساكين، وسعيد الحظ منهم من كان يستطيع أن يحفظ رأسه من خلال دفنه داخل أجساد زملائه، أما باقي الجسد فحدث ولا حرج، وتكوموا جميعاً فوق بعضهم، ودعس عليهم، واستمر الضرب المبرح إلا أن كلت أيدي الحراس، فتركوهم ما بين جريح ومرضوض.

بعد هذا طلب من جميع المحتجزين أن يتجهزوا للخروج في مظاهرة يحملون فيها لافتات من أجل التنديد بما فعله البعض منهم من الذين حملوا السلاح ودافعوا عن أنفسهم، التلفزيون والقنوات جميعها ستصور لتعلن أن الجماهير ليست راضية عن هذه الأفعال التخريبية، استغل صاحبنا هذه الفرصة وانتظر أقرب الأماكن التي كان يعرفها شبراً شبراً، فهو ابن هذه المدينة التي حل بها الدمار والخراب، وقفز داخل أحد البيوت، وذاب بعيداً عن عيون الكاميرات.


إحالة:

(*) لكي لا ننسى، هذه القصة لم تحدث في المريخ وإنما حصلت في أحد المدن العربية والتي ارتكبت بحق أهلها أبشع مجزرة وذهب ضحيتها ثلاثون ألفاً من الآمنين، لكي لا ننسى المجازر التي لا زالت ترتكب في الشيشان وأفغانستان والعراق الفلوجة أبو غريب وباقي المدن، وفي فلسطين غزة وجنين ودير ياسين وفي لبنان قانا وتل الزعتر، وفي الأحواز المغتصبة وفي معسكر اشرف، لكي لا ننسى آخر هذه الفضائح التي تجري داخل السجون الإيرانية من اغتصاب للقاصرين والقاصرات، لكي ننسى جرائم رعاة البقر بحق إخوتنا المسلمين، لكي لا ننسى جرائم الصفويين الفرس داخل إيران وفي العراق، هؤلاء الشاذون والمنحرفون أصحاب المذاهب الفاسدة والمنحرفة، والذين يدعون كذباً أنهم دولة إسلامية، لكي لا ننسى أن الإنسان المسلم لم يعد سوى رقم، ورقم فقط !!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مجزرة، قتل، سجن، ذل، سوريا، مجزرة حماة، الصحوة الإسلامية، حقوق الإنسان، تعذيب،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  15-08-2009 / 17:12:43   17 year old car insurance


good site
thank you man
17 year old car insurance
www.cars-carss.blogspot.com
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صلاح الحريري، أشرف إبراهيم حجاج، حاتم الصولي، إيمى الأشقر، محمود سلطان، مصطفي زهران، فهمي شراب، إياد محمود حسين ، نادية سعد، فتحي الزغل، د- جابر قميحة، الناصر الرقيق، د. صلاح عودة الله ، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد شمام ، د - الضاوي خوالدية، عواطف منصور، صلاح المختار، د - المنجي الكعبي، أحمد الحباسي، د. أحمد بشير، فتحي العابد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسني إبراهيم عبد العظيم، عبد الله الفقير، جاسم الرصيف، سامح لطف الله، صباح الموسوي ، مجدى داود، الهيثم زعفان، صفاء العراقي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله زيدان، رشيد السيد أحمد، محمد الياسين، ياسين أحمد، تونسي، كريم فارق، محمد أحمد عزوز، د- هاني ابوالفتوح، رافد العزاوي، د - مصطفى فهمي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، العادل السمعلي، محمد الطرابلسي، محمود فاروق سيد شعبان، د.محمد فتحي عبد العال، مراد قميزة، مصطفى منيغ، سفيان عبد الكافي، منجي باكير، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عبد الآله المالكي، د. أحمد محمد سليمان، د - عادل رضا، يزيد بن الحسين، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد النعيمي، وائل بنجدو، د - محمد بنيعيش، عراق المطيري، محرر "بوابتي"، حميدة الطيلوش، عبد الغني مزوز، د - محمد بن موسى الشريف ، أبو سمية، علي عبد العال، رمضان حينوني، حسن الطرابلسي، أنس الشابي، عبد الرزاق قيراط ، محمد اسعد بيوض التميمي، إسراء أبو رمان، د- محمود علي عريقات، فتحـي قاره بيبـان، عمر غازي، د. مصطفى يوسف اللداوي، ضحى عبد الرحمن، محمد عمر غرس الله، محمد العيادي، صالح النعامي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، حسن عثمان، د. طارق عبد الحليم، د- محمد رحال، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، عزيز العرباوي، خالد الجاف ، عمار غيلوفي، محمد يحي، سيد السباعي، يحيي البوليني، د. خالد الطراولي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سعود السبعاني، صفاء العربي، رحاب اسعد بيوض التميمي، كريم السليتي، فوزي مسعود ، علي الكاش، سامر أبو رمان ، رافع القارصي، ماهر عدنان قنديل، أ.د. مصطفى رجب، أحمد ملحم، د - شاكر الحوكي ، سلام الشماع، الهادي المثلوثي، سلوى المغربي، أحمد بوادي، رضا الدبّابي، طلال قسومي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة