البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حول عرض بيع موقع "بوابتي"

كاتب المقال فوزي مسعود   
 المشاهدات: 13925


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


اكتب هذه الكلمات لأني لا اعتبر موقع "بوابتي" ملكي لوحدي، ولكنه ملك معنوي لكل من ساهم في إيجاده وتواصله بكل الطرق طيلة سنوات منذ كان موقعا مجهولا مبتدئا لا يكاد يسمع به أحد، حتى وصل لما هو عليه الآن من تميز محليا وعربيا، بفضل الله وبفضل الزوار، الموقع ملك لكل من نشر به مقالا، وهو ملك لمن قام باستعماله للتمتع بخدماته سواء كانت خدمات عقارية او تعريف بشركة او بحث عن عرض شغل او نقاش حول أطروحة دكتورا، الموقع ملك لمن ساهم بنشر تعاليق حول المحتويات التي تنشر به، الموقع ملك لمن استهلك مايتيحه من مواد مختلفة كالمقالات الفكرية والسياسية والبحوث والمقالات التقنية و الأناشيد والصور وغيرها من المواد

ولان الموقع ملك لكل هاته الأطراف، فاني أردت أن استأذن منهم كلهم في قراري التخلي عن الموقع، استأذن منهم ولكني اعتذر بالتوازي مع ذلك، ولكنه يحسن بالقارئ والزائر الكريم ان يعرف ان التخلي عن الموقع وطرحه للبيع هو أفضل حل متاح

ثم إني أريد أن يعرف القارئ والزائر الكريم أني قبل طرح عرض البيع على العموم بشكله الحالي، كنت قد اتصلت من قبل، ببعض الأطراف بعينها، ممن توقعت فيها الحفاظ نسبيا على الخط التحريري للموقع ان هو آل إليها، ولكن اي من تلك الأطراف لم يرد بالإيجاب، وعليه فاني اطرح الموقع للبيع على العموم، ولا لوم علي بعد ذلك في أي أياد وقع، وكيف سيكون توجيهه من بعد ذلك

بقي القول أن الموقع مادام لم يقع بيعه فانه سيواصل – بإذن الله - عمله بطريقة عادية جدا كما كان دائما

*********
فوزي مسعود
صاحب موقع بوابتي


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 8-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  خواطر حول الجمال والمنفعة
  الخضوع الذهني التلقائي للفرد التابع
  تعاملنا مع الأفعال نقطيا يجعل الأخطاء حتمية
  الأعمال التلفزية المتهتكة يجب رفضها لأصلها وليس لتفاصيلها
  نقاشات التونسيين حول الديموقراطية والحرية، تشبه عراك ركاب حافلة
  التضاد في المصطلحات: "على مسؤوليتي"، "إسلام التسامح"
  الاذاعات والتلفزات التونسية تمثل أكبر مصدر للتعفين الذهني: بداية من السجناء السياسيين وصولا لعموم الناس
  الدروس الوعظية تشوش وعي الناس ولاتخدمهم
  تناول مشاكل واقعنا من خلال نقاش الحرية والتنمية والديموقراطية، كحال من يرمّم بيتا خربا
  الإكتفاء بالتقييم المعياري يعيق فهمنا الحقيقة
  الإسلام ورموزه ليسوا في حاجة للأساطير
  الناس لديهم طاقات للفعل لكنهم يقمعون أنفسهم ويفضلون السلبية
  هل يقيّم ويقدّر الإنسان لفعله أو لفعل غيره به
  الإسراف في نقل أحداث الواقع انفعال وغياب للتفكير
  حول حضور "صلاة الجمعة" التي تخضع للسلطات
  حول مسألة الحج، في ظل سلطة آل سعود
  في المجال العام لا يكفي التعامل مع الفعل ببعده المادي، وانما علينا النظر للمحرك العقدي للفعل
  "الحل في الديموقراطية": نموذج للأخطاء التصورية
  أخلاق القوة وأخلاق الضعف: إذا لزم قول "لا" فقلها مباشرة وبوضوح
  لا نقيّم تفاصيل أمر، ما لم يكن صوابا في أوله
  نموذج هجرة الإسلاميين المطاردين وتحولهم لأدوات إقناع بالتبعية للغرب
  الفرد الذي يتعامل بفرضية أنه متهم: محورية الفرد وضعف قدرات التجريد
  تطور مفهوم تجنيد العملاء: من التصور التقليدي وصولا لمراكز البحوث
  تغيير الرأي والموقف دليل نضج وفاعلية فكرية
  "يجب على الشعب أن يتحرك": لايكفي وجود المشاكل وإنما يجب الوعي بها
  المعرفة ليست الفكر
  نموذج للسلبية وعدم مراجعة مسلمات الواقع: استعمال اللهجة أدبيا
  أَسْلمة الواقع بين التصور الكهنوتي وتصور "إسلام العقيدة"
  المصطلحات كأداة للتوجيه الذهني الخفي: فلان "محب للحياة"
  آليات التحكم الداخلية: كيف يقع إخضاع الفرد من محيطه القريب

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  18-08-2009 / 06:26:37   كاره بوابتي


بيع هذا الموقع البائس أفضل لك يا فوزي مسعود لأنك من خلال قمت بتعبئة آلاف الآثام

أنصحك أن تبيع الموقع أو ان تدمره بنفسك و ترتاح ثم تتفرغ لطلب العلم الشرعي و البحث عن الحق

لأنك و موقعك هذا أبعد الناس عن الحق

  14-08-2009 / 15:49:17   فوزي
شكرا السيد مريد ابن رشد

السيد مريد ابن رشد السلام عليكم

شكرا على الاهتمام وعلى تعاطفك مع موقع بوابتي، ولكن يجب ان تعلم ان مسالة التهجمات هي من اخر الاشياء التي انظر اليها، وهي بالنسبة لي لاتعدو ان تكون مثلها مثل البريد المزعج -السبام- لا اكثرولا اقل، والدليل انني تعرضت فعلا لقدر كبير من التهجمات والمضايقات، ورغم ذلك لم اذكر ذلك ولم اتناوله بالموقع مثلا، وانا اتحمل في اخر المطاف مسؤوليتي في امر اتخذته لوحدي ولم يلزمني عليه اي طرف، ولامعنى لان اقوم بفعل ثم اتباكى من بعد ذلك عما حصل لي


لكن انا عكسك انت، افرق بين امر التهجمات ذاتها وبين صوابية الموقف الفكري المحرك للقائمين بالتهجمات، اذ ليس كل المتهجمين سواء، بمعنى ليست الاطراف اليسارية التي تهجمت على الموقع ووصفته بالظلامية والرجعية وصرحت انها ستعمل على اغلاق الموقع، على نفس المستوى بالنسبة لي مع الاخوة الذين دفعتهم غيرتهم على الاسلام فتهجموا على الموقع وغادروه، هؤلاء الطرفان وان كان كل منهما متهجما ومتضايقا من الموقع، ولكنهما ليسا سواء، ولن يكونا.
لايعقل ان نجعل من كان دافعه طلب مزيد نصرة الاسلام، كمن كان طلبه رفض الاسلام اصلا فضلا عن الحديث حوله

بمعنى انه يجب الفصل بين المستويات، حيث أن يتهجم احدهم على الموقع، ذلك لايعني ان مايفعله هو نتاج لموقف فكري بالضرورة، وانما التهجم موقف انفعالي بدائي سلبي، لايجب ان يسند بالضرورة لرؤية فكرية الاان تكون تلك الرؤية تنتج ذلك بوضوح وتدعو اليه، وعليه فان بعض الاخوة من اصحاب الاتجاه الاسلامي عموما او السلفي تحديدا، ممن لامني واسرف في اللوم حد التهجم ومنهم من قذفني في عرضي مثلا باقذع الكلمات، اتفهم موقفه على انه نقص نضج بمعنى انه عجز في تمثّل الايمان والالتزام به، ولكن مثل تلك المواقف المتهجمة تحمل عنصرا ايجابيا، وهو وجود طاقة ايمانية وغيرة على الاسلام، وهو مايجعلني اعامل اولئك المتهجمين من الاخوة بالرحمة واللوم الخفيف


إذن فتلك المواقف المتهجة تحمل دلالة ايجابية ودلالة سلبية، ورغم وجود هاتين الدلالتين فاني عكسك انت، لاارى ان تلك التهجمات تحمل خطئا في الاسس الفكرية التي ينطلق منها اولئك، وهي ماتقصده انت بتصورك ان الامر هو قبول الاخر من عدمه هكذا مطلقا

أما انت فإنك تتحدث في مستوى اخر بعيد كل البعد على ان يفسر تهجم البعض على موقع بوابتي، ثم انك تتحدث بطريقة مطلقة، وانا من رايي ان الحديث في المطلق لايمكن ان يحمل معنى يمكن ان يعتدّ به في النقاش، اذ يجب ان نتفق على خلفية فكرية ومن بعدها ننطلق في الحديث.
اما القول بوجوب قبول الاخر هكذا مطلقا فانا لااستطيع فهمك، فضلا على ان اناقشك

رجوعا لموضوع المتهجمين من الاخوة، فإن هؤلاء ينطلقون من نفس الخلفية وتجمع الموقع واياهم نفس التصورات، ولكن الفرق هو في النضج الذي لعله ناتج عن زاوية النظر وقدر التجارب، بينما انت تنظر للمسالة من زاوية اخرى، وتدخل فيه الاخر الغير العقدي وتريد ان تجعله مساويا ببعض المعاني

هذه انا لااقبلها، والاخوة الذين تهجموا على الموقع ايضا بالطيع لن يقبلوها، ولذلك فاني افرق بين الاختلافات التي تقع مع الاتفاق على مساحة كبيرة من الاطار المرجعي، وبين تلك الاختلافات التي تقع على قدر ضئيل من الاتفاق على الاطار المرجعي، وهو كما هو الحال معك انت

اعتذر عن عدم مواصلة مثل هذه النقاشات، وكل من يريد الحديث حول الموقع، يمكنه ان ينشر رايه بباب اراء القراء، او ان يراسلني على الخاص


شكرا على التفهم

  14-08-2009 / 14:24:57   مريد ابن رشد
سوف تاتيك الايام بما لم تزود

السيد فوزي مسعود
لا يليق بك كمتيح ومدير لحوار ان تتهم مشاركا بالتهجم على الاسلام(لست ادري من اين لك هذا) لكنني افهمك وافهم من ينحون نحوك فهذه تداعيات فكر وسلوك كل من يفتقر الىعقلية وثقافة احترام الاختلاف باعتباره طبيعة انسانية وسنة ربانية ثابت ذكرها وبيانها في القران ومتبعة سنة ويؤكد التاريخ والواقع خطر جهلها او تجاهلها على الافراد والجماعات .
ولانني اؤمن ايمانا راسخا بما دابت على ذكره في هذا الغرض لم اهاجمك بالرغم عن مؤاخذاتي على الموقع من حيث الشكل تلك التي تتصل باداب واخلاقيات الحوار وتبعات ذلك بل ان ذلك لم يمنعني من انصافك وتثمين هامش الحرية الكبير في طرح الافكار والاراء بل انني اقدر واستشعر معاناة ذلك ومثال ماتلقاه تدخل "متدخل قديم" لا يؤمن بحرية الراي والاختلاف(الراي الاخر)وما تبع ذلك من تبرم و ازدراء بالموقع.لذلك فانني اقول لك يا سيد فوزي انك تلاقي التهجم والعداء والانسحابات خصوصا ممن تقاسمهم الخط الفكري في التهجم و كيل الاتهامات على مخالفيك (مصطلحات الشراذم اهل الباطل المتامرون على الدين الكفار والزنادقة...) وهذا ما يؤكد (كما كررته مرارا)ان حاملي الفكر الذي لا يؤمن بالاختلاف والراي الاخر لا يلبثوا -بفعل تداعيات فكرهم ذاك -ان يتعادوا وينقلبوا على انفسهم اجلا ام عاجلا فينقلب السحر علئ الساحر ويكتوون انفسهم بما كانوا يفعلون مع الاخر
سوف ياتي يوم يا سيد فوزي ومن شابهك وتدرك تمام الادراك حدود انتهاج هذا المنحى وتداعياته اللاواقعية ...سوف تعلمك الايام الكثير-واعتقد انها بصدد فعل ذلك-كما فعلت مع غيرك...سوف تعلمك انك لاتعيش وحدك في هذا العالم وان الامور ليست بالبداهة والسهولة التي تتصور وان "المتفرج فارس" ...سوف تكتشف "الي يغني وجناحو يرد عليه"...سوف تخرج من ذاتك وتراها من الخارج..ستكون منطلق البداية لمراجعاتك الفكرية تجربتك الذاتية عبر موقعك لانك هناك لست متفرجا فارسا بل تعيش معتركا من معتركات الحياة المتشعبة ( جانب فقط من جوانب التعامل مع الاخر)يستهدفك كثير من التهجم والاتهامات -لا تخطر على بالك - من كل جانب حتى ممن حسبتهم قريبون منك حينذاك سوف تحس وتدرك فداحة ما يترائ لك عند نظرك للاخر المختلف عنك في امر من الامور لانك ببساطة لاقيت ما لاقاه هذا الاخر.
مريد ابن رشد-تونس-

  12-08-2009 / 15:17:24   فوزي
الاخ حنبعل بارك الله فيك

الاخ حنبعل السلام عليكم يا اخي،

وبارك الله فيك

  12-08-2009 / 14:58:49   حنبعل
برافو أخ فوزي


جزاك الله كل الخير على ما قدمته من مجهود عظيم لا ينكره الا جاحد
ارضاء كل الناس غاية لا تدرك و حتى الأنبياء لم يحصلو على الاجماع
أتفهم تعبك الكبير وحاجتك الجسدية و النفسية للراحة و وقفة تأمل قبل انجاز جديد
أوافقك أن البيع حل جيد و في وقت مناسب وننتظر منك الجديد
وفقك الله و سدد خطاك
أخوك حنبعل
قارئ وفي

  12-08-2009 / 13:18:46   متدخل قديم


هذا موقع كان يهدم وإن أراد البناء، ذالك أن أصحابه تنقصهم الحنكة والعلم خاصة ففتحت الأبواب لكل ناعق ولكل متهجم على ألدين، لعل بيعه أفضل الحلول فعلاً لمن أراد أن يتحمل مسؤلية جسيمة مثل تلك ولا اتحملها .

  9-08-2009 / 13:41:25   بوابتي
الموقع يمضي في خط وسط بين غلاة الطرفين

لمتدخل الكريم مريد ابن رشد السلام عليكم

لتعرف ان العديد يلومون موقع بوابتي ولكن من الجهة المقابلة لماتلومه عليه انت، فهناك الكثير يرى ان الموقع يتسامح مع العلمانيين والمتهجمين على الاسلام ورموزه كما يقدرون، وقد كانت نتيجة رفضهم لمايرونه تسامحا من الموقع ازاء التهجم على رموز الاسلام من ذلك حينما يقع تناول رجال الدين بالسعودية، ان غادروا الموقع ولعلهم اعتبروه محاربا للاسلام بزعمهم

ويمكن ان اذكر لك العديد من المتدخلين الذين كانوا نشطين جدا بالموقع، ثم غادروه لهذه الاسباب ومنهم ابو محمد ووسيم وعبد الرؤوف وغيرهم

ثم هناك طرف اخر تمثلهم انت يرى بالعكس ان الموقع يتسامح في تمرير اراء تنتقد المتهجمين على الاسلام، حدا يعتبر ان استعمال كلمة كفر وزندقة هي من الثلب

والموقع بالطبع يمضي في طريق وسط بين الاتجاهين، ولكن لتعلم ان المداخلات تخضع للمراقبة الا نادرا، والدليل ان الكثير من المداخلات لاتمرر فعلا

اما مسالة وجود التعاليق من عدمها، فهذه لاتهم الموقع اساسا، فالموقع يرى ان له هدفا فكريا بالدرجة الاولى يؤديه من خلال نشر المحتويات، ومايهم الموقع ان الناس تقرا ماينشر، بمعنى ان هناك اقبال على الموقع واطلاع على محتويات ماينشر به وهو ماتؤكده احصائيات الموقع، اما التعاليق فهذه مسالة اخرى، والموقع لايستجدي التعاليق والناس احرار من علق فله ذلك ومن لم يرد التعليق فله ذلك.

علما أن التعاليق بالابواب غير المقالات لا اشكال فيها، وهي كثيرة نسبيا رغم عدم نشر الكثير منها


خلاصة القول، الموقع يخضع لخط مبدئي، وليس لاراء المعلقين ورغباتهم الا بالقدر الذي لايعارض الخط التحريري

  9-08-2009 / 12:58:11   مريد ابن رشد
ارجو تجاوز هنات الموقع

لست من المتطرفين في اتخاذ المواقف.مايحسب للموقع هامش الحرية الكبير في طرح الاراء ولكن في مقابل ذلك اكبر هناته عدم وضع حدود وضوابط اخلاقية للحوارحيث يجب منع وعدم نشر ا ي تعد على اللياقة في الحوارمن قبيل السب والشتم (لم يستح احدهم من القول للاخر انت لا تمسح بولك...)والاتهام الصريح او المبطن بالكفر والزندقة (وهي كبيرة مايؤاخذ عليه الموقع )مما يحول-علاوة عن لا اخلاقية ذلك- دون تناول الحوار لصميم الموضوع ويخلق حاجزا نفسيا بين "المتحاورين" ضحيته تقصي الحقيقة وانتهاج الموضوعية كما ينجر عن ذلك امتناع الكثير عن المشاركة في الحوار او هجره بعد ذلك وهو ما ينعكس سلبا على الاقبال على الموقع(انا شخصيا سبق ان فكرت في التوقف عن الحوار لعدم وجود الضوابط المذكورة) الامر الذي يجعل الاغلبية الساحقة للمشاركين في الموقع من طيف فكري واحد تقريبا (واحد يتحي والاخر يزكي) وذلك علىحساب الاختلاف الهادئ الدافع والمثري للحوارثم ان عدم التقيد بهذه الضوابط من شانه ان يثير الشكوك والتاويلات حول خلفيات ومرامي اصحاب الموقع.وانني اقولها وامضي.
مريد ابن رشد-تونس-

  9-08-2009 / 11:35:30   فوزي
بارك الله في الاخوة واهتماماتهم


الشكر للاخ رشيد وللإخوة الذين اتصل بعضهم بي على البريد الخاص حول نفس الموضوع اي موضوع طرح الموقع للبيع

ويرجي من كل الاخوة المهتمين الاتصال على البريد المباشر مستقبلا، لان هذه مواضيع لاتناقش على العموم

الاخ رشيد بارك الله فيك على الاهتمام،

ولعل يا اخي الامر سيكون خيرا ببيع الموقع، ولعلي انجز مشروعا افضل من بوابتي، لاني لااخفيك اصبحت منذ مدة غير راض عن الموقع، وارى انه يجب انجاز مشاريع اعلامية اخرى اكثر تطورا من الموقع كما هو الان

فلعل الاله ييسر الامور والخير في مااختاره الله على اي حال

  9-08-2009 / 01:42:21   رشيد السيد احمد
وطن يقتل كل جميل ...

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي ،و صديقي ، و حبيبي فوزي مسعود
بداءة كنت قد حسبت أن اعلان البيع هو نشر لكذبة حول بيع الموقع من مواقع منافسة للتشويش على " بوابتنا " .. و حتى تمام فتح الرابط كان هذا ما اتوقعه .. حتى صدمتني الحقيقة .. و منذ اول معرفة لي بهذا الموقع كان هو الرقم " ١ " في مفضلتي
و كنت ادخل اليه اول ثلاثة .. و حتى في كثير من الاحيان كنت افتحه قبل " البريد " و قبل موقع " وطن " .. و طالما قال الأخ فوزي أنّه " افضل المتاح " فهذا يعني انّ شيئا جميلا آخر يقتله هذا الوطن الذي يبدو أنّه يضيق بكل جميل ، و يفتح ذراعيه لكل القباحات ...
شيء جميل سنفقده ، و في قلوبنا حرقة ، و في حلوقنا غصّة .. و الدموع بدات تطفر من عيوننا .. و ان كان تواضعك يا أخ فوزي يقول " انّه ملك لكل من شارك فيه " فإننا نقول ، و بكل فخر أنّ هذا الموقع كان بوابتنا على القسم " المغربي " من وطن أقل ما يقال فيه أنّه يفرّط بكلّ الفسحات السماويّة من اجل " طاقة بائسة تطلّ على السراب " كما نقول بكل فخر أنّ هذا الموقع اضاف الكثير لنا .. و لمعلوماتنا .. و كانت ملاحظاتك البسيطة على مقالتنا .. تحفزنا لكتابة الأجمل .. و الأفضل .... حتى ننال شرف نشر المقالة في هذا الموقع
اكتب و قلبي يقطر دما .. و في " شارك برأيك " لأنني قبل ان اكون كاتبا في هذا الموقع فأنا قاريء ، و قاريء نهم لكلّ المقالات .. و متابع لكلّ الكتّاب .. و ربّما ما يجعل امتناني كبيرا للأخ عراق المطيري انّه عرّفني عليك يا أخي فوزي .. و لتعلم جيدا بأنّ فقدك لا يعدله شيء في الدنيا سوى فقد والد او ولد .. و نحن لا نعرف ظروفك ، و لكن من باب ( انانيتنا ) نتمنى منّ الله ألاّ يباع هذا الموقع .. لكي تظل هناك واحة يستقرّ فيها العقل ، و تستمتع فيها النفس .. فهل اطالب الكتّاب بحملة تضامنيّة لوقف بيع هذا الموقع .. و هل هناك عاقل أو فدائي يستطيع ان يحافظ لنا على هذا الموقع بكسر " أفضل المتاح " اتمنى من الله ذلك ..
لك محبتي ، و احترامي ... اخوك رشيد السيد احمد
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أنس الشابي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد ملحم، د - محمد بن موسى الشريف ، يزيد بن الحسين، رضا الدبّابي، مصطفى منيغ، أشرف إبراهيم حجاج، د - عادل رضا، عمر غازي، د.محمد فتحي عبد العال، الهيثم زعفان، د- هاني ابوالفتوح، أحمد النعيمي، د. أحمد محمد سليمان، إسراء أبو رمان، ماهر عدنان قنديل، أحمد الحباسي، وائل بنجدو، مراد قميزة، صلاح الحريري، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سلوى المغربي، حاتم الصولي، رافع القارصي، رمضان حينوني، يحيي البوليني، محمود طرشوبي، د - شاكر الحوكي ، د- جابر قميحة، د. طارق عبد الحليم، ياسين أحمد، سعود السبعاني، كريم السليتي، محمد الطرابلسي، سامح لطف الله، فتحي الزغل، د- محمود علي عريقات، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سليمان أحمد أبو ستة، د - محمد بنيعيش، محمد يحي، سلام الشماع، د. صلاح عودة الله ، د - مصطفى فهمي، محمد عمر غرس الله، مجدى داود، صباح الموسوي ، محمد شمام ، محرر "بوابتي"، الناصر الرقيق، حسن عثمان، صفاء العربي، خالد الجاف ، عبد الله زيدان، محمود فاروق سيد شعبان، د. عبد الآله المالكي، فتحي العابد، د - الضاوي خوالدية، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، صالح النعامي ، سفيان عبد الكافي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، المولدي الفرجاني، محمد أحمد عزوز، منجي باكير، د. عادل محمد عايش الأسطل، جاسم الرصيف، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إيمى الأشقر، محمد الياسين، فوزي مسعود ، طلال قسومي، إياد محمود حسين ، محمود سلطان، نادية سعد، تونسي، سيد السباعي، صلاح المختار، فتحـي قاره بيبـان، أحمد بوادي، فهمي شراب، حميدة الطيلوش، د. أحمد بشير، العادل السمعلي، عمار غيلوفي، حسن الطرابلسي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أ.د. مصطفى رجب، عزيز العرباوي، د- محمد رحال، مصطفي زهران، د - صالح المازقي، علي عبد العال، رشيد السيد أحمد، علي الكاش، سامر أبو رمان ، د. مصطفى يوسف اللداوي، عواطف منصور، رافد العزاوي، أبو سمية، حسني إبراهيم عبد العظيم، الهادي المثلوثي، صفاء العراقي، عبد الغني مزوز، ضحى عبد الرحمن، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الرزاق قيراط ، د - المنجي الكعبي، كريم فارق، محمد العيادي، عراق المطيري، عبد الله الفقير،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة